المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار مسؤول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل معاه حق؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:10 PM
سؤال بارك الله فيكم 000000

هل النقاب يعيق العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان وحده اتسولف عليّ تقول ان عندهم مدير قسم يرفض قبول المنقبات لان مايعرف يتفاهم معاهم وحزه الاجتماع مايعرف من الي تتكلم وما يفرق بين فلانه وفلانه0000

صراحه بغيت اعرف هل لهذي الدرجه النقاب يسبب ازمه في العمل لدى بعض المسؤولين ؟؟

وماهي المشاكل الي يسبها النقاب في العمل؟؟

والاسباب؟؟
طبعا" فيه اماكن تستدعي عدم لبس النقاب مثل البنوك لان صارت مشاكل مع العميل مهب عارفين من الي اخطأت بالمعامله 000

ولكن

في وزاره ويجي يقول في قسمي ما ابغي منقبات صراحه امركم عجيب ؟؟؟؟؟

تنويه :

اتمنى الحوار يتم بحدود الموضوع وعدم التطاول على الي مايلبسون نقاب لان بعضهم فيهم الخير والبركه 000اتمنى إبداء الرأي بتصرف المسؤول ؟؟؟؟ هل معاه حق؟؟ ابغي اقتنع

eXpert*
30-03-2010, 12:16 PM
خير الكلام ما قل ودل .

{وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:19 PM
خير الكلام ما قل ودل .

انا موضوعي النقاب مهب التبرج 0000000 وشاكره مداخلتك ؟؟؟؟؟؟

فيه بنات محترمات متنقبات مهب متبرجات 000 مادري احس ردك في وادي وموضوعي في وادي

شاعر المليون
30-03-2010, 12:20 PM
ممكن تكون بطاقة العمل معلقة يكون مدون فيها إسم الموظفة وأنتهى الموضوع
حجة البنوك بعدم قبول المنقبات ضعيفة واي وزارة او مدير يبرورون طلب خلع
النقاب للقبول في الوظيفة حجج غير مقبوله أبدا

الجزوع
30-03-2010, 12:22 PM
على طاري النقاب والبنوك ، يوم رحت اسوي مقابله لاحدى البنوك قالوا لي انهم موافقين وكل شي اوكيه بس شرط واحد اني اشيل النقاب ، اول شي قلت لهم مابي يكون شغلي مع العملاء، وهم بينوا لي طبيعة عملي انه ( back office) وانه مافيه بيني وبين العلماء اي علاقه ، كانوا بس يبوني اوافق على خلع النقاب ، المهم ناقشتهم وقلت لهم انتوا وش مشكلتكم مع النقاب؟ قالوا لي عشان العميل ومدري وشو قلت لهم بس انتوا قلتوا لي مالي شغل بالعملاء ،وفعلا شغلي ماله علاقه بالعملاء لامن قريب ولا من بعيد ، والله محد تكلم منهم كون تكلمت جدتي من قبرها ، وتموا يطالعون بعض ويبتسمون ابتسامة فشيله، المهم مني مناك قالوا لي عشان يعرفونك اللي بالبنك قلت لهم البطاقه التعريفية للدوام موجوده وفيه بصمه اذا عشان امانة الشغل ، المهم يوم توظفت انصدمت لقيت وحده مصريه ماخذه لها قطري ومتنقبه اوقات العمل !! الزبده الموضوع ومافيه واسطه + تعريه للاخلاق والعادات وقل هذا كله تعرية للدين لتمهيد فصله عن الحياه اليوميه .. وشكرا بنت النوخذه فتحتي جرح مادري متى بيتسكر وهو اصلا مابعد تشافى :( سوري على الاطاله

ثرية
30-03-2010, 12:22 PM
هاي عيار بس مسؤول خرطي ويبي يتمقل في بنات خلق الله بعض المسلمين صااروا جنهم يهود بافكارهم وكلامهم شدعوه مايفرق يعني هو مايفرق بين ومرته واي وحده تمشي منقبه في السوق الصرااحه تفكير هالمسؤول في قمة الانحطاط والغباء والهباله ماشووف مساءلينا في الشغل قالوا لا تلبسون نقاب بالعكس الا يحترمون المنقبه بس في بعض المسائيل خساره فيهم هالمناصب خلااص ايسوي كروت وكل وحده من المنقبات تلززق كرت على عبايتها وتكتب اسمها عشان هالمحترم يفرق

انا اشوف المفروض المسؤول ايخاف على بنات شغله نفس مايخاف على حريمه وبناته في البيت لاضن بناات الشغل مب سبيل وبغض النظر عن الناس الي بيقولون هي رضت تشتغل على نفسها في مكان خلط

كل الوظايف صارتمختلطه ماعاد المدارس ومب كل وحده شهادتها تسمح لها تشتغل في مدرسه
ترى الظروف هي الي تحدنا نشتغل في هالامكان
والله ثم والله عندنا مسائيل في شغلنا الله يحفظهم يا انهم يخاافون علينا مثل حريمهم وبناتهممم يا انهم مايرضون علينااااااااااااااااااا ولا يرضون حد يمسنا بكلمه بس اقول الله لا يغير عليناااااااااااااا

الصحراء
30-03-2010, 12:23 PM
انا الا أرى أنه يعيق العمل ولكن قد يعيق عند فئة معينة استطيع اقول انها قد تكون غير ملتزمة بالعادات الدينية والاسلامية :yawn:

دلوليانوز
تبين راي الخاص...ما اقدر اقوله..لانه فوق الرقابه بيحذفوني من المنتدى

تبين راي المجتمع..مثل ما يقولون الاخوان..لربما اعذار ما له خص

تبين الرأي التجاري..يفترض بالتعاملات التجاريه والبنكيه..والمعاملات الخاصه ما يكون في نقابه لان حتى لو البنت مكتوب اسمها على بطاقة..بعد ممكن يصيير تلاعبات..وانتحالات للشخصيات..وابسط دليل..بالجوازات ما تفرق..لازم تكشف..بالسفر..لازم تكشف..المهم الكشف..بيشوفها رجل او امرأه..المهم معرفة من حامل الاوراق

وبالشغل او بالبنوك..يا ما صارت حالات نصب..والسبب لا نستطيع معرفه من المتسبب فيها لانها كانت لابسه نقاب..او مثلا اللي بالمرور والمخالفات..المنقبات..بعد لازم يكون في كشف..علشان يعرف من الموقع..من المسؤول عن الحادث..من اللي متابع..لكن ما يفرق التنقب اذا كانت العمل كامل..ومفيد..بس
الاجراءات الرسميه..ما فيها عادات وتقاليد
وبالنهايه عورة المرأه..الوجه والكفين..فوق هالكلام مافي..

ANONYMOUS
الظاهر عنده الماء والخضره وناقصه الوجه الحسن

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:25 PM
ممكن تكون بطاقة العمل معلقة يكون مدون فيها إسم الموظفة وأنتهى الموضوع
حجة البنوك بعدم قبول المنقبات ضعيفة واي وزارة او مدير يبرورون طلب خلع
النقاب للقبول في الوظيفة حجج غير مقبوله أبدا

بس البنوك اخوي صارت كمن مشكله وحده اخطأت بمعامله بنكيه ولما قالو للعميل من اهي ماعرف 000اعتقد في حالتهم يفضل الحريم يتعاملون مع حريم بدون نمقاب ورجال مع رجال 0000

ولكن الحين انا مع هذا المسؤول وفي وزاره يعني البنات في قسم خاص بس قسمه مايبغي منقبات لان مايفرق بينهم 00000هل النقاب اعاقه في انجاز العمل 00وشاكره مداخلتك

qatari911
30-03-2010, 12:25 PM
انا ضد المسؤول
شدعو مايفرق بينهم مايعرف الاصوات
امهاتنا وخلتنا اذا شفناهم في خارج البيت عرفناهم
وهذا في قسمه مايبي منقابات ليه لان فيه بعض النساء مايحبون يتكشوفن على غريب حتى لو هي تشتغل الشغل مو عيب بس العيب لما المسؤول يطلب منها تشيل النقاب
الا اذا مذهب وسيع ومايخاف على محارمه فهذا شي ثاني
ابدا كلامه مو مقنع بالمره
واسف اذا اخطيت على احد
^ـــ^

ثرية
30-03-2010, 12:26 PM
خير الكلام ما قل ودل .

انزين معليه خلهم يوفرون المستوى المعيشي المطلوب والاكتفااااااااااء المالي وبعدين صدقني كل الحريم بيقعدون

انا مستعده اقعد في البيت بس خلهم يعطوني راتبي كامل وانا اول وحده اطلع من شغلي

واقسم بربي ان اغلب ربعي الموظفات قالوا لو يعطونا رواتبنا ويقعدونا في البيت بنقعد

دلوليانوز
30-03-2010, 12:26 PM
على طاري النقاب والبنوك ، يوم رحت اسوي مقابله لاحدى البنوك قالوا لي انهم موافقين وكل شي اوكيه بس شرط واحد اني اشيل النقاب ، اول شي قلت لهم مابي يكون شغلي مع العملاء، وهم بينوا لي طبيعة عملي انه ( back office) وانه مافيه بيني وبين العلماء اي علاقه ، كانوا بس يبوني اوافق على خلع النقاب ، المهم ناقشتهم وقلت لهم انتوا وش مشكلتكم مع النقاب؟ قالوا لي عشان العميل ومدري وشو قلت لهم بس انتوا قلتوا لي مالي شغل بالعملاء ،وفعلا شغلي ماله علاقه بالعملاء لامن قريب ولا من بعيد ، والله محد تكلم منهم كون تكلمت جدتي من قبرها ، وتموا يطالعون بعض ويبتسمون ابتسامة فشيله، المهم مني مناك قالوا لي عشان يعرفونك اللي بالبنك قلت لهم البطاقه التعريفية للدوام موجوده وفيه بصمه اذا عشان امانة الشغل ، المهم يوم توظفت انصدمت لقيت وحده مصريه ماخذه لها قطري ومتنقبه اوقات العمل !! الزبده الموضوع ومافيه واسطه + تعريه للاخلاق والعادات وقل هذا كله تعرية للدين لتمهيد فصله عن الحياه اليوميه .. وشكرا بنت النوخذه فتحتي جرح مادري متى بيتسكر وهو اصلا مابعد تشافى :( سوري على الاطاله

انتي غلطانه..يبه حكري لهم..كل شي قولي موافق..علشان ما تكون هناك اي حجة لعدم التوظيف..بس تمسكين الوظيفه..تشرطي:nice:

ودي أكون
30-03-2010, 12:27 PM
ليش يجتمع فيهم من الأصل :waiting:

خير ان شاءالله :waiting:

اما سالفة ان مايعرف من اللي تتكلم .. ههههههه هاذي حلوة هههههه مسكين صج وهقه لاتزعلون عليه .. :tease:

خلاص يقولهم اللي بتتكلم ترفع يدها وتتكلم :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:27 PM

اولا كثر الله من امثالج اختي 000000000
وثانيا" فما بالج بقرار يجي من مسؤول في قسم مايبغي منقبات اشله مادري صراحه ودي بجواب شافي يمكن الريال معذور بس شنهو عذره 0000

qatari911
30-03-2010, 12:28 PM
هاي عيار بس مسؤول خرطي ويبي يتمقل في بنات خلق الله بعض المسلمين صااروا جنهم يهود بافكارهم وكلامهم شدعوه مايفرق يعني هو مايفرق بين ومرته واي وحده تمشي منقبه في السوق الصرااحه تفكير هالمسؤول في قمة الانحطاط والغباء والهباله ماشووف مساءلينا في الشغل قالوا لا تلبسون نقاب بالعكس الا يحترمون المنقبه بس في بعض المسائيل خساره فيهم هالمناصب خلااص ايسوي كروت وكل وحده من المنقبات تلززق كرت على عبايتها وتكتب اسمها عشان هالمحترم يفرق

انا اشوف المفروض المسؤول ايخاف على بنات شغله نفس مايخاف على حريمه وبناته في البيت لاضن بناات الشغل مب سبيل وبغض النظر عن الناس الي بيقولون هي رضت تشتغل على نفسها في مكان خلط

والله ثم والله عندنا مسائيل في شغلنا الله يحفظهم يا انهم يخاافون علينا مثل حريمهم وبناتهممم يا انهم مايرضون علينااااااااااااااااااا ولا يرضون حد يمسنا بكلمه بس اقول الله لا يغير عليناااااااااااااا

:nice:

بو خليفه 123
30-03-2010, 12:28 PM
أنا لست ضد من يرتدون النقاب ابداً و لكن النقاب لم يكن فرض ديني

على سبيل المثال .. في مكه المكرمه بالعمره عند الطواف حول الكعبه , هناك اختلاط بين الرجال والنساء و لكن النقاب ليس ملبوساً

ترك النقاب غير محرم وهو ليس بمثل ترك الحجاب فـ هذا بالتأكيد حرام . النقاب عادة وليس عباده وهو من العادات الموجودة في بعض البيئات وقد اقره الاسلام كما اقر اشياء جيدة من الجاهلية وحسنها فالكرم جيد ولكن من غير اسراف ، لكنه النقاب غير ملزم للبيئات التي لم تعتد على وجوده .. لذلك ربما و الله اعلم هذا المسؤول له نظره اداريه او ربما أمنيه فـ قام بالطلب من هذي الفتاه عدم لبس النقاب , معظم جهات العمل حالياً لا يقبلون النقاب مثل ماتفضلتي البنوك و مشتقاته .

