المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار بخصوص دراسه اللغه في بريطانيا

saud580
21-03-2010, 11:12 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا جماعة الخير انا عندي واحد يبي يدرس لغة إنجليزية في بريطانيا

فــ هل يوجد مكتب في الدوحه مختص بــ ترتيب هذه الاموور

لأن البرتش كانسيل قالو ان ماعاد يرتبون دورات اللغه

و جزآآآكم الله ألف خير

ماريسا
21-03-2010, 12:01 PM
ان شاءالله تلقى اللي بيفيدك

تحداني
21-03-2010, 12:13 PM
.. نعم هناك جهه تتكفل بهذا كله ..
..وتتبع الدوله وبدون رسوم ... هي ..

" هيئه التعليم العالي - مركز الارشاد والتطوير المهني "
مقابل جريده الرايه - شارع السينمات ..

.
.
جملك الله برضى الرحمن

الغانم 533
21-03-2010, 12:47 PM
الملحق الثقافي في برطانيا التابع لسفره القطريه
والله اوفقك ياخوي

البدع
21-03-2010, 03:12 PM
ترتيب الدراسة في بريطانيا سهلة جدا,

فقط تخاطب المعاهد في بريطانيا بالبحث في الانترنت (ويامكثرهم .. انا شخصيا تعاملت مع 4 معاهد)

وتسال عن فترة ادورة

نوع المواد التعليمية

ساعات التدريس

وتسال عن السكن

وتدفع لهم بالتحويلة عن طريق اي بنك

سهالات ..

Qatarii
21-03-2010, 03:38 PM

و جزآآآكم الله ألف خير

انا حبيت اقدم دعوة لك وللقطريين اللي يرغبون في الدراسة في بريطانيا (لغة انجليزية) اقدم مساعدة مجانية من وقتي لأي شخص يفكر لتعلم لغة انجليزية, ومعرفة تكاليف الدراسة والسكن والفترة الافضل لأتغان الانجليزية, وتقديم طلبات القبول لجامعات ومعاهد مختصة في بريطانيا...واعيد للقطرين ومجانا- فقط اتمنى امهالي فترة شهر في منتصف ابريل. واكون في قطر
ملاحظة: تقدر تقوم بجدولة لمشروع دراستك وتنظيم برنامجك التعليمي دون الحاجة لأي هيئة او دفع فلوس لمعهد في قطر مقابل ارسالك لبريطانيا.
المطلوب منك الفترة اللي تخصص فيها من وقتك لتعلم اللغة- يعني في خاطرك تقعد شهر او ستة اشهر او سنة على حسب امكانياتك. واقدم لك النصيحة لتقليل مصاريفك اذا على حسابك الشخصي وايضا اذا لك خاطر في مكان معين او جامعة معينة تذكرها لي وانا اتمنى اقدر اعينك بالي اقدر عليه. دعوة للي عندهم خلفية او تقديم مساعدة يتظم لي ودعوة تشجيعية للي في خاطرة التعليم او متردد وانا اكون عون بعد اللة لأي قطري متحمس للتعلم

السامـي
21-03-2010, 03:48 PM
انا حبيت اقدم دعوة لك وللقطريين اللي يرغبون في الدراسة في بريطانيا (لغة انجليزية) اقدم مساعدة مجانية من وقتي لأي شخص يفكر لتعلم لغة انجليزية, ومعرفة تكاليف الدراسة والسكن والفترة الافضل لأتغان الانجليزية, وتقديم طلبات القبول لجامعات ومعاهد مختصة في بريطانيا...واعيد للقطرين ومجانا- فقط اتمنى امهالي فترة شهر في منتصف ابريل. واكون في قطر
ملاحظة: تقدر تقوم بجدولة لمشروع دراستك وتنظيم برنامجك التعليمي دون الحاجة لأي هيئة او دفع فلوس لمعهد في قطر مقابل ارسالك لبريطانيا.
المطلوب منك الفترة اللي تخصص فيها من وقتك لتعلم اللغة- يعني في خاطرك تقعد شهر او ستة اشهر او سنة على حسب امكانياتك. واقدم لك النصيحة لتقليل مصاريفك اذا على حسابك الشخصي وايضا اذا لك خاطر في مكان معين او جامعة معينة تذكرها لي وانا اتمنى اقدر اعينك بالي اقدر عليه. دعوة للي عندهم خلفية او تقديم مساعدة يتظم لي ودعوة تشجيعية للي في خاطرة التعليم او متردد وانا اكون عون بعد اللة لأي قطري متحمس للتعلم

جزاك الله خير في عرضك للمساعدة،وهذا الامل فيك وفي اللي مثلك.:nice:

