المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة القطريه عبر العصور(عمل المرأة وأثاره السلبيه على الحياه الزوجية والأسرة)للنقاش

مقطع حق
21-03-2010, 10:01 AM
عمل المرأة هل له أثار سلبية على الحياة الزوجية والأسرة..........للنقاش!!

وعدتكم منذ أنطلاقي بهذ ا الموقع أنني عندما أجد موضوع جيد يفيد سأطرحه لكم للأستفادة والنقاش الجيد المفيد!!

واليوم الكاتبة المتميزه/ حصه العوضي كتبت موضوع متميز يستحق النقاش خصوصا أنها أمرأة وتحس بهذا الموضوع أكثر منا نحن الرجال--وهو موضوع جيد ومقدر منها ولها هذا الطرح المتميز.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ما بين السطور .. المرأة القطرية عبر العصور (5)
بقلم : حصة العوضي ----جريدة الرايه.

لأنني أود أن أختم هذه القضية حقا .. لكن في كل مرة أنوي فيها هذا الأمر.. تواجهني عقبات جديدة.. تستلزمني أن أطرح كل النقاط المهمة في هذا المجال .. خاصة أنه مجال الحياة التي نحياها ونعيشها .. وتحياها وتعيشها معظم النساء في بلادنا.. ورغم ظهور عدد من الأمور السلبية في هذه النقطة.. التي يبرز من أهمها تخلي المرأة القطرية عن مسئوليتها تجاه بيتها وأسرتها.. ولا أقصد هنا التخلي المادي الواضح.. بل هو التخلي عن المسئولية الكبيرة التي كانت تقوم بها تلك المرأة قبل عقود قليلة من الزمان.. محافظة بذلك على تماسك البيت والأسرة.. دافعة بالأبناء والزوج إلى دروب النجاح والصلاح.. فقط بمجرد إحساسهم بوجودها معهم.. ومشاركتها لهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

والمشكلة الأساسية هنا.. أن الواقع يختلف كثيرا عن النظريات التي يخرجها لنا علماؤنا المختصون في الشئون الأسرية والاجتماعية .. فالنظريات واحدة.. لا تتغير.. لكن البشر يتغيرون.. الحياة المحيطة بهؤلاء البشر تتغير لحظة بلحظة.. الأحداث والتجارب والخبرات.. تتغير.. وتتطور من مرحلة إلى أخرى.. ربما تكون أفضل في مجالات معينة وأشخاص معينين.. لكنها تكون أسوأ لدى البقية الباقية من البشر.. خاصة أن كل فرد في البيت أو المجتمع.. ليس له شبيه أو نظير متطابق في نفس البيت أو البيئة.. وهذا ما يدفعنا لأن نقول إن الواقع لا يمكن أن يتشابه ويتطابق دائما مع تلك النظريات.. بل هناك اختلافات كثيرة وهذا ما يجعلنا نتوخى الحذر في تعاملنا وتصنيفنا للكائن البشري.. ونقصد هنا هذه المرأة القطرية.. العاملة.. والباحثة عن الذات وعن تحقيقها بعيدا عن رائحة البصل والثوم.. وكتب الطبخ المتنوعة.. وعن حياة اجتماعية عالية المستوى والمعيشة. بحيث يمكنها أن توفر لنفسها وأطفالها كل متطلبات الحياة الأساسية.. والكماليات.. والمرفهات.. هذه المرأة التي لا يمكن أن تتشابه مع شقيقتها في العطاء والتضحيات والمعاملة.. أيضا تختلف من بيت لآخر.. ومن شخصية لأخرى.. في المدى الذي يمكنها أن تمنحه لبيتها وصغارها.. وفي أسلوبها في التوازن بين كونها موظفة بدوام كامل خارج البيت.. وإما ربة بيت في بقية ساعات اليوم والليلة.. وبما أن هذه المرأة قد خرجت من بيتها.. فهي لم تعد ترغب بالعودة إليه من جديد.. بعد أن تعلق شهاداتها العليا فوق الحائط.. أو تخبئها في الخزائن المغلقة إلى أن يمضي بها العمر .. وهي تحمل نفسها أو زوجها.. أو أبناءها.. وزر انغلاقها في البيت.. وعدم السماح لها بتقديم عطاءاتها المستمدة من تلك الشهادات العلمية.. ومن اجتهادها المتواصل من أجل الوصول إلى مراحل وظيفية عالية.
لكن ما أود أن أضيفه هنا.. هو أن لكل شيء في الحياة ثمنا معينا.. علينا أن ندفعه لنحقق ما نريد.. والثمن الذي سندفعه حين نتقلب في المناصب والدرجات.. بعيدا عن عيون أطفالنا وابتساماتهم .. هو بيت خال من الولاء والتماسك.. والحب.. والتكاتف.. وسوف نفتح أعيننا يوما ما.. لنجد أطفالنا وقد كبروا فجأة دون أن نشعر بهم.. ودون أن نشاركهم لحظاتهم الجميلة التي مرت في غيابنا.. ودون أن تكون لدينا ذكريات معهم.. ومع المواقف الممتعة التي يحظى بها الصغار دائما مع ذويهم في مراحل نموهم وتطوراتهم المختلفة.... فقط ما أريد أن أقوله في نهاية هذا الموضوع لكل امرأة فوق أرض هذا الوطن.. أن العمر يمضي سريعا بنا وبأطفالنا.. وبأن مرحلة الطفولة الجميلة لا تعود مرة أخرى أبدا.. لذا علينا أن ننتهز هذه الفرصة المتاحة أمامنا الآن.. ونعيش مع صغارنا طفولتهم لحظة بلحظة.. فالوظيفة لا تنتهي.. ويمكن تعويضها اليوم أو غدا.. لكن العمر الذي ينتهي لا يمكن تعويضه أبدا.. والذكريات الجميلة من طفولتنا دائما.. هي ما تمنحنا الأمل والإيمان بالحياة والسعادة الدائمة.. فلنحاول قدر إمكاننا أن نستمتع بطفولة صغارنا قبل أن يفوتنا الوقت.. وحين ذلك لن ينفعنا أي ندم أو حسرة.