نكن كل الاحترام للخوات المنقبات و ربما هذي الأخت قد قامت بلبس النقاب لأسباب عديده , ربما لا تريد ان يرى وجهها الى الله سبحانه و زوجها , ربما جمالها قد يكون فاتن الى درجة لفت الانظار , ربما و ربما

اما من ناحية المسؤول , لو كنت انا مكانه راح انظر لها من منظور آخر ..
اذا كانت هذي المنقبه "الموظفة" تؤدي عملها بأكمل وجه و احسن صوره فلا مانع لدي ان احترم رغبتها .

تحياتي لصاحبة الموضوع ماما عوده :nice:

كازانوفا
30-03-2010, 12:31 PM
عذر اقبح من ذنب عند بعض المسؤولين :anger1:
وشروطهم التعجيزيه ان شالله تقعد لهم يوم القيامه ويعجزو يردو على رب العالمين
ومصيرهم لهنااااااااااااااااك وهم عارفين وين اقصد :rolleyes2:
لان كل واحد حر بنفسه ومسؤول امام الله عن افعاله واقواله ما جت ان نشيل النقاب يعني خلص جبنا التايه

سهم بن سهم
30-03-2010, 12:32 PM
يجب على كل مسؤل ان يحترم خصوصيات ومشاعر الناس ويجب ان يعرف بانه يعيش في بلد مسلم واهله مسلمون والنساء فيه مأمورون بالحجاب الشرعي دينيا .

هذا النموذج من المسؤلين يعاني من عدم معرفته لسنع البلد وإحترام خصوصيات اهله والحق مش عليه على من وظفه في هذه الوظيفة الغير لائقة لمن لايعرف سنع وسلك بلده .

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:32 PM

والله ثم والله عندنا مسائيل في شغلنا الله يحفظهم يا انهم يخاافون علينا مثل حريمهم وبناتهممم يا انهم مايرضون علينااااااااااااااااااا ولا يرضون حد يمسنا بكلمه بس اقول الله لا يغير عليناااااااااااا:nice:اا

صحيح كلامج انا استغربت يوم قالت ليّ انه مايواطن المنقبات 000

والعمل الشبه مختلط هذا امر محسوم ومهب موضوعنا ولا نبغي نتناقش فيه لان المحترمه بتم محترمه وين ماكانت الي تبغي تلعب حتى داخل بيتها بتلعب 00
عموما وانا مثلج بعد مديري يفضل المنقبات وبعد ماشاء الله يذكرهم بالخير في كل مكان 000

وسعيده بمداخلتج اختي ثريه 00

ضوى
30-03-2010, 12:34 PM
القرار ظالم وماله اي مبرر ، نحن لسنا في دولة اجنبية ، نحن بدولة عريبة اسلامية لها عادات وتقاليد وليس من حق اي شخص كان كبير والا صغير انه يتدخل في خصوصياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:34 PM
انا الا أرى أنه يعيق العمل ولكن قد يعيق عند فئة معينة استطيع اقول انها قد تكون غير ملتزمة بالعادات الدينية والاسلامية :yawn:

اممممممم ممكن توضيح يمكن المسؤول نظرته نفس نظرتك ؟؟؟؟؟؟؟؟

مع انه على قولتهم يشق الحلج لي شاف وحده كاشفه وجها 000000سواء متبرجه ولا غيره0

دلوليانوز
30-03-2010, 12:36 PM
النقاب مب واجب..

الوجة والكفين..بس

فما ترفضون اي عمل..ه هالسبب بالذات..
لانهم يدورون اي عله..المهم عذر يبرر للمسؤول اللي فوقه..ليش رفضتوه فهمتوا

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:36 PM
تبين راي الخاص...ما اقدر اقوله..لانه فوق الرقابه بيحذفوني من المنتدى

تبين راي المجتمع..مثل ما يقولون الاخوان..لربما اعذار ما له خص

تبين الرأي التجاري..يفترض بالتعاملات التجاريه والبنكيه..والمعاملات الخاصه ما يكون في نقابه لان حتى لو البنت مكتوب اسمها على بطاقة..بعد ممكن يصيير تلاعبات..وانتحالات للشخصيات..وابسط دليل..بالجوازات ما تفرق..لازم تكشف..بالسفر..لازم تكشف..المهم الكشف..بيشوفها رجل او امرأه..المهم معرفة من حامل الاوراق

وبالشغل او بالبنوك..يا ما صارت حالات نصب..والسبب لا نستطيع معرفه من المتسبب فيها لانها كانت لابسه نقاب..او مثلا اللي بالمرور والمخالفات..المنقبات..بعد لازم يكون في كشف..علشان يعرف من الموقع..من المسؤول عن الحادث..من اللي متابع..لكن ما يفرق التنقب اذا كانت العمل كامل..ومفيد..بس
الاجراءات الرسميه..ما فيها عادات وتقاليد
وبالنهايه عورة المرأه..الوجه والكفين..فوق هالكلام مافي..

انا معاج بعمل البنوك 00000000لكن اتكلم بوزاره لا فيها تعاملات بنكيه ولا غبره

هل المسؤول عنده وجهة نظر يعني يمكن معاه حق ولا شسالفه 000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:38 PM

صراحه الوجه الحسن متوفر عنده تحت النقاب وبدون نقاب بس مادري شسالفته يقولون متعقد من النقاب:omen2:

s o s o
30-03-2010, 12:38 PM
هو ممكن بالنقاب يصير تسيب احيانا بحيث اللي تداوم ممكن ماتكون نفس الموظفه احيانا
خصوصا الموظفات اللي مكاتبهم معزوله ومالهم خلطه مع غيرهم من الموظفات .
يعني ممكن يصير تلاعب في مسئله الحضور .

وترى صج صعب تنعرف شيخه عن عليه عن وضحه تبيلها تركيز قوي السالفه

سهم بن سهم
30-03-2010, 12:39 PM
انا معاج بعمل البنوك 00000000لكن اتكلم بوزاره لا فيها تعاملات بنكيه ولا غبره

هل المسؤول عنده وجهة نظر يعني يمكن معاه حق ولا شسالفه 000000

اسمحي لي هذا المسؤول يعاني من مرض نفسي ووجهة نظره يريد ان يرى وجه جميل فقط لاغير :anger1:

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:40 PM
انا ضد المسؤول
شدعو مايفرق بينهم مايعرف الاصوات
امهاتنا وخلتنا اذا شفناهم في خارج البيت عرفناهم
وهذا في قسمه مايبي منقابات ليه لان فيه بعض النساء مايحبون يتكشوفن على غريب حتى لو هي تشتغل الشغل مو عيب بس العيب لما المسؤول يطلب منها تشيل النقاب
الا اذا مذهب وسيع ومايخاف على محارمه فهذا شي ثاني
ابدا كلامه مو مقنع بالمره
واسف اذا اخطيت على احد
^ـــ^

ماحط بذمتي اذا مذهبه وسيع صراحه مادري شنهو عذره كذا وحده قالت لي عنه صراحه اتمنى اي مسؤول لايركز على النفاب لان عيب حتى هذا التصرف يهز رجولته كرجل

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:41 PM
انزين معليه خلهم يروفون المستوى المعيشي المطلوب والاكتفااااااااااء المالي وبعدين صدقني كل الحريم بيقعدون

واقسم بربي ان اغلب ربعي الموظفات قالوا لو يعطونا رواتبنا ويقعدونا في البيت بنقعد

ثريه موضوعنا عن النقاب 0000مانبغي ندخل بالتبرج وموضوع ثاني مختلف تماما 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:42 PM
ليش يجتمع فيهم من الأصل :waiting:

خير ان شاءالله :waiting:

اما سالفة ان مايعرف من اللي تتكلم .. ههههههه هاذي حلوة هههههه مسكين صج وهقه لاتزعلون عليه .. :tease:

خلاص يقولهم اللي بتتكلم ترفع يدها وتتكلم :shy:

بعض الادارات تتطلب اجتماع طارئ 000000000000

سهم بن سهم

الاخت سوسو مساك الله بالخير

ما اتصور بان مانقدر نميز شيخه من عليه والمراجع عنده من انواع التركيز اللي يقدر يعرف كل شي ولكن هذه حجج البعض في تطبيق قرارات عدم لبس النقاب .

patrol
اتوقع ان حرمانها منه هو اللي بيعيق عملها مادام هي مرتاحه منه مافي اشكال

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:43 PM
أنا لست ضد من يرتدون النقاب ابداً و لكن النقاب لم يكن فرض ديني

على سبيل المثال .. في مكه المكرمه بالعمره عند الطواف حول الكعبه , هناك اختلاط بين الرجال والنساء و لكن النقاب ليس ملبوساً

ترك النقاب غير محرم وهو ليس بمثل ترك الحجاب فـ هذا بالتأكيد حرام . النقاب عادة وليس عباده وهو من العادات الموجودة في بعض البيئات وقد اقره الاسلام كما اقر اشياء جيدة من الجاهلية وحسنها فالكرم جيد ولكن من غير اسراف ، لكنه النقاب غير ملزم للبيئات التي لم تعتد على وجوده .. لذلك ربما و الله اعلم هذا المسؤول له نظره اداريه او ربما أمنيه فـ قام بالطلب من هذي الفتاه عدم لبس النقاب , معظم جهات العمل حالياً لا يقبلون النقاب مثل ماتفضلتي البنوك و مشتقاته .

نكن كل الاحترام للخوات المنقبات و ربما هذي الأخت قد قامت بلبس النقاب لأسباب عديده , ربما لا تريد ان يرى وجهها الى الله سبحانه و زوجها , ربما جمالها قد يكون فاتن الى درجة لفت الانظار , ربما و ربما

اما من ناحية المسؤول , لو كنت انا مكانه راح انظر لها من منظور آخر ..
اذا كانت هذي المنقبه "الموظفة" تؤدي عملها بأكمل وجه و احسن صوره فلا مانع لدي ان احترم رغبتها .

تحياتي لصاحبة الموضوع ماما عوده :nice:

اخوي الحين احنا لا بموضوع يتطرق للتبرج ولا بموضوع يبين هل النقاب حلال ولا حرام

انا سؤالي يتعلق بمسؤول يفضل الغير منقبات في قسمه فقط هل معاه حق وعنده وجهة نظر ؟؟؟

s o s o
30-03-2010, 12:45 PM
الاخت سوسو مساك الله بالخير

ما اتصور بان مانقدر نميز شيخه من عليه والمراجع عنده من انواع التركيز اللي يقدر يعرف كل شي ولكن هذه حجج البعض في تطبيق قرارات عدم لبس النقاب .

مساك الله بالنور اخوي سهم بن سهم

طيب وبخصوص الشق الاول من مداخلتي ..رايك اذا تكرمت

Arab!an
30-03-2010, 12:45 PM
ما اعتقد ان هناك ما يمنع النقاب في كلامه ..

وبغض النظر ان كان النقاب عاده او غيره .. لكن يجب على كل مسؤول احترام رغبات الناس خصوصا فيما يخص الامور الشخصية خصوصا وان النقاب نادرا ما يعطل الشغل كذلك هو عادة متجذرة وليست عادة دخيله حتى يتم التنكر لها بهذا الشكل .. حتى وان قالت حصة العوضي او عبدالحميد الانصاري انها عادة دخيله .. فهي ليست وليدة اليوم بل تجذرت واصبحت ملتصقه بالبعض ..

على المسؤولين احترام هذه الخصوصية .. طالما لا يوجد مانع واقعي

سهم بن سهم
30-03-2010, 12:52 PM
مساك الله بالنور اخوي سهم بن سهم

طيب وبخصوص الشق الاول من مداخلتي ..رايك اذا تكرمت

اللي مكاتبهم معزولة عليهم مسؤل ويعرف من داوم ومن وقع ومن جاء وماعتقد بان هذه مشكلة والان الحضور والانصراف اصبح بدق الكرت والتوقيع ومسالة ان هناك من تداوم عن غيرها وتنتحل صفة غيرها هذه حالات شاذه ولاتنطبق على الكل .

سوسو ..... شوفي الله يسلمك تخيلي الحين انا عندي موعد في المستشفى ووصلت الكونتر اللي عليه الاخت اللي توزع الارقام وتعطيك المواعيد وقالت لي استريح لين يجيك الدور .. تخيلي شكلي وانا مبحلق في هالمره المسكينه طول الوقت ؟ لاتقدر تصرخ علي ولا تقدر تقول لي اي شي وخصوصا لو كانت جميلة وانا ماعندي ضمير ولا احترام شيكون ردة فعل المسكينة هذي ؟؟؟؟ شتقدر تسوي ؟

طيب ليش ماتتنقب وتفتك من المزعجين من هالنوعية وهل اذا تنقبت في هالحالة غلط ؟؟

انا اشوف المسألة ترجع الى المسؤل ودام المسؤل ماعنده غيره لا على هله ولا على بنات بلده فهو غير جدير بالاحترام لان احترام مشاعر وخصوصيات الناس هو جزء من اخلاق المسؤول وحين تنفقد هذه الخاصية فهو غير جدير لهذا المكان الغير لائق بشخصه !

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:55 PM
عذر اقبح من ذنب عند بعض المسؤولين :anger1:
وشروطهم التعجيزيه ان شالله تقعد لهم يوم القيامه ويعجزو يردو على رب العالمين
ومصيرهم لهنااااااااااااااااك وهم عارفين وين اقصد :rolleyes2:
لان كل واحد حر بنفسه ومسؤول امام الله عن افعاله واقواله ما جت ان نشيل النقاب يعني خلص جبنا التايه

صحيح حرّ بنفسه هذا مربط الفرس 00يعني مادري هل يرضى يقولون له لاتجي بغتره حمره لازم بيضه ولا تعال بدون عقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

CH Engineer
30-03-2010, 12:56 PM
بس البنوك اخوي صارت كمن مشكله وحده اخطأت بمعامله بنكيه ولما قالو للعميل من اهي ماعرف 000اعتقد في حالتهم يفضل الحريم يتعاملون مع حريم بدون نمقاب ورجال مع رجال 0000

ولكن الحين انا مع هذا المسؤول وفي وزاره يعني البنات في قسم خاص بس قسمه مايبغي منقبات لان مايفرق بينهم 00000هل النقاب اعاقه في انجاز العمل 00وشاكره مداخلتك

ماله شغل اختي تنحل هالمشكله بوضع البطاقه او زياده خانه فالطلب او فالسستم باسم الموظف
وفالسستم يطلع الموظف الي خلص المعامله او صرف المبلغ..