حياة
21-03-2010, 03:52 PM

جزااااااك الله خير وهذا العشم في عيال قطر

لــولــو
21-03-2010, 04:44 PM
الصراحة اخوي انت و الشباب اللي في المنتدي ما تقصرون و جزاكم الله خير لان انا من فتره نزلت موضوع عن دراسة اللغة في بريطانيا امدحو لي معهدفي بور نموث اسمهKing's English language Schools و سالت عنه و قالوا جيد يعني في معهد حسن منه مع ان بريطاينا لثلاث شهور ملل

الكونجرس
21-03-2010, 10:13 PM

جزاك الله الف خير

تحداني
21-03-2010, 11:20 PM

.. بارك الله فيك ..
وعسى الله من جابك الجنه .. اللهم آمين
وعسى الله يحفظك لشبابك .. وينور طريقك .. ويرزقك كل ما تتمنى في الحياه ..
.
.
وكما ذكر بقيه الاخوان والاخوات ..
هذا العشم في اعيالنا ..

ونسأل الله الواحد الأحد
أن يكون تجمعنا دائما ذو فائده على الجميع ..

جملك الله برضى الرحمن

لمت اب
21-03-2010, 11:36 PM
اقترح تكلم الملحق الثقافي في لندن

saud580
22-03-2010, 12:58 AM
مشكووورين و ماقصرتوو وكثر الله خيركم

والله يبيض ويهك يا قطري

darkuae
10-04-2010, 02:31 PM

تسلم اخوي على هالطرح
انا حاليافبريطانيا وبالاخص في Paignton في الجنوب فاذا تامر باي مساعدة انا حاضر

هاب الريح
10-04-2010, 03:10 PM

و جزآآآكم الله ألف خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,,
اقدر افيدك بتجربتي وما قصروا الاخوان بافاتك ودراسة اللغة في بريطانيا متوفره فكل بريطانيا و اهم شىء ان تبداء صح :-
اذا كان الدراسة على حسابك الخاص ؟
1- اختار ارخص مدينة في بريطانيا وعادة ماتكون في الشمال مثل ليدز او فيه ارخص منها بالنسبة لمصاريف الدراسة والسكن والتسوق والحياة بصفة عامة .
2- انصحك ان تختار عن طريق الانترنت وتتخذ قرار صح من ذاتك ونظرتك .
3- بتحصل طلب القبول في الانترنت للمدرسة اللي اخترتها اطبعه وعبء البيانات وطرشة لهم بالبريد الممتاز وبيردولك بالقبول , تاخذة وتسوي فيزة طالب من السفارة في الدوحه لان الطالب معفى من ضريبة السكن ,,,,,,.
4- تسافر وتسجل حضورك للدراسة .
وبالتوفيق انشاء الله ,,,
وتحياتي ,,,,

المرسى الأخير
11-04-2010, 05:52 AM
طيب انا سألت وبحثت و توصلت الى هذي الخلاصه :

الدراسه بكاردف مناسبه لانها منطقه هادئة وامنه بس السؤال .. اي افضل اسجل في معهد ولا في جامعة كاردف ؟

جامعة اكسفورد تعتبر من افضل الاماكن لدراسة اللغه ؟

ايهما الافضل ؟

ووين تنصحون بمعاهد او مدارس للاطفال في مرحلة الروضه تعطي دورات انجليزي as a second langauge في فترة الصيف في بريطانيا

الاقامه ان شالله بتكون لمدة شهر

شكرا لكم مقدما :)

Marriott
11-04-2010, 07:05 AM
أخوي ياهلا بك
انا تجرتبتي المتواضعة في مدينة ( كامبردج ) وما انصحك فيها للأسباب التالية //
* المدينة غالية وماتفرق أسعارها عن لندن واقصد السكن .
* قربها من لندن عمل فيها زحمة من جميع الطلاب العالم وخصوصا العرب .
* للأسف جهة عملي اختاروا لي المدينة ولو علي كان غيرتها بالثلاث :)

انصحك في ( برنموث ) وايضا اختيارك ( كاردف ) جيد

اقامتك قصيرة جدا يالغالي ( شهر ) حاول تتعامل مع الشعب العادي في كل مكان وخصوصا البقالة و المجمعات و الباص لين تسال عن اماكن ، عشان تكثف استفادتك من اللغة .

شسويت مع الفيزا ؟ بعض المعاهد تشترط حصولك على فيزا دراسيه ( تاير 4 جنرال ) وبعضها ( ستويدنت فيزيت ) والباقي سهالات بالسياحيه .

