المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بينا وبين بعض كشعب واحد تعالو ندردش شوي بصراحه ..

s o s o
04-04-2010, 10:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

من قرأتي لبعض المواضيع وخصوصا مواضيع ديون المواطنين ومواضيع انتظار الموظفين القطرين للعلاوات والترقيات لمست ان شريحه كبيره من الشعب تعيش تحت ضغوطات الحياه الماديه من ديون والتزامات حياتيه لابد منها .
ولاحظت كذلك ان الكثيرين من هذه الشريحه بدأ يتذمر بصوت عالي من ان الدوله لها دور كبير فيما يعانيه من ضغط مادي الامر الذي بدأ يؤثر على اوضاع المواطن سلبا ..
ومن خلال ماسبق اود ان نتناقش جميعا كاافراد شعب واحد والاغلبيه منا يعانون نفس المعاناه حول بعض المحاور في الاسئله الاتيه :

كموظف قطري هل الدوله قدمت لك اموال اخرى غير راتبك ؟ وهل ترى ان راتبك مناسب مع مستوى الدوله المادي من حيث كونها دوله غنيه ؟

كمواطن غير موظف حكومي هل تقدم لك الدوله اموال على شكل راتب شهري او اي اموال اخرى ؟

كشعب ..هل تقدم لنا الدوله اموال وخدمات توازي ثروات الدوله وعائداتها منها ؟

هل انت راضي عن وضعك المادي اليوم ؟

خلونا نتناقش ونفضفض بشفافيه حول اوضاعنا وحول مايجول في خواطرنا ونلقي الضوء على نقاط معينه نتكلم عنها دائما بشكل عام ومن وراء الحائط وبصوت خافت ..
والافضل من هذا كله يشرفني اني ادعوكم الى ممارسه الديمقراطيه الممنوحه لنا كمواطنين في التعبير عن اوضاعنا بصوره بناءه وهادفه علو عسى نصل الى مانواسي به انفسنا .
انتظر دردشتكم

G0LD
04-04-2010, 10:55 AM
موضوع جميل جداااا

ولي عوده بإذن الله

لأن الوقت لم يسعفني الآن

لاهنتي على الطرح الرائع والمهم والمفيد

تحياتي :)

ضوى
04-04-2010, 11:01 AM
راح ابتدي مباشرة بالاجابة على اسئلتك :-

كموظف قطري هل الدوله قدمت لك اموال اخرى غير راتبك ؟ وهل ترى ان راتبك مناسب مع مستوى الدوله المادي من حيث كونها دوله غنيه ؟

راتب شهري ولله الحمد ، ربما لي قد يكون مناسب مع مستوى البلد ، الا انه بتصريحات رسمية فهو اقل بقليل عما يدعونه بان اعلى دخل هو دخل القطري ويقدر بنحو مبلغ وقدره -/000

كمواطن غير موظف حكومي هل تقدم لك الدوله اموال على شكل راتب شهري او اي اموال اخرى ؟
نعم هناك منحة سنوية لاصحاب اللنجات الخشبية :)

باعتقادي لا ، او على الاقل الناس الغنية تاخذ مدخول اكبر بكثير من الناس الفقيرة واكيد فيه خلل في توزيع عادل لثروات الدولة وعائداتها النفطية خاصة

لو سالتيني هالسؤال من 15 سنة باقولج وضعي كان مأساوي ، لكن اليوم وضعي المالي فوق الممتاز ولله الحمد والمنة

شكرا اختي

سهم بن سهم
04-04-2010, 11:03 AM

من قرأتي لبعض المواضيع وخصوصا مواضيع ديون المواطنين ومواضيع انتظار الموظفين القطرين للعلاوات والترقيات لمست ان شريحه كبيره من الشعب تعيش تحت ضغوطات الحياه الماديه من ديون والتزامات حياتيه لابد منها .
ولاحظت كذلك ان الكثيرين من هذه الشريحه بدأ يتذمر بصوت عالي من ان الدوله لها دور كبير فيما يعانيه من ضغط مادي الامر الذي بدأ يؤثر على اوضاع المواطن سلبا ..
ومن خلال ماسبق اود ان نتناقش جميعا كاافراد شعب واحد والاغلبيه منا يعانون نفس المعاناه حول بعض المحاور في الاسئله الاتيه :

خلونا نتناقش ونفضفض بشفافيه حول اوضاعنا وحول مايجول في خواطرنا ونلقي الضوء على نقاط معينه نتكلم عنها دائما بشكل عام ومن وراء الحائط وبصوت خافت ..
والافضل من هذا كله يشرفني اني ادعوكم الى ممارسه الديمقراطيه الممنوحه لنا كمواطنين في التعبير عن اوضاعنا بصوره بناءه وهادفه علو عسى نصل الى مانواسي به انفسنا .
انتظر دردشتكم

صباح الخير يا سو سو

عن نفسي اعتبر من شريحة كبار الموظفين ولكن وضعي المادي مقارنة بيني وبين الموظف الأجنبي زميلي في العمل والذي أعتبره اقل مني كفاءة يعتبر ظلما وإجحافا في حقي كمواطن وعلى سبيل المثال :

راتبي اقل من زميلي الأجنبي

ليس لدي تأمين صحي وهو لديه !!!!!!!

أطفالي في المدارس الخاصة أدفع لهم من راتبي والأجنبي يدفعون له !!!!!!

لاتمنحني الوزارة تذاكر سفر سنوية والأجنبي زميلي يحصل عليها !!!!!!!!!!