ماله شغل اني لازم اشوف الموظف عشان اذا صار غلط اقولهم هذا الي مخلص معاملتي..
احتمال اتبلى على اي حد واقول هذا الي خلص لي معاملتي.. وين المصداقيه!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:56 PM
يجب على كل مسؤل ان يحترم خصوصيات ومشاعر الناس ويجب ان يعرف بانه يعيش في بلد مسلم واهله مسلمون والنساء فيه مأمورون بالحجاب الشرعي دينيا .

هذا النموذج من المسؤلين يعاني من عدم معرفته لسنع البلد وإحترام خصوصيات اهله والحق مش عليه على من وظفه في هذه الوظيفة الغير لائقة لمن لايعرف سنع وسلك بلده .

احسنت كان زين انت مسؤولهم 0000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:57 PM
القرار ظالم وماله اي مبرر ، نحن لسنا في دولة اجنبية ، نحن بدولة عريبة اسلامية لها عادات وتقاليد وليس من حق اي شخص كان كبير والا صغير انه يتدخل في خصوصياتي

احسنت هذا المفروض 0000000000

بو خليفه 123
30-03-2010, 12:58 PM
اخوي الحين احنا لا بموضوع يتطرق للتبرج ولا بموضوع يبين هل النقاب حلال ولا حرام

انا سؤالي يتعلق بمسؤول يفضل الغير منقبات في قسمه فقط هل معاه حق وعنده وجهة نظر ؟؟؟

اختي لو تقرين الفقره الاخيره من ردي بتلقين الجواب على سؤالج .. ياليت تقرين الكلام كامل الله يجزيج خير

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 12:59 PM
النقاب مب واجب..

الوجة والكفين..بس

فما ترفضون اي عمل..ه هالسبب بالذات..
لانهم يدورون اي عله..المهم عذر يبرر للمسؤول اللي فوقه..ليش رفضتوه فهمتوا

ارد واقووووووووووووول انا موضوعي عن المسؤول وتصرفه عاد واجب مهب واجب هذا موضوع ثاني ارجوووووووكم ارجو الرد ضمن الحوار المطروح

هل يحق للمسؤل ان مايوظف منقبات في قسمه؟؟؟

صمت 1
30-03-2010, 01:00 PM
اولا كثر الله من امثالج اختي 000000000
وثانيا" فما بالج بقرار يجي من مسؤول في قسم مايبغي منقبات اشله مادري صراحه ودي بجواب شافي يمكن الريال معذور بس شنهو عذره 0000

اختي المسؤول ماله عذر وتقدر ترفض وتصر على النقاب واذا أتخذ المسؤول المباشر

اجراء يضر الموظفه عليها ان لا ترضخ للمسؤول وقراراته, يحق لها التظلم الى لجنة التظلمات في

شغلها اذا محد نصفها ترفع طلبها الى وزارة العمل وبيكون الحق حليفها انشاالله

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 01:00 PM

اههههههههههههههههه مادري ليكون وجهة نظره نفسج 000اذا صج جذيه ترى اكثر ناس يتسيبون الشباب اما البنات وعليه منقبه ولا غير منقبه مرابطين في ارض العمل:nice:

سهم بن سهم
30-03-2010, 01:03 PM
ارد واقووووووووووووول انا موضوعي عن المسؤول وتصرفه عاد واجب مهب واجب هذا موضوع ثاني ارجوووووووكم ارجو الرد ضمن الحوار المطروح

هل يحق للمسؤل ان مايوظف منقبات في قسمه؟؟؟

وهل في قانون الموارد البشرية او قانون التوظيف القطري مادة تنص صراحة على عدم توظيف المنقبات او اللي لابلسين بطاطيل مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل وزارة العمل والشؤؤن الاجتماعية لاتوظف المنقبات ؟ وهل هناك قرار رسمي صادر من الدولة بذلك حتى يقول هذا الافندي في قسمي مابغي منقبات ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 01:04 PM
اسمحي لي هذا المسؤول يعاني من مرض نفسي ووجهة نظره يريد ان يرى وجه جميل فقط لاغير :anger1:

ما ابغي اعقر بالي كاشفين وجيهم عنده شله العويه والمنكسره بس حرام محترمات الظليمه شينه 0000000مهب بالضروره المنقبه مالها وجه حسن ما ابغي اخوض بهذا الجانب عشان لا اسبب فتنه اهههههههههه ترى في عوايد وسلوم تجبر الزين على الستر ^_^

سهم بن سهم
30-03-2010, 01:05 PM
احسنت كان زين انت مسؤولهم 0000000000

أنا عندي في القسم بنات يعملون معي من فترة طويلة يمكن تجاوزت الـ 15 سنه والحمدلله ماعندي هالعقده لا من نقاب ولا من بطوله :)

شيط ويط
30-03-2010, 01:10 PM
إذا قسنا الموضوع على رضى الفتاة العمل في مكان (مختلط) .. فأنا أرى ان المسؤول معاه حق في قراره :)

ماريسا
30-03-2010, 01:10 PM
متابعة

سهم بن سهم
30-03-2010, 01:11 PM
إذا قسنا الموضوع على رضى الفتاة العمل في مكان (مختلط) .. فأنا أرى ان المسؤول معاه حق في قراره :)

كيف معاه حق طال عمرك وضح بارك الله فيك ؟؟؟؟؟

شاعر المليون
30-03-2010, 01:14 PM
قول له هالآيات والأحاديث:

الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة بتغطية وجهها

الأدلة من الكتاب:
أولاً: قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.
ثانياً: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.

ثالثا : قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

رابعاً : قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!

الأدلة من السنة:
أولاً: قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ثانياً : فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثالثاً : عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا .

سهم بن سهم
30-03-2010, 01:15 PM

الأدلة من الكتاب:
أولاً: قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.
ثانياً: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.

ثالثا : قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

رابعاً : قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.

الأدلة من السنة:
أولاً: قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ثانياً : فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثالثاً : عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا .

يالحبيب بارك الله فيك خلك في صلب الموضوع اخوي

سهم بن سهم
30-03-2010, 01:16 PM
الموضوع هل المسؤؤل عنده حق يقول للي يشتغلون وياه من الحريم مابغي منقبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شاعر المليون
30-03-2010, 01:19 PM
الموضوع هل المسؤؤل عنده حق يقول للي يشتغلون وياه من الحريم مابغي منقبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماعنده حق هذي حرية , خصوصية للشخص نفسه كفلها الدستور وكل المواثيق الإنسانية ماحد له حق يتدخل فيها إذا بهالمنطق للرجال مثلا هل يقدر يفرض على موظفينه يجون بدون غترة وعقال

سهم بن سهم
30-03-2010, 01:21 PM
ماعنده حق هذي حرية , خصوصية للشخص نفسه كفلها الدستور وكل المواثيق الإنسانية ماحد له حق يتدخل فيها إذا بهالمنطق للرجال مثلا هل يقدر يفرض على موظفينه يجون بدون غترة وعقال

بارك الله فيك

صح عجبتني :nice:

ليش مايقول للموظفين مابغي غترة وعقال :)

شيط ويط
30-03-2010, 01:25 PM
كيف معاه حق طال عمرك وضح بارك الله فيك ؟؟؟؟؟

يعني موظفه ارتضت العمل في مكان مختلط وهذا (جرم اكبر) من عدم لبس النقاب .. فعدم لبس النقاب يعتبر اخف من ذلك الجرم .. من هنا جاء قياسي للموضوع .. فهو - المدير - يرى ان مطالبته للفتاه .. بعدم لبس النقاب (حق ) أخف ومقبول لدى الفتاة التي ارتضت ( من الأساس ) العمل في مكان مختلط :)

مقطع حق
30-03-2010, 01:29 PM

وهم يبون من الحريم شغل ولا إستعراض---أمحق من بنوك.:yu::yu::yu:

شاعر المليون
30-03-2010, 01:32 PM
يعني موظفه ارتضت العمل في مكان مختلط وهذا (جرم اكبر) من عدم لبس النقاب .. فعدم لبس النقاب يعتبر اخف من ذلك الجرم .. من هنا جاء قياسي للموضوع .. فهو - المدير - يرى ان مطالبته للفتاه .. بعدم لبس النقاب (حق ) أخف ومقبول لدى الفتاة التي ارتضت ( من الأساس ) العمل في مكان مختلط :)

من تذهب للعمل في مكان مختلط لديها ظروف أجبرتها على ذلك فليس منطقي تسميه جرم
هل تذهب للعمل أم تنتظر إحسان الآخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليس من المنطقي مصادرة حرية الآخرين أو التضييق عليهم بحجة رغبات شخصية لم تذكر
في قانون الموارد البشرية ولا أي قانون في العالم

صمت 1
30-03-2010, 01:36 PM
يعني موظفه ارتضت العمل في مكان مختلط وهذا (جرم اكبر) من عدم لبس النقاب .. فعدم لبس النقاب يعتبر اخف من ذلك الجرم .. من هنا جاء قياسي للموضوع .. فهو - المدير - يرى ان مطالبته للفتاه .. بعدم لبس النقاب (حق ) أخف ومقبول لدى الفتاة التي ارتضت ( من الأساس ) العمل في مكان مختلط

اسمحلي اخوي تفسيرك غير مقبول حتى لو المكان مختلط شنو المانع من لبس النقاب

عيل تشيل الحجاب وتلبس بنطلون ووقميص نص كوم اذا هذا تفسيرك

محشومين خواتنا

شيط ويط
30-03-2010, 01:37 PM

اللي اجبرتها الظروف ومالقت الا مكان مختلط تقعد في البيت طال عمرك .. لان هذا مش قياس .. ماهو انا ممكن تجبرني الظروف واروح اتاجر في الحرام .. وامشي على منطقك .. الامور لا تقاس هالطريقة .

اذا كانت هناك دواعي لخلع النقاب في مكان مختلط فأهلا بها .. لان المصلحة العامة مقدمة على الخاصة .

شيط ويط
30-03-2010, 01:42 PM
اسمحلي اخوي تفسيرك غير مقبول حتى لو المكان مختلط شنو المانع من لبس النقاب

عيل تشيل الحجاب وتلبس بنطلون ووقميص نص كوم اذا هذا تفسيرك

محشومين خواتنا

انا ما منعت لبس النقاب ولا ارفضه .. لكن انا ابرر للمدير طلبه :) .. ولا طالبت الموظفات يداومون بلبس فاحش .. قد تكون هناك دواعي لمثل هذا المطلب ( قد تكون أمنية قد تكون أخلاقيه قد تكون مصلحة عامة ... إلخ) .. ما اعتقد في مدير قطري ومن هالمجتمع المحافظ يطالب الموظفات بخلع النقاب مني والدرب الا وله اسبابه المنطقية والمقبولة

شاعر المليون
30-03-2010, 01:43 PM
اللي اجبرتها الظروف ومالقت الا مكان مختلط تقعد في البيت طال عمرك .. لان هذا مش قياس .. ماهو انا ممكن تجبرني الظروف واروح اتاجر في الحرام .. وامشي على منطقك .. الامور لا تقاس هالطريقة .

اذا كانت هناك دواعي لخلع النقاب في مكان مختلط فأهلا بها .. لان المصلحة العامة مقدمة على الخاصة .

الإختلاط موجود في المستشفيات , الأسواق , الحرم , المجمعات , الشوارع, الدراسة
هل معنى ذلك أنه محرم وكل من يعمل أو يزور هذه الأماكن مذنب ,,,

إذا على طاري الحاجة بالنسبة لي من تعمل في مكان مختلط أفضل ممن تسأل الناس .

The End Qtr
30-03-2010, 01:44 PM
انا بطلع عن الموضوع شوي .. من الاساس البدايه غلط الشغل ماله داعي

لكن في موضوعنا .. ماله اي حق وخاصه اذا ما كانوا الموظفات يتعاملون مع العميل بطريقه مباشره وحتى لو افترضنا يتعاملون بطريقه مباشره .. يكون مع المعامله توقيع الموظفه وعليه اسمها وكان الله غفور رحيم

شيط ويط
30-03-2010, 01:47 PM

الاختلاط اللي تتكلم عنه في الاماكن العامة اختلاط (عابر) تخلقه طبيعة الحياة .. لكن الاختلاط في العمل (ليس) عابر .

وعلى طاري الحاجه .. ياخي وانا اقولك اللي تترك شي (لله) يبدلها الله بشي أفضل منه .

ومن يتقي الله يجعل له مخرجا .

