المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلا عرس بلا بطيخ..!! للبنات اولا وللشباب ثانيا

حبر سري
13-04-2010, 07:22 PM
السلام عليكم ومساكم الله بالخير

بادخل في الموضوع على طول

واحد من الربع توه مالج (كتب كتابه) , والحين هو في مرحلة الاعداد للعرس
وطبعا انتوا اتعرفون مرحلة التجهيز للعرس تاخذ وقت , وغير جذيه لها تكاليفها

وين الموضوع الحين؟
الموضوع ان واحد من ربعه انصحه انه مايسوي عرس! واعتقد انه يقصد عرس الحريم , وقال له ان عرس الحريم تكاليفه وايد وعالفاضي(ركزوا على عالفاضي) , وانه مهما سوا بيظل عرضة للنقد , والناس مايعجبها شي
وقال له : سافر ويا زوجتك شهر العسل اللي بتصرف فيه على كيفك انت وزوجتك , وعقب لي رديت سو عزيمة صغيرة , وكان الله غفورا رحيما

والحين الاخ يفكر جديا انه يطبق هالنصيحة , مب علشان الفلوس , بس لانه شبه مقتنع ان فعلا مصاريف عالفاضي , يعني مستعد يصرفها على نفسه وزوجته ولا يحذفها جذيه , هو مافاتح زوجته في الموضوع , ويمكن اتوافق ويمكن لا

وعلى فكرة هو توه شباب واول مرة يتزوج , وهي اول مرة تتزوج , وشباب بعد , يعني مب كبار في السن , وهو عمره ماكان بخيل , بس سالفة قناعة ذاتية

وفي نفس الوقت مايبي ايزعلها كلش , يعني مستحيل هي تطلب عرس وهو يقول لا

وحاط في باله ان في ناس وايد بيتكلمون عليه , وانه ماسوا عرس وانه وانه , ومن هالكلام اللي عارفينه , لكن يقول اذا زوجتي كانت مقتنعة مثلي , ماراح يهموني الناس

انتوا شرايكم؟

الـقـاسـي
13-04-2010, 07:27 PM
والله ياخوي الناس بيتكلمون في كل الحالات سوى عرس ولا ماسوى عرس ..
سوى عرس فخم ودفع فيه مبلغ خيالي ولا سوى عرس بسيط مايكلف بيتكلمون ..

فـ الأحسن والأبرك له يسوي عشا بسيط فالبيت وحفلة صغيره وياخذها من ايدها ويطير بها لأي مكان وانتهى الموضوع فالنهايه هي ليلة وبتعدي فحرام يخسر ويكلف ..

qatari911
13-04-2010, 07:38 PM

فـ الأحسن والأبرك له يسوي عشا بسيط فالبيت وحفلة صغيره وياخذها من ايدها ويطير بها لأي مكان وانتهى الموضوع فالنهايه هي ليلة وبتعدي فحرام يخسر ويكلف ..

جعل من جابك في الجنه
نفس كلامك
المشكله بيطلعون كلام لاصار ولا استوى
بس ان شاء الله تقتنع في كلامي لاني ناوي اسوي هالطريقه

هاب الريح
13-04-2010, 07:38 PM
تبي نصيحتي :- اول شىء مبروكين .

" قوله يسوي حفلة لعرسة الاول والعرس الثاني لايسوي "

وتقيل مروري ..

STAR
13-04-2010, 07:41 PM
اذا العرووس مقتنعة ليش لا...
واذا كلش كلش سووا عرس على قد حالكم..

خل يقولها مانبي نبذر...

والله بتتحسفووون عقب...راح يكو
مديووون سنين عشان ليلة وحدة بس...

اما يسوي عرس على قد حاله
او مايسوي عرس حفلة خطوبة وخلااااص

STAR
13-04-2010, 07:43 PM
وخل القاعات تخيييييس وتطيييح بجبووود التجاااار

ماريسا
13-04-2010, 07:50 PM
من زمان هذا رايي
بس ما اعتقد العروس توافق
ع حسبت اللي سمعته من بنات جنسي .. شفايدة الزواج اذا ما سوت عرس؟ :rolleyes2:
طبعاً ما أقصد الكل .. بس .. يعني .. الأغلب ..
و مبروك للعروسين

كركم
13-04-2010, 07:56 PM
اي والله ماله داعي يسوي عرس شله الخساير خااااااااااااااااااااااااااااااااااصه اذا كان بالدين..
واهم شي التفاهم بينه وبين زوجته...واذا هي تبيه وتحبه وما تبيله المضرة والبهدله مع الديون اكيد بتواافق...
مثل ما قالوا الأخوان ..حفلة صغيرة في البيت حق الاهل القراب ...وسلامتكم
والفال للي ما تزوجوا للحين....

ولد النواخذه
13-04-2010, 07:56 PM
الله يبارك وخير ما يسوي بلا عرس بلا بطيخ الناس عمرها ما بيعجبها شئ وبيتجاهلون كل زين العرس وبيلاحظون الي مب زين يعني ماله داعي اهم شئ سعادته مع اهله ويسافر ويوفر بيزاته بلا ديون بلا خساير مالها اول ولا اخر

hemoud123
13-04-2010, 07:58 PM
حوش راي ولكن :
كلنا نعرف ان الراي ليس في يد العريس والعروس فقط , يعني فيه ناس كثيره تتدخل , ام العروس والعريس واخته العروس والعريس وصديقة الام وبنت خللة عمة ام العروس , وعمة ابو العروس اللي هي في مقام امها واخت ام العريس من ابوها اللي هي مربيتها , يعني الدعوة مكبوس هندي
انا رايي مثل ما يقول المثل ( الموت مع الجماعة رحمه ) سو مثل الناس ما تسوي وفك نفسك

أم جابر
13-04-2010, 08:00 PM
اذا العرووس مقتنعة ليش لا...
واذا كلش كلش سووا عرس على قد حالكم..

خل يقولها مانبي نبذر...

والله بتتحسفووون عقب...راح يكو
مديووون سنين عشان ليلة وحدة بس...

اما يسوي عرس على قد حاله
او مايسوي عرس حفلة خطوبة وخلااااص

اي بالله صادق خخخ انا اقترحت على زوجي لما خطبني كذا بس هله كلوه مسكين .. وانا نفس الحاله من صوب اهلي مع ان محد بيتدبس بالديون غير زوجي وانا وهو المتضررين
آآخ بس لو يصير نرجع لورى 3 سنين بتم مصره على رايي والله لان ما استفدنا الصراحه غير الذم والقيل والقال والله الواحد يخلي فلوسه يضمن عيشته وعيشة اهله .. والله انا مو باط كبدي الا اللي ينتقدون شوراهم هم جاين يا يحشون يا ياكلون يايذمون ههههههه تقول قاعدين على قلبهم مو كن العرس للمعرس والعروس هههههه

والله انا اقول لو زوجته اقتنعت بالفكره خير وبركه لو ما اقتنعت بعد من حقها
والله يعينه على الديوون

رنج سبورت
13-04-2010, 08:18 PM
انا اقترح انه يسافر وعقب مايرجع يسوي عشا

مع العلم ان يمكن زوجته ترفض ومن حقها اذا تبغي تفرح

الافضل ياخذ رايها ويتفقون على الشي اللي يناسبهم لانها في النهايه حياتهم :)

والله يبارك لهم

ANONYMOUS
13-04-2010, 08:26 PM
انا اقول يحط ف حسابها 50 الف فوق المهر وبلاش عرس
ويقترح عليها تعزمه على شهر العسل
:)

بو خليفه 123
13-04-2010, 08:30 PM
النقاط مثل هذي المفروض يتم الاتفاق عليها قبل "الملجه" منعاً للاحراج .