هذا مثال بسيط وهناك الكثير الذي لايتسع المجال لذكره هنا :anger1::anger1:

ايظا انا ممنوع من العمل باي عمل اخر بعد انتهاء عملي الرسمي لزيادة دخلي وهناك قوانين صارمة في حقي في كثير من الامور ولكنها مرنه في حق زميلي الاجنبي !!!!!!

في ظل هذا الغلاء الفاحش والديون الراتب لايكفي ابدا لمطلبات الحياه وأعتقد باننا سنبقى اسرى للديون والبنوك اختي الكريمه :anger1::secret::weeping::(

الجزوع
04-04-2010, 11:05 AM
اولا يا سوسو يعطيك ربي العافيه على اهتمامك بالممواضيع اللي تهم شريحه كبيره من هالوطن ، واسمحيلي اجاوب على اسئلتك :

لا ، وبكل صراحه الراتب مناسب بس وش الفايده وثلاثة ارباع الراتب رايح للديون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ --- هالكلام بالنسبه لزوجي بحكم انه موظف حكومي

بالنسبه لي انا كموظفه غير حكوميه ، الراتب على قدي والحمدلله بس المشكله ان راتبي مب لي بسبب المسؤليات الكثيره

كشعب ابدا ابدا الدوله ماقدمت لنا خدمات عدله اهمها التأمين الصحي ، والمهرجانات والفعاليات اغلبها اذا مب كلها مسوينها حق الاجانب !
انا راضيه عن وضعي المادي بس اتمنى ان زوجي يفتك من الديون اللي عليه ، واتمنى اني اعيش في بيت لي استقر فيه واحس بالامان والراحه اللي افقدها في حياتي اليوميه انا وبناتي وزوجي ، يعني بالعربي كل اللي ابغيه بيت وبس، ولو طيحوا الدين هذا شي طيب ولا احد له منه علينا لانه حق من حقوقنا . ومشكوره سوسو ، ادري مافيه حل لمشاكل المواطن اللي يذوق الامرين ويعاني بس الواحد يفضفض لاخوانه وربعه ..

إينشتاين
04-04-2010, 11:05 AM

بالطبع لا

بالطبع لا

بالطبع لا

تحياتي

ودي أكون
04-04-2010, 11:13 AM
في الآونه الاخيره اشوف كثره المواضيع اللي تتعلق بالدولة .. ليش .. ؟

مجرد سؤال لحد يزعل ..

يعني معقوله اتشوفون ان احنا الدولة الوحيده اللي انعاني مثل هالامور ؟!! ..

الدولة غنيه صحيح .. ونحمد الله ونشكره .. لكن ليش ماسكين ان الدولة عندها وعندها !!
الدولة ماقصرت ولا بتقصر .. الدولة عطت وبتعطي ..

اذا الدولة عطتنا كل شي ووفرت لنا كل شي .. وصرنا من اغنى الشعب .. بامانه وصدق احنا شو مردودنا راح يكون !!

الصبر زين وكل شي بيجي ان الله كتب .. بس لانحرض احد !! .. يمكن انتي اتقولين موضوعي مافيه تحريض .. بس اللي فاقد الشي .. راح يقول صح .. الدولة كيت وكيت وكيت .. ويوم يبي يسوي شي .. بيقول يه ليش اسوي يعني الدولة شبتعطينا خير قطر لأجانب !! خل هم يسوون احنا ليش انسوي ونفعل !!

الموضوع بكبره يتكلم عن الدوله .. هل سوت وفعلت ..

بصراحه عن نفسي اشوف ان دولتنا ماقصرت وعيب علي اقول شسوت لنا قطر !!

اسفه حبيبتي .. مجرد راي لاتزعلين :)

الـقـاسـي
04-04-2010, 11:20 AM
بداية الحمد لله على النعمة اللي فيها هذا عشان البعض ممن يدعون الوطنية وادري راح ينطون ويقولون أحمدو ربكم على النعمة اللي انتوا فيها ..
احنا حامدين ربنا وشاكرين .. لكن السؤال اللي يثير دهشة المواطنين جميعا .. لماذا نظلم ونحن في دولتنا ووطنا ..
لماذا نجد تفرقه بين المواطن والاجنبي والكفة الراجحة دائما للاجنبي ..

نسمع دائما عن اضخم موازنه واغنى دولة واعلى دخل .. لكن مانشوفه ع الطبيعة ..
مانشوف ان دخلنا كمواطنين اعلى من غيرنا ..
مانشوف ان وضع اغلب المواطنين جيد ..

ومن حقنا ان نتسائل أين الخلل ..
من هو المستفيد من وجود طبقات في المجتمع الفقير وشديد الفقر والمتوسط والغني وفاحش الغنى ..
لصالح من هذه الطبقات فالمجتمع ..
اللي نعرفه عن أميرنا أنه يحب الخير لأهل قطر وكريم مع هل قطر وغير أهل قطر ..
انزين وين المشكله ليش نشوف في تقصير من الدولة في حق المواطنين ..

هل معقولة ان في ناس صلاحيتهم قوية لهدرجة تخالف توجهات سمو الامير وتعليماته ..
احنا محتاجين توضيح فقط لا أكثر ..

انا عن نفسي الدولة لم تقدم لي سوى راتبي .. ولايوجد اي مميزات بحكم اني اشتغل في جهة حكومية ..
ماعندي فكرة ..

للأسف الدولة تقدم ميزانيات ضخمه وترصد أموال ضخمه .. لكن تذهب في غير وجه حق .. اما أن تصرف في الرياضه واما ان تهدر او يتصرف بها البعض كما يحلو له ..

الحمد لله على كل حال .. لكن ليس كما يستحق مواطنين قطر بشكل عام ..

