المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسمحولي .. قلنا يتفلون ماصار شي ،، بنقولكم انهم يقضون حاجتهم في الشارع بتسوون شي ؟

هذلان
30-03-2010, 10:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

اولا و قبل كل شيء اعتذر من الجميع على الموضوع و عنوانه .. لكنا حقيقه

نحن بلد مسلم مجتمع محافظ مؤدب بفضل الله لنا عادات و تقاليد و شيم .

بحكم سكني في الشمال هذا المنظر متكرر باستمرار على الطريق العام و 99.9٪ ممن يفعلون هذا الفعل المشين هم من العمال و الوافدين دون حياء ولا استحياء .

نعم اعلم ان هناك اناس لهم اعذارهم الطبيه كمريض السكر و غيره ولكن هي نسبه قليله و من النادر ان يكون مجبر الى الحد الذي يجعله يقضي حاجته امام خلق الله .

ماجعلني افتح هذا الموضوع هنا عسى ان يكون سبب يجعل رجال المرور او غيرهم ممن لديهم السطله لمخالفه هاؤلاء الاشخاص هو ماشاهدته هذا الصباح .
الساعه 7:30 صباحا و الجميع يعلم بانها ساعه ذروه و ازدحام في الشوارع كنت متجه من اشارات الشورى بتجاه دوار الولاده و اسوار مستشفى حمد على يميني كان المنظر القبيح لشخص فلبيني ركن سيارته في المواقف على اليمين و يتبول واقفا على حائط المستشفى (و الحقيقه ان التبول واقفا لا توجد به مخالفه دينيه ولكن كان تبول هذا الشخص واقف سبب لجعله مكشوف) مستتر باشجار لاتستر ارنب .
بالعربي عورته واضحه للي بيركز ، كيف لو معاك اهلك ولا اطفالك .

:anger1:

من اداب قضاء الحاجة

- تجنّب استقبال القبلة أواستدبارها عند قضاء الحاجة تعظيما لها .
- تجنّب كشف الثياب قبل الانتهاءالى موضع قضاء الحاجة وإغلاق الباب .
- غض البصر وتجنب النظر الى العورة، فإن الله تعالى أحق أن يستحيا منه .
- غسل اليدقبل البدء بالاستنجاء بها .
- القيام بالاستنجاء والطهارةباستعمال اليد اليسرى .
- الاطمئنان الى زوال النجاسة .
- تنظيف مكان الخلاء بعد قضاء الحاجة حتى لا يبقى أثر .
- غسل اليدين بالماء والصابون بعدالخروج مباشرة .

هل تتخيلون بانهم خالفو جميع هذه الشروط .

طيب الحل ؟
ماهي المقترحات يا شباب !

اقترح :
١- اعطاء السلطه للمواطن بان يتصل برقم هاتف مخصص لهذا الغرض و المخالفات الاخرى .. و الحقيقه انه سبق و تناقشت مع ضابط عن طريق التلفون اطلب منه ان يقترح هذا الامر و تعذر بانه كثير من الاشخاص سيتقدمون ببلاغات كاذبه و كيديه !!
كان ردي عليه كالتالي :
انا اتصل بالبنك اطلب تغيير او تحويل مالي من حسابي الشخصي (يعني فلووس اهم من شي اسمه بلاغ) يطلب مني الموظف رقم التلفون و رقم البطاقه الضخصيه و تاريخ الميلاد و صندوق البريد و بهذا يكون متاكد من انني الشخص صاحب الحساب .. انتو حكومه يعني عندكم السستم كله و الامن و رقم السياره تاكدو من هذي المعلومات و اعتمدو بلاغي و انا مستعد للحضور في المحكمه ان انكر الشخص فعلته الي اعتقد مع التحقيق الجيد في مركز الشرطه سيعترف الشخص بمخالفته كون الشرطه علمت بالامر وهي مصدر ثقه و جهه مسؤوله عن سلامه الطرقات .

٢- اي مخالفه او شخص يخالف يتم اعطائه ورقه مطبوعه بها جميع المحضورات التي يحضرها المجتمع و الدين لكي يكون على علم و باضعف الايمين لايفعل هذه الامور امام الملاء .
٣- يشدون حيلهم الشرطه شوي بس شوي .. يعني دوريه شرطه موديه سجين من مركز الشرطه للمحكمه او النيابه يشوف حد مخالف في الشارع و يتركه ليش ؟ بعذر انه دوامي اوصل هذا الشخص و ارجع به ؟ ياشيخ حلل راتبك و و خلك قد المسؤليه .

