المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجعوني لأم الشيــلة .. "..

ســـهم
09-04-2010, 07:55 AM
ماريد أنا شقرهم بيضهم أو سمرهم

رجعوني لأم الشيــلة

الشيـــلة فوق الخدود تسوى جمالك هوليود

فوق القهر دهن العود يحرقك مثل البارود

الليلة الليلة الليلة رجعوني لأم الشيــلة

انا كشاب قطري وخليجي

من المعارضين من زواج القطري من أخرى غير قطريه " أو " غير خليجيه وذلك لتقارب العادات

والتقاليد فالقطريه مهما كانت سيئاتها وأن وجدت لها سيئات فهي اولا وأخيرا بشر

اي أنها مشابهه لمثيلاتها العربيات ولكن الذي يميزها هو معرفة العادات والتقاليد التي

ترتبط بالأســلام بطريقه مباشره والتي تربى عليها الشعب القطري مع أحترامي وتقديري

لجميع الأخوات العربيات

ولكن عندما نعلم أن الأطفــال يمكثون ويخالطون والدتهم أكثر من والدهم فهنا نعلم ونتأكد

أن تأثير الأم أكبر وأعمق من تأثير الأب في ترسيخ هذه العادات التي عشناها وتربينا عليها

لذلك نريد التمسك بما بقى من عادات سليمه وجميله تكون تحت مظلة الأســلام وتصب فيه

لقد شاهدنا هذا ................. لاعرف تسميته هل هو انفضاح او انفتاح او أنبطاح او انفساخ

عموما تركت هذا الفراغ لكم

لم نعد نرى الشيله كما كنا نراها بالسابق الأ نادرا وان وجدت فتكون هذه الشيله

شيله " سبورت " وكانها ورقة محارم

لذلك نريد رجوع أم الشيله المتكامله من الحشمه والأحترام

ولا نريد أن نزيد الطين " بالزواج من أخرى بله "

هتـان قطر
09-04-2010, 10:59 AM
يقول المثل الشعبي " ما يحك ظهرك الا ظفرك " بغض النظر ان كان هذا الظفر

نظيف ,, طويل ,, قصير المهم ماراح ترتاح الا من ظفرك انت ..اما ظفر غيرك

ابدا ما راح يريحك ..

كثر المطبلون والمزمرون للزواج من غير القطريات ولكل وجهة نظره

وانا اقول " الحمتك الحمتك..ان سرتك والا ارحمتك "

الله الله في بنات بلادكم ولو درتوا العالم كله ماراح ترتاحون الا معهن

لان العوامل المشتركة بينكم كثيرة ..ولو كل شخص عرف ماله من حقوق

وما عليه من واجبات لعرف طريق السعادة..

اما بالنسبة لام شيلة اتمنى من كل قلبي فعلا ان بناتنا يعلمن جيدا ان الستر والعفة

والحشمة مطلب ديني قبل ان تكون عادة اجتماعية..

تسلم سهم على الموضوع

موضي قطر
09-04-2010, 11:02 AM
صدقت يازين بنت البلاد كافي انك تعرف من خوال عيالك

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-04-2010, 12:48 PM
عشان انكون منصفين

لكل قاعده شواذ 000وكلن ونصيبه الي الله كاتبه 00احتمال القطريه ماتصلح لك لكن تصلح لغيرك واحتمال العربيه او الاجنبيه تصلح معاك ولكن ماتصلح مع غيرك 000هذي ارزاق مقسمه واخر شي الطيبون للطيبات 000واهم شي وحده توقف معك على الحلوه والمره واتكمل نصفك الثاني معها وتربون عيالكم على القيم الاسلاميه الحميده 000 ترى الانبياء والصحابه وايد تزوجو من خارج نطاق بلادهم وقبائلهم ^_^000

عشان انكون منصفين بنظرتنا كلن ونصيبه الي الله كاتبه وظروفه000ولكن اذا توافرت القطريه الي تقدر اتكمل نصف دينك معها هذي ابركها ساعه وان لم توجد مافيه حرج اللجوء للخوات بس اهم شي (الاختيار الصح للمسلمه الي تراعي الله بتصرافتها وخايفه ربها ^_^) (مع اني اشك هالزمن ان الريال يدور في الاجنبيه ولا القطريه اولى هذي الصفات )احم:shy: 000

شاهيناز
09-04-2010, 01:53 PM
موجوده اخوي ام الشيله المحتشمه لكن للاسف العيون تنظر لام الشيله الي تغطي النفحه والورده العملاقه تحت الشيله