لكن اذا الطرفين موافقين على هذا المبدأ ابركها من ساعه و هذا اللي المفروض يصير.

ممكن انها تسوي حفل استقبال صغيرون لصديقاتها و صديقات أمها و ذلك لغرض اشهار الزواج .

منه المال و منها العيال .

الأصيلة
13-04-2010, 08:30 PM
والله لو كل واحد أخذ بهذا الرأي بتكون سنة حسنة ياخذون الأجر عليها..
المهم القناعة الذاتية ....
وفعلا مهما حط وفعل عشان المعازيم مارح يعجبهم...
وانا برأي اللي ماعنده لـ حفلة ليلة العرس مايكفي ويزيد بدون مديونيات لايسوي عرس...
المفروض مصاريف ليلة العرس ما تأثر على السيولة اللي عنده والا بلاها..
هذا في ظني ...
لأن الناس بدت تقلد بعضها البعض
طيب اللي سوى ليلة من ألف ليلة شي طبيعي عنده مايكفي ويزيد...
فليش يقلده اللي ماعنده من الديون والشيكات ...صراحة قلة تفكير وسوء تصرف ...
والمبلغ اللي عنده يخليه لـ شهر العسل يستانس بها هو وعروسته
وألف مبرووووك ...وحياة سعيدة وذرية صالحة..

استغفرالله
13-04-2010, 08:46 PM
من السنة اقامة وليمة واشهار العرس

خل يسوي عرس بس بدون بذخ

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-04-2010, 08:48 PM

بادخل في الموضوع على طول

وين الموضوع الحين؟
الموضوع ان واحد من ربعه انصحه انه مايسوي عرس! واعتقد انه يقصد عرس الحريم , وقال له ان عرس الحريم تكاليفه وايد وعالفاضي(ركزوا على عالفاضي) , وانه مهما سوا بيظل عرضة للنقد , والناس مايعجبها شي
وقال له : سافر ويا زوجتك شهر العسل اللي بتصرف فيه على كيفك انت وزوجتك , وعقب لي رديت سو عزيمة صغيرة , وكان الله غفورا رحيما

والحين الاخ يفكر جديا انه يطبق هالنصيحة , مب علشان الفلوس , بس لانه شبه مقتنع ان فعلا مصاريف عالفاضي , يعني مستعد يصرفها على نفسه وزوجته ولا يحذفها جذيه , هو مافاتح زوجته في الموضوع , ويمكن اتوافق ويمكن لا

وعلى فكرة هو توه شباب واول مرة يتزوج , وهي اول مرة تتزوج , وشباب بعد , يعني مب كبار في السن , وهو عمره ماكان بخيل , بس سالفة قناعة ذاتية

وحاط في باله ان في ناس وايد بيتكلمون عليه , وانه ماسوا عرس وانه وانه , ومن هالكلام اللي عارفينه , لكن يقول اذا زوجتي كانت مقتنعة مثلي , ماراح يهموني الناس

انتوا شرايكم؟

اذا اهو وزوجته مقتنعين بالفكره و (متفقين) خلاص يسافرون

ولكن اذا زوجته في خاطرها اتسوي عرس وتنزف خصوصا انه فرحتها الاولى اتمنى لايحرمها من هذا اليوم الي مره بالعمر اهي الوحده كم مره بتعرس ولا كم مره بتنزف 000
الرأي الاول والاخير لهم اهم الاثنين مهب رأي فلان ولا رأي فلانه ترى كلن له نظرته في هذي الامور ونظرات مختلفه 000 والنظره الاهم اهي نظره الزوج والزوجه للموضوع نفسه واتفاقهم مع بعض ورضى النفس
0بس لو اي وحده غيرها بتسوي عرس وزوجها على عينها وراسها بتعينه وبتساهم بالعرس هي مره بالعمر000ومهب لازم بذخ وتبذير حتى لو اضطرت اتحمل تكاليف العرس بروحها اما عرس الرياييل لايسوي يلبس بشت ويجلس بالمجلس <<<رأي شخصي00

ورقــة أمــل
13-04-2010, 08:49 PM
رفيجه االلي نصحه ماعنده سالفة يتدخل في حياته وهو توه مالج

ومب حلوة كل ما ربعه قالو له شي قال ربعي كلامهم صح وراح طبقه

بالنسبة للفكرة اذا هو مقتنع فيها مب لانه رفيجه قاله ممكن يكلم زوجته بس يجيب الموضوع كغشمره او بين السوالف ويشوف رايها من غير ما يفتح الموضوع بشكل جدي ويخرب على نفسه ويجيب له عوار الراس

اذا شاف انه ممكن توافق يعرض عليها الموضوع ويخلي الكلام بينه وبينها لين يتأكد من رأيها

اما اذا شافها ماراح توافق فيمش بوزه ويسوي لها العرس اللي تبغيه وبشي معقول مب لازم المفوشر

والله يتمم له زواجه و ياريت لو كل يشوف مصالحه بدال ما يتدخل في حيات الناس احسن مب مخرب العلاقات الزوجية الا تدخل الاهل والربع والجيران حشا ما صارت حياة زوجية هذي

واعتقد اغلب الاراء بتقول لك لا العرس بذخ وخرابيط سوه في البيت ولا سو عشا وشحقه الفسفسة

بس يوم يجي الدور عليهم تشوف الكل قام يسوي مثل غيره عرس وخرابيط

النجلا
13-04-2010, 09:37 PM
يوم العرس والفستااان الابيض بالنسبة للبنت شي مميييز جداااااا ومايتعوض ولو ماصار بيتم هالشي فخاطرها طووول عمرها ..

تقبل مرووي ..

بلوتنيوم
13-04-2010, 09:40 PM
خوش اقتراح :nice:
ولو اني اشوفه صعب يتطبق
كلام الناس مايرحم
مع ان لا بيقدم ولا ياخر

الجووري
13-04-2010, 09:59 PM
المشكله ياخوي يكون تفكير الأهل محدود

يعني اهما يفكرون بليلة وحدهـ ،، مايفكرون بالليالي المقبله و الجايه

و يزرعون هالفكره براس بنتهم و يخلونها تصير مثلهم ..!!