انتظر تعليقاتكم و مقترحاتكم

tulepq
30-03-2010, 10:07 AM
وسع صدرك اخوي هذلان . صدقني هذولا لو في اوروبا كان مب كفوووووووووووووو يسوونها ..

بس للأسف التهاون في مثل هذه الأمور جعلهم يتمادون كثيرا ..

أخي ربما إظطر الرجل لذلك ولنقل أنها حالة إظطراريه إن صح التعبير .. فلا أظن أن الأمر يروق له كثيرا للإتيان بمثل هذا الفعل لولا الحاجه ..

ولكن ينبغي فعلا منا أن نقف وقفه أمام هؤلاء الذين تفننوا في تشويه شوارع الدوحه الجميله ..

اخي إعتبر ما حدث مجرد حالة إستثنائيه .. ولا أظنه يتعمد ذلك

كازانوفا
30-03-2010, 10:08 AM
ليش لما تشوفهم واقفين يقضون حاجتهم ما تنزل من سيارتك وتعطيهم على قفاهم عشان ينبسطو اكثر وهم عايشين الجو

Rayane
30-03-2010, 10:08 AM
يا دآآآفع البلا ما في اي احترام يا رجال....

ولا هو شيوقفه هناك ومكان ولا كل الاماكن اعوووووذ بالله

هذلان
30-03-2010, 10:13 AM
ليش لما تشوفهم واقفين يقضون حاجتهم ما تنزل من سيارتك وتعطيهم على قفاهم عشان ينبسطو اكثر وهم عايشين الجو

باي حق اعطيه على علباه .. هل بيدي سلطه

لو توصل الشرطه بيقولون لي انت غلطان كان بلغت دوريه ،، و ان بلغت بيقولون لك خذ رقم سيارته و تعال قدم بلاغ و ان قدمت بلاغ دور ربعك حتى مايردون لك خبر على الاقل يبردون حرتك ،، الا اذا منت تعرف حد في المركز و بيتابع موضوعك بشكل شخصي !!

الله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 10:14 AM
يعني عند حائط المستشفى 0000:omen2:الله يهداه كان كمل مترين زياده ودخل حمام المستشفى تكرمون وبلاها فضايح وتصرفات شاذه 0000 او انخش عن الناس 000استغفر الله يجيبون الفضايح لعمرهم بهذي التصرفات والله عيب0000

ودي أكون
30-03-2010, 10:17 AM
قرف ..ماعرف شقول:rolleyes2:

بوخالد911
30-03-2010, 10:18 AM
بل

هم كالبهائم

الله لا يبلانا

بنت سيف
30-03-2010, 10:36 AM
أخوي هذلان ..

ااتفق معاك أن الأمر مزعج .. ومخجل ..

وربما الحلول والإجراءات التي اقترحتها .. تحد من هذه الظاهرة ..

لكن .. هناك أمر يجب الانتباه له ..

في كل دول العالم .. هناك في الشوارع العامة ما يطلق عليه "مرفق عام" .. بمعنى أماكن مخصصة لقضاء الحاجة ..

وهذا غير موجود في كثير من شوارعنا ..

أما في الطرق السريعة .. هناك ما يطلق عليه .. " مكان للراحة" Rest Area وتجد فيه - أعزك الله- حمامات ..

لذلك .. للعامل .. غير المسلم .. الذي لا يعرف أصول التعامل مع هذا الأمر .. ماذا يصنع إذا لم تتوفر مرافق عامة؟؟

اقترح وبشدة ..

زيادة عدد المرافق العامة في كل مكان .. والعناية بها يعمال نظافة متخصصين لهذا الشأن ..

والله المستعان ..

