المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( نصيحه للأخوه ))

خليفة77
26-03-2010, 08:10 AM
ياجماعة الخير انا كتبت هالموضوع عشان تاخذون الحذر من الهنود وغيرهم ,, انا كل خميس اعطي السواق مبلغ 500 ريال وذلك لشراء سمك لغدى يوم الجمعه من احد المحلات القريبه من منزلي المهم كان مره يقولي المبلغ شوي ماكفى ومره يرد علي مبلغ ريالات بسيطه ومره يقول دفعت من عندي ,, المهم الموضوع جايكم في الطريق كنت اشك بالسواق بأنه يسرقني بطريقه ثانيه اليوم هذا اكتشفته لانه اتصلي يبلغني ان سعر( صافي الشمال ب50 ريال ) قلت مايصير الجو زين برى يعني مافيه هوى عشان يرتفع السمك قلت عطني الهندي صاحب المحل كلمته كم يارفيق قال (50 ريال ) للكيلو!! و ريال واحد مانزل قلت اوكي لأني مضطر بس قعدت افكر بأنهم ناصبين علي وانا اشوف عصبت ورحت للمحل وكان السواق ما انتبه لي دشيت المحل كم يارفيق السعر للصافي الشمال قال (40ريال ) الا السواق يشوفني وتخرع بس ولاتكلم قلت لصاحب المحل ليش تبيع للسواق 50ريال قال لا بابا انا يسوي دسكاوند له انا نزلت له 10 ريال بكل كيلو !!! انا احيان اخذ كميه كبيره لبيت الاهل يعني اذا المبلغ 500 ريال بينزل للسواق 100ريال معقوله!! طلع السواق متفق معاه على كل كيلو يرفع سعره 10 ريال زياده للسواق وعليك الحسبه اذا كان 10 كيلو و الشهر فيه اربع جمع يعني له 400ريال لان كل جمعه 100ريال والمشكله انا زايد راتبه وقديم عندي وفي السنه يسافر مره بس قال انا ازيد راتبي بدون ما اطلبهم زياده !!! المهم ليش مايكون سعر السمك موحد عشان مايكون فيه تلاعب بالاسعار ؟؟ والله يا اخوان حرام اللي يصير فينا يالمواطنين من هالاجانب الكل ينصب عليك وانت راتبك بسيط !!! وفيه سالفه صارت معي مع احد السودانيين في سوق الغنم سألته عن سعر الخروف السوري قالي 1350ريال رديت عليه قلت هذا راتبك مايوصل هالمبلغ رد علي بمقوله عند الاجانب رواتبكم كبيره يالقطريين 30,000ريال و50,000ريال يعني مايهمكم !! والله يا أخوان الاجنبي عايش وفوق هذا يحسدك ويسرقك وانت تشوف واخرتها مالنا الا نشتري مع العلم يحسبون رواتبنا كبيره مثل رواتب بعض الاجانب ..المهم والأهم في النهايه ليش حماية المستهلك ماتعمل تسعيره لكل محل سواء كراج او صالون حلاقه او محل سمك اوغيره لان بصراحه تعبنا معاهم .

excited
26-03-2010, 08:18 AM
اتأذن في خرابه :omen2:

ماريسا
26-03-2010, 10:06 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
مشكور ع التحذير

يحفظك ربي
26-03-2010, 10:17 AM
بن عمك اصمخ

مالنا الا الدعاء والاستغار .. والله يكون بالعون

:(

BURBERRY
26-03-2010, 10:19 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

نفس الشي مع سواقنا .. كله يقول دفعت من عندي و الفلوس مافكت

و مادري من وين طلعو هالمقوله !! الي يقول رواتبنا نفس الاجانب 50 الف و طالع

يبي لهم حد لكلامهم ..

مشكووور على التنبيه

روض
26-03-2010, 10:24 AM
ردد يالليل ماطولك

اهل قطر
26-03-2010, 11:12 AM
تبغي نصيحتي
انتوا اشتروا اغراضكم بنفسكم
قالوا ها الاوليين
عينك على حلالك دوا

ع.م
26-03-2010, 11:31 AM
الدريول القديم يبوق أكثر من اليديد أصلاً.. عن تجربة!

يلا الله يعوضك..

بصراحة هالمشكلة مالها حل.. الكل يعاني..

خليفة77
26-03-2010, 05:25 PM
المشكله مالها حل الله يعين بصراحه نبي وقفه من حماية المستهلك بتحديد الاسعار ومنها اسعار الاسماك حتى لايتم التلاعب علينا ومعروفين اهل قطر كل جمعه غداهم سمك ومحد بقاعد الصبح يروح للسوق بيطرش السواق يشتري بس وهو رايح بيبوقك وصاحب المحل بيبوقك وانت تشوفهم ومالك الا تقول حسبنا الله ونعم الوكيل على هالاجانب .

