المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تهدد بالانسحاب من القمة العربية بسبب تمثال لصدام حسين ... !!!

Bu Rashid
26-03-2010, 11:58 PM
هددت الكويت باتخاذ "موقف" تجاه القمة العربية التي ستبدأ أعمالها غدا السبت في مدينة سرت الليبية،
إذا "أصرت القيادة الليبية على إزاحة الستار عن تمثال صدام حسين" الرئيس العراقي السابق الذي أعدم عام 2006.

وأكدت مصادر دبلوماسية عربية أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح،
اكد خلال الاجتماع الوزاري أمس رفض الكويت لإزاحة الستار عن
"تمثال الطاغية صدام حسين بكل ما يعكس هذا الشخص من حقبة اجرامية بحق بلدي الكويت والاشقاء في العراق".

ووفقا للمصادر العربية، فقد أبلغ الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الليبي موسى كوسا بأن
الكويت سيكون لها موقف في حال صدقت المعلومات بشأن إزاحة الستار عن التمثال،
كما أكد ان الموقف الذي اتخذه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري لن يكون موقفا عراقيا منفردا،
بل ان الكويت ستتضامن مع العراق حيال هذه المسألة وسيكون لها وقفة تجاه القمة.

وكان الاجتماع الوزاري العربي الذي انعقد في مدينة سرت أمس شهد سجالا عنيفا حول ما تردد
عن عزم الرئيس الليبي معمر القذافي ازاحة الستار عن تمثال للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين
في مدينة بنغازي، بالتزامن مع افتتاح القمة العربية في ليبيا.

وأكدت المصادر العربية ان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، أعرب عن رفض بلاده لما تردد عن
"إزاحة الستار لتمثال طاغية، ارتكب اشد المجازر بحق شعبه وشعوب الدول المجاورة، خصوصا الكويت".

وقالت المصادر ان زيباري اكد انه في حال صدقت المعلومات واصرت ليبيا على اقامة نصب تذكاري لصدام حسين،
فإن العراق لن يشارك وسيقاطع القمة العربية، مؤكدا ان بغداد ترفض المشاركة في اجتماعات تمجد الطاغية صدام حسين.

وأكدت المصادر ان وزير الخارجية الليبي كوسا ابلغ الشيخ محمد وزيباري وبقية الوزراء
بان ليبيا لن تقدم على هذه الخطوة، مؤكدا ان ليبيا تدعم كل القرارات الدولية ذات الصلة بالعراق.

واكدت المصادر ايضا ان الوزراء العرب اتفقوا على دعم العراق الجديد والعملية السياسية فيه،
كما ستؤكد القمة ضرورة تجاوز مآسي الماضي التي خلفها نظام صدام حسين.

واكدت المصادر العربية ان وزير الخارجية الكويتي خاطب زيباري قائلا
"أقول لك أنا شخصيا سمعت أن ليس هناك مفاجآت خارج النطاق العام للقمة تهدد كرامة العرب".

البدع
27-03-2010, 12:11 AM
حتى وهو ميت مخرع

الله يرحم موتى المسلمين

Sharshooooor
27-03-2010, 12:18 AM
حتى وهو ميت مخرع

الله يرحم موتى المسلمين

:nice:

نمر بن عدوان
27-03-2010, 12:26 AM
لو ينسحبون كل الزعماء العرب ابرك بسبة القذافي مب بسبة تمثال صدام

المدهش
27-03-2010, 12:31 AM
دول تهدد بالانسحاااااب !!!!

تعتقدون نتائج ها القمه بتكون تاريخيه ؟؟؟؟؟؟؟ :omen2:

ورقــة أمــل
27-03-2010, 12:34 AM
لا تعليق بصراحة

المتألق
27-03-2010, 12:48 AM
هالقذافي يفرق لا يجمع

والمشكله انه محسوب من قاده العرب ..!!

بوحارب
27-03-2010, 12:53 AM
تقولها على بلاطة مابي احظر والسلام عليكم

يعني لازم يحطون حجج مالها داعي !!

