المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا ضرر ولا ضرار - البنك البديل

Arab!an
04-04-2010, 02:10 AM
حياكم الله ..

أما قبل :(

اصبحنا تقريبا أكثر يقينا على فحش البنوك الربوية والبنوك أخت الربوية ..

شفطونا يا أخوان إلى آخر قطرة.. ثم نفخونا بـ الهمّ

بوالين همّ - بوالين جمع بالونه وليست "تواير بوالين"

اذاً الموضوع لم يعد من قبيل التنفيس او التذمر ..

هل لنا ان نمتشق أفكارنا ونحارب النهم ؟

مجانين !!

"يبه انا انسااااان ممكن انتحر - بكرة أعلق نفسي في أحد ابراج الاتصالات .. خصوصا ابراج كيوتل"

لا تفكر ان تذكر هذه الجملة لأحد ولو وصل بك الحد الى الجنون .. لأن الرد الباااارد الذي سيقابلك سيدمر أي أمل تتشبث به في الحياة ..

"انت اللي جنيت على نفسك" !!

أحسبت إن اقدامك على الانتحار سيوقض فيهم شرارة الانسانية ؟

ولو طلبت منهم حلول تعينك إلى حين ( لكي لا تقع في فخ الفقر) .. فجوابهم بأن عليك الانتظار (حتى تقع في الفقر) حتى يساعدوك .. أو يحيلوك الى من يساعدك

ثم إن البنوك لديها خاصية في تقصي بقايا العقل حتى تقضي عليه .. يقول أحدنا "هل من المعقول انني العميل الوحيد في البنك ؟"

يجوز له ان يتخيل هذا .. فكل فترة يكتشفون بأنهم نسوا شيئا لم يأخذوه من راتبه فيضطرون - اضطرارا مهب بيدهم - الى ان يأخذوه منه .. ثم يرفعون الفوائد - لحاجتهم الشديده- .. ويكتشفون فجأة ان هذا الرجل لديه بطاقة ائتمان قديمة ربما نسي انه ألغاها او نسي إلغاءها او هم من نسي .. فيقهقون ويقررون أخذ القسط الذي سوف يزداد بالضرورة .. ولو سكت العميل على هذا فمآله قارعة الطريق لا راتب ولا اشياء

تخيلوا رجل بلا شئ .. رجل فقط

الا يحق له ان يظن بأن كل موظفي هذا البنك قد جندوا من أجله فقط ! وكأنه العميل الوحيد

عميل ! .. :rolleyes2: توحي هذه المفردة بالقصاص

قليل من الانسانية

"قليل من الانسانية" حتما لا تعني "لله يا محسنين"

اما بعد :cool:

هل بالامكان ايجاد بنوك او مصارف تربح ؟

طبعا القصد من البنوك ليس اقراض الناس بقدر ماهو الربح من وراء الناس

أقصد ايجاد بنوك او مصارف تربح بدون ان تأخذ فوائد ؟

لا شك ان هناك طرق كفيله بربح البنوك وكفيلة بأقراض الناس بدون فوائد لا ضرر ولا ضرار

كأن تأخذ نسبة مؤية من الراتب .. على ان يعلم (العميل) ويوقع على هذا

والانتشار وتهافت الناس (ودعائهم) كفيل بالربح

هل هناك ما يضحك في هذه الفكرة ؟ ام ننتظر ان يبتدعها عالم بنغالي او امريكي حتى نقول " والله فكرة مش بطاله " ثم نستوردها كالعاده ؟