الله يهدي الجميع

(حوريه)
09-04-2010, 05:22 PM
المهم في الزواج الرضا والتفاهم

الجنسيه ما لها اي دور

كركم
09-04-2010, 08:16 PM
ووبلسان حال القطريين من امهات غير خليجيات..هل معنى ذلك ان نتيجة التربية سوف تكون سلبية في كل الأحوال؟؟
هل تعلم يا اخي العزيز هل هناك الكثير من المواطنيين من امهات غير خليجيات ويشار لهم بالبنان؟
وماهي العادات والتقاليد المحتكرة عند الفتاة القطرية وحدها ولا توجد عند غيرها من الجنسيات الأخرى؟؟؟
ولم أفهم الربط بين الألتزام بالشيلة وعلاقة ذلك بالزواج بغير خليجية؟؟

ام السعف
09-04-2010, 09:57 PM
ووبلسان حال القطريين من امهات غير خليجيات..هل معنى ذلك ان نتيجة التربية سوف تكون سلبية في كل الأحوال؟؟
هل تعلم يا اخي العزيز هل هناك الكثير من المواطنيين من امهات غير خليجيات ويشار لهم بالبنان؟
وماهي العادات والتقاليد المحتكرة عند الفتاة القطرية وحدها ولا توجد عند غيرها من الجنسيات الأخرى؟؟؟
ولم أفهم الربط بين الألتزام بالشيلة وعلاقة ذلك بالزواج بغير خليجية؟؟

الموضوع شائك واايد ،، صحيح الكلام حلو و جميل و منمقم يوم بنرصه
لذلك ارى من الظلم ان نعمم الكلام بشكل عام ،،

ســـهم
09-04-2010, 10:12 PM
يقول المثل الشعبي " ما يحك ظهرك الا ظفرك " بغض النظر ان كان هذا الظفر

نظيف ,, طويل ,, قصير المهم ماراح ترتاح الا من ظفرك انت ..اما ظفر غيرك

ابدا ما راح يريحك ..

كثر المطبلون والمزمرون للزواج من غير القطريات ولكل وجهة نظره

وانا اقول " الحمتك الحمتك..ان سرتك والا ارحمتك "

الله الله في بنات بلادكم ولو درتوا العالم كله ماراح ترتاحون الا معهن

لان العوامل المشتركة بينكم كثيرة ..ولو كل شخص عرف ماله من حقوق

وما عليه من واجبات لعرف طريق السعادة..

اما بالنسبة لام شيلة اتمنى من كل قلبي فعلا ان بناتنا يعلمن جيدا ان الستر والعفة

والحشمة مطلب ديني قبل ان تكون عادة اجتماعية..

تسلم سهم على الموضوع

مرحبا هتان

هذا ماقصدته بالفعل مع انني لا اسيئ الى اخواتنا العربيات ولكن هناك أختلاف شبه كلي

في بعض العادات التي لم نتعود عليها لذلك أفضل الزواج من قطريه لعدة أسباب ومنها
بعض العادات المشتركه وهناك من يسألني عن هذه العادات وكأنه لم يرها او لم يعايشها

شكرا لك هتان .

كاريرا
09-04-2010, 10:23 PM
لا الأمور طيبه ولله الحمد

ترى الأغلبيه الساحقه يتزوجون قطريات والقبيلي ولد الاصل مستحيل يرضى على نفسه ياخذ وحده مهب من ثوبه الى ان كان به نقص او كان هو اصلاً نوت قبيلي فهالحاله ماتعوق عنده لزنه عادي يعني كلهم سيم سيم فاقد الشيئ لا يعطيه

فمادري ليه هالمواضيع تنفتح اصلاً:(

وبعدين اذا السالفه مبنيه على ملام منتديات ترى الى نيكات يعني ماتعرف مين الي قاعد يكتب!!

معني شخصياً مستعد اراهن انه ٨٠٪ من الي يكتبون بالمنتدى مهب قطريين

فيعني ابد وسع وسادتك وامرِح

كركم
09-04-2010, 10:26 PM
مرحبا هتان

هذا ماقصدته بالفعل مع انني لا اسيئ الى اخواتنا العربيات ولكن هناك أختلاف شبه كلي

في بعض العادات التي لم نتعود عليها لذلك أفضل الزواج من قطريه لعدة أسباب ومنها
بعض العادات المشتركه وهناك من يسألني عن هذه العادات وكأنه لم يرها او لم يعايشها

شكرا لك هتان .

