المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أبيع الريان

bndwl
28-02-2006, 06:57 PM
ياأحبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أسئلتيهي:
1- كيف أبيع أسهم الريان حيث أني سعودي مقيم بالرياض؟
2-هل أقوم بإيداعها في محفظة لدى الوسيط أم هي تودع في المحفظة مباشرة كما عندنا بالسعودية
3-هل يلزم الحضور لإيداعها بالمحفظة أم يكتفى بالمراسلة؟
4-ماهية البيع يعني كيف أبيع هل بالنت أم بالحضور الشخصي؟ وكم يستغرق قبض الثمن؟
5-هل بدأ الوسطاء في إستقبال طلبات الإيداع بمحافظ المكتتبين كما حصل مع دانة الغاز بالإمارات؟

عذرا على الإطالة
وشكرا يا أحبة

Breakaway
28-02-2006, 07:00 PM
لا يجوز لك شرعا بيعها والبنك لم تتكون له أصول أو أي نشاط حتى الآن كما أفتى بذلك العديد من أهل العلم..

bndwl
28-02-2006, 07:05 PM
يا أخي وهل إكتتبت لكي أصور جنبها يعني ما أبيع أبد وش الفايدة يا أخي أجل لو كل من أكتتب ماباع كان لقيت الأسهم بقنطار ذهب أو لا تساوي حفنة تراب أجلكم الله
يا أخي يعني ما أبيع تذكر قال تعالى: ( وأحلى الله البيع وحرم الربا)
والقاعده الأصولية تقول : يبقى الشيء على حله مالم يأتي نص يحرمه) فهات النص
ابسط أدلتك وحاور بارك الله فيك ولا ترمي جزافا ولا تقول لما يصف لسانك هذا حلال وهذا حرام بارك الله فيك
البنك لديه مجلس إدارة وله محاسب وله كيان قانوني إداري ولو أن ما تقوله صواب لماذا تكتتب في بنك مابعد تأسس كان صبرت لين يتأسس ويشتغل ثم تساهم؟‍‍
يا أخي البنك أنت تبيع حصة معلومة الأوصاف والعدد وتبع حصة لها رأس مال وليس ورق يأخي راجع حساباتك وكان الله في عونك يا أخي ولو المجال يحتمل الإسهاب لأطلت وذكرت لك المباحث الشرعية والدينية والفتاوى لأهل العلم التي تجيز ذلك وهم علماء جهابذ في السعودية ومصر والبلدان الإسلامية وهذا قد أقر في المجمعات الفقهية يأخي
بارك الله فيك
توجه للمواقع التالية
http://www.halal2.com/
http://www.shubily.com/

أحزان قطر
28-02-2006, 07:11 PM
أسئلتيهي:
2-هل أقوم بإيداعها في محفظة لدى الوسيط أم هي تودع في المحفظة مباشرة كما عندنا بالسعودية
5-هل بدأ الوسطاء في إستقبال طلبات الإيداع بمحافظ المكتتبين كما حصل مع دانة الغاز بالإمارات؟

عذرا على الإطالة
وشكرا يا أحبة

أخوي أنتظر إلى أن يعمل البنك أما الادارج قريب جداُ بس لايجوز أتبيعة الان ذلك وحينها أنشالله ستجد جميع الاجوبة لاسئلتك :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

bndwl
28-02-2006, 07:32 PM
أخوي أنتظر إلى أن يعمل البنك أما الادارج قريب جداُ بس لايجوز أتبيعة الان ذلك وحينها أنشالله ستجد جميع الاجوبة لاسئلتك :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:
راجع الموقع التالي:

أحزان قطر
28-02-2006, 07:36 PM
راجع الموقع التالي:

الادراج غير والاكتتاب غير أخوي الظاهر أنت مو فاهم شنو القصد عموماُ أنا كنت حابة اوضح لك شي وأنشالله الاخوان راح ايوضحونة لك أكثر :nice:

الرحال
02-03-2006, 01:59 AM
عذرا على المداخلة
اللي فهمته أن الأخ يقصد تحريم بيع الأسهم الآن قبل الادراج بالبورصة حرام من باب مخالفة ولي الأمر لأن القانون يحرم أو يجرم من يبيع اسهمه قبل الأدراج لكن بعد الادراج بالبورصة يجوز ومباح شرعا وقانونا
ارجوا أن تكون مداخلتي مفيده
ودمتم بخير جميعا

ابوسلمان
02-03-2006, 02:23 AM
أسئلتيهي:

عذرا على الإطالة
وشكرا يا أحبة

أخوي بعد اصدار شهادات التخصيص و ادراج البنك في السوق تفتح حساب لدى احد الوسطاء و تقوم بعمل طلب بيع و الوسيط ينزله لك في السوق و بعد البيع يضع الوسيط المبلغ في حسابك بعد طبعا اخذ العموله
اذا ماكنت تبي تجي قطر ممكن توكل واحد وكاله شرعيه وهو يبيع لك
والله اعلم

ابو كـــادي
02-03-2006, 04:32 AM
الاخوان في منتدى الأسهم القطريه.. بعد التحيه

أنا أخوكم من جده من السعوديه ولدي 420سهم في بنك الريان وأبي أستفسر عن الآتي:

متى تداول بنك الريان ينزل السوق؟

كيف ابيع أسهمي هل لابد أن أذهب لقطر ام لا؟مع العلم بأني ساهمت بإسم إثنين من أبناء عمي فهل استطيع أن ابيع وهي بأسمائهم أو ماهي الطريقه؟

هل أستطيع شراء اسهم الريان بعد التداول أم لابد من فتح محافظ ببنوك قطرو..و..الخ؟

وأخيراً احسنتم على ماتقدمونه فعلاً..

أخوكم:
ابو كـــــادي

bndwl
03-03-2006, 01:05 AM
يعني هل لازم أحضر لقطر لكي أفتح حساب عند الوسيط أو يكتفى بالرسالة أو الفاكس
وهل يلزم الحضور لإيداع الأسهم أم يكتفى بالبريد أو الفاكس
وشكرا

سماء الدوحة
04-03-2006, 03:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يااخي العزيز
مع احترامي الشديد للمساهمين

انا من رايي انك صاحب اسهم وانت حر في مالك
واذا محصل احد بيشتري من عندك بيع ولكن في السوق السوداء
وعشان كذا قالو الك الشباب حرام شرعاً

Breakaway
04-03-2006, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يااخي العزيز
مع احترامي الشديد للمساهمين

انا من رايي انك صاحب اسهم وانت حر في مالك
واذا محصل احد بيشتري من عندك بيع ولكن في السوق السوداء
وعشان كذا قالو الك الشباب حرام شرعاً

الحرمة مالها علاقة بالسوق السوداء!

أرجو مراجعة أهل العلم خاصة من قطر وعدم الألتفات لكلام المنتديات حتى تبراء لدينك ودنياك.

ابوسلمان
04-03-2006, 03:33 PM
عفوا الاخ يسئل عن كيف يبيع الاسهم و ماحدد قبل او بعد الادراج و لا قال سوق سوداء
و ماطلب فتوه شرعيه
يازين بعض الناس في الفتوى و ياسهل حلال و حرام على لسانه
يا جماعه اجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار

وبعدين تذكروا الرجال سال عن كيفية البيع و مقال انه يبي يبيع في السوق السودة او قبل الادراج و فيدوه حسب السوال و اذا احتاج فتوه يروح يسال العلماء

وشكرا

Breakaway
04-03-2006, 07:12 PM
يازينك أنت يابو سلمان، راجع الردود السابقة ولا تستعجل في أحكامك بارك الله فيك.