صمت 1
30-03-2010, 01:49 PM
انا ما منعت لبس النقاب ولا ارفضه .. لكن انا ابرر للمدير طلبه .. ولا طالبت الموظفات يداومون بلبس فاحش .. قد تكون هناك دواعي لمثل هذا المطلب ( قد تكون أمنية قد تكون أخلاقيه قد تكون مصلحة عامة ... إلخ) .. ما اعتقد في مدير قطري ومن هالمجتمع المحافظ يطالب الموظفات بخلع النقاب مني والدرب الا وله اسبابه المنطقية والمقبولة

اخوي العزيز اي دواعي امنيه تقول عنها في المطارموظفات منقبات وعلى الحدود في

مركز ابوسمره موظفات منقبات في المرور موظفات منقبات وفي التحقيقات الجنائيه

موظفات منقبات في كل الدوائر الامنيه قولي وين الخلل ارجوك اخوي لا تحط تبريرات للمسؤول

تحياتي لك

شاعر المليون
30-03-2010, 01:50 PM
الاختلاط اللي تتكلم عنه في الاماكن العامة اختلاط (عابر) تخلقه طبيعة الحياة .. لكن الاختلاط في العمل (ليس) عابر .

وعلى طاري الحاجه .. ياخي وانا اقولك اللي تترك شي (لله) يبدلها الله بشي أفضل منه .

ومن يتقي الله يجعل له مخرجا .

أبي ردك على هالسؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل محرم على المرأة العمل مهنة الطب دكتورة مثلا؟

نمر بن عدوان
30-03-2010, 01:53 PM
للاسف بعض الموظفات استغلوا النقاب استغلال سيء جعل من مطالب بعض المسؤلين بمنعه امر يستحق التفكير والتنفيذ احيان .

القلب المؤمن
30-03-2010, 01:56 PM
والله عزيزتي بنت النوخذة هذا كلام فاضي انه مايعرف يفرق بين الموظفات !!

أنا بنفسي شفت الظلم اللي يقع على زميلاتي المنقبات بالشغل والله يعاملونهم أسوء معاملة والله شاهد والمصيبة المدير مسوي نفسه متدين وهو أول واحد يفرق بينهم !!
ليش لانه ضد الحجاب أصلا ههههههههه والله دنيا صج آخر زمن وضع مخزي ومحزن !!
وعاد البنات واعليه عليهم اذا اشتكوا طبوا في بطنهم وضيقوا عليهم أكثر مآســــــــــــــــــــــــي !

ولعلمج المدير ترى قطري بس مودرن يعني شلون مسوي متدين انا لحد الحين مب فاهمه ؟ يمكن هذا من الفئة اللي بتظهر آخر الزمان يدعون الدين ويظهرون عكس مايضمرون !

والله البنت حــــــــــــــــــــرة تتنقب ولا بعد تلبس غشوة طبقتين كيفها !!! هذي حرية شخصية بس شياطين الانس ترى مسوين شغلهم عدل بالادارات وخصوصا الفئة المحسوبين علينا مسلمين للأسف ! ومسوين لهم بعد تجمعات ..(عند شيخهم) ..
شغالين على مبدأ فرق تســــــــــــد

:victory: تحياتي لك على مواضيعك المفيدة جدا ..ليت كل المواضيع (عن النساء) مثل مواضيعك لعل وعسى بعض أعضاء المنتدى ربي يهديهم :secret:

حسبنا الله ونعم الوكيل

شيط ويط
30-03-2010, 02:02 PM
اخوي العزيز اي دواعي امنيه تقول عنها في المطارموظفات منقبات وعلى الحدود في

مركز ابوسمره موظفات منقبات في المرور موظفات منقبات وفي التحقيقات الجنائيه

موظفات منقبات في كل الدوائر الامنيه قولي وين الخلل ارجوك اخوي لا تحط تبريرات للمسؤول

تحياتي لك

امممممم مانبغي ننقل الحوار إلى طرح امثله .. لان في شي ينقال وشي ما ينقال :) .. والدواعي الامنية في (الجهات الامنية) اللي ذكرتيها فوق .. تختلف بطبيعة الحال عن الدواعي الامنية في (وزارة حكومية) او (مؤسسة حكومية) او (شركة حكومية) او (قطاع خاص حكومي) .. لان ذي كلها مؤسسات مدنية ( الكل يقدر يدخل اليها ويخرج منها ) والاجراءات فيها في الغالب ليست كتلك الاجراءات الموجودة في الجهات الامنية والعسكرية .

وهذي مشكله وخلل في انظمة هذه الجهات المدنية وهنا ارى ان الخلل في الانظمة ويجب تشديد وتطوير انظمة الدخول والخروج فيها لكي نقضي على مبرر الدواعي الامنية التي قد يطالب بها بعض المدراء للموظفات المنقبات في إدارته .. يعني (نصك) على المدير باب يقدر يدخل علينا منه ويبرر فيه مطالبه للموظفات بخلع النقاب :)

السياسي القطري
30-03-2010, 02:06 PM
يجب أن يُشَرّع " حق لبس النقاب للموظفةِ " في قوانين العمل القطرية ،

وعندها لا يستطيع أي مدير منع أي موظفةِ من لبس النقاب في أوقات العمل ،

وكذلك لا يستطيع أي مسئول توظيف ، رفض طلب التوظيف بحجة إن المتقدمةِ منقبة ،

خالص تحياتي .

شيط ويط
30-03-2010, 02:14 PM
أبي ردك على هالسؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل محرم على المرأة العمل مهنة الطب دكتورة مثلا؟

انا مش مفتي عشان اعطيك الاجابة الشرعية الصح .. لكن عمل المرأة له شروط متعارف عليها واقرها العلماء والمشايخ .. من ضمنها :

1- أن لايكون العمل مختلط مع الرجال من الموظفين .
2- ان يكون العمل في نطاق الحلال .
3- هناك بعض الوظائف التي لا يصح ان يكون فيها الا إمرأه ومنها معلمة في مدرسة بنات وطبيبة نساء .
4- أن لايكون العمل على حساب بيتها وزوجها .
5- نطاق العمل مايكون فيه اي محظور شرعي

واسباب اخرى هذا اللي يحضرني الآن .

الجزوع
30-03-2010, 02:19 PM
انا مش مفتي عشان اعطيك الاجابة الشرعية الصح .. لكن عمل المرأة له شروط متعارف عليها واقرها العلماء والمشايخ .. من ضمنها :

3- هناك بعض الوظائف التي لا يصح ان يكون فيها الا إمرأه ومنها معلمة في مدرسة بنات وطبيبة نساء .

طيب يا شيط ويط واللي تنجبر وماتلقى غير العمل في مكان خلنا نقول شبه مختلط ، هل تقبله والا تقعد تطر يمين ويسار ؟

شاعر المليون
30-03-2010, 02:29 PM

النقطة الاولى تناقض النقطة الثالثة
في البداية قلت حرام واللحين تقول جائز

qatar25
30-03-2010, 02:32 PM
alah yahdee aljamee3

شيط ويط
30-03-2010, 02:39 PM
طيب يا شيط ويط واللي تنجبر وماتلقى غير العمل في مكان خلنا نقول شبه مختلط ، هل تقبله والا تقعد تطر يمين ويسار ؟

شلون يعني شبه مختلط .. قصدج الرجال فيه (اشباه رجال) ؟؟ :) .. انا مش مفتي صراحه عشان اقدر اجاوبج .. لكن اللي درسناه وعرفناه .. ان (حاجة) الانسان عمرها ما تخليه او تعطيه (مبرر) انه يسوي (شي حرام) .. لان هالشي ابتلاء من الله .. ويعتبر فتنة واختبار له .. انا مثلا يمكن أكون أكثر واحد (محتاج) في هالمنتدى .. وفيه فرص كثيرة اسد حاجتي لكن مع الأسف كلها (بالحرام) .. لذلك (تركتها) وصابر لين الله يفرجها .

احنا في بلاد فيها خير والحمدلله .. والشغل الحلال موجود .. والدولة مش مقصره مع المحتاج وذا واجبها .. وتساعد المحتاج تأهله وتدربه وتطوره لين يعتمد على نفسه ويسد حاجته عن الناس .

تأكدي إن الانسان العزيز .. عمر الحاجة ماذلته .

انا مش ضد النقاب ولا ضد عمل المرأة ولا مع الاختلاط في العمل .. اشياء كثيرة تبدلت عن الماضي .. واغلب جهات العمل فيها اختلاط والحمدلله مش اختلاط مباشر لان بعد في جهات لازالت تفصل بين اقسام الموظفين والموظفات .. لكن مفهوم الاختلاط لم يعد اختلاط (تشوفني) و (اشوفك) بس .. ولكن حتى في الفصل بين الاقسام فهناك اختلاط قد يكون سمعي او كتابي او قد يكون في اجتماع او مناسبه وكلن حسب طبيعة المهام ومتطلبات العمل ...إلخ

والحمدلله بناتنا وشبابنا فيهم الخير الكثير والكل محترم نفسه .. لكن ضعاف النفوس موجودين من الشباب والبنات .. وبيئة العمل مع الاحتكاك (تميع) التعامل بين الموظفين فتكون هناك (الغشمرة) والضحك وتبادل التهاني وكلام الشكر والإطراء ... إلخ

والأصابع بلاشك في الاخير ماهي سوى .. والله يحفظ كل بناتنا المنقبات من الموظفات اللاتي ابتلاهن الله في العمل بمكان مختلط .. وكذلك يحفظ كل بناتنا الموظفات المنقبات وغير المنقبات في كل جهات عملهن .

جرح الزمان
30-03-2010, 02:42 PM
اذا يقدر يصدر قرار خطي بمنع المنقبات من العمل

او يعلق لوحه كبيره عند المدخل (( ممنوع عمل المنقبات ))

ويذيلها بتوقيعه

ذيك الساعه يكون من حقه

اما الكلام الشفوي اعتبره كلام فاضي

شيط ويط
30-03-2010, 02:44 PM
النقطة الاولى تناقض النقطة الثالثة
في البداية قلت حرام واللحين تقول جائز

انا ماقلت حرام ولا قلت جائز .. مادري من وين جبت هالكلام ؟؟ :)

انا ذكرت لك اراء العلماء والمشايخ في ضوابط عمل المرأة بارك الله فيك .. ومهنة الطب والتدريس بالنسبة للمرأة ترى حتى لها اشتراطات عند المشايخ يعني مايصير ياخالي دكتورة تعالج رجال وتكشف عليهم وتحط السماعة على صدورهم وتمسك اياديهم وتجس النبض :)

ومايصير ياخالي مدرسة تعطي ظهرها طلاب في محو الامية وهي قاعدة تكتب ع السبورة .. ألف أرنب وباء بطه :)

اتمنى تكون الصورة واضحة لك الحين .

شيط ويط
30-03-2010, 02:48 PM
أنا اكتفي بالنقاش في هالموضوع .. واعتذر لصاحبة الموضوع أولا .. إذا خرج مسار النقاش عن الطريق اللي طرح من أجله .. وثانيا لبقية الأعضاء من من يختلف معي فيما ذكرت .. لأن في النهاية تبقى هذه وجهات نظر كلن يراها من زاوية مختلفة ووفق قناعات معينة .

تحياتي للجميع

أخت الغالي
30-03-2010, 02:51 PM
لاماله أبد وانا نفس الشي بغيت اشتغل فوزارة استغفر مابي اتكلم عن مديرهم سمعتة لاتعليق والكل يدري ولكن محد اشتكي علية ..

واساسا الشغل عامة خلط يعني تمرين على رجاجيل ولكن في قسم خآآص للنساء مستغربة لييش يمنع النقاب ماله حق ومافي سبب مقنع يدخل العقل !!!

الأصيلة
30-03-2010, 03:00 PM
[b]النقاب والستر عنوان للمرأة المحترمة ...وليس هناك ضرر من ارتدائها إياه إذا كان المكان مختلط وفيه ناس جايه رايحه...
ومب صعب التعرف على الموظفة عند التعامل معاها ...
بس على الأقل ما يكون وجهها منظر للي يسوى ومايسوى ...
مهما كانت فهي درة مكنونه ... والدرة الجميلة النادرة كلما كثر لها النظر فقدت بريقها
الله يثبت نسائنا على حب الحجاب والستر والعفاف..

[color="darkgreen"]موضوع هادف ]

qatari911
30-03-2010, 03:01 PM
كبرتو السالفه
تروح للمسؤول وتقوله لا مو شايله النقاب
عندك مانع طق راسك في الطوفه
واتحداه اذا يقدر يضرها بشي

أخت الغالي
30-03-2010, 03:02 PM

عسى ماشر أخوي جرم ليش شمسوية المرأة حسستني انها مرتكبة معصية علشان المكان مختلط ترى في واجد بنات ماشتغلوا الاللحاجة والله أعلم بحالهم

والمحترمة نفسها ومراعية تصرفاتها لو تشتغل بين مليون رجآآل محد بيتجرأ يقط عليها كلمة..

qatari911
30-03-2010, 03:20 PM
عسى ماشر أخوي جرم ليش شمسوية المرأة حسستني انها مرتكبة معصية علشان المكان مختلط ترى في واجد بنات ماشتغلوا الاللحاجة والله أعلم بحالهم

والمحترمة نفسها ومراعية تصرفاتها لو تشتغل بين مليون رجآآل محد بيتجرأ يقط عليها كلمة..