بنت سيف

s o s o
30-03-2010, 10:46 AM
تقدر تطلع ضبطيه قضائيه اخوي هذلان وهالضبطيه تعطيك السلطه في منع مثل التصرف والتبليغ عنه
وعموما تقدر اذا شهدت مثل هذا الموقف الذي يعتبر فيه اساءه للاداب العامه انك توقف الشخص وتتصل بالشرطه اوالعضيد وتم واقف معاه لحد مايجونك
ترى الامور سهله جدا انا قبل كنت مثلك محتره من مواقف العري اللي نشوفها في المجمعات من الاجانب
الى ان يوم فاض فيني لما شفت وحده الله يغفرلها لابسه لبس ماله داعي ووقفتها وطلبت منها تطلع من المجمع والاببلغ الشرطه ووصلتها بنفسي للباب وقلتلها لو عرفت انج رجعتي بهاللبس او ماطلعتي راح تندمين لانج قاعده تخالفين قوانين الدوله
وثواني والاهي مختفيه
صدقني القانون يخدمنا ونقدر نحد من امور كثيره باانفسنا

بو خليفه 123
30-03-2010, 10:48 AM
اخوي هذلان هو فعلاً منظر شاذ و مقرف و للأسف بالعامه

لكن انا ماراح اقولك ليش و ليش ماسويت التالي , لكن انا بقولك لو كنت مكانك وش بسوي :

بحكم اني مواطن قطري و غيور على بلدي من حقي ان امنع هذي التصرفات ان تحصل و بالذات انه لم يمارس هذي العادة في خلوه بعيداً عن الناس .

كيف امنعها ؟

بسيطه , اذهب الى هذا الشخص و اسأله هل انت تعلم بأن تصرفك هذا ضد القانون و يخدش الحياء ؟ اطلب منه بطاقته الشخصيه , اتصل بالعضيد الى ان يأتون الى موقع الحادثة و يتصرفون مع هذا الشخص الغير محترم ! والقانون سوف يتخذ مجراه .

و لكن الآن بما انه لا يوجد شخص رادع اتوقع راح يسويها مره و مرتين و ثلاث و ماتدري يمكن المره الجايه قدام حريم او اطفال ؟!!

الله المستعان و اشكرك على اثارة الموضوع

eXpert*
30-03-2010, 10:54 AM
أخوي هذلان ..

في كل دول العالم .. هناك في الشوارع العامة ما يطلق عليه "مرفق عام" .. بمعنى أماكن مخصصة لقضاء الحاجة ..

أما في الطرق السريعة .. هناك ما يطلق عليه .. " مكان للراحة" rest area وتجد فيه - أعزك الله- حمامات ..

لذلك .. للعامل .. غير المسلم .. الذي لا يعرف أصول التعامل مع هذا الأمر .. ماذا يصنع إذا لم تتوفر مرافق عامة؟؟

اقترح وبشدة ..

زيادة عدد المرافق العامة في كل مكان .. والعناية بها يعمال نظافة متخصصين لهذا الشأن ..

والله المستعان ..

بنت سيف

هَذَا مَا نَفْتَقِدُه فِي قَطْر

بوخالد911
30-03-2010, 10:54 AM
تقدر تطلع ضبطيه قضائيه اخوي هذلان وهالضبطيه تعطيك السلطه في منع مثل التصرف والتبليغ عنه
وعموما تقدر اذا شهدت مثل هذا الموقف الذي يعتبر فيه اساءه للاداب العامه انك توقف الشخص وتتصل بالشرطه اوالعضيد وتم واقف معاه لحد مايجونك
ترى الامور سهله جدا انا قبل كنت مثلك محتره من مواقف العري اللي نشوفها في المجمعات من الاجانب
الى ان يوم فاض فيني لما شفت وحده الله يغفرلها لابسه لبس ماله داعي ووقفتها وطلبت منها تطلع من المجمع والاببلغ الشرطه ووصلتها بنفسي للباب وقلتلها لو عرفت انج رجعتي بهاللبس او ماطلعتي راح تندمين لانج قاعده تخالفين قوانين الدوله
وثواني والاهي مختفيه

كفووو عليييج والله
:nice::victory::nice:
لا هنتي

الله يحفظج

ماريسا
30-03-2010, 11:34 AM
هذيلن نيباليين و مش متعلمين يسوون هالحركات مش فلبنيين

ماريسا
30-03-2010, 11:37 AM
أخوي هذلان ..

أما في الطرق السريعة .. هناك ما يطلق عليه .. " مكان للراحة" rest area وتجد فيه - أعزك الله- حمامات ..