عموما كمواطنين يحق لنا ابداء راينا سواء بالسلب او بالايجاب .. وارجوا من المطبلين ومدعين الوطنية الزائفة الاحتفاظ برئيهم لانفسهم ..
فالوطنية لاتعني التأيد الاعمي لكل سياسات الدولة .. فالدولة في النهاية بشر والبشر معرضون للخطأ مهما كانوا ..

بارك الله فيك أختي سوسو ..

ام السعف
04-04-2010, 11:23 AM
أسجل حضوري للعودة لقراءة الردود

s o s o
04-04-2010, 11:24 AM
موضوع جميل جداااا

ولي عوده بإذن الله

لأن الوقت لم يسعفني الآن

لاهنتي على الطرح الرائع والمهم والمفيد

تحياتي :)

في انتظار مشاركتك بارك الله فيك

s o s o
04-04-2010, 11:33 AM
راح ابتدي مباشرة بالاجابة على اسئلتك :-

راتب شهري ولله الحمد ، ربما لي قد يكون مناسب مع مستوى البلد ، الا انه بتصريحات رسمية فهو اقل بقليل عما يدعونه بان اعلى دخل هو دخل القطري ويقدر بنحو مبلغ وقدره -/000

نعم هناك منحة سنوية لاصحاب اللنجات الخشبية :)

باعتقادي لا ، او على الاقل الناس الغنية تاخذ مدخول اكبر بكثير من الناس الفقيرة واكيد فيه خلل في توزيع عادل لثروات الدولة وعائداتها النفطية خاصة

لو سالتيني هالسؤال من 15 سنة باقولج وضعي كان مأساوي ، لكن اليوم وضعي المالي فوق الممتاز ولله الحمد والمنة

شكرا اختي

من وجهة نظرج عزيزتي ضوى تتوقعين هل الخلل هذا في توزيع الثروات غير ملحوظ لاصحاب الشأن لكي يتم تتداركه حتى تكون الاوضاع الماديه بالنسبه للشعب بشكل عام على وتيره وحده ومستوى واحد؟ ..ام ان الدول لاتكون دول الابالتدرج المادي الى ان نصل للطبقيه في المجتمعات ؟

s o s o
04-04-2010, 11:40 AM
صباح الخير يا سو سو

عن نفسي اعتبر من شريحة كبار الموظفين ولكن وضعي المادي مقارنة بيني وبين الموظف الأجنبي زميلي في العمل والذي أعتبره اقل مني كفاءة يعتبر ظلما وإجحافا في حقي كمواطن وعلى سبيل المثال :

راتبي اقل من زميلي الأجنبي

ليس لدي تأمين صحي وهو لديه !!!!!!!

أطفالي في المدارس الخاصة أدفع لهم من راتبي والأجنبي يدفعون له !!!!!!

لاتمنحني الوزارة تذاكر سفر سنوية والأجنبي زميلي يحصل عليها !!!!!!!!!!

هذا مثال بسيط وهناك الكثير الذي لايتسع المجال لذكره هنا :anger1::anger1:

ايظا انا ممنوع من العمل باي عمل اخر بعد انتهاء عملي الرسمي لزيادة دخلي وهناك قوانين صارمة في حقي في كثير من الامور ولكنها مرنه في حق زميلي الاجنبي !!!!!!

في ظل هذا الغلاء الفاحش والديون الراتب لايكفي ابدا لمطلبات الحياه وأعتقد باننا سنبقى اسرى للديون والبنوك اختي الكريمه :anger1::secret::weeping::(

اووووه ماشاء الله طلعت كبار موظفين اخوي سهم ماتبي سكرتيره :nice:

اخوي سهم بن سهم كل ما ذكرته بخصوص مايقدم للموظف الاجنبي ويحرم منه الموظف القطري امور غريبه ومستهجنه وتثير كثير من التساؤلات
اين الدستور القطري والقوانين القطريه في ظل مايحدث من عبث في حقوق المواطن ؟
لماذا وصلنا الى هذا الحال والى هذه الاوضاع اليوم ..هل تعتقد ان احنا كمواطنين لنا دور فيما نعانيه اليوم من انتقاص في الحقوق مقابل الاجانب ؟

الصحراء
04-04-2010, 11:51 AM
من وجهة نظرج عزيزتي ضوى تتوقعين هل الخلل هذا في توزيع الثروات غير ملحوظ لاصحاب الشأن لكي يتم تتداركه حتى تكون الاوضاع الماديه بالنسبه للشعب بشكل عام على وتيره وحده ومستوى واحد؟ ..ام ان الدول لاتكون دول الابالتدرج المادي الى ان نصل للطبقيه في المجتمعات ؟

نعم وواضح جداً والي ما يلاحظ هذا الشئ فهو عايش في وهم طالعي يمين ويسار وشوفي وانتي بتعرفين واذا طالعتي وما شفتي شئ انسي الموضوع ههههههههههه :)

ام السعف
04-04-2010, 11:56 AM
نعم وواضح جداً والي ما يلاحظ هذا الشئ فهو عايش في وهم طالعي يمين ويسار وشوفي وانتي بتعرفين واذا طالعتي وما شفتي شئ انسي الموضوع ههههههههههه :)

أهم نقطة في الموضوع كله :(

G0LD
04-04-2010, 10:45 PM
بداية الحمد لله على النعمة اللي فيها هذا عشان البعض ممن يدعون الوطنية وادري راح ينطون ويقولون أحمدو ربكم على النعمة اللي انتوا فيها ..
احنا حامدين ربنا وشاكرين .. لكن السؤال اللي يثير دهشة المواطنين جميعا .. لماذا نظلم ونحن في دولتنا ووطنا ..

