المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجهه نظر اتمنى الكل يتقبلها بصدر رحب

الوجبه
21-03-2010, 09:40 AM
السلام عليكم

اولا اتمنى الكل يتقبل النقد بصدر رحب .. بدون زعل .. هذي ملاحظات بسيطه ..

في حال وفاه شخص ..اتمنى من الاخوان وضع اسم المتوفى كامل .. مافي داعي نقول

بو فلان او نكه وغيره من الصفات .. الرجال مات الله يرحمه فالواجب نعرفه .. لااحنا عرفنا

اسمه الكامل ولا عرفنا وين بيندفن .. فقط نك و بو فلان .. نترحم على من بالله عليكم ..

يعني نفول الله يرحم بو فلان او العضو الفلاني .. حطو اسمه كامل حتى نقول الله يرحم

فلان بن فلان ال فلان .. وتوصل الدعوه واضحه لله سبحانه وتعالي ومن القلب وبالاسم

كامل ..

اتمنى وصلت الملاحظه ..

ضوى
21-03-2010, 09:47 AM
كلام سليم اخوي الوجبة ، ولكن بارك الله فيك لو كان اخ او زوج لعضوة بالمنتدى فاعتقد من الصعب وضع الاسم كون العضو يدخل باسم مستعار ولا يريد ان يعرفه احد خاصة العضوات وهذا شئ من حقهم سترهم الله في الدنيا وفي الاخرة اللهم اميييييييييييييييييييين
جزاك الله خير

Mishari
21-03-2010, 09:47 AM
جزاك الله خير

حياة
21-03-2010, 09:50 AM
صحيح جزاك الله خير

الرويـس
21-03-2010, 09:50 AM
وممكن تكون البيانات حسب الترتيب التالي (اذا كان بالامكان التعريف عن المتوفي ) :

إسم المتوفي : .......................

عن عمر ناهز : ......................

والصلاة عليه في مسجد : ......................

و إنا لله وأنا اليه راجعون

تقبل التعازي في منزل الـــ ( القريب ) الكائن في :......................

و شاكرين لك تنبيهك

bo_hamad
21-03-2010, 09:52 AM
بارك الله فيك الوجبه

اللهم ارحم امواتنا ( آمين )

شبح الصمت
21-03-2010, 09:52 AM
كلام سليم 100% اخوي الوجبـه
والله يجزاك ألف خيــر

يأخي المفروض من كيوتل ياخي أي متوفى يطرشون مسجات لأهل قطر كلهـم عشان الناس تدري وتروح تصلي عليـه ..
وهذا بعد اقتراح بس ادري ما راح يصير
الله يرحم جميع مواتنا ويغفر لهم ويغسلهم بالماء والثلج والبرد وينقيهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنـس ..

الوجبه
21-03-2010, 09:55 AM
انا اشوف والاحظ الكثير من اللي يتوفون في نفس اليوم او اليوم الثاني العضو له مشاركه او ابتسامه او غيرها ..

ماادري ليه حاطين عزا مافي زعل . .. خلكم صريحين يا اخوان مع بعض .. وانا اما اعني فلان او علان في

الموضوع لاني ما اعرف احد في المنتدى اصلا .. بس امور الصراحه تحز في النفس والواجب نقولها ..

...

والعضووات كلهم خوات لنا .. يعني لو ما اذكر اسمه بنعرفها من الجريده .. يعني مش صعب الموضوع ..

بس الملاحظه هنا .. اما ذكر الاسم كامل او ما يذكر .. لان الصراحه ما يجوز نقول انتقل الى رحمه

الله العضو فلان .. شنقول بذمتك الله يرحمك يا (العضو) .. ما يجوز .. وكيف انا اذا كنت اعرفه

او ابغي اصلي عليه مثلا .. كيف اعرف هذا العضو من اسمه ..

اتمنى مراجعه الموضوع هذا ..

وسلامتكم

هند88
21-03-2010, 09:58 AM
كلامك صح

بس الله يطول في اعمار الكل انشالله

سهم بن سهم
21-03-2010, 10:02 AM
انا اشوف والاحظ الكثير من اللي يتوفون في نفس اليوم او اليوم الثاني مشاركين في موضوع ..

ماادري ليه حاطين مافي زعل . .. خلكم صريحين يا اخوان مع بعض .. وانا اما اعني فلان او علان في

الموضوع لاني ما اعرف احد في المنتدى اصلا .. بس امور الصراحه تحز في النفس والواجب نقولها ..

...