للأسف مافكروا بنتيجه اللي يسوونه ،،

و لا فكروا بالشاب ،، الشاب جاي لهم يتقدم و ياخذ بنتهم مايشتريها

و اذا اهم يبون كل هالطلبات ترى اللي جايهم رجال مب بنك !!!!!

و كثير والله انتهت حياتهم و السبب هذا الشي بالطلاق

ماعندهم قناعه بالاشياء البسيطه يبون كل شيء اكبر من اللازم لزوم الفشخرهـ ..

و يقلدون خلق الله في كل شي و يقارنون نفسهم بالغير

ليش هذي احسن مني ،، و ليش فلانه تسوي و انا ماسوي ؟؟ انا شو اللي ناقصني و انا و انا ..

و مايفكرون في اسباب العنوسه الحين و ان الشباب يفكرون في انهم ياخذون اجنبيات عشان يريحون نفسهم

يعني كل وحده تبي عرسها احسن من الثاني والي بياكلها هو الشاب المسكين الي ما يخلص عرسه الا والديون غارقته لراسه

وع الاقل يقنعها بحفل بسيط لان الفكره اللي قلت عنها مااعتقد ترضى فيها لان من حقها وهي ليله بالعمر مو كل يوم تتزوج :)

بدون
13-04-2010, 10:10 PM
خله يتوكل على الله أولا و يكلم البنت بأنه راغب في عمل حفل بسيط لاحتياجه للمال للبدء بالتجهيز لمستقبلهم سويا، علشان ما يكونون مضغوطين بعد الزواج.
النساء يبيلهم اقناع ان هذا القرار بيكون في مصلحتهم على المدى الطويل و ان شاء الله تقتنع
الله يوفقهم و يبارك لهم و يرزقهم الذرية الصالحة
آمين يا رب العالمين

unless
13-04-2010, 11:06 PM
هو من ناحية عرس اشوفه ضروري ومش هو المشكلة
الا المشكلة في المبالغات والبدع اللي ما أنزل الله بها من
سلطان يكون عرس مناسب يعزمون عليه اللي يستاهل
والناس مايملا عينهم الا.......
والفكرة عشان تطبق بالصورة المطلوبة يجب اولاً اعادت
تثقيف الاجيال والمجتمع ومن ثم يكون من الممكن التطبيق
لكن عندي سؤال مهم جداً للبنات من اللي منكن تكون عندها شجاعة وجرأة على تطبيق المقترح اعلاه وتضمن بذلك سنة حسنة لها اجرها
واجر من عمل بها الى يوم الدين؟

alrheeb2020
13-04-2010, 11:10 PM

:nice::nice:

الرويـس
13-04-2010, 11:24 PM
في نقطة لحد الحين ما سمعتها من احد في
كونها نقطة مهمه تـــــأثر في عمل عرس
او من عدمه ..

النقطة هي
تخيل يوم الوالده تقول لك

( نفسي افرح فيك مثل باقي الامهات :) )

.. بس هي ما عندها مشكلة انها تنسى سالفة
هالفرحة بمجرد انها بس ما تبي تكسر بخاطرك
في انك توفر هالتكاليف وتصرفها لك ولعروسك

اذا على الناس تهوووون .. بس امك وابوك طبعا غير :)

بنوته
13-04-2010, 11:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصحية رفيجه ممتازه وبيحس بالفرق بعد العرس ...بس لازم يشاور العروس

انا اللي اشوفه الناس بدت تتغير لان الوالده خلال الشهرين اللي راحو انعزمت على اربع اعراس كلهم بالبيوت ...اللي مسويه بس حنه وبعدها بنتها بتاسفر شهر العسل ...والباقي مسوين عشى بالبيت ...اهم حاجه المهر يكون راهي ومخاسير العرس تنحط لسفر ...هذولا ناس شرو سعادتهم ...

الله يوفق الجميع

المرحب
13-04-2010, 11:39 PM
أكثر وأغلب الحريم المعزومات هالوقت

يقولون ودك ما فيه أعراس لأن كل زواج تدفع الوحده

أكثر من 5000 للفستان والصالون و و و و والله يعين

ويقولون نبارك للعروس بمسج بالجوال كفايه :victory:

يعني لا يسوي عرس ويتوكل على الله ويقنع زوجته وراح توافق

الله يبارك لهم ويجمع بينهم في خير

راية الفخر
13-04-2010, 11:59 PM
وليش ماتسوي عرس اشدعوه هي ناقصه عن البنات .. اخبر المطلقات اللي مايسوون حفلة عرس لانهم سووها مره وخلاص لكن اللي تتزوج لاول مره من حقها تفرح بهاليوم وتعزم اهلها وصديقاتها
ولو ماسوت حفلة عرس بتم طول عمرها متحسفه انها ماسوت وكل ماحضرت حفلة زواج وشافت العروس وهي تمشي مثل الملكه وسط الناس بيحز في قلبها وبتقول ياريتني سويت مثلها ..

اذا هو مايبي يسوي عرس مبالغ فيه خل يحطون خيمه ملكيه في حوشهم ويسوون عرس في البيت
انا اشوف واايد ناس قاموا يسوون جذيه لان اسعار الفنادق صارت نار وغير جذيه مايحصلون حجز ..

والاعضاء اللي يؤيدون رفيجك في انه مايسوي حفلة زواج ياترى لو كانت البنت بنتهم بيرضون يزوجونها سكيتي ؟؟؟ ماظنتي ..

خل تسوي عرس وتفرح مثل باقي البنات وتلبس الفستان وتعزم اهلها واقاربها وتفرح فرحة العمر
اللي عمرها ماراح تنساها .. والف مبروك مقدما

Mr.Mohammad
14-04-2010, 12:01 AM
انا اعرف ناس اممممممممم من القبايل التـوب في قطر ركز على توب..

سووا حفلة عائلية..

مثل ماقلت اخـووووي هي قنـــــاعة ذاتيه..وانا متوقع ان هل قطر بيخففون البذخ في الاعراس في السنوات الجـاية..

الله يوفقه و يهنيه..

بويوسف
14-04-2010, 12:06 AM
احسن شي يتفق مع المدام .. يبغون يسون والا يلغون الفكرة .. شعليهم من الناس وكلام الناس .. !

ابن قطر
14-04-2010, 12:21 AM
اخونااااا حبر سري

الاشكالية اهم واكبر عند الفتاة ...

الانثى لديها هاجس وحلم ان ترى الطرحه او فستان العرس يزين راسها

اذا اقتنعت الان قد يصبح لديها عقدة بالمستقبل انها لم تمر بتلك المراااااااااااحل

وعن الرجل قد لا يشكل الامر اهمية كبرى قد يحضر يوم الزفاف لاخذ زوجته كفاية

ولكن هل لك ولي ان نقنع المجتمع النسوي بذلك

لا اعتقد

والف تحية لك لمواضيعك التي تحرك الشان المحلي والاهم في رايي

سارا.
14-04-2010, 12:39 AM
انا من مويدين العرس العائلي حفلة خفيفة تعزم اهلك واهلها عشاء الراجيل في مجلسك وعشاء النسوان عند اهلها
فية الحين عوايل سارو يسوون اعراسهم محفوفة حق العايلة بس وهم عدهم خير المسئلة مش افلوس وبس الناس ماشي يعجبهم
اهم شي تقتنع العروس

Charisma
14-04-2010, 01:24 AM
والله فكرة واذا الطرفين متفاهمين ليش لا .. اهم مابيسوون العرس عشان الناس .. هاذي حياتهم والناس اللي بيتكلمون هذيل ناقصين .

