المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $#العين بالعين والسن بالسن $#

ضوى
11-04-2010, 10:33 PM
أجرت مجلة رؤى حواراً مع معلمة سعودية حول العنف الأسري وتجربتها التي تقول فيها...
.
(اسمي خلود ج 32 سنة متزوجة وعندي طفلين، منذ زواجي وأنا أتعرض للضرب المبرح من

زوجي بسبب أو بدون سبب، مع أني كنت البنت المدللة في بيت أهلي،هذا اضافة انه يستولي

على أغلب راتبي ولا يترك لي إلا القليل، وكل ماعترضت لا يتردد في ضربي سواء بيده أو

بالعقال أو بالخيزرانة أو حتى بالحذاء وأنتم بكرامة،وكل ماشتكيت لأهلي أو لصديقاتي قالوا لي

اصبري وهذا نصيبك،وتحملي لأجل عيالك،وأغلب الرجال كذا.عندها فكرت في أن أغير طريقة

تعاملي مع زوجي، فلم أعد أتحمل السكوت على اهاناته أكثر من ذلك،وقررت أن أمنعه من

ضربي وأفرض عليه احترامي إذا موب بالذوق بالقوووة.استأنت منه أن أشترك في نادي

نسائي.فرفض بشدة.فطلبت منه أن يسمح لي أن أستقدم مدربة خاصة في البيت،وأخبرته أني

سأتولى كافة المصاريف.فوافق بعد أن علم أنه سيرتاح من طلبي المستمر بالخروج وسيضمن

بقائي بالمنزل دون أن أكلف عليه بتوصيلي. لم تكن مدربة لياقة كما ادعيت. بل كانت مدربة

كاراتيه محترفة حاصلة على الحزام الأسود.وكذلك على بطولات وميداليات وشهادة خبرة من

بلدها.بدأت المدربة بتدريبي على الكاراتيه.وطلبت منها أن تعطيني ساعات اضافية ولا تتساهل

معي.ومع أني تكلفت وصرفت الكثير من الأموال.إلا أن الفائدة كانت كبيرة ولم أندم أبداُ.ساعدني

التدرب على الكراتيه على زيادة ثقتي بنفسي وعلى شغل وقت فراغي بما يفيد.كما ساهمت في

تقوية شخصيتي.وتفريغ شحناتي السالبة.وكنت قد نويت أن أجعل زوجي يندم إذا فكر يمد ايده

علي مرررة ثانية.وذلك بعد أن سمعت فتوى من أحد المشايخ تبيح دفاع المرأة عن نفسها.وجاء

اليوم الذي لن ينساه زوجي أبداً.رجع من العمل مكشراً كعادته.وطلب الغداء.وبعد أن جلسنا

على المائدة.أخذ ينتقد في طبخي.ويقول أنني لا أنفع بشئ.فقلت له:إذا لم يعجبك الأكل اطلب من

برااا..أنا تعبت وأنا أطبخلك..وأنا وراي دوام وأطفال..استااهل منك كلمة شكر..موو فلسفة

وكلام فاضي..فغضب زوجي وقام بضربي..ولكني هذه المرة لم أسكت وأستسلم للبكاء..بل بدأت

بالهجوم عليه بكل ماتعلمته من فنون الكراتيه.من ضرب وركل ورفس ومسكات..حتى تعب

زوجي وامتلأ وجهه بالكدمات..وصار يرجوني أن أتوقف عن ضربه..ولكني لم أتوقف..كنت أريد

أن أذيقه من الكأس الذي أذاقنيها منذ سنوات..ولم أتركه إلا بعد أن تعبت..وكان ممدداً على

الأرض من كثرة الضرب الذي ناله.أعترف أني شعرت بالذنب خاصة أني ضربته أمام الخادمة

والأطفال.وجعلته يذهب إلى العمل في اليوم التالي ووجهه ملئ بالكدمات..ولكني لم أرد

ذلك..هو من أجبرني عليه..لو أنه احترمني كانسانة أولاً وكزوجة وأم لعياله..ماكان صار الي

صار..تغيرت معاملته لي للأفضل ولم يعد يجرؤ أن يهينني أو يمد يده عليه..ولكنه منعني من

التدرب على الكاراتيه بعد ذلك..وهذا لا يهمني..لأنني حصلت عالاحترام الذي استحقه.ومن لا

يحترم المرأة بالأدب والذوق عليه أن يحترمها بالقووة!!!!!!!!!!!!