رغم تجاهلك لتعليقي واسألتي ..بكرر نفس السؤال..ماهي هذي العادات المميزة؟ من باب المعرفة فقط؟

كركم
09-04-2010, 10:38 PM

ترى الأغلبيه الساحقه يتزوجون قطريات والقبيلي ولد الاصل مستحيل يرضى على نفسه ياخذ وحده مهب من ثوبه الى ان كان به نقص او كان هو اصلاً نوت قبيلي فهالحاله ماتعوق عنده لزنه عادي يعني كلهم سيم سيم فاقد الشيئ لا يعطيه

وبعدين اذا السالفه مبنيه على ملام منتديات ترى الى نيكات يعني ماتعرف مين الي قاعد يكتب!!

معني شخصياً مستعد اراهن انه 80٪ من الي يكتبون بالمنتدى مهب قطريين

الأغلبية يتزوجون قطريات صحيح مية في المية بس سالفة ان القبيلي ما ياخذ وحده من ثوبه الا اذا فيه شي او هو مب قبيلي فهذي يبيلها وقفة شوي...عندك الله يسلمك من العائلة الحاكمة مرورا بقبايل البدو لين ما توصل عند قبايل الحضر فيهم وايد ماخذين اجنبيات وجابوا منهم عيال ولهم وزنهم في المجتمع ...هل كلهم فيهم علل وينطعن في نسبهم؟

~~ الدانـه ~~
10-04-2010, 12:22 AM
الزواج مش فقط متعه بين اثنين هناك علاقه ابديه بتتكون بين عائلتين ايضآ فلابد من التكافؤ

البيئي والأجتماعي والعائلي فلاتنفرد بقرار الزواج لازم تشاور عائلتك وبالذات الي مروا

بنفس التجربه الفاشله ، الزواج اقدس علاقه بين البشر كيف تحس بالمشاعر الحميمه مع اجنبيه ؟؟ اتخيل الوضع مش طبيعي

يتهيألي الي يتزوج من اجنبيه يعيد برمجة احاسيسه ولغته وثقافته وهالشي صعب .

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-04-2010, 12:23 AM

اهههههههههههههههههههههه ضحكتني نسبه 80% نسب علم الغيب اسميها اهههههه:nice: نسبه كبيره اخوي نزل اشوي عشان تكون هناك مصداقيه(النسب ماتنكتب الا عن دراسه موثوقه) 000اخرتها بتقولون كل الي يكتبون ماعندهم جوازات قطريه 000الكلام ببلاش والتخمين منتشر بكثره ماشاء الله تبارك الرحمن ^_^ امركم عجيب يا هل المنتدى مره ترفعون القطريه ومره اتنزلون بها الارض 00من مواضيعكم ولي جاكم جواب منصف وعقلاني مارضيتو:omen2:

اهي كلمه ورد غطاها 000النصيب ألي الله كاتبه وبس :nice:

roma27
10-04-2010, 12:47 AM
سهم تزوج الي يحبها قلبك مو مشكله قطريه ولا عربيه المهم تكون مسلمه ملتزمه تدخل قلبك بجمالها واخلاقها

بنت^البحرين1
10-04-2010, 01:19 AM
المشكلة الكبيرة ان البعض ،،، يدعي ويدعي انه يبحث عن الخلوقة وعن المسلمة والمصلية والمسمية

ولكن اللي ذابح شريحة كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي رة هي

" العصبية القبلية " .. مازالت فئة كبيرة لليوم عندها تعصب وتشوف ان قبيلتها احسن واشرف القبائل متناسين " إن اكرمكم عند الله اتقاكم " لكن مافي فايدة وتلقاهم يرددون هالكلام ولكن التطبيق بالعكس تماما

وهم قطر
10-04-2010, 01:22 AM
يؤسفني بأن البعض يخونه التعبير في الكتابه مثل هالامور اذا يبي يكتب الي في خاطره ياكل كلمه ويكتب الي بعدها من السرعه

هذا الموضوع زواااااج يعني كبير ماتقولي اخذ قطريه وتلزمني ياخي يمكن ماتجوزلي لقطريه خلاص ماتزوج

ياخوان ترا حتى الغير قطري يمكن يأيدك على الي تقوله مب شرط يعارضك انت حطيت موضوع يخص القطريين

والغير قطري مايشوف نفسه منبوذ من كلامك بالعكس اكثرهم عادي جداشارك ولا ماشارك في الرأي

اشوف اكثر الردود الي يعارضون يشكون فيهم انهم غير قطريين مع العلم انهم قطريين

بدون
10-04-2010, 01:29 AM

وبعدين اذا السالفه مبنيه على كلام منتديات ترى الى نيكات يعني ماتعرف مين الي قاعد يكتب!!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
و كثير منهم بينط و بيقول شفيها الأجنبية و بيدافع.