على فكرة انا دايم اسمع ان الاعراس البسيطة جوها احلى .. واتحس بفرحة اللي حولك بعيد عن التجهيزات والضغوط وليش ماسوا وليش ماحط ومراعاه اراء الناس..

وجهه نظر

~~ الدانـه ~~
14-04-2010, 02:13 AM
اذا كانت رغبته فالأولى السمع والطاعه

الزواج بهدؤ بعيد عن البهرجه و الشكليات الذ واحلى

HIGHNESS
14-04-2010, 03:08 AM
اهم شي يكونون متقين ومقتنعين .. ومب لازم يسوي عرس فوق طاقته المادية .. يسوي له عرس على قده ..
2 من اخواني تزوجوا بدون عرس . او مابقول بدون عرس .. بقول عرس عائلي كان راقي وروعه و العروستين البسوا الفستان الابيض واستانسوا وعاشوا اللحظات الحلوه ومادري شالفرق ... وعقب ماردوا من شهر العسل .. كل واحد فينا جمع مبلغ حلو وعطيناهم كـ هدية زواج .. الله يوفقهم ان شاء الله.. وان شاء الله انا راح اسوي جذي .. المسأله كلها قناعه ذاتيه ...
تقبل مروري .....

صوت الضمير
14-04-2010, 04:06 AM
والله ياأخوي أنا مؤيده لها التفكير السليم

بس نظرة المجتمع تقول أنني معقده :( لاني مأبي شريك حياتي يتلعوز بالديون

العروس والمعرس من السهل يقتنعون.. لكن الباقي من يقدر عليهم

أبداع

STAR
14-04-2010, 04:19 AM
هو من ناحية عرس اشوفه ضروري ومش هو المشكلة
الا المشكلة في المبالغات والبدع اللي ما أنزل الله بها من
سلطان يكون عرس مناسب يعزمون عليه اللي يستاهل
والناس مايملا عينهم الا.......
والفكرة عشان تطبق بالصورة المطلوبة يجب اولاً اعادت
تثقيف الاجيال والمجتمع ومن ثم يكون من الممكن التطبيق
لكن عندي سؤال مهم جداً للبنات من اللي منكن تكون عندها شجاعة وجرأة على تطبيق المقترح اعلاه وتضمن بذلك سنة حسنة لها اجرها
واجر من عمل بها الى يوم الدين؟

حد ناداني:tease:

وليش ماتسوي عرس اشدعوه هي ناقصه عن البنات .. اخبر المطلقات اللي مايسوون حفلة عرس لانهم سووها مره وخلاص لكن اللي تتزوج لاول مره من حقها تفرح بهاليوم وتعزم اهلها وصديقاتها
ولو ماسوت حفلة عرس بتم طول عمرها متحسفه انها ماسوت وكل ماحضرت حفلة زواج وشافت العروس وهي تمشي مثل الملكه وسط الناس بيحز في قلبها وبتقول ياريتني سويت مثلها ..

اذا هو مايبي يسوي عرس مبالغ فيه خل يحطون خيمه ملكيه في حوشهم ويسوون عرس في البيت
انا اشوف واايد ناس قاموا يسوون جذيه لان اسعار الفنادق صارت نار وغير جذيه مايحصلون حجز ..

والاعضاء اللي يؤيدون رفيجك في انه مايسوي حفلة زواج ياترى لو كانت البنت بنتهم بيرضون يزوجونها سكيتي ؟؟؟ ماظنتي ..

خل تسوي عرس وتفرح مثل باقي البنات وتلبس الفستان وتعزم اهلها واقاربها وتفرح فرحة العمر
اللي عمرها ماراح تنساها .. والف مبروك مقدما

انا ماعلي من ردود بقية الاعضاء انا راح اتكلم عن ردي... انا ماقلت تعرس سكاااتي..:eek5:
لا خل تسوي حفلة صغيرة وباقي البيزات تستفيد منهم هي وريلها احسن...
واكرر.... لازم يستشيرها واذا رضت كان بها مارضت فخلاص....

بوحارب
14-04-2010, 04:53 AM
والله ابرك له مايسوي عرس ولا شي ويكتفي بعشا خفيف له ولجماعته وربعه ويسوي لهم احلى كرك مع العشا

جوال 11
14-04-2010, 05:40 AM
أصبحت بعض الناس الله يهديهم يسون حفلة للخطوبة وحفلة للحناء وحفلة للعرس وكلها في القاعات والرجال أيضا محلات تزيين قاعة الزواج تأخذ مبالغ باهضة ، مقترحك هذا كما كان سابقا عرضة وعشاء جنب بيت المعرس وحفلة العروس في بيت أهلها ويسكن معاهم أسبوع ثم يرجع لبيته ، بدون خسائر وأسراف في الأموال الذي سيسأل عنه يوم القيامة ، ونقترح الى أصحاب الخير عمل قاعات للزواج وقف لله تعالى وأن تشارك الفكرة إدارة الوقف بوزارة الأوقاف والشؤن الأجتماعية وأيضا الجمعيات الخيرية في الدولة .

فيصل الشمري
14-04-2010, 06:12 AM
لا جزاك الله خير الواجب شرعاً انه يشهر الزواج قبل ما يدخل على البنت
يعني يسوي العزيمة الصغيره قبل الدخله وبعدها يفلها بشهر العسل ويخلي عنه الحفلات اللي مالها داعي
قالت عائشة رضي الله عنها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أَعظم النساء بركة أَيسرهن مؤنة )

وكما قال عمر رضي الله عنه (إياكم والمغالاة في مهور النساء فأنها لو كانت تقوى عند الله او مكرمة عند الناس لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أولاكم بها, مانكح رسول الله صلى الله عليه وسلم شياء من نساءه او انكح واحدة من بناته بأكثر من اثنى عشرة اوقية وهي اربع مائة وثمانون درهما وان احدكم ليغالي بمهر امرأته حتى يبقى عداوة في نفسه فيقول لقد كلفت لك علق القربة)

علق القربة: هو الخيط الذي تربط به القربة وهذا من المبالغه انه من شدة ما انفق لم يبق معه شيء

وترى اعرف كثير من الشباب سوو نفس الطريقة هذي

عزيمة بسيطه للرجال ببيت او باستراحه وكفاها الله

أسئل الله ان يبارك لهما وان يبارك عليهما وان يجمع بينهما بخير

ســـهم
14-04-2010, 06:16 AM
الزواج

أشهار ياعزيزي

نحن نعيش في مجتمع متكامل ..!!