موفق خييييييير يالغالي

Master_qtr
11-04-2010, 07:10 AM
السلام عليكم ...فيه كذا مكتب..اللي اعرف فيه واحد تحت جسر مدماك وانت جاي من دوار قطر للديكور ..

اسمه المكتب uniqe choice جنب معرض سيارات على ماعتقد ..

تحياتي

معيذر جنوب
11-04-2010, 08:17 AM

ممكن تفيدنا بتكلفة السكن في فترة الصيف ؟؟ شهر سته وسبعه

في المناطق الشمالية او الشرقية ؟

وهل سعر 125 باوند في الاسبوع لمعهد لغه يعتبر مناسب ولا فيه أرخص ؟

وكم تقريبا التكلفة الاجمالية لمدة شهرين

هاب الريح
11-04-2010, 08:48 AM
طيب انا سألت وبحثت و توصلت الى هذي الخلاصه :

الدراسه بكاردف مناسبه لانها منطقه هادئة وامنه بس السؤال .. اي افضل اسجل في معهد ولا في جامعة كاردف ؟

جامعة اكسفورد تعتبر من افضل الاماكن لدراسة اللغه ؟

ايهما الافضل ؟

ووين تنصحون بمعاهد او مدارس للاطفال في مرحلة الروضه تعطي دورات انجليزي as a second langauge في فترة الصيف في بريطانيا

الاقامه ان شالله بتكون لمدة شهر

شكرا لكم مقدما :)
( شهر ) اعتقد للتقوية ,,
اللي اعرفه ان دراسة اللغة بحد ادنى 6 شهور لانه هي عباره عن كورسات وبعد الكورس 6 تاخذ شهادة تقدر تدرس بعد الثانوية في الجامعه او للدراسات العليا مثل ماجستير ,,
وبعدين بعد تحديد المستوى بتعرف وين تسجل لان معاهد الجامعات يقبلون بعد المستوى الرابع
والمعاهد التجاريه احس ان اهتماهم قليل وتدريسهم مش حالك , اذا تحديد مستوى اللغة عندك من 1 الى 2 انصحك تدرس في اي مدرسه لغه لانها اقوى من المعاهد التجاريه وبيكون معاك طلبة و طالبات من جميع دول العالم من ( ايطاليا , والمانيا , واليابان ,والصين ,,,,
وبالتوفيق ان شاءالله .

المرسى الأخير
11-04-2010, 11:49 AM
( شهر ) اعتقد للتقوية ,,
اللي اعرفه ان دراسة اللغة بحد ادنى 6 شهور لانه هي عباره عن كورسات وبعد الكورس 6 تاخذ شهادة تقدر تدرس بعد الثانوية في الجامعه او للدراسات العليا مثل ماجستير ,,
وبعدين بعد تحديد المستوى بتعرف وين تسجل لان معاهد الجامعات يقبلون بعد المستوى الرابع
والمعاهد التجاريه احس ان اهتماهم قليل وتدريسهم مش حالك , اذا تحديد مستوى اللغة عندك من 1 الى 2 انصحك تدرس في اي مدرسه لغه لانها اقوى من المعاهد التجاريه وبيكون معاك طلبة و طالبات من جميع دول العالم من ( ايطاليا , والمانيا , واليابان ,والصين ,,,,
وبالتوفيق ان شاءالله .

هلا اخوي

انا والحمدالله مستواي متقدم في اللغه الانجليزية بس محتاجه تقوية في المحادثه و التعبير بطلاقه عند الكلام و تقوية القواعد و مخزون الكلمات عندي

لذلك فضلت اني اذهب لبلد اللغه الاصلي واعتقد فترة شهر بتكون جيدة

ياليت اي احد يعرف عن هذي الاماكن يساعدنا

جزاكم الله خير :)

هاب الريح
11-04-2010, 10:09 PM
هلا اخوي

انا والحمدالله مستواي متقدم في اللغه الانجليزية بس محتاجه تقوية في المحادثه و التعبير بطلاقه عند الكلام و تقوية القواعد و مخزون الكلمات عندي

لذلك فضلت اني اذهب لبلد اللغه الاصلي واعتقد فترة شهر بتكون جيدة

ياليت اي احد يعرف عن هذي الاماكن يساعدنا

جزاكم الله خير :)

REGENT SCHOOL
|||||||||||||||||||||||||||||||||||
اختي هذي مدرسة لغه انا درست فيها في مدينة برايتون في الجنوب تبعد ساعتين في القطار عن لندن وهي معروفة واحسن من معاهد الجامعات وشهادتها معترف فيها في بريطانيا ما تحتاجين الى ILES exam بس مصاريفها غالية وبرايتون اغلى من لندن . دشي على قوقل واكتبي العنوان وتواصلي وياهم بالاميل واكيد لهم اكثر من فرع .

