المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتح باب ترقيات الموظفين

عليان قطر
15-04-2010, 06:29 AM
فتح باب ترقيات الموظفين

كتب - أحمد العليمي / جريدة الوطن

وافق مجلس الوزراء، أمس، على مشروع قانون بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات وعلى إحالته إلى مجلس الشورى. كما وافق المجلس على إصدار دليل وصف وتصنيف وترتيب الوظائف العامة، وذلك خلال الاجتماع العادي الذي عقده المجلس أمس بمقره في الديوان الأميري، برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. وبذلك سيتم فتح باب الترقيات لجميع موظفي الدولة الخاضعين لقانون الموارد البشرية بعد أن كان المجلس قد أرجأ الترقيات منذ أول إبريل من العام الماضي لحين صدور دليل وصف وتصنيف وترتيب الوظائف العامة.

وأكد مصدر مطلع لـ الوطن أن الدليل المشار اليه سيحمل عدداً من القواعد الجديدة في الترقية، والتي من أهمها اعتماد المدد البينية الجديدة للترقيات بين «3» إلى «4» سنوات بعد أن كانت تلك المدد ما بين «4» إلى «5» سنوات في الدليل السابق.

وأضاف المصدر أن الدليل الجديد سيمنح الترقيات للموظفين الحاصلين على مؤهل الثانوية العامة - على سبيل المثال - درجة وظيفية معينة ، ولن يتعدى الموظف هذه الدرجة إلا بعد أن ينال مؤهلا أعلى من الثانوية العامة، مؤكدا أن الدليل يشجع في هذا الإطار الموظف على تنمية مهاراته ودراسته الأكاديمية لنيل ترقيات أعلى كلما حصل على مؤهل علمي جديد.

وأشار المصدر إلى أن أي موظف حصل على ترقية خلال مرحلة ماقبل صدور الدليل أو بعدها فمن حقه أن ينال درجة أعلى مما هو عليه الآن ، مما يعني زيادة في راتبه الإجمالي.

وعن مدى اعتبار السنة الماضية التي تم خلالها تجميد الترقيات وفيما إذا كانت ستحسب من المدد المشار إليها، قال المصدر إن الدليل تمت الموافقة عليه ،وبعد ذلك سيصدر القرار التنفيذي له ويعمم على جميع جهات الدولة ليدخل حيز التنفيذ بصفة مستقبلية وليس بصفة رجعية، ومن ثم لن يتم تعويض تلك السنة.

ثرية
15-04-2010, 06:41 AM
اولا نحمد الله ونشكرررررررررره

بس في ظلم واااااااااااااضح يعني لن يتم التعووووويض ولا بيكون بأثر رجعي انزين يعني شلون انا كنت استحق ترقيتي من 10 شهووووووور يعني العشر شهور ذهبوا في مهب الريح :omg::omg:

كبير المجلس
15-04-2010, 07:07 AM
مبروك علي الموظفين ، وهذا يعني في مجملة ان الترقية +التقيم الوظيفي + وعلاوة طبيعة العمل = زيادة في الراتب

الأصيلة
15-04-2010, 07:14 AM
إن شاء الله بس خريج الثانوية يطور نفسه ويبدي في السعي لـ تحصيل مستوى تعليمي أعلى
وما يتكل على شهادته الثانوية حتى لو كان مستواه المادي ممتاز...
أغلبهم يشعرون باليأس عندما يرون المتقاعدين الشباب ويقولون مصيرنا مصيرهم فـ ليش التعب..
الله يصلحهم ويهديهم...

عليان قطر
15-04-2010, 07:15 AM
ان شاء الله
الخير جاي

كبير المجلس
15-04-2010, 07:28 AM
انشاء الله

Grnas
15-04-2010, 07:36 AM
وأضاف المصدر أن الدليل الجديد سيمنح الترقيات للموظفين الحاصلين على مؤهل الثانوية العامة - على سبيل المثال - درجة وظيفية معينة ، ولن يتعدى الموظف هذه الدرجة إلا بعد أن ينال مؤهلا أعلى من الثانوية العامة، مؤكدا أن الدليل يشجع في هذا الإطار الموظف على تنمية مهاراته ودراسته الأكاديمية لنيل ترقيات أعلى كلما حصل على مؤهل علمي جديد.