hissaalawadi@yahoo.com

مقطع حق
21-03-2010, 10:09 AM
عمل المرأة هل له أثار سلبية على الحياة الزوجية والأسرة؟؟!!...........طرح للنقاش الواعي.

الجزوع
21-03-2010, 10:17 AM
فعلا يؤثر بشكل سلبي جدا جدا ، بس اللي حالتهم الماديه ازفت من الزفت ومعتمدين على الله ثم على راتب الام او الزوجه وش السواة ؟؟ والله ان المقاله خلتني اكره حياتي وانا كارهتها اصلا

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-03-2010, 10:22 AM
عمل المرأة هل له أثار سلبية على الحياة الزوجية والأسرة؟؟!!...........طرح للنقاش الواعي.

اي نعم له اثار سلبيه اذا ماكان فيه حدود 000

العمل له جوانب ايجابيه وسلبيه ويعتمد على تفهم الزوجين لجميع الجوانب الي تتعلق بالاسره ووقت العمل000 بحيث مايطقى جانب على الاخر 0000بس حبيت اوضح ان عمل المرأه مهب بس له جوانب سلبيه ترى بعد له جوانب ايجابيه0000 والامور الايجابيه كثيره وساهمت برفع المستوى المعيشي/مساعده الزوج/الاعتماد على النفس/الوعي الثقافي/اللباقه من خلال التعامل مع الناس/التجارب/الطموح/تربيه الابناء على العطاء بحيث اذا كانت القدوه حسنه اكيد بيقتدون بها0000

صراحه العمل للمرأه اذا بيترتب عليه اهمال الواجبات الاسريه واستقلال المرأه بذاتها ولاتعطي الزوج اهميه كونها تصرف على عمرها تسيئ للعمل الشريف بتصرفات لا اخلاقيه انا اقول تعطي عمرها السعه وتجلس في البيت000لان هالنوعيه مهب وجه عمل مشرّف يرفع من قيمه الزوج والابناء والمجتمع

مقطع حق
21-03-2010, 11:45 AM
فعلا يؤثر بشكل سلبي جدا جدا ، بس اللي حالتهم الماديه ازفت من الزفت ومعتمدين على الله ثم على راتب الام او الزوجه وش السواة ؟؟ والله ان المقاله خلتني اكره حياتي وانا كارهتها اصلا

شكرا على هل مشاركه الصادقه.

وألله يعينك ويوفقك "يالجزوع" وأجرك عند ألله عظيم.