مع خالص تحياتي ...

captin
11-04-2010, 11:37 PM
يمكن دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا من خلال التواصل المباشر مع مئات مدارس ومراكز اللغة
المنتشرة بكل انحاء بريطانيا والاطلاع على مواعيد بدء البرامج وتكلفتها من خلال الروابط ادناه
http://www.englishinbritain.co.uk/

http://www.globeenglish.co.uk/

كما يوجد في الدوحة مركز قطر التعليمي مشهور بترتيب دورات اللغة والسكن في بريطانيا وخصوصا مدن لندن وكيمبريدج واكسفورد ولكن ياخذ رسوم مقابل خدمات الترتيب لتلك الدورات
وهناك العديد من المواقع يمكن من خلالها الوصول إلى افضل المدارس
انا من خلال خبرتي الشخصية على مدى سنوات اقوم بالتواصل المباشر مع مدارس ومعاهد اللغة وابدأ باختيار الكورس المناسب سواء لغة عامة او لغة ادارة الاعمال او دورات التحضير للأيلز واختار المواعيد المناسبة واقوم بحجز سكن لدى عائلة واختار المواصفات الخاصة بالسكن مثل غرفة مستقلة بحمام ومدى قربها او بعدها عن المدرسة وبعد ذلك اقوم بتحويل رسوم الدراسة والسكن قبل السفر باسبوع على الاقل .

ارجو لك التوفيق وانا حاضر لأي مساعدة في هذا الجانب

بوعمير
12-04-2010, 02:00 AM
أخي المرسى الاخير، أنا خريج جامعه كارديف (ويلز) وحالياً في بريطانيا بغرض إتمام الدراسات العليا، وسأجيبك عن أسألتك :

أولاً على المتقدم لدراسه اللغه الانجليزية تقديم ما يثبت مستوى لغته الانجليزية ( IELTS او TOEFL ) ويقوم المعهد ايضاً بعمل إختبار تحديد المستوى للوقوف على مدى مهاره اللغة الإنكليزية كتابة وتحدثاً، و مقررات اللغة إنجليزية للطلاب الذين يدرسون بدوام كامل في جامعة كارديف أو ينوون الدراسة في المملكة المتحدة تختلف من حيث المقررات التي تساعد الطلاب على تحسين مهاراتهم باللغة الإنكليزية العامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات المعينة المطلوبة للدراسة الأكاديمية في المملكة المتحدة.

ويعتمد أمر الدراسه بشكل كبير على مستواك في اللغه الانجليزية فإذا كنت لغتك جيدة فهذا سيساعدك لأن المعهد في كارديف لا يخدم المبتدئين في اللغه لأنه معهد أكاديمي بالدرجة الاولى أي أنه مناسب للأشخاص الجيديين في اللغه الانجليزية أو الاشخاص الذين يعدون أنفسهم للالتحاق بجامعة كارديف.

وبحسب ذاكرتي إن لم تخني فهناك برامج مختلفه طبقاً لرغبة الشخص وحسب ما يره مناسباً له، فهناك برامج خاصة بالاعمال، وهناك برامج خاصة بتقوية تقنيات الكتابة والقرأه، وهناك ماهو خاص بالإدارة، كذالك هناك برنامج صيفي للغه الانجليزية العامه ....الخ.

* قد تكون هناك برامج تعليمية بغرض الربح التجاري*

وفيما يتعلق بالكادر التدريس فهناك مدرسين متخصصين في اللغه وهناك من يعمل بنظام الجزء (Part time) وهناك من يستقطب من الخارج خصوصاً للملتحقين في البرامج الصيفية، أي أن مستوى المدرس قد يتفاوت من شخص إلى أخر (أنت وحظك).

فيما يتعلق بكارديف عاصمة ويلز كمدينة فهي لا تختلف عن باقي مدن بريطانيا، ويوجد فيها الكثير من الطلبة العرب وخصوصاً من المملكة العربية السعودية ويوجد هناك المدرسة السعودية ونادي الطلبة السعوديين، وتتوافر المحال والمطاعم المسلمة التي تقدم الاكل الحلال ويوجد أكثر من مسجد.

من المفارقات الغريبة أن الشعب الويلزي يتحدث اللغه الولزية والتي تختلف تماماُ عن اللغة الانجليزية ومازال بعض سكانها يتحدثون لغتهم المحلية، وستلاحظ ذلك عند كبار السن ايضاَ اللوحات الإرشادية تكتب باللغتين الولزية والانجليزية.

