المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو واريتها خلف هذا الحائط !

Arab!an
30-03-2010, 07:56 PM
من الملاحظ هذه الايام ان اهتمام الناس انصب بشكل مرعب على المادة الى الدرجة التي اصبح الحديث عن امور القيم والاخلاقيات غير مفهوم .. وغير مجدي .. ومضيعة وقت

ولكن لا بد احيانا من التعبير ولو بشكل بسيط عما يختلج في القلب..

يذكر صديق لي دائما بأن المدينة التعليمية اصبحت تحوي مجتمعا آخر مغاير تماما للمجتمع الكبير - المجتمع القطري- فكل مايذكره من امور لا يُصدق ان تحدث في الاماكن العامة كالمستشفيات والوزارات حتى بعد 20 سنة ..

لا اعتقد ان هناك ما يدعي لذكر التفاصيل التي تحدث بشكل يومي .. وليتها توارى خلف أي حائط .. ولكنها في القاعات والممرات والمواقف وخارج المباني

ان الله يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن .. والقانون يجب ان يشرع ويطبق من أجل القيم والاخلاق ايضا ولا تترك الممارسات الاخلاقية -هكذا- لمن اراد الالتزام او الترك ..

عندما يحدث امر مخل بالاخلاق الاسلامية او اعراف اهل البلد او مخالف لدستور الدولة .. يجب ان يعاقب المتسبب فيه .. لا ان يعاقب من يحاول ردعه او قام بتأنيبه !

طيب .. لا بأس من التذكير دون العقاب , فالوقاية خير من العلاج

والله مادري ليش احس ان الجماعه هناك اي كلام من هالنوع يعتبرونه خطاب متخلف ورجعي ! اتمنى ان اكون مخطئ

واتمنى ان يكون عندهم نوع من الحمية والغيرة على الاخلاق .. خصوصا من بنات وابناء البلد .. هم اللي عليهم الشرهه ..

ضوى
30-03-2010, 08:12 PM
ولد اختي تخرج من احدى جامعات المدين التعليمية ، وفي وقت من الاوقات شفته في ممر وزارة الصحة بالصدفة مع زملاؤه وزميلاته واشوفه مطيح الكلفة بينه وبني البنات لدرجة ان احدى البنات تضحك بصوت وتضربه على كتفه ، غلى الدم في عروقي وقلت له لهالدرجة ماعندك حيا ولا غيرة ؟؟ تدري وش رد علي ؟؟ قال لي عادي خالتي وبعدين هي اللي تجرات انا اشعلي !!!!!!! حقيقة لا اعرف ماسر التمسك البشع في الاختلاط بين الجنسين في الجامعات ( التعليم تحديدا ) البلد كبيرة واراضي صحراء كثيرة عجزنا نسوي مباني مستقلة للبنين والبنات !!!!!!!!!!!!! الكويت دقت ناقوس خطر الاختلاط منذ مبطي وهاهي تحصد النتايج ولا داعي للتعليق فنور الشمس لا يحجبه الغربال

الله يهديهم ويصلحهم ويستر على بناتنا ويحفظهم يارب ،

كركم
30-03-2010, 08:29 PM
قال النبي صلى الله عليه وسلم لأعلمن أقوامـــا من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تـهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انـتـهكوها

الخير كله
30-03-2010, 08:32 PM
شوفو ..انا اعرف بنات في المدينه التعليميه يرفعون الراس ادب وحشمه واقسم بالله انهم يتحدون اللي بمكان مش مختلط ..
وبعد شباب والنعم فيهم ..وهذول الاغلبيه ..نجي للبقيه اللي مسويه الربشه ...يبه ذيله لو حطوهم بقمقم وصكوا عليهم فيهم بذرة خراب ..يعني لقوا مرتع حتى ولو مش مقصود لكنهم استغلوه..
فيعني مش كل بنت ولا كل ولد بالمدينه التعليميه فاسد ولا كل بنت ولا كل ولد بجامعة قطر شرفاااااااء واتقو الله في نفسكم وعندكم اعيال:)

genesis
30-03-2010, 08:42 PM
أما كفانا من أقاويل المجالس؟

لا تغاضي عن التجاوزات الاخلاقية

ماهو مخالف لعرف ودستور البلاد، هو كذلك مخالف داخل الحرم الجامعي

هي ليست دولة، داخل دولة. ورجال الامن في المدينة التعليمية منتشرين في كل رقعة ويتم التبليغ عن أي فعل خادش للحياء العام أو مخالف للقوانين

الخير كله
30-03-2010, 08:49 PM

هي ليست دولة، داخل دولة. ورجال الامن في المدينة التعليمية منتشرين في كل رقعة ويتم التبليغ عن أي فعل خادش للحياء العام أو مخالف للقوانين

في افعال خادشه يا جينيس بس محد يبلغ عنها لانهم يستحون من بعض ...
هم فئه قليله والخراب موجود فيها

Arab!an
30-03-2010, 08:54 PM

عادة لا احب ان اتكلم كثيرا في موضوع يعاد ويكرر كل يوم .. ولا انشر كلام المجالس الا اذا انا اطلب تأكيد او نفي ..

اما ماقلته في هذا الموضوع هو مجرد اشاره لما قاله صديقي .. وهو موجود جنبي الحين .. ويقرا كل كلمة

كان للتو راجعا من الجامعه .. وذكر لي حادثتين تكررت في نفس اليوم وفي نفس المكان .. وحده قاعده بحضن واحد .. والمرة الثانية اشخاص ثانين ونفس الممارسة ونفس المكان

وكل يوم يذكر لي مواضيع مشابهة وهو يتألم ..

يستطيع التبليغ في أي وقت .. لكن على ايش والا على ايش !

كما ان هناك تصرفات أخرى مثل اللي يدخنون مع الشباب واللي يتسدحون على الكراسي واللي لبسها فاضح واللي واللي من تصرفات شخصية .. يجب التنبيه من قبل المسؤولين من باب التذكير على الاهتمام بالقيم واحترام الحياء العام .. (ومفهوم الحياء العام في مجتمعاتنا المحافظة لا يشبه مفهوم الحياء العام في روسيا مثلا)

بمعنى هناك تصرفات يجب التدخل فيها بالقانون وهناك تصرفات يجب فيها التوعيه والتنبيه

CH Engineer
30-03-2010, 08:58 PM
شوفو ..انا اعرف بنات في المدينه التعليميه يرفعون الراس ادب وحشمه واقسم بالله انهم يتحدون اللي بمكان مش مختلط ..
وبعد شباب والنعم فيهم ..وهذول الاغلبيه ..نجي للبقيه اللي مسويه الربشه ...يبه ذيله لو حطوهم بقمقم وصكوا عليهم فيهم بذرة خراب ..يعني لقوا مرتع حتى ولو مش مقصود لكنهم استغلوه..
فيعني مش كل بنت ولا كل ولد بالمدينه التعليميه فاسد ولا كل بنت ولا كل ولد بجامعة قطر شرفاااااااء واتقو الله في نفسكم وعندكم اعيال:)

شوفو ..انا اعرف شباب يشربون خمر ويرفعون الرأس بالادب والاخلاق ولامره شفتهم يكذبون
افضل من اللي مايشربون الخمر
ايش المطلوب !! :telephone:

مانتكلم عن اخلاق الافراد والنعم فيهم هذي تربيتهم لانه اغلب الشباب والبنات اهناك من الطلبه المتفوقين..
ولكن نشوف البعض الاخر كانوا بعد محترمين.. بس للاسف شوي شوي....
وهذا اللي راح يصير مع الكل بمرور الوقت

Arab!an
30-03-2010, 08:59 PM

الكلام واضح يالمبروكه .. القصد على تصرفات معينه وتتكرر ..

والكلام ليس على الجميع ..