غير عنهم
14-04-2010, 08:24 AM
الي عنده ثقه في نفسه ماراح يتكلف في الزواج يسوي عشاء للعائله والمعارف ونتهت السالفه
والزود الي عنده يكون بين تكاليف السفر وتشري

ودي أكون
14-04-2010, 08:32 AM
والله الصج ..

بلا عرس بلا بطيخ .. وبلا عواااار راس ..:victory:

عشااا عائلي او حفله بسيطه ..

وثاني يوم ع اقرب طياااااره ..:tease:

نور اعيوني
14-04-2010, 08:50 AM
والله هاي شي بينهم اذا اتفقوا انهم ما راح يسوون عرس الله يوفقهم واذا بيسووون خير وبركه والله يعينهم على الخساير..

سوق واقف
14-04-2010, 08:54 AM
صديق لي بعد أسبوعين بيسافر بدون عرس وزوجته أهي الي أطلبت هذا الطلب والسبب تقول نشتري بيت بفلوس العرس أحسن ونعم المرأة

ام سلطون
14-04-2010, 09:12 AM
رفيجه االلي نصحه ماعنده سالفة يتدخل في حياته وهو توه مالج

ومب حلوة كل ما ربعه قالو له شي قال ربعي كلامهم صح وراح طبقه

بالنسبة للفكرة اذا هو مقتنع فيها مب لانه رفيجه قاله ممكن يكلم زوجته بس يجيب الموضوع كغشمره او بين السوالف ويشوف رايها من غير ما يفتح الموضوع بشكل جدي ويخرب على نفسه ويجيب له عوار الراس

اذا شاف انه ممكن توافق يعرض عليها الموضوع ويخلي الكلام بينه وبينها لين يتأكد من رأيها

اما اذا شافها ماراح توافق فيمش بوزه ويسوي لها العرس اللي تبغيه وبشي معقول مب لازم المفوشر

والله يتمم له زواجه و ياريت لو كل يشوف مصالحه بدال ما يتدخل في حيات الناس احسن مب مخرب العلاقات الزوجية الا تدخل الاهل والربع والجيران حشا ما صارت حياة زوجية هذي

واعتقد اغلب الاراء بتقول لك لا العرس بذخ وخرابيط سوه في البيت ولا سو عشا وشحقه الفسفسة

بس يوم يجي الدور عليهم تشوف الكل قام يسوي مثل غيره عرس وخرابيط

:victory::victory:
هاي الكلام الي فبالي

لا ولين شيب
وعاشت معاه عالحلوه والمره
شيسوي عقب؟؟!!!!!!
يتذكر تضحيتها بليلة عمرها!!!!!!!!!!!!!

يسوي نفسه يااااااااااهل

ويعرس عليها
ويصرف على عرس الثانية الي صرفه على الاولى طول عشرتها معاه
وهي تموت من القهر

راسيه
14-04-2010, 09:18 AM
والله ياخوك مهيب شينه فكرتك بس !!
شنو بيسكت الناس ؟؟
ماسوى عرس لان ماعنده ولا مب ويه عرس ولا جايف شي ؟؟
ترى الاوادم ماترحم والله !! > اسالني :)

نصيحه ..
يسوي عرس محترم وعلى قد ماعنده يعني لايتسلف ولا يحط ديون على ظهره لان
اهي وياه اللي بطيح ف راسهم بعد العرس !!
والله يوفقه ويوفقها ويكتب لهم الخير :)

آسمحلي لو آطلت عليك :)

ماريسا
14-04-2010, 09:40 AM
:victory::victory:
هاي الكلام الي فبالي

لا ولين شيب
وعاشت معاه عالحلوه والمره
شيسوي عقب؟؟!!!!!!
يتذكر تضحيتها بليلة عمرها!!!!!!!!!!!!!

يسوي نفسه يااااااااااهل

ويعرس عليها
ويصرف على عرس الثانية الي صرفه على الاولى طول عشرتها معاه
وهي تموت من القهر

و الله يا عزيزتي أم سلطووون this is the fact:omen2:
و لازم كل وحدة تستعد لهاليوم
و اللي مب عاجبها لا تتزوج أحسن لأن مصيرها بتطلب الطلاق او بتعيش مهمومة و حزينة:

علي الكبيسي
14-04-2010, 09:52 AM
ياريت يسمع تصيحتي
يسوس ليلة حنا لزوجتة وأهلها المقربين
وطبعاًاهله المقربين ويسافر ثاني يوم
واذا الناس اسألو ليش ما سويتو عرس كبير تكون الإجابة
( الولد توة متوظف) ومانبي له كسرة الظهر

علي الكبيسي
14-04-2010, 09:53 AM
والله يتمم لهم على خير

الأصيلة
14-04-2010, 09:57 AM

ليش هالتشاؤم والفال السيء
الا ان شاء الله كل اللي يتزوجون تدوم حياتهم للأبد وبسعادة وهناء
مهما كانت طريقة زواجهم ...المهم القناعة وتقديس الحياة الزوجية...
الزواج مو لعبة بأيادي الشباب والشابات ..
هذا رباط مقدس لا يتوقف على حفلة أو عشاءأو فستان أبيض وصور و...الخ

شـعـشـبـونـه
14-04-2010, 10:02 AM
مهما سافرتوا واستانستوا بالسفره (شهر العسل)

صدقني

لذة العرس شي ثاني

السفر يتعوض

لكن العرس مايتعوض

هي فرحة العمر وهي الفرحه الاولى والاخيره ولها طعم فااانصحكم لا تحرمون نفسكم من هالشي

هذي نصيحتي لك اخوي مدام ان ضروفكم زينه ولله الحمد توكل على الله وسوو عرس وخلي العروس تعيش جو العرس مثل باقي البنات

عساا الله يوفقكم ويكتب لكم الي فيه الخير

بوغانم995
14-04-2010, 10:17 AM
من حق العروس البكر ان تفرح ويفرح أهلها وصديقاتها بها ليلة عرســها و بعدين مو كل يوم حفله اهي ليله وبتعدي .... يأخي حتى المعرس من حقه ان يفرح بهذا اليوم يجتمع اصدقائه للسلام عليه والدعاء له ..وش حلاة العرس بدون حفله لأنه أصلاً هو يوم الأحتفال ... وبعدين شهر البصل له حل ثاني في الخليج او الدول الأأسيويه او الأوربيه ... وأنا أقترح الدول الأسيويه أحسن حق شهر العسل ....و مبروك مقدماً منك المال ومنها العيل وعساها قدم السعد في حياتك العامره والف مبروك ....وبس

ام سلطون
14-04-2010, 10:25 AM
و اللي مب عاجبها لا تتزوج أحسن لأن مصيرها بتطلب الطلاق او بتعيش مهمومة و حزينة:[/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/QUOTE]

والله ياعزيزتي دنتيل:sneaky:
ليش كل وحدة تستعد لهاليوم يعني كل الي تزوجو بيتطلقون!!!!!!!!!!!!!!
انا قصدي من الرد "حق الي فاهم كلامي على كيفه"
ان الوحدة لين يات بتعرس هو يوم واحد فحياتها خل تسوي فية كل الي يعجبها بس الريال ممكن مايكون هذي هو اليوم الوحيد فحياتة"الشرع محلل اربع"
واسفه اذا كان ردي مب واضح للبعض

ANONYMOUS
14-04-2010, 11:05 AM
انقسم الرأي العام الى قسمين

قسم مع احياء ليلة العرس.. وهذيلا اكثرهم عزاب

وقسم فضل السفر على طول.. بدون عرس.. وهذيلا متزوجين وانكوو بنار الديون .. يعني اصحاب سوابق.. اصحاب خبره.. مجربين.. ..

ويقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل عزوبي :p

برشلوني قطر
14-04-2010, 11:10 AM
انا اشووف اذا رفيجك مقتدر..وحالته الماديه ممتازه خل يسوي عرس..لييش مايسوي..

لاكن اذا وضعه ع قده يتفق مع زوجته ان تكون حفله عائليه ع قد امكانيااتهم...بلا دين بلا هم..

لاكن اناا مستغرب من كلام البنات ماشاءالله اكثر ردودهم كأنهم مايبون عرس :eek5::rolleyes2:

اتمنى يكون الواااقع نفس ماقالوو :victory:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-04-2010, 11:14 AM
انقسم الرأي العام الى قسمين

قسم مع احياء ليلة العرس.. وهذيلا اكثرهم عزاب

وقسم فضل السفر على طول.. بدون عرس.. وهذيلا متزوجين وانكوو بنار الديون .. يعني اصحاب سوابق.. اصحاب خبره.. مجربين.. ..

ويقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل عزوبي :p

الا على طاري السفر الحين هل بالضروره يسافرون لازم يعني شهر العسل بعد هالسفره فيها مصاريف 00يعني القضيه متساويه :

العرس=السفريعني زيد اخو عبيد ^_^

امركم عجيب مسمى شهر العسل لامن عاداتنا فنتك زمانه 00ولا واجب وشرط انهم يسافرون 0 :omen2:
المهم الرأي الاول والاخير للزوجين فقط فقط فقط فقط فقط فقط

ANONYMOUS
14-04-2010, 11:37 AM
الا على طاري السفر الحين هل بالضروره يسافرون لازم يعني شهر العسل بعد هالسفره فيها مصاريف 00يعني القضيه متساويه :

العرس=السفريعني زيد اخو عبيد ^_^

امركم عجيب مسمى شهر العسل لامن عاداتنا فنتك زمانه 00ولا واجب وشرط انهم يسافرون 0 :omen2:
المهم الرأي الاول والاخير للزوجين فقط فقط فقط فقط فقط فقط

انا من رأيي لازم يسافرون:playball:

عشان يذبح لها الأوطه وهي بعيد عن اهلها :eek2:

لو هم في الديره.. على طول بتقول ودني بيت هلي .. طلقني .. crazy خبرج هالكلمه هاليومين مثل شربة الماي..

بس طالهما هم بعيد.. ماتقدر تقول شي

:vampire:

برق لمع
14-04-2010, 11:44 AM
كلام جمييييييييييييييييييييييييييييييييل
اوافقك قلبا وقالبا
زينة العقل والله ما راح يندمون .....المبلغ اللي بيغطونه على القاعة والعرس والطقاقة
اهم اولى فيه ...يطلع سيارة جديده ويجيب خدامة ويسافر فيها بعد
واللي مب راضي مب لازم يرضى والاهل ما اتوقع يعارضون مصلحة ولدهم لانه صح ومحد يقدر يقول انه علط بحق احد خاصة اذا العروس موافقة

برق لمع
14-04-2010, 12:02 PM
و اللي مب عاجبها لا تتزوج أحسن لأن مصيرها بتطلب الطلاق او بتعيش مهمومة و حزينة:[/B][/SIZE][/COLOR][/FONT]

ان الوحدة لين يات بتعرس هو يوم واحد فحياتها خل تسوي فية كل الي يعجبها بس الريال ممكن مايكون هذي هو اليوم الوحيد فحياتة"الشرع محلل اربع"
واسفه اذا كان ردي مب واضح للبعض[/QUOTE]

رد عاري من الصحة والتفاؤل
من قال ان زواج الرجل للمرة الاولى لا يشكل له اي اهمية (غلطانه)
يسعد الرجل كما يسعد المراة ...من اين اتيتي بهذا الراي اللاعقلاني على الاطلاق
انتي امراةاو بنت اذا هذا تفكيرج فصدقيني انا انصدمت ان في ناس جذي تفكر
واعتبره عذر قبيح عشان ما يسوي العرس

وفي بنات اعرفهم سووا عرس وتطلقوا وتزوجوا مرة ثانيه وسووا عرس احسن
قصدج ان البنت اذا انفصلت ما تسوي عرس ثاني ...صراحه انتي غريبة عجيبة مش قادره اوصف صراحه

وتبقى الدنيا حلوه
14-04-2010, 12:03 PM
السالفه تخصهم

و اذا على كلام الناس ترا ما يعجبهم العجب

ترا الناس حتى الميت اللي بقبرة ما خلوه بحاله

صــادق النية
14-04-2010, 12:18 PM

بادخل في الموضوع على طول

وين الموضوع الحين؟

انتوا شرايكم؟

دام ان خويك يقصد عرس النسوان انا معك في ذا الفكره دام العروس مارضت
الا انها تسوي عرس نسوان احسن لك تسويها في بيتها اذا بيتهم حوشه وسيع لان تكاليفه اقل
بس حلاته انك تشوف امك تنوش في عرسك :fight:

abdulla999
14-04-2010, 12:30 PM
اخوي الله يبارك لهم ان شاء الله
بالنسبة ان الواحد يتزوج بدون عرس صعبه شوي لان اهم ليلية في الحياة وبكرة بيندم لان ماسوى عرس وتذكر كلامي والفوس تروح وتجي ولي يفكر في الفلوس ماراح يتوفقك .

سوق واقف
14-04-2010, 12:37 PM
اخوي الله يبارك لهم ان شاء الله
بالنسبة ان الواحد يتزوج بدون عرس صعبه شوي لان اهم ليلية في الحياة وبكرة بيندم لان ماسوى عرس وتذكر كلامي والفوس تروح وتجي ولي يفكر في الفلوس ماراح يتوفقك .

