المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن استفسار

المغروره
01-04-2010, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمه الله
اعزاااااائي زوار المنتدى ابي اخذ شوركم شنو احسن مركز او معهد يعلم كيفيه كتابه الكتب الرسمييه بالدوله
تحياتي لكم

a.s
01-04-2010, 10:37 PM
ما يحتاااج مركززز ,, تقدر تتعلم بـروحك وتكتب في السيفي خــبره في كتابه التقارير والكتب الرسميه

اذا تبي بعـــلمك انا

:)

M7ammd
02-04-2010, 01:57 AM
والله هي بالخبرة

بس اعتقد ان مركز التنمية الادارية ممكن يفيدك فيها

هو متخصص بالدورات الادارية و فيه كتابة تقارير و سكرتارية .. الخ

وبتوفيق

أم جابر
02-04-2010, 11:14 AM
انا بعد ابي اتعلم مع اني اخذت الدوره في معهد التنميه بس احس انها تبخرت ههههه لانها من دون ممارسه

رائد قطر
02-04-2010, 11:53 AM
الله يوفقج

المغروره
02-04-2010, 12:56 PM
عندي السي في
بس ابي اعرف شلون اكتب الكتب مع اني ماخذه كورسات بس تبخرت
كلههههههههههها

mlson
02-04-2010, 03:45 PM
الاخ اللي يقول سهلة / لا مستحيل مافية شئ سهل لازم تكون متمكنة وجبّارة في كتابة المواضيع خصوصا انها رسمية وهذا شئ يعطي طابع جيد وفكرة جيدة لموظفين الجهة اللي يصدر منها الكتاب انهم متمكنين ومستواهم العلمي والثقافي ويتميزون بمخزون كبير من المعلومات

- ترجع للمواضيع
- ترجع للكتاب موجة لمين
- للكتاب صادر من وين

- هل الكتاب لغرض معيّن ولموضوع معيّن او رد على كتاب وارد ... الخ
--------------------------------------------------------------------------
حاولي تتعلمين من اصدقائك الموظفين بالسكرتارية

وبتتعلمين في مدة بسيطة خصوصا لو كنتي مركزّة بنوعية وأشكال الكتب وصيغها

تحياتي

d.romance
04-04-2010, 09:04 AM
معهد التنمية الادارية فيه جميع الدورات وعلى حسب الكتاب الوارد اليك تحدد الصيغة أو على حسب الموضوع وكل شخص له صيغة معينة مثلا الوزير غير الوكيل غير المدير غير رؤساء الاقسام غير غير غير يعني ضروري الممارسة علشان ما تنسا وبالبحث في النت تحصل كل صيغ الكتب الرسمية

ضوى
04-04-2010, 09:10 AM
الصراحة معهد التنمية الادارية ضليع بمثل هذه الدورات ، شوفي قسم التدريب بشغلج واطلبي دورات معهد التنمية الادارية واعتقد فيه دورة باسم المراسلات الحكومية وكتابة التقارير على ماتذكر
بالتوفيق ان شاء الله

شبح الصمت
04-04-2010, 09:11 AM
اختي الله يوفقج ما يبيله تعليم ولا شيء ترى اهي تجي مع الايام والخبرات بس شوفي لج سكرتيرة تكون متميزة وعملها جيـد وتتقنه لأنه في كلمات وفي جمـل وتعديل عليها يعني اول مره بتخطين وثاني مره وثالث مره بس انتي حاولي الكلمات العامية تتجاهلينها في كتابة النص الموجه لأي جهة حكومية او مؤسسة ويكون كلامج باللغة العربية الفصـحى ...

اتمنى لج التوفيــق

مالك أمل
04-04-2010, 09:38 AM
الموضوع سهل للغاية وليس بالصعب رغم إعتراض البعض

الموضوع و مافيه يرجع للإرادة قبل كل شي ، فالمراكز التدريبية

لن تجديكِ نفعاً ، ضياعٌ للوقت وجُهد نفسي أنتِ في غنى عنه .

عن طريق الصديق ( GOOGLE ) أو زيارة خطافية لمكتبة جرير لإقتناء كتابٌ لكِ وللزمن

لإثراء عقلك بهذه الطرق وللإستفادة على المدى الطويل في كيفية صياغة وإعداد الخطابات .

فالناس مقامات ، فكتابة رسالة إلى رئيس القسم أو مدير الإدارة نُشير إليه بـ ( السيد )

فأما الرسالة الموجهة لشخص مسؤول كـ ( السفير ، الوزير .... ألخ ) نُشير إليه بـ ( سعادة السيد ) وهكذا .

وعليكِ دائماً بالإهتمام بعلامات التنقيط والتنوين و التشكيل و الفواصل ، فهي الوجهُ الناصع للكُتب .

وإليكِ وإلى الأعضاء الكرام هذا الرابط المتواضع :

http://agladkryate.com/vb/showthread.php?t=6610

إهداء مني إليكم

المغروره
08-04-2010, 06:20 PM
تحياتي لردوودكم الطيبه