ممكن أحد يوضح

ودي أكون
15-04-2010, 07:38 AM
ممكن أحد يوضح

والله حتى أنا هالنقطه استوقفتني ..:con2:

جاااري الرد عليك بعد قراءة القانون وتحليله وتفكيك طلاسمه :rolleyes2:

الصحراء
15-04-2010, 07:57 AM
ممكن أحد يوضح

اعتقد المقصود فيها يوصل للدرجة الرابعة ويبنشر :weeping: وهنا تتوقف الترقيه لحين الحصول على مؤهل اعلى

برشلوني قطر
15-04-2010, 08:03 AM
اعتقد المقصود فيها يوصل للدرجة الرابعة ويبنشر :weeping: وهنا تتوقف الترقيه لحين الحصول على مؤهل اعلى

صحيح..وهذا القانون موجود من زمان...بس كانت ف استثناءات..وماعتقد الاستثناءات

بتوقف الحين:rolleyes2:

الصحراء
15-04-2010, 08:08 AM
صحيح..وهذا القانون موجود من زمان...بس كانت ف استثناءات..وماعتقد الاستثناءات

بتوقف الحين:rolleyes2:

زين يا اخ برشلوني عندك فكرة عن استحقاق الترقية في قانون الموارد بتكون على اساس 1/4 او تاريخ التعيين :con2:

ماريسا
15-04-2010, 08:09 AM
يعطيك العافية

عليان قطر
15-04-2010, 08:10 AM
هذااااااااااا واجب

برق لمع
15-04-2010, 08:22 AM
الله يوفق الجميع انشالله
وما يضيع حق احد عند الله

برشلوني قطر
15-04-2010, 08:31 AM
زين يا اخ برشلوني عندك فكرة عن استحقاق الترقية في قانون الموارد بتكون على اساس 1/4 او تاريخ التعيين :con2:

والله ياخوي ماعندي خبر ولحين ماوصل الدليل وانا ماقرى ذي الامور فالجريده

لان عادي يصير علي تغيير:rolleyes2:

وصدقني ياخوي حتى بعد ماينزل الدليل اتوقع ان ف امور كثيره مب اموضحينها..

مثال صغير...واحد اشتغل بالثانويه وكان يتعين ع الدرجه العاشره ويوم نزل القانون

التعيين الجديد خلوه ع التاسعه...انزين الريال القديم ايش وضعه ؟؟ :(

الله كريم

سوق واقف
15-04-2010, 08:32 AM
والي يستحق الدرجة الخامسه من ثلاث سنوات واهو للحين على السابعه ايش راح يصير

الصحراء
15-04-2010, 08:35 AM
والله ياخوي ماعندي خبر ولحين ماوصل الدليل وانا ماقرى ذي الامور فالجريده

لان عادي يصير علي تغيير:rolleyes2:

وصدقني ياخوي حتى بعد ماينزل الدليل اتوقع ان ف امور كثيره مب اموضحينها..

مثال صغير...واحد اشتغل بالثانويه وكان يتعين ع الدرجه العاشره ويوم نزل القانون

التعيين الجديد خلوه ع التاسعه...انزين الريال القديم ايش وضعه ؟؟ :(

الله كريم

فعلاً متاهة مع قانون الموارد الله يعين ان شاء الله ومشكور

bluelion
15-04-2010, 10:49 AM
ولن يتعدى الموظف هذه الدرجة إلا بعد أن ينال مؤهلا أعلى من الثانوية العامة، مؤكدا أن الدليل يشجع في هذا الإطار الموظف على تنمية مهاراته ودراسته الأكاديمية لنيل ترقيات أعلى كلما حصل على مؤهل علمي جديد.

والموظف ممنوع من الدراسة ...

الدليل تمت الموافقة عليه ،وبعد ذلك سيصدر القرار التنفيذي له ويعمم على جميع جهات الدولة ليدخل حيز التنفيذ بصفة مستقبلية وليس بصفة رجعية، ومن ثم لن يتم تعويض تلك السنة.