اكيد اكيد هناك ناس قمة في الاخلاق والالتزام الخلقي من بنات وشباب .. وصديقي نفسه يذكرهم دائما ويقول عنهم كل خير .. وهم أكثر من القله اللي ذكرتهم بالموضوع

الخير كله
30-03-2010, 08:59 PM
صح كلامك ..يقعدون بحضن بعض وفي اماكن الاستراحه ..
مثل ما قلت لك هم خربانين اصلا

genesis
30-03-2010, 09:00 PM
في افعال خادشه يا جينيس بس محد يبلغ عنها لانهم يستحون من بعض ...
هم فئه قليله والخراب موجود فيها

فيما يختص بالاجانب سواء من طاقم التدريس أو طلبة المنح أو الexchange. يتم إتخاذ الاجراء الرادع مباشرة ولا تهاون من قبل رجال الامن في التبليغ

CH Engineer
30-03-2010, 09:02 PM
انا شفت بعيني وحده احضنت واحد وهو معطيها ظهره وبعدها يوم اقعدت حطت راسها على كتفه..
قلت لواحد للشباب شفيها هذي ماتستحي.. بما انه الكلام قدام اكثر من 20 طالب..
قالي بكل برود هذا حبيبها :)

Arab!an
30-03-2010, 09:03 PM
ولد اختي تخرج من احدى جامعات المدين التعليمية ، وفي وقت من الاوقات شفته في ممر وزارة الصحة بالصدفة مع زملاؤه وزميلاته واشوفه مطيح الكلفة بينه وبني البنات لدرجة ان احدى البنات تضحك بصوت وتضربه على كتفه ، غلى الدم في عروقي وقلت له لهالدرجة ماعندك حيا ولا غيرة ؟؟ تدري وش رد علي ؟؟ قال لي عادي خالتي وبعدين هي اللي تجرات انا اشعلي !!!!!!! حقيقة لا اعرف ماسر التمسك البشع في الاختلاط بين الجنسين في الجامعات ( التعليم تحديدا ) البلد كبيرة واراضي صحراء كثيرة عجزنا نسوي مباني مستقلة للبنين والبنات !!!!!!!!!!!!! الكويت دقت ناقوس خطر الاختلاط منذ مبطي وهاهي تحصد النتايج ولا داعي للتعليق فنور الشمس لا يحجبه الغربال

تتغير الاخلاق بادخال قيمة جديدة قادرة على احداث تغيير - دون الالتزام بالمعايير او الخطوط العريضه للقيم في المجتمع

مثل تكوين مجتمع مغاير تماما للمجتمع القطري ..

انا هنا لا اتهم احدا في نيته او قصده .. سواء مؤسسة قطر او غيرها ..

ولكن اتكلم عن واقع حدث .. اصبح هناك مجتمع آخر داخل المجتمع القطري .. ولا اقول دولة داخل دولة

Arab!an
30-03-2010, 09:06 PM
فيما يختص بالاجانب سواء من طاقم التدريس أو طلبة المنح أو الexchange. يتم إتخاذ الاجراء الرادع مباشرة ولا تهاون من قبل رجال الامن في التبليغ

طالما يتردد الكلام عن حدوث مثل هذه التصرفات فهو دليل على رغبة الكثير من الطلاب في زيادة الردع ..

ان كان هناك ردع .. فالمطلوب زيادته والانتباه اكثر

Arab!an
30-03-2010, 09:07 PM
انا شفت بعيني وحده احضنت واحد وهو معطيها ظهره وبعدها يوم اقعدت حطت راسها على كتفه..

وهذا الكلام اسمعه مرارا من الشباب اللي يدرسون هناك ..

Arab!an
30-03-2010, 09:08 PM
قال النبي صلى الله عليه وسلم لأعلمن أقوامـــا من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تـهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انـتـهكوها

اذا خلوا ..

اما الآن فتغير الوضع

بوحارب
30-03-2010, 09:10 PM
الله المستعان اخوي وربك يصلح الأحوال

امين

المعارضة
30-03-2010, 09:24 PM
من الملاحظ هذه الايام ان اهتمام الناس انصب بشكل مرعب على المادة الى الدرجة التي اصبح الحديث عن امور القيم والاخلاقيات غير مفهوم .. وغير مجدي .. ومضيعة وقت

يذكر صديق لي دائما بأن المدينة التعليمية اصبحت تحوي مجتمعا آخر مغاير تماما للمجتمع الكبير - المجتمع القطري- فكل مايذكره من امور لا يُصدق ان تحدث في الاماكن العامة كالمستشفيات والوزارات حتى بعد 20 سنة ..

لا اعتقد ان هناك ما يدعي لذكر التفاصيل التي تحدث بشكل يومي .. وليتها توارى خلف أي حائط .. ولكنها في القاعات والممرات والمواقف وخارج المباني

ان الله يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن .. والقانون يجب ان يشرع ويطبق من أجل القيم والاخلاق ايضا ولا تترك الممارسات الاخلاقية -هكذا- لمن اراد الالتزام او الترك ..

عندما يحدث امر مخل بالاخلاق الاسلامية او اعراف اهل البلد او مخالف لدستور الدولة .. يجب ان يعاقب المتسبب فيه .. لا ان يعاقب من يحاول ردعه او قام بتأنيبه !

والله مادري ليش احس ان الجماعه هناك اي كلام من هالنوع يعتبرونه خطاب متخلف ورجعي ! اتمنى ان اكون مخطئ

واتمنى ان يكون عندهم نوع من الحمية والغيرة على الاخلاق .. خصوصا من بنات وابناء البلد .. هم اللي عليهم الشرهه ..

ارجو التوضيح حول ما يحصل في الكليات وشكرا

تحداني
30-03-2010, 09:39 PM
.. لنبتسم أولا :) ..

.
.

هذا الكلام صحيح أخي الفاضل .. لكي لا يصطاد احد ردي .. ويقول لا تعممي ..
هنا اقول نعم لاتعمم التجارب والمواقف ..
فلدي اخت تدرس في تكساس .. رأيت كل شئ هناك ..
ويوميا ارى ما يجعلك شعرك يقف من هول الأحداث ..

.. أتعرف أين المشكله الأكبر .. ؟؟

أن هذا المكان مفتوح للجميع
.. وفيه من كل الجنسيات ومن كل المذاهب ..
والكثير من الطلاب والطالبات أتوا من مدارس جدا متفتحه في السلوك والتصرفات ..

.
.
كل شئ عندهم عادي .. المشي بلا حجاب عادي ..
فصخ العباءه عادي ..
القبلات امر عادي امام اعجابهم
.
.
بدأ حتى الغرب يستغرب من تصرفاتنا
ألهذه الدرجه لدى شبابنا مشاعر مكبوته ويحاولون اظهارها بشتى الطرق والوسائل ..

.
.
ألهذه الدرجه بدأ الكثير من شبابنا وشاباتنا يعانون من انحلال وتفكك بداخلهم
ألهذه الدرجه أصبح الكثير منهم يجاهر بالخطأ دون حياء واستحياء ..
.
.

القصه ابعد واعمق من السكيورتي ..
القصه كما ذكرها لنا أخونا الفاضل Arab!an
.. تكونت داخل دولتنا .. مجتمع آخر ..
بداخل مجتمع .. كان ذا شكل مختلف تماما عن ما كان عليه في السابق ..

ان كانت تطور المجتمعات تقاس بقله الأدب وفصخ الحياء فلا نريدها ..
.
.
أعود أحيانا واقول ..
قد يعود السبب لصغر العالم ..
بل أصبحت عباره .. " ان العالم أصبح قريه صغيره "

فلم تعد الموضه تنحصر على فئه قليله ..
وشراء آخر الصيحات في متناول الجميع
والمجمعات لم ولن تكف عن نشر فسادها ..

لان الملابس احيانا تغير من سلوك الانسان
بل تجعله يتجرد من كل ما هو تقليدي يرمز للحياء ..

كلما تفصخوا .. كلما تفصخت أخلاقهم ..
وكلما ابتدعوا صيحات جديده .. حاولوا اظهارها للجميع بأسم " إننا نعرف ايضا "
ونريدكم ان تعرفوا كم نحن متطورين في كل شئ ..
.
.
الغيره ضاعت .. بل فقدت معانيها ..
الحياء اختفى.. ونظره العين بالعين اصبحت لا شئ ..
ذاك الزمان عندما يريد الشاب الاقتراب من الفتاه .. " الغمزه تكفيه "
اليوم حتى الاحضان لا تأتي بنتيجه ..
.
.
هذه النوعيه من الأماكن ..
ينتشر بها الوباء سريعا ..
بل تتطاير رائحتها وحديثها .. لانها مجالس للنساء والرجال ..
وان كانت هناك .. مصائب في اماكن وجامعات اخرى ..
يبقى الامر نوعا نوعا .. ما .. شبه مكتومه ..
لا اذا احد شهد الحادث .. وكان من رواد المنتديات .. وتلفون العجائز " كنايه عن البي بي "

.
.
اللهم إصلح حال شبابنا .. ففيهم بذرات صالحه ..
ونور طريقهم بالعلم .. واشغلهم في دينهم .. وفي آخرتهم ..
وطول في اعمارهم .. واجعلهم مناره علم .. وليس بصمه عار ..

اللهم آمين

جملك الله برضى الرحمن

genesis
30-03-2010, 09:41 PM
اصبح هناك مجتمع آخر داخل المجتمع القطري .. ولا اقول دولة داخل دولة

سامحك الله يا أخي الكريم

ما كان عليك سرد كل هذا...هذة حوادث فردية وأنت لم تراها ولكن سمعتها

ماقد يحدث في أحد فروع الجامعات، لا يمكن تعميمه على المدينة التعليمية ككل

والآن، انظر ماذا فعلت...فتحت باب "سمعت" و "قال لي"...

