المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (بيتك) يوقع اتفاقية مع شركة كندية للاستحواذ على عقارات بـ450 مليون دولار كندي



مغروور قطر
07-04-2010, 08:50 PM
(بيتك) يوقع اتفاقية مع شركة كندية للاستحواذ على عقارات بـ450 مليون دولار كندي
كونا 07/04/2010
وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقية شراكة عقارية مع شركة (كيلام بروبرتيز) الكندية المتخصصة في النشاط العقاري يستحوذ بموجبها على عقارات سكنية بقيمة 450 مليون دولار كندي.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار في (بيتك) عبد الناصر الصبيح في تصريح صحفي بعد توقيع الاتفاقية اليوم ان الاتفاقية هي أول استثمار للبنك في القطاع العقاري بكندا مبينا انها تأتي في اطار سياسة بناء شراكات وتعاون مع حلفاء استراتيجيين.

واضاف الصبيح انها تأتي بعد اتفاقية شراكة مماثلة وقعها (بيتك) اخيرا مع شركة (يو دي ار) العقارية الأمريكية بقيمة 450 مليون دولار امريكي مشيرا الى انه سيتم الاستثمار في عقارات استراتيجية توفر تدفقات نقدية جيدة يتم انتقاؤها بشكل يضمن تحقيق أفضل فرصة للاستفادة من التطورات الايجابية في سوق العقارات بكندا.

وأشار الى ان هذا الاستثمار يعد الاول ل (بيتك) في قطاع العقار الكندي موضحا ان هذه الخطوة هي استمرار لاستراتيجية البنك في التوسع الدولي.

واعرب عن امله أن تكون الاتفاقية قيمة مضافة لشركائه وعملائه ومساهميه لافتا الى أن (بيتك) يعتبر هذه الشراكة خطوة قد تتبعها قرارات استثمارية أخرى في كندا حيث يدرس بيتك بعض المشاريع الاخرى.

وعبر عن تقديره الايجابي لما يتوافر في السوق الكندي من فرص استثمارية تشمل مجالات عديدة تتلاءم مع توجهات البنك الاستثمارية.

من جهته قال مدير ادارة العقار الدولي في (بيتك) علي الغنام ان بيت التمويل قد يوظف خبرته التي بناها خلال السنوات الماضية في الأسواق المختلفة لبناء منظومة استثمار عقاري متكاملة في كندا مبينا ان العقارالسكني هو أول مراحلها.

واشار الغنام الى أن (بيتك) شارك من قبل في مثل هذه الاستثمارات في أسواق الولايات المتحدة وهي تعد الاقرب الى كندا وكذلك في أسواق أوروبا وجنوب شرق آسيا ولديه خبرة كبيرة في هذه المجالات.

من جانبه رحب الرئيس التنفيذي لشركة ( كيلام بروبرتيز ) فيليب فريزر بتأسيس هذه الشراكة مع (بيتك) مشيرا الى أنها ستسمح للشركة الكندية بأن توسع من محفظة ممتلكاتها وتزيد من تدفقاتها النقدية وتضيف الى خبراتها من خلال العمل وفق منظومة من العقود والتشريعات المستندة الى الشريعة.

واضاف فريزر ان شركته هي واحدة من الشركات العقارية في كندا حيث تملك وتدير 8957 وحدة سكنية في أتلانتك كندا وبدأت الشركة أول استحواذ لها سنة 2002 وأسست محفظة تتضمن 173 من العقارات عالية الجودة وهي ملتزمة بالبناء على هذه القاعدة لزيادة العوائد على أصول الشركة وللاستمرار بالتوسع الجغرافي عن طريق الاستحواذات والشراكات الجديدة.