MoHaMmEd114
27-03-2010, 01:41 AM
مايخصهم مادام التمثال موب في بلادهم

هذا تدخل من العراق والكويت لشؤون ليبيا

عنهم ماحضروا ماوراهم غير العلمنة والتشيع

ريماس الغلا
27-03-2010, 02:01 AM
بوفيهات

وعقار

وكلن

بيتك بيتك

فرقة الصقور
27-03-2010, 02:09 AM
بعض قادتنا 2 ستار
وصل للسلطة من الشارع

محمد افندي
27-03-2010, 03:24 AM
برافو على الكويت :)

JN000N
27-03-2010, 04:06 AM
خخخ شر البليه مايضحك

بن موسى
27-03-2010, 04:17 AM
من هيبتة في قيبتة خلي الفواد على الوضم

الله يرحمك يابو الليثين 0 اللي تماثيلك وفكرك ترعب العملاء والجبناء

بن موسى
27-03-2010, 05:33 AM
نعم للاسف كثير من الاطفال الذي يشاركون في المنتديات اليوم هم من مواليد التسعينات
او فترة متأخرة من الثمانينات ولم يعاصروا الكوارث والجرائم التي ارتكبها صدام بحق شعبه والشعوب المجاورة

لقد لاحظت دائما ان هذا الجيل بشكل عام (مخدوع ) تماما بهذا البطل الزائف ...
الذي دمر شعبه وبلده وجعله لقمة سهلة للغزاة ..

لكن من الصعب ان تقنع مراهقا ( متحمسا ) بالمنطق والعقل :)

بالعكس ممكن اللي انولدو في هذا التاريخ اللي ذكرت هم المخدوعين لانهم ماعاصروا وقت ماكان صدام بطل الابطال وصقر العروبة لانه حاميهم من المجوس وعندما هدد بالرد على اي عدوان اسراييلي على ارضة 0حورب في رزقة وقوت شعبة واصبح ماقدم لة من دعم مادي دين مستحق السداد في الحال 0لذا تأكد ان من ولد في هذا التاريخ اوعقبة تربوا على ان صدام مجرم وعميل وكل عيوب الدنيا فيه 0لا كن الله يمهل ولايهمل وكل ظالم لة يوم لابد من ملاقاتة0

شهاب5
27-03-2010, 06:24 AM
بالعكس ممكن اللي انولدو في هذا التاريخ اللي ذكرت هم المخدوعين لانهم ماعاصروا وقت ماكان صدام بطل الابطال وصقر العروبة لانه حاميهم من المجوس وعندما هدد بالرد على اي عدوان اسراييلي على ارضة 0حورب في رزقة وقوت شعبة واصبح ماقدم لة من دعم مادي دين مستحق السداد في الحال 0لذا تأكد ان من ولد في هذا التاريخ اوعقبة تربوا على ان صدام مجرم وعميل وكل عيوب الدنيا فيه 0لا كن الله يمهل ولايهمل وكل ظالم لة يوم لابد من ملاقاتة0

صدام حسين البطل المجاهد رجل بكل ما تعنيه الكلمه رغم انف كل الخونه والعملاء أذناب المجوس..
هناك كثير من الدوافع في عدم حضور بعض القاده القمه وهي دوافع سياسيه والكل يعرف هذا؟؟؟؟ وتمثال الشهيد البطل صدام حسين لا دخل له في القمه..

الله ينصر أخواننا المجاهدين في العراق وافغانستان ويثبت اقدامهم ويسدد رميهم..

السد
27-03-2010, 06:27 AM
والنعم فيهم اهل الكويت واهل العراق

GULFSUN
27-03-2010, 09:19 AM
الموضوع بسيط
اذا اصرت ليبيا على اقامة نصب تذكاري لصدام حسين
تدفع ليبيا حصة الدول المقاطعه للقمة العربية
الفلسطينيين احق من الانجليز والامريكان با لتعويضات

البارح
27-03-2010, 11:26 AM
:eek5::eek5::eek5:
رحتوا وطي ياسجنال اندكس وروز

Bu Rashid
27-03-2010, 01:18 PM
حتى وهو ميت مخرع
الله يرحم موتى المسلمين

اميين .. ما يخرع الله يسلمك الا ما يبووون يجيبووون طاريه

:nice:

حاضرين يا شرشووور :)

Bu Rashid
27-03-2010, 01:21 PM
لو فعلا القذافي اراد النجاح لهذى القمه
يجب علية ان لا يثير حفيظه بعض الدول
خصوصا في شخصيات مختلف عليها وكانت سبب في تفرق الامة العربية

حبر سري
27-03-2010, 01:24 PM
في مثل هالمواضيع اللي مايمدح صدام حسين الله يرحمه ويخليه صلاح الدين الايوبي , راح يلقى التهم الجاهزة التالية :
عميل
مجوسي
ايراني
شيعي
وغيرها من الكلام التافه

لكن الحق ينقال :
صدام الله يرحمه كان مجرم , وبهدل شعبه , واللي يقول انه هدد اسرائيل , اقول :
اسرائيل دخلت بلاده وحطمت المفاعل , وشسوا؟

استقوى على جيرانه , والعرب , حتى قطر ماسلمت من شره ايام الغزو

لكن اعتقد ليبيا حرة في اللي تسويه , يعني اخواننا الكويتيين الله يهداهم ماكان في داعي ياخذون الموضوع بهالحساسية , وصدام الله يرحمه مات , واللي يقول الكويتيين خايفين من صدام وهالكلام اللي يخلي الواحد يضحك ان صدام يخوف حي وميت
اقول :
مااعتقد ان الكويتيين خايفين , بيخافون من وشو؟ واحد ميت؟ وشيقدر يسوي وهو ماقدر ينفع نفسه او بلاده , لكن الكويتيين ماخذينها مسألة مبدأ , وارجع واقول ماكان لازم ياخذون السالفة بهالحساسية هاذي , لكن للحين شايلين في قلوبهم , وفعلا اللي سواه صدام فيهم ماكان شوي , لكن في امور لازم يترفعون عنها

الله يحفظ قطر والكويت والعراق وليبيا وكل دول المسلمين من كل شر , ويبعد عنها كيد الكائدين وحقد الحاقدين

هذا رايي , وافقني من وافقني , وعارضني من عارضني , والحق - في نظري - احق ان يتبع

حبر سري

Bu Rashid
27-03-2010, 01:49 PM

يمكن يكووون افضل لهم حفظاٌ لماء الوجه

دول تهدد بالانسحاااااب !!!!

تعتقدون نتائج ها القمه بتكون تاريخيه ؟؟؟؟؟؟؟ :omen2:

لن تكووون تاريخيه من الناحيه السياسيه
ولكنها تاريخيه من ناحيه المصخره العربيه

Arab!an
27-03-2010, 02:01 PM
لا حبر سري ..

ليش يطلب من الكويت والعراق تقبل هذه الاساءة .. ولا يطلب من ليبيا (على الاقل) تأخير موعد الكشف عن هذا النصب.. تأخيره فقط وليس المطلوب الغاء الفكرة !!

مهب منطق

اوكي .. صحيح ماجرى في العراق والزمن اللي مر يعتبر كافئ للتعامل مع ذكر صدام وحقبته بطريقة مختلفه .. لكن (تعمد) ليبيا هذا الكشف عن نصب صدام .. هو الاساءة التي لا يجب تقبلها

حبر سري
27-03-2010, 02:09 PM
لا حبر سري ..

ليش يطلب من الكويت والعراق تقبل هذه الاساءة .. ولا يطلب من ليبيا (على الاقل) تأخير موعد الكشف عن هذا النصب.. تأخيره فقط وليس المطلوب الغاء الفكرة !!

مهب منطق

اوكي .. صحيح ماجرى في العراق والزمن اللي مر يعتبر كافئ للتعامل مع ذكر صدام وحقبته بطريقة مختلفه .. لكن (تعمد) ليبيا هذا الكشف عن نصب صدام .. هو الاساءة التي لا يجب تقبلها

اخوي الكريم
انا اقول لك ان فعلا اللي سواه صدام في الكويتيين مهب شوي , واكيد في قلوبهم الشي الكثير من هالذكرى المؤلمة , لان الموضوع ماكان صغير ابدا ,

