المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع هام عن الخـدم ونبـي حل (Proplem )

شبح الصمت
18-04-2010, 08:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أسـعد الله صبـاحكم أخواني وخواتي
ومساءكم الله بالخير أخواني وخواتي المحترمين جميعاً

( مشــــاكل الخــدم )

طبعا محدن من الموجودين ما تضرر من الخـدم ( إلا من رحـم ربي ) اليد العامـلة بالأصـح كلنا محتاجين لهم فالبيت وخارج البيت وبالأخص وتحديداً كلامي ( داخل البيت ) الخادمات ..

الطريـقه الأولى نذهب لاستخراج تأشيرة الزيارة ومن ثم الموافقة وبعدين نخلـي المكتب يقوم بالإجراءات وننـتظر شهـر لغاية وصولها ونكون على نار وحيـره .. هل أهي زيـنه والا مهـب زينـه بتستمر معانا وإلا راح تسوي لنا مشاكل .. نخسر ما يقارب 7 آلاف ريال .. وبعدين يجـي دور أنها تسوي لها مشاكل ونضطـر والفترة المحددة لنقل كفالتها ( 3 شهور ) لنقلها من المكتب لكفالتك الشخصية أو بعد ما تتعدى الثلاث شهور وونقل كفالتها تشرد ( وتجبرنا أنه أحنا ندفع تذاكرها ) ونضطر مره ثانية لاستقدام أخرى .. وتقعد تسوي مشاكل لنا وما يحـتاج أذكر مواقـف لهم لأنه الجميـع عارف سوالفهم ..

وبعدين ينخـتم على جوازها إلغاء إقامة لمدة سنـتين وما تدخل البـلاد .. وبعد تجاوز المدة تدخل وهي مسويه مشاكل وبلاوي ياما حاولت تسوي عمـل لشخص معين أو تعرضو الكفلاء لمشاكل من وراءها ..

فليـش ما يكون في الغاء إقامة ( مدى الحياة ) إذا ثبـت أنها سوت مشاكل وعدم استقدامها مره أخرى ويتعـمم هذه الشيء فالخليـج عامة عشان ما تسوي مشاكل للعائلات الي بتستقـدمها وإلا بس المكاتب الي برى مستفيدين منهم ..

فمدري اخواني هل كلامي صحـيح وهل يمكن أن يتحقق هذا الشيء عشان يخافون العاملات الي برى من تكرار الخطأ وأنهم مالهم أمل للرجوع إلى أي دولة خليجيـة والعمل فيها بسبب مشاكلهم ..
يمـكن ناس تفكر تقول عادي تغير جوازها لا في تطور في التكنولوجيا الي بتلغي اقامتها تاخذ لها بصمـة العيـن يعني مهما سوت ما راح تفرط ( يمكن ناس تقول بتغير عيونها ) صعبة العاملة تغير عيونها نظراً لتكاليف العمليـة ..

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير ،،،

كازانوفا
18-04-2010, 08:23 AM
كلامك صحيح

الله المستعان ويكون في عوناااااا

G0LD
18-04-2010, 08:24 AM
شكرا لك اخوي

صدقت المفروض الغاء كامل وللأبد وحتى لو إستخرجوا جواز آخر مع إسم ثاني

وأهم شي يشددون على البصمات !!

الكثير يشتكي من تلك المحال التي تستورد الخدم !!

لاهنت يا الذيب على الطرح المميز :)

ودي أكون
18-04-2010, 08:30 AM
سالفة الخدم سالفه عويصه والله ..

ماشفنا من وراهم الا الخساير والهم ..

احنا الاولى اشردت ..:anger1:

والثانيه بااااارده .. :rolleyes2:

يعني بنجيب ثانيه لازم انقرقش .. وبنسفر البارده وانجيب غيرها بعد لازم انقرقش ..:shy:

الله المستعااان ..:rolleyes2:

ماطيح الا على راس الوالده وودي أكون :rolleyes2:

الأصيلة
18-04-2010, 08:32 AM
الا ها السواق اللي يشرد
او يروح وما يرجع أو لما تلغي إقامته يخلص مدته ويرجع
بالليسن اللي طلعته انت بشقاك له
ويشتغل عند غيرك بكل سهولة...
المصيبة ماجابوا لنا الأمراض الا الخدم ...

