المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة حقوق الانسان توصي بمساواة ابناء القطريات بالمواطنين

الوعب
18-03-2010, 09:55 AM
لجنة حقوق الانسان توصي بمساواة ابناء القطريات بالمواطنين

الرايه
جاسم سلمان:
أكد السيد فهد المحمدي مساعد مدير الشئون القانونية في لجنة حقوق الانسان أن اللجنة أعدت الدراسة، التي من خلالها سيتم حل مشاكل كثيرة تواجه المواطنات المتزوجات من غير المواطنين، وأبناءهن الذين يعيشون على هذه الأرض الطيبة، ولم يعرفوا غيرها وطنا. وأشار المحمدي إلى أن اللجنة ستوصي بمساواة حقوق أبناء القطريات، مع بقية المواطنين، في مجالات الصحة والتعليم، والحصول على عمل، منوها بأن اللجنة ارتأت دراسة حالة هذه الفئة لأن لهم الأولوية، عن غيرهم في الكثير من الحقوق والواجبات.
وأوضح أن الحكومة الرشيدة في دولة قطر تولي اهتماما كبيرا للاهتمام بشئون المواطنين، والمجتمع بشكل عام، والمواطنات اللائي تزوجن من غير مواطنيهن لهن الحق في إراحتهن وإزالة التعب عنهن بمجالات الصحة والتعليم، والحصول على عمل، منوها بأن اللجنة ارتأت دراسة حالة هذه الفئة لأن لهم الأولوية عن غيرهم في الكثير من الحقوق والواجبات.

مقطع حق
18-03-2010, 10:03 AM
ليه يشجعون أن تتزوج القطريات من الأجانب،،،،،،،،مجرد تساءل؟؟!!

هزولت!!

الجزوع
18-03-2010, 10:06 AM
المفروض هالشي من زمآن ، اتمنى يساوونهم ، مثل مالعالم يطالبون ان الغريبه تتساوى مع بنت البلد اطالب وبقوه انهم يساوون الرجل الغريب بابن البلد :)

قطرية فذة
18-03-2010, 10:12 AM
ضاعت الاوضاع وزادت المطامع في بلادنا

سوق واقف
18-03-2010, 10:34 AM
المفروض هالشي من زمآن ، اتمنى يساوونهم ، مثل مالعالم يطالبون ان الغريبه تتساوى مع بنت البلد اطالب وبقوه انهم يساوون الرجل الغريب بابن البلد :)

من هو الرجل الغريب ؟

أذا كان غير خليجي فالف لا

ودي أكون
18-03-2010, 10:45 AM
اذا كانت المساوة لزوج موبخليجي .. فاحنا آسفين .. بس مانبي هالمساواه !!

بو خليفه 123
18-03-2010, 10:51 AM
المساواه لأبناء القطريات .. أنا من اشد المؤيدين

سهم طويل الأجل
18-03-2010, 10:53 AM

المساواة لأبناء القطريات مب لأزواج القطريات

!..فيونكه..!
18-03-2010, 10:55 AM
دام الشباب القطري يتزوجون اجنبيات .. من لها البنت القطريه ؟ من حقها تتزوج دام ولد بلادها ماستر عليها

واسفه اذا حد ماعجبه كلامي بس تنرفزت من الموضوع اللي انطرح قبل كم يوم عن مساواة الاجنبيه المتزوجه من القطري بالقطريــــــــه

احنا نقول الابناء ماقلنا الازواج

Al-Kuwari
18-03-2010, 11:00 AM
بعيداً عن العواطف

الابن يتبع ابيه وهالشي معروف منذ قديم الازل

والدوله غير ملزمه بتحمل عواقف القرارات الشخصيه اللي اتخذتها الفتاه لما وافقت على الزواج وهي تعرف العواقف

اكثر ما يحرق قلبي لما يجون يتكلمون فالجرايد بصفه المظلومين والمنكوبين وان الدوله اخذت حق مشروع لهم

الدوله ان فكرت تعطي عيالج شي فهذي من كرم الدوله وعطيه منهم ولا الدوله مهب ملزومه :)

ودي أكون
18-03-2010, 11:04 AM
المساواة لأبناء القطريات مب لأزواج القطريات

اذا اكانت المساواه لابناء زوج موخليجي .. :) << تم التعديل كتابيا مع ان القصد كان واضح :tease:

Al-Kuwari
18-03-2010, 11:05 AM
دام الشباب القطري يتزوجون اجنبيات .. من لها البنت القطريه ؟ من حقها تتزوج دام ولد بلادها ماستر عليها

واسفه اذا حد ماعجبه كلامي بس تنرفزت من الموضوع اللي انطرح قبل كم يوم عن مساواة الاجنبيه المتزوجه من القطري بالقطريــــــــه

احنا نقول الابناء ماقلنا الازواج

خلاص دامه من حقها

فخل تروح مع زوجها بلاده ويتمتعون عياله بكل الحقوق الوطنيه وهي تطالب بجنسيه بلد زوجها مثل ما الاجنبيه تطالب بالجنسيه القطريه لما تتزوج قطري :)

Charisma
18-03-2010, 11:07 AM
ابناء القطريات لهم الحق في اخذ الجنسيه القطريه ان كانوا مواليد..

وانا مع هالقرار .

لاتخافون مابينقصون من رواتبكم شي ولا بينافسونكم بشي .. اهم بينا ومنا وفينا وعيال خواتنا وحب لغيرك مثل ماتحب لنفسك .

عجبي من بعض الردود

Al-Kuwari
18-03-2010, 11:11 AM

وانا مع هالقرار .

لاتخافون مابينقصون من رواتبكم شي ولا بينافسونكم بشي .. اهم بينا ومنا وفينا وعيال خواتنا وحب لغيرك مثل ماتحب لنفسك .

عجبي من بعض الردود

الرواتب والارزاق من رب العالمين لاهم بينزلونها ولا غيرهم بس الكلام اللي ينطرح مب منطقي وانا قلتها بأول رد لي

" بعيداً عن العواطف "

hamoor4ever
18-03-2010, 11:36 AM
يستاهلون ابناء القطريه الجواز بس اتوقع بحالتهم الحاليه اذا ماكانو خليجين فوضعهم افضل من المواطن على الاقل مافيه تحويل لهم للبند المركزي او تخفيض رواتب بالعكس ماخذين حقهم وازيد وانا انصحهم انهم ينسوون هالمطالبات ابرك لهم وباجر بيتحسفون

مقطع حق
18-03-2010, 11:41 AM
بعيداً عن العواطف

والدوله غير ملزمه بتحمل عواقب القرارات الشخصيه اللي اتخذتها الفتاه لما وافقت على الزواج وهي تعرف العواقف

اكثر ما يحرق قلبي لما يجون يتكلمون فالجرايد بصفه المظلومين والمنكوبين وان الدوله اخذت حق مشروع لهم

الدوله ان فكرت تعطي عيالج شي فهذي من كرم الدوله وعطيه منهم ولا الدوله مهب ملزومه :)

"المرأه تابعه لزوجها ووطنه"

من ترغب الزواج من أجنبي فهي تابعه له ولوطنه دامهي في عصمته وراضيه به -- فما بالك بالأبناء فهم 100% تابعين لأبيهم ووطن أبيهم.

الجميع في الغالب يعتبرون وللأسف أن هذا تشجيع "لتتزوج القطرية بالأجانب"! هزولت ياحقوق الإنسان،، الأ تعلمون بعواقبها وخطورتها على المجتمع والوطن..هناك أمور أهم أشغلوا أنفسكم بها ولاتسيرون /size][[size="4"]]""مثل عين عذاري""!!

من تريد أن تتزوج من أجنبي فعليها أن تتبع له ولجنسيته دامها تريدة وفي عصمته أما الأبناء فهم يتبعون لأبيهم ووطنه "لاتحتاج نقاش".

!..فيونكه..!
18-03-2010, 11:45 AM
خلاص دامه من حقها

فخل تروح مع زوجها بلاده ويتمتعون عياله بكل الحقوق الوطنيه وهي تطالب بجنسيه بلد زوجها مثل ما الاجنبيه تطالب بالجنسيه القطريه لما تتزوج قطري :)

خلك واقعي.. هالحل مستحيل يصير لأسباب وايد وانت عارف هالشيء :)

يعني عاجبك الوضع اللي قاعد يصير ؟ البنت اذا ماجاها نصيبها شتسوي؟ في بنات يتمنون الستر والاستقرار وولد بلدها مشغووول بالزواج من الاجنبيه

والله من وجهة نظري البنت تتزوج اجنبي احسن من تزيد نسبة العنوسة ومشاكل البنات تزيد ويتجهون للطريق الخطأ.. تتزوج بالحلال احسن

سهم طويل الأجل
18-03-2010, 11:46 AM
اذا اكانت المساواه لابناء زوج موخليجي .. :) << تم التعديل كتابيا مع ان القصد كان واضح :tease:

شكرا على التعديل

والقصد يمكن كان واضح

لكن الأوضح أن كل واحد بيحط شروط من عنده يعني أنتي مثلا تقولين لازم يكون خليجي
غيرج بيقول لو عربي ماعليه والثالث يفضل مسلم :rolleyes2:

أنا أقول لو بيساوونهم ( وهذا مستبعد ) يساوونهم كل أبوهم :victory:

بن جلبان
18-03-2010, 12:01 PM
مهزززززززززززززله

إذا كان الأب مو خليجي

مقطع حق
18-03-2010, 12:04 PM
لا إعتراض على الزواج من خليجي((خليجنا واحد --وهم من نفس العائلات والقبائل)) ولكن الأجانب لا وألف لا لأن مخاطرها كثيره وهم من عادات وثقافات مختلفه مختلف مختلفه عن الخليج والخليجي!!

ونكرر المراءه تابعه لزوجها دامها في عصمته فما بالك بأولادها الموضوع لايحتاج لتذكير!!

Charisma
18-03-2010, 12:13 PM
الرواتب والارزاق من رب العالمين لاهم بينزلونها ولا غيرهم بس الكلام اللي ينطرح مب منطقي وانا قلتها بأول رد لي

" بعيداً عن العواطف "

هذا انت قلتها ولو جاهم الجواز ابناء القطريات وتساوت حقوقهم مع المواطنين بقرار من الحكومه .. فهذا من رب العالمين بعيد عن عواطفك وعواطفي يالغالي ...

انا مب متعاطف ولا متشدد ولا هم يحزنون انا واحد اشوف ان مافي فرق بينا وبينهم وهم منا وفينا ...
^_*

Al-Kuwari
18-03-2010, 12:24 PM
خلك واقعي.. هالحل مستحيل يصير لأسباب وايد وانت عارف هالشيء :)

يعني عاجبك الوضع اللي قاعد يصير ؟ البنت اذا ماجاها نصيبها شتسوي؟ في بنات يتمنون الستر والاستقرار وولد بلدها مشغووول بالزواج من الاجنبيه

والله من وجهة نظري البنت تتزوج اجنبي احسن من تزيد نسبة العنوسة ومشاكل البنات تزيد ويتجهون للطريق الخطأ.. تتزوج بالحلال احسن

خلاص تتزوج اجنبي وتروح لبلاده

ليش تقعد تتشكى كل يوم بالجرايد وانا مظلومه وانا وانا ؟

واذا ماتبين ولد البلاد يتزوج اجنبيه

راعوا الله في عيال الناس وبيتزوجون بناتكم

اما عشان اتزوج ادفع 350 الف وفي بعض الاحيان توصل 600 و700 الف لا يبه فلوسي عندي وبنتكم عندكم ومع السلامه

Al-Kuwari
18-03-2010, 12:25 PM
هذا انت قلتها ولو جاهم الجواز ابناء القطريات وتساوت حقوقهم مع المواطنين بقرار من الحكومه .. فهذا من رب العالمين بعيد عن عواطفك وعواطفي يالغالي ...