الله يهديج أختي الغالية

ليش صعبتي الأمر وليش بيندم ليش هذا الكلام كله

بقولج شيء أنا ما سويت عرس رجاجيل يوم تزوجت والسبب ما كفتني الفلوس لأنه صارت أمور وتنازلت عن عرسي وسويت عرس حريم

والله لا ني ندمان ولا شيء عادي

وانتي تقولين الي يفكر بالفلوس ماراح يتوفق يعني الي يصرف ويبذر في ليلة العرس أهو الي راح يتوفق
سبحان الله :anger1:

ام سلطون
14-04-2010, 12:44 PM
رد عاري من الصحة والتفاؤل
من قال ان زواج الرجل للمرة الاولى لا يشكل له اي اهمية (غلطانه)
يسعد الرجل كما يسعد المراة ...من اين اتيتي بهذا الراي اللاعقلاني على الاطلاق
انتي امراةاو بنت اذا هذا تفكيرج فصدقيني انا انصدمت ان في ناس جذي تفكر
واعتبره عذر قبيح عشان ما يسوي العرس [/color][/size][/i][/b]

وفي بنات اعرفهم سووا عرس وتطلقوا وتزوجوا مرة ثانيه وسووا عرس احسن
قصدج ان البنت اذا انفصلت ما تسوي عرس ثاني ...صراحه انتي غريبة عجيبة مش قادره اوصف صراحه

للتوضيح
انا ماقلت(البنت اذا انفصلت ما تسوي عرس ثاني )
ولا يبت هالطاري
الاخد دانتيل اذكرت الطلاق وكان هاي ردي عليها
راجع الردود وبتعرف قصدي

دهــن العود
14-04-2010, 12:55 PM
ووي قبيح بعد !!!!

شهالألفاظ ووين آداب الحوار ؟؟:secret:

ام سلطون قصدها أن البنت ليس في يدها القرار في الزواج يعني مثلا لو تطلقت ماتقدر تخطب لنفسها خصوصا في مجمعتنا .. بعكس الرجل الي في يدة الموضوع ويقدر يتزوج ويطلق ويتزوج بحرية

من حق البنت تفرح في ليلة زواجها بدون مبااالغة ولا فشخرة حفلة في حدود الإمكانيات لها ولزوجها

dhaboia
14-04-2010, 12:56 PM
السلام عليكم ........انا معاااااك بالفكره 10000% ....بس العرس مب عرسك انت بس عرس ابوك وامك يبون يفرحون وعرس زوجتك وامها وابوها يبون يفرحون فبنتهم....انا توني ملجت من اسبوعين والله خاطري اسوي عشاء ريايل وحفلة حريم صغيره واسافر شهر عسل لا صار ولا ستوى لان العرس بس ثلاث ساعات ومب شرط ان الواحد يفرح اذا سوى عرس بس شهر العسل بتعيشه ايام....والموضوع مب موضوع فلوس مستعد احسب تكاليف العرس واخصم منها شهر العسل واحط الباقي في حساب مرتي عالاقل تصرفه في شي منه فايد(ماظن البنات يصرفون في شي منه فايده) المهم ....لكن انا توني طرحت الموضوع فبيتنا احشروني وكلوني واذا قدرة اقنع امي وابوي شلون بقنع ام وابو مرتي بالنسبه لام العيال مقدور عليها .....مع العلم ان ثلاثه من ربعي متزوجين العام كلهم ما سوو اعراس عشاء ريايل وحفلة حريم والطياره دايركت وكلهم ولله الحمد بطرانين وعندهم خير......

Qatarianes
14-04-2010, 01:01 PM
انا بتزوج في شهر سبعه يعني بقولك ياها بضمير
سوها وماعليك بس اهم شي رضى زوجته
اذا زوجته راضيه خلاص هالمهم.. لا عليه من اهلها ولا اهله هو عرسه مب عرسهم والوناسه والسعاده لهم الاثنين مب لاهلهم
بس في حالات شباب فاتحو حريمهم بالموضوع جان يموتون من الجلطه ههههههههه
انا عن نفسي بتزوج مع ولد عمي لهل السبب الصراحه فوق الامية الف بالمخبا اضبط نفسي في شهر العسل وغير هذا وراي بنيان بيت

قطر501
14-04-2010, 01:10 PM
والله كلام حلو بس المشكلة في الحريم دائما هم الي يصرون على حفلات العرس لي مافيها الا الخساير على الفاضي يعني الزوج وزوجه يستفيدون من هالفلوس ابرك من القاعات والاشياء الي مالها داعي

أمل الإمارات
14-04-2010, 01:26 PM
والله انا من رايي نسوي حملة

نعم للافراح ..... لا للتبذير والاسراف

" روح قطر "
14-04-2010, 01:27 PM

كلامك ميه على ميه

:nice::nice::nice:

أناااااااااااا معاااااااااااااااك في نفس الراي

وفعلا اللى يحبني بيجي العرس وبيبارك واللى مايحبني مايشرفني حضوره للعرس

" روح قطر "
14-04-2010, 01:33 PM
والله انا من رايي نسوي حملة

نعم للافراح ..... لا للتبذير والاسراف

:nice::nice:

معاج في الحمله أول أسم لو سمحتى

تبذير وأسراف وخساير كلها في أشياء موب معقوله

وأخرتها ديون وسلف وحسره وحياه تعيسه بسبب الديون توصل بعضها للطلاق

ماريسا
14-04-2010, 01:37 PM
ليش هالتشاؤم والفال السيء
الا ان شاء الله كل اللي يتزوجون تدوم حياتهم للأبد وبسعادة وهناء
مهما كانت طريقة زواجهم ...المهم القناعة وتقديس الحياة الزوجية...
الزواج مو لعبة بأيادي الشباب والشابات ..
هذا رباط مقدس لا يتوقف على حفلة أو عشاءأو فستان أبيض وصور و...الخ

صادقة و كلامج صح اختي
بس هالزمن الواحد الا من رحم ربي دوم يطالع برة و مايحمد ربه سواء تزوج على زوجته أو لا
و خلاص مابدخل ف موضوع ثاني للتوضيح فقط :p

ماريسا
14-04-2010, 01:40 PM

واسفه اذا كان ردي مب واضح للبعض[/QUOTE]

لا اعوذ بالله انا ماقلت كل اللي يتزوجون يتطلقون هههه
أنا قصدت كل اللي يتزوجون بييجي يوم بيواجهون سالفة أن أزواجهم يتزوجون عليهم فيا يتقبلون الموضوع طنش تعش تنتعش و يا يتألمون بصمت و يعيشون بحزن أو يطلبون الطلاق
فليش من البداية عرس أسطوري يعني؟؟؟؟ قصة حب سنوايت و لا سندريلا :omen2:؟؟؟؟؟[/B][/SIZE][/COLOR][/FONT]

QATAR-2006
14-04-2010, 01:41 PM
والله فكرة واذا الطرفين متفاهمين ليش لا .. اهم مابيسوون العرس عشان الناس .. هاذي حياتهم والناس اللي بيتكلمون هذيل ناقصين .

على فكرة انا دايم اسمع ان الاعراس البسيطة جوها احلى .. واتحس بفرحة اللي حولك بعيد عن التجهيزات والضغوط وليش ماسوا وليش ماحط ومراعاه اراء الناس..

وجهه نظر

:victory: :victory:

" روح قطر "
14-04-2010, 01:47 PM
اخونااااا حبر سري

الاشكالية اهم واكبر عند الفتاة ...