وعليك التواصل مع الجامعه عن طريق بريدهم الالكتروني لتزويدك بالبرامج المتاحه وموعد الدراسة والرسوم والسكن والمواصلات (من وإلى المطار إذا رغبت).

أتمنى أن أكون قد قدمت ما يرضيك.

كل التوفيق.

Qatarii
12-04-2010, 02:28 AM
اعاننوني يوما وكانوا لي أهلا واصدقاء

وســـأرد لهم الجمــيل فيكــم

لكل من له رغبــه في دراســـة اللغة الانجليزية في بريطانيـــا

ســأكــون مســرور للمســاعده بما استطـــيع من معلـــومات وبالامكــــــان الأستفسار عن طريق هذه المشاركة لكي تعم الفائدة للجميع, وأرحب بكل شخص له خبرة او تجرية يساهم بها.....للعلم هناك مكاتب تجارية تفرض رسوم اعتقد غير مستحقة لتسجيل الطالب في المعاهد والجامعات الانجليزية, وفي الواقع فهي لا تستحق سوى دقائق لمراسلة المعهد او الجامعة وتعتبر مجانية.
طلاب اللغة الأنجليزية ينقسمون الى قسمين:
الأول: لهم الرغبة في الألتحاق بجامعة اجنبية ويتطلب منه الحصول على معدل في الأيلس او التويفل, وهنا يجب الألتحاق بمعهد أو جامعة لكي يتسنى له القبول والحصول على مرادة.

الثاني: طلاب لغة, لهم رغبة في تعلم لغة انجليزية دون الحاجة لجامعة او دراسة.
لكل من يستطيع التعلم كبير او صغير, رجل أو سيدة له الحق في تعلم اللغه الانجليزية والتي اعتقد اصبحت مهمة في مجتمعنا الحالي, والتي يعتبر تعلمها في نفس البلد اهم وافضل من تعلمها في قطر لعدة أسباب, منها:
- اكتساب تأسيس لغوي جيد
- ممارسة اللغه باستمرار واجادتها طوال اليوم
- تعلم ثقافات اخرى من مجتمع اخر
لا انصح عموما ان تفكر في مسألة اذا كانت الدراسة معقده او غير معقده ,كانت هذه الفكره عندي قبل ان احضر لبريطانيا ولكنها تبددت بعد حضوري لان الوضع النفسي للطالب قبل دخول البرنامج يختلف عنه في البرنامج فقبل البرنامج انت قلق ولكن مع دخولك تراه اسهل مما يتصوره الكثيرون الاهم في الموضوع هو الاستعداد النفسي لمقاومة تعب الغربه وبذل كا ما يمكن......تأكد ان الوضع سيكون في كل الجامعات والمعاهد اروع مما تتصور
رأينا اناس من جنسيات كثيره تستغرب كيف يتحدثون وبطلاقة لكن البرامج التعليمية في بريطانيا تحركك في خطوات دراسيه تجبرك على ان تنهي مراحل معينه في الوقت المطلوب وتنتهي الامور بسلام وتمارس لغة كتابة وقراءة وتحدث

كل ما اريد قوله للجميع اطمئـــــــــــــــــــن اختر الجامعه التي تناسبك او المعهد وحسب المدينه التي تريد وتوكل على الله....قارن الفائدة التى سوف تأخذها بعد التمكن من اللغة سواء كانت في العمل, الدراسة, في الشارع.....
منكم من يسألني عن امكانية الحصول على بعثة دراسية من الدولة او مكان العمل....انا لا اعلم فقط اقوم بتوجية لمن لا يعلم عن الدراسة في بلدها, اساليب التقديم, الرسوم, طلب الحصول على تأشيرة.
لمن يستبعد هذه الفكرة, بدأت بعد نهاية دراستي الثانوية, واللغه الركيكة التي تعلمتها من مدارسنا.....اللغة لمدة عشرة اشهر في بريطانيا, بكالوريوس في الولايات المتحدة لأربع سنوات, وها انا احضر للماجستير.