لي عودة بإذن الله :)

ســـهم
10-04-2010, 03:11 AM
رغم تجاهلك لتعليقي واسألتي ..بكرر نفس السؤال..ماهي هذي العادات المميزة؟ من باب المعرفة فقط؟

كركم فديتك انت ليش مستعجل ياخي خلك بالدور ياقلبي

انا رديت على هتان اولا ومن ثم يأتي بعدها موضي الخ الخ

حتى يأتيك الدور يعني ماتجاهلت ردك ياشيخ ...

ملاحظه: علشان ماياخذ الموضوع له منحى آخر هل أنا ذكرت في موضوعي كلمة " قبيلي "

أم قطري ؟

بروح اتريق الحين وارجع لك ..:)

yousef545
10-04-2010, 08:38 AM
خير الكلام ماقل و دل

عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

الحسب : هو الفعل الجميل للرجل وآبائه و قالو الحسب يمكن ايكون المال

( مربط الفرس وين الخرده عشان الزواج مع الغلاء الي عايشينه هههههههههه )

العميد الركن
10-04-2010, 10:18 AM
موجوده اخوي ام الشيله المحتشمه لكن للاسف العيون تنظر لام الشيله الي تغطي النفحه والورده العملاقه تحت الشيله

الله يهدي الجميع

ام نفخه حق المصخره<<للي يدورها

وام شيله والستر تنحط فوق الراس

ام السعف
10-04-2010, 11:43 AM
الأغلبية يتزوجون قطريات صحيح مية في المية بس سالفة ان القبيلي ما ياخذ وحده من ثوبه الا اذا فيه شي او هو مب قبيلي فهذي يبيلها وقفة شوي...عندك الله يسلمك من العائلة الحاكمة مرورا بقبايل البدو لين ما توصل عند قبايل الحضر فيهم وايد ماخذين اجنبيات وجابوا منهم عيال ولهم وزنهم في المجتمع ...هل كلهم فيهم علل وينطعن في نسبهم؟

الشيخ نواف بن ناصر أمه سورية ( صار مب قبيلي ) ،،
بنات بدو و قبايل امهاتهم مصريات ،، عيال عرب امهاتهم هنديات ،،

الشيخ زايد رحمة الله عليه تزوج من كل قُطر وحدة ،،
قبيلي زوجته امريكية و بنته حاطة حلق في لسانها ،،

الشيخ محمد بن راشد تزوج اردنية ،،

و حااااااااااااااالات كثيرة بالأسامي في قطر
قطريين و عيال قبايل اب عن جد امهاتهم مب قطريات ،،

فالكلام العام غير الدقيق ،، و التقليل من الناس لرفع القطري
عقدة جديدة بدأت التمسها مع ظهور الغاز في قطر ،،:eek5:

كركم
10-04-2010, 11:48 AM

:nice:

ام السعف
10-04-2010, 11:49 AM

شكرا لك:shy:

برق لمع
10-04-2010, 12:14 PM
عشان انكون منصفين

لكل قاعده شواذ 000وكلن ونصيبه الي الله كاتبه 00احتمال القطريه ماتصلح لك لكن تصلح لغيرك واحتمال العربيه او الاجنبيه تصلح معاك ولكن ماتصلح مع غيرك 000هذي ارزاق مقسمه واخر شي الطيبون للطيبات 000واهم شي وحده توقف معك على الحلوه والمره واتكمل نصفك الثاني معها وتربون عيالكم على القيم الاسلاميه الحميده 000 ترى الانبياء والصحابه وايد تزوجو من خارج نطاق بلادهم وقبائلهم ^_^000

عشان انكون منصفين بنظرتنا كلن ونصيبه الي الله كاتبه وظروفه000ولكن اذا توافرت القطريه الي تقدر اتكمل نصف دينك معها هذي ابركها ساعه وان لم توجد مافيه حرج اللجوء للخوات بس اهم شي (الاختيار الصح للمسلمه الي تراعي الله بتصرافتها وخايفه ربها ^_^) (مع اني اشك هالزمن ان الريال يدور في الاجنبيه ولا القطريه اولى هذي الصفات )احم:shy: 000

حلووووووووووووووووووو اذا توافرت القطرية
حسستيني اناقاعدين في الغربه شدعوه مافي قطريات بنات ناس
انتي متاكده انج قطريه وهذا كلامج

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-04-2010, 01:40 PM

:victory::victory:

قلتيها عقده القطري كككككك :