مقطع حق
21-03-2010, 11:55 AM

العمل له جوانب ايجابيه وسلبيه ويعتمد على تفهم الزوجين لجميع الجوانب الي تتعلق بالاسره ووقت العمل000 بحيث مايطقى جانب على الاخر 0000بس حبيت اوضح ان عمل المرأه مهب بس له جوانب سلبيه ترى بعد له جوانب ايجابيه0000 والامور الايجابيه كثيره وساهمت برفع المستوى المعيشي/مساعده الزوج/الاعتماد على النفس/الوعي الثقافي/اللباقه من خلال التعامل مع الناس/التجارب/الطموح/تربيه الابناء على العطاء بحيث اذا كانت القدوه حسنه اكيد بيقتدون بها0000

صراحه العمل للمرأه اذا بيترتب عليه اهمال الواجبات الاسريه واستقلال المرأه بذاتها ولاتعطي الزوج اهميه كونها تصرف على عمرها تسيئ للعمل الشريف بتصرفات لا اخلاقيه انا اقول تعطي عمرها السعه وتجلس في البيت000لان هالنوعيه مهب وجه عمل مشرّف يرفع من قيمه الزوج والابناء والمجتمع

رأيك صريح يا"بنت النوخذة" وصادق جدا:nice:

BIG-VEGA
21-03-2010, 01:03 PM

صج بنت نواخذه :nice:

ROSE
21-03-2010, 01:19 PM
تختلف الاوضااع والاحوال المعيشيه من منزل الى اخر

فلنأخذ بسلبيات عمل المرأة قبل ايجابياته

السلبيات :

1- اهمال الزوجه لنفسها
2- اهمال الزوجه لزوجها
3- اهمال او لنقل يقل الاهتمام بالاطفال ومستواهم التعليمي (( قلة قليلة من النساء فقط ))
4- انحصار الاهتمام بالزي والازياء
5- كثرة المشاكل مع الزوج والسبب مقارنة المعيشة بزميلاتها
6- التخمه والسمنه بسبب المؤكلات السريعه :secret: ( ماعندها وقت تطبخ )
7- الاعتماد الكلي على الخادمه في التربية ، والاهتمام بالزوج :secret: والابناء :(
8- ربما الطلاق لان الزوج تزوج من الخادمه :omen2:
9- وربما الخيانه بسبب الاهمال
10- تزداد نسبة الديون والمديونيات بسبب ( المفوشر ومحد احسن من احد )
11- استغلال الزوج لموارد الزوجه والاعتماد كليا على راتبها :waiting:
12- استغلال الزوج غياب زوجته والتحرش بالخادمه حتى وان كانت الزوجه ملبيه كل طلباته :anger1:

السلبيات المذكوره اعلاه سلبيات عامه ولكنها لا تنطبق على الكل

نتكلم هنا عن فئة معينه وربما تكون الغالبة

نأتي للايجابيات :

1- مساعدة الزوجه للزوج في المصاريف
2- تكوين الزوجه لكيان مستقل تؤهلها لمناقشة الزوج في امور عمليه
3- مساعدة الزوجه للزوج في عمله من خلال اكتسابها مهارات تؤهلها العمل افضل من سكرتيرته :tease:
4- تخلص الزوج من الصرف على زوجته مما يجعله يفكر بالسفر او البناء ( على حسب التفكير )
5- ماشوف ايجابيات اكثر من هالشي :omen2:

مع اني اشتغل يعني لا تفتكرون اني اتكلم هالكلام وانا قاعده في البيت ومرتاحه

فمن وجهة نظري

ان سلبيات عمل المرأة لبعض حالات الاسر تكون غالبة على الايجابيات

فلو قسنا جميع السلبيات بايجابية مساعدة الزوجه للزوج بعملها

على مصاريف الحياة والغلاء ودراسة الابناء فان كفتها

سترجح في ثقلها واهميتها

ودي أكون
21-03-2010, 01:27 PM
ترا المرأه المتزوجه العامله .. تتعب وايد والله بس في .. في بعض الرياييل اللي مايحسون ويبون واجباتهم هي اللي تمشي !!

ياخي اذا تبي واجباتك هي اللي تمشي .. اصرف فالبيت ولا تقول ماعندي ولاتقول لا ..

المعيشه تغيرت والحياه صارات صعبه ..

والريال .. اللي هو الريال .. يوم يدش البيت بعد الشغل يترس بطنه ويخمد .. والمغرب طلع مع ربعه او يشوف له كم شغله ..

يعني حتى هو من طرفه في اهماااااال .. سواء للزوجه او للبيت او للعيال او لامه وابوه ..

يعني حبكت عالبنت !!