كما كتبت سابقاً، يتم إتخاذ الاجراء الرادع لأي فعل خادش للحياء العام ولا تغاضي عن المخالفات

كان الاجدى على صاحبك ، إبلاغ الامن أو الادارة

Arab!an
30-03-2010, 10:46 PM
سامحك الله يا أخي الكريم

ما كان عليك سرد كل هذا...هذة حوادث فردية وأنت لم تراها ولكن سمعتها

ماقد يحدث في أحد فروع الجامعات، لا يمكن تعميمه على المدينة التعليمية ككل

والآن، انظر ماذا فعلت...فتحت باب "سمعت" و "قال لي"...

كما كتبت سابقاً، يتم إتخاذ الاجراء الرادع لأي فعل خادش للحياء العام ولا تغاضي عن المخالفات

اولا .. خل اعترف لك اني استانست يوم قلت انت ان مثل هذه الظواهر يتم ردعها مباشرة ولا يتهاون فيها ..

انا اكتب مثل هذا الكلام لعل أحد يجي يقول ان الامر مب بهالطريقه اللي احنا متخيلينها ..

اكره ماعلي اني انشر كلام مجالس او كلام عام .. ولا اتصيد في الماء العكر

صاحبي (اللي اثق فيه وكأني انا شفت بعيني) يتكلم وهو فيه غصه .. وانا حبيت اعبر عن ماقاله .. وعن اللي احنا انحس فيه

ان كانت ظواهر فردية فلا بأس .. لكن الخوف لتكون ظواهر ممنهجه

انا ابي وجود هالجامعات عندنا يكون مؤثر لمن يأتي عندنا .. وليس العكس

انا مايرضيني يكون وجود هالصروح التعليمية في (قطر) كوجودها في امريكا ! ابي يكون هناك اختلاف ويكون في صالحنا ..

الدراسة في الجامعات هذي ليس تعليم مواد فقط .. انما هناك امور اخرى ليست من ضمن المواد ورغم ذلك يتعلمها الطالب .. هالامور الجانبية ابي انصير اذكياء اكثر ونستغلها في صالحنا. ابي احنا اللي نعلمها الآخرين .. او يتأثرون بها

في امريكا ماتراه في الجامعات يحدث في المجتمع الامريكي .. ولكن هنا لا ترى ما يحدث في المدينية التعليمية يحدث في المجتمع القطري ! (ومن هنا قلت مجتمع داخل المجتمع)

هذا مانبهت عليه في بداية موضوعي وقلت ان القيم والامور المعنوية اللي اتخصنا من هويه واخلاقيات واعراف اصبحت عبثا ولا احد يهتم فيها .. ولا ينميها .. ولا يعتز فيها

يعني غلب علينا المادية بشكل يلاحظه بوضوح كل واحد مهتم في هالنقطة .. طبعا على حساب القيم اللي ذكرتها

من هذا المبدأ انا اتكلم .. ما اخاف اتكون ظواهر فردية فقط

الخير كله
30-03-2010, 11:25 PM
في حد منكم عنده فكره عن حفلات الباربيكيو نايت:)

Arab!an
30-03-2010, 11:59 PM

امممم اعتقد مش تصرفات فرديه هذي..

انا ماعندي فكرة ..

ممكن تقولين ؟

الخير كله
31-03-2010, 12:04 AM
امممم اعتقد مش تصرفات فرديه هذي..

انا ماعندي فكرة ..

ممكن تقولين ؟
اقول ابتسم...

هي للي يبيها يعني ممكن تحضرها وممكن لا ..
وين رفيقك شكله توه بالجسر:)

(الفيصل)
31-03-2010, 12:16 AM
جميل جداً ماخطت يداك ، نفع الله بك ، وجزاك الله خيرا
وإستناداً لعنوان موضوعك وهو (لو واريتها خلف هذا الحائط ! )
واستناداً إلى مقولة (اذا عرف السبب بطل العجب)
أقول
من هو وراء سياسة من تحدثت عنهم ؟؟
هل تلك البغيظه التي وضعت الأسس (بئس الأسس) مؤسسة راند وأخواتها
عليهم من الله مايستحقون

الا يعي قومي مايفعلون ؟؟؟!!!

والله من وراء القصد

وجزاك الله خيرا ، نعم نريد هذه الأقلام (الشريفة) والتي لاتخشى في الله لومة لائم :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-03-2010, 12:18 AM
المدينه التعليميه من ماسك ادارتها في الداخل 000

ترى فيه صرح تعليمي معروف المديره المباشرة له اجنبيه ديانتها يهوديه ما بذكر اي صرح تعليمي ولكن

اقصد من المدير او المديره والمشرفين والاخصائين شنهي جنسيتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل عارفين القيم الاسلاميه؟؟ هل عارفين عادات وتقاليد البلد؟؟؟

مع احترامي لكل الموجودين بس هذي التساؤلات لها دخل في كثير من الجوانب 000

صحيح (البعض) عندهم سلوك سلبي ولكن اعتقد على الاقل اذا صلحت الاداره بينضبطون على الاقل داخليا" حتى لو كان سلوكهم سلبي خارج صرح التعليم 0000
ومثل ماقال البعض فيه طلاب وطالبات ماعليهم كلام دراسه وبس وقيم واخلاق عاليه 000

بس معليه على عينا وراسه وطيب الفئه الي تتصف بالسلوك السلبي هل يعقل انقول هذولي اهم ومتربين على هذا الشي ونسمح لهم بهذي التصرفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يهدي الجميع 0000 انا احط كل اللوم على (المنزل+اداره المدينه التعليميه)

(الفيصل)
31-03-2010, 12:19 AM

ههههههههههههههههههههههههههه
سامحني ماقدر امسك ضحكتي
ههههههههههههههههههههه

Arab!an
31-03-2010, 12:24 AM
اقول ابتسم...

هي للي يبيها يعني ممكن تحضرها وممكن لا ..
وين رفيقك شكله توه بالجسر:)

لا يقدم ماجستير .. والجسر جنبه حذفة حصاة =)

الخير كله
31-03-2010, 12:29 AM
لا يقدم ماجستير .. والجسر جنبه حذفة حصاة =)
اها كلية الدراسات الاسلاميه:)
قول له كل بلاد وبها خرابه ..
بعدين لا تلفت لهالاشكال وتابع مسيرتك
اتذكر مقوله للشيخه موزه الله يحفظها تقول (الا يحق لنا التطور مع المحافظه على قيمنا..)
بس في ناس مش مهتمه بقيمها اشتقدر تسوي لهم ؟؟؟

الأصيلة
31-03-2010, 12:37 AM
البنات والشباب المحافظين على قيمهم ومبادئهم ومتربيين منذ صغرهم على الحياء لاخوف عليهم في هذا المجتمع المختلط ,...
لكن الخوف على من تربوا على الحرية التامة وعلى اللهو واللعب بسمعتهم وشرفهم وفي نفس الوقت متفوقين فيدخلون الجامعة وتصير مرتع خصب لنواياهم و تصرفاتهم الاأخلاقيه
والسبب يعود لخطأ في التربية من قبل الأسر التي تظن أن التربية أكل وشرب ولبس...
فلنعلم أبنائنا منذ الصغر على الحياء وحقيقة العلاقة بين الرجل والمراة وماهو الحلال وماهو الحرام...
وماهي الأمور المسموح بها للمرأة ... و...و.... و...الخ

genesis
31-03-2010, 07:47 AM
قول له كل بلاد وبها خرابه ..
بعدين لا تلفت لهالاشكال وتابع مسيرتك
اتذكر مقوله للشيخه موزه الله يحفظها تقول (الا يحق لنا التطور مع المحافظه على قيمنا..)
بس في ناس مش مهتمه بقيمها اشتقدر تسوي لهم ؟؟؟

وأنا اوافقك الرأي يا اختي الكريمة

ال Freshman year مشاكلهم كثيرة ولا سيما "بعض" القادمون من مدارس اجنبية خاصة مثل دوحة كولج او المدرسةالامريكية. 2009/2010 سنة دراسية مختلفة في المدينة التعليمية حيث ان أعداد الطلبة الملتحقين أضعاف من تم قبولهم في سنوات سابقة,كارنيجي ميلون وحدها إستقبلت اكثر من 100 طالب وطالبة قطريين هذة السنة.

التمسك ببعض الثوابت الدينية قد يختلف من طالب لأخر .