منقول من ايميلي العزيز

والتساؤلات الان كالتالي هل مافعلته الزوجة صائب؟؟؟ ولو كنتي مكانها عزيزتي الزوجة هل تفعلين مافعلت ؟؟ وانت ايها الزوج هل ستكون مسالما بعد ضربها لك ؟؟؟

المليونير الفقير
11-04-2010, 10:39 PM
بصراحة تعجبني هالزوجه وهو يستاهل لان الرجل مايمد يده على المراة حتى لو كان فيه اسباب

الأغر
11-04-2010, 10:41 PM
حتى الحيوان اختي ما يرضا انك تضربينه على طول فما بالك ببشر وغير هالكلام الرجل لا يستعرض عضلاته على زوجته الا اذا كان عنده نقص وعدم شخصيه في الخارج المرأة بشر صحيح ان من الغلط تنفخ وجه زوجها لكن يستاهل لأنه عذبها وخليه يحترمها مره ثانيه عن نفسي ضذ ضرب المرأه الا في حالات معينه فقط لكن مش على اي خطأ ولا اكل ولا مسخره يعطيك العافيه اختي ضوى

الجووري
11-04-2010, 10:46 PM
كفووووووو والله عليهااااا

ويستاااهل ماجااه اللي يضرب زوجته للاسف مايطلق عليه كلمة رجال وماعنده ثقه بنفسه

لاهنت يالغلا على الطرح يالله يالمتزجااااااااات همتكم في الكاراتيه من باب الاحتياااط

المبرمج صلاح
11-04-2010, 10:48 PM
انا عمري ما امد ايدي على امراة وخاصة زوجتي حبيبتي (طبعا المستقبلية الله اعلم مين ) ولكني سوف اسعدها بكل الطرق والوسائل ولن اجعلها تندم على يوم قبلتني كزوج لها
وسوف اجعلها تنفذ كل رغباتي وطلباتي بطرقي الخاصة كل زوج يستطيع ان يجعل زوجته
كخاتم في اصبعه بالكلام الحلو والمعاملة الطيبة والاحترام والحب والرومانسية
:victory::victory::victory::eek5::omg:
هتقولو محترف شكله رومانسي وانا اقول هذه من تعاليم ديني والاسلام
ربنا يهدي المسلمين والمسلمات

لولوتي
11-04-2010, 11:17 PM
ههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههه

:nop:

يستاهل الصراحه :victory: وشغلها عدل :victory:

اللي مب عدل انها زودتها،،، و اعتقد لو انها اكتفت بأقل القليل اللي يثبت له انها أصبحت قادرة على الدفاع عن نفسها،،، وقادره تمنع أذاه عنها كان أفضل،،،

أمس مر عليّ مشهد ضرب((في التلفزيون)) مثل اللي في الموضوع،،، وقمت افكر اشلون اتكون حياتهم اذا حصل بعد كل هالضرب صلح،،،
مثل هالزوجة اللي كانت تنضرب ومستمرة في حياتها مع هالزوج اللي يهينها ولا يحترمها،،، لحين جاها الفرج!!!
هل نتوقع ان كل زوج من هالنوعيه بيجيه يوم وبيحصل بدال الصاع صاعين،،، انه بيسكت وبيفهم وبالفعل بيحترم ويقدر هالزوجه؟! ولا ما بيطيق يعيش معاها لحظه بعد ما تكسرت ضلوعه على ايدها ؟؟؟

هدهد سليمان
11-04-2010, 11:21 PM
هههههههههههههههههههه طلعت تلعب كاراتيه .. زين سوت فيه من اول المفروض تعلمه السنع دامه مستعرض عضلاته عليها المسكينه .. والله سم ضروسي اختي ضوى ضرب الحريم .. ياخي ما فيك رجوله ما فيك كرامه وين انت عن وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم .. رفقا بالقوارير .. والضرب غير المبرح والهجر في الفراش ؟؟

رجل يضرب زوجته اخته مب رجال ولا له في الرجوله لأنه انسان ناقص ..