Toomy
26-03-2010, 06:03 PM
ترى حتى لين يصب بترول لاتعطيه يصب بروحه ,نص المبلغ في مخباه والا يتفق مع اللي يصب وصارت هالسالفه حق ناس نعرفهم طلع الدريول متفق مع واحد وكل واحد له نسبة..

ريماس الغلا
26-03-2010, 06:27 PM
خلونا نسوي حمله تصدي للدريوليه

شرايكم ؟؟

كم واحد ووحده فيكم ممكن يستغني عن سائقهم ؟؟

خليفة77
27-03-2010, 12:16 AM
خلونا نسوي حمله تصدي للدريوليه

شرايكم ؟؟

كم واحد ووحده فيكم ممكن يستغني عن سائقهم ؟؟

محد يقدر بس نقدر نسوي شي واحد اللي هو عدم قبول اي سائق ليس معاه اعاره عشان لو شرد يعرف محد بياخذه وخلونا نتعاون عليهم لان الاول ماكانو حراميه !!!

بنت^البحرين1
27-03-2010, 12:31 AM
ودي اقول كلام ولحد يزعل

اخوي خليفة ،، معقولة ماعندك وقت تفضي نفسك كلها نص ساعة تروح تشتري وترجع ؟؟ الدريول ياي من بلاد فقر، وانت كل اسبوع تعطيه 500 ريال ، يشوفها كنز يقول ومع شديد احترامي لك ( هالارباب) مايدري بالدنيا خل انصب عليه وفلوسه وايد ماراح يكتشف ، واستمر على هالحال لانك تقط في يده كل اسبوع واهم شي انك ترجع تلقى السمج موجود ..

هو مابيكون احرص منك على حلالك ،، هو شعليه لا خسران فيها ولا تعبان فيها .. راقبوا حلالكم بنفسكم ، لاتخلون الاعتماد على الدريول .. ولحد يقول صار له سنين ومن واحنا يهال موجود .. ذي مرده بيرجع بلاده مب حاط نفسه حقكم انتوا بس

وان شاءالله الكل ينتبه

فتى الجود
27-03-2010, 12:41 AM
أذا أجنبي اشتكى

شوف التجاوب من الجهات المسؤلة

لكن أذا لقطري أشكتى ....................

لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظييم

M&F
27-03-2010, 12:44 AM
ودي اقول كلام ولحد يزعل

اخوي خليفة ،، معقولة ماعندك وقت تفضي نفسك كلها نص ساعة تروح تشتري وترجع ؟؟ الدريول ياي من بلاد فقر، وانت كل اسبوع تعطيه 500 ريال ، يشوفها كنز يقول ومع شديد احترامي لك ( هالارباب) مايدري بالدنيا خل انصب عليه وفلوسه وايد ماراح يكتشف ، واستمر على هالحال لانك تقط في يده كل اسبوع واهم شي انك ترجع تلقى السمج موجود ..

هو مابيكون احرص منك على حلالك ،، هو شعليه لا خسران فيها ولا تعبان فيها .. راقبوا حلالكم بنفسكم ، لاتخلون الاعتماد على الدريول .. ولحد يقول صار له سنين ومن واحنا يهال موجود .. ذي مرده بيرجع بلاده مب حاط نفسه حقكم انتوا بس

وان شاءالله الكل ينتبه

كلام سليم 100 %
:victory::victory:
نفس اللي في بالي ....

مافيا قطر
27-03-2010, 12:47 AM
يارجال تكلم من انت اخوى اذا فيه بعض القطريين مسوين توكيل للاجانب اشان يديرون اعمالهم وشركاتهم

وشوف الجريده كم اقطرى انصب عليه من قبل الاجانب وللاسف عندك بعض الشباب يدفع للحلاق المبلغ اللى هو قاله عليه

رحت مره احلق الاسبوع اللى فات اللى يقولى السورى ولا تركى 25 ريال الشعر والحيه 20 ريال

تعرف ايش قال اصلا الشباب عندكم يدفعون بدون مايسامون على السعر

احنا اللى وصلناهم الى ان يقصون علينا وخلها على الله

دكتورة روح
27-03-2010, 12:58 AM
اي والله تاذن في خرابة

قطرية فذة
27-03-2010, 01:08 AM
مره رحت محل اشتري بدله هنديه شفت السعر 300 قلت مايسوى صراحه خليتها

الا السواق قالي ماما صبر

السواق راح المحل يكلم الهندي الا البياع عطاه البدله بـ 150

طبعاً ماشريتها بس اكتشفت ان الأجانب من بينهم وبين بعضهم جسر مافيه حلقه وحده مفرغه

افضل شيئ تتعلم لغتهم ضمان لك

الحمد لله ان جات المسأله على هذه عشان الكل يبطل عيونه

الله يعطيكم الصحه والعافيه يارب