عقدة جديدة بدأت التمسها مع ظهور الغاز في قطر

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-04-2010, 01:48 PM
حلووووووووووووووووووو اذا توافرت القطرية
حسستيني اناقاعدين في الغربه شدعوه مافي قطريات بنات ناس
انتي متاكده انج قطريه وهذا كلامج

ارجوكم ارجوك يامعشر القوم في منتدى الاسهم ارجووووووووووووووكم:)

الموضوع عن القطريه فأنا قلت اذا حصلت قطريه بمعنى اذا جازت لك (تكمل نصف دينك بمعنى الصفات الي ترضيك ) الحين شنهو الغلط 00بعد مايصير اقول اذا حصلت اجنبيه بتاكلوني فاذا حصل قطريه يتوكل واذا ماحصل الي (تناسبه) له الحريه :eek5:000

واشدخل التشكيك موقلنا بسكم لاتشككون بخلق الله لان انتو تدرون من الي يكتب ولا من الي تكتب وشنهو قبيلتهم لازم يعني بارك الله فيكم انفوشر وانقول انا وبنت فلان وولد فلان وهذا جوازي الدبلوماسي هذا يعني الشي الي بنظر البعض دليل قاطع على الوطنيه 00مايصير القطريه اتكون منصفه في الردود000

انا اقول ياجماعه كلامي واضح ومنصف جدا جدا العاقل الي بيتمعن بكلامي مابيحصل غير انصاف في كل الردود على كل المواضع انا لايوجد في قاموسي شي اسمه عنصريه ^_^

الا بالتقوى من الله واتباع القيم الاسلاميه فقط وسلامتكم 00 وانا واثقه اختي برق لمع انج فهمتيني غلط وانتي اخت اكن لها كل الاحترام^_^

بلوتنيوم
10-04-2010, 03:43 PM
ام الشيلة موجودة وام النقاب موجودة
بس في بيوتهم معززين ومكرمين
عاد من الى بيدور:rolleyes:

تداول
10-04-2010, 04:26 PM

قال الله تعالى : وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو ان اكرمكم عند الله اتقاكم صدق الله العظيم

اخوي العزيز اعتقد الزواج من غير قطرية مالة شغل بالنسب وغير النسب , والدليل على ذلك

معظم اعيان القبائل لديهم زوجات من غير القطريات , ولااعتقد انا من يتزوج من غير قطرية

بة نقص ولكن قد يكون بة من الكمال الذي لاتصل الية الفتاة القطرية .

لذلك نرجو الكتابة بموضوعية لا الكتابة لمجرد الكتابة لكي نستفيد ونستمتع بالقراءة من خلال

المناقشات وتحياتي للجميع

برق لمع
10-04-2010, 04:57 PM
ارجوكم ارجوك يامعشر القوم في منتدى الاسهم ارجووووووووووووووكم:)

الموضوع عن القطريه فأنا قلت اذا حصلت قطريه بمعنى اذا جازت لك (تكمل نصف دينك بمعنى الصفات الي ترضيك ) الحين شنهو الغلط 00بعد مايصير اقول اذا حصلت اجنبيه بتاكلوني فاذا حصل قطريه يتوكل واذا ماحصل الي (تناسبه) له الحريه :eek5:000

واشدخل التشكيك موقلنا بسكم لاتشككون بخلق الله لان انتو تدرون من الي يكتب ولا من الي تكتب وشنهو قبيلتهم لازم يعني بارك الله فيكم انفوشر وانقول انا وبنت فلان وولد فلان وهذا جوازي الدبلوماسي هذا يعني الشي الي بنظر البعض دليل قاطع على الوطنيه 00مايصير القطريه اتكون منصفه في الردود000

انا اقول ياجماعه كلامي واضح ومنصف جدا جدا العاقل الي بيتمعن بكلامي مابيحصل غير انصاف في كل الردود على كل المواضع انا لايوجد في قاموسي شي اسمه عنصريه ^_^

الا بالتقوى من الله واتباع القيم الاسلاميه فقط وسلامتكم 00 وانا واثقه اختي برق لمع انج فهمتيني غلط وانتي اخت اكن لها كل الاحترام^_^

انا ماقلت شي غلط بكلامج محشووومه وقدرج رفيع لكن الواحد يتفائل بالخير
القطريات اللي فيهم خير ما شاء الله ياكثرهم مب قليلين وبعدين يجون العربيات في المقام الثاني ولا يتساوون باهل البلد وانتي من النك نيم مالج تحبين الاصاله والتاريخ
اذا الواحد مادافع عن هل بلاده سواء الشباب او البنات ترى مافيه خير
بعدين بسالج ايش يستفيد ولد البلد اذا خذ عربيه وخذت العيال وراحت بلادها وبلدها يعطيها حضانة عيالها عادي القطريين يعيشون هناك مع خوالهم وينحسبون علينا قطريين
ترى وايد عيال ضاعوا وبنات تشردوا في بلاد أمهاتهم وما خذا ابوهم اللي هو قطري الا الهم والغم