لاتعتمد على اقاويل سمعتها, معاهد لغة في قطر, او مكاتب تساعد في الحصول على قبول.
فقط اعقدها وتوكل
ارق المنـــى

خفوق
12-04-2010, 03:04 AM
الله يجزاك خير على هالبادره الطيبه منك وعسى الله يوفقك في حياتك كلها :)

Qatarii
12-04-2010, 03:22 AM
المعاهد في بريطانيا كثيرة, ومختلفة, وموزعة على جميع انحاء بريطانيا, واماكن عريقة ومميزة مثل اوكسفورد, كمبريدج, ويلز, لندن(العاصمة), ليدز, نيوكاسل, مانشستر, ساوثهامتون, ليفربول, برستول, بيرمنجهام, برايتون, نوتنجهام, وغيرها وغيرها.
منها ساحلية, منها قريبة من لندن (واللي يفضلها معظم الطلاب لوجود كثافة عربية بالناس والمحلات), منها عريقة وناس تفضل الجنوب وغيرهم يفضلون الشمال. وأكيد الأسعار تختلف من مدينة لأخرى سواء كانت معيشة او دراسة.
السكن والمعيشة مع عائلة تعتبر الأفضل من الناحية المادية والتعليمية. مثال:
تسكن مع عائلة في الجنوب (افتراضية) تكلف قيمة السكن لمدة اسبوع تبدأ من 70 باوند وتشمل (السكن, مع وجبتين الفطور والعشاء مع اعتبار غداك بيكون في المعهد, غسيل الملابس, امكانية التحدث مع العائلة وتعتبر اهم نقطة للسكن مع عائلة) وهنا نفترض تكاليف الدراسة (70* 5.6= 392 ريال قطري للأسبوع) وتكلف فترة السكن لمدة شهر 1568 ريال في الشهر. (هذي مجرد افتراضية)
بالنسبة للمعاهد والجامعات (اللغة) تختلف اسعارها وطرق التدريس, منها يضع رسوم اضافية للتأهيل لامتحانات الأيلس او التويفل, رسوم تسجيل, ومعاهد لديها دورات مكثفة, تخصص معين يحتاج التعرف على مفردات مختصة بمجالة العملي....الاسعار تختلف
مثال اخر للمعهد:
معهد يعطي 21 ساعة في الأسبوع والأوقات:
9:30 الى 11:00 والفترة الثانية من 11:30 الى 13:00 والفترة الثالثة 14:00 الى 15:30 والقيمة تكون في الاسبوع تتراوح الى 250 جنية اي بالريال القطري 1400 ريال يعني 5600 ريال قطري للشهر (وتعتبر ايضا افتراضية)

تكاليف الدراسة والسكن: 5600+ 1568= 7168 ريال
اختيارك للمعهد بسيط بمجرد اختيارك للمدينة, تعرف على المدينة عن طريق النت, تفضل مثال مكان في جنوب بريطانيا وعلى الساحل, ونفترض ساوثهامبتون, وتاخذ فكرة بسيطة عن المكان, والاماكن الممتازة للمعيشة والتسوق, ومنها تتعرف عن المعاهد الموجودة.
او زيارتك للملحق الثقافي في السفارة البريطانية وهناك اكيد شخص بيعطيك معلومات, صور, نصائح وتعتبر مجانية, عن المدن والمعاهد الموجودة وبتكون مفيدة لك

اي سؤال او استفسار اكون سعيد للرد علية وبعدها نكمل اجراءات الفيزا او القبول في المعاهد والجامعات.

المرسى الأخير
12-04-2010, 05:15 AM
REGENT SCHOOL
|||||||||||||||||||||||||||||||||||
اختي هذي مدرسة لغه انا درست فيها في مدينة برايتون في الجنوب تبعد ساعتين في القطار عن لندن وهي معروفة واحسن من معاهد الجامعات وشهادتها معترف فيها في بريطانيا ما تحتاجين الى ILES exam بس مصاريفها غالية وبرايتون اغلى من لندن . دشي على قوقل واكتبي العنوان وتواصلي وياهم بالاميل واكيد لهم اكثر من فرع .

مع خالص تحياتي ...

مشكور اخوي ماشالله عليك اسم على مسمى :nice:

بنحطها من ضمن الخيارات المتاحه

المرسى الأخير
12-04-2010, 05:23 AM
يمكن دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا من خلال التواصل المباشر مع مئات مدارس ومراكز اللغة
المنتشرة بكل انحاء بريطانيا والاطلاع على مواعيد بدء البرامج وتكلفتها من خلال الروابط ادناه
http://www.englishinbritain.co.uk/

http://www.globeenglish.co.uk/

كما يوجد في الدوحة مركز قطر التعليمي مشهور بترتيب دورات اللغة والسكن في بريطانيا وخصوصا مدن لندن وكيمبريدج واكسفورد ولكن ياخذ رسوم مقابل خدمات الترتيب لتلك الدورات
وهناك العديد من المواقع يمكن من خلالها الوصول إلى افضل المدارس
انا من خلال خبرتي الشخصية على مدى سنوات اقوم بالتواصل المباشر مع مدارس ومعاهد اللغة وابدأ باختيار الكورس المناسب سواء لغة عامة او لغة ادارة الاعمال او دورات التحضير للأيلز واختار المواعيد المناسبة واقوم بحجز سكن لدى عائلة واختار المواصفات الخاصة بالسكن مثل غرفة مستقلة بحمام ومدى قربها او بعدها عن المدرسة وبعد ذلك اقوم بتحويل رسوم الدراسة والسكن قبل السفر باسبوع على الاقل .