hemoud123
18-04-2010, 08:32 AM
ممكن تطبيق هذه الفكره على الخادمه التي يصدر ضدها حكم قضائي بارتكاب جريمة يعاقب علىها القانون , اما تطبيقه على وحده تغادر لمجرد خلاف بينها وبين الكفيل او المخدوم فاعتقد صعب تطبيقه, لان الدول المصدره للعماله دائما تستفسر عن القوانيين وترسل وفود رسميه للاطلاع على اوضاع رعاياها

شبح الصمت
18-04-2010, 08:34 AM
كلامك صحيح

الله المستعان ويكون في عوناااااا

الله يعيـنا مهب كلامي صحـيح إلا من كثر الي نشوفـه ونسمـعه

شبح الصمت
18-04-2010, 08:35 AM
شكرا لك اخوي

صدقت المفروض الغاء كامل وللأبد وحتى لو إستخرجوا جواز آخر مع إسم ثاني

وأهم شي يشددون على البصمات !!

الكثير يشتكي من تلك المحال التي تستورد الخدم !!

لاهنت يا الذيب على الطرح المميز :)

حياك الله يالغالي
سلامة الاسفار
لازم يكون في مصداقيـه ويعطون مجال لغيـرهم يترزقون
ومن قـال يالذيب وشاكر لكم مروركم

شبح الصمت
18-04-2010, 08:37 AM
سالفة الخدم سالفه عويصه والله ..

ماشفنا من وراهم الا الخساير والهم ..

احنا الاولى اشردت ..:anger1:

والثانيه بااااارده .. :rolleyes2:

يعني بنجيب ثانيه لازم انقرقش .. وبنسفر البارده وانجيب غيرها بعد لازم انقرقش ..:shy:

الله المستعااان ..:rolleyes2:

ماطيح الا على راس الوالده وودي أكون :rolleyes2:

الله يعـينكم شنـسوي كأنه أتفاق

البارده أهون من الي تخطـط وتفكر

تصدقين المفروض محد يجمـع خدمات بيتهم مع خدمات بيت ثاني

مشاكل وعوار راس وكل وحده تكوك الثانية

الله يعـين امج ويحفظها قولي لها الفرج قريب

خدمات بالرموت :shy:

شبح الصمت
18-04-2010, 08:38 AM
الا ها السواق اللي يشرد
او يروح وما يرجع أو لما تلغي إقامته يخلص مدته ويرجع
بالليسن اللي طلعته انت بشقاك له
ويشتغل عند غيرك بكل سهولة...
المصيبة ماجابوا لنا الأمراض الا الخدم ...

يشرد أهنـي لازم يكون في تحـقيق أشله شرد وشالسبب ولو سببـه غير مقـنع وثبت انه شرد بس عشان زهـق

هي المفروض يتغـرم ويتعاقب

الله يبعد عنا المرض وعن جميع المسلمين والمسلمات

جوال 11
18-04-2010, 08:40 AM
موضوع طيب وممكن أزيد على الموضوع
1- نحتاج رقابة على مكاتب الخدم وتسعير الخدمة حيث يرفعون الأسعار كما يحلو لهم ، والمتضرر الكفيل .
2- ألغاء القرارالذي ينص على أنه بعد إصدار التأشيرة لايحق للكفيل تغيير أسم المكفول ومن الأسباب لتغير أسم المكفول قد يرفض المكفول العمل أو وجود مشاكل له في بلده فلا يحضر ، فتلزمك الجوازات بشراء تذكرة على القطرية ذهابا الى بلده بأسم المكفول وبعد عمل تأشيرة آخرى أو أنتهاء التأشيرة تعاد التذكرة ويخصم مبلغ من التذكرة ثمن أرجاع التذكرة حوالي 300 ريال .

