المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرأت لكم

الخبير المالي
14-04-2005, 01:13 AM
موضوع كتب في تاريخ 13-3-2005 في احد المنتديات حبيت انقله لكم كماهو وكان يتوقع حالة السوق في 3-4
اخليكم مع الموضوع

""
أنا شخصياً أتوقع هبوط أسعار الأسهم بمقدار 10% إلى 20% مع دخول الأجانب في 3 أبريل ... واسباب توقعي هو:

1. أغلب المستثمرين سيعرضون أسهمهم للبيع .. واعتقد أن كل من يقرأ هذا السطر سمع مستثمر يقول انه سيبيع أسهمه مع أو قبل دخول الأجانب.

2. الأجانب لديهم خبرة مالية أكبر لذى فأنهم لن يشتروا أسهم بهذه الأسعار .. وسينتظرون بعض الوقت لهبوطها.

3. هناك أجانب موجودون بالفعل في بورصة الدوحة بعد إستغلالهم مالياً لاصحاب الضمائر الميتة ... وسمعت أن هناك تحقيق يطال بعض المواطنين تحت بند من اين لك كل هذه الاموال.

4. لايوجد هناك توزيع أرباح .. فأغلب الشركات قامت بتوزيع أرباحها بالاضافة إلى الأسهم المجانية.

5. البعض تحدث عن تضاعف حجم السوق مرتيبن بعد دخول الأجانب وهذا غير صحيح .. فعدد الاجانب الذين سجلوا اسمائهم تقريباً 11000 شخص وشركة منهم 3000 من الاشقاء الخليجيين ... وهذا يعتبر رقم بسيط مقارنة بعدد المقيمين بقطر والبالغ أكثر من 500000 لف شخص.

قد يحدث عكس ما أقول .. ولكن أنا شخصياً مقتنع بهبوط الاسعار مع إقتراب 3 ابريل وأتوقع أن تشتعل الأسعار بفعل أموال الأجانب بين شهري يونيو وسبتمبر .. حيث سينتظر الجميع فترة هبوط أسعار الاسهم للشراء .. وأتوقع أن تكون عملية مشتعلة لأن بورصة الدوحة أصبحت تدر ذهباً. وأنصح جميع من لديه أسهم أن يبقيها معه وان ينتظر بضعة اشهر ..

(خليفة --خبير مالي واقتصادي--)

"""
منقول

الاستشاري
14-04-2005, 01:23 AM
أها .... مثل ما توقعت ؟؟!!!

كلام صحيح بس انا فكرت فيها بعدين

انا توقعت ان سوق بينزل بشهر 5 تقريبا

لكن اخر شي توقعة بيكون النزول بالصيف على بداية شهر 6 لان الناس كله ناويهه اتبيع بالصيف وتبي

اتسافر في هذه المشكله !!!

ليش اتنزلون يا شركات ويا هوامير البورصه كل هذا علشان الاجنبي يأخذ كل شي جاهز على احساب

القطريين وهم مرتاحين ............. حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم .

موادع قطر
14-04-2005, 01:24 AM
اذا فات الفوت ماينفع الصوت

$$$
14-04-2005, 06:59 AM
الكل توقع ان السوق راح يرتفع مع دخول الاجانب والي حصل العكس....والكل متوقع ان السوق راح ينزل في الصيف واكيد راح يحصل العكس....والسبب ان الكل ناوي يشتري في الصيف لان الاسعار راح تكون رخيصه ....وايضا لان البورصه عندنا دائما عكس التوقعات

الوضع ما يطمن
14-04-2005, 07:13 AM
كلام وتحليل منطقي ورؤية واضحة ... وتوقعات الظاهر كانت في محلها للي كتب هالموضوع ..

الخبير المالي
14-04-2005, 01:32 PM
شاكر لكم جميعا على مروركم الكريم للموضوع

abu ali
14-04-2005, 05:13 PM
اخوي الخبير

ارجو ان تصدق توقعات كاتب المقال ويولع السوق في الصيف لأن حرارة الجو ماتكفي

المراقب
14-04-2005, 05:19 PM
العكس بالعكس ، وهذا دائما يحدث في بورصة الدوحة.

وشكرا على المقال.

sulai6i
14-04-2005, 05:26 PM
الخبير المالي

شكرا لك على النقل

ضايق الصدر
14-04-2005, 05:29 PM
3. هناك أجانب موجودون بالفعل في بورصة الدوحة بعد إستغلالهم مالياً لاصحاب الضمائر الميتة ... وسمعت أن هناك تحقيق يطال بعض المواطنين تحت بند من اين لك كل هذه الاموال.

لو نفتك من هالاشكال بس
والله بنكون بخير