ترا الاهمال موجود .. وعند كلا الطرفين .. :)

يعني لو المرأه انقول انها ماتشتغل .. انت يازوج هل بتقدر على مصاريفها ومصاريف اعيالها والخدامه وماجلة البيت ومصروف التوجب و .. و.. و.. والايجار بعد نسيناه :tease:

دام انك ماتقدر لازم تستحمل بعض الاهمال من طرفها لان هالشي طبيعي ترا :secret:

لكن الاهمال والبلاده والاهمال الاهمال الكبير .. لا محد يرضاه ابد .. لكن القصور ممكن انمشيها لان البنت غير عن الريال .. تتعب .. زواج وحمل واعيال وشغل وتوجيب و..و.. و.. ..

تراها كائن بشري ماتشد اللي انت اتشده يازوج :)

بو خليفه 123
21-03-2010, 01:33 PM
ترا المرأه المتزوجه العامله .. تتعب وايد والله بس في .. في بعض الرياييل اللي مايحسون ويبون واجباتهم هي اللي تمشي !!

ياخي اذا تبي واجباتك هي اللي تمشي .. اصرف فالبيت ولا تقول ماعندي ولاتقول لا ..

المعيشه تغيرت والحياه صارات صعبه ..

والريال .. اللي هو الريال .. يوم يدش البيت بعد الشغل يترس بطنه ويخمد .. والمغرب طلع مع ربعه او يشوف له كم شغله ..

يعني حتى هو من طرفه في اهماااااال .. سواء للزوجه او للبيت او للعيال او لامه وابوه ..

يعني حبكت عالبنت !!

ترا الاهمال موجود .. وعند كلا الطرفين .. :)

يعني لو المرأه انقول انها ماتشتغل .. انت يازوج هل بتقدر على مصاريفها ومصاريف اعيالها والخدامه وماجلة البيت ومصروف التوجب و .. و.. و.. والايجار بعد نسيناه :tease:

دام انك ماتقدر لازم تستحمل بعض الاهمال من طرفها لان هالشي طبيعي ترا :secret:

لكن الاهمال والبلاده والاهمال الاهمال الكبير .. لا محد يرضاه ابد .. لكن القصور ممكن انمشيها لان البنت غير عن الريال .. تتعب .. زواج وحمل واعيال وشغل وتوجيب و..و.. و.. ..

تراها كائن بشري ماتشد اللي انت اتشده يازوج :)

أنا متأكد انج تقصدين البعض من الرجال و ليس كل الرجال ..

لأنه في رجال كفو قايمين في واجباتهم الزوجيه والعائليه :)

و هناك البعض اللي يقدر ايضاً عمل المرأه و ذلك بمشاركتها في اعباء الحياه .

الزمن تغير و اصبح كل شي غالي و لا يتحمله راتب الرجل (الا اذا كان ذو دخل آخر من تجاره او اعمال حره)

زمان أول مهر امي كان 5000 ريال
المهر الآن تغير و مصاريف الاعراس كذلك ..

زمان أول امي ماكانت تعرف شي اسمه عبايه ستايل غير البطّوله ام 5 ريال !

اذا المرأه تبي ترفه عن نفسها فـ مايمنع انها تشتغل و تصرف على رفاهيتها من راتبها ..
اما الرجل من واجبه انه يكون مسؤول عن البيت و المصاريف اللي وجب عليها الدين .

مسؤولية الحياه اصبحت الآن مشتركه .. والمساواه ليست فقط بالمراكز والمناصب العليا .

:nice:

ودي أكون
21-03-2010, 01:45 PM
أنا متأكد انج تقصدين البعض من الرجال و ليس كل الرجال ..

لأنه في رجال كفو قايمين في واجباتهم الزوجيه والعائليه :)

و هناك البعض اللي يقدر ايضاً عمل المرأه و ذلك بمشاركتها في اعباء الحياه .

الزمن تغير و اصبح كل شي غالي و لا يتحمله راتب الرجل (الا اذا كان ذو دخل آخر من تجاره او اعمال حره)

زمان أول مهر امي كان 5000 ريال
المهر الآن تغير و مصاريف الاعراس كذلك ..

زمان أول امي ماكانت تعرف شي اسمه عبايه ستايل غير البطّوله ام 5 ريال !

اذا المرأه تبي ترفه عن نفسها فـ مايمنع انها تشتغل و تصرف على رفاهيتها من راتبها ..
اما الرجل من واجبه انه يكون مسؤول عن البيت و المصاريف اللي وجب عليها الدين .

مسؤولية الحياه اصبحت الآن مشتركه .. والمساواه ليست فقط بالمراكز والمناصب العليا .