شبح الصمت
ممكن تطبيق هذه الفكره على الخادمه التي يصدر ضدها حكم قضائي بارتكاب جريمة يعاقب علىها القانون , اما تطبيقه على وحده تغادر لمجرد خلاف بينها وبين الكفيل او المخدوم فاعتقد صعب تطبيقه, لان الدول المصدره للعماله دائما تستفسر عن القوانيين وترسل وفود رسميه للاطلاع على اوضاع رعاياها

اخوي انا معاك بس فرضا الحين صار خـلاف مع الخدامه غير الجريمة اذا ارتكبتها وهي مسافره حصـلت عندها صور أو اغراض من البيت سارقتها عشان تسوي عمـل وهذولي اغلبيتهم ..
واحد من الربع يحلف خدامه تبي اطرش طرد تدري يوم افتحـه اش حصل فيه صور اهل الرجال وصوره .. على طول قدر يطلع رقم الرجال وتصل فيـه .. عشان تدري كانت مطرشته عشان تسوي لهم عمـل وهي يالسه فالبيت وقالت لهم ابي ارسل طرد لهلي وهم مسكين واثقين منها ..
ولازم سفارتهم تشيك عليهـم في مشاكلهم مب بس يوم تشرد يدافعون عنها

المخباط
الا ام المشاكل
تخيل اخوي جاب له دريول خبرة مشتغل قبل في الرياض
وتعرف معاشه بيكون اكثر عن اللي ماعنده خبرة
المهم جاء بيأخذة معه للسعودية عشان يساعدة
لما جاء يطلع من المركز السعودي رفضوا تخريجه طلع عليه( قضيه اخلاقيه وبلاوي زرقا )
وقالوا حق اخوي نصيحه ردة بلادة ترى ماينفع كلش
ردة اخوي بس عقب ما خسر عليه
وعلى قولتك بينختم على جوازة وكلها سنتين وبيرد يشتغل في قطر الخير
بس ما يندرى حظ من بيكون من العوائل
نصيحة لا حد يأخذ خبرة ما ورى خبرتهم فائدة

ماريسا
18-04-2010, 08:41 AM
الله يعين

s o s o
18-04-2010, 08:42 AM
بعطيكم حل جذري ومجرب للخدم اللي يشردون
شوفو الله يسلمكم
من تشرد الخدامه تسوون هالخطوات

1- تبلغون الشرطه بهروب الخادمه
2- ترحون المحكمه اللي في السد وترفعون قضيه على الخادمه او السايق كونها اخلت اواخل بالعقد من حيث المده وتم الهروب ... وتطلب منع السفر ويعمم على كافة المنافذ
بالتالي جذي ماتقدر تسافر واول مايتم القبض عليها بتسجن الى ان يتم البت في القضيه اللي راح تجبرها المحكمه من خلالها على دفع كل ريال انت دفعته عليها من اول يوم الى يوم الشرده

كل ماعليكم اول ماتجيبون الخادمه قراءه العقد بينكم وبين المكتب زين وحفظ اوراقها الرسميه كلها في مكان امن وكذلك لابد من الحرص على توقيع الخدم على ايصال عند استلام رواتبهم او الاحتفاظ بايصال تحويل الرواتب لبلادهم في حال انكارهم استلام الرواتب .

هذا الحل موجود وسهل ومتوفر لكم ويجنبكم دفع التذكره في حال هروب الخدم بل على العكس يخليكم تسترجعون كل اللي انفقتوه في جلب هالخادمه او السايق .
اتمنى اني فدتكم .

المخباط
18-04-2010, 08:47 AM
شوفو الله يسلمكم

2- ترحون المحكمه اللي في السد وترفعون قضيه على الخادمه او السايق كونها اخلت اواخل بالعقد من حيث المده وتم الهروب ... وتطلب منع السفر ويعمم على كافة المنافذ
بالتالي جذي ماتقدر تسافر واول مايتم القبض عليها بتسجن الى ان يتم البت في القضيه اللي راح تجبرها المحكمه من خلالها على دفع كل ريال انت دفعته عليها من اول يوم الى يوم الشرده

كل ماعليكم اول ماتجيبون الخادمه قراءه العقد بينكم وبين المكتب زين وحفظ اوراقها الرسميه كلها في مكان امن وكذلك لابد من الحرص على توقيع الخدم على ايصال عند استلام رواتبهم او الاحتفاظ بايصال تحويل الرواتب لبلادهم في حال انكارهم استلام الرواتب .

هذا الحل موجود وسهل ومتوفر لكم ويجنبكم دفع التذكره في حال هروب الخدم بل على العكس يخليكم تسترجعون كل اللي انفقتوه في جلب هالخادمه او السايق .
اتمنى اني فدتكم .

اي بالله افدتينا :)

شبح الصمت
18-04-2010, 09:06 AM
موضوع طيب وممكن أزيد على الموضوع
1- نحتاج رقابة على مكاتب الخدم وتسعير الخدمة حيث يرفعون الأسعار كما يحلو لهم ، والمتضرر الكفيل .
2- ألغاء القرارالذي ينص على أنه بعد إصدار التأشيرة لايحق للكفيل تغيير أسم المكفول ومن الأسباب لتغير أسم المكفول قد يرفض المكفول العمل أو وجود مشاكل له في بلده فلا يحضر ، فتلزمك الجوازات بشراء تذكرة على القطرية ذهابا الى بلده بأسم المكفول وبعد عمل تأشيرة آخرى أو أنتهاء التأشيرة تعاد التذكرة ويخصم مبلغ من التذكرة ثمن أرجاع التذكرة حوالي 300 ريال .

اخوي انا معاك بس فرضا الحين صار خـلاف مع الخدامه غير الجريمة اذا ارتكبتها وهي مسافره حصـلت عندها صور أو اغراض من البيت سارقتها عشان تسوي عمـل وهذولي اغلبيتهم ..
واحد من الربع يحلف خدامه تبي اطرش طرد تدري يوم افتحـه اش حصل فيه صور اهل الرجال وصوره .. على طول قدر يطلع رقم الرجال وتصل فيـه .. عشان تدري كانت مطرشته عشان تسوي لهم عمـل وهي يالسه فالبيت وقالت لهم ابي ارسل طرد لهلي وهم مسكين واثقين منها ..
ولازم سفارتهم تشيك عليهـم في مشاكلهم مب بس يوم تشرد يدافعون عنها

الا ام المشاكل
تخيل اخوي جاب له دريول خبرة مشتغل قبل في الرياض
وتعرف معاشه بيكون اكثر عن اللي ماعنده خبرة
المهم جاء بيأخذة معه للسعودية عشان يساعدة
لما جاء يطلع من المركز السعودي رفضوا تخريجه طلع عليه( قضيه اخلاقيه وبلاوي زرقا )
وقالوا حق اخوي نصيحه ردة بلادة ترى ماينفع كلش
ردة اخوي بس عقب ما خسر عليه
وعلى قولتك بينختم على جوازة وكلها سنتين وبيرد يشتغل في قطر الخير
بس ما يندرى حظ من بيكون من العوائل
نصيحة لا حد يأخذ خبرة ما ورى خبرتهم فائدة

الله يعين

شوفو الله يسلمكم

اتمنى اني فدتكم .

اي بالله افدتينا :)

يعطيكم العافيـه اخواني وخواتي على ردودكم المفيـده للجميع

واشكر كل من اقترح اقتراحات في هذا الموضوع للاستفادة منه وتطبيـقه

جرح الزمان
18-04-2010, 09:07 AM
الحل عند أهل التكنلوجيا

يسون روبورت آلي بأحتياجات مختلفه (برمجه) وكل واحد يشتري اللي يناسبه

رفيعة الشآن
18-04-2010, 09:34 AM
صراحه الخدم مأساه وهم على القلب :anger1:

المفروض انه في ليسته تتوزع على دول الخليج بأسماء وبصمات الخدم اللي شاردين واللي مسوين مشاكل ومالهم امل يدخلون اي دوله خليجيه عقاب لهم على تصرفاتهم واستهتارهم ،،

هم ايش اللي مخليهم مب مفتكرين في الغاء الاقامه والتسفير ،، ضامنين اذا سافروا من هالدوله بيرجعون لدوله قريبه منها ولا كأن صار شي :anger1:

لازم نردعهم ونوقفهم عند حدهم عشان يكونون عبره لغيرهم

جزاك الله خير على الطرح

G0LD
18-04-2010, 10:04 AM
حياك الله يالغالي
سلامة الاسفار
لازم يكون في مصداقيـه ويعطون مجال لغيـرهم يترزقون
ومن قـال يالذيب وشاكر لكم مروركم

الله يسلمك يا الشيخ

وصدقت لازم تكون هناك مصداقيه

تحياتي

مضاربه
18-04-2010, 10:10 AM
انا كان عندي سواق صدته سكران وغراش الخمر مصففه في حجرته وهذا غير انه حرامي المهم وديته الشرطه وعلمتهم بسالفته الا الضابط يقول شرب الخمر عادي مايعتبر قضيه المهم سفروه الا اسمع الدريوليه يقولون شايفينه يشتغل في المعموره خلص سنتين ورجع اكثر من جذي فوضى مافي