انا مب متعاطف ولا متشدد ولا هم يحزنون انا واحد اشوف ان مافي فرق بينا وبينهم وهم منا وفينا ...
^_*

مافي فرق بينا وبينهم الا بالتقوى والعمل الصالح

بس الدوله مهب ملزومه تعطيهم جوازات وهم يتبعون ابوهم

ام السعف
18-03-2010, 12:28 PM
القطري نفس القطرية ،،

القطري يتزوج الأجنبية عياله معززين و مكرمين ،، القطرية عيالها امبهدلين ليش ؟
لأن زوجها اجنبي ،، للعلم ان عيال القطرية يتشربون اللغة القطرية و العادات والتقاليد
أكثر من عيال القطري اللي امهم اجنبية ،،

هناك امور لا يمكن للمتجنس الحصول عليها ،، لأنه مب قطري اصيل ،،
شلي يبقى ؟
انه يمنح جواز عنابي و يصير اسمه قطري بالأوراق الرسمية ؟

ما هم الأجانب يشفطون كل شي من خزينة الدولة بحكم خبرتهم وشهاداتهم المزورة
يات على عيال بنت البلاد انها تنحرم من الشي ذيه ؟

بصراحة نظرة عنصرية و تفرقة ما بين الرجل و المرأة القطرية ،،

إلا اذا كانت هناك اسباب دينية تحث على مثل هالتفرقة
حينها راح يكون تغيير لرايي ،،

موضي قطر
18-03-2010, 12:30 PM
القطري نفس القطرية ،،

لأن زوجها اجنبي ،، للعلم ان عيال القطرية يتشربون اللغة القطرية و العادات والتقاليد

شلي يبقى ؟

:victory::victory::victory:

Al-Kuwari
18-03-2010, 12:31 PM
القطري نفس القطرية ،،

شلي يبقى ؟

جواب سؤالج سهل ومعروف

شيء معروف وواضح من قديم الازل ان الأبن يتبع ابيه

وين الغرابه فالموضوع ؟

ام السعف
18-03-2010, 12:39 PM
جواب سؤالج سهل ومعروف

شيء معروف وواضح من قديم الازل ان الأبن يتبع ابيه

وين الغرابه فالموضوع ؟

الإبن يتبع ابيه في حمل الجنسية ؟

من وين صار هالشي ؟

في الشرع و الا العرف ،، والا اهواءنا ؟

ام السعف
18-03-2010, 12:39 PM
:victory::victory::victory:

شكرا لج :shy:

الوعب
18-03-2010, 12:51 PM

هزولت!!

الظروف وما يعلم فيها الا ربي

فلا نقيس الناس على فئه وحده ونقول ليش وليش

فيهم الفقير والارمله والمطلقه واليتيمه , فلنقدر الظروف

(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة).

Charisma
18-03-2010, 12:56 PM

يالغالي مب انا ولا انت اللي نحدد ينعطون الجوازات ولا لا .. احنا اصحاب وجهات نظر .. كل موضوع بالمنتدى بتلقى فيه مؤيد وفيه معارض ..

موضوع الجنسيه لابناء القطريات لابد منه سواء الحين او عقب فتره وبينعطون الجنسيه وبيساهمون في البلاد مثل ما انا وانت نساهم ونرفع من اسمها ..

ترى ياخوي الكواري المنطق اللي تتكلم منه منطق مب صحيح كلنا نبي الخير لقطر .

وارد واقول عيال خواتنا منا وفينا وقطرييييييييييييييين وبالخط العريض وحتى لو ماحملوا الجواز يكفي الولاء =)

مقطع حق
18-03-2010, 01:14 PM
الظروف وما يعلم فيها الا ربي

فلا نقيس الناس على فئه وحده ونقول ليش وليش

فيهم الفقير والارمله والمطلقه واليتيمه , فل نقدر الظروف

(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة).

الرجال قوامون على النساء والنساء تأخذهم العطفه كثيرا والمراءه قبلت به وقبلت بالواقع والنتيجه وتكون تابعه له --نحن مجتمع صغير ونخاف على ضياعه ودماره... والقطرية أفضل لها أبن بلدها حتى لو كانت زوجه ثانيه أو ثالثه أو رابعه،،

فهمتوةااا.

فلا نرغب بأعطائهم فرصه لضياعهم ودمارهم ونهبهم وإنعكاس كل ذلك عليهم نفسيا وعلى مجتمعهم ووطنهم!!

المهم أبنها أبن من؟!! .

عليهم أن لايشجعونها على ضياعها وإذا هي اختارت طريقها فعليها تحمل مسئوليتها --وللأسف الشديد!!

Al-Kuwari
18-03-2010, 02:49 PM

من وين صار هالشي ؟

عيل الابن يتبع منو يا ام السعف ؟

مقطع حق
18-03-2010, 03:09 PM

من وين صار هالشي ؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
:omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg:

ام السعف
18-03-2010, 03:10 PM
عيل الابن يتبع منو يا ام السعف ؟

يتبع الأب في حمل الاسم مب الجنسية ،، لأن اللي اعرفه ان قوانين منح الجنسية
قوانين بشرية مب منزلة من السما ،، يعني ممكن تغيريها ان ارادت السلطات
تغير هالشي ،، بينما لا يمكن تغيير تبعية الابن للأب عند تسجيل اسمه ،،

ام السعف
18-03-2010, 03:11 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
:omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg:

وشو ؟

في شي غلط ؟:omg:

Al-Kuwari
18-03-2010, 04:37 PM

عيل على كلامج دام نعطي الجواز للسوري من اب سوري وام قطريه خلاص خل نعطيه لكل من هب ودب !!!

ســـهم
18-03-2010, 04:41 PM
بعيداً عن العواطف

والدوله غير ملزمه بتحمل عواقف القرارات الشخصيه اللي اتخذتها الفتاه لما وافقت على الزواج وهي تعرف العواقف

ممتاز

واتمنى ان تكون هناك عراقيل في القانون لمن تريد الزواج بغير خليجي ..

واذا هناك فائض من الجنسيات فهناك من يستحقها ممن عاشوا وولدوا على هذه الارض

من حملة الوثائق القطريه ..

حقيقه
18-03-2010, 04:50 PM

هزولت!!

من هو الرجل الغريب ؟

أذا كان غير خليجي فالف لا

بعيداً عن العواطف

خلاص دامه من حقها

مهزززززززززززززله

إذا كان الأب مو خليجي

لا إعتراض على الزواج من خليجي((خليجنا واحد --وهم من نفس العائلات والقبائل)) ولكن الأجانب لا وألف لا لأن مخاطرها كثيره وهم من عادات وثقافات مختلفه مختلف مختلفه عن الخليج والخليجي!!

ونكرر المراءه تابعه لزوجها دامها في عصمته فما بالك بأولادها الموضوع لايحتاج لتذكير!!

خلاص تتزوج اجنبي وتروح لبلاده

ليش تقعد تتشكى كل يوم بالجرايد وانا مظلومه وانا وانا ؟

واذا ماتبين ولد البلاد يتزوج اجنبيه

راعوا الله في عيال الناس وبيتزوجون بناتكم

اما عشان اتزوج ادفع 350 الف وفي بعض الاحيان توصل 600 و700 الف لا يبه فلوسي عندي وبنتكم عندكم ومع السلامه

الرجال قوامون على النساء والنساء تأخذهم العطفه كثيرا والمراءه قبلت به وقبلت بالواقع والنتيجه وتكون تابعه له --نحن مجتمع صغير ونخاف على ضياعه ودماره... والقطرية أفضل لها أبن بلدها حتى لو كانت زوجه ثانيه أو ثالثه أو رابعه،،

فهمتوةااا.

فلا نرغب بأعطائهم فرصه لضياعهم ودمارهم ونهبهم وإنعكاس كل ذلك عليهم نفسيا وعلى مجتمعهم ووطنهم!!

المهم أبنها أبن من؟!! .

عليهم أن لايشجعونها على ضياعها وإذا هي اختارت طريقها فعليها تحمل مسئوليتها --وللأسف الشديد!!

عيل على كلامج دام نعطي الجواز للسوري من اب سوري وام قطريه خلاص خل نعطيه لكل من هب ودب !!!

إللي يدري يدري وإللي مايدري مايدري

ان شاءالله تمرون بهالوضع وتحسون فيه بأذن الله

والله فيه ناس اعرفهم يعورون قلبي عيالهم وهم يعانون إللي تخرجو من الثانويه ولين الحين كم سنه وهم قاعدين يدورون وظايف ولا حصلو ويبون يتزوجون ولا يقدرون

حسبي الله ونعم الوكيل

Charisma
18-03-2010, 06:20 PM
{وَإِذَآ أَرَدْنَآ أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}.

موضي قطر
18-03-2010, 06:53 PM
ام السعف تقصد ان القوانين ( وضعية اللي حطها انسان مثلنا يعني عادي تتغير ) مو قوانين واحكام رب

العالمين !!!!!!

مقطع حق
18-03-2010, 07:24 PM

الأوطان بنيت بجهود أهلها الأصليين وهي جهود بشرية وهم الذين يحمونها ويحافظون عليها ويشرعون القوانين لمصلحتها ومصلحت شعبها وأمنهم من جميع النواحي.
والنساء شقائق الرجال ونحن كمجتمع قطري خليجي نرفض هذا التشجيع الغريب والأعوج والذي يدل علي قصر النظر، والإساءه للمراءه القطريه والخليجيه!

ومن تتزوج تخرج من بيت أهلها مع زوجها لبيته ووطنه فهي تابعه في شرع الله وليس متبوعه فأبنائها يحملون أسم أبوهم وجنسيته .... وهذا معروف شلغريب فية!

لاجئ عاطفي
18-03-2010, 07:52 PM
وين الجديد؟؟ مساواة ابناء القطرية بالقطريين في التعليم والصحه والعمل موجود من زمان في قانون تنظيم الزواج من اجانب فماشوف اي جديد في هالكلام؟؟؟ صح نوم يالمحمدي

المبرمج صلاح
18-03-2010, 08:04 PM

وانا مع هالقرار .

عجبي من بعض الردود

ما شاء الله عليك رد جميل وانا معاك في الرد
جزاك الله كل خير

العضو الماسي
18-03-2010, 08:08 PM
ماعطتكم الكويت شوي - شوفو البدون من كم سنه عايشين ماكلين شاربين في الكويت - والى الان بدون

لو كل من جا نجر ماظل في الوادي شجر

ام السعف
18-03-2010, 11:21 PM
الأوطان بنيت بجهود أهلها الأصليين وهي جهود بشرية وهم الذين يحمونها ويحافظون عليها ويشرعون القوانين لمصلحتها ومصلحت شعبها وأمنهم من جميع النواحي.
والنساء شقائق الرجال ونحن كمجتمع قطري خليجي نرفض هذا التشجيع الغريب والأعوج والذي يدل علي قصر النظر، والإساءه للمراءه القطريه والخليجيه!

ومن تتزوج تخرج من بيت أهلها مع زوجها لبيته ووطنه فهي تابعه في شرع الله وليس متبوعه فأبنائها يحملون أسم أبوهم وجنسيته .... وهذا معروف شلغريب فية!

في الشرع تتبع زوجها ،، وابناءها يحملون اسم زوجها ،،
بينما لو طالبت بحقها كقطرية في منح ابناءها الجنسية و الدولة غيرت
قوانينها لن يكون هناك شي غريب ،،

وسويته إساءة للمرأة القطرية و الخليجية ؟

الحين اساءة لو انها خذت انسان مب قطري ؟ او خليجي ؟:secret:

!..فيونكه..!
19-03-2010, 12:11 AM
القطري نفس القطرية ،،

شلي يبقى ؟

والله بردتي حرتي كلامج عدل 100%
الله يبرد قلبج :nice:

قطريه ماركه
19-03-2010, 12:37 AM
ان شاء الله يعطونهم الحقوق كااااااااااااملة .. و يعطون اعيالها بعد الجنسية القطرية ...

و يتمتعووون بخير البلاد :)

أمين ياااااااااارب العالمين ...

saddawi4ever
19-03-2010, 01:34 AM
يستاهلون

عذاب
19-03-2010, 10:21 AM
اعجبتني بعض الردود وبعض الردود ماعجبتني
,, اناا من ابناء القطرياات ,, والاب والام عيال عم يعني فيها شي اذا خذا بنت عمه ,, وبعدين موب اي اجنبي يقدر يتزوج قطريه هذي يها موافقه من الداخليه وبعد يمكن مايوافقون عليهاا الا اذاا في نسب قرابه ,, واحناا كم نعاني من هذاا الشي ,, مانبي غير الجنسيه مانبي شي نبي نكون مستقبلنا نبي نشتغل وراتبنا يكون نفس القطري نبي نتزوج ,, في بعض الناس مايحسوون بالشي هذاا ,, لو كانو بدالنا بيحسوون ,, وبعدين اكثر ابناء القطريات ,, سعوديين وبحرينين ويمينين وعمانين للحين ماشفت عراقي ولا مصري ولا سوري ولل لبناني ولا لا يعني انتوو تتكلموون وماتعرفون شي , امريكا مطبقه القانون بعض الدول الخليجيه مطبقه القانون ,, وبعدين احناا متربيين هناا من اول ماولدناا ليش نروح بلده ثانيه ,, يعني المغني ولا الاعب ولا التاجر يستحق الجنسيه واحناا مانستحق ,,

العضو الماسي
19-03-2010, 10:29 AM
اعجبتني بعض الردود وبعض الردود ماعجبتني
,, اناا من ابناء القطرياات ,, والاب والام عيال عم يعني فيها شي اذا خذا بنت عمه ,, وبعدين موب اي اجنبي يقدر يتزوج قطريه هذي يها موافقه من الداخليه وبعد يمكن مايوافقون عليهاا الا اذاا في نسب قرابه ,, واحناا كم نعاني من هذاا الشي ,, مانبي غير الجنسيه مانبي شي نبي نكون مستقبلنا نبي نشتغل وراتبنا يكون نفس القطري نبي نتزوج ,, في بعض الناس مايحسوون بالشي هذاا ,, لو كانو بدالنا بيحسوون ,, وبعدين اكثر ابناء القطريات ,, سعوديين وبحرينين ويمينين وعمانين للحين ماشفت عراقي ولا مصري ولا سوري ولل لبناني ولا لا يعني انتوو تتكلموون وماتعرفون شي , امريكا مطبقه القانون بعض الدول الخليجيه مطبقه القانون ,, وبعدين احناا متربيين هناا من اول ماولدناا ليش نروح بلده ثانيه ,, يعني المغني ولا الاعب ولا التاجر يستحق الجنسيه واحناا مانستحق ,,

يستحقا الاعب ولا المغني لأداء مهمه بسيطه فقط ولا جواز مهمات ولتمثيل قطر في محافل خارجيه وبطولات وليس حباً فيه وفي وجهه

alshaikh
19-03-2010, 05:08 PM
لجنة حقوق الانسان توصي بمساواة ابناء القطريات بالمواطنين

الرايه
جاسم سلمان:
أكد السيد فهد المحمدي مساعد مدير الشئون القانونية في لجنة حقوق الانسان أن اللجنة أعدت الدراسة، التي من خلالها سيتم حل مشاكل كثيرة تواجه المواطنات المتزوجات من غير المواطنين، وأبناءهن الذين يعيشون على هذه الأرض الطيبة، ولم يعرفوا غيرها وطنا. وأشار المحمدي إلى أن اللجنة ستوصي بمساواة حقوق أبناء القطريات، مع بقية المواطنين، في مجالات الصحة والتعليم، والحصول على عمل، منوها بأن اللجنة ارتأت دراسة حالة هذه الفئة لأن لهم الأولوية، عن غيرهم في الكثير من الحقوق والواجبات.
وأوضح أن الحكومة الرشيدة في دولة قطر تولي اهتماما كبيرا للاهتمام بشئون المواطنين، والمجتمع بشكل عام، والمواطنات اللائي تزوجن من غير مواطنيهن لهن الحق في إراحتهن وإزالة التعب عنهن بمجالات الصحة والتعليم، والحصول على عمل، منوها بأن اللجنة ارتأت دراسة حالة هذه الفئة لأن لهم الأولوية عن غيرهم في الكثير من الحقوق والواجبات.

سمعت يا الوعب ان هذا الرجال طرشته وزارة العدل يصلح أمور لجنة حقوق الانسان وانه رجال حقاني الله يوفقه

رنج سبورت
19-03-2010, 05:15 PM
{وَإِذَآ أَرَدْنَآ أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}.

جزاك الله خير ممكن تفسر لنا الآيه الكريمة

جهام
19-03-2010, 06:11 PM

هزولت!!
وليش القطري يزوج مناجنبيه ويساونها بالقطريه...وتقعد القطريه بدون زواج ....هزولت يالحقاني :omen2::omen2::anger1:

BuFaisal
19-03-2010, 07:43 PM
ما اقول الا " يا من شراله من حلاله علّه "
والشاطر يفهم .. وسلامتكم :)

bluelion
19-03-2010, 07:49 PM
وأحفاد القطرية يمشي عليهم اللي يمشي على أهلهم؟

مستثمر مبتدئ
19-03-2010, 07:51 PM
من زمان متساويين في الصحة والتعليم بس في العمل لا لأن راتب القطري غير عن راتب ابن القطرية ماعنده علاوة اجتماعية على الاقل يعطونا هالعلاوة ،،،وانا مع منح الجنسية بشروط وفي مقدمتها العمر يعني اذا الولد ولا البنت اعمارهم وصلت 25 سنة او 20 سنة يستحقون الجنسية اما اللي اقل لا والله كريم ويرزقنا الجنسية

ANONYMOUS
19-03-2010, 08:37 PM
اخبر مره تواجهت مع واحد قبرصي.. ( هو اساسا اردني ) قلت له اشمعنى خذت الجنسيه القبرصيه

قال لي جدته قبرصيه.. اللي هي ام ابوه..

والقانون يقول ان عيالها وعيال عيالها وعيال عيالهم .. الخ يستحقون الجنسيه القبرصيه

فاللي ابي اوصل له ان هذي قوانين تتغير وتتبدل وفقا لمصلحة البلد

مقطع حق
19-03-2010, 10:48 PM
يقول البعض أن أمريكا واوروبا يجنسون الاجانب لأسبباب معروفه زواج أو ولاده...الخ.

ياجماعه هل تعلمون أن نسبة(الأجانب)المجنسين بأمريكا نسبتهم فقط أقل 6% والسبب أن الشعب الامريكي تقريبا 300مليون نسمه المواطنيين عنهم نسبتهم94% هنا مافيه مشكله.

والنسبه في أوروبا تقريبا أقل أو مقاربه.

بينما نسبه الأجانب عندنا في قطر العكس الأجانب نسبتهم خطيرة جدا تجاوزت ال83%
وفي بعض دول الخليج تجاوزوا ال90%

بعد تبونا نوافق على هذا الموضوع:omg:

بنات قطر الأصيلات لايقبلون بهذا والكل يعلم ،،، فهمتوا من وراء هذه المطالبات!!!!!

ام السعف
20-03-2010, 12:12 AM
يقول البعض أن أمريكا واوروبا يجنسون الاجانب لأسبباب معروفه زواج أو ولاده...الخ.

ياجماعه هل تعلمون أن نسبة(الأجانب)المجنسين بأمريكا نسبتهم فقط أقل 6% والسبب أن الشعب الامريكي تقريبا 300مليون نسمه المواطنيين عنهم نسبتهم94% هنا مافيه مشكله.

والنسبه في أوروبا تقريبا أقل أو مقاربه.

بينما نسبه الأجانب عندنا في قطر العكس الأجانب نسبتهم خطيرة جدا تجاوزت ال83%
وفي بعض دول الخليج تجاوزوا ال90%

بعد تبونا نوافق على هذا الموضوع:omg:

بنات قطر الأصيلات لايقبلون بهذا والكل يعلم ،،، فهمتوا من وراء هذه المطالبات!!!!!

اخوي مقطع الحق ،، ان رأت السلطات العليا ان ابناء القطريات يستحقون الجنسية
القطرية لا رأيي ولا رأيك سيكون هو الفيصل ،،،

الموضوع نتباحثه بصورة انسانية اولا ،، و من ثم من صورة انسانية
ومن ثم من صورة انسانية بحتة للقطرية لما للقطري من حقوق في الدولة ،،:telephone:

هدوء 2
20-03-2010, 03:12 AM
ان مع وبشدة ف أعطاء الابناء جميع الحقوق ومساواتهم بالقطريييييين سواء القطرية متزوجة عربي ام أجنبي الاهم الام قطريه والدوله سخيه والحمدلله

ثانيا
ياليت بعد تصير دراسه لزواج القطريه من الاجنبي او العربي اذا رغبت مع النظر لاستيفاء جميع حقوقها ....اتمنى يا دولتنا العزيزة النظر بجديه ف هذا الموضوع لمن ترغب مع وجود ضوابط تضعها الدوله....... والاهم الابناء يمنحون الجنسيه بحكم الام قطريه ومساواتهم بالابناء القطريييييييين

ولد النواخذه
20-03-2010, 04:12 AM
مثل هالمواضيع بيكون فيه مؤيد جدا ومعارض جدا ولكن وبالنهاية الي بتشوفه الدولة بمافيه الفائدة للبلد من نواحي عديدة سيطبق وجميع الامنيات والرغبات والعواطف لن تكون هي الاساس التي سترتكز عليه الدولة حين تقرر في مثل هذه الأمور ونثق ثقة عمياء في حكمة أولياء أمورنا في انهم سيعملون مافيه مصلحة قطر...

مقطع حق
20-03-2010, 07:01 AM
مثل هالمواضيع بيكون فيه مؤيد جدا ومعارض جدا ولكن وبالنهاية الي بتشوفه الدولة بمافيه الفائدة للبلد من نواحي عديدة سيطبق وجميع الامنيات والرغبات والعواطف لن تكون هي الاساس التي سترتكز عليه الدولة حين تقرر في مثل هذه الأمور ونثق ثقة عمياء في حكمة أولياء أمورنا في انهم سيعملون مافيه مصلحة قطر...

صدقت وهذا هو المعروف والمطلوب .... إذا الي ذابحين أنفسهم يبون يزوجون القطريات الأجانب منهم منهم منهم؟؟؟!!!

هل هم فعلا قطريات أم يبون يتزوجون عيال عمهم من بلادينهم الأصليه بعد ما حصلوا على جنسية قطر.

يتزوجون عيال عمهم أو من وطنهم الأصلي ويقبلون بقانون قطر الي لمتهم وظمتهم وعليهم أحترام قوانينها.

المجتمع فاهم وعارف السالفه كلها.

والي تبي تتزوج الله يوفقها وعليها أن تتحمل مسئولية قرارها الشخصي!! وأن لا تحمل الأخريين مسئولية رغباتها الشخصيه!!

الوعب
20-03-2010, 12:34 PM
3 شروط لحصول أبناء القطريات على منح الجامعة
بدء استقبال طلبات المنح الدراسية لخريف 2010 غداً

كتبت - هناء صالح الترك:
تبدأ جامعة قطر في استقبال طلبات المنح الدراسية للعام الدراسي خريف 2010 اعتبارًا من غد على أن يكون 8 يوليو المقبل آخر موعد لاستلام الطلبات.
وتشمل المنح التي تقدمها الجامعة منحا لأبناء المقيمن الحاصلين على أعلى المعدلات في الثانوية القطرية بناء على مكرمة من سمو أمير البلاد المفدى وكذلك منح الطلبة من أبناء القطريات بصرف النظرعن جنسية الاب بشرط الحصول على الشهادة الثانوية وإنهاء المرحلة الثانوية كاملة الاول والثاني والثالث ثانوي في قطر وكذلك ان تكون الاسرة مقيمة في قطر وان يكون المتقدم محققا لشروط القبول في البرنامج.