المغروره
11-04-2010, 11:26 PM
انا العب رياااااااااااضه كان جيتي عندي اخربط وجهه شوي مع مكيااج يمد يده يخسي والله لاكسرهااااااااااا
تعجبيني والله

لــولــو
11-04-2010, 11:46 PM
زين سوت فيه يضرب الحرمة اللي ما يستحي كل شي الا الاهانة و الذل

بوخالد911
11-04-2010, 11:50 PM
يسلموو ضوى

حقيقه
12-04-2010, 12:16 AM
لو انها حارقته ابرك

بو خليفه 123
12-04-2010, 08:29 AM
يستاهل ما جاه , و لكن اقول عظم الله اجركم بالانوثه !

شجرة الدر
12-04-2010, 09:14 AM
انامااستغربت من الموضوع كثر مااستغربت من الردود يعني امأيدين زوجته بصراحه اشوف

تصرفها غلط حتى لوكان يضربها ماتضربه جدام الخدامه واعيالها ،،

هي اخطأت لما استحملت الاهانه من البدايه وقعدت مع واحد لايحمل اقل معاني الرجوله لكن مايكون هذا الحل ،،

إذا تبي اتأدبه مثل ماتقول تخلي اخوانها هما اللي يتعاملون معاه بنفس اخلاقه على الاقل في الاخير اسمهم رياييل ،،،

شكراً ضوى ،،

بو خليفه 123
12-04-2010, 09:27 AM

هي اخطأت لما استحملت الاهانه من البدايه وقعدت مع واحد لايحمل اقل معاني الرجوله لكن مايكون هذا الحل ،،

إذا تبي اتأدبه مثل ماتقول تخلي اخوانها هما اللي يتعاملون معاه بنفس اخلاقه على الاقل في الاخير اسمهم رياييل ،،،

شكراً ضوى ،،

توقعت هذي الفئة من خواتنا قد تلاشت .... الله يكثر من امثالك الطيبه شجرة الدر . و هذا إن دل , دل على حسن تربيتك و صلابة معدنك الطيب .

شجرة الدر
12-04-2010, 10:17 AM
توقعت هذي الفئة من خواتنا قد تلاشت .... الله يكثر من امثالك الطيبه شجرة الدر . و هذا إن دل , دل على حسن تربيتك و صلابة معدنك الطيب .

جزاك الله خير اخوي بوخليفه ،،

تسلم هذا من طيبك ،،

ضوى
12-04-2010, 01:15 PM
شاكرة لكم مروركم وتعليقاتكم

ساعلق على رايي بهالموضوع بعد ان نرى راي اكبر عدد من الاعضاء

بن جعران
12-04-2010, 01:24 PM
اغلبية الرجال يقولون ضرب المراة مب رجولة>>
وانهم مستحيل يستقوون على الحريم>> بس للاسف هذا
كله كلام في المنتديات!!!
ولكن فيه رجال بالمعنى الحقيقي للرجولة بس اشوية بهالزمان>>

ومب لازم يكون يضربها في اكثر من طريقة لذلها وتعذيبهاغير الضرب>>

والمراة ماغلطت يوم افرجت عن كرامتها المسجونة والمسلوبة>>
بالعكس يبيلها استحقاق ذهبي على الوقت والعمر الي قضتهم معاه!!!

جلمود
12-04-2010, 01:28 PM

شكراً ضوى ،،

أنتي على ما قال المرأه السنافيه

:nice:

شجرة الدر
12-04-2010, 02:34 PM
أنتي على ما قال المرأه السنافيه

:nice:

تسلم اخوي جلمود من طيبك ،،

شهاده اعتز فيها ،،

كركم
12-04-2010, 02:41 PM
هذا تحريض على ضرب الأزواج انااااااااااااااا احتج مع اني مب متزوج بس الخوف اخذ وحده معاها حزام اسود...
على العموم يستاهل ما جاه

لولوتي
12-04-2010, 04:27 PM
لا يتردد في ضربي سواء بيده أو بالعقال أو بالخيزرانة أو حتى بالحذاء وأنتم بكرامة،وكل ماشتكيت لأهلي أو لصديقاتي قالوا لي

اصبري وهذا نصيبك،وتحملي لأجل عيالك،وأغلب الرجال كذا.

