المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل خطر على بالكم هذا السؤال؟

Taj
03-03-2006, 04:47 PM
السؤال هو :

لمن تعود ملكية الكيابل الكهربائية التي تحت الارض او فوقها وكيابل خطوط الهواتف وشباكات المياه والمجاري؟

هل تعود ملكيتها للدولة ؟

أو

هل تعود ملكيتها للشركات التي تملكها؟

أرجو المشاركة ... تحياتي للجميع

لاداعي
03-03-2006, 06:04 PM
مادري :confused:

الامير
03-03-2006, 06:09 PM
تعود ملكيتها الى المسلمين لي في هذه الدوله.اي المواطنين في لغه الحديثه.

العرباوي
03-03-2006, 06:59 PM
ليش لا يكون بيطرحونها للاكتتاب ؟ هههههههههههه

الهدف
03-03-2006, 07:15 PM
:funny: :funny:
ليش لا يكون بيطرحونها للاكتتاب ؟ هههههههههههه :

ولو فلست الشركة كل واحد بيحصل شنو منهم ؟ :con2:

بيب ولا أريل .... :funny:

Taj
03-03-2006, 07:24 PM
شباب ليش مانكون جادين ونبحث عن جواب!!!

أي نبحث عن المعرفة

تحياتي

BONEY-M
03-03-2006, 07:33 PM
طيب ليش طرح الموضع هذا اصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ....

اعتقد ما لة معنى

مستعين بالله
03-03-2006, 07:52 PM
السلام عليكم
أعتقد أن ملكيتها للشركات ولكن بعد فترة من استثمار وتشغيل الشركات لها تعود ملكيتها للدولة والله أعلم

Taj
03-03-2006, 07:53 PM
طيب ليش طرح الموضع هذا اصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ....

اعتقد ما لة معنى

لماذا الموضوع ليس له اهمية؟هل لديك الجواب ؟لتنورنا فيه ونقول لك جزاك الله الف خير .

من ناحية آخرى إذا لدي الرغبة في جلب شركة للكهرباء مثلاً او شركة انترنت :السؤال :

هل بإمكاني استخدام الكيبل الكهربائي او كيبل خطوط الهواتف للشركة الخاصة بي؟

hamoor4ever
03-03-2006, 09:41 PM
اخوي مفهمه خطوط الهاتف لكيوتل ومنها للدوله .... وكيابل الكهرباء .. لكهرماء ..
وعلى قولتك المجاري اعتقد لقسم تابع للبلديه ..

بأختصار اخوي كله للدوله

BONEY-M
04-03-2006, 01:09 AM
لماذا الموضوع ليس له اهمية؟هل لديك الجواب ؟لتنورنا فيه ونقول لك جزاك الله الف خير .

من ناحية آخرى إذا لدي الرغبة في جلب شركة للكهرباء مثلاً او شركة انترنت :السؤال :

هل بإمكاني استخدام الكيبل الكهربائي او كيبل خطوط الهواتف للشركة الخاصة بي؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .............

اخوي العزيز , هذي الشركات هي ملك الدولة و جميع المواد الي ذكرتها ايضا ملك للدولة ( حفضها الله)
اما الشركات فهي مسؤلة فقط عن هذة الأ مور ... و اذا ارت استخدام كيبل كهربا ئي او ها تفي ما عليك الا مرا جعة الجهات المختصة .......

سعادة الوزير
04-03-2006, 03:02 AM
ملك للجهة التي (تملكها) بطبيعة الحال. وهذه الجهات قبل ان تحفر وتضع ماتريد ان تضعه تحت الارض لابد من اخذ موافقة الحكومة وتدفع رسوم مقابل ذلك.

المحب فى الله
04-03-2006, 07:51 AM
طيب أخوى أسألك : عندما تكون لي أرضا ويظهر تحتها بئر بترول أو غاز فلمن تعود ملكيته ؟؟ وهي فى الأصل أرضي أنا !!! :confused:

Taj
04-03-2006, 10:03 AM
إخواني الأعزاء: اشكركم على المرور ....بخوصوص الموضوع والملكية ....

