المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((( نصيحة ))) للذين سيذهبون للأكتتاب في الأمارات بشركة تمويل الأمار اتية

بندر1
02-03-2006, 09:11 PM
اخواني اعضاء المنتدى الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخبركم أن اكتتاب شركة تمويل الإماراتيه غير مجدي ولا فائدة منه

والسبب هو:-

أننا نحن الخليجيين وكذلك جميع الجنسيات الأخرى من أفراد ومؤسسات وشركات

من الشريحة الثالثة

والتي خصص لها 115000000 سهم

ويلزم أن يطلب كل مكتتب كحد أدنى عشرين ألف سهم (20000)سهم

أي يلزم أن يكون كل شيك بأكثر من عشرين ألف ريال مع مصاريف الاصدار

فدعونا نحسبها:

مثلاً لو اكتتب من جميع دول الخليج والجنسيات الأخرى مئتين ألف شخص فقط

(200000) مكتتب ، فسيحصل كل شخص على 575 سهم

أما إذا اكتتب ثلاثمائة ألف شخص (300000) مكتتب

فسيحصل كل مكتتب على 383 سهم

وقس على ذلك..

وبهذا سيحجزون مبلغ 19500ريال لمدة ثلاثة أشهر على الأقل

ما بين فترة تخصيص وإرجاع شيكات الفائض وصرفها مقاصة

ودانة غاز أقرب دليل على ذلك

مع العلم أن أسهم دانة غاز للشريحة التي تخصنا نحن 700000000 سهم

أي أن عدد أسهم دانة غاز أكثر من أسهم شركة التمويل بستة أضعاف

أرجو أن يكون هذا الموضوع محلاً للنقاش وإبداء الرأي

سهيمان
03-03-2006, 12:19 AM
مشكور اخوي على النصيحة

الحمدلله على كل حال

السوق نشفنا عدل :eek3:

الهدف
03-03-2006, 12:25 AM
جزاك الله على النصيحة

الشرقاوى1
03-03-2006, 12:28 AM
والله بدأت أن اخشى أن يأتى يوم يقال فيه هؤلاء هم "ضحايا الإكتتابات" بعد ما قلنا "ضحايا الأسهم".

فى البحرين بعض الأسهم نزل سعرها بعد الطرح من دينار واحد إلى 600 فلس فقط.

أرى الحل داءما هو تحديد الحد الأعلى وليس الحد الأدنى لضمان إستمرارية ضخ السيوله بدلا من تعطيلها لشهور .... ويبدا العائد فى القله وبروه مثال على ذلك .... أين التوقعات ب 140 ريال إفتتاح

حفظكم الله دوما

A.L.I
03-03-2006, 12:32 AM
جزاك الله خير على هذي النصيحة

ملك الناقلات
03-03-2006, 02:56 AM
اخي العزيز اشكرك على الموضوع

ولكن الحسبه لاتعتمد على عدد المكتتبين
هي تعتمد على النسبة والتناسب
يعني على كمية الاموال المكتتب بها

وياليت يتم تخصيص 575 اكون انا اول شخص يكتتب
يعتمد بالاصل على كم مليار يتم الاكتتاب بها
يعني لو واعوذ بالله من كلمت لو تم تغطية 10 مليار بالاكتتاب للشريحة الخاصة للخلجيين وجميع الجنسيات بكون الناتج كالتالي :-
0.0115 النسبة ضرب 20ألف = 230 سهم للحد الادنى
واذا تم تغطية 20 مليار = 115 سهم للحد الادنى
واذا تم تغطية 40 مليار = 57.5 سهم للحد الادنى

alsahm 12
03-03-2006, 06:24 AM
اخواني تجربة دانه غاز التي ساهمت فيها اعطاني قناعه بعدم جدوا الاكتتاب خارج البلاد ...

HUSSAIN
03-03-2006, 10:00 AM
شكرا اخوي ..

نقطة مهمة و هي كم بيكون سعر السهم بعد نزوله في البورصة ؟؟؟
من الاعتبارات المضل التفكير فيها.

بندر1
03-03-2006, 02:11 PM
اخواني الأعضاء

سهيمان

الهدف

الشرقاوي 1

ali500

سهيمان

ملك الناقلات

alsahm12

HUSSAIN

مشكورين على المرور

Bin Hood
03-03-2006, 05:07 PM
شكرا اخوي بندر1 انا الصراحة كنت افكر بس بعد ماقريت موضوعك هونت . جزاك الله خير.