القطريات فيهم كل الخير وبنات ناس وفيهم الدين والجمال والاخلاق
ارفض نتساوى مع غيرنا بتاتا....
كفايه الواحد يعرف خوال عياله واجدادهم والولدعلى خاله

~ نســـايم ~
10-04-2010, 05:47 PM
ام الشيلة موجودة وام النقاب موجودة
بس في بيوتهم معززين ومكرمين
عاد من الى بيدور:rolleyes:

و اسمحوا لي مع احترامي للموجودين التعميم يظل اسلوب فاشل فالرجاء الابتعاد عنه ولكل قاعدة شواذ بصراحه قريت رد ضحكني من جهل صاحبه للغايه فهل اصبح الحين مرتادي المنتدى غالبيتهم من غير القطرين ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سهم اخوي يرحم والديك ارجع الموضوع لمساره الصحيح لا يقلبون لنا المنتدى للقطريين وغير القطريين و شوي وبيفتحون مجالس القبايل ويطردون المب قبيليين و مايندرى شاللي بينقلب له الحال عقب؟؟ اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها ,,

بوحارب
10-04-2010, 07:12 PM
الشيلة بازت يا قدعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-04-2010, 07:19 PM

و اسمحوا لي مع احترامي للموجودين التعميم يظل اسلوب فاشل فالرجاء الابتعاد عنه ولكل قاعدة شواذ بصراحه قريت رد ضحكني من جهل صاحبه للغايه فهل اصبح الحين مرتادي المنتدى غالبيتهم من غير القطرين ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سهم اخوي يرحم والديك ارجع الموضوع لمساره الصحيح لا يقلبون لنا المنتدى للقطريين وغير القطريين و شوي وبيفتحون مجالس القبايل ويطردون المب قبيليين و مايندرى شاللي بينقلب له الحال عقب؟؟ اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها ,,

بارك الله فيج هذا الي كنت اقوله 0000 مايدرون ان في شي اسمه نصيب ورزق الله قاسمه الواحد مايدري الخير مع هذي ولا ذيك 0 الشخص في ارائه لازم يكون منصف وعادل حتى لو كان وشهو وضعه ^_^00

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-04-2010, 07:23 PM
انا ماقلت شي غلط بكلامج محشووومه وقدرج رفيع لكن الواحد يتفائل بالخير
القطريات اللي فيهم خير ما شاء الله ياكثرهم مب قليلين وبعدين يجون العربيات في المقام الثاني ولا يتساوون باهل البلد وانتي من النك نيم مالج تحبين الاصاله والتاريخ
اذا الواحد مادافع عن هل بلاده سواء الشباب او البنات ترى مافيه خير
بعدين بسالج ايش يستفيد ولد البلد اذا خذ عربيه وخذت العيال وراحت بلادها وبلدها يعطيها حضانة عيالها عادي القطريين يعيشون هناك مع خوالهم وينحسبون علينا قطريين
ترى وايد عيال ضاعوا وبنات تشردوا في بلاد أمهاتهم وما خذا ابوهم اللي هو قطري الا الهم والغم

القطريات فيهم كل الخير وبنات ناس وفيهم الدين والجمال والاخلاق
ارفض نتساوى مع غيرنا بتاتا....
كفايه الواحد يعرف خوال عياله واجدادهم والولدعلى خاله

معليه اختي بس الاول والاخير الي الله كاتبه اهو الي بيصير ^____^

والي تتكلمين عنهم هذا من سوء الاختيار 000والانسان ممكن يسوء الاختيار في بلاده وبره بلاده 0انا اتمنى كل قطري ياخذ قطريه ولكن هذا لا بيدي ولا بيدج هذا بإراده رب العالمين والي كاتبه للشخص فلازم اتكون نظرتنا عادله من جميع الجوانب وبكلامي هذا مافيه اي تشجيع لاي من الطرفين بالعكس نظره عادله ومنصفه وعقلانيه بدون الاساءه لاي فئه
00فيعني الاول والاخير الاختيار الصح وبالتوفيق للجميع 0وقالوها حلاه الثوب رقعته منه وفيه ولكن اذا نصيبه وداه مكان ثاني الله يوفقه مانتهمه بسوء الاختيار مافي حد احسن من حد الا بتقوى الله والعمل الصالح 00 ^_^

patrol
11-04-2010, 10:46 AM
يازين حال الواحد اذا خذ بنت عمه يعيش مرتاح

برق لمع
11-04-2010, 11:03 AM
معليه اختي بس الاول والاخير الي الله كاتبه اهو الي بيصير ^____^