من هو المستفيد من وجود طبقات في المجتمع الفقير وشديد الفقر والمتوسط والغني وفاحش الغنى ..

انا عن نفسي الدولة لم تقدم لي سوى راتبي .. ولايوجد اي مميزات بحكم اني اشتغل في جهة حكومية ..
ماعندي فكرة ..

للأسف الدولة تقدم ميزانيات ضخمه وترصد أموال ضخمه .. لكن تذهب في غير وجه حق .. اما أن تصرف في الرياضه واما ان تهدر او يتصرف بها البعض كما يحلو له ..

عموما كمواطنين يحق لنا ابداء راينا سواء بالسلب او بالايجاب .. وارجوا من المطبلين ومدعين الوطنية الزائفة الاحتفاظ برئيهم لانفسهم ..
فالوطنية لاتعني التأيد الاعمي لكل سياسات الدولة .. فالدولة في النهاية بشر والبشر معرضون للخطأ مهما كانوا ..

ياسلام

كفييت ووفيت

والله كريم والحمدلله على كل حال

تحياتي

نمر بن عدوان
04-04-2010, 11:01 PM

مجرد سؤال لحد يزعل ..

الدولة غنيه صحيح .. ونحمد الله ونشكره .. لكن ليش ماسكين ان الدولة عندها وعندها !!

اذا الدولة عطتنا كل شي ووفرت لنا كل شي .. وصرنا من اغنى الشعب .. بامانه وصدق احنا شو مردودنا راح يكون !!

الصبر زين وكل شي بيجي ان الله كتب .. بس لانحرض احد !! .. يمكن انتي اتقولين موضوعي مافيه تحريض .. بس اللي فاقد الشي .. راح يقول صح .. الدولة كيت وكيت وكيت .. ويوم يبي يسوي شي .. بيقول يه ليش اسوي يعني الدولة شبتعطينا خير قطر لأجانب !! خل هم يسوون احنا ليش انسوي ونفعل !!

هذا هو ردي ايضا مثل اختي ودي اكون .

ونعم الحمدلله الدولة تصرف وتعطي والرواتب ممتازة مقارنة مع دول الخليج والخدمات الاخرى المجانية مثل الكهرباء والماء والعلاج والدراسة والتموين وغيرة. لكن ابن ادم يطمع دائما ولايرضية الا التراب في قبرة.

الوعد2016
04-04-2010, 11:07 PM
نبي زياده لرواتبووقف ارتفاع الاسعار كل يوم انهيار او استقرار في الدول الخارجيه ونحن هنا في قطر مازال الارتفاع مسيطر على الكل في مواد البناء والمعيشه وكروه ومواقف المطار ومخالفات المرور ورسوم الجوازات والاقامات ومخالفات البلديه وازاله غرفه السائقين والبنوك فوق هذا رفعة اسعار الفوايد على المواطنين وبكل قسوه والمصرف متفرج ومشجع لها والدوله قامت بدعم البنوك ولكن للاسف الجشع مازال مسيطر عليهم

بوخالد911
04-04-2010, 11:10 PM
لا

وكل 1 يطمح للافضل

bus3od
04-04-2010, 11:11 PM

مجرد سؤال لحد يزعل ..

ردي من هذا الرد

جزاك الله خير يا ودي أكون

إنسان عادي
05-04-2010, 01:19 AM

مجرد سؤال لحد يزعل ..

:nice::nice:

إنسان عادي
05-04-2010, 01:24 AM

نعم قدمت لي

لا

لو طالعت الي اغنى مني بنقهر لكن انا بطالع الأقل مني وبقول الحمدلله واذا فيه مزيد اهلا وسهلا لكن الدولة ماتقصر وهذا لايغني عن القول ان المواطن القطري يستاهل اكثر

انتظر دردشتكم[/quote]

الأصيلة
05-04-2010, 01:52 AM
عين وما صلت على النبي ..على أهل قطر...
كل اللي حولنا حاسدنا على النعمة اللي احنا فيها...
المال مال الله يا اخوان والله هو مقسم الأرزاق ...وإذا الله مب كاتب لك تاخذ شي مارح تاخذه حتى لو فعلت مافعلت...
إذا كل واحد يسعى ويحسن وضعه بمجهوده ...
والله والله أن قطر من أكثر البلدان اللي مرفهه شعبها...
كل اللي تقدر عليه سوته لهم...
- لفوا دول الخليج وشوفوا مباني مدارسهم اشلون ورح تعرفون الفرق...
- شوفوا مستشفياتهم العامة...
- شوفوا المنازل والمساكن بيت كبار الموظفين بقطر عند غيرنا يبنيه الملياردير...
- شوفوا الشوارع والجسور والخدمات الأخرى...
- شوفوا سيارات المواطن القطري وقارنوها بغيركم ...
عايشين في منتهى الرفاهية...
فقط ما جعل المواطن القطري يتعب نفسيا
( قضية الموظف الأجنبي والراتب الخيالي الذي يتقاضاه مقارنة بعمله الذي يستطيع القطري أن يقوم به لو تدرب أفضل تدريب بالإضافة إلى الإمتيازات الأخرى الذي يتمتع بها هذا الأجنبي...لم يصل لها الا القليل من موظفي الدولة...ناهيك عن زوجته التي يبحث لها عن عمل حتى تشاركه الخير ...
سؤال : لماذا كل هذا للأجنبي فقط ؟ والله ان القطري أفضل بكثير فقط يحتاج لتشجيع والتدريب ...
أما بالنسبة لحجة أن المهرجانات للأجانب فطبعا مستحيل يرسلون حق كل بيت قطري بطاقة دعوة للمهرجان أو يعلنون أن هذا المهرجان للقطريين فقط...
مافيه داعي نقلل من خدمات بلادنا الوفيه ... وأميرها أمير التواضع بو مشعل والله ان رايته بيضاء
(عسى ربي لايحرمنا منه )
خلونا نرتاح شوي من الشكاوي اليومية وكلها عن الراتب والفلوس ...
يعني انا ما اشوف أحد يمدح ..الكل يذم ومتذمر ويعاتب..
اللهم لك الحمد حمدا طيبا كثيرا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..