الشرقاوى1
03-03-2006, 05:25 PM
شكرا اخوي ..
نقطة مهمة و هي كم بيكون سعر السهم بعد نزوله في البورصة ؟؟؟
من الاعتبارات المضل التفكير فيها.
فى ظل ظروف البورصة الحالية ...... الله وحده أعلم

فقد خالفت البورصة كل التوقعات حتى أكثرها تشاؤما.

كما ترون سهم بروه لم يحقق المأمول منه رغم أنه سهم شبه مدعوم

الحل الأمثل هو ..... إدراج الشركة فى البورصة فقط بعد فتره من عملها وبدئها فى تحقيق أرباح ..... عندها أبشروا .... فقد تصبح الخمسة ريالات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..... فوق التخيلات
=========

لأخى بندر
تحيتك موصولة أخى العزيز

أحزان قطر
03-03-2006, 06:37 PM
أحد أيفكر ايروح وهو يقدر يكتتب وفي سوق الدوحة للاوراق المالية ؟؟؟؟ الاسعار أصبحت مغرية جداُ ولا أتوقع أحد عنده سيولة بيفكر لإي أكتتاب خارج قطر وبعدين أملاحظه كثرة الاكتتابات التي أصبحت مثل القنوات الفضائية بس في قنوات فضائية أصبحت بدون مشــــــــــاهدين وقنوات فضائية بالعكس ثابتة وجودها وقوتها أتمنى أيكون سعرة أكثر من سعر الاكتتاب عند الادراج واللة صرنا انخاف وخاصة بعد الاكتتاب الي صار في البحرين

المراقب
03-03-2006, 07:04 PM
ونفس الأمر سينطبق على الريان، ففي ضل هذه الظروف سيكون
سعر 20 ريال رائع.

إذا بروة التي تحقق نتائج من السنة الأولى وسعرها 26
وكان الناس يتوقعوا 80 و 100 و أكثر ................

140 * 20 = 2800 ريال لكل خليجي يعني 2000 ريال ربح
إذا باع بي 20.

مسالم
03-03-2006, 07:32 PM
جزاك الله خير على هاذي النصيحه (((رحم الله والديك)))

أحزان قطر
03-03-2006, 07:34 PM
سعر 20 ريال رائع.

إذا باع بي 20.

أخوي المراقب على أي أساس حددت سعر بنك الريان بأنة بســـــعر 20 ريال رائع
وأذا قلت لك بأنة الان يباع خارج الســـوق بسعر بين ال 40 ريال 80 ريال في الاسواق الخليجية وتخطى في قطر سعر ال 120 ريال أنا عرض علي أحد وسطاء شخصية معروفة في قطر مبلغ 70 ريال للسهم ولم أبيعة وبضمانات بسيطة اخوي سوقنا خالف تعرف وماحدث لشــــــركة دلالة في الادارج لم يكون متوقع وبروة كذلك وكثيراُ منهم الان يحاول بطرق شتاء أن يقلل من قيمة الريان والله من وراى القصد عموماُ أحب أوضح لك شيء هناك شركات الان في الســـــــــوق تباع باقل من قيمتها ومنهم من يبيعها بخسارة فقط لتوفير سيولة ولانه وكما يقال بأن أدراج الريان قريب جداُ وبما انة لم ينفى ذلك أذان فهو سيدرج في منتصف شهر ثلاثة هناك محاولة من أحد الموسسين في تأجيل الادراج بس الظاهر بأنة الموضوع خرج من السيطرة وأدراجة بات وشيك أتمنى أن تحافظوا على اسهم الريان ولا تلتفتون للذين يقللون من قيمتة لانكم بتحسفون أذا شاهدتوا من أي ستكون الطلبات علية ومن هم الي يبون الســــــــــهم ؟؟؟؟

نسيانة لمتسقبلكم ومستقبل أطفالكم هو الافضل

سهم الدوحة
03-03-2006, 10:43 PM
.

الغريب يأخوين أن سوق الأمارات المالي ما زال

محافظ على أستقراره في ظل طرح شركتين للأكتتاب

الأتصالات والتمويل ... ذلك لأن السوق الإماراتي مدعوم

من قبل الدولة ..لكن ألله يسامح وزيرنا الأقتصاد الذي

قال أن الدولة لن تتدخل في أرتفاع وانخفاض السوق !!

بالرغم تدخل كل من الحكومه الكويتية والسعودية لإسواقها

للمحافظه على أستقرار اسوقها المالية !!!

.

الغريب.ع/ع/ع
03-03-2006, 10:54 PM
جزاك الله خير

أحزان قطر
03-03-2006, 11:15 PM
.

من قبل الدولة ]..لكن ألله يسامح وزيرنا الأقتصاد الذي

.[/SIZE]

أخوي أنا مستغربة منكم والله تبون الدولة تتدخل في الســـــــوق هاي الشي مستحيل ولا أتقولي السعودية والكويت ولا في أي سوق في العالم الدولة تتدخل بشـــكل واضح أنما تدخلها أيكون ببعض القرارت والي عادة ماتكون غير واضحة ولا تبون الحكومة تشــــــــتري أســـــهمكم مثلا أخوي فكر فيها ليش كلكم تبون الســــوق يطلع مو عشـــــان أتبيعون وتطلعون من السوق هل فكرتم في أرباح الشـركات هل فكرتم بأن تشتثمرون هل فكرتكم بأن السوق طلب وعرض وكل عرض منا بيأثر على السوق لا أتقول أنا ابروحي يالس أعرض وماراح يأثر غيرك بيقولون مثلك وأذا تبون السوق صج يطلع بيعوا أسهمكم وطلعوا منة لا أتقولي أنتي أتقولين جي وبنخسر أخوي هاي السوق ربح وخســــارة واذا مافيكم صبر هاي مشكلتكم وأذا أنتم تتمنون السوق يطلع غيركم يتمنى ينزل عشـــــــــان يتفنن في الشـــــراء ووزيرنا ماقصر ووالله كلامة كان وايد خير للسوق ودليل حجم السيولة الي دخلت الســـوق وأعتقد العيب فينا الي مانعرف قيمة أسهمنا وبدون أي سبب نبي أنبيع أخوي السوق كان في فترة مرتفع والي طلعوا طلعوا خلاص والي أيعرفون روحهم خسرانين طلعوا والسوق فية أحين المستثمرين الي مايهمهم السوق طلع ولا نزل أما البقية هي الي يالسه تنتظر الاسعار تنزل أكثر وأن جافت الفرصة أنها تدخل بتدخل تحياتي لك :nice:

حمد
04-03-2006, 05:10 AM
أخوي المراقب على أي أساس حددت سعر بنك الريان بأنة بســـــعر 20 ريال رائع
وأذا قلت لك بأنة الان يباع خارج الســـوق بسعر بين ال 40 ريال 80 ريال في الاسواق الخليجية وتخطى في قطر سعر ال 120 ريال أنا عرض علي أحد وسطاء شخصية معروفة في قطر مبلغ 70 ريال للسهم ولم أبيعة وبضمانات بسيطة اخوي سوقنا خالف تعرف وماحدث لشــــــركة دلالة في الادارج لم يكون متوقع وبروة كذلك وكثيراُ منهم الان يحاول بطرق شتاء أن يقلل من قيمة الريان والله من وراى القصد عموماُ أحب أوضح لك شيء هناك شركات الان في الســـــــــوق تباع باقل من قيمتها ومنهم من يبيعها بخسارة فقط لتوفير سيولة ولانه وكما يقال بأن أدراج الريان قريب جداُ وبما انة لم ينفى ذلك أذان فهو سيدرج في منتصف شهر ثلاثة هناك محاولة من أحد الموسسين في تأجيل الادراج بس الظاهر بأنة الموضوع خرج من السيطرة وأدراجة بات وشيك أتمنى أن تحافظوا على اسهم الريان ولا تلتفتون للذين يقللون من قيمتة لانكم بتحسفون أذا شاهدتوا من أي ستكون الطلبات علية ومن هم الي يبون الســــــــــهم ؟؟؟؟

نسيانة لمتسقبلكم ومستقبل أطفالكم هو الافضل

اختي كلميلي الوسيط الي جاب لج شخصيه معروفه تبي تشتري بـ 70 انا بابيع له

حمد

tareq_qa
04-03-2006, 10:27 PM
خلاص توبة من بعد دانه

أحزان قطر
04-03-2006, 10:43 PM
اختي كلميلي الوسيط الي جاب لج شخصيه معروفه تبي تشتري بـ 70 انا بابيع له