والي تتكلمين عنهم هذا من سوء الاختيار 000والانسان ممكن يسوء الاختيار في بلاده وبره بلاده 0انا اتمنى كل قطري ياخذ قطريه ولكن هذا لا بيدي ولا بيدج هذا بإراده رب العالمين والي كاتبه للشخص فلازم اتكون نظرتنا عادله من جميع الجوانب وبكلامي هذا مافيه اي تشجيع لاي من الطرفين بالعكس نظره عادله ومنصفه وعقلانيه بدون الاساءه لاي فئه
00فيعني الاول والاخير الاختيار الصح وبالتوفيق للجميع 0وقالوها حلاه الثوب رقعته منه وفيه ولكن اذا نصيبه وداه مكان ثاني الله يوفقه مانتهمه بسوء الاختيار مافي حد احسن من حد الا بتقوى الله والعمل الصالح 00 ^_^

ماعليه بس بعد ارجع واقول بنات البلاد ما يتساوون بغيرهم مهما كان
واكرر واعيد القطريات لا يتقارنون مع غيرهم ما اسيء لغيري حاشا لله
بسألج سؤال واحد بس وردي علي ب نعم أو لا لو كنا احنا في بلادهم هل راح نتساوى معاهم بغض النظر عن اي دوله ؟

بو الجوري
11-04-2010, 11:14 AM
أولا الزواج قسمه ونصيب :.. مب شرط تاخذ قطريه عشان ترتاح :..

ثانياً :..

هذاك أول اللي كل بنات قطر يرفعون الراس و مستورات فبيوتهم :..
لكن الحين :.. البعض منهم مستورات ويرفعون الراس وتستاهل تكون أم عيالك :..
أما الباقي :..
رووح شوفهم في جامعة قطر واللند مارك والمجمعات :.. وقطر فاونديشن :.. وغيرها من أماكن :..
وشوف التحرر اللي هم فيه :.. شوف العبايات اللي يلبسونها وطريقة لبس الشيله :.. والمكياج :..
هل هذول يستاهلون الواحد يفكر يتزوجهم !!!
هل هذول ينفعون يكونون أمهات :..
الله يستر عليهم :.. وحسبي الله ونعم الوكيل فاللي كان السبب :..

زبدة الكلام :..
أم الشيله موجوده مازالت :.. ولكن مب نفس قبل :.. نسبتهم أقل من قبل :..
و الزواج قسمه ونصيب :..

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-04-2010, 11:36 AM
ماعليه بس بعد ارجع واقول بنات البلاد ما يتساوون بغيرهم مهما كان
واكرر واعيد القطريات لا يتقارنون مع غيرهم ما اسيء لغيري حاشا لله
بسألج سؤال واحد بس وردي علي ب نعم أو لا لو كنا احنا في بلادهم هل راح نتساوى معاهم بغض النظر عن اي دوله ؟

برق لمع اختي والله مادري اذا بتساوى ولا لا لان يعتمد على الناس الي بتعاشرينهم اذا بيعدونج وحده منهم اكيد بتتساوين 000

ولكن بعد ارد واقول كلن ونصيبه والله محدن بداري وين الله بيحطه 000

بنات قطر فيهم الخير ومازالو فيهم الخير والبركه وبعد الناس الثانيين فيهم الخير والبركه

وكلن ونصيبه 00 وصدقيني الي بيدور بيحصل اما الشخص الي بيطالع المجمعات وبيعمم سواء نظره تشائميه للقطريه ولا غيرهم من الجنسيات اسمحيلي هذا شخص ينظر بعين وحده 0ونظرته على قده 00

ما اقدر اجاوب بنعم او لا 000لان السؤال له اجابات متشعبه اختي ولكن ارد واقول حلات الثوب رقعته منه وفيه 000:)

برق لمع
11-04-2010, 11:56 AM
برق لمع اختي والله مادري اذا بتساوى ولا لا لان يعتمد على الناس الي بتعاشرينهم اذا بيعدونج وحده منهم اكيد بتتساوين 000

ولكن بعد ارد واقول كلن ونصيبه والله محدن بداري وين الله بيحطه 000

بنات قطر فيهم الخير ومازالو فيهم الخير والبركه وبعد الناس الثانيين فيهم الخير والبركه