s o s o
05-04-2010, 06:43 AM
اولا يا سوسو يعطيك ربي العافيه على اهتمامك بالممواضيع اللي تهم شريحه كبيره من هالوطن ، واسمحيلي اجاوب على اسئلتك :

لا ، وبكل صراحه الراتب مناسب بس وش الفايده وثلاثة ارباع الراتب رايح للديون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ --- هالكلام بالنسبه لزوجي بحكم انه موظف حكومي

بالنسبه لي انا كموظفه غير حكوميه ، الراتب على قدي والحمدلله بس المشكله ان راتبي مب لي بسبب المسؤليات الكثيره

كشعب ابدا ابدا الدوله ماقدمت لنا خدمات عدله اهمها التأمين الصحي ، والمهرجانات والفعاليات اغلبها اذا مب كلها مسوينها حق الاجانب !
انا راضيه عن وضعي المادي بس اتمنى ان زوجي يفتك من الديون اللي عليه ، واتمنى اني اعيش في بيت لي استقر فيه واحس بالامان والراحه اللي افقدها في حياتي اليوميه انا وبناتي وزوجي ، يعني بالعربي كل اللي ابغيه بيت وبس، ولو طيحوا الدين هذا شي طيب ولا احد له منه علينا لانه حق من حقوقنا . ومشكوره سوسو ، ادري مافيه حل لمشاكل المواطن اللي يذوق الامرين ويعاني بس الواحد يفضفض لاخوانه وربعه ..

الله ييسر امورج اختي الجزوع وامور زوجج وترتاحون من الدين وهمومه
بس لفت نظري في مداخلتج عزيزتي رايج بخصوص المهرجانات والفعاليات وكونها ماتهم القطري او ماتناسب القطري وتناسب الاجنبي بشكل اكبر ..هالنقطه تخليني اسئلج انتي كمواطن قطري شنو نوعيه او ماهيه الفعاليات والمهرجانات اللي تنتظرينها وتشوفين انها تناسب اهل قطر؟

s o s o
05-04-2010, 06:48 AM
تحياتي

السبب لكل الـــ (لا) من وجهة نظرك

s o s o
05-04-2010, 07:21 AM

مجرد سؤال لحد يزعل ..

بالعكس الله لايجيب زعل اختي العزيزه ورايج محل تقدير ولاحد يقدر يقول عنه شي ..فكل انسان في الدنيا هذه له نظره خاصه للامور او الاوضاع حوله في ناس تنشد الافضل وفي ناس ترضى بالوضع الراهن وهذا مش غلط ولاعيب ولافي نشد الافضل تحريض ..
ولكن في نقطه لمستها في مداخلتج ولمستها كذلك في اغلبيه المداخلات للكثير من الاعضاء في هذا المنتدى واغلب المنتديات العربيه نقدر نقول عنها انها نقطه اشوفها فخ يقع فيه العرب
فقط وهي عدم الفصل بين الوطن والحكومه ..الحكومات تتغير لكن الوطن مايتغير واذا تم انتقاد خدمات الحكومه فمش معناه انج تنتقدين الوطن ..االمواطن من حقه يحاسب ويطلب ويشارك في الامور اللي تعنيه وتهمه وهذه حقوق كفلتها له الحكومه نفسها قمايصير يطلع من بينا من لايدرك حقه اويستوعب الفروق بين الحكومه والوطن ويقول المسائله تحريض اوعيب وطني ..عدم استوعاب هذه الفروق البسيطه هي السبب الرئيسي في تردي اوضاع المجتمع العربي بشكل عام بحيث نجد ان المواطن العربي لايستطيع ان يفرق بين الوطن والحكومه ولايدرك احيانا بين هذا الدمج معنى الوطنيه ..لهذا نجده فضل الصمت تحت مظله او عذرعيب نقول وطنا اشقدم او سوا لنا ولم يدرك ان بهالسؤال يساهم بارتقاء الوطن نفسه فكل ماتقدم حال المواطن وارتقى من كافة الجوانب فهذا دليل على ان الوطن ارتقى وليس العكس

في اخر سطر قلتي (وعيب علي اقول شسوت لنا قطر )
ليش عيب ؟

مطيع الله
05-04-2010, 08:14 AM
عندي اعتقاد راسخ إن البعض في الدولة وده يسوي حاجات علشان يرتاححححححح ويحس بطعم الحياة:
1- بيع الهواء الوطني النقي على المواطن بالكيلو بعد صرف أرقام مسلسلة والانتظار في الطابور
2-تغريم المواطن 10% من راتبه على كل طفل يولد له
3-فرض تكلفة استخدام بالمتر على الشارع الذي يمر به يومياً
4-دفع ضريبة سنوية على عدد الكيلوات اللي اكتسبها المواطن في وزنه
5-دفع ضريبة عن كل متر مربع من المسطحات الخضراء التي متع نفسه بالنظر إليها
6-تركيب جهاز أثناء النوم لمقياس كمية الأحلام السعيدة التي يراها أثناء النوم ثم محاسبته عليها
7-قياس كمية كريات الدم البيضاء التي اكتسبها المواطن خلال سنة ومحاسبته عليها،

والقائمة طويلة..........