الحل يكمن في المجالس الطلابية( وكما تعلمين كل جامعة فيها مجلس طلابي) , على الطلبة الملتزمين بالثوابت الدينية غرس تلك الثوابت والهوية الوطنية في باقي الطلبة. وكانت هناك مبادرات كثيرة في سنوات سابقة من طلبة بالتعاون مع بعض المراكز الشبابية

أليس هذا أفضل من التذمر على ساحة المنتديات,القيل والقال , وتوجيه أصابع الاتهام لمعهد راند قطر للسياسات على كل صغيرة وكبيرة في أمور تعد إختيارات شخصية أو مفاهيم خاطئة للبعض؟

ANONYMOUS
31-03-2010, 08:15 AM

طالما حبيبها

مافينا نعمول إشي

ANONYMOUS
31-03-2010, 08:21 AM

تقريبا كل اسبوع عندنا باربيكيو في عزبة احد الاصدقاء

ايش الغير عندهم

من اي ملحمه ياخذون اللحم؟

الجزوع
31-03-2010, 12:09 PM
قلتها ومازلت اقولها ناس مب شايفين خير فاهمين الحريه بالمقلووووووب، الله يهديهم ويصلحهم والا الله ياخذهم ويريحنا ويريح المجتمع منهم وبسسسس!

تحداني
31-03-2010, 12:31 PM
.. المجالس الطلابيه لها دور فعال ..
خاصه ان كانت تلك المجالس . بها من طلاب قادرين على الحوار .. والنقاش ..
ودخول تلك المناظرات ..بل دخول الى عمق الطالب وطريقه تفكيره ..

.
.
.

هناك مجالس طلابيه كثيره كتب لها النجاح
وكتب لها الاستمرار والتواصل بروح الايمان .. والعمل والفريق الواحد
" شبكه الطلبه القطريين " لديهم العديد من هذه النماذج ..

.
.

مسابقات رائعه ..
بل حتى هوايات جميله
ومشاركات انسانيه ..
يصفق لها بل يشار اليها بالبنان

.
.

الانتقاد جدا سهل .. ولكن تعديل الحال من الأسوأ الى الأفضل هنا الصعب
لا نريد تبادل افكار ووجهات حول مواقف سلبيه
نريد طرح حلول وبدائل .. نريد وعي أكثر لدور الشباب والشابات ..
نريدهم ان يفكروا في سلوكهم .. قبل أن يحكموا على أخلاقهم بالإعدام .

.
.

نريد شباب .. معطائين ..
قادرين على اعطاء انفسهم وعائلتهم وأسمائهم ..
وقبيلتهم .. كم هائل من الفخر . والاعتزاز
ولوطنهم مواقف عمليه ..

.
.

نريد ان يشعروا ان خطواتهم محسوبه ..
ووجودهم في هذه الحياه ليس فقط ..
بالعيش كما يحلو لهم .. انما العيش كما يحلو لاخلاقهم ودينهم الفضيل
متى ما تهذبت أنفسهم .. تتهذب السلوك والتصرفات

نريدهم ان يعرفوا ما معنى الخطأ وشكله ..
وما معنى العيب والحرام
وما معنى الحدود والخطوط الحمراء ..

جملكم الله برضى الرحمن

Arab!an
31-03-2010, 12:32 PM
.. لنبتسم أولا :) ..

.
.أعود أحيانا واقول ..
قد يعود السبب لصغر العالم ..
بل أصبحت عباره .. " ان العالم أصبح قريه صغيره "

العالم قرية صغيرة .. صحيح

ولكن مايجري هو ان احنا اللي نتأثر ولا نؤثر .. وهذا خطر علينا وليس خطر على الآخرين

احنا نبي انكون مؤثرين ايضا .. اذا ماقدرنا نوصل لآمريكا وبريطانيا ونأثر فيهم .. على الاقل البريطانيين والامريكيين والمؤسسات الاجنبية اللي عندنا تتأثر فينا مدامها عندنا .. حيلنا عليهم

المشكلة مع كوننا سلبيين من هالناحية ومب قادرين انأثر في حد او نتوقف عن التأثر بهم .. صار الكثير مننا سلبي ايضا فأصبح لا يراها مشكلة !

Arab!an
31-03-2010, 12:34 PM
المدينه التعليميه من ماسك ادارتها في الداخل 000

ترى فيه صرح تعليمي معروف المديره المباشرة له اجنبيه ديانتها يهوديه ما بذكر اي صرح تعليمي ولكن

اقصد من المدير او المديره والمشرفين والاخصائين شنهي جنسيتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل عارفين القيم الاسلاميه؟؟ هل عارفين عادات وتقاليد البلد؟؟؟

مع احترامي لكل الموجودين بس هذي التساؤلات لها دخل في كثير من الجوانب 000

صحيح (البعض) عندهم سلوك سلبي ولكن اعتقد على الاقل اذا صلحت الاداره بينضبطون على الاقل داخليا" حتى لو كان سلوكهم سلبي خارج صرح التعليم 0000
ومثل ماقال البعض فيه طلاب وطالبات ماعليهم كلام دراسه وبس وقيم واخلاق عاليه 000

بس معليه على عينا وراسه وطيب الفئه الي تتصف بالسلوك السلبي هل يعقل انقول هذولي اهم ومتربين على هذا الشي ونسمح لهم بهذي التصرفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يهدي الجميع 0000 انا احط كل اللوم على (المنزل+اداره المدينه التعليميه)

الكلام عن الادارة اصلا ..

احنا مانطلب من الطلاب يحسنون سلوكهم .. احنا انقول الادارة تفعل بعض القوانين او اتشرعها .. او اتطبقها بطريقه اكثر قوة او ردعا..
لأن يبدو ان تلك التصرفات ليست في انحسار !

Arab!an
31-03-2010, 12:36 PM
البنات والشباب المحافظين على قيمهم ومبادئهم ومتربيين منذ صغرهم على الحياء لاخوف عليهم في هذا المجتمع المختلط ,...
لكن الخوف على من تربوا على الحرية التامة وعلى اللهو واللعب بسمعتهم وشرفهم وفي نفس الوقت متفوقين فيدخلون الجامعة وتصير مرتع خصب لنواياهم و تصرفاتهم الاأخلاقيه
والسبب يعود لخطأ في التربية من قبل الأسر التي تظن أن التربية أكل وشرب ولبس...
فلنعلم أبنائنا منذ الصغر على الحياء وحقيقة العلاقة بين الرجل والمراة وماهو الحلال وماهو الحرام...
وماهي الأمور المسموح بها للمرأة ... و...و.... و...الخ

كلام جميل .. ولكن وين مسؤولية الامن والاداره في المدينة التعليمية ؟

Arab!an
31-03-2010, 12:48 PM
وأنا اوافقك الرأي يا اختي الكريمة

ال freshman year مشاكلهم كثيرة ولا سيما "بعض" القادمون من مدارس اجنبية خاصة مثل دوحة كولج او المدرسةالامريكية. 2009/2010 سنة دراسية مختلفة في المدينة التعليمية حيث ان أعداد الطلبة الملتحقين أضعاف من تم قبولهم في سنوات سابقة,كارنيجي ميلون وحدها إستقبلت اكثر من 100 طالب وطالبة قطريين هذة السنة.

التمسك ببعض الثوابت الدينية قد يختلف من طالب لأخر .

الحل يكمن في المجالس الطلابية( وكما تعلمين كل جامعة فيها مجلس طلابي) , على الطلبة الملتزمين بالثوابت الدينية غرس تلك الثوابت والهوية الوطنية في باقي الطلبة. وكانت هناك مبادرات كثيرة في سنوات سابقة من طلبة بالتعاون مع بعض المراكز الشبابية

أليس هذا أفضل من التذمر على ساحة المنتديات,القيل والقال , وتوجيه أصابع الاتهام لمعهد راند قطر للسياسات على كل صغيرة وكبيرة في أمور تعد إختيارات شخصية أو مفاهيم خاطئة للبعض؟

التذمر وسيلة تعبير .. وعلى فكرة لا تستطيع مجرد التذمر حتى .. الا هنا في المنتديات

والحل اللي طرحته جميل جدا وفعال .. ولكن الى ان يحدث ذلك أثرا واضحا.. سيتم الانتقاد والضغط باتجاه الافضل

ثم لماذا دائما نحاول الالتفاف على دور الادارة وحث الطلاب (مباشرة) على الفضيله ؟

هناك دور للأدارة لماذا نرغب في تجاهله ؟

انا دائما اتكلم عن دور الحكومة وعن دور المؤسسات وعن دور الوزارات ولا اتكلم كثيرا عن دور الناس او اطلب منهم فعل شئ .. والسبب لأننا هكذا وهكذا مجتمعنا وهكذا حكومتنا .. (الى ان يحدث تغيير)

اذاً التوعية واجبه كما أكدت انت عليها .. ولكنك ألقيت هذا الدور على المجالس الطلابية وحدها

لماذا لا تكون التوعية قادمة من الاعلى ؟ من المؤسسة او الادارة ؟

لماذا لايكون هناك تحذيرات ؟ او اعلانات توجيهية او ملصقات ؟ وليس بالضرورة قوانين

المجالس الطلابيه شي طيب .. ولكنه لا يكفي وحده

انا اقول الحل ايضا بالاضافة للمجالس الطلابية ودور الاسرة ودور المجتمع .. إلخ ايضا هناك دور المؤسسة ودور القانون ودور التوعية والدعاية ..

