المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الأعلى للتعليم" يطيح بأحلام وطموحات 300 طالب وطالبة بقرار إغلاق معهد اللغات

شاعر المليون
18-04-2010, 10:58 PM
بعد إبلاغهم بقرار غلق معهد اللغات فجأة.. "الأعلى للتعليم" يطيح بأحلام وطموحات 300 طالب وطالبة

اعترض حوالي 300 طالب وطالبة من معهد اللغات التابع للمجلس الأعلى للتعليم على قرار إدارة المعهد بإغلاقه في شهر يونيو المقبل، ورأوا أن هذا القرار فيه ضياع لمستقبلهم خاصة أن منهم من اقترب على إنهاء دورات اللغات وحصوله على شهادة الدبلوم والآخر يرغب في استكمال تعليمه داخل المعهد لتقوية مستواه في اللغات المختلفة بما يفيده في مجال عمله.
أزمة حقيقية يعيشها طلاب وطالبات معهد اللغات ومعظمهم من الموظفين والموظفات في جهات مختلفة من الدولة قد التحقوا بالمعهد لتقوية اللغات الأخرى لديهم وتنميتها حسب ما يتطلبه سوق العمل والوظائف التي يعملون بها، وقد فوجئ عدد كبير من الطلاب منذ حوالي 10 أيام ببعض مسئولي المعهد والمدرسين الذين يقومون بالتدريس لهم بإبلاغهم بغلق المعهد في شهر يونيوالمقبل دون إبداء أية أسباب لهذا القرار الغريب أومعرفة ما هو مصير الطلاب والطالبات التعليمي داخل المعهد رغم أن هناك العديد من الطالبات لم يكملوا الدورات الانجليزية وغيرها من اللغات الأخرى.
وقالت " أم محمد " إحدى الطالبات داخل معهد اللغات وموظفة في الوقت نفسه لقد التحقنا بالمعهد منذ حوالي عامين وبالنسبة لي قد التحقت بالمعهد لتقوية اللغة الانجليزية لدي والحصول على شهادة الدبلوم خاصة أن مجال عملي يحتاج إلى التحدث باللغة الانجليزية بشكل قوي فقررت الالتحاق بالمعهد وتقوية لغتي والحصول على شهادة منه مما يساعدني على الترقية داخل عملي وبالفعل استمررت فيه رغم ظروفي العائلية وعدم وجود الوقت الكافي ما بين أسرتي وعملي والمعهد إلا أنني أصررت على الحصول على الشهادة ومنذ 10 أيام فقط فوجئنا ببعض المدرسين وأحد مسئولي المعهد يبلغنا بقرار صادر بغلق المعهد في شهر يونيوالمقبل فسألنا عن سبب هذا القرار المفاجئ فلم يجيبنا أحدا وأصبنا بحالة من الغضب والإحباط فور سماعنا هذا القرار واعترضنا عليه خاصة أن هناك الكثير من اقترب للحصول على شهادة الدبلوم وهناك من بدأ تلك الدورات التدريبية في اللغات المختلفة لتحسين وضعه الوظيفي داخل مجال عمله.
وأضافت الطالبة قائلة لقد قمنا بسداد جميع الاشتراكات الخاصة بالمعهد ورغم تهالك مبنى المعهد والصفوف بداخله إلا أننا لم نعترض لحرصنا على تقوية اللغات المختلفة التي نحبها وتفيدنا في مجال عملنا وتنمية مهارتنا المختلفة، إلا أن المجلس الأعلى للتعليم دمر أحلامنا وطموحاتنا بعد إبلاغنا بهذا القرار، ونطالب باستمرار وجود المعهد لحين الحصول على شهاداتنا وتكملة الدورات التدريبية التي خاضها الطلاب والطالبات، وتساءلت الطالبة أين سنذهب بعد غلق المعهد وما هومصيرنا الذي بدأناه منذ حوالي عامين للحصول على شهادة الدبلوم ولوتوجهنا إلى أي مكان آخر بعد غلق المعهد سنبدأ من الصفر ولم تحتسب لنا طيلة الفترة التي قضيناه داخل معهد اللغات في الوقت الذي لدينا جميعا فيه مسئوليات منزلية ووظيفية وأطفال نقوم بتربيتهم.