اختي الغاليه شجرة الدر
المراه صبرت واشتكت لأهلها ولكن ما لقت من ينصفها،،،
كل انسان له طاقه وقدره على التحمل والصبر،،،
و اذا هي ما تصرفت بالطريقة اللي شافتها مناسبه و دافعت عن نفسها وحياتها من هالزوج،،،
فلعل الخبر اللي كنا بنقراه هو:- ((وفاة زوجه اثر ضرب زوجها لها))
وفي القصه هي معترفه باحساسها بالذنب لأن هالشي صار جدام كل من في البيت،،، و ما اظن انها غلطانه يوم استحملته من البدايه لأن كل انسان يحمل في داخله اللي يحمله من صفات ونفسيات،،، وعشان تمشي الحياة تعلمنا ان الصبر واجب في مواجهة الناس والصبر واجب في جميع العلاقات وفي النهاية اما نجاح او فشل.

و اذا كان الموضوع ان المراه ساكته ولا تسوي شي يريحها ويفكها من هالوضع كنا بنقول سلبيه المراه وضعيفه :rolleyes2:

ما اشجع الحل اللي هي استخدمته ولكن أعذرها

شجرة الدر
12-04-2010, 05:39 PM
اختي الغاليه شجرة الدر
المراه صبرت واشتكت لأهلها ولكن ما لقت من ينصفها،،،
كل انسان له طاقه وقدره على التحمل والصبر،،،
و اذا هي ما تصرفت بالطريقة اللي شافتها مناسبه و دافعت عن نفسها وحياتها من هالزوج،،،
فلعل الخبر اللي كنا بنقراه هو:- ((وفاة زوجه اثر ضرب زوجها لها))
وفي القصه هي معترفه باحساسها بالذنب لأن هالشي صار جدام كل من في البيت،،، و ما اظن انها غلطانه يوم استحملته من البدايه لأن كل انسان يحمل في داخله اللي يحمله من صفات ونفسيات،،، وعشان تمشي الحياة تعلمنا ان الصبر واجب في مواجهة الناس والصبر واجب في جميع العلاقات وفي النهاية اما نجاح او فشل.

و اذا كان الموضوع ان المراه ساكته ولا تسوي شي يريحها ويفكها من هالوضع كنا بنقول سلبيه المراه وضعيفه :rolleyes2:

ما اشجع الحل اللي هي استخدمته ولكن أعذرها

اهلاً عزيزتي لولوتي ،،

حتى وان صبرت واشتكت ولم تجد من ينصفها تنصف هي نفسها قرينا في الخبر انها معلمه

يعني على قدر من العلم والمعرفه ايعقل انها لم تجد طريقه اخرى غير الطريقه التي استخدمتها

اقلها تلجاء للقضاء واللي اثار استغرابي ايضاً انها تقول انها كانت مدلله في بيت اهلها ايعقل

بعد هذا الدلال رضو عليها اهلها بالذل لهذه الدرجه والاهاانه انا لااكذبها ولكن في اشياء صعب

عليي استيعابها مع قليل من التناقض يعني لما البنت تكون عاايشه في دلال في بيت ابوها

اشلون بيهون عليهم ومعقوله مافي من اهلها او صديقاتها احد انصفها او حاول مساعدتها باي

طريقه ،،

وانا عندما ذكرت بانها اخطأت بانها سكتت من البدايه لان في اشياء الواحد يصبر عليها وفي

اشياء يجب ان يوضع لها حد من البدايه ومنها الضرب لان انتي إذا سمحتي لاي حد يهينج وان

كان زوجج راح يتمادى في هذه الاهاانه خصوصاً وانج ماتستحقينها يعني ماسويتي شي

علشان تستحقين هالاهاانه فبأي حق ايمد ايده عليج هني انا اقولج اخطأت واللي صار نتيجة