ارجو لك التوفيق وانا حاضر لأي مساعدة في هذا الجانب

اشكرك اخوي كابتن والله يوفقك

بيني وبينك انا ماثق بالاعلانات و كلام التسويق لازم اسأل ناس دارسه لغه في بريطانيا وياليت تجاوبني من خلال خبرتك:

اي افضل المعاهد/المدارس الي درست فيها
اي افضل المناطق الي محيطها يساعد على ممارسة اللغه

تحياتي :)

المرسى الأخير
12-04-2010, 05:34 AM
:QUOTE=Marriott;5713309]أخوي ياهلا بك
انا تجرتبتي المتواضعة في مدينة ( كامبردج ) وما انصحك فيها للأسباب التالية //
* المدينة غالية وماتفرق أسعارها عن لندن واقصد السكن .
* قربها من لندن عمل فيها زحمة من جميع الطلاب العالم وخصوصا العرب .
* للأسف جهة عملي اختاروا لي المدينة ولو علي كان غيرتها بالثلاث :)

انصحك في ( برنموث ) وايضا اختيارك ( كاردف ) جيد

اقامتك قصيرة جدا يالغالي ( شهر ) حاول تتعامل مع الشعب العادي في كل مكان وخصوصا البقالة و المجمعات و الباص لين تسال عن اماكن ، عشان تكثف استفادتك من اللغة .

شسويت مع الفيزا ؟ بعض المعاهد تشترط حصولك على فيزا دراسيه ( تاير 4 جنرال ) وبعضها ( ستويدنت فيزيت ) والباقي سهالات بالسياحيه .

موفق خييييييير يالغالي[/QUOTE]

ياهلا اخوي ماريوت

للحين ولا شي فيما يخص الفيزا لاني مازلت في مرحلة البحث و جمع المعلومات ومازالت مش متأكده اذا بروح هالصيفيه ولا الصيفيه الجايه :secret:

اي المدارس/المعاهد القوية في برنموث؟

شكرا لك :)

المرسى الأخير
12-04-2010, 05:41 AM
أخي المرسى الاخير، أنا خريج جامعه كارديف (ويلز) وحالياً في بريطانيا بغرض إتمام الدراسات العليا، وسأجيبك عن أسألتك :

أولاً على المتقدم لدراسه اللغه الانجليزية تقديم ما يثبت مستوى لغته الانجليزية ( IELTS او TOEFL ) ويقوم المعهد ايضاً بعمل إختبار تحديد المستوى للوقوف على مدى مهاره اللغة الإنكليزية كتابة وتحدثاً، و مقررات اللغة إنجليزية للطلاب الذين يدرسون بدوام كامل في جامعة كارديف أو ينوون الدراسة في المملكة المتحدة تختلف من حيث المقررات التي تساعد الطلاب على تحسين مهاراتهم باللغة الإنكليزية العامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات المعينة المطلوبة للدراسة الأكاديمية في المملكة المتحدة.

ويعتمد أمر الدراسه بشكل كبير على مستواك في اللغه الانجليزية فإذا كنت لغتك جيدة فهذا سيساعدك لأن المعهد في كارديف لا يخدم المبتدئين في اللغه لأنه معهد أكاديمي بالدرجة الاولى أي أنه مناسب للأشخاص الجيديين في اللغه الانجليزية أو الاشخاص الذين يعدون أنفسهم للالتحاق بجامعة كارديف.

وبحسب ذاكرتي إن لم تخني فهناك برامج مختلفه طبقاً لرغبة الشخص وحسب ما يره مناسباً له، فهناك برامج خاصة بالاعمال، وهناك برامج خاصة بتقوية تقنيات الكتابة والقرأه، وهناك ماهو خاص بالإدارة، كذالك هناك برنامج صيفي للغه الانجليزية العامه ....الخ.

* قد تكون هناك برامج تعليمية بغرض الربح التجاري*

وفيما يتعلق بالكادر التدريس فهناك مدرسين متخصصين في اللغه وهناك من يعمل بنظام الجزء (Part time) وهناك من يستقطب من الخارج خصوصاً للملتحقين في البرامج الصيفية، أي أن مستوى المدرس قد يتفاوت من شخص إلى أخر (أنت وحظك).