التيما
18-04-2010, 11:27 PM
تبون الصراحه المعهد ما منه فايده واللي يتعلمون بس عشان الشهاده وزياده الراتب لكن تعلم فعلي مافي وانا مجربته والله مايفيد وتعليم بدائي جدا وقديم والمعلمين عرب حتى مب اجانب في اغلبهم .. انا مع الغلق

شموع قطريه
18-04-2010, 11:48 PM
تبون الصراحه المعهد ما منه فايده واللي يتعلمون بس عشان الشهاده وزياده الراتب لكن تعلم فعلي مافي وانا مجربته والله مايفيد وتعليم بدائي جدا وقديم والمعلمين عرب حتى مب اجانب في اغلبهم .. انا مع الغلق

حرام عليج .. والله ان المعهد كان السبب في اجادتي للغه الانجليزيه كنت قبل مستواي مقبول صار بيرفكت عقب مادرست بالمعهد .. بالعكس والله استفدنا منه وايد وتعلمنا فيه اللغه الانجليزيه صح حرام يحرمون عيال قطر من الدراسه فيه ويسكرونه والله .. انا متاكده ان ورى هالقرار مسؤول اجنبي لانهم مايحبون الخير لاهل قطر ويحسدونهم على كل خدمه يقدمونها لهم الدوله ويحاولون يزيلونها بس الشرهه مهب عليهم على اللي مقبضهم هالمناصب ومخليهم يلعبون في الامور الي تخص مصلحة المواطن ... حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

بويوسف
18-04-2010, 11:58 PM
تخبط .. عادي !

BURBERRY
18-04-2010, 11:59 PM

سلامتج اختي التيما ..المدرسين بريطانيين و احسن بالف مره من مدرسين البرتش كانسل

الحمدلله المعهد تدريسه قوي و الكل استفاااد سوا فالاجليزي ولا الفرنسي و لا الياباني

حرام يسكرووونه :weeping:

ولد النواخذه
19-04-2010, 12:02 AM
مؤخرا سمعت ان هالمعهد مستواه قوي ويعطي دورات قوية فاللغات الانجليزية والفرنسية واليابانية وكان لي خطه بالتسجيل لدراسة الفرنسية بس يبدو ان خطتي بتتغير مع هالتغيير وقرار اغلاق المعهد.....

تحداني
19-04-2010, 12:08 AM
.
.
.
لما تسبقون الأحداث .. قد تكون هناك بدائل افضل
وخاصه والشهاده لله .. ان وزير التعليم سعد آل محمود
رجل جدا متفاهم .. ورجل جدا مخلص في عمله ومتفاني ويبحث عن الافضل
غير في الكثير من القرارات .. وازال مطبات كثيره ..
بل الكل يشكر فيه على ما اعتقد ..
.
.

له رؤيه فذه وصدره رحب
ودائما ما يبحث عن بدائل رائعه وفي صف المواطن ..
.لا اقتنع بفكره ان يغلق شئ ضد المواطن ..
وقد يكون هناك سبب نجهله " الله اعلم "

.
.
انا لا ادافع عن احد لكي لا تهاوشوني وتنتقدوني ..
انما ابدي رأي وأسأل كما تعترضون انتم ..
.
.

والاستفاده من المكان تختلف من شخص الى شخص
ولا تعمم الفائده وعدمها على الجميع
.
.
.
جملكم الله برضى الرحمن

رهج السنابك
19-04-2010, 12:17 AM

انا مرة سجلت فيه كانت المدرسة استرالية :)

والجروب الثاني المدرس بريطاني شيبه عايش في الدوحة من 28 سنة !