هالخطاء اللي احنا نتعذر فيه بالصبر ،،

اكيد راح نقول سلبية إذا ماحاولت تحل مشكلتها بطريقة صحيحه ،،

تدرين لولوتي انا لما انتهيت من قراية الموضوع قعدت اتسائل اشلون عايشين مع بعض بعد

ماكل واحد فيهم تعامل مع الثاني بهذي الطريقه ياترى ممكن يعيشون مثل زوجين طبيعيين

احسها صعبه ،،

حقيقه
12-04-2010, 05:47 PM
مالجئت للقضاء يمكن ماتبي توصل الامر للمحاكم وتتطلق مع انه هالاشكال المفروض على طول تطلق منه وتخليه يولي
ومب كل وحده دارسه وعندها اعلى الشهادات بتكون عندها شخصيه وتقدر انها تسيطر على الوضع
بالعكس

بس زين سوت فيه كذا مع انه يستاهل اكثر واكثر واكثر واكثر

شجرة الدر
12-04-2010, 05:56 PM
مالجئت للقضاء يمكن ماتبي توصل الامر للمحاكم وتتطلق مع انه هالاشكال المفروض على طول تطلق منه وتخليه يولي
ومب كل وحده دارسه وعندها اعلى الشهادات بتكون عندها شخصيه وتقدر انها تسيطر على الوضع
بالعكس

بس زين سوت فيه كذا مع انه يستاهل اكثر واكثر واكثر واكثر

عزيزتي حقيقه ،،

يعني هي ماتبي توصل الامر للمحاكم تروح تضرب زوجها وتوصل الامرللاعلام ،،

على الاقل الطلاق شرع الله (( إمساك بمعروف اوتسريح بإحسان)) يعني الطلاق

احفظ لكرامتها ولكرامة مايسمى زوجها على الاقل لانه ابو اطفالها ،،

وانا ماقصدت بالدراسه الشخصية او السيطرة على الوضع لكن انا قصدت ان لابد يكون للعلم

دور في تفكيرها وقياسها للامور والا اشلون تربي اجياال على الاقل تفكيرها في حل المشكله

يكون حل طبيعي فيه نوع من العقلانيه ،،

حليتان*
12-04-2010, 06:10 PM
الي يمد ايده على مره مووو رجاااااال

حقيقه
12-04-2010, 06:19 PM
إللي يده بالماي مب زي اللي يدوه بالنار

شاهيناز
12-04-2010, 09:08 PM
يستاهل

العنف ضد المرأه يزداد لان المراه تصبر وتقول يمكن ينصلح حاله

لكن من ترضى باول كف عليها ان تنتظر بقيه اللكمات والاهانات
المرأه اذا ماحافظت على كرامتها محد بيحافظ عليها الرجل الي يضرب المراه مب رجال
بس في نفس الوقت يحتقر المرأه الي ترضى بهانته ويزيد من اهانتها
ضربه وتركه خيره بس لاتصبر عليه

زين سوت فيها ان شاءالله تكون قدوه للبقيه

وتسسلمين اختي ضوى

شجرة الدر
12-04-2010, 09:10 PM
إللي يده بالماي مب زي اللي يدوه بالنار

عزيزتي حقيقه إذا كل واحد بيتعرض للظلم بيتجاهل الطرق الصحيحه والطبيعيه لحل المشاكل

وبيقعد يخترع لنا طرق لحلها ماتناسب تربيتنا واخلاقنا وبيجاهر بهذي الطرق وبنقعد نبرر له

بنفس ماقلتي اللي ايده في النار مو نفس اللي ايده بالماي ،،

احنا ماقلنا ماتاخذ حقها بالعكس بس احنا قلنا هناك طرق طبيعيه وصحيحه كانت ممكن تتبعها ،،

عموماً عزيزتي سعدت بالنقاش معاج وتبقى وجهات نظر ،،

غزلان
12-04-2010, 09:39 PM
ما أأيد الى سوته

من اول ماضربها كان كلمت ابوها واخوانها وعلمتهم وطلبت منهم يتفاهون معاه وبعدها يقررون لها الحل النهائي