الانثى لديها هاجس وحلم ان ترى الطرحه او فستان العرس يزين راسها

اذا اقتنعت الان قد يصبح لديها عقدة بالمستقبل انها لم تمر بتلك المراااااااااااحل

وعن الرجل قد لا يشكل الامر اهمية كبرى قد يحضر يوم الزفاف لاخذ زوجته كفاية

ولكن هل لك ولي ان نقنع المجتمع النسوي بذلك

لا اعتقد

والف تحية لك لمواضيعك التي تحرك الشان المحلي والاهم في رايي

كلامك صحيح وبعد لو سوته في البيت سواء بيت أهلها أو بيت الزوج

مايمنع أن البنت تلبس الفستان الابيض والطرحه وتحط كوشه في البيت ويزفون الزوج عليها

ويكوننون الاهل والاقارب متواجدين وتصوير وديجي وسارت ليله ولا كل ليله

بيكون عرس خسر فيه 20000 الف عشريين الف أو أقل أبرك له من الصاله وغثاها ومخاسيرها

اللى تتعداء ال 100000 الف المئه الف ريال

وكلها خمس ساعات وكل شي ينتهى .......

الحمد لله بيوت قطر حوشها كبير وأصغر حوش يستقبل فوق المئه شخص

بيكوننون وفرو على أنفسهم تكاليف الصاله اللى تقطم الظهر

بوحارب
14-04-2010, 01:53 PM
ياريت لو كانت ليلة العرس فيها كرك وقهوة وشاي سليماني بس

هذا الأشهار ما يكلفك الا 300 ريال مع العدة هههههههههههههههههههههههههههههههه

يمكن في عرسي الثاني اسوي كذا O-o

halcrow
14-04-2010, 01:59 PM
شنهو اميه الف الله يهداك

ماعليك من كلام العالم سو عرس ورز روحك وهلك وجماعتك

ولابعدين راح تتحسف باعراس اخوانك وربعك وشاق الويه ومودي هلك اعراسهم

فاقول لا تبخل في هالامور بارك الله فيك

ولكن على قدر المستطاع ان ماقدرت على الغالي فعلى الاقل خيمه ملكيه وفي البيت وامور تمام

ماريسا
14-04-2010, 02:16 PM
اللي يهتم بكلام الناس و الله مايعيش

qatar25
14-04-2010, 02:36 PM
توكل على الله

وعسى الله انه يبارك له في الزواج

انا سويت عرس ومتحسف قد شعر راسي,, اقول لزوجتي ياريتني تبرعت بنفس المبلغ ,, ولا سويت عرس

قول لصاحبك ,, يحط نص المبلغ الي كان بيصرفه في مشروع خيري,, الله راح يبارك له,, ولو تبي مشاريع خيريه كلمني على الخاص بدلك على الشيخ احمد الحمادي,, وامورك طيبه

اقنع زوجتك,,, وسفه للناس الباقي,, وماعليك من الكلام

ولا تسمع الحريم ترى بتضيييييييييييييييييييييع

المبرمج صلاح
14-04-2010, 06:30 PM

نفس الكلام بارك الله فيك اخوي

المغروره
14-04-2010, 07:32 PM
مع اني بنت
لكن انا معــــــــــــــــــــاك به الشي
دخول وسفر
وكان الله غفور رحيم
تحياتي لموضوعك الجيد

بوخالد911
14-04-2010, 07:45 PM
أهم شي الاتفاق بينهم

والله يهني سعيد بسعيدة

المغروره
14-04-2010, 08:45 PM
زوواج دخول وسفر وانتهت السالفه
مانبي لا مخاسير ولاشي
اهم شي نشتري الزوج الصالح

مرحوم قطر
16-04-2010, 06:47 AM
اول شي مبروكين

تب نصيحتي

سبحان الله قبل ساعتين تقريباً انا و واحد من ربعي قاعد يجهز حق العرس نتكلم في الموضوع

شوف الشيخ

في كلا الحالتين الناس بتتكلم

و بيقولون فلان و بيقولون علان

بس فكر فيها انت بالعقل

1_ القاعه , اسعار خياليه ماتدخل المخ شنو يعني ادفع متوسط 80 الف حق كم ساعه اشهلمسخره

و هذا السعر يعتر ولا شي ترى القاعات على حسب علمي طباً البنات يعرفون اكثر تبتدي من 50 لين 200

ولو كان خمسين خساير علفاضي و لو كانت 200 خساره اكبر على الفاضي

ركز

في كلا الحالتين الحريم بيتكلمون

خلصت من القاعه بس ماخلصت من التجيزات

الكوشه , من 15000 الى 50 الف و فوق على حسب الي تبيه شوف المسخره

ركز

كذا ولا كذا الحريم بيتكلمون

الطاولات , اتحط شرشف و ورد و قفاش على الطاولات بيكلفك من 20 الف

كذا ولا كذا الحريم بيكلمون

التصوير , الطقاقات , التوزيعات , التقديم ,

لازم ترضي فلانه و لازم ترضي علانه

يعني في النايه بتدفع مع ال150 الف علشان فلانه اتعقر و علانه تقول ويييييي شنو هلعرس البايخ

شوف نصيحتي حق رفيجك

قوله يتفاهم معاها هذي ليلتها و السالفه مب سالفة بخل الا سالفة منطق

الله لا يهينك حفله في البيت تعزم رفيجاتها و اهلكم و ربعكم المقربين

بوفيه من مطعم المجلس بيبون طاواتهم معاهم

ديجاي حق و الموضوع خالص

و التكلفه بالكثير 20 الف هذا بعد وايد

و بتوفر بلاوي

و بتفتك من العقار

اما الي بيتكلم خله يطق راسه في الطوفه

و الفلوس يسوي فيها شي له و حق مرته للمستقبل

و ياخذ اجازة زواج 15 يوم و يطلعها مع سنويه45 يوم عرفت اخوي

هذي شهرين

يفتل فيهم ام الافتلال مع مرته

شهرين كل انواع الادواره

و يعيش احلى وقت

ولا يقط اكثر من 150 يوم عشان كم ساعه و كم وحده اتعقر و ناس مايعجبهم شي

و تقل رايي

حبر سري
16-04-2010, 06:13 PM
اشكر كل من علق وابدى رايه

ولاحظت ان الاغلبية الساحقة تؤيد عدم اقامة العرس وذلك تجنبا لمصاريف مالها معنى , وطبعا الغرض مهب التوفير وانما الصرف على شي يسوى , هذا اللي شفته

عاشق ميونخ
16-04-2010, 06:35 PM
تصدق اخوي من كم يوم اسالف مع واحد من الشباب عن هالموضوع اما من ناحية العرس فهذا الشي خاص فيهم واهم شي ام البنت تكون طيبة وما تحاول تضغط عليهم وتخليهم على راحتهم اذا تبغي سعادتهم وانا عن نفسي اذا نويت اتزوج باسوي مثل خويك بلا عرس بلا بطيخ