المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «التمدين»: صفقة «الأهلي المتحد» مستمرة التنفيذ



ROSE
15-04-2010, 09:06 AM
«التمدين»: صفقة «الأهلي المتحد» مستمرة التنفيذ




القبس 15/04/2010
أكد رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة التمدين الاستثمارية مشعل المرزوق، ان اجراءات صفقة بيع حصة «الأهلي المتحد» مستمرة، وأوضح المرزوق ان الشركة سبق ان اعلنت عن مهلة تنفيذ تصل الى 60 يوما، مشددا على انه ليس صحيحا ما يشاع عن عدم وجود صفقة.

وردا على سؤال عن تصدير كفالة بقيمة 50 مليون دولار لدى احد البنوك الكويتية، قال المرزوق ليس لدينا علم بهذا الأمر، موضحا حول ما يقال ان المجموعة الاقليمية التي تقدمت بشراء %25 من رأسمال «الأهلي المتحد» رأسمالها يبلغ 200 ألف ريال قطري، بقوله «لا علم لي واسألوا مدير الصفقة عنها». في الإطار ذاته، اشار المرزوق الى ان ارباح الصفقة ستسجل ضمن الربع الثاني من العام الحالي.

وأعلن المرزوق ان «التمدين» خصمت 4 ملايين مخصصات خلال العام الماضي كتحوط عام ولمواجهة اي احتمالات ممكنة، مؤكدا في الوقت ذاته ان «التمدين» ليست مكشوفة لدى أي مصرف وأوضاعها المالية جيدة. وأعلن انه رغم الظروف الحالية فان الشركة خفضت مديونيتها نحو 10 ملايين دينار، أي ما يعادل %15 تقريبا من اجمالي مديونياتها.

وقال المرزوق ان مجلس ادارة «التمدين» اتخذ بعض الاجراءات الوقائية للتصدي لآثار الازمة المالية على الشركة، وذلك من خلال التخارج من بعض استثمارات الشركة في اسهم شركة السينما الكويتية، وكذلك مشروع بروة الدوحة في قطر، حيث ان للشركة سيولة كبيرة تكفي احتياجاتها التشغيلية حتى 2011.

وأكد المرزوق ان «التمدين» بمنأى عن تداعيات الأزمة المالية الراهنة بفضل السياسات الاحترازية التي اتخذها مجلس ادارة الشركة.
وكانت الجمعية العمومية أقرت توزيع %6 نقدا للمساهمين عن 2009.

وتم انتخاب مجموعة فتح الخير كعضو مكمل بدلا من العضو المستقيل محمد عبدالحميد المرزوق.

صدور الكفالة

علم أن المجموعة الاقليمية القطرية المهتمة بشراء حصة %25 في البنك الأهلي المتحد التزمت بشرط تصدير كفالة 50 مليون دولار. وتلك الكفالة صدرت من بنك قطري اسلامي الى بنك اسلامي كويتي