المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصلني ايميل بإسمي من شخص فلسطيني ، فما هو الرد الانسب له؟

بنت الحرمي
19-03-2010, 09:12 PM
وصلني هذا الايميل اليوم من شخص في فلسطين هذا وقد ارفق في الايميل رقمه واسمه الكامل ، الا تعتقدون انه من الانسب تحويل هذا الايميل الى الجمعيات الخيريه في قطر ؟
اترككم مع رسالة الاخ الفلسطيني ..

كل ما أطلبه من قلوبكم الكبيرة هو نبض صادق نحو أخوكم في الله

حتى أستطيع الخروج أنا و عائلتي من هذه المرحلة الصعبة

لذلك ألتمس منكم التكرم بالنظر في قصتي و حياتي

بتلك العيون التي تنبض بالإخلاص وصحوة الضمير

الحياة بلا أمل كالقلب بلا نبضات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي سعادة الاستاذة / ... حفظك الله ورعاك .

كل عام وأنتم بألف خير و اسعد الله ايامكم ونور دربكم ورزقكم بالعمل الصالح ,,,

تمر على الإنسان لحظات وأوقات يحتاج بها ويتمنى بأن يجد من يقف بجانبه متوكلا على الله

فالحياة كلمة لكن جوهرها بحر من الغموض ومواجهة الغموض , ولكن ركائزها تتكون من قلب

صلب قوي مبني على الصدق والإخلاص والثقة والحب بين البشر والتعاون الحقيقي والأخوي

في سبيل إستمرار هذه الحياة التي خلقنا فيها لنعبد الله تعالى مخلصين له في عبادتنا ,,,

أختي أرسل لكي رسالة أشرح بها نبضات حالتي والضيق الذي أعيشه هنا في

قطاع غزة المحاصر وسط عائلتي وأولادي مستعينا بالله بصبري وقوة تحملي لما أنا فيه , وها

أنا اليوم أدق قلب وضمير أختي متوكلا على الله الرزاق والوهاب وعلام الغيوب بأن تقف

أختي بجانبي في محنتي فنحن أخوة في الله ومن أجل الله تعالى نعيش على هذه الأرض , الأوضاع

هنا في قطاع غزة في غاية الصعوبة ولكن لا بد من الإستمرار والمسير للأمام ومن هنا أخاطبك

بأن لا تحرميني من مد يدك في مساعدتي بشتى الطرق والأساليب الممكنه والمتاحه فأنا بحاجه

إلى توفير مبلغ من المال قد يصل إلى حوالي <2500 دولار أمريكي تقريبا > لمشروع يعود

بالخير علينا وعلى عائلتي وهذا المبلغ ممكن إذا لم يكن مبلغ مساعدة وعون حسب طلب داعمي

فأنا ممكن أن أعتبره دين مسترد لفترة لا تتجاوز سنة ونصف كحد أقصى لإرجاع هذا المبلغ ويشهد

الله تعالى على صدقي في ذلك وصدقي في التعهد أمام الله بإرجاعه إذا أردتم أن يكون دين مسترد

لفترة سنة و نصف تقريبا ,

أختي حالتي لا يعلمها إلا الله وأنا صابر والحمد لله ولكني بدون وظيفة منذ تخرجي من الجامعة

سنة 2003ميلادي ومتزوج وعندي ثلاث أطفال صغار وأخي الأصغر سنا أيضا بلا وظيفة

ومتزوج وعنده ثلاث أطفال ايضا ونحن نعيش مع والدي الكبير في السن المتقاعد في نفس العمارة

التي تحوى أيضا ثلاث أخوات بنات إثنتان في الجامعة بالإضافة لإخوة إثنان شباب في المدارس

وكل هذه التفاصيل تعيش بلا دخل عليها , لذلك لا بد من أن أزيل الجبال بالتفائل بالأمل في الحياة

وغد أفضل لأولادنا بدلا من اليأس والإكتفاء بالقول بأن غزة محاصره والموت محاط بنا فلابد من

