المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهــرة التصويــر العشوائي

غزلان
30-03-2010, 09:25 PM

لازال مسلسل التصوير سواء بكاميرا او بالفيديو في المجمعات خاصه فيلاجيو اللؤلؤه ستي سنتر وسوق واقف من قبل الأجانب والأسيوين منتشر وبزياده وبكل حريه دون اي رادع او قانون واجراءات صارمه تحدد مايمكن تصويره مثل الزخارف او الديكور او المناظر ويشدد على منع تصوير النساء فالعمليه سايبه الكل صار يصور دون احترام لعادات وتقاليدها اهل البلد ولزوار المجمعات والمتسوقين ولم يعد احد يرتاح في تسوقه لأنه لا يعلم من أين ستأتيه الكاميرا وفي أي موقف، .مع ان في الدول الأوروبيه ممنوع التصوير داخل المجمعات..!!

هل انتوا منزعجين من هذه الظاهره؟ هل تأيدون وضع لوحه عند كل ابواب المجمعات تمنع التصوير ؟

المعارضة
30-03-2010, 09:28 PM

لازال مسلسل التصوير سواء بكاميرا او بالفيديو في المجمعات خاصه فيلاجيو اللؤلؤه ستي سنتر وسوق واقف من قبل الأجانب والأسيوين منتشر وبزياده وبكل حريه دون اي رادع او قانون واجراءات صارمه تحدد مايمكن تصويره مثل الزخارف او الديكور او المناظر ويشدد على منع تصوير النساء فالعمليه سايبه الكل صار يصور دون احترام لعادات وتقاليدها اهل البلد ولزوار المجمعات والمتسوقين ولم يعد احد يرتاح في تسوقه لأنه لا يعلم من أين ستأتيه الكاميرا وفي أي موقف، .مع ان في الدول الأوروبيه ممنوع التصوير داخل المجمعات..!!

هل انتوا منزعجين من هذه الظاهره؟ هل تأيدون وضع لوحه عند كل ابواب المجمعات تمنع التصوير ؟

انا اؤيد مفروض يحطون حد لهالموضوع لانه انتهاك لخصوصيات الانسان

غزلان
30-03-2010, 09:32 PM
انا اؤيد مفروض يحطون حد لهالموضوع لانه انتهاك لخصوصيات الانسان

ياريت الله يسمع منك لأنه خرج عن حدود الأحترام للمتسوقات من اسبوع كنت بفيلاجيو تقريبا 4 العصر مجموعة اجانب كل واحد بكاميرا فيديو ويصورون الكل بكل حريه دون مراعاة للنساء المتسوقات حتى لو بنقاب لازم بعد مايصورون ماندري هالصور شلون بيستخدمونها

شكرا

المعارضة
30-03-2010, 09:34 PM
ياريت الله يسمع منك لأنه خرج عن حدود الأحترام للمتسوقات من اسبوع كنت بفيلاجيو تقريبا 4 العصر مجموعة اجانب كل واحد بكاميرا فيديو ويصورون الكل بكل حريه دون مراعاة للنساء المتسوقات حتى لو بنقاب لازم بعد مايصورون ماندري هالصور شلون بيستخدمونها

شكرا

بعدين اصلا التصوير في المجمعات غير منطقي يعني هو مش مكان سياحي او فية اثار، هو مكان للتسوق ليش يصورون فية؟

Qtrstyle
30-03-2010, 09:40 PM
والله هالظاااهره زااادت هاليومين !!

ومااااودي احط في ذمتي والله !! لكن انا الااااااحظ من بعض اللي يصورررون يمشي بالكاااميرااا ويدور عشواائيااا ولكن يتعمد يصور الحريم !!

(( ومره في مطار دبي اجنبي يصور متعمد بنت تمشي في سوق الحرره متعمد لين ماشاافووه واخذوو الكااميرا بكبرها منه ههههه )) يستااهل والله p=

اتمني انهم يحطوون قواانين ويوقفوونهم عند حدهم

هذلان
30-03-2010, 09:48 PM
السلام عليكم

نعم اكيد منزعجين .. لا ما اايد حد يحط لوحه ،، اايد السكيورتيه في كل الاماكن العامه الي يشوفون عنده كيمره يروحون له بنفسهم و يكلمونه و يفهمونه انه التصوير ممنوع في الاماكن العامه و كانه في مجمع يروح السياره ينزل كيمرته و يرجع .

