المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجاري» يسحب مرشحه لـ«بوبيان» بالتزامن مع رفض دعوى «الدار»



مغروور قطر
02-04-2010, 10:06 AM
التجاري» يسحب مرشحه لـ«بوبيان» بالتزامن مع رفض دعوى «الدار»
الرأي العام 02/04/2010
علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان مرشح البنك التجاري لعضوية مجلس ادارة بنك بوبيان طارق العثمان اعلن انسحابه من الترشح لاسباب لم يعلن عنها.

وقالت المصادر ان العثمان رفع كتابا أمس الى بنك بوبيان يفيد نيته التخلي عن الترشح لعضوية مجلس ادارة البنك المقبلة، وعلى «بوبيان» اخطار بنك الكويت المركزي بانسحابه، ولم يذكر العثمان اي اسباب وراء ذلك، واكتفى بالاعلان عن تخليه عن ترشحه، لكن المصادر ارجعت هذه خطوة الى التنسيق الذي قام به كبار الملاك اخيرا فيما بينهم لحث «التجاري» على سحب مرشحه، خصوصا ان هناك انسجاما بين كبار المساهمين و«التجاري» ولا يوجد ما يدعو الى استمرار ترشح العثمان.

وكان رئيس الدائرة القانونية في البنك التجاري المستشار عصام أبو الفضل أعلن أن محكمة الدرجة الأولى أصدرت بجلستها المنعقدة بتاريخ 31 مارس الفائت حكماً لصالح البنك التجاري الكويتي وآخرين في الدعوى بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى وألزمت المدعي المصاريف وبأن يؤدي للمدعى عليه الأول (البنك) مبلغ ألف دينار كويتي أتعاب محاماة فعلية.

مغروور قطر
03-04-2010, 11:26 PM
مع بقاء الأسهم محل النزاع خارج التداول
محكمة تؤكد عدم اختصاصها في قضية أسهم "بنك بوبيان" بين "دار الاستثمار" و"التجاري الكويتي"

دبي - الأسواق.نت



دبي - الأسواق.نت

أعلنت شركة دار الاستثمار الكويتية أن المحكمة الكلية أصدرت حكما بعدم اختصاصها بالنظر في دعوى أقامتها ضد البنك التجاري الكويتي لإبطال بيع الأسهم المملوكة لها في بنك بوبيان.

وقالت "دار الاستثمار" إنها ستتقدم بطعن في هذا الحكم حيث أنه حكم ابتدائي غير نهائي ، مؤكدة استمرار وقف التعامل على هذه الأسهم محل النزاع لحين الفصل بحكم نهائي.

وكانت محكمة كويتية قد قضت بوقف التعامل على 221.4 مليون سهم من أسهم بنك بوبيان العائدة لشركة دار الاستثمار محل العقود المحررة مع البنك التجاري الكويتي والمسجلة باسم البنك مؤقتا لحين الفصل في النزاع بحكم نهائي.