طلعة الروح
30-03-2010, 04:01 PM
من وجهة نظري البسيطه ماله حق في قراره...وشكرا

القلب المؤمن
30-03-2010, 04:43 PM
أمبيــــــــــــــــــــه :shy:
أنا أشتغل في مكان كله رجـــــــــــــال وانا البنت الوحيدة بينهم يعني الحين خلاص شيط ويط قرر اني بدخل النار :omg:
يعني بتعبير شيط ويط لا هو شبه مختلط ولا مختلط بل جزء من مختلط هذا اذا كان المسمى أنثى اما اذا أخذ المسألة من ناحية الوزن فهو ريشة في مختلط هههههههه

بس في تفسيرك لشبه مختلط على انهم اشباه رجال فمن الممكن أن أسمي وضعي في العمل بوسط أنثوي بحت :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:37 PM
اتوقع ان حرمانها منه هو اللي بيعيق عملها مادام هي مرتاحه منه مافي اشكال

هذا كلام العقلاء وتفكيرهم لكن المينن شنهو تفكيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:38 PM

صج عاد 0000000000خلاص بعد اهو لايلبس عقال بعد كيفهم يتأمرون عليه دام السالفه جذيه 000انا اقول المسؤال يستريح

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:40 PM

الأدلة من الكتاب:

الأدلة من السنة:

صدقني هذولي الفئه اكثر فئه تعرف في الدين بس حركاتهم خالف تعرف 00000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:41 PM

بارك الله فيك خلك ماسك الموضوع معاي ^_^ ترى يقول المثل قومن تعانو ماذلو

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:42 PM
بارك الله فيك

صح عجبتني :nice:

ليش مايقول للموظفين مابغي غترة وعقال :)

سؤال وجيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وينه عشان يجاوب

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:45 PM

جرم اكبر 000 ياجماعه مانبغي حد يفتي على كيفه 0000ارجوكم سالفه حلال وحرام هالامور محسومه مانبغي مناقشه فيها لان الحين كلن بيعبر مهب من جانب الدين 00بل من جانب شخصي وعادات وتقاليد 0000 اعتقد الفتاه اشتغلت مع رجال مهب مع حيوانات بشريه تكرمون 0000000000000000ولا مكتب في الغابه او حديقه الحيوان والعمل مهب مختلط مشاهده المسؤول 24/24اهم في غرفه واهو في غرفه ^_^00000000000مادري صراحه ما اقتنعت نهائيا بوجهة نظرك لان الجرم الاكبر موجود في كل مكان (اذا البنت ماحسبت احساب لرب العالمين )

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:48 PM

كلام عين العقل مربوط بين الدين والعادات والتقاليد 000000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:49 PM
[QUOTE=The End Qtr;5666164]انا بطلع عن الموضوع شوي .. من الاساس البدايه غلط الشغل ماله داعي

لكن في موضوعنا .. ماله اي حق وخاصه اذا ما كانوا الموظفات يتعاملون مع العميل بطريقه مباشره وحتى لو افترضنا يتعاملون بطريقه مباشره .. يكون مع المعامله توقيع الموظفه وعليه اسمها وكان الله غفور رحيم[/QUOTE

وجهة نظر خاصه فيك 00000000000 لكن الناس عندهم اسباب للعمل ^_^

ورأيك الاخير على العين والراس 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:51 PM
للاسف بعض الموظفات استغلوا النقاب استغلال سيء جعل من مطالب بعض المسؤلين بمنعه امر يستحق التفكير والتنفيذ احيان .

مافهمت كيف استغلال سيئ يعني ارهاب مثلا نفس التفكير الفرنسي 00000والاوروبي0

excited
30-03-2010, 06:51 PM

:) :nice: :) :nice:

بوطويشم
30-03-2010, 06:55 PM
السلام عليكم

ما اشوف ان النقاب مشكلة

وعلى الأجتماع يحطون اساميهم قدامهم

وين المشكلة

المشكلة

في عقول بعض المسؤلين الي يبغي يكحل عينه كل يوم في بنات خلق الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:56 PM
والله عزيزتي بنت النوخذة هذا كلام فاضي انه مايعرف يفرق بين الموظفات !!

أنا بنفسي شفت الظلم اللي يقع على زميلاتي المنقبات بالشغل والله يعاملونهم أسوء معاملة والله شاهد والمصيبة المدير مسوي نفسه متدين وهو أول واحد يفرق بينهم !!
ليش لانه ضد الحجاب أصلا ههههههههه والله دنيا صج آخر زمن وضع مخزي ومحزن !!
وعاد البنات واعليه عليهم اذا اشتكوا طبوا في بطنهم وضيقوا عليهم أكثر مآســــــــــــــــــــــــي !

ولعلمج المدير ترى قطري بس مودرن يعني شلون مسوي متدين انا لحد الحين مب فاهمه ؟ يمكن هذا من الفئة اللي بتظهر آخر الزمان يدعون الدين ويظهرون عكس مايضمرون !

والله البنت حــــــــــــــــــــرة تتنقب ولا بعد تلبس غشوة طبقتين كيفها !!! هذي حرية شخصية بس شياطين الانس ترى مسوين شغلهم عدل بالادارات وخصوصا الفئة المحسوبين علينا مسلمين للأسف ! ومسوين لهم بعد تجمعات ..(عند شيخهم) ..
شغالين على مبدأ فرق تســــــــــــد

:victory: تحياتي لك على مواضيعك المفيدة جدا ..ليت كل المواضيع (عن النساء) مثل مواضيعك لعل وعسى بعض أعضاء المنتدى ربي يهديهم :secret:

حسبنا الله ونعم الوكيل

تسلمين اختي 000000000

ومعاج حق بس خساره ليت هالنوعيه من المدراء متوظفه عندهم كان اشتكيت عليهم بس المشكله في البنات الي ماوراهم ظهر وشهويسوون 00000000

وبالنسبه للبعض اتمنى انهم لايردون بتحيز ونظره جاهليه 000ترى الي بتضع حساب لرب العالمين في كل تصرف اكيد بيكون فيه حدود في تعاملها مع الرجال 000 بعض الردود اتحسسني اني بدوله علمانيه اسمحولي 00والبعض انا اشهد انهم ريايل

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 06:58 PM
يجب أن يُشَرّع " حق لبس النقاب للموظفةِ " في قوانين العمل القطرية ،

وعندها لا يستطيع أي مدير منع أي موظفةِ من لبس النقاب في أوقات العمل ،

وكذلك لا يستطيع أي مسئول توظيف ، رفض طلب التوظيف بحجة إن المتقدمةِ منقبة ،

خالص تحياتي .

بعد فيه اكبر من القانون السماوي 000000000000اهو الحق بكبره 0000

اي مسؤول بنفس هذا التفكير اعتقد لازم يجي الدوام بدون لاغتره ولاعقال عشان يحس على دمه ويحس بالموقف

قطريه ماركه
30-03-2010, 07:01 PM
خير الكلام ما قل ودل .

:victory::victory:

بس خل الدولة تصرف لنا رواتب :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:01 PM
انا ما منعت لبس النقاب ولا ارفضه .. لكن انا ابرر للمدير طلبه :) .. ولا طالبت الموظفات يداومون بلبس فاحش .. قد تكون هناك دواعي لمثل هذا المطلب ( قد تكون أمنية قد تكون أخلاقيه قد تكون مصلحة عامة ... إلخ) .. ما اعتقد في مدير قطري ومن هالمجتمع المحافظ يطالب الموظفات بخلع النقاب مني والدرب الا وله اسبابه المنطقية والمقبولة

شككتني ليكون انت المدير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اي تبرير الله يهداك انا اطالب المدير عدم لبس العقال لانه مهب من السنه 00000خله يلبس غتره هدد 00000000واريح في التعامل لان العقال يضغط على المخ ويسبب في خروج تصريحات غريبه عجيبه 0000

وانا ماقلت يطالبهم انا قلت (يرفض في قسمه منقبات ) ^______^

نور اعيوني
30-03-2010, 07:03 PM
انا مره رحت اقدم اوراق اختي بوزارة من الوزارات عند مسئول القسم نفسه واول شي سواه طالعني وقال لي لو سمحتي اختج منقبه مثلج ولا قلت له ايه ليش النقاب صار عائق للي تبي تتوظف من الاحراج قال لي لا عادي بس نطر اختي لين المقابله وقال لها انتوا شكلكم متحفظين على سالفة النقاب قالت له ليش في مشكله انحرج وقال لا بس قال لها يفضل لو ما تلبسون نقاب مع العلم اهي في قسم سيدات وارفضت اختي وقالت له انت عليك من شغلي مب من نقابي وبعدين انا قسم سيدات محد راح يدخل علينا ومن الاحراج قال لها خلاص خلج على راحتج..انا قلت لها انا اموت واعرف ايش بينهم وبين النقاب انا البس نقاب ومحد قال لي شي ليش هالطلعه الحين..ايش المغزى منها..الله يهدي الجميع..

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:05 PM

ما ابغي اكثر بالحديث بجانب بعيد عن موضوعي بس ادري ردي هالمره محرج بس مضطره اقوله اغلب الي يعالرضون عمل المره بمكان (شبه مختلط ) مع ان موجوده اقسام خاصه للنساء 000اساسا اهم لما حريمهم يولودن من يولدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعرف وحده زوجها مايرضى يشغلها وحزه الحمل ماتابع الا عند دكتور خاص بعياده خاصه :shy:

انتهى الحديث 000

اعتقد في اشياء في حياتنا نوزن بها الامور ونحكم الشرع الاسلامي و الامور الدنيويه بحيث نطلع بشي يحفظ كرامه المرأه في الحالتين مختلط ولا غيره

لاتشتون عن الموضوع عشان نوصل لمرحله الاقناع لهذا التصرف وشاكره مداخلتك اخوي القيمه

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:08 PM

الي تنجبر تشتغل ولا عليها من اكبر راس 000000000دامها اطلعت من بيت متربي وعارفه الصح من الغلط 00000000وحاشمه عمرها وممثله اهلها خير تمثيل ولا بكفو حد يرفع عينه فيها :nice:00

هذا مهب موضوعنا لاتشتون عن الموضوع 000000000:secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:09 PM
كبرتو السالفه
تروح للمسؤول وتقوله لا مو شايله النقاب
عندك مانع طق راسك في الطوفه
واتحداه اذا يقدر يضرها بشي

هالكلام تقولينه انتي /انا الناس الي عندهم ظهر 00لكن المساكين من يدافع عنهم 00000

واكرر اهو ماجبرهم على خلع النقاب اهو يرفض في قسمه وحده منقبه مع انه فيه شواغر ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:12 PM

اهههههههههههه واثق الخطوه يمشي ملكا" ترى اختي مهب كل الحريم يقدرون ينضبطون بالعمل باخلاق عاليه راعي وجهات النظر لان في حريم خربو او شوهو العمل للمرأه ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:14 PM
أمبيــــــــــــــــــــه :shy:
أنا أشتغل في مكان كله رجـــــــــــــال وانا البنت الوحيدة بينهم يعني الحين خلاص شيط ويط قرر اني بدخل النار :omg:
يعني بتعبير شيط ويط لا هو شبه مختلط ولا مختلط بل جزء من مختلط هذا اذا كان المسمى أنثى اما اذا أخذ المسألة من ناحية الوزن فهو ريشة في مختلط هههههههه

بس في تفسيرك لشبه مختلط على انهم اشباه رجال فمن الممكن أن أسمي وضعي في العمل بوسط أنثوي بحت :secret:

اهههههههههههه ضحكتيني

اختي دامج ساتره عمرج وحاشمه نفسج ومهب متبرجه ولبسج ستير وكلامج ضمن المحدود ماعليج من حد 00اكرر لاتلومين البعض في التشدد لان بعض الحريم منقبه ولا غير منقبه شوهو نظره العمل الشريف للمرأه 00وواثق الخطوه يمشي ملكا" 0000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:16 PM
السلام عليكم

ما اشوف ان النقاب مشكلة

وعلى الأجتماع يحطون اساميهم قدامهم

وين المشكلة

المشكلة

في عقول بعض المسؤلين الي يبغي يكحل عينه كل يوم في بنات خلق الله

:nice::nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:16 PM
:victory::victory:

بس خل الدولة تصرف لنا رواتب :shy:

:nice::nice::nice: اي اي اي اي يلا متى بيطبقون القرار :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:20 PM
انا مره رحت اقدم اوراق اختي بوزارة من الوزارات عند مسئول القسم نفسه واول شي سواه طالعني وقال لي لو سمحتي اختج منقبه مثلج ولا قلت له ايه ليش النقاب صار عائق للي تبي تتوظف من الاحراج قال لي لا عادي بس نطر اختي لين المقابله وقال لها انتوا شكلكم متحفظين على سالفة النقاب قالت له ليش في مشكله انحرج وقال لا بس قال لها يفضل لو ما تلبسون نقاب مع العلم اهي في قسم سيدات وارفضت اختي وقالت له انت عليك من شغلي مب من نقابي وبعدين انا قسم سيدات محد راح يدخل علينا ومن الاحراج قال لها خلاص خلج على راحتج..انا قلت لها انا اموت واعرف ايش بينهم وبين النقاب انا البس نقاب ومحد قال لي شي ليش هالطلعه الحين..ايش المغزى منها..الله يهدي الجميع..