انا و انا رجل لو اشوف حد صور صوره و انا فيها راح اسحب الميموري من كيمرته .

كركم
30-03-2010, 09:53 PM
ياليت تصوير الاشخاص يكون ضمن قائمة الممنوعات اللي يطلع عليها الزائر لقطر خلال دخوله للدولة
واشكرج اختي على الموضوع

بوحارب
30-03-2010, 09:56 PM
محد له حق يصور شخص بدون علمة وخاصة الحريم

مايجوز انصور بنات الناس من هنا والطريق هذاعيب

وبما اني احب اصور احال قد ماقدر اتجنب ظهور النساء في الصور وحتى لو كانوا مب مسلمات !!

المعارضة
30-03-2010, 10:02 PM
السلام عليكم

نعم اكيد منزعجين .. لا ما اايد حد يحط لوحه ،، اايد السكيورتيه في كل الاماكن العامه الي يشوفون عنده كيمره يروحون له بنفسهم و يكلمونه و يفهمونه انه التصوير ممنوع في الاماكن العامه و كانه في مجمع يروح السياره ينزل كيمرته و يرجع .

يعني يسحبون منه الكاميرا اذا وقعت الفاس في الراس الله يهديك يا بوحارب

غزلان
30-03-2010, 10:05 PM
بعدين اصلا التصوير في المجمعات غير منطقي يعني هو مش مكان سياحي او فية اثار، هو مكان للتسوق ليش يصورون فية؟

يصورون كل شي بدون حدود ماخذين راحتهم والله يستر وين بتنتشر هالصور ومن صوروه من المتسوقين بلقطاتهم

جزاك الله خير

غزلان
30-03-2010, 10:08 PM
والله هالظاااهره زااادت هاليومين !!

ومااااودي احط في ذمتي والله !! لكن انا الااااااحظ من بعض اللي يصورررون يمشي بالكاااميرااا ويدور عشواائيااا ولكن يتعمد يصور الحريم !!

(( ومره في مطار دبي اجنبي يصور متعمد بنت تمشي في سوق الحرره متعمد لين ماشاافووه واخذوو الكااميرا بكبرها منه ههههه )) يستااهل والله p=

اتمني انهم يحطوون قواانين ويوقفوونهم عند حدهم

000

وانت صح زايده ولمت أب بعد ومحد يقولهم شي انا السنه بسلفرج صورت فاترينت شانيل من برع جالي الأمن وقالي ممنوع مع انها دول الحريه لكن ممنوع التصوير داخل المجمعااات واحنا عندنا سايبه وبدون منع

غزلان
30-03-2010, 10:10 PM
السلام عليكم

--
بعد اقتراح حلو مع اللوحه خارج المجمع يحطون سكيورتي لفتره معينه يبلغهم ممنوع التصوير

لين يوقف التصوير ونرتاح من الأزعاج

مالهم حق يصورون الناس على الأقل يستأذنون قبل انهم بيصورون حتى يعرف المتسوق ويبعد عنهم

شكرا

غزلان
30-03-2010, 10:12 PM
ياليت تصوير الاشخاص يكون ضمن قائمة الممنوعات اللي يطلع عليها الزائر لقطر خلال دخوله للدولة
واشكرج اختي على الموضوع

ان شاء الله يشوفون حل ويتدخلون بوضع قوانين في المطارات وعند المجمعات

العفوا

حليتان*
30-03-2010, 10:12 PM
للاجانب عاادي

ذاك اليوم في المعرض المهني انصور .. خذو الكيمرا من عندنا وودونا الادارة بس طلعنا الميومري من الكيمرا هههه

بس قالو لنا لما تخلصون اخذوها ...لان ماعندكم تصريح :(

بس طلعنا تصريح ...

وفي الخير كنا نصور والكيمرا بدون ميومري :( هههههه

لان نسينا نركب الميومري عقب

غزلان
30-03-2010, 10:13 PM
محد له حق يصور شخص بدون علمة وخاصة الحريم

مايجوز انصور بنات الناس من هنا والطريق هذاعيب

وبما اني احب اصور احال قد ماقدر اتجنب ظهور النساء في الصور وحتى لو كانوا مب مسلمات !!