اقترح وبشدة ..

والله المستعان ..

بنت سيف

عين العقل بارك الله فيج

بوحسن2009
30-03-2010, 11:40 AM
كان كلمته يمكن الحبيب توه جاى من بلاده ولا يدرى عن شى ..
كلمة طيبة اكيد مره ثانية بيذكر كلامك ومايسويها ..
بتطلعله كنك جنى .. ههههههه من ورى الشجر ...
تحياتى لك .

ANONYMOUS
30-03-2010, 12:32 PM
طبعا اللي يسونه غلط ومافي خلاف

من جهه اخرى

المفروض ان تتوفر دورات المياه في الاماكن المزدحمه

وحتى غير المزدحمه

حتى لو برسوم رمزيه

وبعد توفير دورات المياه.. يتم تطبيق اقسى العقوبات للمخالفين

هذلان
30-03-2010, 12:33 PM
وسع صدرك اخوي هذلان . صدقني هذولا لو في اوروبا كان مب كفوووووووووووووو يسوونها ..
بس للأسف التهاون في مثل هذه الأمور جعلهم يتمادون كثيرا ..
أخي ربما إظطر الرجل لذلك ولنقل أنها حالة إظطراريه إن صح التعبير .. فلا أظن أن الأمر يروق له كثيرا للإتيان بمثل هذا الفعل لولا الحاجه ..
ولكن ينبغي فعلا منا أن نقف وقفه أمام هؤلاء الذين تفننوا في تشويه شوارع الدوحه الجميله ..
اخي إعتبر ما حدث مجرد حالة إستثنائيه .. ولا أظنه يتعمد ذلك

هلابك ... ابشرك الامور طيبه

الشيخ ذكرت انه لو حاله طارئه ممكن الواحد يلقى عذر .

واحد من ربعي الله يعينه عنده مشكله بهذا الخصوص اكثر من ١٠ دقايق مايقدر يمسك نفسه راح للصيدليه و اشترى شي مثل المطاره مخصص لهذا الغرض ،، و في سيارته ولا حد حوله .

يا دآآآفع البلا ما في اي احترام يا رجال....
ولا هو شيوقفه هناك ومكان ولا كل الاماكن اعوووووذ بالله
النفس و ماتهوى :rolleyes2:

يعني عند حائط المستشفى 0000:omen2:الله يهداه كان كمل مترين زياده ودخل حمام المستشفى تكرمون وبلاها فضايح وتصرفات شاذه 0000 او انخش عن الناس 000استغفر الله يجيبون الفضايح لعمرهم بهذي التصرفات والله عيب0000

تبينه يدوخ وهو يدور موقف :eek5:
ولكن هو حل للشخص السنع

قرف ..ماعرف شقول:rolleyes2:

قرف و احراج لكل الي مرو في الشارع :sneaky:

بل
هم كالبهائم
الله لا يبلانا

كنك داري .. هلي كانو معاي سئلوني ببرائه هذا شيسوي ،، توهقت قلت يسوي مثل الحمار اجلكم الله

أخوي هذلان ..
أما في الطرق السريعة .. هناك ما يطلق عليه .. " مكان للراحة" Rest Area وتجد فيه - أعزك الله- حمامات ..
اقترح وبشدة ..
والله المستعان ..
بنت سيف

حيالله بنت سيف قليله المشاركات :)

شوفي طال عمرج ،، كلامج لا غبار عليه وهو حقيقه

ولكن .. هل تتخيلين انه فيه ١٠ كيلو في قطر مافيها محطه بترول ولا مسجد على شارع عام ؟ مستحيل
محطات البترول فيها حمامات و ايضا المساجد في النهار مفتوحه و يستخدم حماماتها غير المسلمين و هذا شي انا متاكد منه ولا اشكال في هذا الامر ابدا .

العدل عدل و العوج عوج

وثواني والاهي مختفيه

مالها اي قيمه الضبطيه هذي اذا اني بروح ابلغ وش الفرق بيني و بين اي شخص عادي . و هل انا فاضي اوقف عند واحد موصخ الشارع لين يجوني الشرطه ؟

هذي مهمه غيري فيه ناس (رجال الامن) الدوله موظفتهم و هذا جزء من شغلهم هم اولى و احق انهم يلتفتون لمثل هذي الامور . و من بعدهم انا كمواضن للحالات النادره .
اقولكم هذا منظر شبه يومي على خط الشمال .