ليكون هذا اهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بس مادري اشفيهم مع ان اغلب المتبرجات الي كاشفين يعني مايشجعون ان احم حد يطالعهم ملطخين بالمكياج 0000

عموما الله يستر عليكم ويكثر من امثالكم 00ويقلل من امثال مسؤولكم 000انا ولله الحمد مديري من المؤيدين لعمل المرأه بالنقاب وماشاء الله يمدح في البنات ويتفاخر ان قسمه البنات ستيرات 00000000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:27 PM
عموما موضوعنا كان عن :

المسؤول الذي يرفض توظيف المنقبات في قسمه على الرغم من وجود شواغر؟؟؟؟؟؟؟؟

نوهت ان نبتعد عن موضوع :
* اختلاف العلماء بلبس النقاب
*التطرق لسمعه المنقبات من خلال قصه حد سامعها وعممها على الجميع
*التطرق للغير منقبات بشي يمسهم
*التطرق لعمل المرأه حلال ولا حرام ؟؟؟

هذي كلها امور اختلفو عليها العلماء ومانبغي حد يفتي فيها عشان ماتصير مداخلات فاضيه وانشت عن الموضوع الاساسي والسؤال محدد يا اي او لا ولماذا فقط00000

وقفه:المرأه منقبه ولا غير منقبه داخل ولا خارج البيت اذا بتحشم عمرها الكل بيحشمها واهم معرضين للفتنه داخل المنزل بعده طرق وخارج المنزل بعده طرق يعني مافي شي احسن من شي الا الايمان بالله وان يحسبون لله الف حساب في تصرفاهم وتكون خير امرأه تمثل المجتمع بأدبها واحترامها وسلوكها وتكون قدوه يقتدى بها من حسن اخلاقها 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:29 PM
الكل اتفق انه لايحق التدخل في الخصوصيات خصوصا" ان هذي الخصوصيه تستر المرأه ومن عوايد الاهل وطبايعهم 000000وغير جذيه لايوجد نص قانوني او شرعي يبرر هذا الفعل اسمحولي الغبي

واخيرا" اقول ترى كل شخص يامسؤولين وياناس محاسب على فعله وتصرفاته 0000امام رب العالمين 0

00

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 07:49 PM

الحين كلامك منطقي 0000000ومقنع واخر نفطه رقم (5) تناقض تصريحاتك السابقه واعتقد اهي النقطه الاصح 000بس بعيد عن السؤال:
هل يحق للمسؤول رفض تعيين منقبات في قسمه ؟؟؟

وملاحظه البنات عندهم قسم خاص مغلق 0000

الفولاذ
30-03-2010, 08:18 PM
اذا مايقدر يفرق فمعناها انه موب متعود على شوف النقاب من غريب
مثل لجانب مايقدرون يفرقون بين المنقبات , مما يعني ان هلمسئول موب متعود على النقاب
يعني اهله مش منقبين
فلا تستغربوووون من مثل هذا المسئول بل قاوموه
ودمتم

cristal
30-03-2010, 09:48 PM
اتصدقي اختي ويانا وحده بالدوام منقبة طفرها مسؤلها لانها منقبة مب راضي يقيمها
مب راضي على شغلها معنها شغولة يمشي وينتقدها
كل بسبة النقااب
وهو قطرري
بس سبحان الله

هو ترك المنصب وهي تمت افتكت منة

:tease:

بوحارب
30-03-2010, 10:00 PM
هذا انسان قليل دين وعقل واسأل الله انه يهديهـ !

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 10:04 PM
اذا مايقدر يفرق فمعناها انه موب متعود على شوف النقاب من غريب
مثل لجانب مايقدرون يفرقون بين المنقبات , مما يعني ان هلمسئول موب متعود على النقاب
يعني اهله مش منقبين
فلا تستغربوووون من مثل هذا المسئول بل قاوموه
ودمتم

صحيح نفس تحليلي بس احتمال اهله الحريم منقبات وحاب يوسع على عمره في الدوام ببنات خلق الله 0000 الله يهديهم يابلفيت مودرن الحين اهم اههه

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 10:05 PM
هذا انسان قليل دين وعقل واسأل الله انه يهديهـ !

الله يهديه ويهدي من مشى بنفس طريجه 00000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-03-2010, 10:08 PM
اتصدقي اختي ويانا وحده بالدوام منقبة طفرها مسؤلها لانها منقبة مب راضي يقيمها
مب راضي على شغلها معنها شغولة يمشي وينتقدها
كل بسبة النقااب
وهو قطرري
بس سبحان الله

هو ترك المنصب وهي تمت افتكت منة

:tease:

مو المشكله قطريين وعيال قبايل يعني اههههههههههه بس مادري اشفيهم

صج ترك المنصب بل ابركها من ساعه صدقيني هذولي الاشخاص حتى الواحد ما يأمن يحط البنات عنده 000 زين افتكت بالمبارك 0000ومداخلات الكثير للاسف بينت مدى انتشار هذي الظاهره بين المسؤولين ليش مادري الظاهر موضه 2010 م 000

eXpert*
31-03-2010, 12:50 AM
انا موضوعي النقاب مهب التبرج 0000000 وشاكره مداخلتك ؟؟؟؟؟؟

فيه بنات محترمات متنقبات مهب متبرجات 000 مادري احس ردك في وادي وموضوعي في وادي

أختيّ الفاضلة رديّ ليس بـ وادي كما تفضلتيّ ،، الحمدلله ردوديّ أعلم أين ومتيّ أضعها :nice:

فكلاً منّا ينظر للموضوع من زاويته .

أنا مقصدي من الآية أولها ،، ولكنّي أحببت أن أضعها كاملةً أجلالاً لـ كلام الله ،، و أنتي خطر على بالك آخرها.

المغزى لم لا تـقّـر المرأة في منزلها كما أمرنا ديننّا الحنيف ؟

لو كل من جاء ونجر *** ما بقى في الوادي شجر:secret:

انزين معليه خلهم يوفرون المستوى المعيشي المطلوب والاكتفااااااااااء المالي وبعدين صدقني كل الحريم بيقعدون

في هذه الحالة لا أعتقد بـ أن راح يسمى راتب طالما الفرد يستلمه من دون أدنى جهد!!

فـ يا ترى تحت أي بند سـ يكون ؟ :secret:

دلوليانوز
31-03-2010, 04:56 AM
أختيّ الفاضلة رديّ ليس بـ وادي كما تفضلتيّ ،، الحمدلله ردوديّ أعلم أين ومتيّ أضعها :nice:

أنا مقصدي من الآية أولها ،، ولكنّي أحببت أن أضعها كاملةً أجلالاً لـ كلام الله ،، و أنتي خطر على بالك آخرها.

No comment

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 08:25 AM

حياك الله للمره الثانيه ---شوف اخوي انا كان سؤالي واضح ومحدد فقط هل يحق للمسؤول عدم تعيين منقبات في قسمه ؟؟؟

فقط بغيت الاجابه على هذا الجانب000

اما الجانب الاخر الي تطرقت له هذا موضوع متشعب وفيه عدة اراء (وبشروط) وطبعا" مابجادلك بهذا جانب لان مهب موضوعنا وبعد لان كلن ونظرته لعمل المرأه وغير ان العلماء اختلفو فيه 000 واتعرف النظره هذي مهب الكل متفق فيها فعشان جذيه بتجنبها لان بالاغلب راجع لامور خاصه لطبيعه الشخص0ومدى تفهمه0

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 08:26 AM
no comment

اشفيج انصدمتي 0000000000000000 عادي وجهات نظر وواجب نحترمها

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 08:29 AM
اتمنى بارك الله فيكم التركيز (فقط) على السؤال هذا :

هل يحق للمسؤول رفض توظيف المنقبات في قسمه؟؟؟؟

فقط هذا الجانب واي رأي عن عمل المرأه / حكم النقاب 00الخ اتمنى تفتحون موضوع اخر للرد عليه عشان لاتتضارب الاراء وتتشتت الافكار والردود 000000

وسلامتكم

أبوهاشل
31-03-2010, 08:41 AM
اختي بنت النوخذه الظاهر ان هذا المسؤؤل ينقصه الدين والاخلاق ولا شنهو قصده من هذا الشئ مادام مافيه قانون ينص لهذا الشئ لذلك من حق الموظفه ترفض خلع النقاب

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 08:49 AM
اختي بنت النوخذه الظاهر ان هذا المسؤؤل ينقصه الدين والاخلاق ولا شنهو قصده من هذا الشئ مادام مافيه قانون ينص لهذا الشئ لذلك من حق الموظفه ترفض خلع النقاب

اما نص قانون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احس اني قاعده في دوله اوروبيه 000

معاك حق هذا مربط الفرس نقص الوازع الديني والاخلاق 000000000 لان اي انسان بيمسك الدين من الوسط وبيطبق كتاب الله وسنه رسوله في حياه العامه مابينظر للناس بهذي النظره00
اذا معناته لازم يكون عند بعض المسؤولين ثقافه دينيه واخلاقيه 000

القطو السمين
31-03-2010, 11:45 AM
اولا العمل ليس ملكه الخاص اذا مهوب عاجبه يذلف ويشتغل برا احسن له وشكله مايبي شغل محترم ووووووالخ:secret:

أخت الغالي
31-03-2010, 11:51 AM
اهههههههههههه واثق الخطوه يمشي ملكا" ترى اختي مهب كل الحريم يقدرون ينضبطون بالعمل باخلاق عاليه راعي وجهات النظر لان في حريم خربو او شوهو العمل للمرأه ^_^

مراعية كل واحد ونظرتة لاكن جرم لأن المكان خلط كلمة كبيرة
حددت فئة من البنات وذكرت المحترمة نفسهاا

>>> اسمحيلي خرجت عن اطار الموضوع

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 11:54 AM
اولا العمل ليس ملكه الخاص اذا مهوب عاجبه يذلف ويشتغل برا احسن له وشكله مايبي شغل محترم ووووووالخ:secret:

القطو السمين ^_^ اشوي اشوي بركاده

عموما مايقدرون يذلفونه000وثانيا فيه عقول سبحان الله مليانه جهل 000حتى النقاب صار عيب ومنكر هالزمن واختلط الحابل بالنابل صرت لما تجيب طاري منقبه خلاص في بالهم كحل ومسكراه اههههههههه وينكرون النقاب والبعض ينكره بكحل ولا غيره بس احب اوضح ان الفئه الي ذكرتهم بنات متنقبات نقاب شرعي يرضي الله ثم يرضي نفسهم :nice:
عموما خلاص الكل اتفق انه مخطئ 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 11:57 AM
مراعية كل واحد ونظرتة لاكن جرم لأن المكان خلط كلمة كبيرة
حددت فئة من البنات وذكرت المحترمة نفسهاا

>>> اسمحيلي خرجت عن اطار الموضوع

اههه تعلمي تاخذين شي وتتركين شي 000دامج مراعيه الله بكل تصرف ماعليج من وجهة نظر اي شخص لانها اكيد بتكون نابعه من نظرته الشخصيه000الانسان الله عطاه اصابع يد كل صبع غير عن الثاني لو تخيل اصابعه الخمس بنات هل بتحصلين تطابق بينهم ؟؟؟
اهنيه تجي القناعه بعدم تعميم الجرم :nice:

الكاسب
31-03-2010, 12:23 PM
بعد فترة أنتم الحريم وبكيفكم راح تقطون النقابات...لأني أشوف بنات في الشغل يجون منقبات وبعد ساعة تلقينهم قاطين نقاباتهم...حيث أنهم سلموا من الشارع والرقيب من أهلهم.وهذا يعد تناقضا في السلوك والحشمة...أما من الناحية الشرعية فأعتقد بأن الكلام كثير في هذا المجال وهناك إختلاف بين الأئمة..والجائز الحجاب والله أعلم...ولكن العادات والتقاليد هي المسيطر في موضوع النقاب بشكل عام.أما رأيي الشخصي لو كنت مسؤولا وعندي موظفات لطلبت منهن خلع النقاب والإكتفاء بالحجاب وهو حشمة وستر.وإلا لماذا يرضون بالإختلاط الكلام والتعامل مع الغرباء!!!!ومن منهم لم ترضى تلبس بدل النقاب 10 وتقعد في بيتها أصرف وأستر مادامت راضية بالإختلاط ولم ترضى بخلع النقاب...ومن ناحية أخرى أستغرب حرص بعضهن على لبس النقاب وهي تفوح عطرا بعد أن أكملت زينتها بذلك الجينز والكعب العالي ومن فوقها عبائة مخصرة.وعندما تتكلم تكلمك بمياعة وأن مشت تمشي كذلك بمياعة...وأنتي ألحين تسألين والعارف لايعرف.

موضوعك حلو!!!!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 12:31 PM
بعد فترة أنتم الحريم وبكيفكم راح تقطون النقابات...لأني أشوف بنات في الشغل يجون منقبات وبعد ساعة تلقينهم قاطين نقاباتهم...حيث أنهم سلموا من الشارع والرقيب من أهلهم.وهذا يعد تناقضا في السلوك والحشمة...أما من الناحية الشرعية فأعتقد بأن الكلام كثير في هذا المجال وهناك إختلاف بين الأئمة..والجائز الحجاب والله أعلم...ولكن العادات والتقاليد هي المسيطر في موضوع النقاب بشكل عام.أما رأيي الشخصي لو كنت مسؤولا وعندي موظفات لطلبت منهن خلع النقاب والإكتفاء بالحجاب وهو حشمة وستر.وإلا لماذا يرضون بالإختلاط الكلام والتعامل مع الغرباء!!!!ومن منهم لم ترضى تلبس بدل النقاب 10 وتقعد في بيتها أصرف وأستر مادامت راضية بالإختلاط ولم ترضى بخلع النقاب...ومن ناحية أخرى أستغرب حرص بعضهن على لبس النقاب وهي تفوح عطرا بعد أن أكملت زينتها بذلك الجينز والكعب العالي ومن فوقها عبائة مخصرة.وعندما تتكلم تكلمك بمياعة وأن مشت تمشي كذلك بمياعة...وأنتي ألحين تسألين والعارف لايعرف.

موضوعك حلو!!!!!

اولا انا ماحب لغه التعميم لان يسمونها لغه (0000) في المناقشه اسمحلي :shy:

وثانيا يااااااااااااااااااااااااجماعه ارجوكم موضوعي واضح وسؤالي واضح ملخصه:

بنات اجاويد +محتشمات+ملتزمات بالنقاب والحجاب الشرعي والعادات والتقاليد ومستحيل يتنازلون عنه

وثالثا: مسؤول يرفض تعيين المنقبات بهذي الصفات بقسمه

وخلصناا00000000000رجاء يمنع منعا باتا المناقشات السطحيه التفكير0000000000000000000000

الجزوع
31-03-2010, 12:31 PM

موضوعك حلو!!!!!