الجواب بسيط جداً:

كل ما هو خارج ملكية ارضك الخاصة فتعود ملكيته للبلدية ، واضيف في ذلك خطوط الضغط العالي وأنابيب الغاز والبترول الخ هذا هو المعمول به عالمياً ، ولكن مثل ماذكر الاخ/المحب في الله إذا تم العثور على كنز في أرضك الخاصة سواء كان بترول او غاز او ذهب او اي معدن نفيس وثمين ففي تلك الحالة تستولي الدولة عليه ويعوضونك عن ارضك ،لأنها في تلك الحالة تصبح ملك عام وليس خاص .. وتحياتي للجميع

abdulla889
05-03-2006, 07:54 AM
بلا شك فأن ملكيتها تعود الى الشركه التي تملكها

قولوا ليشششششششششششش؟؟؟؟؟

لان محد يقدر يشيل الكيابل الا الذي ركبها بالنسبه حق كيوتل حتى الواير الي نازل من العمود فمثلا اذا كنت ناوي تهدم بيتك وكان فيه واير نازل من العمود او الكيبل الارضي لازم موافقه من كيوتل الاول وبعدين تهدم.

Taj
05-03-2006, 10:59 AM
بلا شك فأن ملكيتها تعود الى الشركه التي تملكها

قولوا ليشششششششششششش؟؟؟؟؟

لان محد يقدر يشيل الكيابل الا الذي ركبها بالنسبه حق كيوتل حتى الواير الي نازل من العمود فمثلا اذا كنت ناوي تهدم بيتك وكان فيه واير نازل من العمود او الكيبل الارضي لازم موافقه من كيوتل الاول وبعدين تهدم.

صحيح كلامك وليس عليه أي غبار ، ولكن تعود ملكيتها للدولة.

Bo-Abdulaziz
05-03-2006, 11:35 AM
السلام عليكم

في ظل الخصخصة فان البنية التحتية تجزئة ملكيتها على المؤسسات والشركات التي انشائتها الدولة فكيوتل تمكل كل كيابل الهاتف ومجمعات التوزيع الخاصة بها، وكهرماء تملك كل كيابل الكهرباء ومجمعات التوزيع وانابيب الماء وخزاناتها ، اما بشان الصرف الصحي فحتى الان ملك للدولة ويمثلها ادارة الصرف الصحي بالبلدية.

وسلامتكم

Taj
05-03-2006, 01:13 PM
السلام عليكم

في ظل الخصخصة فان البنية التحتية تجزئة ملكيتها على المؤسسات والشركات التي انشائتها الدولة فكيوتل تمكل كل كيابل الهاتف ومجمعات التوزيع الخاصة بها، وكهرماء تملك كل كيابل الكهرباء ومجمعات التوزيع وانابيب الماء وخزاناتها ، اما بشان الصرف الصحي فحتى الان ملك للدولة ويمثلها ادارة الصرف الصحي بالبلدية.

وسلامتكم

أخالفك الرأي ، أعطيك مثال كهرماء الآن شركة مساهمة ، انسى الكيابل الارضية وأريد ان اتكلم عن خطوط الضغط العالي والتي مستقطعة جزء كبير جداً من اراضي الدولة فهل هي مجانية او هل الشركة تملك تلك المساحات الكبيرة .. مثال اخر إذا ارادت شركة كهرباء جديدة ان تعمل في سوق قطر فهل ستؤجر خطوط الغضط العالي او الكيابل الارضية من كهرماء او من الدولة أو ستبني لها خطوط جديدة ولو افترضنا ان هناك عشر شركات فتخيل كيف ستصبح قطر من خطوط الكهرباء وقس على ذلك . وأنا ممكن اكون مخطأ ولذلك اثرت هذا الموضوع للأستفادة لأنه حسب علمي ان الدول الغربية وأمريكا تعود ملكيتها للبلدية ...ودمتم .. تحياتي

سُقراط
05-03-2006, 02:32 PM
إخواني الأعزاء: اشكركم على المرور ....بخوصوص الموضوع والملكية ....

الجواب بسيط جداً:

كل ما هو خارج ملكية ارضك الخاصة فتعود ملكيته للبلدية ، واضيف في ذلك خطوط الضغط العالي وأنابيب الغاز والبترول الخ هذا هو المعمول به عالمياً ، ولكن مثل ماذكر الاخ/المحب في الله إذا تم العثور على كنز في أرضك الخاصة سواء كان بترول او غاز او ذهب او اي معدن نفيس وثمين ففي تلك الحالة تستولي الدولة عليه ويعوضونك عن ارضك ،لأنها في تلك الحالة تصبح ملك عام وليس خاص .. وتحياتي للجميع نعم ، و هذا بموجب ما ورد في الدستور اخي الكريم .

سُقراط