لكن مااعتقد ان هذا وقت التفرق اكثر , لان المطلوب انعقاد قمة , وحتى لو اكشفت ليبيا عن تمثال حق صدام الله يرحمه , طيب وبعدين؟
وانت اتشوفها اساءة , اخوي انا مااعتقد انها اساءة , لان ليبيا راح تحرج نفسها اصلا اذا تعمدت عدم حضور اي دولة ,

ارجع واقول ان الوقت وقت تسامي على الخلافات , انا ماقلت لازم الكويتيين ينسون , اصلا مستحيل ينسون , لان اللي صار جريمة كبرى لايمكن ان ينساها التاريخ , لكن عالاقل في الوقت الحالي يجب التعامل بطريقة اخرى مع الاحداث

Bo_7aMaD_Q8
27-03-2010, 02:15 PM
افاا يادكتور محمد طلعت منت ديمقراطي

كل واحد وله وجهة نظر

الظاهر ماتعلمت من طويل العمر بوناصر يوم مادري اي قمة يوم قام عزة الدوري وغلط عليك

وكان بوناصر يضحك وكانه يدري نهايتهم قربت:nice:

يادكتور محمد ثارنه واخذناه وبوابة شيلت صدام واعوانه كانت من حدود الكويت وبكل فخر :nice:

طول بالك وانا اخوك:victory:

بوعلي 78
27-03-2010, 02:16 PM
اخوي الكريم
انا اقول لك ان فعلا اللي سواه صدام في الكويتيين مهب شوي , واكيد في قلوبهم الشي الكثير من هالذكرى المؤلمة , لان الموضوع ماكان صغير ابدا ,

لكن مااعتقد ان هذا وقت التفرق اكثر , لان المطلوب انعقاد قمة , وحتى لو اكشفت ليبيا عن تمثال حق صدام الله يرحمه , طيب وبعدين؟
وانت اتشوفها اساءة , اخوي انا مااعتقد انها اساءة , لان ليبيا راح تحرج نفسها اصلا اذا تعمدت عدم حضور اي دولة ,

ارجع واقول ان الوقت وقت تسامي على الخلافات , انا ماقلت لازم الكويتيين ينسون , اصلا مستحيل ينسون , لان اللي صار جريمة كبرى لايمكن ان ينساها التاريخ , لكن عالاقل في الوقت الحالي يجب التعامل بطريقة اخرى مع الاحداث

مااعتقد في اي شي ممكن ينسي الكويت او الشعب الكويتي الغزو العراقي الغاشم،،،

في نفس الوقت مافي اي احد او شي يقدر يجبرهم ان يتعاملون مع هال موضوع بحده اقل او حساسيه اقل، ولا احد يقدر يلومهم في ردة فعلهم،،،

والموضوع مب خوف، هو مبدأ ضد شخص كان جار وحليف وصديق وبين يوم وليله صار الجار غازي ومعتدي ومغتصب وقاتل ومعذب ومشرد لجيرانه، فكيف نطلب من الضحيه النسيان او التعامل ببرود في اي شي يخص هذا الموضوع،،،

وجهة نظر من الجانب الكويتي
واتمنى تقبلها

تحياتي

السياسي القطري
27-03-2010, 02:16 PM
ليست الكويت وحدها التي رفضت إزاحة الستار في هذا الوقت بالذات ،

بل أيضاً العراق ، له موقفاً مشابهاً ، وأكثر تشدداً من الكويت ، كما فهمنا من الخبر ، ولكلٌ أسبابه المنطقيةِ في ذلك ،

ذكرني هذا الموقف ، بحادثة شبيهةٍ في التاريخ ،

فقد قرر رئيس جمهورية أوغندا ، بناء نصب تذكاري للزعيم النازي أدولف هتلر في أوغندا ،

فأقامت ألمانيا والدول الأوروبية إسرائيل ، الدنيا ولم تقعدها ، وصدرت أنواع وأشكال من التهديدات ضد أوغندا ورئيسها ، إن هو مضى قُدماً في بناء ذلك التمثال ،

وإضطرّ أخيراً رئيس تلكَ الدولة ، إلي إلغاء ذلك المشروع ، والإعتذار للدول الإوروبية عن قرراره ذلك ،

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

Arab!an
27-03-2010, 02:21 PM
اخوي الكريم

عموما اقرأ ردك بطريقة ان ليبيا ماعليها شرهه .. وانتوا يا الكويت كبار وعقال .. إلخ

عمر هالطريقة ما تحل ..