الى تسويه هو المفروض يصير تصوير مع مراعاة عدم التقاط صور للمتسوقات لكن الى اشوفه ان العمليه سايبه الكل يصور كل شي وبراحه تامه

يسلموا

غزلان
30-03-2010, 10:16 PM
للاجانب عاادي

ذاك اليوم في المعرض المهني انصور .. خذو الكيمرا من عندنا وودونا الادارة بس طلعنا الميومري من الكيمرا هههه

بس قالو لنا لما تخلصون اخذوها ...لان ماعندكم تصريح :(

بس طلعنا تصريح ...

وفي الخير كنا نصور والكيما بدون ميومري :( هههههه

اخوي في كل مكان ممنوع تصوير الناس بدون اذنهم مستغربه في الدول الأجنبيه مايسمحون وعندنا عادي الكل يصور مع انا دوله لها عادات لاتسمح بتصوير النساء وحتى الرجال من قبل ناس غرباء مانعرف مصير الصور

كلاسيك قطر
31-03-2010, 02:55 AM
اي والله
هاي الانجليز مشكله يصورون ويوزعون الصور جنه العيد

patrol
31-03-2010, 01:01 PM
كل شي ولا سوق واقف يصورك عيني عينك واذا طالعته نزل الكيمرا بس ينطرك تغفل عشان يصورك يعني بالعربي يلاحقك ملاحق لازم يصورك واول مايصورك يحط رجوله يشرد يدري انه مسوي شي غلط

تحداني
31-03-2010, 01:09 PM
.. أؤؤيد منع التصوير في الأماكن العامه ..
ويعتبر تعدي على حريه الإنسان

هل يعقل أن نصبح خلفيه لكل الصور
وخاصه ان كانت الفتاه غير منقبه

زمان كنا نعيب على الاهنود وعليه عليهم
ألحين الكل ماسك له كاميرا ومسوي نفسه فنان .
.

الله يسامح كانون واسنينها
كل يوم تنزل شئ من ابداعاتها

.
.

جملك الله برضى الرحمن

غزلان
31-03-2010, 04:21 PM
اي والله
هاي الانجليز مشكله يصورون ويوزعون الصور جنه العيد

الله يستر من نواياهم ماعندهم ذمه وعادي يصورون النساء في بلادهم توقع منهم كل شي:(

الأصيلة
31-03-2010, 05:39 PM
إلا منزعجين ومنزعجين من هالأجانب اللي مالقوا أحد يردعهم وبالذات في سوق واقف وجنب المقاهي والمطاعم
مب قادرين نرتاح الكل بكاميرته ويجكجك على كيفه...
والله يستر اش ناوين علينا من ورى هالصور ...
على الأقل احنا المتنقبات أمرنا هين لكن اللي وجيهم طالعه أو امهاتنا الكبار اللي يلبسون بطاطيل
اش ذنبهم عقب كم سنة يستغلون صورهم
مو بعيد يحطونها بمعرض أو بمتحف أو دعايه سياحية ...الخ
ياليت يكون هناك قانون يردعهم ويمنعهم من التصوير العشوائي,,,
إن شاء يوصل الصوت للمسؤولين ويشوفون لنا حل...

غزلان
31-03-2010, 09:02 PM
كل شي ولا سوق واقف يصورك عيني عينك واذا طالعته نزل الكيمرا بس ينطرك تغفل عشان يصورك يعني بالعربي يلاحقك ملاحق لازم يصورك واول مايصورك يحط رجوله يشرد يدري انه مسوي شي غلط

مره صرخت على اجنبي ماسك الفيديو ويصور بكل راحه الله يستر منهم وشبيسون في الصور

رنج سبورت
31-03-2010, 09:56 PM
كلامج صحيح ياغزلان

المفروض يتم منع التصوير في بعض الاماكن مثل المجمعات وسوق واقف

يعني اللي يصور في سوق واقف شيصور اذا وده يصور المبنى يقدر يصوره من الخارج مب عند المطاعم والمحلات !!!

والمجمعات مافيها الا محلات تجاريه للتسوق وماعتقد في مهرجين او مناظر طبيعيه في هالمجمعات تستدعي وجود الكاميرا !!