يا اخي خاف ربك ، انت تدري وش قاعد تقول ؟ وليش عممت على كل المنقبات انهم ريحة عطرهم فايحه والخ؟ استغفر الله فيه ناس تجيب المرض

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 12:44 PM
يا اخي خاف ربك ، انت تدري وش قاعد تقول ؟ وليش عممت على كل المنقبات انهم ريحة عطرهم فايحه والخ؟ استغفر الله فيه ناس تجيب المرض

اختي من صجج اتجادلين ترى بعطيج نصيحه لوجه الله اي شخص (يعمم) على الكل السلوك السلبي لاتناقشينه وتجادلينه لسبب لانه ينظر من جانب شخصي له لهذي الامور فقط في حكمه اتقول ان التعميم(السلوك السلبي ) لغه الجهلاء في المناقشه 0^_^00

بو خليفه 123
31-03-2010, 12:50 PM
حرام الواحد يحكم و يعمم على المظهر - اتمنى بعض الشباب ينتقون كلامهم
الاا مايكون وحده من هلك متنقبه

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 12:52 PM
حرام الواحد يحكم و يعمم على المظهر - اتمنى بعض الشباب ينتقون كلامهم
الاا مايكون وحده من هلك متنقبه

بارك الله فيك يابو خليفه 123 من امثالك كثير وعاقلين

ولازم الواحد يعرف ان اي تعبير متحيز وظالم هذا يدل على نظره الشخص السوداويه للامور وعقده نفسيه^_______^ والله يعينهم

Mr.Mohammad
31-03-2010, 01:00 PM
النقاب ستـر ومحد المفروض يرفض الستر..

لكن طبعا في بعض الاشغال تطلب ان الموظفه مبتسمه مثلا ..مثل خدمه العملاء

اما ان تنرفض في اي مكان في الوزاره بسبة النقاب اعتقد ان هذا عنده مشكلة بينه و بين نفسه..

احنا في دولة اسلامية شي طبيعي ان يكون هناك منقبات اما الشي اللي مش طبيعي خلع الحجاب!!

وكل هالامور حرية شخصية =)

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 01:06 PM
النقاب ستـر ومحد المفروض يرفض الستر..

لكن طبعا في بعض الاشغال تطلب ان الموظفه مبتسمه مثلا ..مثل خدمه العملاء

اما ان تنرفض في اي مكان في الوزاره بسبة النقاب اعتقد ان هذا عنده مشكلة بينه و بين نفسه..

احنا في دولة اسلامية شي طبيعي ان يكون هناك منقبات اما الشي اللي مش طبيعي خلع الحجاب!!

وكل هالامور حرية شخصية =)

بارك الله فيك وكثر الله من امثالك صراحه هالردود اتحسسنا ان مازال تفكير البعض ايجابي0والدنيا عادها بخير0

الـقـاسـي
31-03-2010, 01:28 PM
انا والله يقهرني موضوع النقاب هذا .. ودي اعرف هذولا اللي يطلعون هالقرارات ويعارضون النقاب .. شدخل امكم فالنقاب بنت متنقبه شعليكم منها ..

قسم بالله فيه بعض المسؤولين حرام انهم مسؤولين المفروض ينشاتون من اماكنهم ..
البنت جايه تترزق الله وتشتغل شدخلك فيها منقبة ولا غير منقبة ولا يعني عشان طالع وتكحل عينك ..
اتمنى من الله ان المسؤولين اللي يضيقون على بنات خلق الله ويجبرونهم على خلع النقاب ان اللي يبلاهم في نفسهم ويسلط عليهم من لايخاف الله فيهم ويعلمهم انه كما تدين تدان ..

مش من حق اي مسؤول يجبر موظفة على خلع النقاب والمفروض القوانين ماتساعد هالشي ..
يعني لو وحده لابسة من هالعبايات اللي تكشف اكثر من ماتغطي وهاللبس الفاضح بيتهاوشون المسؤولين عليها كل وحده يبيها تداوم فقسمه او في ادارته واذا وحده متنقبه ولا محتشمه مايبونها تشتغل ليش اهيا شركة ابوك ولا وزارة او جهة حكومية ..

عيب القرارات عندنا عشوائية وكل مدير يحسب انها شركته الخاصه ..

bu abdulla
31-03-2010, 01:40 PM
انا الصرحه عندى موظفه تشتغل معاى ف القسم و هى منقبه و اشوفها احسن موظفه عندى و ما اضن ان النقاب كان حاجز للتعامل مع ان الشغل الى نشتغله يتعلق بخدمه الجمهور و معايير التوظيف لازم ما يدخل فيه موضوع النقاب لان النقاب صار جزء من دينا و حياتنا الاجتماعيه مع ان مش فرض فى الاسلام

قطر501
31-03-2010, 02:15 PM
بختصر ماحد قال حق الحريم يشتغلون مع الرجال مادام رضت بالاختلاط مع الرجل مافيه داعي للاعتراض

احمد1
31-03-2010, 05:14 PM
اقترح بأن يصرف برقع سترج (ظاغط) للوجه عشان المسؤول يعرف الموظفه بالملامح من خلف ساتر

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:06 PM
انا والله يقهرني موضوع النقاب هذا .. ودي اعرف هذولا اللي يطلعون هالقرارات ويعارضون النقاب .. شدخل امكم فالنقاب بنت متنقبه شعليكم منها ..

قسم بالله فيه بعض المسؤولين حرام انهم مسؤولين المفروض ينشاتون من اماكنهم ..
البنت جايه تترزق الله وتشتغل شدخلك فيها منقبة ولا غير منقبة ولا يعني عشان طالع وتكحل عينك ..
اتمنى من الله ان المسؤولين اللي يضيقون على بنات خلق الله ويجبرونهم على خلع النقاب ان اللي يبلاهم في نفسهم ويسلط عليهم من لايخاف الله فيهم ويعلمهم انه كما تدين تدان ..

مش من حق اي مسؤول يجبر موظفة على خلع النقاب والمفروض القوانين ماتساعد هالشي ..
يعني لو وحده لابسة من هالعبايات اللي تكشف اكثر من ماتغطي وهاللبس الفاضح بيتهاوشون المسؤولين عليها كل وحده يبيها تداوم فقسمه او في ادارته واذا وحده متنقبه ولا محتشمه مايبونها تشتغل ليش اهيا شركة ابوك ولا وزارة او جهة حكومية ..

عيب القرارات عندنا عشوائية وكل مدير يحسب انها شركته الخاصه ..

بارك الله فيك وستر الله على شوفاتك 0000هذا الكلام الطيب وفي صلب الموضوع

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:07 PM
انا الصرحه عندى موظفه تشتغل معاى ف القسم و هى منقبه و اشوفها احسن موظفه عندى و ما اضن ان النقاب كان حاجز للتعامل مع ان الشغل الى نشتغله يتعلق بخدمه الجمهور و معايير التوظيف لازم ما يدخل فيه موضوع النقاب لان النقاب صار جزء من دينا و حياتنا الاجتماعيه مع ان مش فرض فى الاسلام

لانك محترم فشفتها قمه الاحترام 000000000واحترمت مبادئها وقيمها 000بارك الله فيك صراحه من بعض الردوم احس عادها الدنيا بخير

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:09 PM
بختصر ماحد قال حق الحريم يشتغلون مع الرجال مادام رضت بالاختلاط مع الرجل مافيه داعي للاعتراض

والله كم مره قلت ردو على التسائل الي طرحته فقط ولاحد يدخل بموضوع ثاني ولا حد يدخل بمسائل اختلفو فيها كثير 000000 لان اغلبها تعبر عن رأي ونظره شخصيه ^_^ ترى الجماعه بقسم خاص للنساء احم

تحياتي 000000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:11 PM
اقترح بأن يصرف برقع سترج (ظاغط) للوجه عشان المسؤول يعرف الموظفه بالملامح من خلف ساتر

:eek5::eek5::eek5:

اهههههههه

مسكين النقاب تبهدل آخر بهدله 00اعتقوه لوجه الله 00000

بو خليفه 123
31-03-2010, 06:20 PM
حتى يتعض هذا المسؤول , من رأيي تطبعين ردود الاخوى الاعضاء و ترسلينها له بظرف الى مقر عمله

القلب المؤمن
31-03-2010, 06:24 PM

ولايهمك هذا هو الحل :nice: البرقع النسائي الجديد اللي يحوز على رضى المدراء هههه

بالاضافة لموديل عباية ونقاب 2022

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:32 PM
حتى يتعض هذا المسؤول , من رأيي تطبعين ردود الاخوى الاعضاء و ترسلينها له بظرف الى مقر عمله

المشكله بيقول انتي اشدخلج اههههههههه لاني بعيد عنهم 000وبوزاره ثانيه انا مديري ولله الحمد كفو وريال 00
000 بس انا لما قالت لي صديقتي طرحت الموضوع لان بغيت شي ابغي اشوف شنهو رده فعل الريايل هل نظرتهم جذيه لان خبرك المنتديات اسرع وسيله للاطلاع على اراء الكثير 0000 ويمكن اهو من المطلعين على منتدى الاسهم خله يحس على دمه 00:)
ولكن بالنسبه للردود اكتشفت ولله الحمد ان كثير عقليتهم ناضجه ومحترمين وهذا الي نبغيه 000

ترى يابوخليفه صعب يجيك مسؤول من اهل ديرتك يحارب النقاب وفي نفس الوقت مسؤول عربي (اجنبي) يحترم النقاب ويحترم المرأه المنقبه وحريتها الشخصيه 000

" روح قطر "
31-03-2010, 06:32 PM
والله لو كانت وحده من أهله مارضي عليها

بس للأسف نسو دينهم وعاداتهم وتقاليدهم ....

وضنتى محد يسوى هالسواه الا الغرب ولا القطرى الاصيل اللى يعرف أهل قطر وعاداتهم وتقاليدهم متسهل في هالأمور

وشنو لبست نقاب عليه من الشغل أهم شي تكون مخلصه بعملها

لازم يسوون لهم حاكر وماكر هالمسؤلين ( قطاعه أرزاق )

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:34 PM
ولايهمك هذا هو الحل :nice: البرقع النسائي الجديد اللي يحوز على رضى المدراء هههه

اهههههههههههههه
وضاعت هيبتك يانقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 06:40 PM
والله لو كانت وحده من أهله مارضي عليها

بس للأسف نسو دينهم وعاداتهم وتقاليدهم ....

وضنتى محد يسوى هالسواه الا الغرب ولا القطرى الاصيل اللى يعرف أهل قطر وعاداتهم وتقاليدهم متسهل في هالأمور

وشنو لبست نقاب عليه من الشغل أهم شي تكون مخلصه بعملها

لازم يسوون لهم حاكر وماكر هالمسؤلين ( قطاعه أرزاق )

---------------------------------------------------------

[SIZE="4"]والله تبين الصج بعد بالاضافه للقطري المخلص عندج الاجنبي يحترم لبس المرأه في ديرتنا 0000000:shy:

والله رحت مره عند وحده فرنسيه زوجها لاعب اجنبي محترف في الدوحه متعاقدين معه وفاتحه صالون كنت انطرها ابغيها اهي اتصدقين انصدمت لما حصلت وحده بعمرنا وفي مقتبل العمر فرنسيه داخله لابسه عبايه فضفاضه ونقاب 000 اهي اتعرف انجليزي قلت لها اشعندج خلاص صرتي مثلنا الا قالت لان وحده (قطريه اهدتني من المتحجبه للعبايات هذا اللبس وحبيت اجربه ) وللامانه اهي لابسه العباه لان لبسها اشوي كاشف فحبت بالمره تستر عمرها 00صراحه عجبتني 00000 شوفي اشلون الغرب تأثرو بلباسنا وبحشمتنا 000][COLOR="Red"]<<كني طلعت بره الموضوع :

وهم قطر
31-03-2010, 07:49 PM
لاحولا ولا قوه لله بالله حسبي لله ونعم الوكيل

لله يصلحهه ويصلح أهل بيته وكل مسلم

ادعوله بالهدايه جزاكم لله خير

اشوف اداره المرور 99.9% كلهم منقبات وشغلهم قايم على أكمل وجه مشاء لله كان

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 09:03 PM
لاحولا ولا قوه لله بالله حسبي لله ونعم الوكيل

لله يصلحهه ويصلح أهل بيته وكل مسلم

ادعوله بالهدايه جزاكم لله خير

اشوف اداره المرور 99.9% كلهم منقبات وشغلهم قايم على أكمل وجه مشاء لله كان

اخر كلامج حسم الوضع ^_____^

الله يستر عليهم دنيا وآخره 000بس في ناس الحمد الله والشكر فاهمين التطور غلط يابلفيت مودرن اهههههه00ولا طالعين بموضه جديده المتنقبات مهب حلوات هاهاها قصدي اهههههه 0مادري شيبغون يوصلون من ورى هالكلام ؟؟؟؟00 والله يهدي الجميع وشاكره مداخلتج 000

حليتان*
31-03-2010, 09:10 PM
ترى صارت ناس داومو بدال ناس

عشان جي قالو النقاب ممنوع او غير مقبول

والوجه مب عوره ..

بالعكس ..

ساعت النقاب هو الي يسبب الفتن

موضي قطر
31-03-2010, 09:11 PM
بنت النوخذه ذكرتيني انا مديري ما يواطني لأني متنقبه ولابسه عبايه راس وفوق هذا

كل ماقال اجتماع ان كانك حضرتي ترى موضي حضرت !!!