انا ماتكلم عن اللي سواه صدام وتلك الحقبة .. انا اتكلم عن (((تعمد)))

تعمد ليبيا هالحركه ..

انا ما اقول ان عمل نصب هو الاساءة ..

انا اقول (((تعمد))) ليبيا الكشف في هذا الوقت .. هو الاساءة

التعامل من الكويت كان تجاه هذا التعمد .. وليس تجاه نظرة القذافي لصدام او وجهة نظره او تعاطفه ..

اتذكر انسحاب السعودية سنة 88 من بطولة كأس الخليج في الكويت علشان رمز صغير .. ولكن رغم ذلك كان انسحاب السعودية من أجل ذلك التعمد ..

المشكلة اللي دايما نعاني منها هي عدم صفاء النية ..

لو عمل القذافي مهما عمل .. ولكن بطيب نية .. صدقني يمكن تجاوز الخلافات ..

اتمنى ان لا يكون ذلك في هذا الوقت .. وقت انعقاد القمة

وان كان ذلك فهي اساءة بالغة .. ولن تأكلها الكويت بسذاجها ولن يسكت الكويتيون الشعب ومجلس الامة ..

اتمنى من قلبي .. وكما جاء على لسان وزير خارجية ليبيا .. ان يترك هذا الامر الى مابعد القمة

نعم جميعنا مع التصالح والمصالحات واليد الواحده .. ولكن ليس بحب خشوم وسذاجة ونظرة قاصرة وحقد وغيرها ..

آن اوان التخلص من الجمر الذي تحت الرماد .. آن اوان نزع الغزل وطلاء الجرب ..

والا لن تكون المصالحة أبعد من خشوم من تصالحوا ..

نجم سهيل
27-03-2010, 07:30 PM
السلام عليكم

موقف الكويت محد يقدر ينتقده ولا حد يقدر يلومهم

فما حدث لهم فالغزو من قتل وسلب وانتهاك للحرمات ليس بالامر الهين .. نقدر نحط نفسنا مكانهم وبنعرف مدى معاناتهم في فترة الغزو الغاشم ..

من ناحيتي أنا معاهم .. ولكن فالوقت نفسه أقول .. صدام الله يرحمه ويغفر له .. فهو يعلم مافي الصدور

حبر سري
27-03-2010, 07:34 PM
مااعتقد في اي شي ممكن ينسي الكويت او الشعب الكويتي الغزو العراقي الغاشم،،،

في نفس الوقت مافي اي احد او شي يقدر يجبرهم ان يتعاملون مع هال موضوع بحده اقل او حساسيه اقل، ولا احد يقدر يلومهم في ردة فعلهم،،،

والموضوع مب خوف، هو مبدأ ضد شخص كان جار وحليف وصديق وبين يوم وليله صار الجار غازي ومعتدي ومغتصب وقاتل ومعذب ومشرد لجيرانه، فكيف نطلب من الضحيه النسيان او التعامل ببرود في اي شي يخص هذا الموضوع،،،

وجهة نظر من الجانب الكويتي
واتمنى تقبلها

تحياتي

اخوي وجهة نظرك سواء كنت كويتي او مب كويتي عالعين والراس

وصدقني اخوي انا ماقلت لازم ينسون النسيان صعب جدا , واللي صار مهب شوي , انا اقول في هالظروف هاذي لازم يكون في تصرف من نوع آخر , حتى لاتتهم الكويت بانها تغرد خارج السرب , عرفت اخوي؟

وانا ابنفسي اخوي قلت ان السالفة مب سالفة خوف وانما سالفة مبدأ

في النهاية اقول الله يحفظ الكويت واهلها من كل شر وجميع المسلمين

حبر سري
27-03-2010, 07:37 PM
عموما اقرأ ردك بطريقة ان ليبيا ماعليها شرهه .. وانتوا يا الكويت كبار وعقال .. إلخ

عمر هالطريقة ما تحل ..

