المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزايا القابضة: 50% من عملائنا متعثرون في سداد التزاماتهم لنا



مغروور قطر
23-03-2010, 02:19 PM
تراجع أرباح الشركة 60% في 2009
مزايا القابضة: 50% من عملائنا متعثرون في سداد التزاماتهم لنا




دبي – الأسواق.نت

قال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة خالد اسبيتة ان نحو 50% من اجمالي المستحقات لها على عملائها متعثرة حالياً، مشيراً الى أن الشركة تعرض على زبائنها العديد من الوسائل للتسويات.

وجاءت تصريحات اسبيتة لقناة العربية في سياق تبريره للتراجع الكبير في أرباح العام الماضي 2009 للشركة.

وحققت شركة المزايا القابضة أرباحا صافية بلغت 5.153 مليون دينار كويتي خلال العام الماضي، لتكون بذلك قد تراجعت بنحو 60% مقارنة مع أرباح العام 2008.

وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة فقد قلصت خلال الربع الأخير من عام 2009 خسائرها الى نحو 4.8 مليون دينار، مقارنة مع خسائر قاربت 40 مليون دينار خلال الربع الأخير من عام 2008.

وحسب البيان المنشور على موقع سوق الكويت للأوراق المالية فقد أوصى مجلس ادارة مزايا بعدم توزيع اي ارباح عن عام 2009.

وأضاف اسبيتة في المقابلة التي أجريت معه خلال برنامج "غداء عمل" ان الشركة لم تُسجل أي خسائر منذ تأسيسها، وان التراجع في أرباحها الصافية العام الماضي يرجع الى أنها اقتطعت نحو 17 مليون دينار كويتي كمخصصات.

وأشار الى أن اجمالي أرباح "مزايا" في 2009 كان 28 مليون دينار كويتي، حيث تم اقتطاع نحو 17 مليون دينار كتحوطات وفروق أسعار، مما جعل الأرباح الصافية عند نحو 5 ملايين دينار كويتي.

وتابع: " الجزء الأكبر من الـ17 مليون دينار دخل في بند اعادة تقييم أصول، وهي أصول متفرقة منها أسهم مدرجة في لندن وعقارات في الامارات والكويت وهذا نتيجة وضع السوق الحالي".

وفيما يتعلق بقروض الشركة أكد اسبيتة أن لا قروض سيستحق سدادها على الشركة العام الحالي، كما أنها لم تتعثر مطلقاً في سداد أي قرض خلال العام الماضي.