بس صدقيني حايس شلون يعاقبني هههههههههه

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 09:21 PM
ترى صارت ناس داومو بدال ناس

عشان جي قالو النقاب ممنوع او غير مقبول

والوجه مب عوره ..

بالعكس ..

ساعت النقاب هو الي يسبب الفتن

اسمحلي اماف عذر اقبح من ذنب 00000000000 ان النقاب يسبب فتن

امممممم انا ترى محور حديثي مليون مره عدته :
بنات اجاويد+منقبات+غير متبرجات+محتشمات+ محترمين عاداتهم وتقاليدهم
ومسؤول يرفض وجود منقبات في قسمه 000000000000

اما سالفه فتنه و مهب سنه ولا واجب وغيره هاي موضوع ثاني 000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 09:26 PM
بنت النوخذه ذكرتيني انا مديري ما يواطني لأني متنقبه ولابسه عبايه راس وفوق هذا

كل ماقال اجتماع ان كانك حضرتي ترى موضي حضرت !!!

بس صدقيني حايس شلون يعاقبني هههههههههه

اهههههه الله يسلمج هذا مهب حايس الا اتحصلين الله عاميه بصيرته عنج مايقدر يسويلج شي ^_* ساعات اقول اخ لو يطيح بيدي واحد من هالمسؤلين الي عقلهم ناقص واصيده بالادله يجبر على خلع النقاب يأني اوديه ورى الشمس 000
طنشي ولا عليج منه 0000
يختي مادري اشبلاهم على النقاب هاليومين يذكروني بسعد زغلول مادري اتعرفون قصته مع الحجاب والنقاب في مصر 00اهو اول ما دعى بخلعه ؟؟؟؟؟

مجرد انسان
31-03-2010, 09:30 PM
أختي الفاضلة .. بنت النوخذة .

أشكرك على طرح هذا الموضوع وادارته بحكمة واتزان وشفافية ...

واود أن اطرح مداخلتي هنا لأني وجدت أن موضوعا كهذا قد يمس يوما ما كنا نعده خطوطا حمراء ...

اولا : نحن في زمن الحرية ... تلك التي ينادي بها قادة العالم ...
ففيم التحكم في عادات العباد ... ألستم من تقولون : لا تتطرفوا ولا تغلوا في دينكم ...
فلم تتطرفون في قراراتكم .... ؟؟
الاروربي والامريكي والهندي و ... من الجنسين ... يعملون معنا ... ويظهرون في العمل كما يحلو لهم ..
فلم لا نظهر كما يحلو لنا ....

ثانيا : مدير كهذا عنده عمه ... والعمه ( عمى القلب *)
فالمرأة أختي الفاضلة ليس وجها فقط
المرأة عقل وفكر وروح ...
ومن لم يستطع التمييز بينهن الا بالوجه ... لا يستحق ان يكون مديرا ... البتة
الا ان كان يدير وجوها ...

ثالثا : اقرئي معي اختي الكريمة ..
قوله تعالى : ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ... ) النور
وقوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ..) النور
وقوله تعالى : ( أومن ينشؤ في الحلية وهو في الخصام غير مبين) الزخرف
وقوله تعالى : ( يا ايها النبي قل لأزواجك وبنات ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفت فلا يؤذين ) الاحزاب ..

كل الآيات السابقة لو تاملناها جيدا وقرأنا تفسيرها لوجدناها تدل على ان المراة يدل عليها كلها ..

لن اخوض كثيرا في هذا الامر امتثالا لما وجهت الموضوع اليه اختي الكريمة
ولكن ما عنيته هنا ... ان هذا الرجل مريض فعلا .

رابعا : ليس من حقه لا شرعا ولا عرفا ولا قانونا ان يعين ويرفض التعيين لهذا السبب .. ومن اعانه على هذا ينبغي مقاضاته معه ..

خامسا : أرى شخصيا أن نقاب المرأة في العمل يعينها على العمل اكثر ... واعني بالعمل الانجاز .. لان المراة مجبولة ( ايا كانت !! ) على الحياء ( هذه فطرة *) ونقابها يعطيها فسحة واسعة لبيان ما خفي من ابداع تخفيه في عقلها الباطن او روحها الطاهرة .. ( أعني هنا المرأة التي ما زالت امراة *) ولا قياس على ...؟؟؟

سادسا : التجربة خير برهان كما يقال ... ومن واقع العمل ... لم الاحظ ما لاحظه الاخ واضطره لاتخاذ مثل هذا القرار ... فأرجو ألا يجاب طلبه .. وأن يوجه للصواب ... بحكمة ... ومن خلال الممارسة المسؤولة .

سابعا : لو ان الاحكام تؤخذ من وقائع وقصص المجرمين والمجرمات ... لما كان للقانون داع ولا للثوابت وجود .. فنحن لا شأن لنا بامراة تنكرت داخل نقاب او اخرى وقعت عن اختها او ثالثة ارتكبت جرما واتهمت به اخرى ... أولئك المجرمون ... لن يقودونا لاتخاذ اجراء مع الصالحين من البشر ...
بل معهم هم .. وهم فقط !!

ثامنا : أنا شخصيا اوجب النقاب ولا اجيز كشف الوجه لكنني لن انكر يوما ما كان عند كثير من العلماء جائزا
فليحترم كل منا رأي الآخر وليعمل بمقتضى ما دله عليه الدليل أو المذهب ...
ولا يجوز بعد هذا لأحد ان يامرني بفعل ما أراه منكرا .... كما أنني لن آمره يوما بما أراه انا واجبا ...

لقد اطلت ... او يبدو انني فعلت ..

اقبلي اعتذاري على الاطالة او التقصير أختي الفاضلة

ولك مني كل احترام وتقدير
أخوك / مجرد انسان

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 09:41 PM
أختي الفاضلة .. بنت النوخذة .

أشكرك على طرح هذا الموضوع وادارته بحكمة واتزان وشفافية ...

واود أن اطرح مداخلتي هنا لأني وجدت أن موضوعا كهذا قد يمس يوما ما كنا نعده خطوطا حمراء ...

اولا : نحن في زمن الحرية ... تلك التي ينادي بها قادة العالم ...
ففيم التحكم في عادات العباد ... ألستم من تقولون : لا تتطرفوا ولا تغلوا في دينكم ...
فلم تتطرفون في قراراتكم .... ؟؟
الاروربي والامريكي والهندي و ... من الجنسين ... يعملون معنا ... ويظهرون في العمل كما يحلو لهم ..
فلم لا نظهر كما يحلو لنا ....

ثانيا : مدير كهذا عنده عمه ... والعمه ( عمى القلب *)
فالمرأة أختي الفاضلة ليس وجها فقط
المرأة عقل وفكر وروح ...
ومن لم يستطع التمييز بينهن الا بالوجه ... لا يستحق ان يكون مديرا ... البتة
الا ان كان يدير وجوها ...

ثالثا : اقرئي معي اختي الكريمة ..
قوله تعالى : ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ... ) النور
وقوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ..) النور
وقوله تعالى : ( أومن ينشؤ في الحلية وهو في الخصام غير مبين) الزخرف
وقوله تعالى : ( يا ايها النبي قل لأزواجك وبنات ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفت فلا يؤذين ) الاحزاب ..

كل الآيات السابقة لو تاملناها جيدا وقرأنا تفسيرها لوجدناها تدل على ان المراة يدل عليها كلها ..

لن اخوض كثيرا في هذا الامر امتثالا لما وجهت الموضوع اليه اختي الكريمة
ولكن ما عنيته هنا ... ان هذا الرجل مريض فعلا .

رابعا : ليس من حقه لا شرعا ولا عرفا ولا قانونا ان يعين ويرفض التعيين لهذا السبب .. ومن اعانه على هذا ينبغي مقاضاته معه ..

خامسا : أرى شخصيا أن نقاب المرأة في العمل يعينها على العمل اكثر ... واعني بالعمل الانجاز .. لان المراة مجبولة ( ايا كانت !! ) على الحياء ( هذه فطرة *) ونقابها يعطيها فسحة واسعة لبيان ما خفي من ابداع تخفيه في عقلها الباطن او روحها الطاهرة .. ( أعني هنا المرأة التي ما زالت امراة *) ولا قياس على ...؟؟؟

سادسا : التجربة خير برهان كما يقال ... ومن واقع العمل ... لم الاحظ ما لاحظه الاخ واضطره لاتخاذ مثل هذا القرار ... فأرجو ألا يجاب طلبه .. وأن يوجه للصواب ... بحكمة ... ومن خلال الممارسة المسؤولة .

سابعا : لو ان الاحكام تؤخذ من وقائع وقصص المجرمين والمجرمات ... لما كان للقانون داع ولا للثوابت وجود .. فنحن لا شأن لنا بامراة تنكرت داخل نقاب او اخرى وقعت عن اختها او ثالثة ارتكبت جرما واتهمت به اخرى ... أولئك المجرمون ... لن يقودونا لاتخاذ اجراء مع الصالحين من البشر ...
بل معهم هم .. وهم فقط !!

ثامنا : أنا شخصيا اوجب النقاب ولا اجيز كشف الوجه لكنني لن انكر يوما ما كان عند كثير من العلماء جائزا
فليحترم كل منا رأي الآخر وليعمل بمقتضى ما دله عليه الدليل أو المذهب ...
ولا يجوز بعد هذا لأحد ان يامرني بفعل ما أراه منكرا .... كما أنني لن آمره يوما بما أراه انا واجبا ...

لقد اطلت ... او يبدو انني فعلت ..

اقبلي اعتذاري على الاطالة او التقصير أختي الفاضلة

ولك مني كل احترام وتقدير
أخوك / مجرد انسان

اخوي مجرد انسان 00000000

كل كتاب له خاتمه تلخص المضمون 0000انا موضوعي جيه محدد لشخص معين ولبنات معينين فقط ومن خلالهم دار لنقاش 00 وجيت انت وابديت رأيك بصوره احس كنت مطلع على جميع المناقشات ولخصت واستنتج وظهرت بخاتمه مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرفه

صراحه اخوي انا شاكره مداخلتك واعتبرها خاتمه الموضوع وجائت منصفه عادله متزنه تدل على عقل ناضج منصف واعي لجميع الجوانب 0000
لو بيدي كان خليت ردك الرد المميز مع جلّ احترامي لباقي الاخوه والاخوات الي علقو سواء معارضين ولا مؤيدين 0000
اتمنى اتمنى ان كل شخص يمر على هذا الموضوع يقرى ردك ويتمعن بكل كلمه كتبتها000000 وتطرقت لنقطه جهلها البعض وهي (الحياء) ترى انصفت الوضع اغلب البنات يستحون وهذا النقاب طوق نجاه بالنسبه لها 0000

صراحه احسنت / انصفت /ابدعت/ وكثر الله من امثالك واعتقد الدعوه الي اقدر اوجها لك اهي رحم الله والديك

دانـة قطـر
31-03-2010, 10:35 PM
موضوعج يحر :(

عسى ما شر يرفضهم مع الويه

ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

مجرد انسان
31-03-2010, 10:38 PM
اخوي مجرد انسان 00000000

كل كتاب له خاتمه تلخص المضمون 0000انا موضوعي جيه محدد لشخص معين ولبنات معينين فقط ومن خلالهم دار لنقاش 00 وجيت انت وابديت رأيك بصوره احس كنت مطلع على جميع المناقشات ولخصت واستنتج وظهرت بخاتمه مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرفه

صراحه اخوي انا شاكره مداخلتك واعتبرها خاتمه الموضوع وجائت منصفه عادله متزنه تدل على عقل ناضج منصف واعي لجميع الجوانب 0000
لو بيدي كان خليت ردك الرد المميز مع جلّ احترامي لباقي الاخوه والاخوات الي علقو سواء معارضين ولا مؤيدين 0000
اتمنى اتمنى ان كل شخص يمر على هذا الموضوع يقرى ردك ويتمعن بكل كلمه كتبتها000000 وتطرقت لنقطه جهلها البعض وهي (الحياء) ترى انصفت الوضع اغلب البنات يستحون وهذا النقاب طوق نجاه بالنسبه لها 0000

صراحه احسنت / انصفت /ابدعت/ وكثر الله من امثالك واعتقد الدعوه الي اقدر اوجها لك اهي رحم الله والديك

الله يحفظك اختي ويرضى عنك

وبمناسبة الحياء ....

ادعو جميع اخواتي ممن مررن بهذا الموضوع وقرأ مشاركتي لقراءة سورة النور وحفظها .. وفهم تفسيرها ... فسورة النور كلها نور ... ومنها يقتبس الصالحون من البشر جذوة ينيرون بها طريق الحيارى .. وتحت ظلالها نتفيأ الطهر والعفاف الذي يقينا مصارع السوء ...

سورة النور ... هديتي ... لك اختي بنت النوخذة وللقراء الاعزاء .

مجرد انسان

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-04-2010, 08:16 AM
موضوعج يحر :(

عسى ما شر يرفضهم مع الويه

ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

اههههههه ضحكتيني
اي يحر بس يبغيله وحده اتعرف اترد عليه 00000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-04-2010, 08:16 AM
الله يحفظك اختي ويرضى عنك

وبمناسبة الحياء ....

ادعو جميع اخواتي ممن مررن بهذا الموضوع وقرأ مشاركتي لقراءة سورة النور وحفظها .. وفهم تفسيرها ... فسورة النور كلها نور ... ومنها يقتبس الصالحون من البشر جذوة ينيرون بها طريق الحيارى .. وتحت ظلالها نتفيأ الطهر والعفاف الذي يقينا مصارع السوء ...

سورة النور ... هديتي ... لك اختي بنت النوخذة وللقراء الاعزاء .

مجرد انسان

جاري القراءه 000000000000وجزاك الله خير