اذا كان هناك من مانع يمنع هذا فما هو ؟

أحدث نفسي كثيرا .. هل لو لم يقترض الناس من البنوك هل ستقفل؟

طيب .. لماذا لا يحصر الاقراض على الشركات دون الناس ؟

ادعوكم للمشاركة في هذا الهذيان

بن موسى
04-04-2010, 04:12 AM
"يبه انا انسااااان ممكن انتحر - بكرة أعلق نفسي في أحد ابراج الاتصالات .. خصوصا ابراج كيوتل
-----------------------------------------------------------------------------
تصدق عندما تنفذ الفكرة راح يسقط القرض مباشرة من البنك0 لانني قبلك سألت مدير البنك عن هذي الفكرة وهي فكرة الانتحار 0فقال لي بالحرف عندما تصلنا شهادة الوفاه يقوم البنك بتسويه المديونية مع التامين حيث يسدد التامين لهم 75% من اصل القرض وهم ال 25 الباقية طبعآ هم اصلأ ماخذينها منك دبل الدبل من قبل0
بس الحمدلله اللي خلقنا مسلمين ونومن برب رحوم نرجو رحمته ونخاف عقابة0
بس بعد فكرة اذا عندك اطفال لاتستطيع ان توفر لهم لقمة عيش كريمة وتوفر لهم سكن مناسب يؤويهم واكثر الاوقات يذهبون للمدرسة بدون حتى ريالين تسد جوعهم في الفرصة مع اقرانهم لعدم استطاعة والدهم توفيرها لهم 0والسبب ان الراتب يسحبة البنك لقرض اخذة عندما تزوج امهم 00هنا بس يمكن الواحد يفكر بالانتحار في سبيل حفظ كرامتهم من ذل الفقر في دولة تدعي زورآ وبهتانآ بان مواطنيها هم ثالث اعلى دخل في العالم الا اذا فيه مواطنين غيرنا مانعرفهم يمكن000 على الاقل يدفعوا لنا زكاتهم تغنينا من الاقتراض من البنوك الربويه ويبارك لهم الله فيها ولا هم مب مسلمين ترا الزكاة هي ركن من اركان الاسلام--

تخيلوا رجل بلا شئ .. رجل فقط0
---------------------------------
الله المستعان

مشتاقة لقطر
04-04-2010, 07:13 AM
حبيت افكارك الهذيانية

لي عودة

مرتبش
04-04-2010, 12:22 PM
السلام عليكم
حبيت اعلق على اسقاط الدين في حالة الوفاة.. الدين لا يسقطه البنك فقط يسدد عن طريق التامين نصف المبلغ والباقي يتحمله الورثة..

سمعت شكوى لمواطن في وطني الحبيب بهالكلام وان البنك رفع على الورثة قضية حتى القصر ما سلموا منها.. ..شذنب الورثة اذا ما عندهم دخل او كانوا اطفال .. وحتى كان يقول انه استشار محامي وقال له الموضوع غير قانوني.

هل البنوك فوق القانون؟

Arab!an
04-04-2010, 02:17 PM
هل البنوك فوق القانون؟

ما ادري ..

ولكن ..

هم أولى بالرعاية

فعندما حدثت الازمة الاقتصادية كانت البنوك هي المستفيد الاول من اموال الدعم

بحجة دعم الاقتصاد القطري ! وكأن (المواطنين) خارج منظومة الاقتصاد القطري ..

عموما اكتشف السيد الوزير / يوسف حسين كمال متأخرا / الحكومة متأخرة "أن البنوك لديها سيولة أكبر مما كانت الحكومة تعتقد وأنها لا تحتاج لأي مساعدة"

بما معناه ان الحكومة أغدقت على البنوك .. والبنوك تأخذ من الناس

فتركمت عندها السيولة !! وعندما حدثت ازمة دبي وجاءت الحكومة (فازعه) كالعادة لتساعد البنوك .. إكتشفت ان البنوك عندها قدر كبير من السيولة حتى الحكومة " زات نفسها" لم تكن تعتقد بوجودها !!

اذاً جردوها من هذا الامتياز الظالم لعل الله يبارك في اموالكم !

لو حدث انه نزل بحساب أحد منكم أكثر من اللازم ثم تفاجأ البنك بأن وجد في حساب هذا العميل مبلغا " لم نكن نتوقعه" .. هل سيقولون له: بارك الله فيما وضعناه في حسابك وصراحه لم نكن نتوقعه ؟

والا بتسحبه منه بمجرد اكتشاف الخطأ ؟؟

وحشكم الذي تدللوه وتكبروه وتدلعوه ينهش في لحم المواطنين آمنا مطمئناً .. حتى من البنك المركزي

الجني
04-04-2010, 05:43 PM
اخي ارابيان

اتمنى ان يأخذ هذا الموضوع حقه

هذا ليس هذيان و انما قضية رأي عام

المشكلة لها ثلاثة اوجه:

اولاً : البنوك (الربوية و الإسلامية في الهوى سوى) عندما تزيد لديها السيوله تكون تحت ضغط البحث عن طرق و وسائل للإقراض "تمتع بالرفاهية" , "استملك الآن و ادفع غداً" , "اشتري سيارة احلامك مع 3 شهور بدون خصم" , الخ . و عندما تكون تحت ضغط شح السيولة ترفع الفائدة و الرسوم

ثانياً : كيف لنا ان نصدق و نجري وراء هذه الأحلام الوردية لنكتشف اننا مقيدين تحت الأرض و لا مجال للفرار .