انطر يا موظف لين يجيك الربيع ... "بعد ذلك سيصدر القرار" ...

bluelion
15-04-2010, 10:52 AM
العلاوة الدورية كانت في قانون الخدمة المدنية من تاريخ التعيين وفي قانون الموارد البشرية من 1 / 4 ...

قصدي العلاوة الدورية... كتبتها ترقية بالغلط

الصحراء
15-04-2010, 10:58 AM
الترقيات كانت في قانون الخدمة المدنية من تاريخ التعيين وفي قانون الموارد البشرية من 1 / 4 ...

هل متاكد اخوي من ذلك وهل عندك مايؤكد وشكراً :weeping:

ساحل الشمال
15-04-2010, 11:17 AM

بس في ظلم واااااااااااااضح يعني لن يتم التعووووويض ولا بيكون بأثر رجعي انزين يعني شلون انا كنت استحق ترقيتي من 10 شهووووووور يعني العشر شهور ذهبوا في مهب الريح :omg::omg:
الظلم للجميع عدل لكن اذا صار التاخير حق ناس والترقيات لناس باسم الاستثناءات هذا الظلم بعينه وعيونه .

بوخليفة3
15-04-2010, 11:24 AM
الله يهداهم بس يقولون ان الثانويه لها درجه معينه ومايترقى الا اذا جاب شهاده جامعيه

عاد من زود التفرغ اللي يعطونا اياه اصلا اتييب لهم طاري الدارسه جنك ذابح حد من عيالهم الكل يتصدد ويقولك مايصير...!!!!!!

bluelion
15-04-2010, 11:31 AM
هل متاكد اخوي من ذلك وهل عندك مايؤكد وشكراً :weeping:

اسمح لي ... العلاوة الدورية من 1 / 4 ... والترقية لم ينص القانون على أي تواريخ ... يعني "على كيفهم" بشرط تحقق المدد المبينة.

يعني ممكن يرقي فلان ويخيس حلج علان سنين... وممكن يتعدى نهاية مربوط الدرجة وما يترقى بس ينضاف مبلغ للراتب بدون تغيير الدرجة.

ابـو مــحــــمـــــد
15-04-2010, 11:40 AM
مبروك اخيرآ على اصدار القانون
ومدري ليش لازم يخفون المحتوى ويخلون الواحد يجلس يفكر مليون مره علشان يعرف بعض النقاط

الصحراء
15-04-2010, 11:57 AM
بالنسبة لمكافأة نهاية مربوط الدرجة حد عنده فكره يفيدنا فيه هل ذلك مرتبط بالترقية :telephone:

ريماس الغلا
15-04-2010, 01:51 PM
الحين هالترقيات والعلاوات الدوريه شامله كل الوزارات الحكوميه هذا الشهر ؟؟

كبير المجلس
15-04-2010, 04:26 PM
انا سمعت ان الترقيات ستكون منذ 1/ 4 ، حيث يعملون الأن في امانة مجلس الوزراء علي صدور قرار واحد ببدل طبيعة العمل + دليل التصنيف+ نماذج التقيم ومن ثم تحدد درجة الموظفين مره واحدة بالإضافة الي العلاوة الدورة الناتيجه عن التقيم الوظيفي

abn qatar
15-04-2010, 05:40 PM
ممكن أحد يوضح

يبغون يصصحون الوضع خصوصا مع اللي اخذو الدرجه السابعه والسادسه وهم

ماعندهم الا الثانويه حتى لو سنوات خدمتهم تخطت 10 سنوات او 12 سنه

على درجتهم السابقه مابيترفعون الا مع شهاده اعلى من الثانويه

بس تبقى مشكله الاستثناء من الرئيس او المدير حسب مايراه موجوده مع

قانون الموارد البشريه بيحث يقلل من سنوات خدمه الموظف ويرفعه الى الدرجه

الاعلى حتى لو شهاده ثانويه العيب ليس في القانون العيب من يطبق القانون

حسب مزاجه واهوائه

الاسمر
16-04-2010, 07:02 PM

ياخوي انت عشر شهور،انا ساقول 14 سنة كل مدير ينقاني منمكان لمكان.............؟1 وضاع الكلام.............مادري ليش؟!:omg: