المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال ...لو كنت مسؤؤول ! في بورصه قطر .. !

المخلب
01-03-2006, 02:33 PM
السلام عليكم ..

موضوعي سلس وبسيط ..

لو كنت مسؤؤل في بورصه قطر .. ! ماهي الامور الاساسيه ! التي تتخذها في البورصه .. !

خااصه في ظل هذه الظروف الغوغائيه المنتشره بشكل كبير جدا !

ياريت نسمع آرائكم .. ودون الخروج عن الحد المسموح !

تحياتي لكم ..

أحزان قطر
01-03-2006, 02:46 PM
القضاء على الاشــــــــــــــــاعات وبالذات المرجفين

الاستاذ
01-03-2006, 03:04 PM
لو كنت مسؤولا , لاصدرت قرارا بمنع البيع والشراء بنفس اليوم , اي من يشتري اليوم لايبيع الا في اليوم الثاني اذا اراد

البارع
01-03-2006, 03:06 PM
لوكنت مسؤل لاقترحت على لادار الاستقاله
الجماعيه ويتاحة الفرصه للكفأة

الخطاب
01-03-2006, 03:07 PM
سأحذف شركة السلام خارج البورصة

المخلب
01-03-2006, 03:17 PM
لو كنت مسؤولا , لاصدرت قرارا بمنع البيع والشراء بنفس اليوم , اي من يشتري اليوم لايبيع الا في اليوم الثاني اذا اراد

اشكرك اخوي الاستاذ .. قرار سليم ! ولكن بهذي الطريقه بتشوف يوم لمت داون ويوم لمت اب ! :D

لوكنت مسؤل لاقترحت على لادار الاستقاله

الجماعيه ويتاحة الفرصه للكفأة

اشكرك اخوي البارع .. بهذي الطريقه .. لازم يتم تشكيل لجنه لاختيار اعضاء جدد ! واكفاء بكل تاكيد

سأحذف شركة السلام خارج البورصة

اشكرك اخوي الهامور الخسران .. :looking: بطريقتك ذي بتزعل اصحاب السهم بس بيحسون برتايح الضمير :D

ننتظر المزيد ..

خسران
01-03-2006, 03:18 PM
بسوي اختبار ذكاء للمستثمرين :eek2:
بس بروح أجيب لي كم واحد فاهم يفكر بدالي، و بعدين بستقيل بعد كم سنو عشان أحصل معاش تقاعد :shy:

المخلب
01-03-2006, 03:37 PM
بسوي اختبار ذكاء للمستثمرين :eek2:
بس بروح أجيب لي كم واحد فاهم يفكر بدالي، و بعدين بستقيل بعد كم سنو عشان أحصل معاش تقاعد :shy:

:app: ههههه تسلم على المشاركه اخوي خسران والله يعوض عليك انشاء الله ..

ملك الناقلات
01-03-2006, 03:51 PM
بدون تردد تخفيض عمولة مكتب الوسيط الى
1.5بالالف

بدل 4 بالالف
مما يزيد المضاربة اليومية وهي اللتي ترفع السوق

المخلب
01-03-2006, 05:06 PM
بدون تردد تخفيض عمولة مكتب الوسيط الى
1.5بالالف

بدل 4 بالالف
مما يزيد المضاربة اليومية وهي اللتي ترفع السوق

نعم .. فكره جيده جدا !

اشكرك على المشاركه ..

خبير البورصه
01-03-2006, 05:14 PM
سوف امنع اي مستثمر جاهل من دخول البورصه ولن يقبل الا بعد ان يتجاوز اختبار قبول كمستثمر في البورصه يجب ان نعترف ان المشكله الاكبر في المستثمرين الجهله وليس في البورصه

Abdulla Ahmed
01-03-2006, 05:19 PM
قبل أن اشتري لاحد
أنظر إلي سعره
ثم اشتري لي شخصيا بالحد الادنى
ثم أبيع عليه بالحد الاقصى
هذا واقعنا اليوم
أو آخذ عمولة خاصة من المكاتب المتجاوزة

rashid_qatar
01-03-2006, 05:28 PM
لو كنت مسؤل كان قدمت استقالتي لان مافية قانون صريح مطبق وكل واحد يصدر قرارات ويطبقونها بالقوة

سلطان بروناي
01-03-2006, 06:24 PM
لو اني مسؤل كبير كان حطيت لجنه تتابع السوق ويكون عندهم مبلغ كبير لحماية السوق من التدهور

الجرباوي
01-03-2006, 06:47 PM
لو كنت مسؤل ..........امسك الهوامير على واحد واحد واعرف كيف اتصرف معاهم

المخلب
01-03-2006, 07:19 PM
سوف امنع اي مستثمر جاهل من دخول البورصه ولن يقبل الا بعد ان يتجاوز اختبار قبول كمستثمر في البورصه يجب ان نعترف ان المشكله الاكبر في المستثمرين الجهله وليس في البورصه

هههههه تسلم على المشاركه بس بيني وبينك الجهال هم الي فايديين السووق ! يوم يبيعون بخساره احنا نشتري اسهمهم ! ويوم نبيع احنا اسهمنا بغالي هم يشترونها !