انا ماتكلم عن اللي سواه صدام وتلك الحقبة .. انا اتكلم عن (((تعمد)))

تعمد ليبيا هالحركه ..

انا ما اقول ان عمل نصب هو الاساءة ..

انا اقول (((تعمد))) ليبيا الكشف في هذا الوقت .. هو الاساءة

التعامل من الكويت كان تجاه هذا التعمد .. وليس تجاه نظرة القذافي لصدام او وجهة نظره او تعاطفه ..

اتذكر انسحاب السعودية سنة 88 من بطولة كأس الخليج في الكويت علشان رمز صغير .. ولكن رغم ذلك كان انسحاب السعودية من أجل ذلك التعمد ..

المشكلة اللي دايما نعاني منها هي عدم صفاء النية ..

لو عمل القذافي مهما عمل .. ولكن بطيب نية .. صدقني يمكن تجاوز الخلافات ..

اتمنى ان لا يكون ذلك في هذا الوقت .. وقت انعقاد القمة

وان كان ذلك فهي اساءة بالغة .. ولن تأكلها الكويت بسذاجها ولن يسكت الكويتيون الشعب ومجلس الامة ..

اتمنى من قلبي .. وكما جاء على لسان وزير خارجية ليبيا .. ان يترك هذا الامر الى مابعد القمة

نعم جميعنا مع التصالح والمصالحات واليد الواحده .. ولكن ليس بحب خشوم وسذاجة ونظرة قاصرة وحقد وغيرها ..

آن اوان التخلص من الجمر الذي تحت الرماد .. آن اوان نزع الغزل وطلاء الجرب ..

والا لن تكون المصالحة أبعد من خشوم من تصالحوا ..

اخوي العزيز

انا ماقلت ان السالفة سالفة الكويتيين كبار وعقال , مب هذا اللي قصدته
الكويت طول عمرها كبيرة باهلها وشعبها اللي نطلب من الله يحفظه من كل شر

لكن القصد الله يسلمك ان في هالوقت مااعتقد ان في سوء نية , وطبعا الله اعلم بما في الصدور , لكن وش مصلحة ليبيا في هالوقت في سوء النية؟ مااشوف لها اي مصلحة

ومحد يقدر يجبر الكويت على نسيان فعلة صدام الله يرحمه الاجرامية , الغزو جريمة عظمى

وصدقني مب سالفة حب خشوم عالتلفزيون , والقلوب مشحونة , انا اقول ان على الكل الالتزام على الاقل بالاتحاد

اذا حتى وهم مجتمعين احنا كشعوب عريبة فاقدين الامل فيهم , فما بالك وهم يختلفون جذيه؟

الله المستعان

حبر سري
27-03-2010, 07:38 PM
السلام عليكم

موقف الكويت محد يقدر ينتقده ولا حد يقدر يلومهم

فما حدث لهم فالغزو من قتل وسلب وانتهاك للحرمات ليس بالامر الهين .. نقدر نحط نفسنا مكانهم وبنعرف مدى معاناتهم في فترة الغزو الغاشم ..

من ناحيتي أنا معاهم .. ولكن فالوقت نفسه أقول .. صدام الله يرحمه ويغفر له .. فهو يعلم مافي الصدور

وعليكم السلام اخوي نجم سهيل

صدقت واثني على كلامك.

هدهد سليمان
27-03-2010, 07:40 PM
بالفعل شر البلية ما يضحك .. واتفق العرب ....................... اكملوها !

تدخل في سياسة بلد ما له اي داعي .. على قولة اخوانا الشاميين بدك العنب ولا بدك تقاتل الناطور ؟

بوعلي 78
27-03-2010, 07:41 PM
اخوي وجهة نظرك سواء كنت كويتي او مب كويتي عالعين والراس

وصدقني اخوي انا ماقلت لازم ينسون النسيان صعب جدا , واللي صار مهب شوي , انا اقول في هالظروف هاذي لازم يكون في تصرف من نوع آخر , حتى لاتتهم الكويت بانها تغرد خارج السرب , عرفت اخوي؟