ثالثاً : ما هي الطرق للتخلص من الديون سقطوا في الأسر:
أ) يجب ان نستعد لإبتلاع الرصاصة و تعرف بالخطأ
ب) إختيار افضل بنك من حيث اقل سعرفائدة و رسوم إدارية
ج) وضع جدول زمني و الإلتزام به
د) العزم على تغيير نمط حياتنا بما يتماشى مع مدخولنا (ترك الزبو و الفشار)
هـ) الدعاء لله بأن يفك اسرنا من قيد الديون

و الله اعلم

Arab!an
04-04-2010, 06:31 PM
طيب يالجني ..

اعتقد ان هالامور والخطط اللي ذكرتها اصبحت في ذهن كل واحد عانى من الديون البنكية ..

بل أعتقد اكبر من ذلك

انه لو قدر لهم ان يعودوا الى الوراء لما اقترضوا من الاساس ..

ولكن كان عندي فكرة عن بنك بديل لا يعتمد الفوائد ..

انت شرايك بالفكرة ؟ يعني يصير والا مستحيل ؟

Arab!an
05-04-2010, 02:42 PM
"يبه انا انسااااان ممكن انتحر - بكرة أعلق نفسي في أحد ابراج الاتصالات .. خصوصا ابراج كيوتل
-----------------------------------------------------------------------------
تصدق عندما تنفذ الفكرة راح يسقط القرض مباشرة من البنك0 لانني قبلك سألت مدير البنك عن هذي الفكرة وهي فكرة الانتحار 0فقال لي بالحرف عندما تصلنا شهادة الوفاه يقوم البنك بتسويه المديونية مع التامين حيث يسدد التامين لهم 75% من اصل القرض وهم ال 25 الباقية طبعآ هم اصلأ ماخذينها منك دبل الدبل من قبل0
بس الحمدلله اللي خلقنا مسلمين ونومن برب رحوم نرجو رحمته ونخاف عقابة0
بس بعد فكرة اذا عندك اطفال لاتستطيع ان توفر لهم لقمة عيش كريمة وتوفر لهم سكن مناسب يؤويهم واكثر الاوقات يذهبون للمدرسة بدون حتى ريالين تسد جوعهم في الفرصة مع اقرانهم لعدم استطاعة والدهم توفيرها لهم 0والسبب ان الراتب يسحبة البنك لقرض اخذة عندما تزوج امهم 00هنا بس يمكن الواحد يفكر بالانتحار في سبيل حفظ كرامتهم من ذل الفقر في دولة تدعي زورآ وبهتانآ بان مواطنيها هم ثالث اعلى دخل في العالم الا اذا فيه مواطنين غيرنا مانعرفهم يمكن000 على الاقل يدفعوا لنا زكاتهم تغنينا من الاقتراض من البنوك الربويه ويبارك لهم الله فيها ولا هم مب مسلمين ترا الزكاة هي ركن من اركان الاسلام--

تخيلوا رجل بلا شئ .. رجل فقط0
---------------------------------
الله المستعان

لا احنا فعلا من اكثر الدول دخلا للفرد .. ولكن في المقابل من اكثر المجتمعات تضييعا للمال .. ووراء هذا المقابل يوجد دعايات مغرضة من البنوك وعدم حماية فاعله من الحكومة بل وربما دفع الناس باتجاه البنوك ..

وعقب يقولون لكـ "وش وداك له" !

احنا مانبي زكاة مال من أحد ..

بقدر ما نتوقع خطوات معينة باتجاه حل المشكلة .. لأن الحاصل الآن لم يعد وضعا طبيعيا انما اصبح مشكلة

فاتمنى احد يشاركني فكرتي او يناقشني فيها

رذاذ
05-04-2010, 03:02 PM
بقولكم عن تجربتي ..

في البدايه .. كنت فاتح في بنك ربوي ومعروف (( س ))

وخذت سياره عن طريق البنك لمن جاء موظف البنك الدوام واقنعني انه الاقل فايده وفعلا ذاك الوقت هو الاقل ..
توكلت على الله وخذت سياره وطبعا نقلت حسابي عندهم ..

ما فكرت بمسأله الربا وحطيت لها في بالي اني انا طايح فيها من مبلغ يشتون لي به السياره ويتقسط علي ..
وما كنت عارف اشلون الربا..

البنك شرا السياره وباعها علي بسعر اكثر نظرا للفوايد والمتاخرت ونسبة المال المتحركه وهذا الى طايحين به الناس حاليا ومب حاسين..

السياااره ما توفقت بها تقريبا 13 حادث وخسرت البيما وانطردت من عنده.. وكنت اقول ليش يارب كله ادعم ولا يدعموني .

ونصحني واحد الله يجزاه خير اني ابتعد عن امور الربا والمشتبهات هذي
وفعلا ابتعد واحس اني متوفق بنقلي راتبي الى بنك اسلامي..

حتى الراتب والقسط ما احس اني اتعب بالسداد نفس قبل ..

Arab!an
06-04-2010, 02:25 AM
الحمدلله اللي افتكيت من الربا ..

ماهو اللي ذابحنا الفوائد اللي ماتنقص.. ممكن اتزيد بس ماتنقص

HIGHNESS
06-04-2010, 03:58 AM
:weeping: :weeping: :weeping:

الرويـس
06-04-2010, 05:47 AM
مع نسمات الصباح :p
ومع عبير الزهور وتفتقها
ومع زغزغة العفاااااصير وما لحق فصيلتها من الطيور
:p
نحيييكم بتحية الاسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

يسر أسرة خامس 4 ان ترحب بكم في اذاعتها الصباحية
وأول ما نستهل به يومنا هذا آيات من الذكر الحكيم والطالب : محمد فضل الرحمن
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ( 278 ) ) <<<< واعلم أن الله تعالى جعل لك رأس مالك ،لا تظلم ولا تظلم

والآن مع فقرة (الحديث الشريف) والطالب راشد صقنقور :
عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم ( لعن آكل الربا ومؤكله وشاهديه وكاتبه ) << وش بقى ؟!

والآن مع فقرة ( هل تعلم ) والطالب أحمد فرغلي :
هل تعلم ان هناك علاقة بين الربا والزنا ؟؟
ففي الحديث الذي رواه أحمد عن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد من ستة وثلاثين زنية )
فأدنى أبواب الربا .. كأن يزني الرجل بأمه
والعياذ بالله <<<< عاوز ايه اكتر من كده !!:rolleyes2:

أما الآن مع فقرة ( طرفة اليوم ) والطالب تومي سبيستيان :
بصراحة ما حصلنا طرفة عن الربا ، كله تهديد ووعيد مالم يكن في الامر (توبة) !!! <<امبوسسسسيبل :p

أشكرك أخوي العربية :p

Arab!an
06-04-2010, 06:59 AM
مع نسمات الصباح :p
ومع عبير الزهور وتفتقها
ومع زغزغة العفاااااصير وما لحق فصيلتها من الطيور
نحيييكم بتحية الاسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

يسر أسرة خامس 4 ان ترحب بكم في اذاعتها الصباحية
وأول ما نستهل به يومنا هذا آيات من الذكر الحكيم والطالب : محمد فضل الرحمن
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ( 278 ) ) <<<< واعلم أن الله تعالى جعل لك رأس مالك ،لا تظلم ولا تظلم

والآن مع فقرة (الحديث الشريف) والطالب راشد صقنقور :
عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم ( لعن آكل الربا ومؤكله وشاهديه وكاتبه ) << وش بقى ؟!

والآن مع فقرة ( هل تعلم ) والطالب أحمد فرغلي :
هل تعلم ان هناك علاقة بين الربا والزنا ؟؟
ففي الحديث الذي رواه أحمد عن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد من ستة وثلاثين زنية )
فأدنى أبواب الربا .. كأن يزني الرجل بأمه
والعياذ بالله <<<< عاوز ايه اكتر من كده !!:rolleyes2:

أما الآن مع فقرة ( طرفة اليوم ) والطالب تومي سبيستيان :
بصراحة ما حصلنا طرفة عن الربا ، كله تهديد ووعيد مالم يكن في الامر (توبة) !!! <<امبوسسسسيبل :p