قبل فتره كنت مع اليهال في الالعاب في احد المجمعات لقيت واحد من الاجانب ماسك الكاميرا ويصور فيديو بشكل عشوائي قلت له تبي تصور لاتوجه الكاميرا في وجه الناس انتبه السيكيورتي الموجود هناك وامنعه من التصوير بشكل نهائي ووعجبني تصرف السيكيورتي معاه :)

بوالفاروق
01-04-2010, 02:27 AM
المشكلة ان مافي قانون صرريح او شي

يكون واضح للكل عن التصوير في الاماكن العامة او اي مكان
يعني انا مصور وحزات اروح اماكن تعجبني في البلاد وابي اصورها
احصل سكيورتي يقولي ممنوع .. انزين مافي لافتة او اي شي يقولي انه ممنوع التصوير

والمكان الوحيد اللي فيه لافتة ممنوع التصوير هو صوب المنطقة الدبلوماسية صوب السفارات
مكان ثاني انا ما شفت ..

انا ما ادافع وارفض التصوير في الاماكن مثل الاسواق واماكن تجمع الناس الا بتصريح

وانا اعرف مصور اماراتي صديق لي حزات يطلبون منه تصوير مجمع وما يكون هالشي الا بتصريح

وسبق لي ان شفت كتيب في منتدى سعودي مختص بالتصوير الضوئي فيه القوانين
والامور والاماكن اللي تسمح بالتصوير والاماكن الممنوعة وعلامات وغيرها ..

فاتمنى يكون هناك تنسيق من هالناحية

تحياتي

:)

ماريسا
01-04-2010, 08:12 AM
متابعة

هتـان قطر
01-04-2010, 08:20 AM
ملاحظة في محلها غزلان بالفعل يتسببون في احراج النساء وكبت حرياتهم في التسوق

ولابد من اتخاذ قانون يمنع التصوير في المجمعات

غزلان
01-04-2010, 02:59 PM
.. أؤؤيد منع التصوير في الأماكن العامه ..
ويعتبر تعدي على حريه الإنسان

هل يعقل أن نصبح خلفيه لكل الصور
وخاصه ان كانت الفتاه غير منقبه

زمان كنا نعيب على الاهنود وعليه عليهم
ألحين الكل ماسك له كاميرا ومسوي نفسه فنان .
.

الله يسامح كانون واسنينها
كل يوم تنزل شئ من ابداعاتها

.
.

جملك الله برضى الرحمن

--

التصوير بلا حدود او ضوابط في كل مكان والأجانب والأسيوين ماخذين راحتهم على الآخر وبعدين السوق للتسوق ماخبرنا للتصوير كانهم ماشافوا خير لازم وبسرعة عاجله وضع قانون والله يستر من الصور وش مصيرها

تسلمين

غزلان
01-04-2010, 03:01 PM
إلا منزعجين ومنزعجين من هالأجانب اللي مالقوا أحد يردعهم وبالذات في سوق واقف وجنب المقاهي والمطاعم
مب قادرين نرتاح الكل بكاميرته ويجكجك على كيفه...
والله يستر اش ناوين علينا من ورى هالصور ...
على الأقل احنا المتنقبات أمرنا هين لكن اللي وجيهم طالعه أو امهاتنا الكبار اللي يلبسون بطاطيل
اش ذنبهم عقب كم سنة يستغلون صورهم
مو بعيد يحطونها بمعرض أو بمتحف أو دعايه سياحية ...الخ
ياليت يكون هناك قانون يردعهم ويمنعهم من التصوير العشوائي,,,
إن شاء يوصل الصوت للمسؤولين ويشوفون لنا حل...

على هالتصوير لازم لهم نيه بالصور والله يكفينا شرهم معقوله بيحتفضون فيها

غريبه محد منتبه لهم من الآمن مره انا وختي خذنا كاميرة فيديو هندي بالسستى الخ ماشي ويصور كل شي تقولين بحديقه ولا متحف:(

ازعاااااااج نبي له حل!

غزلان
01-04-2010, 03:05 PM
كلامج صحيح ياغزلان

المفروض يتم منع التصوير في بعض الاماكن مثل المجمعات وسوق واقف

يعني اللي يصور في سوق واقف شيصور اذا وده يصور المبنى يقدر يصوره من الخارج مب عند المطاعم والمحلات !!!