حرررررررررررام يتسكر واانا مخططة اني اخذ لغة يابانية :(

الحين وين بحصل معهد يعطي لغة يابانية لالا بليز رجعوووه << تترجين من انتي ؟

بويوسف
19-04-2010, 12:28 AM
.
.
.
له رؤيه فذه وصدره رحب
ودائما ما يبحث عن بدائل رائعه وفي صف المواطن ..
.لا اقتنع بفكره ان يغلق شئ ضد المواطن ..
وقد يكون هناك سبب نجهله " الله اعلم "

.
.
انا لا ادافع عن احد لكي لا تهاوشوني وتنتقدوني ..
انما ابدي رأي وأسأل كما تعترضون انتم ..
.
.
جملكم الله برضى الرحمن

اما رؤية فذة واضح يا تحداني .. يقولون في هذا الوضع في فمي ماء :)

تحداني
19-04-2010, 12:32 AM
اما رؤية فذة واضح يا تحداني .. يقولون في هذا الوضع في فمي ماء :)

.
.
ممكن توضيح زياده .. هل انت مع كلامي او ضده .. ؟؟

زمن الغدر
19-04-2010, 12:35 AM
عادي مب عارفين شيسون قالوا بنسكره ونجرب
ولا كم واحد بالمجلس الاعلى عندهم معاهد ويبغون يمشونها عادي

بويوسف
19-04-2010, 12:44 AM
.
.
ممكن توضيح زياده .. هل انت مع كلامي او ضده .. ؟؟

اللبيب بالاشارة يفهم ..

تعرفين كم مدير استقال من المجلس الاعلى للتعليم ؟

ولأني لست مختصا في الشأن التعليمي فلن استمر في النقاش ولكن اثارتني جملة رؤية فذة :)

تحداني
19-04-2010, 12:51 AM
اللبيب بالاشارة يفهم ..

تعرفين كم مدير استقال من المجلس الاعلى للتعليم ؟

ولأني لست مختصا في الشأن التعليمي فلن استمر في النقاش ولكن اثارتني جملة رؤية فذة :)

.
.
حاضر تحت أمرك
.. ولا تحتاج الامور اخي الفاضل الى اختصاص
الوزير هو وزير يعطي ابناء بلده ويخدمهم في المكان الذي حملوه اياه
ان اصاب فنسال له التوفيق
وان اخطأ وقصر لن يطول الامر ..
.
.
.
فلنعطيه فرصه .. فهو مازال جديدا
ولا ندري قد تكون مواقفه بالفعل قويه .. وتعود على الجميع بالنفع
مبدئيا والى الان هو شخصيه فذه ..او عفوا في " فمه ماء " هذا ما اخترته انت
.
.
هذه وجه نظري قد اكون مخطئه ..
وقد تكون على صواب .
.
.
.
بالنهايه هو يحمل امانه .. وعليه ان يكون على قدر الامانه

جملك الله برضى الرحمن

عديـل الـروح
19-04-2010, 10:14 AM

بارك الله فيج اختي ..

انا مادري عن اي حقبه زمنية تتكلمين ..

انا من التحقت فيه على ما اذكر عام 2002 تقريبا كان كل المدرسين اجانب

مدرسين ومدرسات من بريطانيا وامريكا واستراليه وفرنسا واليابان والهند

وكانت مدرستي اللي درستني انجليزي استراليه من اصل هندي

وكانوا جميعا اكفاء وعلى قدر كبير من استيعاب الطلاب ..

ولا كان ولا مدرس عربي الا اذا كنتي تقصدين موظفي المعهد العرب فهذا شئ آخر ..

انا درست في معهد اللغات يوم كان ببلاش وبصراحه يوم صار ب 500 ريال ما عجبني الوضع فيه وقلت في خاطري شنو 500 ريال ..

ودرست في اكثر من معهد ودفعت لي ولزوجتي حديثا في اكبر المعاهد في قطر ..

ولا استفدنا شئ ..

وتمنيت اني اقدر ارجع اقدم في معهد اللغات ولكن لظروف الحياة والمسؤوليات وضغط العمل أجّلت الموضوع .. الين ما سكروه ..

يمكن كانت في انتقادات معينه مثل قدم المبنى او اي انتقادات معينه لا تؤثر سلبا على التعلم والتعليم ..

والسموحه عالاطاله ..

عديـل الـروح
26-04-2010, 11:40 AM
البشاره لــي ..

وانتظروا الخبر الرسمي بهذا الموضوع ...

الشحروره
26-04-2010, 12:41 PM
والله حررررررام عليهم ليش ما يصبرون لين يتخرجون 300 طالب والطالبه وبعدين يسكروة