حمد

أخوي أنا مستعدة اشتري كل الي عندك واذا تقدر أتوفر لي كميات بمئات الالوف أنا مستعده اشيلهم كلهم بس أبشرط ابسعر 35 ريال أما عن الوسيط أعتقد وايد صعبة أدلك علية لانة مو مستفيدة شي بس أذا حبيت ومحتاي أيملي فوق وفكر :nice:

حمد
04-03-2006, 11:40 PM
أخوي أنا مستعدة اشتري كل الي عندك واذا تقدر أتوفر لي كميات بمئات الالوف أنا مستعده اشيلهم كلهم بس أبشرط ابسعر 35 ريال أما عن الوسيط أعتقد وايد صعبة أدلك علية لانة مو مستفيدة شي بس أذا حبيت ومحتاي أيملي فوق وفكر :nice:

اطعلت هاموره واحنا ماندري

بالنسبة للوسيط دليني عليه ... وبادعيلج

حمد

أحزان قطر
04-03-2006, 11:56 PM
اطعلت هاموره واحنا ماندري

بالنسبة للوسيط دليني عليه ... وبادعيلج

حمد

أخوي حمد أنا مب هاموه ولا شي ولاعندي سيولة حتى اشتري 100 سهم في بنك الريان بس تقدر أتقول أنا بكون وسيطة بينكم عموماُ مانبي نطلع برى الموضوع الي جاد إيميلي فوق اليوم التسجيل عند المحامي وباجر تستلم أفلوسك وبنفس المبلغ الي قلتة فوق وسالفة الوسيط أنساها ولا ماتبي نستفيد من بعض والكلام مو لك أبروحك ومانبي أنبيع ونشتري في المنتدى لانه هاي الشي ممنوع لاتسون لنا مشــــاكل

حمد
04-03-2006, 11:59 PM
أخوي حمد أنا مب هاموه ولا شي ولاعندي سيولة حتى اشتري 100 سهم في بنك الريان بس تقدر أتقول أنا بكون وسيطة بينكم عموماُ مانبي نطلع برى الموضوع الي جاد إيميلي فوق اليوم التسجيل عند المحامي وباجر تستلم أفلوسك وبنفس المبلغ الي قلتة فوق وسالفة الوسيط أنساها ولا ماتبي نستفيد من بعض والكلام مو لك أبروحك ومانبي أنبيع نشتري في المنتدى لانه هاي الشي ممنوع لاتسون لنا مشــــاكل

شوفي اميلك الي على الياهو

لان الرسايل ممتلئه معاك

حمد

ساس
05-03-2006, 12:22 AM
سعر 20 ريال رائع.

إذا باع بي 20.
ياأخ مراقب آنا ملاحظ عليك دائما ماتبخس أسعار الأسهم مع أحترامي لك
في السابق بخست بروه ومازلت تبخسها...حتى ولو أننا نرى سعرها اليوم ب26 لكن ليس لك الحق ولا لغيرك بأن تتكلم عن أي شركه بهذه الطريقه حتى ولو أن السوق يمر بمرحله صعبه أجبرت بها السهم على النزول!!!
والان تتكلم عن سهم الريان أنه يسوى 20 أو سيكون ب20 حتى لو حصل ذلك ...فأنك بطرقتك هذه تدفع الكثير بأعتماد هذا السعر قبل نزوله ومحاولتك للتأثير عليهم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر...
أخ مراقب نحن نفترض فيك حسن النيه ونتمنى أن لاتكون في طريقتك هذه تكّن بها نوايا خفيه...
وبما أنك غير قطري والأكتتاب كان للقطريين فقط..فأنه من حقك التحليل لقيمة السهم بعد أدراجه في السوق عندما يحق لك التملك في السهم(25% نسبة تملك غير القطريين)وبعد أدراجه نتمنى أن نستفيد من تحليلاتك..
أخيرا أتمنى لك مزيدا من النجاح والتوفيق أخي المراقب..وفقنا الله وأياك لما فيه خير وصالح المستثمرين أنه هو السميع العليم