هل نستطيع قول لا في حال رأينا هذه النقاط واقعاً؟
فقط أريد الجواب على سؤالي، هل نستطيع الرفض؟

فراغ
05-04-2010, 08:23 AM
أعتقد وحسب الميزانيات المذكورة سنويآ
بعد دفع رواتب للموظفين ومستلزمات الدولة من المال العام
يفضل الكثير من الأموال الطائلة في الدولة
وأعتقد أن نصيب الفرد القطري من المال العام شهريآ قد يصل الى 120 ألف (هذا نصيبه من المال العام شهريآ)
لكن فيه مثل يقول
ما يمدح السوق الأ من ربح فيه

ماريسا
05-04-2010, 09:13 AM
لا

لا

لا

مش طمع
بس لما صديقتي اللي عايشة بالنرويج بما إنها صديقة مقرّبة و عارفة ظروفي المادية و تستغرب و تقول "أنا مو فاهمة ليش عندج كل هالضغوط مب انتي قطرية و عايشة في أغنى دولة في العالم و الاوروبيين يشتغلون بقطر و رواتبهم مئات الالاف عيل أكيد أنتو القطريين رواتبكم أكثر!!" إيش أرد عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :omen2:

ام السعف
05-04-2010, 10:36 AM
عندي اعتقاد راسخ إن البعض في الدولة وده يسوي حاجات علشان يرتاححححححح ويحس بطعم الحياة:
1- بيع الهواء الوطني النقي على المواطن بالكيلو بعد صرف أرقام مسلسلة والانتظار في الطابور
2-تغريم المواطن 10% من راتبه على كل طفل يولد له
3-فرض تكلفة استخدام بالمتر على الشارع الذي يمر به يومياً
4-دفع ضريبة سنوية على عدد الكيلوات اللي اكتسبها المواطن في وزنه
5-دفع ضريبة عن كل متر مربع من المسطحات الخضراء التي متع نفسه بالنظر إليها
6-تركيب جهاز أثناء النوم لمقياس كمية الأحلام السعيدة التي يراها أثناء النوم ثم محاسبته عليها
7-قياس كمية كريات الدم البيضاء التي اكتسبها المواطن خلال سنة ومحاسبته عليها،

والقائمة طويلة..........

هل نستطيع قول لا في حال رأينا هذه النقاط واقعاً؟
فقط أريد الجواب على سؤالي، هل نستطيع الرفض؟

بالكيفية اللي راضيين فيها الحين ما اعتقد بنرفض

و خاصة ان في ناس تلهط و مب هامها شي و ابسط شي يبنقال لك
عميل خاين معارض لا مكان لك في الوطن :(

الفاخر
05-04-2010, 10:54 AM
على قولتكم نتكلم بصراحه
يمكن ردي حال رد بعض الاخوان
أن الدولة ما قصرت ولا راح تقصر
وحالنا كقطريين افضل من الكل وركزوا على الكل
نعم في ناس مهضومين بس الشريحة الاغلب حالها ولله الحمد ميسوور
انا اللي يقهرني لما اشوف اجنبي يتحكم في قطري بحكم المسئوليه
اما اذا جات على الرواتب والمعاشات ولله الحمد الرواتب مناسبة والخير جاي
واما على قولة البعض نبي تأمين صحي
وليش تأمين صحي والدولة موفرة لنا الصحة بكرها مجاناً

الله يعز الحكومة
وعمار يا قطر عمار

ام السعف
05-04-2010, 11:02 AM
على قولتكم نتكلم بصراحه
يمكن ردي حال رد بعض الاخوان
أن الدولة ما قصرت ولا راح تقصر
وحالنا كقطريين افضل من الكل وركزوا على الكل
نعم في ناس مهضومين بس الشريحة الاغلب حالها ولله الحمد ميسوور
انا اللي يقهرني لما اشوف اجنبي يتحكم في قطري بحكم المسئوليه
اما اذا جات على الرواتب والمعاشات ولله الحمد الرواتب مناسبة والخير جاي
واما على قولة البعض نبي تأمين صحي
وليش تأمين صحي والدولة موفرة لنا الصحة بكرها مجاناً

الله يعز الحكومة
وعمار يا قطر عمار

تدري شنهي فايدة التأمين الصحي ؟

منت محتاج الى مواعيد طويلة ،، عورك ضرسك شل كرت التأمين
و أدخل على أكبر طبيب في العيادات الخاصة ،،

حسيت ألم في عصعصك لا تنتظر موعد في عيادة العظام مع الدكتور
صالح اليزيدي خذ كرت التأمين و ادخل عليه في عيادة العمادي،،

عجييييييييييييب كرت التأمين و الله عجيييييييييب
الحمدلله رب العالمين ،،

HuNTeR_QTR
05-04-2010, 11:48 AM
السلام عليكم جميعا ,, الشكر لصاحب الموضوع على الطرح,, واما بعد:

الاجابه :- الكلام هنا عن وضعي في قطاع البترول,, نعم فأنا اتقاضى مكافأه سنويه تقدر بقيمة الارباح للشركه ,, ويصرف لي بدل تذاكر,,وتأمين صحي,, ودفع مصاريف الاطفال للمدارس,, إضافه الى سلفية سياره كل خمس سنوات بدون فوائد.. لله الحمد الراتب متناسب مع مستوى الدوله ولكن في حدود المعقول وليس بداعي البذخ والترفهه..