أبناء القطريات
أما المنح المخصصة لأبناء القطريات لأب أجنبي فهي منح مخصصة للطلبة من ابناء القطريات في حال كون الاب غير قطري ، حيث يتم تطبيق هذه الحالة بناء على جنسية الام بصرف النظر عن جنسية الاب ، ويشترط الحصول على تلك المنحة توافر 3 شروط هى الحصول على الشهادة الثانوية بإنهاء المرحلة الثانوية كاملة الاول والثاني والثالث ثانوي في دولة قطر وان تكون الاسرة مقيمة في قطر وان يكون المتقدم محققا لشروط القبول في البرنامج ويعفى الطلبة من دفع الرسوم الدراسية فقط.

البعد الخامس
20-03-2010, 12:41 PM
أنا من مؤيدي هذا القرار
أطالب بمنح أبناء القطرية وزوج القطرية الجنسية
لتسهيل أمور الزواج للقطريات
فأغلب القطريات لديهم الرغبة الحقيقية بالزواج من أجنبي
فهو
الألطف والأحن والأفضل مادياً والأجمل وهذا أهم
وشكراً

البعد الخامس
20-03-2010, 12:45 PM
صدقت وهذا هو المعروف والمطلوب .... إذا الي ذابحين أنفسهم يبون يزوجون القطريات الأجانب منهم منهم منهم؟؟؟!!!

هل هم فعلا قطريات أم يبون يتزوجون عيال عمهم من بلادينهم الأصليه بعد ما حصلوا على جنسية قطر.

يتزوجون عيال عمهم أو من وطنهم الأصلي ويقبلون بقانون قطر الي لمتهم وظمتهم وعليهم أحترام قوانينها.

المجتمع فاهم وعارف السالفه كلها.

والي تبي تتزوج الله يوفقها وعليها أن تتحمل مسئولية قرارها الشخصي!! وأن لا تحمل الأخريين مسئولية رغباتها الشخصيه!!

قصدك أعيال خالها
بعد ما كثر زواج القطري من أجنبيه سيكون خوالهم أجانب وليس عمامهم
للآن القطريات ما تزوجو أجانب
بس الي أعرفه
ومن مصادري الخاصه

الآن أتجتهت أفكار القطريه للأجنبي
والله العظيم أن قطريه ومن بنات القبايل تبحث الآن عن أمريكي ومسلم وتريد ترك البلد بعد

أيش رايك
ورافضه أي قطري

مقطع حق
20-03-2010, 01:39 PM
قصدك أعيال خالها
بعد ما كثر زواج القطري من أجنبيه سيكون خوالهم أجانب وليس عمامهم
للآن القطريات ما تزوجو أجانب
بس الي أعرفه
ومن مصادري الخاصه

الآن أتجتهت أفكار القطريه للأجنبي
والله العظيم أن قطريه ومن بنات القبايل تبحث الآن عن أمريكي ومسلم وتريد ترك البلد بعد

أيش رايك
ورافضه أي قطري

نقصد عمانهم وأهلهم الأصليين الي من وفي بلدهم ألأصلي الغير قطري أو خليجي!!!

ولي تبي تتزوج من أجنبي ألله يوفقها وعليها تحمل مسئولية وعواقب تصرفها الشخصي

""القطريات محشومات وهامات عالية، فيهم حياء وحمية""
أما المتقطرات إلي حنوا لهلهم ووطنهم الأصلي ويبون يتزوجون منهم فبراحتهم ويعرفون القانون .

المراءه تابعه لزوجها وأبناءها تابعون لاسم وجنسية أبوهم.
شل خطاء أمور طبيعيه ومعروفه

ام السعف
20-03-2010, 02:45 PM

أما المتقطرات إلي حنوا لهلهم ووطنهم الأصلي ويبون يتزوجون منهم فبراحتهم ويعرفون القانون .

:omen2::omen2::omen2:

MoneyMaker
20-03-2010, 11:05 PM
الاحرى باللجنه التوصيه بأبناء القطريين اللذين لايحملون جنسية ابائهم القطريين.

Charisma
21-03-2010, 12:13 AM

شدخل !!!؟

يعني القطرية لو كان ولد خالها سعودي ولا بحريني وتقدم لها ووافقت او خلنا نقول لو كانت من اصول خليجيه ومواليد والجنسيه عندهم من سنين وبنين مافيها حياء وحميه ومب محشومه وهامتها مب عاليه !!؟

اما انتوا ياجماعه محولين موضوع الزواج لقضيه سياسيه عنصريه اقتصاديه اجتماعيه انا اتمنى فيصل القاسم يجري حوار وياكم ...

ياحبيبي الزواج شي يصعب عليك فهمه .. معناه اسمى واسمى واسمى واسمى من خرابيطك هذي

ههههههههههههه سوري بس ردك ضحكني شوي :nice:

ولد الرياان
25-03-2010, 02:05 AM

وانا مع هالقرار .

عجبي من بعض الردود

ماشاء الله عليهم هم مفكرين انه ابناء القطريات بياخذون من رواتبهم

دام البعض تفكيرهم محدود

ليش ماتكلم على الجنسيااات القطرية لي تنعطى حق ناااس ماايعرفووون يتكلمووون عربي

وانتو عرفين شاقصد ناس ديانتهم غير مسلمة جاااي ياكل ويجمع من هذي الفلوس واذا شبع رجع الجنسية ونفخ له بلادة

وينك عنهم يالكواري وانت حاط على ابناء خواتنا

اذا انك تبي تكلم عن لي يقهر والمهزلة شووف التلفزيون وبتعرف وين المهزلة

قطري والسلام الوطني مايعرفة والعربية مايعرفها

مافهوم كلمي :nice:

مقطع حق
25-03-2010, 01:23 PM
شدخل !!!؟

يعني القطرية لو كان ولد خالها سعودي ولا بحريني وتقدم لها ووافقت او خلنا نقول لو كانت من اصول خليجيه ومواليد والجنسيه عندهم من سنين وبنين مافيها حياء وحميه ومب محشومه وهامتها مب عاليه !!؟

اما انتوا ياجماعه محولين موضوع الزواج لقضيه سياسيه عنصريه اقتصاديه اجتماعيه انا اتمنى فيصل القاسم يجري حوار وياكم ...