أحزان قطر
05-03-2006, 12:34 AM
ياأخ مراقب آنا ملاحظ عليك دائما ماتبخس أسعار الأسهم مع أحترامي لك
في السابق بخست بروه ومازلت تبخسها...حتى ولو أننا نرى سعرها اليوم ب26 لكن ليس لك الحق ولا لغيرك بأن تتكلم عن أي شركه بهذه الطريقه حتى ولو أن السوق يمر بمرحله صعبه أجبرت بها السهم على النزول!!!
والان تتكلم عن سهم الريان أنه يسوى 20 أو سيكون ب20 حتى لو حصل ذلك ...فأنك بطرقتك هذه تدفع الكثير بأعتماد هذا السعر قبل نزوله ومحاولتك للتأثير عليهم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر...
أخ مراقب نحن نفترض فيك حسن النيه ونتمنى أن لاتكون في طريقتك هذه تكّن بها نوايا خفيه...
وبما أنك غير قطري والأكتتاب كان للقطريين فقط..فأنه من حقك التحليل لقيمة السهم بعد أدراجه في السوق عندما يحق لك التملك في السهم(25% نسبة تملك غير القطريين)وبعد أدراجه نتمنى أن نستفيد من تحليلاتك..
أخيرا أتمنى لك مزيدا من النجاح والتوفيق أخي المراقب..وفقنا الله وأياك لما فيه خير وصالح المستثمرين أنه هو السميع العليم

أخوي مايهزك ريح هون عليك في سوقنا مايصح الا الصحيح فية ولا أعتقد كلام الاخ المراقب بيأثر على سعر السهم ومن حق اي حد فينا يتوقع بس يفترض منا دوماُ توقع السعر القريب من الواقع أنا في توقع دلالة توقعت ووالله الكل يتذكر 20 ريال للسهم وكانت نيتي بة ان يباع بهاذ السعر لاشتري فية بس والله ومن وجد نفسي غلطانة وسوف أكون سبب في خسارت أناس كثار رجعت وعدلت توقعي وهو كانه قريب من 120 ريال والكل يستطيع الرجوع لها أما في ظروف بروة توقعت سعر 25 ريال وليس ذكاء مني ولكن الهوامير يبونه بهذا السعر ودليل شركة في قوة بروة وتخصيص اسهمها الذي كان قليل جداُ أدرجت في منتصف الشهر وكان الكل يعرض وأغلب العروض من هوامير وليست صغار ودليل حجم الاسهم المعروضة بأسماء أشخاص معينين ولكن في بنك الريان انا أتوقع الوضع مختلف تماما وبكل أمانة وصدق أنشالله بيكون سعرة ليس أقل من 80 ريال ودليل تسيل بعض البنوك وعند سوالي لاناس أعرفهم يملكون في هذه البنوك كان تسيلهم القصد منة الشــــــــراء في بنك الريان لتوقعهم أن هناك من سيفرط في السهم وسيتستقلون هم ذلك ولكنهم لا يعلمون أن الان المنافسة هي بين هوامير قطرين وخليجين لامتلاك السهم وكلاُ منهم له سعره تحياتي لك وللتنبية فقط أغلب القطرين يعلمون جيداُ بقيمة البنك ويعلمون جيداُ بأن ليس هناك كل يوم بنك أسلامي سيدرج لهم ويكتتبون فية ويخصص لهم أكبر جزء من الاسهم :nice:

mam
05-03-2006, 12:35 AM
مشكور اخوي على النصيحة

أحزان قطر
05-03-2006, 12:37 AM
شوفي اميلك الي على الياهو

لان الرسايل ممتلئه معاك

حمد

أخوي ماوصني شيء في الميل وتستطيع اضافتي في الهوت ميل بس أتمنى أن تكون جاد

برق الحياء
05-03-2006, 07:04 PM
[QUOTE=سهم الدوحة][B].
[FONT=Book Antiqua]

من قبل الدولة ..لكن ألله يسامح وزيرنا الأقتصاد الذي

[SIZE=6]هاهاهاهاهاها

حلوه انا لو اقلك قصتي ماصدقت .. داخل سوق الامارات بمبلغ ضخم في نظري والى الحين من 5 اشهر تصدقون بالله ماربحت ريال واحد ريال واحد ماربح ولا ريال من خمسة اشهر وهي في نزووووول كيف تقولي ماسك نفسه ؟؟؟؟؟ وانا فوق هدا كله مستثمر ..ادور ريال واحد واطلع ولاكن لا حيات لم تنادي الى الحين خسران 45/ في المائة من راس المال ... ولكن خدوها نصيحه ,, وافهموها زين ...

ادا تعددت وجوه الاستثمار نزلت الاسعار ....

jajassim
05-03-2006, 09:18 PM
مشكور اخوي على النصيحة

الحمدلله على كل حال

السوق نشفنا عدل :eek3:

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

في أحد يقدر يسافر ويكتتب :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

شكرا اخوى بندر1 على هالنصيحة وجزاك الله خير :nice: :nice: