المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجي يعقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية



عزوز المضارب
15-03-2010, 09:03 PM
الخليجي يعقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية



• مصادقة المساهمين على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009

• رفع نسبة المساهمة الفردية للمساهم الواحد إلى 10 بالمائة

• استراتيجية جديدة على المدى المتوسط



الدوحة في 15 مارس 2010: عقد الخليجي الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية وغير العادية يوم الاثنين الموافق 15 مارس 2010 حيث جدد المساهمون ثقتهم بوضع البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009.


تعليقاً على هذا الحدث، صرّح سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للخليجي ، قائلاً :"نحن على ثقة بمتانة الوضع الاقتصادي في قطر بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام على الرغم من الصعوبات التي تعترض أسواقها ، وترتكز هذه الثقة على الدعم المتواصل من الجهات الرقابية". وأضاف سعادته : "لقد وضعنا استراتيجية جديدة على المدى المتوسط لزيادة الربحية وتوسيع العمليات ، بالإضافة الى تعزيز النشاطات الاسلامية وتطوير الموارد البشرية".


تداول المساهمون في البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة العادية وجدول أعمال الجمعية العامة غير العادية وهي :


1- المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية كما في 31 ديسمبر 2009 والخطة المستقبلية


2- المصادقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009


3- مناقشـة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 والتصديق عليها


4- النظر في اقتــراح مجلس الإدارة بشــأن ترحيل الأرباح الى السنة المقبلة والمصادقة عليه


5- المصادقة على إبراء ذمة السادة أعضـاء مجلس إدارة الشركة من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009


6- المصادقة على إبراء ذمة مراجعي حسابات الشركة من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالـية المنتهيـة في 31 ديسمبر 2009 ، وإعادة تعيين "ديلويت أند توش" كمراجعي الحسابات للسنة المالية 2010 وتحديد بدل أتعابهم


7- الموافقة على منح كسور الأسهم الناتجة عن عملية دمج الأسهم بعد إعادة هيكلة رأس المال إلى جمعية خيرية قطرية يحددها مجلس الإدارة


8- المصادقة على تعديل المادة 11 من النظام الأساسي كما يلي:

قبل



يجوز مساهمة غير مواطني جنسيات دول المؤسسين في الشركة وذلك بعد قيد أسهم الشركة في سوق الدوحة للأوراق المالية على أن لا تزيد مساهمتهم عن 25% من الأسهم المتداولة. على أنه وفي كل الأحوال لا يجوز أن تقل مساهمة مواطني دولة قطر من الأشخاص الطبيعيين والمعنويين عن 20% من رأس مال الشركة.


بعد
يجوز مساهمة غير مواطني جنسيات دول المؤسسين في الشركة وذلك بعد قيد أسهم الشركة في بورصة قطر على أن لا تزيد مساهمتهم عن 25% من الأسهم المتداولة. على أنه وفي كل الأحوال لا يجوز أن تقل مساهمة مواطني دولة قطر من الأشخاص الطبيعيين والمعنويين عن 51% من رأس مال الشركة.


9- المصادقة على تعديل المادة 16 من النظام الأساسي كما يلي:


قبل


السهم غير قابل للتجزئة ، ولكن يجوز أن يشترك شخصان أو أكثر في ملكية سهم واحد أو في ملكية عدد من الأسهم ، على أن يمثلهم تجاه الشركة شخص واحد. ويعتبر الشركاء في ملكية السهم مسؤولين بالتضامن عن الالتزامات المترتبة على هذه الملكية في حدود قيمة السهم فقط.


ولا يجوز أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد على 5% من إجمالي أسهم الشركة.

بعد

السهم غير قابل للتجزئة، ولكن يجوز أن يشترك شخصان أو أكثر في ملكية سهم واحد أو في ملكية عدد من الأسهم ، على أن يمثلهم تجاه الشركة شخص واحد. ويعتبر الشركاء في ملكية السهم مسؤولين بالتضامن عن الالتزامات المترتبة على هذه الملكية في حدود قيمة السهم فقط.


ولا يجوز أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد على 10% من إجمالي أسهم الشركة.




10- المصادقة على تفويض مجلس الإدارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإنفاذ القرارات الصادرة عن الجمعية العامة.


وكانت الجمعية العمومية قد انعقدت في فندق شرق وحضرها ، الى جانب المساهمين ، أعضاء مجلس الادارة وموظفي الخليجي وعدد من المستثمرين والمحللين الماليين.