أشكرك أخوي العربية :p

هلا بكم يالرويس .. منورين الموضوع

مافي شك ان الربا أشد وجعا من الحوّا .. والحوا نبته مشئومة

يقول القائل " من كل الحوّا تلوى .. واوجعه بطنه ومات" < شوف التراجيديا

ولولا ان في الامر توبة .. لأكملت بكم المائة :cool: أيها الـ 42

ثم اني اظن بلا إثم .. ان الناس لو قدر لهم ان يصعدوا لنقطة الصفر (لأنهم الآن في السالب) لما تعاملوا مع البنوك الربوية .. خلاص تابوا واشبعوا توبه وألم

:weeping: :weeping: :weeping:

وليس المجال هنا لتعداد الاسباب التي جعلت الناس ينحرفون الى البنوك الربوية " ياخي لفوا عليهم ودخلوهم الشارع الضيق"

لكن لنفتح طاقة أمل .. وايجابية ونفكر في المستقبل

وارجع واقول ..

أليس هناك بصيص أمل في بنك مستقبلي لا يتعامل مع الفائدة مهما كانت نسبتها ؟!

شكرا يا آل رويس p:

فرحة ايامي
06-04-2010, 07:06 AM
حياكم الله ..

أما قبل :(

اصبحنا تقريبا أكثر يقينا على فحش البنوك الربوية والبنوك أخت الربوية ..

شفطونا يا أخوان إلى آخر قطرة.. ثم نفخونا بـ الهمّ

بوالين همّ - بوالين جمع بالونه وليست "تواير بوالين"

اذاً الموضوع لم يعد من قبيل التنفيس او التذمر ..

هل لنا ان نمتشق أفكارنا ونحارب النهم ؟

مجانين !!

"يبه انا انسااااان ممكن انتحر - بكرة أعلق نفسي في أحد ابراج الاتصالات .. خصوصا ابراج كيوتل"

لا تفكر ان تذكر هذه الجملة لأحد ولو وصل بك الحد الى الجنون .. لأن الرد الباااارد الذي سيقابلك سيدمر أي أمل تتشبث به في الحياة ..

"انت اللي جنيت على نفسك" !!

أحسبت إن اقدامك على الانتحار سيوقض فيهم شرارة الانسانية ؟

ولو طلبت منهم حلول تعينك إلى حين ( لكي لا تقع في فخ الفقر) .. فجوابهم بأن عليك الانتظار (حتى تقع في الفقر) حتى يساعدوك .. أو يحيلوك الى من يساعدك

ثم إن البنوك لديها خاصية في تقصي بقايا العقل حتى تقضي عليه .. يقول أحدنا "هل من المعقول انني العميل الوحيد في البنك ؟"

يجوز له ان يتخيل هذا .. فكل فترة يكتشفون بأنهم نسوا شيئا لم يأخذوه من راتبه فيضطرون - اضطرارا مهب بيدهم - الى ان يأخذوه منه .. ثم يرفعون الفوائد - لحاجتهم الشديده- .. ويكتشفون فجأة ان هذا الرجل لديه بطاقة ائتمان قديمة ربما نسي انه ألغاها او نسي إلغاءها او هم من نسي .. فيقهقون ويقررون أخذ القسط الذي سوف يزداد بالضرورة .. ولو سكت العميل على هذا فمآله قارعة الطريق لا راتب ولا اشياء

تخيلوا رجل بلا شئ .. رجل فقط

الا يحق له ان يظن بأن كل موظفي هذا البنك قد جندوا من أجله فقط ! وكأنه العميل الوحيد

عميل ! .. :rolleyes2: توحي هذه المفردة بالقصاص

قليل من الانسانية

"قليل من الانسانية" حتما لا تعني "لله يا محسنين"

اما بعد :cool:

هل بالامكان ايجاد بنوك او مصارف تربح ؟

طبعا القصد من البنوك ليس اقراض الناس بقدر ماهو الربح من وراء الناس

أقصد ايجاد بنوك او مصارف تربح بدون ان تأخذ فوائد ؟

لا شك ان هناك طرق كفيله بربح البنوك وكفيلة بأقراض الناس بدون فوائد لا ضرر ولا ضرار

كأن تأخذ نسبة مؤية من الراتب .. على ان يعلم (العميل) ويوقع على هذا

والانتشار وتهافت الناس (ودعائهم) كفيل بالربح

هل هناك ما يضحك في هذه الفكرة ؟ ام ننتظر ان يبتدعها عالم بنغالي او امريكي حتى نقول " والله فكرة مش بطاله " ثم نستوردها كالعاده ؟