فيما يتعلق بكارديف عاصمة ويلز كمدينة فهي لا تختلف عن باقي مدن بريطانيا، ويوجد فيها الكثير من الطلبة العرب وخصوصاً من المملكة العربية السعودية ويوجد هناك المدرسة السعودية ونادي الطلبة السعوديين، وتتوافر المحال والمطاعم المسلمة التي تقدم الاكل الحلال ويوجد أكثر من مسجد.

من المفارقات الغريبة أن الشعب الويلزي يتحدث اللغه الولزية والتي تختلف تماماُ عن اللغة الانجليزية ومازال بعض سكانها يتحدثون لغتهم المحلية، وستلاحظ ذلك عند كبار السن ايضاَ اللوحات الإرشادية تكتب باللغتين الولزية والانجليزية.

وعليك التواصل مع الجامعه عن طريق بريدهم الالكتروني لتزويدك بالبرامج المتاحه وموعد الدراسة والرسوم والسكن والمواصلات (من وإلى المطار إذا رغبت).

أتمنى أن أكون قد قدمت ما يرضيك.

كل التوفيق.

ماقصرت يا بوعمير رايتك بيضا :nice:

وانا كنت ناسيه موضوع الايلز :shy:

بالنسبة لموقع جامعة كاردف دخلته بس مالقيت عندهم معلومات عن دراسة اللغه ( او هذا ما بدا لي )

بحاول اراسلهم اخذا بنصيحتك

تحياتي :)

المرسى الأخير
12-04-2010, 05:53 AM
هلا اخوي قطري جزاك الله خير على هالمبادرة الطيبة

من خلال خبرتك ابغيك تجاوبني على هالسؤالين:

اي المعاهد/المدارس جيدة لتقوية اللغه الانجليزية لشخص مستواه متقدم ؟
اي المناطق جوها يساعد على ممارسة اللغه و تكون تكاليفها معقوله واكلها حلال ؟
وهل سهل اني الاقي مدارس تقوي اللغه لاطفال في مرحلة الروضه as a second langauge ?

وبما انك دارس بأمريكا .. اي افضل لدراسة اللغة بريطانيا او امريكا ؟

هدف الدراسة : تقوية اللغه من حيث طلاقة اللسان و زيادة مخزون الكلمات و تقوية القواعد بشكل عام .. وليس بغرض اكمال التعليم في بريطانيا

وياليت وقتك يسمح للاجابه على التساؤلات الي انطرحت في هذا البوست :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=350882&page=2

شكرا لك مقدما والله يكثر من امثالك :)

ولد الزبارة
12-04-2010, 10:08 AM
سؤال لاهل الخبره /

انا في الانجليزي ميح يعني الله بالخير .
وفي نفس الوقت ناوي اكمل دراسات عليا .
سؤالي /

1- كم الفتره الزمنية المطلوبة للحصول على اللغه (سواء كان للتوفل اوالدراسة او متطلبات العمل )؟؟؟؟؟ يعني شهرين تكفي ؟؟؟؟؟
2- ماهي الاماكن التي تنصحونني بها والتي تكون آمنه وطبيعة اهلها مسالمين ؟؟

تحداني
12-04-2010, 10:44 AM
:(

.. خاطري أجاوب على كل سؤال ..
بس تعبت من كثر ما أعيد وأزيد

.
.

ليتكم تستخدمون خاصيه " البحث " في المنتدى
فهناك الكثير من المواضيع عن اللغه الانجليزيه وخبرات الاشخاص
وارقام واسماء معاهد ستستفيدون كثيرا ..

.
.

جملكم الله برضى الرحمن

المرسى الأخير
14-04-2010, 08:15 AM
:(

.. خاطري أجاوب على كل سؤال ..
بس تعبت من كثر ما أعيد وأزيد

.
.

ليتكم تستخدمون خاصيه " البحث " في المنتدى
فهناك الكثير من المواضيع عن اللغه الانجليزيه وخبرات الاشخاص
وارقام واسماء معاهد ستستفيدون كثيرا ..

.
.

جملكم الله برضى الرحمن

هلا عزيزتي

والله العظيم مسوية بحث فالمنتدى لاكثر من مرة وقريت جميع المواضيع بهالخصوص
وكتبت ملاحظاتي على ردود الاخوان والاخوات

بس انا بغيت معلومات جديدة و حديثه

انا مابغي ادرس لفترة طويلة فقط لفترة الصيف و بهدف تقوية طلاقة اللسان .. وبالمرة تقوية اللغه عند الاطفال الي بيروحون معاي

يعطيج الف مليون عافيه عزيزتي مجهودج بالمواضيع الي تخص التعليم والمواطنين واضح

جزاج الله كل خير :)