نحت الصخر بالبحث عن قطرة الماء للحياة والأمل ,,,

فساعديني بالله عليك فأنا أتحدث لضميرك وقلبك الكبير

ولا تحرميني من سرعة ردك علي فأنا محتاج لوقوفك بجانبي أختي

ومهما كنت تريدين من تفاصيل عني فأنا مستعد لذلك

وكوني واثقه بأن الله تعالى يراني الآن وأنا أخاف الله فليس بإمكاني طلب شيئ إلا بعد حاجتي الحقيقة

له وصبري على طول تلك الفترة السابقة ومحاولاتي المتكررة والعديدة لتغيير مجريات وضعي هنا

من إيجاد والبحث عن وظيفة بلا جدوى ومن محاولات أخرى .

أنا سوف أنتظرك بقلب ورح إخلاصك وحبك لمساعدتي

ومن فرج عن مؤمن كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامة

والدال على الخير كفاعله

<< ما أطلبه هو مساعده أو حتى دين مسترد >>

وتذكري أنه مهما كانت قيمة المساعدة حتى لو بجزء من المبلغ فهي كبيرة بالنسبة لي

وبالله عليكم ضعوا هذه الرسالة في قلوبكم إذا أحسستم بصدقي فيها

أما إذا أحسستم بأنها لا تدل على الصدق فسامحوني على إحساسكم هذا نحو أخوكم

وبارك الله فيكم

من قطاع غزة المحاصر

أبو إسلام

حياة
19-03-2010, 09:47 PM
انا اشكثر جاتني بالعربي وبالانجليزي وحذفتها لاني اذا بتصدق اتصدق عند جهه خيريه مضمونه احسن وأمن لي
والله يكون في عونج ويخيرج للي فيه خير لج
واستخيري قبل احسن

الصقري
19-03-2010, 10:07 PM
إن كنتي تستطيعين مساعدته لا تترددي واحتسبي الأجر عند الله

إن كان صادق ينولك بإذن الله ثواب تفريج كربة عن أخ مسلم وإن كان غير ذلك لن يضيع الله أجرك

فأنتي تتعاملين مع الله

مساهم فنان
19-03-2010, 10:47 PM
أغلبهم كذابين .... بعد فيه نسوان يتصلون على الجوال من غزة يبون مساعدة .. .. .. أغلبهم كذابين ...
إذا عندك فلوس للصدقة عطها للجمعيات الخيرية هي الأضمن .

كازانوفا
19-03-2010, 11:38 PM
بيكون احسن عن طريق الجمعيات الخيريه

فارس الكلمة
19-03-2010, 11:44 PM
و كيف عرف إيميلك ..؟

من الذي دله عليك ..؟ نسأل الله أن يساعد كل محتاج مسلم صادق ...

المليونير الفقير
19-03-2010, 11:49 PM
شرايكم نعمل قطيه ونساعده لوجه الله ونيتنا صدقه بغض النظر ان كان صادق والا كاذب فاجرنا انشالله مكتوب

ام السعف
20-03-2010, 12:32 AM
إن كنتي تستطيعين مساعدته لا تترددي واحتسبي الأجر عند الله

إن كان صادق ينولك بإذن الله ثواب تفريج كربة عن أخ مسلم وإن كان غير ذلك لن يضيع الله أجرك

فأنتي تتعاملين مع الله

:nice::nice::nice:

وكان زين لو ما حطيت اسمه ،،، لأنه خصج و ما خص العالم كله :(

sahrleel
20-03-2010, 02:35 PM
احتمال يكون كاذب لانه في بعض الاشخاص يستغلون اسم فلسطين للضحك على الناس وهم في الاساس مو من فلسطين