يعني ماايضروون كثر فايديتهم ! :nice:

المخلب
01-03-2006, 07:22 PM
قبل أن اشتري لاحد
أنظر إلي سعره
ثم اشتري لي شخصيا بالحد الادنى
ثم أبيع عليه بالحد الاقصى
هذا واقعنا اليوم
أو آخذ عمولة خاصة من المكاتب المتجاوزة

كلام جميل .. :D

المخلب
01-03-2006, 07:27 PM
لو كنت مسؤل كان قدمت استقالتي لان مافية قانون صريح مطبق وكل واحد يصدر قرارات ويطبقونها بالقوة

بس قبل مااقدم لازم اصلح الاخطاء وبعدين اقدمها .. صح وله لاء

وشكرا على المرور :nice:

المخلب
01-03-2006, 07:29 PM
لو اني مسؤل كبير كان حطيت لجنه تتابع السوق ويكون عندهم مبلغ كبير لحماية السوق من التدهور

هذا يسمونه صندوق الدوله لحاله الطوارئ فكره جميله جدا ! ..

وشكرا على المشاركه .. :)

المخلب
01-03-2006, 07:30 PM
لو كنت مسؤل ..........امسك الهوامير على واحد واحد واعرف كيف اتصرف معاهم

كلام حلو .. بس وين تمسكهم اليوم واحد سردين بكره يجيله دعم خارجي ويصير هامور .. وبالعكس ..

شكرا على المرور .. :)

JULY
01-03-2006, 11:26 PM
اعطي امرا بسحب جميع التسهيلاات المقدمه لكبار المستثمرين والهوامير او انهم يشتغلون زي الناس

ولا يعبثون في السوق على كيفهم واللي مو عااجبه يشوف له سوق ثاني يعلمونه كيف الشغل

شمعة الحب
02-03-2006, 01:27 AM
لو حطوني مسئوله بكره اولا بافنش كل الموجودين من طقطق لين سلامو عليكم وبعدين برجع بسرعه 10% طلوع و%5 انخفاض وبخلي السوق متذبذب مش لازم ارتفاع مستمر عشان الناس تدخل بثقه يعني ارتفاع مع جني ارباح لين الناس تعوض ماخسرته بدون مايتضخم السعر وبعدين يحلها الف حلال بباقي التعديلات والشور شوري والكلمه كلمتي والناس كلها سواسيه لاخذ بخاطر هامور ولا اظلم صغير لانهم يكملون بعض هذول بالمال وذولاك بالاغلبيه واجتمع مع الجميع كل اسبوع اشوف يش المقترحات وشلون نقدر نرتقي بالبورصة بدون تزمت والا اقول كل واحد عنده 500 سهم وجاي يفاوظني ولا قول هنيه مش جمعيه خيريه ولا اقول رحوا الديوان اشتكوا ولا اقول ليش شريتوا سياره ليش ماركبتوا سيكل ..والسلام عليكم :D

ابوسلمان
02-03-2006, 03:34 AM
لو كنت المسئول عن السوق كان
اولا: كان طالبت باعطاء التصرف وان لا اكون طرطور اعرف عن الشركات بعد ماتنزل و من الجرايد
ثانيا: اي شركه تنزل للاكتتاب كان جديد او زياده في راس المال يجب ان يعلن عنه قبل 6 اشهر على الاقل
ثالثا: لا يتم انزل اي اسهم لتداول قبل اصدار الشركه لمعلومات الماليه للسنه الاولى
رابعا: الشركات المسجله لخسائر تحويلها لمكتب تدقيق و استشارات محايد من بداية الموضوع قبل استفحله
هذا كفايه و الباقي لين صرت المسئول أن شاء الله :funny:

ذيب البورصه
02-03-2006, 04:09 AM
الي يحلل على كيفه اقص السانه :court:

الراضي
02-03-2006, 06:10 AM
1-تخفيضالعموله لغير المضارب مثلاشخص اشترى اليوم ومرت حوالي 3 أيام ولا باع نسترد له جزء من العموله يعني تخفيض وذلك للحد من المضاربه
2-انشاء صناديق استثماريه تحت ادارة مدراء محافظ استثماريه تابعه للبنوك وذلك لما لهم من خبره في هذا الشأن ومنها حماية صغار المستثمرينمن تقلبات السوق لان البعض منهم ليس عنده الخبره الكافيه للشراء او البيع وبالتالي تؤدي الى خسارة لا سمح الله
3-توجيه المتداولين من قبل الهيئه الى اتباع الطرق السليمه لتداول واتباع المعلومات الموثوقه وعدم الانجراف وراء الاشاعات
4-انشاء لجنه خاصه للمتابعه والمراقبه المتلاعبين بالسوق ومعاقبتهم حسب اجنده وقوانين
وايضا من شؤؤن اللجنه متابعة الشركات في افصاحاتها ومتابعةقوائمها الماليه ومعاقبتها بفرض غرامات ماليه مثلا عند عدم الالتزام بافصاحاته

المخلب
02-03-2006, 02:18 PM
اعطي امرا بسحب جميع التسهيلاات المقدمه لكبار المستثمرين والهوامير او انهم يشتغلون زي الناس

تسلم على المشاركه .. :D بهل الطريقه بتصير بس انت الكبير والباقي صغار .. :deal:

لو حطوني مسئوله بكره اولا بافنش كل الموجودين من طقطق لين سلامو عليكم وبعدين برجع بسرعه 10% طلوع و%5 انخفاض وبخلي السوق متذبذب مش لازم ارتفاع مستمر عشان الناس تدخل بثقه يعني ارتفاع مع جني ارباح لين الناس تعوض ماخسرته بدون مايتضخم السعر وبعدين يحلها الف حلال بباقي التعديلات والشور شوري والكلمه كلمتي والناس كلها سواسيه لاخذ بخاطر هامور ولا اظلم صغير لانهم يكملون بعض هذول بالمال وذولاك بالاغلبيه واجتمع مع الجميع كل اسبوع اشوف يش المقترحات وشلون نقدر نرتقي بالبورصة بدون تزمت والا اقول كل واحد عنده 500 سهم وجاي يفاوظني ولا قول هنيه مش جمعيه خيريه ولا اقول رحوا الديوان اشتكوا ولا اقول ليش شريتوا سياره ليش ماركبتوا سيكل ..والسلام عليكم

وعليكم السلام .. طريقه جميله جدا .. والله يوفقك . :nice:

بس لاتنسين قبل مااتفنشين تختاريين بالاول الناس الكفاءه لكي يكون الشخص المناسب بالمكان المناسب .. :D

لو كنت المسئول عن السوق كان
اولا: كان طالبت باعطاء التصرف وان لا اكون طرطور اعرف عن الشركات بعد ماتنزل و من الجرايد
ثانيا: اي شركه تنزل للاكتتاب كان جديد او زياده في راس المال يجب ان يعلن عنه قبل 6 اشهر على الاقل
ثالثا: لا يتم انزل اي اسهم لتداول قبل اصدار الشركه لمعلومات الماليه للسنه الاولى
رابعا: الشركات المسجله لخسائر تحويلها لمكتب تدقيق و استشارات محايد من بداية الموضوع قبل استفحله
هذا كفايه و الباقي لين صرت المسئول أن شاء الله

على كذا .. يبيلك معقل اصلاحيييه علشان تعيد هيكليه الوزاره من اول وجديد :)

الي يحلل على كيفه اقص السانه

هههههه بكذا بتزيد نسبه البكمان في قطر .. :D

1-تخفيضالعموله لغير المضارب مثلاشخص اشترى اليوم ومرت حوالي 3 أيام ولا باع نسترد له جزء من العموله يعني تخفيض وذلك للحد من المضاربه
2-انشاء صناديق استثماريه تحت ادارة مدراء محافظ استثماريه تابعه للبنوك وذلك لما لهم من خبره في هذا الشأن ومنها حماية صغار المستثمرينمن تقلبات السوق لان البعض منهم ليس عنده الخبره الكافيه للشراء او البيع وبالتالي تؤدي الى خسارة لا سمح الله
3-توجيه المتداولين من قبل الهيئه الى اتباع الطرق السليمه لتداول واتباع المعلومات الموثوقه وعدم الانجراف وراء الاشاعات
4-انشاء لجنه خاصه للمتابعه والمراقبه المتلاعبين بالسوق ومعاقبتهم حسب اجنده وقوانين
وايضا من شؤؤن اللجنه متابعة الشركات في افصاحاتها ومتابعةقوائمها الماليه ومعاقبتها بفرض غرامات ماليه مثلا عند عدم الالتزام بافصاحاته

هو معظم الي قلتله يااخوي موجود .. بس يبيله متابعه دقيقه وتطوير دوري .. :)