اخوي هذلان هو فعلاً منظر شاذ و مقرف و للأسف بالعامه
لكن انا ماراح اقولك ليش و ليش ماسويت التالي , لكن انا بقولك لو كنت مكانك وش بسوي :
بحكم اني مواطن قطري و غيور على بلدي من حقي ان امنع هذي التصرفات ان تحصل و بالذات انه لم يمارس هذي العادة في خلوه بعيداً عن الناس .
كيف امنعها ؟
بسيطه , اذهب الى هذا الشخص و اسأله هل انت تعلم بأن تصرفك هذا ضد القانون و يخدش الحياء ؟ اطلب منه بطاقته الشخصيه , اتصل بالعضيد الى ان يأتون الى موقع الحادثة و يتصرفون مع هذا الشخص الغير محترم ! والقانون سوف يتخذ مجراه .
و لكن الآن بما انه لا يوجد شخص رادع اتوقع راح يسويها مره و مرتين و ثلاث و ماتدري يمكن المره الجايه قدام حريم او اطفال ؟!!
الله المستعان و اشكرك على اثارة الموضوع

يا شيخ اسوي الي قلت عليه و اكثر من مره اتصل للشرطه في امور حتى لو بسيطه .. يعني مثلا من فتره اشوف خدامه طالعه من فريج مستعجله و ركبتها سياره . اتصلت لمركز الشرطه الي تابع له الفريج هذا و قلت لهم هذا اسمي و هذا رقم تلفوني و شفت خدامه تركض و ركبت سياره و هذا رقم السياره و نوعها احتياطا اذا جاكم بلاغ ولا صارت مشكله .
و بكل صراحه و امانه الجماعه سلبيين في مثل هذي الامور احنا في الشمال ماعندنا الا مركز الشرطه و اتصلت له في اكثر من مره بسبب مخالفات تريلات ولا وضع خطر على الطريق .. يقولي تعال قدم بلاغ .. يا ررررررجل وين اجيك اطلب كل بياناتي و انا معطيه رقم السياره كلمو صاحبها و كانه انكر انا موجود .

هذيلن نيباليين و مش متعلمين يسوون هالحركات مش فلبنيين

لا لا فلبيني اعرف فررته

بعدين فيه ناس لابسين ثياب و عقل يسوونها :rolleyes2:

كان كلمته يمكن الحبيب توه جاى من بلاده ولا يدرى عن شى ..
كلمة طيبة اكيد مره ثانية بيذكر كلامك ومايسويها ..
بتطلعله كنك جنى .. ههههههه من ورى الشجر ...
تحياتى لك .

بكلمه و كلمت غيره ولكن يد وحده ماتصفق

انا دوري ثانوي ،، رجال الامن في البلد هم الاحق بهذا الدور

---------------

عشتوو جميعا
ابي اقرا حلول للمشكله عل و عسى واحد من عطران الشوارب المسؤولين يدخل و يقرا حلولنا و نشوفها في ارض الواقع

s o s o
30-03-2010, 12:42 PM
طيب ردا على ماسبق

شنو تقترح حل يناسب هالمشكله طالما ان فيه رجال امن وانت مواطن ؟

هذلان
30-03-2010, 12:52 PM
طيب ردا على ماسبق

شنو تقترح حل يناسب هالمشكله طالما ان فيه رجال امن وانت مواطن ؟

اقترح :
١- اعطاء السلطه للمواطن بان يتصل برقم هاتف مخصص لهذا الغرض و المخالفات الاخرى .. و الحقيقه انه سبق و تناقشت مع ضابط عن طريق التلفون اطلب منه ان يقترح هذا الامر و تعذر بانه كثير من الاشخاص سيتقدمون ببلاغات كاذبه و كيديه !!
كان ردي عليه كالتالي :
انا اتصل بالبنك اطلب تغيير او تحويل مالي من حسابي الشخصي (يعني فلووس اهم من شي اسمه بلاغ) يطلب مني الموظف رقم التلفون و رقم البطاقه الضخصيه و تاريخ الميلاد و صندوق البريد و بهذا يكون متاكد من انني الشخص صاحب الحساب .. انتو حكومه يعني عندكم السستم كله و الامن و رقم السياره تاكدو من هذي المعلومات و اعتمدو بلاغي و انا مستعد للحضور في المحكمه ان انكر الشخص فعلته الي اعتقد مع التحقيق الجيد في مركز الشرطه سيعترف الشخص بمخالفته كون الشرطه علمت بالامر وهي مصدر ثقه و جهه مسؤوله عن سلامه الطرقات .

٢- اي مخالفه او شخص يخالف يتم اعطائه ورقه مطبوعه بها جميع المحضورات التي يحضرها المجتمع و الدين لكي يكون على علم و باضعف الايمين لايفعل هذه الامور امام الملاء .
٣- يشدون حيلهم الشرطه شوي بس شوي .. يعني دوريه شرطه موديه سجين من مركز الشرطه للمحكمه او النيابه يشوف حد مخالف في الشارع و يتركه ليش ؟ بعذر انه دوامي اوصل هذا الشخص و ارجع به ؟ ياشيخ حلل راتبك و و خلك قد المسؤليه .

انتظر تعليقاتكم و مقترحاتكم

:omen2:

Fahad Alqahtani
30-03-2010, 01:00 PM
هذا في الشارع ,, المشكلة حكم يبول في مباراه منقوله على الهواء مباشره ومعطينه فلوس وتذاكر ومرجعينه لديرته درجة اولى وانا اشتغل في الطيران المدني ماقد دخلتها من قبل .

هذلان
30-03-2010, 09:11 PM
هذا في الشارع ,, المشكلة حكم يبول في مباراه منقوله على الهواء مباشره ومعطينه فلوس وتذاكر ومرجعينه لديرته درجة اولى وانا اشتغل في الطيران المدني ماقد دخلتها من قبل .

هذي لها مقاييس اخرى و الفعل غير مقبول سواء في الشارع ولا في ملعب
اشكرك

بوخالد911
31-03-2010, 02:05 PM
تدري؟

مشكلتنا لما نشوف الغلط ؛ ما نتخذ أكشن بنفس الوقت !!!

ولازم نجي اهنييه ونكتب : شفت وصارررر ..............

انززين وبعدين؟

ولا مشكلة راح تنحل بهالطريقة

صح؟

eXpert*
31-03-2010, 02:26 PM
تدري؟

انززين وبعدين؟

صح؟

صح :victory:

عاشق الشهادة
31-03-2010, 02:35 PM
هم اصلاً عارفين ان البلد فيها قوانين تمنع هذا الشي بس قوانين غير فعاله او غير رداعه
مع الأسف يـ هذلان .

بو ناصـ ـر
31-03-2010, 03:18 PM
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم "لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟

رواه البخاري ومسلم وغيرهم ..

تأملوا الحديث وشاهدوا وضعنا في البلد مثلا ً .. في كل خطوه نقلد فيها الغرب ..
عندما منعوا التدخين في بلدانهم بدأنا نحن في تطبيق نفس قراراتهم ولكن ( مع وقف التنفيذ ) .. رغم علمنا اليقيني بأن التدخين مضر .. وبأنه محرم شرعا ً .. إلخ ولكن إنتظر المسؤولين الغرب كيف يتصرفون وبعدين يتبعونهم ..!

مؤخرا ً عندنا حملة قوية ضد المشروبات الغازيه .. وهناك شبه قرار لمنعها بالمدارس وبأنها مضره بالصحه إلخ .. متى بدأ المسؤولين هذا الأمر .. لما أصدر الغرب أنها مضره بالصحه .. رغم علمنا مسبقا ً بأنها مضره .. ولكن إنتظرناهم حتى يعلنوا هم ذلك .. ثم نتبعه في تصرفهم ..!!

وقس على ذلك .. الآن البلد عندنا أصبحت منفتحه .. والمسؤولين عاجبهم هالشي .. ومبسوطين حدهم .. لأن البلد أصبحت وجهة الجميع ..

فعادي المسائل بتظل على ماهي عليه .. حتى يصدر الغرب قرار بمنع قضاء الحاجه في الشارع ( وهذا لن يحدث لأن الغرب ثقافتهم ودينهم لا يمنعهم من ذلك .. )

بالعربي .. لقد أسمعت لو ناديت حيا ً ولكن لا حياة لمن تنادي ..
ولو نارا ً نفخت بها أضاءت .. ولكن انت تنفخ في رماد ِ

================

أرجو فهم ما بين السطور .. وسفتهمون ما أعني بالضبط ..!