شبح الصمت
18-04-2010, 10:18 AM
الحل عند أهل التكنلوجيا

يسون روبورت آلي بأحتياجات مختلفه (برمجه) وكل واحد يشتري اللي يناسبه

لا ياخوك ما نبي التكنولوجيا ولا راح تعطينا مثل ما أهـم يعطونا

نبي بس يوفون ويصدقون معانا في المعاملة ولهم الحق يشتكون لو ضرينهم في شيء بس دامه معززين وتطلبهم منهم شغلهم الي اهم يشتغلونه مالهم الحـق ينفرون ويزعلون

شبح الصمت
18-04-2010, 10:20 AM
صراحه الخدم مأساه وهم على القلب :anger1:

المفروض انه في ليسته تتوزع على دول الخليج بأسماء وبصمات الخدم اللي شاردين واللي مسوين مشاكل ومالهم امل يدخلون اي دوله خليجيه عقاب لهم على تصرفاتهم واستهتارهم ،،

هم ايش اللي مخليهم مب مفتكرين في الغاء الاقامه والتسفير ،، ضامنين اذا سافروا من هالدوله بيرجعون لدوله قريبه منها ولا كأن صار شي :anger1:

لازم نردعهم ونوقفهم عند حدهم عشان يكونون عبره لغيرهم

جزاك الله خير على الطرح

هذا اهو المفروض يصير عشان مب نفسهم يتكررون ويسوون بلاوي ومشاكل يمكن واحد من ذولي الخدم ولد عم صاحب مكتب والا اخوه وكل ما راح من مكان وخلص طلعه على مكان ثاني ..
حسبي الله ونعم الوكيل
محدن يتضرر غير الكفيـل لهم

شبح الصمت
18-04-2010, 10:20 AM
انا كان عندي سواق صدته سكران وغراش الخمر مصففه في حجرته وهذا غير انه حرامي المهم وديته الشرطه وعلمتهم بسالفته الا الضابط يقول شرب الخمر عادي مايعتبر قضيه المهم سفروه الا اسمع الدريوليه يقولون شايفينه يشتغل في المعموره خلص سنتين ورجع اكثر من جذي فوضى مافي

لا حول ولا قوة إلا بالله

اقولكم اشكره صاحب المكتب الي فالهند اخوه والا ولد عمـه
سهـــــــلات
:weeping:

biscuit
18-04-2010, 11:21 AM
مرة شفت موقع انترنت أعتقد ماليزي بس باللغة الانجليزية فكرته حلوة، كل وحدة كاتبة معلومات عن خدامتها اللي مااشتغلت عدل جنسيتها وصورتها إذا متوفرة، وكاتبة تجربتها معاها والمصايب اللي سوتها هالخدامة :rolleyes2:
مسوينه مثل داتابيس بأسماء الخدم تضغط على اسم الخدامة وتدخل على الصفحة

مادري إذا المواقع اللي جي تعتبر غِيبة وحرام :unsure: بس إذا الخدامة مب زينة أو تسو سحر ما نبيها تضر عايلة ثانية :(

شبح الصمت
18-04-2010, 11:54 AM
مرة شفت موقع انترنت أعتقد ماليزي بس باللغة الانجليزية فكرته حلوة، كل وحدة كاتبة معلومات عن خدامتها اللي مااشتغلت عدل جنسيتها وصورتها إذا متوفرة، وكاتبة تجربتها معاها والمصايب اللي سوتها هالخدامة :rolleyes2:
مسوينه مثل داتابيس بأسماء الخدم تضغط على اسم الخدامة وتدخل على الصفحة

مادري إذا المواقع اللي جي تعتبر غِيبة وحرام :unsure: بس إذا الخدامة مب زينة أو تسو سحر ما نبيها تضر عايلة ثانية :(

صراحة ما نقدر نفـتي في هالشيء نجعل الفتوى لأهل العـلم اذا حرام وإلا لا

الله يعينا عليـهم

alanood
18-04-2010, 12:05 PM
اكره طاريهم
حسبي الله عليهم وعلى اللي عطاهم الحق في اللي يسوونه
لو اعد عليكم اللي سووه فيني مكاتب الخدم بتطرحون 60 موضوع من اللي بتسمعونه
خل نشوف حل يالمسؤولين و مستعدة اسوي لكم كل يوم كوب كافيين عالريج عشان تشتغلون بذمة

s o s o
18-04-2010, 12:06 PM
شوفو الله يسلمكم

اتمنى اني فدتكم .