والعضووات كلهم خوات لنا .. يعني لو ما اذكر اسمه بنعرفها من الجريده .. يعني مش صعب الموضوع ..

بس الملاحظه هنا .. اما ذكر الاسم كامل او ما يذكر .. لان الصراحه ما يجوز نقول انتقل الى رحمه

الله العضو فلان .. شنقول بذمتك الله يرحمك يا (العضو) .. ما يجوز .. وكيف انا اذا كنت اعرفه

او ابغي اصلي عليه مثلا .. كيف اعرف هذا العضو من اسمه ..

اتمنى مراجعه الموضوع هذا ..

وسلامتكم

كلام طيب وجميل اخوي العزيز الوجبه واتفق معك واتصور في النهاية نحن مجتمع كلنا اهل واحباب واقارب في هذا البلد الكبير باهله وناسه وحبهم لبعض ولو ذكر اسم هنا بانه يقرب لفلان او فلانه من الاعضاء كزوج او اخ ..........الخ ما اتصور بان فيها اي عيب او مايعيب فاسم الانسان لايعيب ودخول المنتديات ان كان حد يشوفها عيب او مايعيب فالاجدر ان يبتعد عن كل ماهو عيب واعتقد باننا نعيش في زمن غير الزمن الماضي واتمنى من الذي يضع اسم من توفى الى رحمة الله لايذكر بان هذا الشخص يقرب لفلان وعلان في المنتدى فنكون خالصين من الاحراجات والكلام اللي ماله لزمه .

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واحشرنا معهم في جنات النعيم ياقوي ياعزيز يارب العالمين .

بو خليفه 123
21-03-2010, 10:09 AM
وممكن تكون البيانات حسب الترتيب التالي (اذا كان بالامكان التعريف عن المتوفي ) :

إسم المتوفي : .......................

عن عمر ناهز : ......................

والصلاة عليه في مسجد : ......................

و إنا لله وأنا اليه راجعون

تقبل التعازي في منزل الـــ ( القريب ) الكائن في :......................

و شاكرين لك تنبيهك

اتفق معاك 100%

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-03-2010, 10:11 AM
اذا انت نيتك موجهة لفلان من الناس خلاص 00اهم شي النيه وموجهه لمن الدعوه حتى لو ماعرفت من هذا الشخص بس عرفت ان من اهل فلان العضو ولا فلانه العضوه 000

واما اذا عن الصلاه عليه اعتقد كان بالامكان مراسله العضوه على الخاص للاستفسار على الاسم 000 مثل ماقالت الاخت ضوى بالنسبه للبنات يمكن اشوي صعب 0000ولازم الشخص يقدر الاسباب 0000

والله يرحم جميع موتى المسلمين

الوجبه
21-03-2010, 10:14 AM
يا اخوان .. الطريقه والاسلوب مش مشكله .. فيه اداره في المنتدى .. لكن

انا كمشاهد للخبر .. واقرا تعليقات .. الله يرحمك يا بو خالد او بو صالح او بو كذا .. وانا ما اعرفه اصلا

ولا اعرف شكله .. مش المفروض تكون الدعوه خالصه و ايضا (واضحه) بيني وبين ربي في الدعاء

هنا المساله ..

وهل تصل الدعوه بهذه الطريقه وانا اجهل الشخص اصلا وما اعرفه ؟؟؟؟؟ ولا اعرف اسمه على الاقل اسم كامل ولا شكله

ولا اي حاجه .. يعني مجهول .. على الاقل الاسم كامل .. حتى تصل الدعوه لله عزوجل مستوفيه شروطها ..

هذي وجهه نظري في الموضوع

~~ الدانـه ~~
21-03-2010, 11:27 AM
وجهة نظر في محلها

البارح مثلآ قريت تعزيه لعضوه بوفاة اخوها وتمنيت اعرف اسمه حتى اقوم بواجب العزاء

لها هذا اقل واجب كونا اسره وحده

وللأمانه ترى ضحكت على كلامك الوجبه ( نعرف اسمه الكامل حتى الدعوه توصل

لله ) مسج هو ؟ ههههههههههه عمومآ الله يجزاك خير على الاقتراح الطيب

ملسونه
21-03-2010, 11:31 AM
كلامك منطقي

جزاك الله خير

فارس قطر
21-03-2010, 11:41 AM
عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلى دُنْيَا يُصِيبُهَا أَوِ امْرَأَةٍ يَتَزَوَّجُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

بوغانم995
21-03-2010, 11:47 AM
السلام عليكم

اولا اتمنى الكل يتقبل النقد بصدر رحب .. بدون زعل .. هذي ملاحظات بسيطه ..

