المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصرفيون: فرصة كبيرة لشراء الأسهم أمام كبار المستثمرين



إنتعاش
14-04-2005, 01:28 AM
أكد مصرفيون ل الراية أن البنوك عليها دور هام لإعادة سوق الدوحة للأوراق المالية للمسار الصحيح. وطالب المصرفيون بالتريث وعدم الاندفاع والهرولة للبيع في هذه الفترة وأن البنوك التي أعطت قروضاً في هذا المجال عليها أن تعيد النظر في فترات التسديد بما يتناسب مع التطورات الجديدة.

وأوضحوا أن هذه الاجراءات يجب ألا تتعارض مع تعليمات مصرف قطر المركزي التي تهدف إلي ابعاد البنوك عن المخاطرة.

يؤكد السيد جمال الجمال مساعد مدير عام بنك قطر الدولي الإسلامي أن أنشاء الصناديق الاستثمارية والمحافظ من خلال البنوك كان سيساهم بشكل كبير في المحافظة علي استقرار سوق الدوحة للأوراق المالية خلال الفترة الماضية حيث إن الصناديق والمحافظ تساهم بشكل كبير في خلق نوع من التوازن للعرض والطلب لأسهم الشركات المختلفة.

ويضيف جمال الجمال أن الوضع الحالي أري أن تساهم فيه المؤسسات المالية الكبيرة أو البنوك من خلال محافظها الخاصة لشراء اسهم الشركات التي وصلت أسعارها إلي حدودها الدنيا وبشرط ألا يتعارض ذلك مع الاستراتيجية واللوائح الخاصة بهذه المحافظ من حيث قيمة الشراء والحدود الدنيا للشراء حسب طبيعة كل بنك واستراتيجية الأسعار في الوضع الحالي: وتعتبر البورصة فرصة كبيرة للاستثمار من قبل كبار المستثمرين بهدف الحصول علي أكبر عائد ممكن من هذه الأسعار مع العلم بأن هناك بعض دول العالم تسمح للبنوك بشراء أسهمها من البورصة في حال انخفاض الأسعار بهدف إعادة الثقة وتعزيز قيمة السهم في السوق.


دور البنوك

يقول السيد محمد جبيل زتوت الرئيس الاقليمي لقطاع الأفراد (قطر - البحرين - اليمن) بالبنك العربي أنه لابد من إيجاد آلية لمعالجة الوضع في البورصة.

ويضيف.. ان البنوك يجب أن تنتبه إلي طبيعة الدخول في البورصة ودورها في مثل هذه المرحلة حيث يمكن أن تعيد النظر في طريقة السداد للقروض التي اعطيت للاستثمار في الأسهم المتداولة ويتم جدولتها بحيث تعطي فرصة للعملاء بالانتظار أطول فترة ممكنة في السوق وعدم الاندفاع للبيع مرة واحدة.

في الوقت ذاته تفيد متابعاتنا أن العديد من المواطنين والمقيمين لجأوا خلال الشهرين الأخيرين - مع الطفرة القوية التي شهدتها أسعار الأسهم.. إلي البنوك للحصول علي قروض مالية بهدف استثمارها في أسهم الشركات المدرجة في السوق.. وقد قاموا بالفعل بشراء عدد من أسهم الشركات وبأسعار مرتفعة.

ويعاني هؤلاء المقترضون خلال الفترة الحالية إلي ضغوط كبيرة مع توالي تراجع السوق..

وقد اتجه عدد منهم للاقتراض مرة ثانية بهدف شراء الأسهم خلال فترة التراجع الحالية وبما يخفض حجم الخسائر.

وكل الأمل أن تراعي البنوك ظروف هؤلاء العملاء وعدم تعريضهم لضغوط متزايدة في عمليات السداد ولحين تحسن ظروف السوق المالي.

الرايه القطريه

بيـــزات
14-04-2005, 03:17 AM
وكل الأمل أن تراعي البنوك ظروف هؤلاء العملاء وعدم تعريضهم لضغوط متزايدة في عمليات السداد ولحين تحسن ظروف السوق المالي.




نتمنى ذلك :rolleyes: والله يعينهم

يسلمو مشرفنا

ويعطيك العافيه

الشراكة
14-04-2005, 07:49 AM
لقد وصلت الاسعار في بعض الشركات للاغراء للشراء ولابد اخذ الاعتبار في الزيادة المئوية لكل شركة خلال كل عام على حسب العائد السنوي على أزدياد . والمشاريع المستقبلية ومثال الفحص الفني عمره مانزل بعد التعويم إلى 63.20 ريال سعرة .

المديون
14-04-2005, 10:53 AM
اعتقد لو امهلو اصحاب القرووض البنكيه مده اطول يمكن الناس تسحب طلباتها

مؤثر
14-04-2005, 08:11 PM
[QUOTE=بيـــزات][CENTER]نتمنى ذلك :rolleyes: والله يعينهم

مثل ماقال الأخ