ما اشجع اي امرأه تمد يدها على رجال مهما يصير لأنه اذا تجرات وضربته فهي تهين اهلها تربيتهم لها:)

ميرسي ضوى

ضوى
13-04-2010, 10:03 AM
شاكرة لكل من رد وعلق ولي عودة مع التعليق ان شاء الله

الرويـس
13-04-2010, 10:20 AM
:unsure:

ضوى
13-04-2010, 10:55 AM

:):):):)

القطرية55
13-04-2010, 11:04 AM
يستاهل
لأن في رجال يحبون المرأة القوية الي يخاف منها وتهينة وشكلة من هالصنف الحمد لله والشكر

ضوى
13-04-2010, 12:09 PM
يستاهل
لأن في رجال يحبون المرأة القوية الي يخاف منها وتهينة وشكلة من هالصنف الحمد لله والشكر

شاكرة مشاركتك اختي الكريمة :)

الرويـس
13-04-2010, 12:17 PM
يستاهل

مصدر المعلومة

OTOsan
13-04-2010, 12:30 PM
الحريم مستانسين من هالخبر آخر وناسه :)

حطوه في العام والاستراحه .. والنقاش الاقتصادي والاقتراحات ههههههههههههه

يعطيج العافيه اختي آيس :)

ضوى
13-04-2010, 12:37 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير الانبياء عليه افضل الصلاة والسلام وبعد

بعد قراءة متعمقة للموضوع والتعليقات الورادة بخصوصه فان وجهة نظري كالتالي :

ان زواجا كهذا الزواج لا يجب ان يستمر ، كيف تقول الاخت في الموضوع أن زوجها يضربها من بداية زواجها ؟ تقول يضربها بدون سبب وبسبب كيف ذلك ؟ الستي متعلمة وتعلمين حقوقك في الاسلام قبل حقوقك في الدستور؟؟ هذا وتقول انها المدللة في بيت اهلها كيف سكت اهلها عن ضربها وهي ابنتهم المدللة ؟؟ ثم كيف تستطيع ان تعاشر رجلا يضربها وتنجب منه طفلين ؟؟؟ بالنسبة لي تصرفها غير مقبول لدي لانها لم تفقد احترامها لنفسها فقط بل فقدت احترام ابنائها لها وزرعت فيهم خوفا منها وتصغيرا وازدراءا لزوجها ، كيف لاولادها ان يحترموا ابا ضُرب على يد امراة كانت تُضرب امامهم ؟؟؟ كيف يستطيع ان يرفع عينه في عينها بعد ضربه ؟؟؟ كيف تستطيع العيش معاه وهي قد استخدمت طريقة العنف في حل مشكلتها ، حل المشكلة لا ينبغي ان يكون بهذا الشكل ابدا، ضربك مرة صبرت ربما كانت على خطأ ولكن لا لان يؤدبها بالضرب ، لماذا سكتت على اول عنف صدر منه ؟؟ افترضنا جدلاً انها كانت تريد ان تعرف طباعه وارادت ان تكسب قلبه باللين والمعاملة الطيبة مرة مرتين ولكن ان يستمر الضرب لسنوات ؟؟ هذا شئ عجيب ، لم يساندها اهلها لماذا لم تذهب للشرطة ؟؟ تسجل محضر وتعهد منه بعدم لمسها ،، لماذا لم تسجل محاضر اثبات لضربه لها عن طريق المستشفى ؟؟ القصة بها شئ مفقود ، لا ننكر العنف الاسري موجود ولكن انها تصبر سنوات ومن ثم تنقلب للمراة الحديدية واما ابنائها فهذا غير مقبول فهي افقدت الاب هيبته امامهم وفقدت هي نفسها صورتها الانثوية التي حباها الله بها ، العنف لا يعالج بعنف مثله ابدا ،

هدانا الله واياها وسائر نساء المؤمنين :)

الرويـس
13-04-2010, 12:38 PM

بعد اذن اختنا ضوى

اليوم منزلين خبر في العربيه عن ارتفاع مبيعات الموضوع .. وتعويضه لخساير النفط الخام
:p