في حال وفاه شخص ..اتمنى من الاخوان وضع اسم المتوفى كامل .. مافي داعي نقول

بو فلان او نكه وغيره من الصفات .. الرجال مات الله يرحمه فالواجب نعرفه .. لااحنا عرفنا

اسمه الكامل ولا عرفنا وين بيندفن .. فقط نك و بو فلان .. نترحم على من بالله عليكم ..

يعني نفول الله يرحم بو فلان او العضو الفلاني .. حطو اسمه كامل حتى نقول الله يرحم

فلان بن فلان ال فلان .. وتوصل الدعوه واضحه لله سبحانه وتعالي ومن القلب وبالاسم

كامل ..

اتمنى وصلت الملاحظه ..

مافيه أخلاف و الكل يدور الحسنه أما في الدعـاء او المشاركه .

بلوتنيوم
21-03-2010, 11:55 AM
الدعوة تروح حق الى خلف النيك نيم مالها علاقة بالنك نيم

والموضوع والي فيه مجرد مشاركة وجدانية حق الاشخاص الى معانا هنا بالمنتدى

ماريسا
21-03-2010, 12:00 PM
كلام سليم

تحداني
21-03-2010, 12:08 PM
.. كلامك صحيح 100% ..

كون لي موضوع مقارب جدا لما قلته .. فأنا هنا سأتكلم عن تجربتي هذه ..

عن نفسي لا اعرف من هو أبو عبدالله ..
.. ولا أعرف من هي كازانوفا
كشخص بإسمها الكامل ... وعائلتها .. وغيرها من الامور الشخصيه

فقط عضوه من العضوات التي أكن لها كامل التقدير والاحترام ..
وكانت لي معها مشاركه طويله .. فأحببت فقط أن أعزيها ..
وأن يشارك الجميع أيضا بتعزيتها .. فقط لوجهه الله سبحانه وتعالى ..

.
.
لم أستطع ان ادخل في تفاصيل الاسم .. والعمر ..
وخجلت من ذلك .. بمعنى قد لا ترغب في إعطاء تلك المعلومات ..
بغض النظر عن الأسباب ..

وأيضا لا توجد قوانين وتعليمات في المنتدى .. بشروط وضع العزاء .. فلذلك بادرت به ..
ان كان ما فعلنا به شئ من الخطأ نعتذر .. وان كان غير ذلك ..
فنسأل الله للميت المغفره والغفران ..
وللأحياء الاجر والثواب ..

.
.
أطال الله في عمر الجميع .. وجعلها آخر الأحزان ..
ومن السباقين في الأخبار السعيده ..

جملك الله برضى الرحمن

الوجبه
21-03-2010, 12:08 PM
يا اخوان .. نبغي احترام للخالق بالدعاء .. هذا المعني والمقصود .

انا اذا عرفت اسم الشخص كامل بترحم عليه بالطريقه الصحيحه .. ويمكن ما اعرفه اعرف امه متوفيه

اترحم عليها .. او يمكن اعرف ابوه متوفي بترحم عليه .. وهكذا ...

اما اترحم على نيك نيم .. والله فيها استهزاء بالدعاء والخالق .. هذا اللي ابي اوصل له ..

النيه مالها دخل .. لان النيه هنا مجهوله

اعتقد وصلت المعلومه

اخوي بلاتينوم .. من خلف النيك نيم :) .. ...

hemoud123
21-03-2010, 12:16 PM
ليس شرطا يا اخوان ان اعرف المتوفي حتى يقبل دعائي له ,يكفي ان يكون من المسلمين والنيه خالصه لوجه الله
ففي الحرم المكي مثلا بعد كل صلاه هناك صلاة الجنازه ومئات الالوف من الناس تصلي عليه وتترحم عليه وربما لا يعرفه من كل هؤلاء الا واحد او اثنين واحيانا كثيره حتى الامام لا يعرفه يكفي فقط ان يعرف ان كان رجلا او امراه , فالمعرفه ليست شرطا لقبول الدعاء
هذا والله اعلم

الوجبه
21-03-2010, 12:39 PM
قصة حقيقية وليست مختلقة.. وهي أن رجلاً وافته المنية وبعد دفنه رأى أحد أهله رؤيا في منامه وهي أنه أتاه مناد يخبره أن صاحبكم الذي دفنتموه غفر الله له بسبب دعاء فلان ابن فلان.

وبعدما استيقظ من نومه سارع إلى أحد المشايخ ليسأله عن رؤياه؟!.
فأجابه الشيخ: عليك أن تبحث من بين الذين حضروا الجنازة عن ذلك الذي ذكر اسمه وتسأله بم دعا.

وبعد أن بحث عنه ووجده سأله ما هو الدعاء الذي دعا به للميت؟!.
فقال: أنا لم أدع غير دعاء واحد حتى دخول الميت إلى قبره. قال له: وما هو الدعاء؟!.

قال: قلت: اللهم أنت تعلم أنه لو كان ضيفي لأكرمته والآن هو ضيفك فأكرمه يا أكرم المكرمين.

سبحانك يا رب كيف أراد الله أن يغفر للإنسان بسبب دعاء شخص آخر، وهذا واجب علينا عوضاً عن البكاء والحزن لفقدنا ميتنا لابد من الإكثار من الدعاء له فقد يكون بسبب الدعاء أن تنزل عليه رحمة من عنده.

ونسأل الله العفو والمغفرة وأن ننال من دعاء الداعين.

..

فيا اخوان .. الدعاء كثير .. ولكن معرفه الشخص فيه اثر اكبر للمتوفى .. واعتقد يكون الشخص معروف

باسمه واسرته تاثير في ان الناس تدعى له وتترحم عليه .. يمكن شخص يعرفه من فتره طويله لكن

مشاغل الدنيا ابعدتهم .. فكان تاثير دعائه اكبر ..

فذكر الاسم مثل ما هو واضح من القصه ان الشخص استدل على الاخر بذكر الاسم .. مش بنيك او اسم رمزي ..

هنا اختم موضوعي ..

وسلامتكم :)

ودي أكون
21-03-2010, 12:40 PM
يا اخوان .. نبغي احترام للخالق بالدعاء .. هذا المعني والمقصود .

انا اذا عرفت اسم الشخص كامل بترحم عليه بالطريقه الصحيحه .. ويمكن ما اعرفه اعرف امه متوفيه

اترحم عليها .. او يمكن اعرف ابوه متوفي بترحم عليه .. وهكذا ...

اما اترحم على نيك نيم .. والله فيها استهزاء بالدعاء والخالق .. هذا اللي ابي اوصل له ..

النيه مالها دخل .. لان النيه هنا مجهوله

اعتقد وصلت المعلومه

اخوي بلاتينوم .. من خلف النيك نيم :) .. ...

انا اتفق مع اخوي الوجبه ..

انا بعطيكم اياها من الاخر بس على لسان الوجبه :secret:

يعني اللي بيحط عزى يا يحط الاسم كامل .. او مايحط من الاصل :secret:

بصراحه معاه حق .. الواحد يوم يحط الاسم بالكامل .. يمكن انا هالشخص اعرفه .. واعرف عنه ان ريال مصلي ومؤمن وقايم فبيته و.. و.. و..

فالدعوه راح اتكون الله يرحمك يابوفلان ونعم الريال كنت .. كان كيت وكيت وكيت .. كان مايهد فرض .. كان مايعرف يقول لا .. وكان وكان ..

وذكر الاعمال الحميده للمتوفي زينه ترى .. وفي صالحه ..

يعني انا يوم بقرا عضو كاتب عن المتوفي جي .. والله لا شعوريا بتخيله وبقوله الله يرحمه يارب .. و..و..و...

يمكت اعرف ابوه اقول صج ان فلان عرف يجيب ريال .. الله يرحمك يافلان ويافلان .. الله يذكركم بالخير ... يعني من هالكلام
..

غير عن اني اجي وحط توفى بوفلان .. زين من بوفلان .. عالاقل اعرف من اعرف اعمال اعرف شي عنه .. خل ادعي له ..

مواشوف توفى فلان .. ادش اخذ كوبي بيست من اي عضو .. واحط الله يرحمه وعظم الله ارجكم .. وركيض على اي موضوع بعده !!

اما بالنسبه للبنات صعبه انها اتحط الاسم كامل .. فليش ماتخلي وحده اتحط عنها من غير ماتذكر صلة القرابه لها بالمتوفي .. او حتى هي اتحط بس بدون ذكر صلة القرابه ..

مادري والله بس انا مع الوجبه ..

الله يرحم كل المتوفين يارب العالمين ..

اسفه الوجبه تكلمت بلسانك شوي .. :shy:

هدهد سليمان
21-03-2010, 08:25 PM
جزاك الله خير .. يستاهل الرفع