والمجمعات مافيها الا محلات تجاريه للتسوق وماعتقد في مهرجين او مناظر طبيعيه في هالمجمعات تستدعي وجود الكاميرا !!

قبل فتره كنت مع اليهال في الالعاب في احد المجمعات لقيت واحد من الاجانب ماسك الكاميرا ويصور فيديو بشكل عشوائي قلت له تبي تصور لاتوجه الكاميرا في وجه الناس انتبه السيكيورتي الموجود هناك وامنعه من التصوير بشكل نهائي ووعجبني تصرف السيكيورتي معاه :)

المفروض ادارة السوق تتخذ قرار يضمن راحة المتسوقين احنا بقاب وبعد مانرضى حد يصورنا

شكلهم محد ملتفت لهم وشافوا الكل يصور محد يشتكي عليهم فاسكتوا

احس شي نبلع الأمن يمكن يخافون هالأسيوين ويبطلون من التصوير

غزلان
01-04-2010, 03:08 PM
المشكلة ان مافي قانون صرريح او شي

يكون واضح للكل عن التصوير في الاماكن العامة او اي مكان
يعني انا مصور وحزات اروح اماكن تعجبني في البلاد وابي اصورها
احصل سكيورتي يقولي ممنوع .. انزين مافي لافتة او اي شي يقولي انه ممنوع التصوير

والمكان الوحيد اللي فيه لافتة ممنوع التصوير هو صوب المنطقة الدبلوماسية صوب السفارات
مكان ثاني انا ما شفت ..

انا ما ادافع وارفض التصوير في الاماكن مثل الاسواق واماكن تجمع الناس الا بتصريح

وانا اعرف مصور اماراتي صديق لي حزات يطلبون منه تصوير مجمع وما يكون هالشي الا بتصريح

وسبق لي ان شفت كتيب في منتدى سعودي مختص بالتصوير الضوئي فيه القوانين
والامور والاماكن اللي تسمح بالتصوير والاماكن الممنوعة وعلامات وغيرها ..

فاتمنى يكون هناك تنسيق من هالناحية

تحياتي

:)

اخوي الكلام الى تقوله هو الى نطالب فيه ضبط عملة تصوير الأجانب والأسيوين لأنا صرنا نلاحظهم يصورون كل شي حتى النساء. وانا قلت بالموضوع يصورون المناظر الديكور وبحذر من تصور الناس مافيه مشكله ..لكن الى حاصل انه مافي اي ضوابط فاعتبروا ان لهم الحق بتصوير الكل.

اهلا وسهلا

غزلان
01-04-2010, 03:09 PM
متابعة

اهلا وسهلا:nice:

بوخالد911
01-04-2010, 03:14 PM
بعض الاجانب عندهم ذووق

كييف؟

لو مثلا صورة بنت

واجات وكلمتهم بان هذا الشي مرفوض واطلبت حذف الصورة

الاجانب بيتفهمون الوضع + اعتذار لبق

غزلان
01-04-2010, 03:22 PM
ملاحظة في محلها غزلان بالفعل يتسببون في احراج النساء وكبت حرياتهم في التسوق

ولابد من اتخاذ قانون يمنع التصوير في المجمعات

المفروض يمنع التصوير في المجمعات مراعاة لعادات وتقاليد البلد الى ترفض تصوير النساء

يسلموا

غزلان
01-04-2010, 03:24 PM
بعض الاجانب عندهم ذووق

كييف؟

لو مثلا صورة بنت

واجات وكلمتهم بان هذا الشي مرفوض واطلبت حذف الصورة

الاجانب بيتفهمون الوضع + اعتذار لبق

بس اخوي صعبه اني كل ما اشك ان حد منهم صورني اترك التسوق واروح احقق معاه واشوف كيمرته بتصير سالفه وعندنا مايصدقون الكل بيوقف يتفرج

يمنعون التصوير مثل الدول الأوروبيه ونرتاح:)

هذلان
01-04-2010, 03:48 PM
المفروض يمنع التصوير في المجمعات مراعاة لعادات وتقاليد البلد الى ترفض تصوير النساء

يسلموا

و لسبب اخر مهم ،، حفاظا على خصوصيات الاشخاص و عدم التعدي على حريه مرتادي الاماكن العامه