اذا كان هناك من مانع يمنع هذا فما هو ؟

أحدث نفسي كثيرا .. هل لو لم يقترض الناس من البنوك هل ستقفل؟

طيب .. لماذا لا يحصر الاقراض على الشركات دون الناس ؟

ادعوكم للمشاركة في هذا الهذيان

صباح الخير هذا ليس هذيانا لي عودة

الرويـس
06-04-2010, 07:08 AM
هلا بكم يالرويس .. منورين الموضوع

مافي شك ان الربا أشد وجعا من الحوّا .. والحوا نبته مشئومة

يقول القائل " من كل الحوّا تلوى .. واوجعه بطنه ومات" < شوف التراجيديا

ولولا ان في الامر توبة .. لأكملت بكم المائة :cool: أيها الـ 42

ثم اني اظن بلا إثم .. ان الناس لو قدر لهم ان يصعدوا لنقطة الصفر (لأنهم الآن في السالب) لما تعاملوا مع البنوك الربوية .. خلاص تابوا واشبعوا توبه وألم

وليس المجال هنا لتعداد الاسباب التي جعلت الناس ينحرفون الى البنوك الربوية " ياخي لفوا عليهم ودخلوهم الشارع الضيق"

لكن لنفتح طاقة أمل .. وايجابية ونفكر في المستقبل

وارجع واقول ..

أليس هناك بصيص أمل في بنك مستقبلي لا يتعامل مع الفائدة مهما كانت نسبتها ؟!
شكرا يا آل رويس p:

نقدر نقول ان هذا هو سؤال الحلقة للسادة المشاهدين

مع تحيات : العضو رقم 25 من الـ 42

ANONYMOUS
06-04-2010, 07:15 AM
تعبنا واحنا نصايح ابعدوا عن الربا

Arab!an
06-04-2010, 07:21 AM
..
..

اتفضلوا يا جماعه

http://members.shaw.ca/finnieknives/kitchen_knives/kitchen-knife-set.jpg

:cool:

bo_hamad
06-04-2010, 07:33 AM
"القوة لا تأتي من مقدرة جسمانية، بل تأتي بها إرادة لا تقهر"

Arab!an
06-04-2010, 07:44 AM
صباح الخير هذا ليس هذيانا لي عودة

صباح النور قود مورقن ..

في انتظار عودتج

Arab!an
06-04-2010, 07:45 AM
نقدر نقول ان هذا هو سؤال الحلقة للسادة المشاهدين

مع تحيات : العضو رقم 25 من الـ 42

زين شوف حد من اللي معك .. يمكن يجاوبون على السؤال

والا تناقشوا مع بعض وكونوا فكرة وردوا علي ..

في انتظاركم

موضي قطر
06-04-2010, 08:12 AM
هذيان مودع يا اربيان هههههههههههههههههههههههههه

البنوك الطفل المدلل للحكومة عند كل ميزانية وأزمة شلون تبيها ( تفطمهم من العيش على ظهورنا؟؟؟ )

Arab!an
06-04-2010, 08:53 AM
^^

انهم اشبه بـ القردان =) العيش في نحورنا

منورة يا موضي

مرتبش
06-04-2010, 09:31 AM
كل يوم جديد يأتي برفع قضايا على عملاء البنوك.. قمنا نرى اجانب ترفع البنوك عليهم قضايا ..ليش؟ لان البنوك توسعت وتوسعت في سالفة الاقراض .. اضعاف الراتب للمواطن وغير المواطن والارباح تزيد والاقساط تتوالد والناس ماتكتفي.. اللي يتسلف عشان اسهم واللي يرهن بيته لاقامة مشروع ..البنوك الاسلامية مشتركة مع الربوية بتهمة تسهيل القروض.. موظفين البنوك يلاحقونك تعال تسلف ومعارض السيارات تقول لك طب وتخير وبدال البنك بنوك..

ليش صارت القروض سهلة الدخول صعبة الخروج . ليش نسمح لاطفال توهم متوظفين بعمر 18 و 19 يتسلفون مليون ريال؟ او اقصى حد باقصى مدة ..ليش البنوك اتبعت هالسياسة وليش الكثرين مستعدين يخاطرون بأسرهم وبيوتهم من اجل القيام بمشروع .. او مستعدين يدخلون في استثمار مع شخص مشكوك فيه بس سمعو انه يوزع ارباح خيالية ..شهالطمع اللي ماله حدود

Arab!an
06-04-2010, 12:34 PM
كل يوم جديد يأتي برفع قضايا على عملاء البنوك.. قمنا نرى اجانب ترفع البنوك عليهم قضايا ..ليش؟ لان البنوك توسعت وتوسعت في سالفة الاقراض .. اضعاف الراتب للمواطن وغير المواطن والارباح تزيد والاقساط تتوالد والناس ماتكتفي.. اللي يتسلف عشان اسهم واللي يرهن بيته لاقامة مشروع ..البنوك الاسلامية مشتركة مع الربوية بتهمة تسهيل القروض.. موظفين البنوك يلاحقونك تعال تسلف ومعارض السيارات تقول لك طب وتخير وبدال البنك بنوك..