لعموم الفائده :nice:

شبح الصمت
18-04-2010, 12:27 PM
اكره طاريهم
حسبي الله عليهم وعلى اللي عطاهم الحق في اللي يسوونه
لو اعد عليكم اللي سووه فيني مكاتب الخدم بتطرحون 60 موضوع من اللي بتسمعونه
خل نشوف حل يالمسؤولين و مستعدة اسوي لكم كل يوم كوب كافيين عالريج عشان تشتغلون بذمة

الله يعـينج أختـي

واضح من كـلامج أنه لعوزوج وايد

أوقات الطيـبه معاهم تنقلـب عكسيـه

اوقات الشده معاهم تنفرهم

مدري الواحد شيسـوي عشان يكسبـهم

واحد من الربع آخر مره صاد خدامتـه أدخـن وعمرها ما تجاوز 20 وتقوله لا انا مسكيـنه من زمان أدخن وانا في بـلادي
في بـلادج وتنجسـين البيت الطاهر الي الحمد لله ما أدخلـت زقارة

حسبي الله ونعم الوكيـل

شبح الصمت
19-04-2010, 07:56 AM
الحـلول لمشاكل الخدم بين الطرفين ( الكفيـل - المكفول )

1- أن يتم استقدامها عن طريق المكتـب وتبقى على كفالة المكتـب ولا تنقل كفالتها نهائياً للكفيـل .
2- يعطى الكفيل ورقة أعارة فقـط تجدد كل ستة شهور ( أو عقد بين الطرفين ) وذلك لحماية الطرفين.
3- أو أن يوقع عقد عمـل بينـهم لمدة ( سنتين ) قابل التجديد في حالة موافقة المكفول .

4- في حالة أخلال المكفول بالعقد يتحمل المكتب الضرر كامـل ويدفع جميـع المبالغ المدفوعة من الكفيـــل ..

وهذه النقاط لماذا ذكرتها وذلك لحماية الكفيـل من هروب المكفول أو قيـامة بأي مشاكل ويكون المكتب هو حلقة الوصل بينهم ولا يتعرض الكفيـل للضرر لأنه المكتب بعد حضور المكفول ب3 شهور ينقل كفالته ومن ثم يقوم بالهروب أو عدم رضاه عن العمل، فيكون المكتب هو الرادع له بما أنه الذي استقدمه وعلى مسؤوليته الشخصيـة .
ويحـق للعامل اللجوء إلى المكتب في حالة لم يعجـبه الوضـع في بيت المكفول أو طريقة التعامل، ويحق له مخاطبة الكفيـل والنظر في وضع المكفول واللجوء إلى حلول ..

في هذه الحال يكون الكفيل في أمان من الخسائر والمكفول يكون لديه ضمانة المكتب الذي قام باستقدامه ..

كيفـي
19-04-2010, 10:40 AM
أخوي انا خداماتي الثنتين اشردوا اول هذا الشهر ومحد جاب خبرهم..

وحسبي الله ونعم الوكيل..

ولو الطريق مب سهل امامهم لما اشردوا..:(

الطمع خلاهم يشردون والا هم معززين ومكرمين ببيتي..

صج ان بعضهم مب وجه احترام ونعمة..

شبح الصمت
19-04-2010, 11:20 AM
أخوي انا خداماتي الثنتين اشردوا اول هذا الشهر ومحد جاب خبرهم..

وحسبي الله ونعم الوكيل..

ولو الطريق مب سهل امامهم لما اشردوا..:(

الطمع خلاهم يشردون والا هم معززين ومكرمين ببيتي..

صج ان بعضهم مب وجه احترام ونعمة..