حليتان*
31-03-2010, 03:48 PM
ههه انا شايفها هالحركة من قبل في الخور

كنت طالع من صوب خفايف على الشارع العام

الا بهندي مادري نيبالي ماخذ راحته بين الزرع وخبرك الشير الي على الشارع العام قصيرة

يعني كل شي يبين ....

راعي المواجب
31-03-2010, 04:21 PM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
اخوي هذلان اولا مساك لله بالخير من وجهة نضري الشخصية اعتقد افضل حل لمثل هذة الضاهرة مثل ماتفضلت وقلت لازم يخصص كذاا رقم للتواصل بين المواطن والمختصين مب كل شي شرطة شرطة طيب والنقطة الثانية المفروض يكون فية ورقة تنص على القواعد والانضمة المتبعة فى هذا البلد المسلم وتوضح العقوبات المترتبة على مخالفت ذلك بحيث يكون على بينة بالنظام والقوانين ولا يتجراء ويتعداهاا وبارك لله فيك وكثر لله من امثالك والى الامااام

روح الاطلس
31-03-2010, 04:27 PM
يفترض بالدولة تخصيص حمامات عامة في الشوارع مثل أوروبا حتى لو كانت بفلوس مو مشكلة بس تفك زنئة :)

alrheeb2020
31-03-2010, 04:43 PM
يبيله من يصوره علشان بعدين يرتجف لما يبي يقضي حاجته ..

هذلان
31-03-2010, 09:23 PM
تدري؟
انززين وبعدين؟
صح؟

بو خالد911 مساء الخير
طال عمرك خالفك الرأي و بطبيعه الحال اخالف اخونا eXpert*

طالت عماركم .. وش الاكشن الي تنتظر مني اخذه و باي حق .. اكلمه هذا الي اقدر عليه اعاقبه كما ذكرنا في ردودنا اعلاه ،، باي حق اخالفه او اعاقبه هذي مهمه اشخاص غيرنا مقصرين

اما بخصوص نقل مثل هذه الاخبار هنا في المنتدى ،، هل تفضلون ان نشوف و نسكت !
ما ادري هل هذا التصرف الي تسويه تشوف و تسكت ولا حتى تكتب موضوع توعي فيه الناس و عل و عسى حد من المسؤولين يقرا هذا الكلام (وصارت كثير سابقا هنا في المنتدى) او صحفي ياخذ الموضوع و ينقله للرأي العام في الجرايد .

بصراحه انا ضد هذا التصرف (اشوف و اسكت) ولعلكم افضل مني .. لاشفتو شي وقتكم يسمحلكم توقفون و تكلمون الشخص و توعونه .
نقل المواضيع هذي اشوفه مفيد و مهم .. بخلاف نقل المواضيع عن وحده لابسه و شباب قاعدين يسوون ؟؟

هم اصلاً عارفين ان البلد فيها قوانين تمنع هذا الشي بس قوانين غير فعاله او غير رداعه
مع الأسف يـ هذلان .

هذا اساس الخلل ،، مالفائدة من القانون ان لم يطبق . الله المستعان

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم "لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟

رواه البخاري ومسلم وغيرهم ..

تأملوا الحديث وشاهدوا وضعنا في البلد مثلا ً .. في كل خطوه نقلد فيها الغرب ..
عندما منعوا التدخين في بلدانهم بدأنا نحن في تطبيق نفس قراراتهم ولكن ( مع وقف التنفيذ ) .. رغم علمنا اليقيني بأن التدخين مضر .. وبأنه محرم شرعا ً .. إلخ ولكن إنتظر المسؤولين الغرب كيف يتصرفون وبعدين يتبعونهم ..!

مؤخرا ً عندنا حملة قوية ضد المشروبات الغازيه .. وهناك شبه قرار لمنعها بالمدارس وبأنها مضره بالصحه إلخ .. متى بدأ المسؤولين هذا الأمر .. لما أصدر الغرب أنها مضره بالصحه .. رغم علمنا مسبقا ً بأنها مضره .. ولكن إنتظرناهم حتى يعلنوا هم ذلك .. ثم نتبعه في تصرفهم ..!!