Arab!an
31-03-2010, 12:51 PM
جميل جداً ماخطت يداك ، نفع الله بك ، وجزاك الله خيرا
وإستناداً لعنوان موضوعك وهو (لو واريتها خلف هذا الحائط ! )
واستناداً إلى مقولة (اذا عرف السبب بطل العجب)
أقول
من هو وراء سياسة من تحدثت عنهم ؟؟
هل تلك البغيظه التي وضعت الأسس (بئس الأسس) مؤسسة راند وأخواتها
عليهم من الله مايستحقون

الا يعي قومي مايفعلون ؟؟؟!!!

والله من وراء القصد

وجزاك الله خيرا ، نعم نريد هذه الأقلام (الشريفة) والتي لاتخشى في الله لومة لائم :nice:

هناك من يدافع عن راند يالفيصل ..

ولكن مدام جبت طاريها .. انا اؤكد ان موقف الناس منها سببه مواقفها السابقة قبل ان تعمل في قطر ..

سواء معهد راند او مؤسسة راند او اي ذراع او جناح لراند هو بالتالي يتبع سياستها

وراند ليست بريئة تماما .. ان كانت لا تستحق الهجوم عليها فهي ايضا لا تستحق الدفاع عنها

Arab!an
31-03-2010, 12:52 PM

نفس الكلام اللي قاله صاحبي ..

ومدام هالشئ يتكرر معناتها هناك خلل ..

Arab!an
31-03-2010, 12:54 PM
ارجو التوضيح حول ما يحصل في الكليات وشكرا

ليس المكان لطرح انواع التصرفات وما يحدث في الكليات .. الكلام كان بشكل عام وكان لطرح حل

مايحدث وبشكل عام هي تصرفات لا اخلاقية .. لا اريد الدخول في تفاصيلها

ام السعف
31-03-2010, 12:54 PM
هناك خلل في من يتصرفون بمثل هذه الوقاحة من الطلاب او العاملين في الجهة المذكورة
عيالنا في المدينة التعليمية يقولون اللي محترمة نفسها محترمة و اللي مب محترمة نفسها
اشتبون يسوون فيها ؟

من اهنيه اتفق مع اخونا عربيان ان اللي مب محترمة نفسها و اللي مب محترم نفسه
يكون لهم رادع يوقفهم عند حدهم ،، فمن غير المعقول ان الأمور هذه اتصير عيني
عينك و كأن يا دار ما دخلك شر ،،

هذا الشر بعينه ،، فأحنا اشلون ممكن انأمن على بناتنا انهم يدخلون صروح علمية
يحدث فيها مثل هالأمور ؟

اشلون ممكن نفخر بانتساب عيالنا لأماكن يحدث فيها مثل هالأمور دون
وجود وسيلة تأديبية توقفهم عند حدهم ،،

وفي الأخير نسأل الله الهداية للجميع ،،

Arab!an
31-03-2010, 12:56 PM
شوفو ..انا اعرف شباب يشربون خمر ويرفعون الرأس بالادب والاخلاق ولامره شفتهم يكذبون
افضل من اللي مايشربون الخمر
ايش المطلوب !! :telephone:

مانتكلم عن اخلاق الافراد والنعم فيهم هذي تربيتهم لانه اغلب الشباب والبنات اهناك من الطلبه المتفوقين..
ولكن نشوف البعض الاخر كانوا بعد محترمين.. بس للاسف شوي شوي....
وهذا اللي راح يصير مع الكل بمرور الوقت

يعني انت تتوقع ان التصرفات هذه ليست عبث ..

عموما .. اللي انا اطلبه واتوقع انه بيكون رادع .. هو تدخل من الادارة للحد من هذه التصرفات

تحداني
31-03-2010, 12:59 PM
.

. لا تدري قد تمارس الاداره نوع ما يسمى " بحريات الأشخاص "
وانت ما شاء الله أعلم مني .. بمعنى ومفهوم " تلك الحريات لدى الغرب "

.
.

وخاصه من يترأس تلك الجامعات هم معظمهم من الطاقم الأجنبي..
أو دعنا نذهب الى تحليل آخر .. قد لا يمارس ذلك الفعل . امام أعين الاداره
ومن تنوط عليهم عمليه المراقبه هذاان كانت هناك مراقبه فعليه ..
.
.

تبقى كلها تحليات وتفسيرات .. الى ان يجرأ أحدنا برفع سماعه الهاتف ..
لقسم العلاقات العامه
او قسم شؤون الطلاب في الجامعه
ويسألهم هذا الكم الهائل من الاسئله ..

هل تعرفون ماذا يحصل بين أحضان الشباب ؟؟
هل لديكم علم عن القبلات .. والمشاهد الساخنه ؟؟
ان كان الجواب بنعم .. إذا اي حدود ترسمونها للطلاب ؟؟
ومتى تتوقف تعليماتكم .. وعند أي تصرف .. تسحبون نظرات العقاب والمحاسبه واستخدام السياط ؟؟

.
.
فكره تراودني .. لكي تنكشف الحقيقه .. وخاصه ان هناك أناس ..
كل شئ لا يعتقدون حصوله .. وكل شئ يثير الشك بداخلهم ..
ويدعون اننا نكبر الاحداث ..

.
.
.
شئ من التفكير

Arab!an
31-03-2010, 01:01 PM
هناك خلل في من يتصرفون بمثل هذه الوقاحة من الطلاب او العاملين في الجهة المذكورة
عيالنا في المدينة التعليمية يقولون اللي محترمة نفسها محترمة و اللي مب محترمة نفسها
اشتبون يسوون فيها ؟

من اهنيه اتفق مع اخونا عربيان ان اللي مب محترمة نفسها و اللي مب محترم نفسه
يكون لهم رادع يوقفهم عند حدهم ،، فمن غير المعقول ان الأمور هذه اتصير عيني
عينك و كأن يا دار ما دخلك شر ،،

هذا الشر بعينه ،، فأحنا اشلون ممكن انأمن على بناتنا انهم يدخلون صروح علمية
يحدث فيها مثل هالأمور ؟

اشلون ممكن نفخر بانتساب عيالنا لأماكن يحدث فيها مثل هالأمور دون
وجود وسيلة تأديبية توقفهم عند حدهم ،،

وفي الأخير نسأل الله الهداية للجميع ،،

كلام جميل ..

يعني من يمكن يردع الطلاب او غيرهم عن الاتيان بتصرفات خادشه للحياء مثلا اذا لم يكن هناك الا مجالس طلابيه ؟

هل المجالس الطلابيه قادرة على منع وحده انها تقعد بحضن واحد او تبوسه ؟

المجالس الطلابية والادوار التوعوية شئ طيب ولكن تأثيرها محدود .. فليس بالتوعية وحدها تصلح الاحوال ..

كما ان التوعية يجب ان تكون من نوع التوعية بالقانون .. يعني "عمل اي فعل خادش للحياء يعاقب عليه القانون"

وتوعية مجالس الطلاب تكون من نوع تنمية الفضيلة ..

Ussop
31-03-2010, 01:04 PM
هذي المشكلة ما تساوي شيء قدام المصيبة الي راح تصير بالمستقبل...
كيف لو هالأشكال أمسكت مناصب عليا بالدولة في المستقبل، خصوصاً وشهاداتهم مدعومة شوفة عينك؟!
الله يستر من الي جاي، وأفضل شيء الواحد يغرس بعيالة القيم والدين والأخلاق.

أخوي جينسس يقول، إن الأمن يوقفون هالإشكال إذا شافوا شيء منهم... ليش من قال إننا نبيهم يكونون فوق بعض حتى نمسك عليهم مستمسك؟! كلام أخونا واضح، وهو يقصد اللبس الفاضح والأساليب المنحطة الي تصير بين الطلاب، هل السيكورتي الحبايب بيحدون من هالتصرفات؟! الجواب وببساطة: لا...

يا ريال تلقى السيكورتي مكيفين على هالتصرفات الي تصير...

الحل ما يجي إلا بسن القوانين، وتدخل جهة عليا مثل ما تفضلت، وإلا لو تركوا الحبل على الغارب، ما راح يوقفهم شيء، بل راح يستمر الوضع بالتفاقم.

Arab!an
31-03-2010, 01:05 PM
.

.
.

.
.

لقسم العلاقات العامه

ومتى تتوقف تعليماتكم .. وعند أي تصرف .. تسحبون نظرات العقاب والمحاسبه واستخدام السياط ؟؟

.
.