:nice:

انا قلت البعض اخوي بوالعياااااال :)

الله يحفظ لك الوالده يارب :)

والله وين زمان اول .. صج شيابنا يقدرون الحرمه ويحطونها عالراس :(

وين شيابنا وابهاتنا والله .. الله يرحمهم يارب :weeping:

اذكر ابوي الله يرحمه يوم امي ادش اتسوي العشااا .. وماكان عنده شي .. يدش المطبخ معاها .. واحنا كلنا شقله معاه :tease:.. يقولها هاتي هذا وهذا .. كان يوم يشتري اغراض يشتري بالكراتين .. هي تيلس تطبخ وهو يلبج او يقصص واحنا معاه ومستااااانسين انساعدهم ..

اتقول دش داخل انا بسويه يقولها مافيها عيب انا زوجج بوعيالج مافيها عيب لين ساعدت حرمتي ..!!

والله ابهاتنا مامن مثلهم الله يذكرهم بالخير :weeping:

مقطع حق
21-03-2010, 04:36 PM
تختلف الاوضااع والاحوال المعيشيه من منزل الى اخر

فلنأخذ بسلبيات عمل المرأة قبل ايجابياته

السلبيات :

1- اهمال الزوجه لنفسها
2- اهمال الزوجه لزوجها
3- اهمال او لنقل يقل الاهتمام بالاطفال ومستواهم التعليمي (( قلة قليلة من النساء فقط ))
4- انحصار الاهتمام بالزي والازياء
5- كثرة المشاكل مع الزوج والسبب مقارنة المعيشة بزميلاتها
6- التخمه والسمنه بسبب المؤكلات السريعه :secret: ( ماعندها وقت تطبخ )
7- الاعتماد الكلي على الخادمه في التربية ، والاهتمام بالزوج :secret: والابناء :(
8- ربما الطلاق لان الزوج تزوج من الخادمه :omen2:
9- وربما الخيانه بسبب الاهمال
10- تزداد نسبة الديون والمديونيات بسبب ( المفوشر ومحد احسن من احد )
11- استغلال الزوج لموارد الزوجه والاعتماد كليا على راتبها :waiting:
12- استغلال الزوج غياب زوجته والتحرش بالخادمه حتى وان كانت الزوجه ملبيه كل طلباته :anger1:

السلبيات المذكوره اعلاه سلبيات عامه ولكنها لا تنطبق على الكل

نتكلم هنا عن فئة معينه وربما تكون الغالبة

نأتي للايجابيات :

1- مساعدة الزوجه للزوج في المصاريف
2- تكوين الزوجه لكيان مستقل تؤهلها لمناقشة الزوج في امور عمليه
3- مساعدة الزوجه للزوج في عمله من خلال اكتسابها مهارات تؤهلها العمل افضل من سكرتيرته :tease:
4- تخلص الزوج من الصرف على زوجته مما يجعله يفكر بالسفر او البناء ( على حسب التفكير )
5- ماشوف ايجابيات اكثر من هالشي :omen2:

مع اني اشتغل يعني لا تفتكرون اني اتكلم هالكلام وانا قاعده في البيت ومرتاحه

فمن وجهة نظري

ان سلبيات عمل المرأة لبعض حالات الاسر تكون غالبة على الايجابيات

فلو قسنا جميع السلبيات بايجابية مساعدة الزوجه للزوج بعملها

على مصاريف الحياة والغلاء ودراسة الابناء فان كفتها

سترجح في ثقلها واهميتها

طرحتيها بطريقه علميه ووصلتي لنتيجه تقول السلبيات أكثر من الإجابيات.

طريقه جيده ويعطيك العافيه يا rose

الغانم 533
21-03-2010, 04:46 PM
شوف بنات قطر اجوديات
ورجاجبلهم مافيهم عيب
بس ينقصنى التنظيم
في الحياه

اسعاف
21-03-2010, 07:12 PM
المراة اذا كانت منظمة لوقتها

ولا تهمل نفسها وعيالها وزوجها

اظن انها ستكون حياتهم جيدة خاصة اذا كان رتتب الزوج يا دوبة ول يكونوا الى الأن بيت العمر

بس انا اعتقد اذا كان الزوج مقتدر وعنده خير

مافي داعي الزوجة تشتغل وتتعب

لأن شغلها الأساسي هو بيتها وعيالها وزوجها

Navigator 85
21-03-2010, 07:36 PM
المراة اذا كانت منظمة لوقتها

ولا تهمل نفسها وعيالها وزوجها

اظن انها ستكون حياتهم جيدة خاصة اذا كان رتتب الزوج يا دوبة ول يكونوا الى الأن بيت العمر