ليش صارت القروض سهلة الدخول صعبة الخروج . ليش نسمح لاطفال توهم متوظفين بعمر 18 و 19 يتسلفون مليون ريال؟ او اقصى حد باقصى مدة ..ليش البنوك اتبعت هالسياسة وليش الكثرين مستعدين يخاطرون بأسرهم وبيوتهم من اجل القيام بمشروع .. او مستعدين يدخلون في استثمار مع شخص مشكوك فيه بس سمعو انه يوزع ارباح خيالية ..شهالطمع اللي ماله حدود

الحين تغير المثل " هو دخول البنك زي خروجه ! "

وبعدين توسع البنوك أصبح مثل توسع الكون .. يقولك تأويل "وإنا لموسعون" يعني ان الكون يتوسع الى الابد ..

والظاهر البنوك نفس الشي .. لا نهاية منظورة لتوسعها

الطمع طبيعة انسانية .. ليس من المفروض تنميتها ؟

واذا بتفتح الباب على مصراعيه قدام المجتمع وبتسوي دعايات واعلانات فما يصير انلوم المجتمع !

لو انسان انعرفه او اثنين ممكن انلومه على حسب معرفتنا له . .بس مجتمع كامل !

تدري هذا اشبه بافتتاح خمارة في شارعنا وراعي الخمارة يوزع منشورات ودعايات وكل يوم ينادي العيال وهم رايحين المسجد .. وعقبه اذا حد من عيالنا او عيال اعيالنا سكر يوم من الايام نقعد انلوم الولد !!!!! مهب معقول ..

عموما .. مازلت اكرر نفس السؤال "هل بالامكان ايجاد بنوك لا تستخدم الفوائد ؟"

الجني
12-04-2010, 11:33 AM
طيب يالجني ..

اعتقد ان هالامور والخطط اللي ذكرتها اصبحت في ذهن كل واحد عانى من الديون البنكية ..

بل أعتقد اكبر من ذلك

انه لو قدر لهم ان يعودوا الى الوراء لما اقترضوا من الاساس ..

ولكن كان عندي فكرة عن بنك بديل لا يعتمد الفوائد ..

انت شرايك بالفكرة ؟ يعني يصير والا مستحيل ؟

شبه مستحيل في الوضع الحالي

البنك الربوي يحسب عليك فائدة
و البنك الأسلامي يحسب عليك ارباح

البنك البديل "الإسلامي الحقيقي" يكون شركة غير ربحية,
هو الذي يقرضك بفائدة تحدد آخر الشهر/السنة بعد خصم المصاريف و الأجور
و تحدد الجهات المستفيدة من قروضه مسبقاً , لأن الأصل في الإسلام عدم الإقتراض
الاّ لحاجة.
و آية الدين هي اطول آية في القرآن الكريم.

اذا كنت انا انوي شراء سيارة و امتلك 70,000 ريال فلا يجوز ان اضعها دفعه أولى
لشراء سيارة بسعر 200,000 ريال بل اشتري بالـ 70,000 ريال سيارة متواضعة
لأن الرسول صلى الله عليه و سلم كان متواضعاً . . .و من انا لكي اتكبر؟!

Arab!an
12-04-2010, 02:44 PM
كلام جميل ..

الحين توقفت الافكار عن طرق ربح (لا ضرر فيها) ؟! وصار الامر مستحيل او شبه مستحيل !