.
.
.
شئ من التفكير

حتى في الجامعات ليست هناك حريات مطلقة .. حريات مقيدة

نحن هنا نريد ان يختلف نوع القيد لدينا عن القيد في امريكا .. نريد ان ندخل قيمنا ..

صحيح الجامعات الامريكية لها تراثها الخاص والذي تعتز به وربما لا تتخلى عنه .. لكن نحن هنا (في قطر) .. يجب ان نكون ايضا نعتز بهويتنا وثقافتنا مثلهم ..

تحداني
31-03-2010, 01:12 PM
حتى في الجامعات ليست هناك حريات مطلقة .. حريات مقيدة

نحن هنا نريد ان يختلف نوع القيد لدينا عن القيد في امريكا .. نريد ان ندخل قيمنا ..

صحيح الجامعات الامريكية لها تراثها الخاص والذي تعتز به وربما لا تتخلى عنه .. لكن نحن هنا (في قطر) .. يجب ان نكون ايضا نعتز بهويتنا وثقافتنا مثلهم ..

.. وأنا هنا مثلك يلفني مليون علامه استفهام ..
لست مؤيده لما يحصل .. ولا أريد أن تكون تلك المدينه التعليميه
صوره طبق الأصل لما يحصل هناك

تبقى الهويه الاسلاميه
فخر .. وشرف .. وسمعه .. وتاج على الرأس
يجب علينا احترامها والالتزام بها
والعمل ايضا بقناعات .. وبفطره .. وبعقل الدين الاسلامي ..

لا ادري كيف تحلل ردودي هداك الله

.
.

انا هنا أطرح سؤال للإداره
او لمن يملك شئ من معلومات ..

.
.
ولست مع

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

بريكان
31-03-2010, 01:19 PM
انما الامم الاخلاق ما بقيت ... فان هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا

Arab!an
31-03-2010, 01:40 PM
.. وأنا هنا مثلك يلفني مليون علامه استفهام ..
لست مؤيده لما يحصل .. ولا أريد أن تكون تلك المدينه التعليميه
صوره طبق الأصل لما يحصل هناك

تبقى الهويه الاسلاميه
فخر .. وشرف .. وسمعه .. وتاج على الرأس
يجب علينا احترامها والالتزام بها
والعمل ايضا بقناعات .. وبفطره .. وبعقل الدين الاسلامي ..

لا ادري كيف تحلل ردودي هداك الله

.
.

انا هنا أطرح سؤال للإداره
او لمن يملك شئ من معلومات ..

.
.
ولست مع

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

أختي تحداني .. أنا التقطت جزئية الحرية الشخصية وأظفت عليها لأنها كانت في بالي
أتمنى ان لاتكوني فهمتيني غلط
ولي رجعة لمناقشة بعض الردود
..

سيزن
31-03-2010, 01:49 PM
و القادم أسوء ’

و الى الله المشتكى .

قطر501
31-03-2010, 02:12 PM
انا بقول كلمة حق مادام هذه الجامعات في بلادنا اقول على قطر السلام

بن جعران
31-03-2010, 02:24 PM

يووووووه جامعة قطر حدث ولا حرج!!!

مهما كانت المشكلة كبيرة ومتفشية فتربية الاهل
هي المعضلة الحقيقية!!!!

مطيع الله
31-03-2010, 02:34 PM
المدينة التعليمية في مرحلة التخمير المجتمعي
غداً سوف تضيق على أهل الالتزام والتدين وتمتحنهم

يجب تطهير المدينة من الفساد الأخلاقي والعقدي قبل استفحالة وتدمير المجتمع الآمن

عابر سبيل
31-03-2010, 03:13 PM
اخوي الكريم..Arabian
لا ادري...ودي اقول افكاري
بس ماني بعارف اسردها
بترتيب...
هي قصص واقعية انا عشتها..
و انت..ومن يحب..ربما يقدر ان
يستخلص الفكرة!
و انا عمري..ما بين ال5-10

كنت في مكة الكرمة...
و ذيك الليلة..
ابدا ما جاني نوم..
و اذكرها للحين..
و اذكر السرير ( الحديدي)
اللي كان يميز شقق مكة ذيك الايام..
و اذكر البلكونة اللي تطل على مناراة
باب الفتح..و اذكر و اذكر!.

السبب..ان ما جاني نوم..
ان الخبر اللي منتشر..ان اليوم التالي
بعد صلاة الجمعة..
ستكون هنالك عملية
(رجم)
لزاني..اوزانية!

و كانت..تلك.اول مرة تقريبا
اسمع بوجود هالعقوبة على ارض
الواقع..و ما كانت بأي أرض!!

>>>>>>في مكة<<<<<<

ثانيا..
بعدها..بما يفوق ال 15 سنة..
كنت في باريس...
و كانت الحياة علينا..جدا صعبة!
خاصة بالليل..فكنت..تقريبا
بعد المغرب..من النادر اني اخرج
مع اعيالي و امهم..الا للضرورة!

لكن..كانت سلوانا..في النهار بالحدائق..
و كانت في باريس..اكبر غابة
اعتقد اسمها...غابة (بولوني/بولونيا)
او شي من هالقبيل!

المهم..ما صدقت اني عرفت المكان..
و كنا بعد الدوام
تقريبا...معسكرين بهالحديقة
و كانها..من روعتها و الراحة اللي
نجده فيها و كأنها(لنا) جنة!

زارني بعض الاصحاب على الغداء
في يوم..وكانوا (عزوب) فحبينا
نشركهم في اكلاتنا لقطرية...

المهم و الكلام كان طويل..
فجاء من ظمنه طاري هالحديقه..

فقبل ما اسرد هيامنا و استمتاعنا بها..

احدهم..قال لي..هالمكان..اسوأ مرتع
للـ(.......................غير صالح للنشر و لا الترميز.....)
في الليل..ما تشوف إلا(.........)!

سكت..و بدون تعليق!
بعده..جبت طاري احد المولات..
و قلت له..فيه بياع و بياعه (عربيين)
في المكان لفلاني..و مدحت بضاعتهم
و اشترينا منهم هدايا حق الدوحة!

وصف احدهم لي المكان و الـ(بياعة) بالتحديد..
قال..هذي...موب بياعة اكسسوارات..
هذيفي الحقيقة..بياعة(.........غير قابل للنشر...)
*
*
،،
عموما...
يا اخوي الكريم..
ما اغمّك انت و صاحبك اللي كان امس بجنبك..
و كثير ما جاء في ثنايا الموضوع..
ايجيب للقلب المرض و يُبكي!

لكن...على قول شاعر المليون الاول
الفارس (اين افطيس):
"
الموت جاك وهو تقبلة الظنون
ولا لك الا الصبر ....وش وداك له
"

!

Arab!an
31-03-2010, 07:15 PM
هذي المشكلة ما تساوي شيء قدام المصيبة الي راح تصير بالمستقبل...
كيف لو هالأشكال أمسكت مناصب عليا بالدولة في المستقبل، خصوصاً وشهاداتهم مدعومة شوفة عينك؟!
الله يستر من الي جاي، وأفضل شيء الواحد يغرس بعيالة القيم والدين والأخلاق.

أخوي جينسس يقول، إن الأمن يوقفون هالإشكال إذا شافوا شيء منهم... ليش من قال إننا نبيهم يكونون فوق بعض حتى نمسك عليهم مستمسك؟! كلام أخونا واضح، وهو يقصد اللبس الفاضح والأساليب المنحطة الي تصير بين الطلاب، هل السيكورتي الحبايب بيحدون من هالتصرفات؟! الجواب وببساطة: لا...

يا ريال تلقى السيكورتي مكيفين على هالتصرفات الي تصير...

الحل ما يجي إلا بسن القوانين، وتدخل جهة عليا مثل ما تفضلت، وإلا لو تركوا الحبل على الغارب، ما راح يوقفهم شيء، بل راح يستمر الوضع بالتفاقم.

اللي بيشوفنا واحنا انطالب بسن القوانين .. بيعتقد ان احنا نطالب بسن السكاكين وتضييق الخناق على الناس ..

الموضوع .. موضوع خط واضح يجب عدم تجاوزه وفي حالة تجاوزه يتدخل الامن .. وهو خط التصرفات الخادشة للحياء ..

هناك تصرفات أقل .. هذه تخضع للتوعية من قبل مجالس الطلاب والادارة ..

يعني المطلوب شغلتين مرتبطه فبعض .. الامن والتوعية .. وكلها تحت عنوان حماية الاخلاق والقيم بل وتنمية قيمنا وهويتنا والتأثير في الآخرين

Arab!an
31-03-2010, 07:19 PM
.

.
.

.
.

لقسم العلاقات العامه

.
.