وقس على ذلك .. الآن البلد عندنا أصبحت منفتحه .. والمسؤولين عاجبهم هالشي .. ومبسوطين حدهم .. لأن البلد أصبحت وجهة الجميع ..

فعادي المسائل بتظل على ماهي عليه .. حتى يصدر الغرب قرار بمنع قضاء الحاجه في الشارع ( وهذا لن يحدث لأن الغرب ثقافتهم ودينهم لا يمنعهم من ذلك .. )

بالعربي .. لقد أسمعت لو ناديت حيا ً ولكن لا حياة لمن تنادي ..
ولو نارا ً نفخت بها أضاءت .. ولكن انت تنفخ في رماد ِ

================

أرجو فهم ما بين السطور .. وسفتهمون ما أعني بالضبط ..!

والله قريت كلامك اكثر من مره ،، لعلك تقصد امور اخرى في نفسك لاتمس موضوعنا هنا بشكل مباشر او ان مابين سطورك صغير جدا تصعب علي قرائته :rolleyes2:

بخصوص بعض النقاط الي ذكرت اعتقد ان سببها ليس تقليدا للغرب انما هو التقدم العلمي و الطبي الذي يسبقوننا فيه ،، لذلك مثلا يتم اكتشاف اضرار المشروبات الغازيه عندهم ثم يتم تعميم هذا على المنظمات الصحيه في العالم و من ثم توعية الشعوب .

لاهنت

ههه انا شايفها هالحركة من قبل في الخور
كنت طالع من صوب خفايف على الشارع العام
الا بهندي مادري نيبالي ماخذ راحته بين الزرع وخبرك الشير الي على الشارع العام قصيرة
يعني كل شي يبين ....

كان حذفته بغرشه بيبسي فيها نص :nice:

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
اخوي هذلان اولا مساك لله بالخير من وجهة نضري الشخصية اعتقد افضل حل لمثل هذة الضاهرة مثل ماتفضلت وقلت لازم يخصص كذاا رقم للتواصل بين المواطن والمختصين مب كل شي شرطة شرطة طيب والنقطة الثانية المفروض يكون فية ورقة تنص على القواعد والانضمة المتبعة فى هذا البلد المسلم وتوضح العقوبات المترتبة على مخالفت ذلك بحيث يكون على بينة بالنظام والقوانين ولا يتجراء ويتعداهاا وبارك لله فيك وكثر لله من امثالك والى الامااام

و عليكم السلام ورحمه الله و بركاته راعي المواجيب و مسيت بالنور و السرور .
صحيح موضوع الاتصال مهم جدا
و ابشرك من سنه ذكرلي احد الاصدقاء وهو عسكري في موقع مسؤول ان هذا الفكره موجوده و سموها على ما اعتقد شرطي الوطن او الشرطي المواطن شي من هذا القبيل .
اما بخصوص الورقه هذي هي الاهم
و افضل يتم اعطائها للركاب في الطياره للي يستخدمون الخطوط القطريه و للاسف هم الغالبيه ،، يتم اعطائها لهم في الطياره مثل مايعطونك الورقه الي تعبيها اذا كان البلد محتاج تعبئه استماره و خصوصا ان الركاب في الجو فاضيين و يبون شي يقرونه و يسليهم .

ما ادري ليكون ربعنا على بالهم ان الموضوع محرج و شيء غيز حضاري :(

يفترض بالدولة تخصيص حمامات عامة في الشوارع مثل أوروبا حتى لو كانت بفلوس مو مشكلة بس تفك زنئة :)

هذا الطلب بالاجماع .. هي موجوده ولكن مطلوب زياده عددها .

يبيله من يصوره علشان بعدين يرتجف لما يبي يقضي حاجته ..

امحق صوره حسبي الله على عيشتهم وحياهم الي ياعرفونه .
ولا يقهرني الا الله يكرم السامع الي في الحمامات العامه ،، المرحاض الي واقف
يصفون جمب بعض :anger1:

حليتان*
31-03-2010, 09:47 PM

هههههه هذا هو يحكم مبارة برشلونه وارسنال حاليا(ماسيمو بوساكا.

ربع نهائي ابطال اوربا