بس انا اعتقد اذا كان الزوج مقتدر وعنده خير

مافي داعي الزوجة تشتغل وتتعب

لأن شغلها الأساسي هو بيتها وعيالها وزوجها

انا اتفق مع اسعاف

وعن تجربة الوالدة الله يحفظها كانت تبغي تشتغل

الوالد رفض وقال لها بيتج وعيالج اولى من الشغل وانتي كم راح تاخذين

وانا مستعد شهريا اعطيج معاش وبالفعل ماقصرت فينا انا واخواني و خواتي

من ناحية التعليم التربية الصلاة الاحترام وخاصة يوم كنا نمرض كانت تسهر على راحتنا

وتقوم من الصبح تجهز الريوق للوالد وبعدها تجي لي الغرفة اذا كنت مريض

لذلك انا من خلال الحنان اللي حصلت علية من امي وحبها وعطائها لنا

اقول الحمد لله ان ابوي رفض فكرة الشغل وانا عن نفسي اذا

ان شاء الله تزوجت شرطي راح يكون ان زوجتي تقعد في البيت

والراتب تستلمة كل اول شهر ولا عيالي ينحرمون من حنان وعطف امهم

ومن الصعب ان الزوجة تشتغل وتطبخ وتقوم بواجبات البيت وتربي عيالها وتشوف طلبات

الزوج هاذا اللي اشوفة لانها انسانة وطاقتها محدودة وراح تتعب وراح يصير اهمال

اما باتجاة البيت وتخسر زوجها والعيال وتدخل في مشاكل او باتجاة الوظيفة

مقطع حق
21-03-2010, 10:59 PM
(( بيتك وعيالك أولا بك ))

رغبة ووجهة نظر يقولها ميسورين الحال، لكن المحتاجيين هم الغالبية والله يعينهم على صعوبات هذا الزمن!

المهم أن يكون هناك تفاهم وترتيب للأمور بصدق وتراضي والخوف من الله بين الطرفين--- فالكل له حق على الأخر.

الماسة55
21-03-2010, 11:12 PM
انا اشوف ان النساء (المتزوجات )صعبه انها تقدر تنظم بين بيتها وزوجها وعيالها وفي نفس الوقت الوظيفة ،وخصوصا اذا كانت ترجع الساعه 2ووين تلحق تنام او ترتاح او تدرس عياله ولا تقعد مع زوجها ولا تقابل بيتها اتشوف اللي ناقصه وش محتاج,,,
يعني انا اشوف انها صعبة ع المراه المتزوجه
اما اذا كانت غير ذلك مثلا تكون ارمله او مطلقه او تكون للحين ماتزجت فهذا اشوف لاباس انها تتوظف

المعارضة
21-03-2010, 11:16 PM
هل نجحت المرأة القطرية في العمل والاعتماد على النفس؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-03-2010, 11:19 PM
(( بيتك وعيالك أولا بك ))

رغبة ووجهة نظر يقولها ميسورين الحال، لكن المحتاجيين هم الغالبية والله يعينهم على صعوبات هذا الزمن!

المهم أن يكون هناك تفاهم وترتيب للأمور بصدق وتراضي والخوف من الله بين الطرفين--- فالكل له حق على الأخر.

حتى لو ميسور الحال مافيها شي لو زوجته تشتغل ترى احيانا الشغل مهب فقط للكسب المادي00اهي شهاده جامعيه تخدم فيها وطنها 000وغير جذيه في امور ثانيه غير الماده بترفع منهم 0

طبعا" في حاله الاتفاق بين الزوجين على العمل 000ومثل ماقال احد الاخوه عجبني تفكيره قال الكل فيهم الخير والبركه وينقصهم (التنظيم):nice:

واذا كان الاتفاق بين الزوجين ماتعمل الزوجه هاي شي ثاني لكن:nice: 0000 ترى للعلم اكثر الموظفات من ميسوري الحال هذا الي لاحظته 00000عموما السالفه يبغيلها تنظيم فقط وحدود في كل شي ومهب محصور على فئه معينه^___^ 0000

تغلبية
22-03-2010, 01:00 AM
هل نجحت المرأة القطرية في العمل والاعتماد على النفس؟

عندك شك ؟

المعارضة
22-03-2010, 01:25 AM
عندك شك ؟

:secret:

BIG-VEGA
22-03-2010, 09:19 AM
:secret:

افا
خفت ترد