طيب ليش ماتتوقف الارباح على عدد العملاء في البنك مثلا .. وكل عميل يؤخذ من راتبه الشهري نسبة معينه يتفق عليها مع البنك (أدومه وان قل) .. مع التشديد في القروض اذا تعدت مستوى معين

هالفكرة مبدئيا ممكن تكون كارثيه بالنسبة للبعض.. ولكن سيكون بالتأكيد هذا البنك هو الاكثر شعبية ربما في دول الخليج كافة .. وقس عليه عدد العملاء .. هنا يمكن التعويض عن الفوائد

انت تقول في هذا الوقت شبه مستحيل .. وانا اقول هذا الوقت هو الوقت الامثل لطرح هذه الافكار

ففكرة بنك يأخذ من راتبك قدر معين شهريا فقط سيجتذب كل عملاء البنوك الربوية ومن عانى من قضية الفوائد

الجني
12-04-2010, 05:22 PM
كلام جميل ..

الحين توقفت الافكار عن طرق ربح (لا ضرر فيها) ؟! وصار الامر مستحيل او شبه مستحيل !

طيب ليش ماتتوقف الارباح على عدد العملاء في البنك مثلا .. وكل عميل يؤخذ من راتبه الشهري نسبة معينه يتفق عليها مع البنك (أدومه وان قل) .. مع التشديد في القروض اذا تعدت مستوى معين

هالفكرة مبدئيا ممكن تكون كارثيه بالنسبة للبعض.. ولكن سيكون بالتأكيد هذا البنك هو الاكثر شعبية ربما في دول الخليج كافة .. وقس عليه عدد العملاء .. هنا يمكن التعويض عن الفوائد

انت تقول في هذا الوقت شبه مستحيل .. وانا اقول هذا الوقت هو الوقت الامثل لطرح هذه الافكار

ففكرة بنك يأخذ من راتبك قدر معين شهريا فقط سيجتذب كل عملاء البنوك الربوية ومن عانى من قضية الفوائد

اخوي ارابيان

البنك وراءه ملكة اسهم يلهثون لكي يوزع ارباح

كيف يوزع ارباح اذا ما كسر ظهر العميل

ما تسمع في "منتدى الأسهم القطرية" كلمة "مبروك لملاك السهم" , من وين؟ من الأرباح

عندما يكون البنك غير ربحي يكون شعبي

مرتبش
12-04-2010, 08:34 PM
فكرة صعبة .. تقدر ماتتسلف من البنك وهالطريقة اوفر لك من فتح حساب في بنك ياخذ منك رسوم او اشتراك شهري.. واللي ممكن تكون رسوم كبيرة .. البنوك حاليا تستفيد من المقترضين وتقلل التكاليف على غير المقترضين.

Arab!an
13-04-2010, 02:43 AM
اخوي ارابيان

البنك وراءه ملكة اسهم يلهثون لكي يوزع ارباح

كيف يوزع ارباح اذا ما كسر ظهر العميل

ما تسمع في "منتدى الأسهم القطرية" كلمة "مبروك لملاك السهم" , من وين؟ من الأرباح

عندما يكون البنك غير ربحي يكون شعبي

اهم شي ملاك الاسهم =)

عموما ملاك الاسهم عادة تابعين للفكرة .. بمعنى اطرح هذه الفكرة وتبنها وسيأتيك رأس المال ومعه ملاكه

هناك افكار لو طرحت في هذا المنتدى لضحكنا عليها .. والحقيقه انها حققت نجاحات كبيرة في ارض الواقع

Arab!an
13-04-2010, 02:48 AM
فكرة صعبة .. تقدر ماتتسلف من البنك وهالطريقة اوفر لك من فتح حساب في بنك ياخذ منك رسوم او اشتراك شهري.. واللي ممكن تكون رسوم كبيرة .. البنوك حاليا تستفيد من المقترضين وتقلل التكاليف على غير المقترضين.

اما فكرة صعبه فأنا اعترف

اما يوم قلت ان هالوقت هو وقت مثل هالافكار .. فأنا اعتقد ان الغالبيه مقترضين وربما نالهم الغبن جراء انظمة الفوائد

ايضا الافكار محتاجة وقت محدد وبيئة معينة تبدأ فيها .. واعتقد ان البيئة والوقت الان مناسبين لفكرة تجذب الكثير ممن جربوا الاقتراض او فقدوا الثقة في البنوك

هل سيفضل البعض البنوك الاخرى تجنبا لاقتطاع جزء من راتبه بشكل شهري ؟!

اعتقد نعم .. فيه جزء من الناس لا يريدون الاقتراض

ولكن هذا الامر لن يضر بشكل كامل ..

عموما انا اطرح فكرة قابله للتعديل او الاضافة او التغيير او فكرة اخرى تدور في فلك بنك بديل .. بأنظمة بديلة