وانا ابنفسي اخوي قلت ان السالفة مب سالفة خوف وانما سالفة مبدأ

في النهاية اقول الله يحفظ الكويت واهلها من كل شر وجميع المسلمين

هلا الشيخ

اول شي للتوضيح انا مب كويتي انا بحريني، بس لي كثير من اهلي في الكويت وله معزه خاصه في قلبي،،،

على العموم اتفق معاك ان هذا مب وقت الخلاف والتفرق، ولكن مب معناته ان الكويت تتساهل مع اي موضوع يخص الاداره العراقيه السابقه، الكويت الآن من اكثر الدول الداعمه للعراق في المجالات بس اي شي يخص الاداره السابقه مستحيل تتهاون الكويت مع هال موضوع، واكبر دليل ديون العراق للكويت لفترة الغزو الغاشم،،،

تحياتي

(الفيصل)
27-03-2010, 07:44 PM
لن نرقى
الا حينما نتجاوز خلافاتنا لاسيما التاريخية والتي مضى عليها الزمن!!
عادة (العرب القديمة) نبش القبور!! ، وهذا سر من أسرار تخلفنا.

حبر سري
27-03-2010, 07:47 PM
لن نرقى
الا حينما نتجاوز خلافاتنا لاسيما التاريخية والتي مضى عليها الزمن!!
عادة (العرب القديمة) نبش القبور!! ، وهذا سر من أسرار تخلفنا.

مرحبا اخوي الفيصل

اذا كنت تقصد مسألة التمثال , فانا معاك في الكلام اللي ذكرته فوق

لكن مسألة نسيان الغزو؟؟ اخوي خلنا واقعيين , والله صعب جدا جدا

اللي صار مهب شوي , وانا - وان كنت ارى صعوبة نسيان الغزو وتداعياته واحداثه - اتمنى في نفس الوقت فعلا ان كلنا ننسى , وانا موقن بصعوبة النسيان

بلاد آمنة يدخل عليها الفجر؟؟وهم مسلمين؟ وجيران؟

الله يسامحنا كلنا على اللي صار , لاني احس ان كلنا اشتركنا في ....................
الحمد لله على كل حال , وهذا مهب موضوعنا

عايشة
27-03-2010, 07:56 PM

اي والله اخوي صدقت...
اليوم في القمة .. علق القذافي تعليق سخيف الصراحة .. واحرج الشيخ حمد (بومشعل) بتعليقه الي ماله معنى ...

Arab!an
27-03-2010, 08:05 PM
^^

مافي اي احراج !!

مهندس زمانه
27-03-2010, 08:15 PM
حتى وهو ميت مخرع

الله يرحم موتى المسلمين

:nice::nice::nice:

Bu Rashid
27-03-2010, 08:44 PM
اشكركم جميعاٌ على الممشاركات والنقاش الراقي
واخص بالذكر الاخ حبر سري واريبيان

الـمـحـنـك
27-03-2010, 10:03 PM
اول شي الله يرحمك ياصدام كان مجرم ام لا ...فنهايه رجل مسلم..

واقول للقمه اجتمعتو او لااا مافيه غير السؤالف والكلام الفاضي

وبخصوص ارئيس اليبي صج اييب العيد لكن كلام الحق ينقال

وكم وكم مره قال وتكلم.....

نتمنا يطلعون بشي...هاي المره

المعارضة
28-03-2010, 12:45 AM
القمة بتنتهي خلاص والكويت ما انسحبوا

السهم القطري
28-03-2010, 04:49 AM
بعضهـم كان بمثابة الهديـّة .. بتهوّرة ..

وبعضهم الآخر ، تحوّلت غاياته .. فتحوّرت بلاده ..

وبـينما ننشغل نحـن في تقييم عباداتهم وخواتيم أعمالهم ونزكـّيها عند "مالك الملك". ننسى أنفسنا وحال ( أمّـتــنا ) والحقيقة الكئيبة لما -قــدّموه-. فلا رفع لشأنها ولا تعظيم لأمرها.

فالعـبرة بالأعمال -هناك من اجتهد وهناك من أخطأ- ، أما النيّـات فنتركها لعالِـم الغيب. أسأل التوفيق للأمير ولهم ..قادة وشعوب ، وفيما يرضي الله.