المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف الريان - اجراء مقابلات التوظيف والتدريب

Yaas
18-03-2010, 12:53 AM
في سبيل تطبيق قانون التقطير في قطاع البنوك وبنسبة 20% كمرحلة اولى سعت بعض البنوك الى تقطير وظيفة شؤون الموظفين واستحداث وظيفة مسؤول تقطير كما صدر مؤخرا تعليمات بالزام البنوك بتقطير وظيفة مدير شؤون الموظفين الا ان مصرف الريان لة فلسفة اخرى بهذا الخصوص كان لايوجد في نظرهم شخص قطري يستطيع ان يحل محل الاشخاص الحاليين في شؤون التوظيف والتدريب - والله عيب - سؤال هل الحاليين حريصون على تطبيق قانون التقطير اكثر من القطري وهل سيضعون الخطط التدريبية لتاهيلهم بالشكل المطلوب سؤال اخر :
هل من يتابع طلبات التوظيف ويطلع عليها ويرفع التقارير بها.. تصوري الموضوع محتاج الى وقفة من ادارة العمل ومن داخل البنك وبالتحديد مجلس الادارة فعليهم تقع مسؤولية تطبيق الحوكمة ونهج الادارة .

هدهد سليمان
18-03-2010, 12:58 AM
كلام منطقي يا yaas مستحيل يحطون قطري كمدير شؤون الموظفين الى حين التأكد من كفاءة ذاك الموظف الذي سيشغل هذا المنصب .. يعني عطهم فرصه .. وصعب يجيك شخص جديد قطري ويستلم منصب وهو ما يدري شالسالفه انت ما ترضاها صح ! ولا اي شخص يرضاها ! وحتى لا تكون ثغره .. ها شوفوا حطينا قطري وما ينفع بيزه ! وحتى على مستوى موظفين قطريين لازم في تدريب .. وصبرا جميلا :)

بوسحيم
18-03-2010, 01:03 AM
الي مايدري يقول وظيفة خبير كيميائي او رائد فضاء , اخرتها مدير شؤون موظفين , الله يهداك يا ( هدهد سلسمان ) اصغر قطري يقدر يمسك هالمنصب

هدهد سليمان
18-03-2010, 01:06 AM
الي مايدري يقول وظيفة خبير كيميائي او رائد فضاء , اخرتها مدير شؤون موظفين , الله يهداك يا ( هدهد سلسمان ) اصغر قطري يقدر يمسك هالمنصب

انت برايك ان اي شخص يقدر يمسك شؤون موظفين؟

binhlail
18-03-2010, 01:44 AM
أخوي هدهد سليمان لمتى تبيه يصبر
البنك صارله 4 سنوات وانت تقوله اصبر
ترى القضية مب كبيرة

فرقة الصقور
18-03-2010, 02:19 AM
لو الراس الكبير قال نبي قطري بتشوفهم معينين حد وبسرعة

ودي أكون
18-03-2010, 11:21 AM
لا حول ولا قوة الا بالله .. ترا في قطريين اكفاء وخبره وع قد المسؤوليه ..

ويخافون على اموال الدوله والغير اكثر من خوفهم ع اموالهم ..

خلاص وين التقديم .. بقدم انا ع هالمنصب ..:shy:

الجزوع
18-03-2010, 11:26 AM
الله يوفق الجميع

بو خليفه 123
18-03-2010, 12:34 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .. ترا في قطريين اكفاء وخبره وع قد المسؤوليه ..

ويخافون على اموال الدوله والغير اكثر من خوفهم ع اموالهم ..

خلاص وين التقديم .. بقدم انا ع هالمنصب ..:shy:

ابشروا بالزيادات يا مصرف الريان :tease:

على قولة القايل : باب النجار مخلوع .. اذا مسؤول التقطير غير قطري وين ادارة العمل و الاداره العليا للبنك ؟

Yaas
18-03-2010, 04:03 PM
الله يهداك يا هدهد حدث العاقل بما لايعقل فاذا صدقك ف... ( كمل الباقي) الكفاءات موجودة داخل البنك وخارجة
بس العيب فينا لان الثقة مهزوزة او شبة معدومة عند البعض واعتقد الصفة الثانية هي اقرب للواقع مع الاخوان في مصرف الريان لان صار التعيين والتدريب واختيار الموظفين القطريين في يد الوافديين اكرر والله عيب والموضوع محتاج وقفة وفزعة من ادارة العمل

طلعة الروح
18-03-2010, 04:35 PM
ارفضوا يوظفوني في الادارة وقالوا موقفين التوظيف فيه لعدم حاجتهم للموظفين في الادارة اصلا وفي المقابل وبعد روحه ورده اعرضوا علي وظيفه في خدمة العملاء ورفضتها وبراتب اقل للاسف..هذي هي المصارف الاسلامية بدال مايستقطبون القطريين الخبرة والكفاءه ينحشونهم ويعرضون عنهم ولي وظفوهم ذلوهم الله مافي حل ترى مادام للحين العقول نايمه في العسل في هالاماكن..

Yaas
18-03-2010, 07:28 PM
موقفين التوظيف لاشعار اخر (للقطريين فقط) ؟؟ وللاسف صار التلاعب والتحايل على ادارة العمل والاجهزة الاخري بالدولة وذلك بترشيح موظفيين اجانب بمسميات وظيفية عالية وتخصصية حتي يبرر تعينهم لان حسب قول البنك لايتوفر موظفيين قطريين متخصصين لشغل هذة الوظائف وبعد اخذ الموافقة من الجهات المعنية يتم تعينة في وظيفة اخري يعني مسمى الوظيفة في صوب والمتطلبات الوظيفية في صوب ( ارجو من ادارة العمل
التاكد من ان كتب الترشيح للوظائف مطابقة للواقع) مش صعبة يا ادارة التفتيش وثبت هناك حالات في بنوك اخري ؟؟ كنت اتمنى من المساهميين التطرق لموضوع التقطير في الجمعية العمومية والتفكير بمستقبل اعيالنا بدل التركيز على الارباح فقط ؟؟ بنشوف نتائج اليوم المهني وبعد ذلك لكم القرار !!

Yaas
18-03-2010, 11:38 PM
تدرون شصار في اليوم المهني ؟؟

روح الاطلس
19-03-2010, 12:02 AM
مو بس مصرف الريان

تقريبا ثلاث ارباع البنوك مدير شؤون الموظفين غير قطري

على ما اذكر مصرف قطر الاسلامي او الدولي الاسلامي المدير عندهم مصري

والتجاري اجنبي

و والدوحة اجنبي

بالرغم ان هذي الوظيفة مو محتاجه اجانب فيها وأي قطري بمؤهل عادي يقدر يمسكها

theeb_qatar
19-03-2010, 12:15 AM
تدرون شصار في اليوم المهني ؟؟

ليـه شصار يالغلا

انا قدمت عندهم
احس انهم صـرفووني ع السريع

روح الاطلس
19-03-2010, 12:20 AM
وانا قدمت لاخوي عندهم لقيت سوداني ماله نفس لأحد وكان فيه شباب فلسطينيين قالوا له نبي نقدم قال تفضلوا قدموا ^_^

مع ان اللي اعرفه المفروض المعرض فقط للقطريين وحديثي التخرج

Yaas
19-03-2010, 10:29 AM
تاكيد لكلام اخونا روح الاطلس فان جميع طلبات التوظيف تحت يد الاخ الفاضل وهو اللى يحدد من اللى يصلح او ما يصلح اما الطلبات اللى ترد من داخل البنك ؟؟ (مفهومة) لها الاولوية في المقابلات حتى لو كان هناك طابات توظيف صار لها سنة وبعضهم لديهم خبرات بنكية تفوق خبرة الاخ السوداني نتمني من مجلس الادارة ومن الدكتور(....) في احد الاجتماعات الدورية مناقشة الموضوع وتقطير وظيفة شؤون الموظفين والتدريب واستحدات وظيفة مسؤول تقطير بالبنك ووضع خطة احلال بدل العمالة الآسيوية اللى
بدت رائحة اكلهم تفوح في ادارات البنك ويمكنكم التاكد من ذلك !! اما الاخ الكريم مسؤل التدريب قصتة قصة
يبيلها صفحة خاصة ؟؟ وشكرا