.
.
.
شئ من التفكير

فكرة جميلة .. ولكن هل سيكون هناك جواب واضح ؟

واذا كان حد اتصل او استفسر او يعرف .. رجاء يقول لنا ماذا يعرف عن موضوعنا او يقول لنا شردوا عليه .. او ماهي الاهداف والاستراتيجة الواضحه للمدينة التعليمية

Arab!an
31-03-2010, 07:23 PM
المدينة التعليمية في مرحلة التخمير المجتمعي
غداً سوف تضيق على أهل الالتزام والتدين وتمتحنهم

يجب تطهير المدينة من الفساد الأخلاقي والعقدي قبل استفحالة وتدمير المجتمع الآمن

اذا سكتنا .. او اعتبرنا هالامور عادية او ما اظهرنا اي ضيق او تبرم او احتجاج بيضيق على الناس الخناق

ولكن بنفس الوقت لا نريد ان يحشر كل شئ تحت قانون (اجتثاث الفساد) ..

يجب ان يكون هناك قانون واضح لحماية الاخلاق .. ولكن في حدود ضيقه لا تجتزئ حرية الاشخاص ..

شاهة
31-03-2010, 07:40 PM

مساء الخير اخي الكريم آربيان وموضوع جيد للتعليق والحوار

ما ذكره صديقك ليس إلا نقطة في بحر ، بالفعل المكان هناك يختلف تماماً عن أي مكان آخر

خارج اسوار هذه المدينة التعليمية ، خليط عجيب من الطلبة ، الأسم قطري/ة ولكن لغتهم

أعجميه يتحاورون فيما بينهم كأنهم لم يتربوا في بيئة تتكلم العربية !

سألت أحدهم ماذا تعني لك زميلتك في الدراسة ؟ هل تحس بأنها انثى ؟ أجاب لا والله يا خالتي

كأنهن رجال رغم تبرجهن .

Arab!an
01-04-2010, 04:08 PM
اخوي الكريم..arabian
لا ادري...ودي اقول افكاري
بس ماني بعارف اسردها
بترتيب...
هي قصص واقعية انا عشتها..
و انت..ومن يحب..ربما يقدر ان
يستخلص الفكرة!
و انا عمري..ما بين ال5-10

كنت في مكة الكرمة...
و ذيك الليلة..
ابدا ما جاني نوم..
و اذكرها للحين..
و اذكر السرير ( الحديدي)
اللي كان يميز شقق مكة ذيك الايام..
و اذكر البلكونة اللي تطل على مناراة
باب الفتح..و اذكر و اذكر!.

السبب..ان ما جاني نوم..
ان الخبر اللي منتشر..ان اليوم التالي
بعد صلاة الجمعة..
ستكون هنالك عملية
(رجم)
لزاني..اوزانية!

و كانت..تلك.اول مرة تقريبا
اسمع بوجود هالعقوبة على ارض
الواقع..و ما كانت بأي أرض!!

>>>>>>في مكة<<<<<<

ثانيا..
بعدها..بما يفوق ال 15 سنة..
كنت في باريس...
و كانت الحياة علينا..جدا صعبة!
خاصة بالليل..فكنت..تقريبا
بعد المغرب..من النادر اني اخرج
مع اعيالي و امهم..الا للضرورة!

لكن..كانت سلوانا..في النهار بالحدائق..
و كانت في باريس..اكبر غابة
اعتقد اسمها...غابة (بولوني/بولونيا)
او شي من هالقبيل!

المهم..ما صدقت اني عرفت المكان..
و كنا بعد الدوام
تقريبا...معسكرين بهالحديقة
و كانها..من روعتها و الراحة اللي
نجده فيها و كأنها(لنا) جنة!

زارني بعض الاصحاب على الغداء
في يوم..وكانوا (عزوب) فحبينا
نشركهم في اكلاتنا لقطرية...

المهم و الكلام كان طويل..
فجاء من ظمنه طاري هالحديقه..

فقبل ما اسرد هيامنا و استمتاعنا بها..

احدهم..قال لي..هالمكان..اسوأ مرتع
للـ(.......................غير صالح للنشر و لا الترميز.....)
في الليل..ما تشوف إلا(.........)!

سكت..و بدون تعليق!
بعده..جبت طاري احد المولات..
و قلت له..فيه بياع و بياعه (عربيين)
في المكان لفلاني..و مدحت بضاعتهم
و اشترينا منهم هدايا حق الدوحة!

وصف احدهم لي المكان و الـ(بياعة) بالتحديد..
قال..هذي...موب بياعة اكسسوارات..
هذيفي الحقيقة..بياعة(.........غير قابل للنشر...)
*
*
،،
عموما...
يا اخوي الكريم..
ما اغمّك انت و صاحبك اللي كان امس بجنبك..
و كثير ما جاء في ثنايا الموضوع..
ايجيب للقلب المرض و يُبكي!

لكن...على قول شاعر المليون الاول
الفارس (اين افطيس):
"
الموت جاك وهو تقبلة الظنون
ولا لك الا الصبر ....وش وداك له
"

!

أوه , ردك هذا يبيله تحليل بروحه

وجودك إضافة واثراء كالعادة يابوسبيل

..
وش وداه له ؟

اعتقد ان هذا قدره .. نصحه البعض انه يغض الطرف ويعيش حياته !

Arab!an
01-04-2010, 04:17 PM
مساء الخير اخي الكريم آربيان وموضوع جيد للتعليق والحوار

ما ذكره صديقك ليس إلا نقطة في بحر ، بالفعل المكان هناك يختلف تماماً عن أي مكان آخر

خارج اسوار هذه المدينة التعليمية ، خليط عجيب من الطلبة ، الأسم قطري/ة ولكن لغتهم

أعجميه يتحاورون فيما بينهم كأنهم لم يتربوا في بيئة تتكلم العربية !

سألت أحدهم ماذا تعني لك زميلتك في الدراسة ؟ هل تحس بأنها انثى ؟ أجاب لا والله يا خالتي

كأنهن رجال رغم تبرجهن .

مرحبا يا شاهة .. مساء الانوار

اللغة .. الجزء الاوضح من الهوية

الجزء الظاهر والجزء المعرض للتآكل .. أكثر من غيره

قلناها كثيرا .. الدراسة بالانجليزية ما يخالف

الالتزام بالحديث بالانجليزية في الجامعه , في البيت , بغرض الاستزادة
لا بأس

اما ان يكون ذلك في الاماكن العامة وفي الحديث مع الآخرين ! فهذا ليس تهاون في اللغة بل اهانة لها في أكثر الاحيان ..

ان تتكلمي الانجليزية مع صاحبتك القطرية .. وفي مكان عام . وبصوت واضح (لاسماع اكبر قدر ممكن الاكسنت الممتاز) فهذا يعتبر اهانه وبشكل واضح للغة العربية !

هنا يجب التوعية على البنات بالذات .. في الالتزام (بــ إحترام اللغة)

يعني لو واحد اجنبي سمعنا نتكلم بالقطري وقام يضحك علينا ونحن في قطر ! هل تعتبر إهانه ؟

اعتقد ان الجواب سيكون نعم ..

اذاً ان تتكلم البنت القطرية بالانجليزية مع القطريات ففي هذا اهانه مشابه .. أو اكبر تأثير ..

عموما هذا الحديث ذو شجون

ولكن مالذي يجعل البنات يفقدن انوثتهن !! هل هو نزع الحياء ؟

اعتقد ان الحياء هو جوهر الانوثه ..

العـوا
01-04-2010, 04:40 PM
كلام عجيب جدااا

Arab!an
04-04-2010, 05:44 PM
كلام عجيب جدااا

شكرا يالعوااا على وجودكـ

مطيع الله
27-04-2010, 01:26 PM
أغلقوا هذا الطريق المؤدي إلى ضياع الأجيال المسلمة

ام السعف
27-04-2010, 01:31 PM

هو ما ادري في شي غلط وين مب عارفة؟

منا احنا كأولياء أمور او من المدينة هذي
مب عارفة ،،

ربنا المستعان

OTOsan
27-04-2010, 01:40 PM
سمعت الكثير عنها .. بما لايسر للاسف .. ولكن ايقاني بما قيل يحتاج الى زيارة ميدانية للتحقق وليس تشكيكا بما يقال ..فمن سمع ليس كمن رأى..

-----> عاد شاللي بيوديني لها ..مادري !

يعطيك العافيه يا اريبيان .. ودامت ايامك عامرة بالابتسام :)

مطيع الله
27-04-2010, 01:43 PM

مب عارفة ،،

ربنا المستعان

نحن رأس مال للدولة
وسلعة للتجار
ومغنم للشركات
وتجربة للمؤسسات الدولية تطبق في دول أخرى بعد نجاحها،،

طبعاً السبب نحن أولياء الأمور،

كيف نرضى بالاختلاط ثم نشكو من الفساد الأخلاقي!!