بوغانم995
13-04-2010, 12:47 PM
الحمد لله على الضرب لو في مصر كان قطعته ......وبس
بس الحقيقه مره وبنت ابوها -وبعدبسسسسسسس

ضوى
13-04-2010, 01:18 PM

هذا الخبر يا اخوي الصغير يفتح عيون الحريم ويخليهم ينتبهون عدل لحقوقهم :secret:

ضوى
13-04-2010, 01:19 PM

شاكرة مروك الطيب

شجرة الدر
13-04-2010, 01:24 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير الانبياء عليه افضل الصلاة والسلام وبعد

بعد قراءة متعمقة للموضوع والتعليقات الورادة بخصوصه فان وجهة نظري كالتالي :

ان زواجا كهذا الزواج لا يجب ان يستمر ، كيف تقول الاخت في الموضوع أن زوجها يضربها من بداية زواجها ؟ تقول يضربها بدون سبب وبسبب كيف ذلك ؟ الستي متعلمة وتعلمين حقوقك في الاسلام قبل حقوقك في الدستور؟؟ هذا وتقول انها المدللة في بيت اهلها كيف سكت اهلها عن ضربها وهي ابنتهم المدللة ؟؟ ثم كيف تستطيع ان تعاشر رجلا يضربها وتنجب منه طفلين ؟؟؟ بالنسبة لي تصرفها غير مقبول لدي لانها لم تفقد احترامها لنفسها فقط بل فقدت احترام ابنائها لها وزرعت فيهم خوفا منها وتصغيرا وازدراءا لزوجها ، كيف لاولادها ان يحترموا ابا ضُرب على يد امراة كانت تُضرب امامهم ؟؟؟ كيف يستطيع ان يرفع عينه في عينها بعد ضربه ؟؟؟ كيف تستطيع العيش معاه وهي قد استخدمت طريقة العنف في حل مشكلتها ، حل المشكلة لا ينبغي ان يكون بهذا الشكل ابدا، ضربك مرة صبرت ربما كانت على خطأ ولكن لا لان يؤدبها بالضرب ، لماذا سكتت على اول عنف صدر منه ؟؟ افترضنا جدلاً انها كانت تريد ان تعرف طباعه وارادت ان تكسب قلبه باللين والمعاملة الطيبة مرة مرتين ولكن ان يستمر الضرب لسنوات ؟؟ هذا شئ عجيب ، لم يساندها اهلها لماذا لم تذهب للشرطة ؟؟ تسجل محضر وتعهد منه بعدم لمسها ،، لماذا لم تسجل محاضر اثبات لضربه لها عن طريق المستشفى ؟؟ القصة بها شئ مفقود ، لا ننكر العنف الاسري موجود ولكن انها تصبر سنوات ومن ثم تنقلب للمراة الحديدية واما ابنائها فهذا غير مقبول فهي افقدت الاب هيبته امامهم وفقدت هي نفسها صورتها الانثوية التي حباها الله بها ، العنف لا يعالج بعنف مثله ابدا ،

هدانا الله واياها وسائر نساء المؤمنين :)

:victory::victory:

pure
13-04-2010, 01:30 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اتخيل شكله واهو متفاجئ من حركات الكاراتيه اللي تمارس عليه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يستااااااااااااااااااااااااااهل

المفروض من عقب ما تدوس ببطنه تطلب الطلاق , خلاص بردت حرتها وعلمته السنع هههههههههههههه

والاحلا انه مداوم بكدمات ,,

بو خليفه 123
13-04-2010, 01:34 PM
مواضيع مثل هذي طرحها بالمنتدى له فوائد عديده .

منها تتعرف على شخصيات الاعضاء و ردود افعالهم ..

فـ لتسمح لي شريكتي في اكوا بارك ذكر واحده منهم :

انصدمت من بعض شخصيات الاعضاء او العضوات و كيفيه وصف "القهر" اللي فيهم من خلف الشاشات بالرجال بعد تصفيف و تسريح الكلام والجمل ..