ليس هناك الا قرض الاسكان المحدد بــ 1200000 ريال ,,بدون أرض :secret:

الحمدالله فإن دولة قطر تسعى الى تقديم الخدمات للمواطن في شتى القطاعات ولكن هناك الكثير من الناس الذين ينتقدون ويريدون الافضل وهذا حق مشروع لهم ...

نعم

وأود ان اضيف التالي:

نجي لكلام الجد الحين ,, اول شي الحمدالله على كل حال ,, اغلب الاسر القطريه عايشه في خير ونعمه ولكن البعض قد جرى وراء الترفيه والمظاهر فأدى هذا الشي به الى التهلكه وهي الديون المتراكمه والسلفيات وغيره,,, خلونا نتكلم بصراحه شوي ولانحط اللوم على الدوله ,, ياما وياما جات مكرمات اميريه للشعب ,, مثل اسهم صناعات وغيره وغيره ,, لكن هل تم الاستفاده منها بالشكل المطلوب؟؟؟ اقصد الي كان مستواه عادي صار عنده خير وقام يلعب في الفلوس يمين ويسار (من واقع دراسه)..

ياجماعة الخير كل واحد يقدر يمشي اموره بأحسن حال والغني الله يزيده والفقير الله يرزقه ولو تجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوووووش ,,, يعني لو الفقير سعى وحاول مره ومرتين بالحلال انه يوسع مدخوله في ظل الفرص المتاحه في الدوله هل يعقل انه ماراح يتحسن مستواه المادي؟؟؟؟

الفرص موجوده يا اخوان ولكن الي يستغلها صح ويتوكل على الله انشاءالله يتوفق ,, احنا قاعدين ونقول ديون واسقاط ديون وغيرنا يجي بلادنا يكون ثروة ويروح ,, ليش هالثروة ماتكون لنا بدالهم؟؟

أخر شي بقوله وهو تجربتي في الحياه مع الديون,, اول ماشتغلت خذت سلفيه ولعبت فيها :victory: بس الحمدالله خلصت لاني في بنك اسلامي ,, شوي بديت افكر في حالي واقول ليش ماخذ سلفيه واستفيد منها؟؟ والحمدالله خذت سلفيه بسيطه وبديت فيها في الاسهم والحمدالله توفقت وقدرت اكون الي اقدر اتزوج فيه,, والحين ماعلي ديون ولله الحمدالله وانتظر اشتري بيت ,, الي ابي اوصله ان الواحد يقدر يحسن من مستواه بنفسه بس يبيلها تفكير وحسن تصرف ,, لاتقعدون تنتظرون الدوله تدفع ديونكم وتعطيكم ,, اذا الدوله اليوم غنيه الله العالم بكره شلون..

وآآآآآآسف على الاطاله واسمحولي.....

s o s o
05-04-2010, 05:33 PM

ماعندي فكرة ..

مرحب بك اخوي القاسي يشرفني جدا تواصلك مع الموضوع وطرحك لعده نقاط من خلال مداخلتك المميزه ..

بالنسبه للوطنيه قبل لانتكلم عن الوطنين هل هي حب الوطن والذود عنه ام الوفاء والموافقه والتصفيق على طول الخط في الخطأوالصواب للحكومه ؟؟
نحتاج فعلا ان نصل لمعنى الوطنيه ومتى يكون المواطن وطني صالح..

اخوي القاسي انا فهمت من مداخلتك انك راضي عن وضعك المادي ولكن ليس الرضا الكامل خصوصا وان وضع الدوله المادي يعطي للمواطن حقوق اكثر ..
من خلال ماذكرت اخوي الكريم ومن خلال بعض المداخلات الغير مؤيده للموضوع اسمحلي ان اطرح عليك السؤل التالي :
هل الدوله قدمت الخدمات (المرافق العامه) بشكل مرضي للمواطن ؟
لو كانت اجابتك بــ لا ابي من وجهه نظرك اسباب الخلل ؟
ولو كانت بــ نعم ابي تقولي لماذا اذا هذا الكم من شكاوي المواطنين يوميا من سوء خدمات بعض المرافق؟

فرحة ايامي
05-04-2010, 07:47 PM

انتظر دردشتكم

أولا يا سوسو كيف حالك
أنا احب اقرأ مواضيعك واحب مداخلاتك أيضا .. بس يمكن في هذا الموضوع لي رأي يمكن يتناقض وأهمية الطرح ما أدري والله.. المهم أنا قلت بارد وبعدين باقرأ المداخلات علشان أسجل وجهة نظري بشكل شخصي
1.كموظف قطري هل الدولة قدمت لك أموال أخرى غير راتبك؟
* الدولة لم تقدم لي أموالا غير راتبي، وهي غير مطالبة بأن تقدم للمواطن أموالا غير ما يستحقه بموجب النظام.
2. وهل ترى إن راتبك مناسب مع مستوى الدولة المادي من حيث كونها دوله غنيه ؟
* نعم راتبي مناسب مع مستوى الدولة المادي علما بأن الدولة لا تقتصر مصاريف ميزانيتها على الصرف المادي لأن هناك كثير من الخدمات التي تقدمها الدولة وهي ذات كلفة عالية والمستفيد منها أولا وأخيرا المواطن.
3. كمواطن غير موظف حكومي هل تقدم لك الدولة أموال على شكل راتب شهري أو أي أموال أخرى ؟
* لا لأني موظف حكومي فلا علم لي بما تقدمه الدولة لغير الموظفين.
4. كشعب ..هل تقدم لنا الدولة أموال وخدمات توازي ثروات الدولة وعائداتها منها ؟
* نعم هناك خدمات تقدمها الدولة ولا تقدمها الدول المجاورة لمواطنيها مثل مجانية الماء والكهرباء والمساكن الشعبية لمحدودي الدخل والأرض والقرض لكبار الموظفين، إلى جانب خدمات التعليم والصحة والخدمات العامة الأخرى.
5. هل أنت راضي عن وضعك المادي اليوم ؟
* نعم أنا راضي عن دخلي وعلى المواطن أن يتعلم كيفية تنظيم مصروفاته لتتناسب مع دخله حتى لا يغرق في الديون ويحمل الدولة مسئولية ديونه.