ام السعف
27-04-2010, 01:44 PM
نحن رأس مال للدولة
وسلعة للتجار
ومغنم للشركات
وتجربة للمؤسسات الدولية تطبق في دول أخرى بعد نجاحها،،

طبعاً السبب نحن أولياء الأمور،

كيف نرضى بالاختلاط ثم نشكو من الفساد الأخلاقي!!

ما ادري ،، احس اني عايشة في دوامة ربنا المستعان:(

Arab!an
27-04-2010, 11:18 PM

المطلوب اعادة رصف .. او تغيير وجهة

Arab!an
27-04-2010, 11:24 PM

مب عارفة ،،

ربنا المستعان

اختي السبب في هذا اثنين .. الناس والمدينه التعليمية

والحل في هذا اثنين .. الناس والمدينة التعليمية

Arab!an
27-04-2010, 11:38 PM
سمعت الكثير عنها .. بما لايسر للاسف .. ولكن ايقاني بما قيل يحتاج الى زيارة ميدانية للتحقق وليس تشكيكا بما يقال ..فمن سمع ليس كمن رأى..

-----> عاد شاللي بيوديني لها ..مادري !

يعطيك العافيه يا اريبيان .. ودامت ايامك عامرة بالابتسام :)

ليش ماتروح لها .. ترى عادي تاخذ فيها لفه

كشخة

وتأكد لولا ان اللي متكلم شخص ثقه وما عنده معرف في المنتدى ماكان كتبت هالموضوع

alrheeb2020
27-04-2010, 11:42 PM

:omg::omg:

الله يهديهم ويصلحهم ان شاء الله ..

alrheeb2020
27-04-2010, 11:50 PM
الله يجزيك خير اخوي على غيرتك ..

والله يهدي المسؤولين ان شاء الله ..

والله يهدي شباب المسلمين اللي هم قوة الاسلام المفروض يكونون ..

لكن ...!

الله المستعان ..

الله يجزيك الجنه ان شاء الله ويرحم والديك

Arab!an
27-04-2010, 11:54 PM
الله يجزيك خير اخوي على غيرتك ..

والله يهدي المسؤولين ان شاء الله ..

والله يهدي شباب المسلمين اللي هم قوة الاسلام المفروض يكونون ..

لكن ...!

الله المستعان ..

الله يجزيك الجنه ان شاء الله ويرحم والديك

اللهم آمين

ويجزيك بمثله ويرحم والديك ..

مشكور اخوي الرهيب

قطري !
28-04-2010, 08:25 AM
والله الخوف على المحافظين من الشباب والبنات اللي في المدينه من هذه الفئه.

اذا كل يوم قدام اعينهم مثل هذه الممارسات , فهذه مصيبه

والمدينه التعليميه ليست فوق النقد او تسليط الضؤ ,

Arab!an لك الحق في نقدها او مناقشة اي امرا فيها لان حرية التعبير كفلها سمو الامير حفظه الله

Arab!an
02-05-2010, 01:05 PM
والمدينه التعليميه ليست فوق النقد او تسليط الضؤ ,

arab!an لك الحق في نقدها او مناقشة اي امرا فيها لان حرية التعبير كفلها سمو الامير حفظه الله

طبعا يا اخوي ليست فوق النقد .. ولا انتقدها على استحياء

ولكنه تلمس للطريق الاصوب للنقد

واشكرك اخوي قطري

ام السعف
02-05-2010, 01:13 PM
طبعا يا اخوي ليست فوق النقد .. ولا انتقدها على استحياء

ولكنه تلمس للطريق الاصوب للنقد

واشكرك اخوي قطري

تدري ،، سألت واحد من عيالي يدرس هناك ،، قال لي بشكل عام مثل هالتصرفات
ما تحدث عيني عينك ولو حصلت بتلقينها مب من قطريين ،،
لأن الجامعات هذي فيها من كل الجنسيات المتحررة فمثل هالتصرفات عادية عندهم
بس ما اقدر اقول اني مريت على وحدة منهم ،،

ويقول احتمال السوالف هذي تصير في الجسر لأن السنة هذي
وايد طلاب اقبلوهم و مالهم في العلم ناقة ولا بعير المهم اشحنوا الطلاب
شحن فالبعض يفرغ وقت فراغه في السوالف هذي ،،

فيقول مثل هالأمور
لا مرت علي في الكوفي و لا الممرات على رغم كثرة تواجدي في الجامعة،،

وعلى نفس الموضوع عقبت اختي و تقول ان مثل هالسوالف اصلا
اتصير في وجود المدارس الأجنبية تقول اكثر من مرة في فيلاجيو تلقى
مثل هالتصرفات بشكل فاضح ما بين طلاب المدارس الأجنبية من بوس و لم و حضن ،،

ولا رادع لهم حتى من خلال المشرفين عليهم ،،

فلذلك لابد من وضع آلية للتعامل مع الحالات المذكورة علشان
ما يتم تعميم النظرة بشكل عام على المدينة التعليمية بحيث تصير
نسخة ثانية للشمال الاطلنطي من سوالف القيل و القال ،،

Arab!an
02-05-2010, 01:28 PM
لا التعميم لغة الجاهل على فكرة .. واحنا هنا حتى اغلب الردود ما اشوف فيها تعميم على المدينة التعليمية

هي مجرد ظواهر سلبية ونحاول نلقي عليها الضوء .. مثل اي سلبيات اخرى تحدث هنا او هناك

تكررت أكثر من مرة في بيئة طالها الاتهام في احيان كثيرة بأنها ترعى هذه الظواهر او تتجاهلها

انا هنا فقط أسلط الضوء على مثل هذه الظواهر ونتحدث عن أي جهة يقع الدور في التقليل من هذه الظواهر .. ونتسائل ايضا عن ماهية هذا الدور وعن وجود قوانين من عدمه ..

اما الحديث عن وجود هذه التصرفات فأعتقد ان الكثير من من مروا هنا او قابلتهم قد أشاروا اليها مجرد اشاره او تحدثوا فيها بإسهاب

دور المدارس الاجنبية في إحداث نوع من هذه الظواهر ثم تصديرها الى قلب المجتمع والاماكن العامة أعتقد انه في حاجة الى توضيح ..

..

اختي ام السعف مشكورة على الرد وقضية التعميم تقابلها ايضا قضية أخرى هي الاعتقاد بأن النقد في جزئية معينة هي حرب شعواء !

اتمنى ان نرى المزيد من الوعي بين الاعضاء

ام السعف
02-05-2010, 01:39 PM
لا التعميم لغة الجاهل على فكرة .. واحنا هنا حتى اغلب الردود ما اشوف فيها تعميم على المدينة التعليمية

هي مجرد ظواهر سلبية ونحاول نلقي عليها الضوء .. مثل اي سلبيات اخرى تحدث هنا او هناك

تكررت أكثر من مرة في بيئة طالها الاتهام في احيان كثيرة بأنها ترعى هذه الظواهر او تتجاهلها

انا هنا فقط أسلط الضوء على مثل هذه الظواهر ونتحدث عن أي جهة يقع الدور في التقليل من هذه الظواهر .. ونتسائل ايضا عن ماهية هذا الدور وعن وجود قوانين من عدمه ..

اما الحديث عن وجود هذه التصرفات فأعتقد ان الكثير من من مروا هنا او قابلتهم قد أشاروا اليها مجرد اشاره او تحدثوا فيها بإسهاب

دور المدارس الاجنبية في إحداث نوع من هذه الظواهر ثم تصديرها الى قلب المجتمع والاماكن العامة أعتقد انه في حاجة الى توضيح ..

..

اختي ام السعف مشكورة على الرد وقضية التعميم تقابلها ايضا قضية أخرى هي الاعتقاد بأن النقد في جزئية معينة هي حرب شعواء !

اتمنى ان نرى المزيد من الوعي بين الاعضاء

ولدي بشكل عام يا اخوي عربيان ما انكر السالفة بس قال انها ما مرت عليه
وقال لي بالحرف الواحد ،، من يومنا انعرف ان الشباب الذكور يكونون جريئين
لكن احنا صرنا نلمس امور غريبة في المدينة التعليمية بحيث ان الجراءة تعدت
حدودها من البنات فصار الشاب اقل جرئة من البنت ،،
وقال كأن العالم كانوا محبوسين و هدوهم هد فما صدقوا انهم يطلعون
بالشكل السلبي ذيه من بعض التصرفات الجريئة في الملبس و المكياج
و كشف الشعر و السوالف بكل حرية مع اي عنصر ذكري في المكان ،،

ولكنه أكد ان مثل النقاط السلبية المذكورة في الموضوع ما مرت عليه
ولا سمع عنها في المدينة ،، وان كان ما ينكرها من الأجانب على حسب
ظنه ان القطريين مستحيل يوصلون لمثل هالمرحلة بهذه البساطة ،،