وكلن ونصيبه 00 وصدقيني الي بيدور بيحصل اما الشخص الي بيطالع المجمعات وبيعمم سواء نظره تشائميه للقطريه ولا غيرهم من الجنسيات اسمحيلي هذا شخص ينظر بعين وحده 0ونظرته على قده 00

ما اقدر اجاوب بنعم او لا 000لان السؤال له اجابات متشعبه اختي ولكن ارد واقول حلات الثوب رقعته منه وفيه 000:)
ما جاوبتيني على سؤالي لج
بس صدقيني انا متاكده انج جاوبتي بينج وبين نفسج لانج لو عشتي في دوله غير بلادج ماراح تقارنين نفسج باهل البلد راح تكونين في مرتبة ثانية اوثالثة في كل شي وهذا شي طبيعي
تحياااااااااتي

ضوى
11-04-2010, 12:00 PM
الله يرزقك ياسهم بام الشيلة ( اللي تتمناها ) و تشيل اسمك وتكون ام لعيالك وتفتخر بها وسط اهلك وناسك :)

ســـهم
19-04-2010, 03:41 AM
ااااه

الحمدلله

بعد ان انتهى الاحتدام بين الأسماء التراثيه في هذا الموضوع

عدت له مجدد حتى تهدء الأمور

ونوضح وجهة النظر الخاصه بي بالطبع

اعزائي

ماجلعني اطرح هذا الموضوع هو موضوع آخر يتسآئل فيه البعض لماذا هذه العراقيل في القوانين من الزواج

من أجنبيه

فأقول له أخي الكريم والعزيز مع تقديرنا الكامل والاحترام لجميع النساء العربيات

فلن ( يوافق شن طبقه ) سوى اختك القطريه والخليجيه وذلك لعدة اسباب يعرفها الجميع

تخيل أخي الكريم

على فكره هذا مارأيته ولم يقال لي فقد عاشرت الكثير وذلك لدواعي السفر مهما كان حاجته

فتخيل ان تتزوج وحده ملتزمه دينيا لاتصافح الرجال والحجاب حتى أخمص القدمين ومواظبه على الصلوات

ولكن

يتضح لك الأمر بعد حين انها لاتفارق " المعســل " وليس هناك مانع ان تجلس معك في المجلس في ظل وجود أصدقائك

بالاضافه انه من بعض التقاليد لديهم هي زيارة القبور والطواف حولها والقاء بعض الطعام عند هذه القبــور!

اخي الكريم والعزيز

هذه بعض القليل من العادات لديهم وارجوك رجاء ان لاتقل ان هؤلاء شيعه او مذاهب اخرى

ياخي العزيز هؤلاء يجمعنا بهم مذهب واحد ولكن أختلاف العادات ومعاشرتهم لغيرهم من المذاهب افقدتهم

الكثير

لذلك لاتستعجل وعد " لأم الشيله "

ولكن ....

من هي أم الشيله

هل : هي التي لاتفارق المجمعات ليلا ونهار ويوميا ... لا

هل : هي التي لايوجد في وجها حياء من الرجال ... لا

هل : هي من يقارن نفسه بالرجال ... لا

هل : هي من تطلب المساواه مع الرجل ... لا

الخ الخ الخ

وأخيرا تذكر ابنائك من هذه الأجنبيه ماهو مصيرهم بعد الطلاق والمشاكل المترتبه بعد الأنفصــال !

عزيزي أم الشيله مازالت موجوده ولكن تريد من يبحث عنها كما أعتدناها في الماضي

ولكن اوؤكد لك انها مازالت موجوده ..

واختم موضوعي

استودعكم الله في موضوع آخر ..

وشمس الضحى
19-04-2010, 11:44 AM
نحن شعب عدده قليل يؤثر فينا اي خلل . واذا الشاب القطري تزوج من غير قطرية يعني لا زم القطرية تتزوج من غير قطري او تكون عانس و ينقرض نسلها وبالنتيجة يصير الجيل الجديد من شعب قطر من سلاله مختلطة من اجناس آخرى من أسيوية و افريقية و اوروبية وبالتالي تنقرض العادات و التقاليد الاصيلة بعد فترة لاتتجاوز 20 سنة القادمة في احسن الاحوال بالاضافة الى ان الزوجة الغير قطرية عندما توافق على الزواج من قطري طبعا تهدف الى تأمين مستقبلها و مستقبل اهلها بالحصول على الجواز ثم الوظيفة ثم احضار اهلها و عمل الفيز و ايجاد لهم وظائف وغيره يتحملها القطري فوق مسؤولياته ... وهني اقول لهذا القطري " خبزٍ خبزتيه يالرفله كليه"