اختي الحين تروحين تقدمين بلاغ فالشرطة وتروحين للمكتب تقلبينه عليـهم وتقولين لهم انج راح ترفعين قضية .
وسمعي ان جو وقالوا لج ادفعي تذاكرهم لا تدفعين ولا ريال خلي المكتب يتحمل تكاليفهم ..
اشدعوة شهر ما كملوا وجوز مع بعض

انا عندي حل وإن شاء الله بعرضه على الجهات المسؤولة ..
يالربع عندي اقتراح لوزارة الداخلية بخصوص الخدم اشلون اقدر اوصل لهم رسالة
وشكرا

كيفـي
20-04-2010, 03:51 PM
اختي الحين تروحين تقدمين بلاغ فالشرطة وتروحين للمكتب تقلبينه عليـهم وتقولين لهم انج راح ترفعين قضية .
وسمعي ان جو وقالوا لج ادفعي تذاكرهم لا تدفعين ولا ريال خلي المكتب يتحمل تكاليفهم ..
اشدعوة شهر ما كملوا وجوز مع بعض

انا عندي حل وإن شاء الله بعرضه على الجهات المسؤولة ..
يالربع عندي اقتراح لوزارة الداخلية بخصوص الخدم اشلون اقدر اوصل لهم رسالة
وشكرا

اخوي قدمت بلاغ خاصة وانهم سارقين بعض ماقل وزنه وزاد ثمنه..:(

والمشكلة جايبة وحده عن طريق عمتها اللى كانت تشتغل عندي 4 سنوات..
والثانية جبتها عن طريق هذي الشغالة يعني مب من مكتب..

ووحده صار لها سنة ونص والثانية كم شهر..

وانا مدلعتهم ومريحتهم مجرد يسوون الاساسيات..

والظاهر هالشغالات توقعوا ان كل معزبة مثلي.. خل يجربون..!!

والمصيبة كان التلفون مايطيح من اذنهم.. وانا يا غافل لكم الله.. مادريت انهم يخططون..

ووحده قالت لي بجيب لك رقم واحد يجيب خدامات اثيوبيات مؤقت بمبلغ 1500 فعرفت انهم نفس حالة شغالاتي..!! ومستحيل ارضى بهم..

واتمنى يصيدون هالرجال السوداني اللى مجمع شغالات اثيوبيات عشان يتربح من وراهم..:anger1:

في واحد اسمه جا جاسم.. يقدر يوصل اقتراحك.. ان شاء الله..

شبح الصمت
21-04-2010, 07:57 AM
اخوي قدمت بلاغ خاصة وانهم سارقين بعض ماقل وزنه وزاد ثمنه..:(

والمشكلة جايبة وحده عن طريق عمتها اللى كانت تشتغل عندي 4 سنوات..
والثانية جبتها عن طريق هذي الشغالة يعني مب من مكتب..

ووحده صار لها سنة ونص والثانية كم شهر..

وانا مدلعتهم ومريحتهم مجرد يسوون الاساسيات..

والظاهر هالشغالات توقعوا ان كل معزبة مثلي.. خل يجربون..!!

والمصيبة كان التلفون مايطيح من اذنهم.. وانا يا غافل لكم الله.. مادريت انهم يخططون..

ووحده قالت لي بجيب لك رقم واحد يجيب خدامات اثيوبيات مؤقت بمبلغ 1500 فعرفت انهم نفس حالة شغالاتي..!! ومستحيل ارضى بهم..

واتمنى يصيدون هالرجال السوداني اللى مجمع شغالات اثيوبيات عشان يتربح من وراهم..:anger1:

في واحد اسمه جا جاسم.. يقدر يوصل اقتراحك.. ان شاء الله..

الله يوفقج أختي ويعوضج خير في هذا الزمن لازم الحزم مع العمالة مش عشان انك تكبر عليهم والا ما تحبهم بس عشان اشوي ينقرصون ولا يفكرون فالغلط ..

بس انتي غلطتج انج عطيتهم تلفونات وما كنتي ترقبينهم المفروض بعد ما تدخل تنام ينسحب التلفون منها وينعطى لها حزت ما تبي تتصل فقط .

وأنا اقتراحي ارسلته عن طريق موقع وزارة الداخلية

انهم يخصوصون صفحـة بالخدم الهاربين من عند كفلائهم والمبعدين برى البلاد بصورهم واعمارهم واسماؤهم .. ويكون في رقم للتواصل مع الجهات المسئولة عند الاشتباه في احد منهم ..

وعسى الله يوفقنا ويوفق الجميع