ياحبيبي الزواج شي يصعب عليك فهمه .. معناه اسمى واسمى واسمى واسمى من خرابيطك هذي

ههههههههههههه سوري بس ردك ضحكني شوي :nice:

أقراء الموضوع الأساسي صح حتى تقدر ترد صح.

نحن لا نعارض على رغبت أحد والموضوع واضح--- الخليجي ومن دول مجلس التعاون لا يعارض عليه وقلناها أكثر من مرة.

أنت من وين جايب هل كلام الي أشرنا لك عليه فوق باللون الأحمر.

من خيالك ولا حد قاص عليك!!!::

Charisma
25-03-2010, 01:51 PM
أقراء الموضوع الأساسي صح حتى تقدر ترد صح.

نحن لا نعارض على رغبت أحد والموضوع واضح--- الخليجي ومن دول مجلس التعاون لا يعارض عليه وقلناها أكثر من مرة.

أنت من وين جايب هل كلام الي أشرنا لك عليه فوق باللون الأحمر.

من خيالك ولا حد قاص عليك!!!::

ياخي سؤال بسيط وجوابة ابسط .. بس ابيك تجاوبني انت ..

السؤال يقول :

تقدم واحد خليجي.. او عربي.. او مسلم . ... لقطرية .. الاخت وافقت.. الاب موافق... اخوانها موافقين.. اللجنه ماعندها اعتراض تزوجوا وعايشين بخير وبنعمه ويساهمون في البلاد ومب ناقص الابناء غير حل لهاجس الاستقرار في بلادهم اللي امهم منها واهم ينتمون لها وانولدوا فيها ومايعرفون غيرها " .. انت تبط جبدك ليش؟ ليش متنرفز ليش متضايق ؟ :rolleyes2:

وين الغلط بالموضوع ؟ زواج على سنه الله ورسولة والله ورسولة ماحددوا جنسيه لجنسيه.. فئه لفئه .. ياخي هذا زواج زوااااااااااااااااااااااااااااااج حياااه.. وترى محد متكفل بحد يعني من الاخر مالك خص لا انت ولا انا في حياه غيرنا وبعدين انا يوم اتكلم عن حقوق ابناء القطريات .. هذا شي بديهي اغلب دول العالم تنصف ابناء المواطنات ... وانت يسرك حال اوضاع ابناء خواتك؟ لاتربط الغلط بالغلط.. لاتقول اهي جنت على نفسها وخذت واحد مب قطري لان انت ماتدري باوضاعهم يعني فكر بالعقل .. وين ابرك ووين اخير.. قطرية عانس محد تقدم لها غير واحد عربي ومسلم واخلاقه طيبة وارفضوا اهلها بحجه انه لازم يكون قطري وعنست .. واكبرت .. وابليس يلعب .. وابليس يوسوس .. والحرام ابوابة بكل صوب... ولا انها تستر على نفسها بموافقه اهلها على هالشخص !!!؟

انا من الاخر واحد اؤمن بحرية كل شخص في الزواج اذا كان الطرفين متفقين والاهل ماعندهم اعتراض من احنا عشان نوقف بطريقهم !؟ ونقول لا وانا مع اعطاء ابناء خواتنا حقوقهم الكامله ومعاملتهم معامله المواطنين لانهم منا وفينا وتربيتهم جات على يد اختنا بنت بلادنا ..

الله ييسر على ابناء خواتنا وتتعدل اوضاعهم ويساهمون ويانا في رقي ونهضه البلاد :victory:

اميرة
25-03-2010, 03:44 PM
ياخي سؤال بسيط وجوابة ابسط .. بس ابيك تجاوبني انت ..

السؤال يقول :

تقدم واحد خليجي.. او عربي.. او مسلم . ... لقطرية .. الاخت وافقت.. الاب موافق... اخوانها موافقين.. اللجنه ماعندها اعتراض تزوجوا وعايشين بخير وبنعمه ويساهمون في البلاد ومب ناقص الابناء غير حل لهاجس الاستقرار في بلادهم اللي امهم منها واهم ينتمون لها وانولدوا فيها ومايعرفون غيرها " .. انت تبط جبدك ليش؟ ليش متنرفز ليش متضايق ؟ :rolleyes2:

وين الغلط بالموضوع ؟ زواج على سنه الله ورسولة والله ورسولة ماحددوا جنسيه لجنسيه.. فئه لفئه .. ياخي هذا زواج زوااااااااااااااااااااااااااااااج حياااه.. وترى محد متكفل بحد يعني من الاخر مالك خص لا انت ولا انا في حياه غيرنا وبعدين انا يوم اتكلم عن حقوق ابناء القطريات .. هذا شي بديهي اغلب دول العالم تنصف ابناء المواطنات ... وانت يسرك حال اوضاع ابناء خواتك؟ لاتربط الغلط بالغلط.. لاتقول اهي جنت على نفسها وخذت واحد مب قطري لان انت ماتدري باوضاعهم يعني فكر بالعقل .. وين ابرك ووين اخير.. قطرية عانس محد تقدم لها غير واحد عربي ومسلم واخلاقه طيبة وارفضوا اهلها بحجه انه لازم يكون قطري وعنست .. واكبرت .. وابليس يلعب .. وابليس يوسوس .. والحرام ابوابة بكل صوب... ولا انها تستر على نفسها بموافقه اهلها على هالشخص !!!؟

انا من الاخر واحد اؤمن بحرية كل شخص في الزواج اذا كان الطرفين متفقين والاهل ماعندهم اعتراض من احنا عشان نوقف بطريقهم !؟ ونقول لا وانا مع اعطاء ابناء خواتنا حقوقهم الكامله ومعاملتهم معامله المواطنين لانهم منا وفينا وتربيتهم جات على يد اختنا بنت بلادنا ..

الله ييسر على ابناء خواتنا وتتعدل اوضاعهم ويساهمون ويانا في رقي ونهضه البلاد :victory:

:ok2: أخوي Pil
ot يعجبني تفكيرك