Yaas
19-03-2010, 10:50 AM
ذيب قطر - اليوم المهني كان يوم ترفية +الافطار شامل الضريبة والخدمة لشخصيين (رايحيين شهر عسل )
في الواقع هو اسبوع عشان ما نظلمهم وانطر التقرير الخاص اللى سوف يرسل الى ادارة العمل اللي يبين كم شخص تم توظيفة خلال اليوم المهني وممكن اعطيك خطة اللعب ونتيجة المباراة مقدما لكن لا اريد ان افسد على المشاهديين اللى دفعوا تذاكر المباراة وراحوا الملعب (المعرض) ولكل حادث حديث وشكرا

Yaas
19-03-2010, 03:54 PM
جمعة خضراء بلون الجنة معطره بمسك الفردوس لمن يحملون أزكى النفوس ( جمعة مباركة)

Yaas
20-03-2010, 10:44 AM
لا اله الا الله

Yaas
20-03-2010, 10:49 AM
لا اله الا الله

Yaas
20-03-2010, 10:50 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

Yaas
20-03-2010, 10:23 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله

Yaas
20-03-2010, 10:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

لولوتي
21-03-2010, 06:57 AM
طيب البنوك والإدارات اللي رؤساء الأقسام فيها قطريين بالفعل،،، مايبون مصلحة بنوكهم وشركاتهم ومؤسساتهم،،،
لو القطري ما ينفع إهني ليش بينفع في اي مكان ثاني ؟؟؟

و إذا كانت الفكرة ان المسؤل لابد يكون متمكن من المسؤولية الكبيرة لمثل هالمناصب،،، فسبحان الله هل رب العالمين أعطى هذه الصفة فقط لطوني و حرم خالد وعبدالله منها :rolleyes2:

الدولة تتكفل بتعليم المواطنين ببعثات ودراسات لتجعل منهم كفاءات،،، وفي النهاية يتم وضعهم على الرف للأسف

عنوووود
21-03-2010, 08:37 AM
مسئولين التوظيف في مصرف الريان " يطفشون القطري "

ولن أنسى أحد المسئولين لديهم عندما قال : " خلينا صريحين إنتي عندك خبرة مصرفية " ؟ قلت له : لا . إبتسم وقال لي إشلون تبين تشتغلين عندنا ؟ ترضين بخدمة العملاء ؟

إنقهرت وطلعت " مع إن تخصصي لغة إنجليزية ولدي شهادات كمبيوتر وخبرة في الإدارة ، وبينت له إني راح التزم بكل الدورات التي سوف تقدم لي ، لكن

من شفت إبتسامته عرفت قناعته ، بس أنا مستغربة من إخوانا القطريين إلي ماسكين مناصب في بعض الجهات ، ليش ماتكون لك توصيات لأخوانك القطريين المتقدمين لشغل وظيفة ؟؟؟

وليش ما يكون لكم توجه يكون معروف لدى المسئولين عندكم في التوظيف وخاصة أصحاب القناعات الراسخة بعدم قدرة القطري على إنجاز العمل ؟؟؟

آسفة على الإطااااااااااااالة بس تذكرت وكتبت من قهري

بنت ابوها 19
21-03-2010, 10:13 AM
من حقهم لو تاخرو شوي

لانه مايصير اعين اي موظف وانا مب متاكد من كفائته وخبرته بالعمل
لازم بالاول يدرسون الشخص قبل التعين
هذا مب موظف عادي هذا منصب
وليش مستعجيلن دام صدر قرار من ورا خشمهم يطبقونه حتى لو سنه

Yaas
21-03-2010, 11:31 PM
اختي عنود دام اللى يقابل المتقدمين للوظائف سوداني ايش المتوقع ؟؟ يا دكتور (..) اتمنى ما حصل في البنك
(...) ما يتكرر في مصرف الريان ايضا مطلوب دور اكبر من ادارة العمل في تفعيل قرار التقطير في قطاع البنوك وللحديث بقية وشكرا