ولكن في نفس الوقت ممكن يكون صادق ومحتاج

ويمكن تتاكدي اكثر عن طريق طلب معلومات اكثر وتفاصيل زيادة

واذا كنتي تستطيعين مساعدته لا تترددي واحتسبي الأجر عند الله

ماريسا
20-03-2010, 02:40 PM
تأكدي ان نفس هالايميل فرودها لناس ثانيين كثار
أغلبهم نصّابين
بس لو أنا مكانج و أستطيع أدفع له بدفع و بحتسب الأجر عند الله

بوحارب
20-03-2010, 02:54 PM
الرد الانسب مسحي الرسالة والسلام عليكم

h9466
20-03-2010, 03:04 PM
احتمال يكون كاذب لانه في بعض الاشخاص يستغلون اسم فلسطين للضحك على الناس وهم في الاساس مو من فلسطين

ولكن في نفس الوقت ممكن يكون صادق ومحتاج

ويمكن تتاكدي اكثر عن طريق طلب معلومات اكثر وتفاصيل زيادة

واذا كنتي تستطيعين مساعدته لا تترددي واحتسبي الأجر عند الله

صحيح كلامك اخوي...وهذا حصل معي شخصيا...استغلال اسم فلسطين وحصار غزة..وهم ليسوا من فلسطين او غزة اصلا ...

sahrleel
20-03-2010, 05:18 PM
أغلبهم كذابين .... بعد فيه نسوان يتصلون على الجوال من غزة يبون مساعدة .. .. .. أغلبهم كذابين ...
إذا عندك فلوس للصدقة عطها للجمعيات الخيرية هي الأضمن .

للاسف اغلب هاذولي النسوان كذابين وبالذات الي يكونون في الاسواق ويعملون نفسهم انهم من فلسطين

والله اني شفت حرمة في السوق وطلبت مني فلوس وسألتها كم من سؤال وما عرفت تجاوب واكتشفت انها كذابة وهي من مصر

ثرية
20-03-2010, 05:50 PM
نصيحه اخوويه لا تلبشين نفسج وياه

امسحي االايميل ولا كأنج قريتيه واذا على اسمج اكيد مهكر على جهاززج وعارف اسمج

سمعيني لاا تسوين لج مشاكل وصدقيني انه مطرش الايميل حق مليون غيرج وفرصه يا اما تصيب يا تخيب

عندج فلوس تبرعي فيها في الجمعيات الخيريه وبتكونين كسبتي الاجر ولا تتبرعين حق ناس مجهولين لو هو فقير شلون عنده ايميل وانترنت ويدخل ويطرش رسايل

شامخ قطر
20-03-2010, 11:55 PM
لو هو فقير شلون عنده ايميل وانترنت ويدخل ويطرش رسايل :victory:

amen
20-03-2010, 11:56 PM
الله اعلم والله برايي المحتاج لا يلجا الا الى الله وما يطلب من حد لو بموت من الجوع ولكن ما دام مؤمنا يلجا الى الله ويكثر من الاستغفار وسوف يفرج الله عنه ويغنيه ابعثي له بهذه الكلمات واذا اردتي دفع مبلغ من المال فليكن لجهة خيرية معروفة ------هذا رأيي والله اعلم

بوخالد911
20-03-2010, 11:59 PM
الحذر واجب

بنت ابوها 19
21-03-2010, 12:28 AM
تحملو منهم

قطر الخيريه موجوده لو تبون تساعدون الناس

بطل الفريج
21-03-2010, 12:57 AM
إذا كنت فعلا تبغين تساعدين عائلة محتاجة و مب عارفة تتأكدين من صدقه ، فالجمعيات الخيرية موجودة، ولهم ناس يروحون فلسطين لتقديم المساعدات. ممكن تاخذين المعلومات كاملة من عنده و تعطين المبلغ اللي تبين تتبرعين به لهذي الجمعية اللي تودي التبرعات هناك. هم ممكن يتأكدون من المعلومات إذا كانت صحيحة أو لا. و يقدمونها له إذ محتاج و إذا كانت المعلومت كذب ممكن يتبرعون بها عنج لعائلة ثانية ، و جذيه تكون التبرعات وصلت لعائلات محتاجة.