ابوسلمان
04-03-2006, 10:13 PM
يازينك أنت يابو سلمان، راجع الردود السابقة ولا تستعجل في أحكامك بارك الله فيك.

مو احسن منك بس اشوف الجماعه كلوا اليال حلال و حرام و هو سئل سؤال عادي

bndwl
05-03-2006, 01:10 AM
سألنا عن الطريقة ولم نحدد الوقت
وما صدقو الربع يلقون واحد يفشون خلقهم فيه بسبب نزول الأسهم
الله يسامحهم ويخلف علينا وعليهم بالخير
وهم مجتهدين ونلتمس لهم العذر الله يتجاوز عنا وعنهم
محبكم البندول

مستثمر رياني
05-03-2006, 08:52 PM
محبكم البندول
:) :) فشوا خلقهم فيك ها؟....... الله يعين...يا أخوان اولا من قال اللع واعلم فقد افتي...لا تستهينون بالفتوي فهي مسئولية وليس مطلوب من كائن من كان انه يفتي حتي لو كان طالب علم فالفتوي لها اهلها وناسها.
ثانيا: علامكم علي الاخ يا أخوان علي هونكم يا اتجاوبونه علي قد سؤاله يا تصمتون فهو خير.
ثالثا:لحد الاان للاسف ما احد جاوبه...مع انه هالاخ قد يكون علي عجل وظروف معينة محتاج اجابة سريعه بدال تشعبهم بالمواضيع يمين ويسار
رابعا: اخي الكريم السائل بحكم انك خليجي فيتطلب منك عمل توكيلات علي الاسهم التي لديك من الاشخاص المعنيين لكي يحق لك التصرف فيها**بعد ما تحصل علي التوكيلات تذهب الي الدوحة واتحول الاسهم لحسابك في البورصة القطرية لكي تستطيع بيعها او التصرف فيها علي حسب رغبتك***عموما في حالة انك لم تجد اجابة علي سؤالك فانا اعتذر منك وارجو منك الاتصال علي البنك الوطني القطري للاستفسار بخصوص الاسهم ورقم المستثمر الخاص فيك+9744407778

مستثمر رياني
05-03-2006, 08:53 PM
محبكم البندول
:) :) فشوا خلقهم فيك ها؟....... الله يعين...يا أخوان اولا من قال الله واعلم فقد افتي...لا تستهينون بالفتوي فهي مسئولية وليس مطلوب من كائن من كان انه يفتي حتي لو كان طالب علم فالفتوي لها اهلها وناسها.
ثانيا: علامكم علي الاخ يا أخوان علي هونكم يا اتجاوبونه علي قد سؤاله يا تصمتون فهو خير.
ثالثا:لحد الاان للاسف ما احد جاوبه...مع انه هالاخ قد يكون علي عجل وظروف معينة محتاج اجابة سريعه بدال تشعبهم بالمواضيع يمين ويسار
رابعا: اخي الكريم السائل بحكم انك خليجي فيتطلب منك عمل توكيلات علي الاسهم التي لديك من الاشخاص المعنيين لكي يحق لك التصرف فيها**بعد ما تحصل علي التوكيلات تذهب الي الدوحة واتحول الاسهم لحسابك في البورصة القطرية لكي تستطيع بيعها او التصرف فيها علي حسب رغبتك***عموما في حالة انك لم تجد اجابة علي سؤالك فانا اعتذر منك وارجو منك الاتصال علي البنك الوطني القطري للاستفسار بخصوص الاسهم ورقم المستثمر الخاص فيك+9744407778

مستثمر رياني
05-03-2006, 08:53 PM
محبكم البندول
:) :) فشوا خلقهم فيك ها؟....... الله يعين...يا أخوان اولا( من قال الله اعلم فقد افتي)...لا تستهينون بالفتوي فهي مسئولية وليس مطلوب من كائن من كان انه يفتي حتي لو كان طالب علم فالفتوي لها اهلها وناسها.