زين سوّت فيه و داست في بطنه و ردود اخرى .. الخ الخ

وين الانوثه والتربية ؟ وين الرقه والذرابه ؟

لا يسعني الا ان اقول :

الله يعين اللي بياخذهم !

pure
13-04-2010, 01:45 PM
انت تقصدني :(

انا ليش انضغط من الريايل عسى ما شر :(

بس ضحكني الموقف " شر البليه ما يضحك "

بعدين شكو الرقه والانوثه بردود بالمنتدى ؟؟؟!!!

بعدين حسستني اخوي انه جمع راسين بالحلال مو موضوع هههههههههههه

عشان تتعرف على الاعضاء ومادري شنو ,,

ضوى
13-04-2010, 06:35 PM
:victory::victory:

حياك الله اختي شجرة الدر واشكر لك مساندتك لي

برأيي لا يمكن تفريغ الكبت والضغط النفسي والقهر بهذا الشكل ، للعلم فقط فان لعب الكاراتييه يضبط النفس ويجعل الشخص ذو قوة تحمل كبيرة مهما صادف من قهر :victory:

ضوى
13-04-2010, 06:36 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اتخيل شكله واهو متفاجئ من حركات الكاراتيه اللي تمارس عليه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يستااااااااااااااااااااااااااهل

المفروض من عقب ما تدوس ببطنه تطلب الطلاق , خلاص بردت حرتها وعلمته السنع هههههههههههههه

والاحلا انه مداوم بكدمات ,,

شاكرة لك تعليقك الطريف اختي العزيزة :)

بوعلي2
13-04-2010, 06:53 PM

انصدمت من بعض شخصيات الاعضاء او العضوات و كيفيه وصف "القهر" اللي فيهم من خلف الشاشات بالرجال بعد تصفيف و تسريح الكلام والجمل ..

لا يسعني الا ان اقول :

الله يعين اللي بياخذهم !

http://www.qatarshares.com/vb/images/icons/icon10.gif ههههههههههههههههههههههههههههههه

دراكولا طلعوا :omg:

امزح لاتزعلون :nice: :shy:

يعطييج الف الف عافيه اختي ضوى على موضوعج الطيب

وعسانا نشوف جديدج الطيب بأقرب وقت

اخوج بوعلي

ضوى
13-04-2010, 10:22 PM

لا يسعني الا ان اقول :

الله يعين اللي بياخذهم !

اخوي الفاضل

احيانا يكون العنف الحل الاسهل ولكنه ليس الوحيد ، لكل شخص عذره في استخدام مايرونه مناسبا

شاكرة مداخلتك الكريمة

ضوى
14-04-2010, 09:08 AM

شاكرة مرورك اخوي بو غانم ، جزاك الله خير

كازانوفا
14-04-2010, 09:18 AM
هههههههههههههههههههه
سبحان الله شوفو القهر والظلم ايش يولد ...
ما استبعد ان معظم الحريم تتبع خطاها ...
خليني اروح ادورلي على حد يعلمنى كراتيه ....
من باب الاحتياط :)

بوغانم995
14-04-2010, 09:30 AM
شاكرة مرورك اخوي بو غانم ، جزاك الله خير

احسن شـيء ان الواحد يفكر في شريكة حياته بقدر مايفكر في حياته ....هل يحب ان يردقه واحد ويهزئـــه ليل ونهار ...يأخي الحياه ماتصفى أل بالموده والرحمــه بين الزوجين ....وبس

ضوى
14-04-2010, 11:33 AM
هههههههههههههههههههه
سبحان الله شوفو القهر والظلم ايش يولد ...
ما استبعد ان معظم الحريم تتبع خطاها ...
خليني اروح ادورلي على حد يعلمنى كراتيه ....
من باب الاحتياط :)

شاكرة مرورج اختي الكريمة

ضوى
14-04-2010, 07:39 PM
احسن شـيء ان الواحد يفكر في شريكة حياته بقدر مايفكر في حياته ....هل يحب ان يردقه واحد ويهزئـــه ليل ونهار ...يأخي الحياه ماتصفى أل بالموده والرحمــه بين الزوجين ....وبس

كلام سليم وصحيح

شكرا لك مرة اخرى