ودمت يا سوسو

السياسي القطري
05-04-2010, 11:32 PM
من الأنصاف القول إن الرواتب في دولة قطر أفضل من الرواتب في دول الخليج الأخرى ، وذلك حسب علمي ،

ومن الأنصاف القول إن الدولةِ بدأت في آخر سنةٍ أوسنتين بالإهتمام بالداخل القطري ، بصورةٍ أكبر من السابق ، وخاصةٍ بعد حدوث الأزمةِ الماليةِ العالمية ، وخسارة البلاد لعشرات المليارات في الخارج ،

ولكن لو نظرنا إلى الموضوع بصورةٍ أكثر شمولية ، كأن جعلنا الفترة الزمنية لهذه الأسئلةِ ، تشمل آخر عشر سنوات مثلاً ، فإن النتيجةٍ سوفَ تكون سلبيةٍ جداً ،

فخلال العشر سنوات الماضية ، دخل على البلاد مئات المليارات من الريالات القطرية ، لم يحسن التصرف فيها من وجهة نظري الشخصية ، وتم إهدار جزءاً كبيراً منها بدون مردود يذكر ،

فلم يتم استثمار تلكَ المداخيل الضخمةِ بصورةٍ جيدة ، سواءاً في تحسين مستوى معيشة المواطن القطري ، أو تطوير البنيةِ التحتية ، أو في تحسين الخدمات المقدمةِ للمواطن ، أو في الاستثمار في صناعة النفط

والغاز ، أو في توفيرالسكن المناسب لذوي الدخل المحدود ، أو في إنشاء المرافق الحيوية ، كالمستشفيات والمطارات والموانئ ، أو في تطوير شبكات الطرق والمواصلات ،

كذلك من الملاحظ إن كثيراً من مشروعات البنيةِ التحتية التي طرحتها الدولةِ حالياً تتصف بالعشوائية ، وعدم مناسبتها لحاجات البلاد الحقيقية ، مثل شبكة القطار المكلفةِ جداً ، والنفق المكلف الذي يربط المطار

الجديد بالدفنة ،

نأمل من الدولةِ إعادة دراسة جدوى تلك المشاريع ، وطرح المشاريع التي تلبي حاجة البلاد والمواطنين الحقيقية ، وزيادة الإهتمام بالداخل القطري ، وإستثمار أموال البلاد بصورةٍ تحقق مصالح الدولةِ الحقيقية ،

والإبتعاد عن إهدار أموال البلاد على مشاريع السمعةِ ، والأمور الشكليةِ التي لا مردود لها ، وكذلك وقف نزيف أموال البلاد على مشاريع لا يتناسب مردودها مع ما يصرف عليها من أموال ، مثلَ جامعات المدينةِ

التعليميةِ ، وما شابهها من مشاريع لا فائدةٍ حقيقية للبلاد منها ،

خالص تحياتي .

alanood
05-04-2010, 11:34 PM
موضوع يعور القلب
الله المستعان
بعدين يصنفون الشعب واحد معارض وواحد مؤيد
والسالفه ومافيها فضفضة
ذكرني بفيلم اسمي خان
قال انا اسمي خان وانا مش ارهابي
سحبوه عشان كلمة ارهابي ضمن التعريف

فرحة ايامي
05-04-2010, 11:48 PM
موضوع يعور القلب
الله المستعان
بعدين يصنفون الشعب واحد معارض وواحد مؤيد
والسالفه ومافيها فضفضة
ذكرني بفيلم اسمي خان
قال انا اسمي خان وانا مش ارهابي
سحبوه عشان كلمة ارهابي ضمن التعريف

My name is khan
يحكي قصة مهاجر من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعاني من مرض التوحد
" Autism " والفيلم فيه أكثر من معنى وإنساني جدا .
هل تعتقدين الموضوع مجرد فضفضة يا alanood...؟؟

alanood
05-04-2010, 11:57 PM
my name is khan
يحكي قصة مهاجر من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعاني من مرض التوحد
" autism " والفيلم فيه أكثر من معنى وإنساني جدا .
هل تعتقدين الموضوع مجرد فضفضة يا alanood...؟؟

نعم ولكن ضرب مثل على صافي نيته -مريض الاوتسم- و تكلم دون علم بسوء نية من حوله
وهذا هو الداء الذي تحدثت عنه بطريقة غير مباشرة
اذا تكلمنا شوفي النتيجه
يلله انا بشوف وما بانتظر دوري لأني عبرت بطريقة غير مباشره

فرحة ايامي
06-04-2010, 12:19 AM
نعم ولكن ضرب مثل على صافي نيته -مريض الاوتسم- و تكلم دون علم بسوء نية من حوله
وهذا هو الداء الذي تحدثت عنه بطريقة غير مباشرة
اذا تكلمنا شوفي النتيجه
يلله انا بشوف وما بانتظر دوري لأني عبرت بطريقة غير مباشره

الحين فهمت عليج يا العنود
يسعد صباحج