المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـــــــــــهــــــــم لموظفـــــــــــــــــــــي البنــــــــــــــــــوك؟

ذوق
19-04-2010, 11:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

لدي إستفسار بسيط بعد حيرة من أمري فأنا وبفضل من الله ومنته قد توظفت في بنك قطر الوطني .. وقد تم تعيني في قسم للأسف لا يناسب ميولي الشخصية بحيث إنني بالفعل بدأت ألاحظ المعاناه في المجامله اليومية في الدوام .. حيث إني أرى في نفسي شخصية تطويريه وفعالة وطموحي أوسع من مجال إدخال بيانات دون إزدراء في القسم المعني ولكنه وبتصريح مباشر من مسؤولي والموظفين هناك وطبيعة العمل الذي تعلمته في تلك الفتره إلا أنه قسم محدود التطوير وتعاملاته ورقية وتنحصر في مجال إدخال البيانات فقط (( ورحم الله أمرأ عرف قدر نفسه )) ... فأنا أعلم في قدراتي الشخصية وما إلى ذلك ..

لكي لا أطيل في الموضوع كثيرآ .. موضوعي بإختصار أنني بإذن الله سوف أطلب وببساطه نقلي من القسم المعني وأستفضلت الأستفسار من الأعضاء الموظفين الكرام عن افضل الأقسام التي تناسب طبيعتي :

كقسم يعتمد على التفكير الإبداعي وليس الرقمي كحل معضلات ومشاكل ووضع إقتراحات لحل تلك المشاكل - أو قسم يعتمد على إداره مشاريع وإثراء الأقتراحات والتفكير .. وفيه نوعا ما تعامل مع الجمهور ولكن ليس بالتعامل المباشر
بإختصار قسم يعتمد على التجديد وليس التوحيد :)

والأهم من ذلك كله ان يكون قسم إسلامي وأنا على إلمام تام بالوضع الراهن للقسم الأسلامي وضيق المتاح ولكن في وجهة نظري أنه أفضل فرصه للبروز في العمل ولا سيما تحت نحو وضع التقطير

ملاحظة:

أعلم أن الغالبيه العظمى سوف تقول لي أن أتابع الموارد البشرية ، ولكن لنكون واقعين أكثر أن قسم الموارد البشرية في بنك قطر الوطني يفتقر للأحترافيه والتقدم على أغلب رأي الموظفين هناك علاوة على ذلك حاولت أن أعرف أكثر عن ماهية ميولي لدى الأقسام ولكن لم أجد الأجابة الشافيه لعدم إلمامي الجيد بجميع أقسام البنك...بيد أن الأعضاء الموظفين في البنك الوطني أعتقد أنهم سوف يفيدوني أكثر في هذه النقطه بالذات ... ( وأهل مكه أدرى بشعابها )

سؤال أخير :

هل هناك قسم لدى البنك الوطني الأسلامي للمشاريع وإدارة المشاريع وما إلى ذلك؟

العذر على الأطاله ..

أختكم في الله

ذوق

المغروره
19-04-2010, 11:16 PM
بنك قطر الله يعيينج بجيج مرض قبل يومج
بس انصج تتصليين على السيد/عبدالله العمادي مساعد مدير بنك قطر الوطني
واايد محترم وبيفيدج واذا تبين رقم مكتبه قولي لي برسله لج خاص
تمنياتي لج بالتوفييق

ذوق
20-04-2010, 12:11 AM
أهلا عزيزتي المغرورة ... لا هنتي أرسليلي على الخاص جزاك الله خير الخير
وأفضل أكـثر جمع الأراء العامه

البدع
20-04-2010, 12:14 AM
نصيحة .. ابتعدي عن الربا اذا تبين راحة بال وبركة في عمرك

ادري كلام متكرر ... ومليتي منه

بس هذي الكلام من واحد كان شغله مع الوطني

والله يوفقك في الطريق الي تختارينه

ماريسا
20-04-2010, 05:29 AM
الله يوفقج أختي

ذوق
20-04-2010, 05:49 AM
أخوي البدع أنا توفقت في القسم الأسلامي وتستطيع إنك تتأكد في الأنترنت بأن العلماء حللوه ومنهم القرضاوي

رجل الجزيرة
20-04-2010, 05:56 AM
أخوي البدع أنا توفقت في القسم الأسلامي وتستطيع إنك تتأكد في الأنترنت بأن العلماء حللوه ومنهم القرضاوي

جزاح الله أتنمى من الله لج التوفيق والنجاح.

The future
20-04-2010, 06:07 AM
أعتقد في الوطني الاسلامي قسم أدارة المشاريع الصغيره

خيال شمر
20-04-2010, 06:20 AM
الله يعينكم على البنوك الربويه

جمال اليافعي
20-04-2010, 06:37 AM
marketing section

ودي أكون
20-04-2010, 08:38 AM
الله يوفقج يالغاليه ويسهل لج امورج يارب ..

القلم الصريح
20-04-2010, 09:08 AM
قسم العلاقات العامه ،، او قسم ال vip ،، او قسم التدريب والتطوير ،، او الكوربرت في الفرع الاسلامي

بو خليفه 123
20-04-2010, 09:41 AM
اتوقع الاخوان افادوك بما فيه الكفايه بالاقسام التي ممكن تناسب توجهكم و ميولكم .

Islamic Corporate Relationship Manager

Customer service officer

Project Manager

Marketing Department - PR

اما على مستوى ال Retail و تحديداً الافرع , فـ ليس هناك من جديد اللهم مقابلة الجماهير (الكستمرز) شتى الانواع .. من عامل راتبه 800 ريال الى وزير راتبه xxxxxx و طبعاً العمل بالافرع يعتمد على الفن بحل مشاكل العملاء و الخ (اذا كنتي صبوره و متفاعله راح تنجحين) .

عادةً الموظف في هذي البنوك سهل انه يتميز بالافرع المزدحمه مثل شارع حمد الكبير او افرع المجمعات و ذلك من كثرة الضغط بالعمل و توافد العملاء بشكل كبير على هذه الافرع .

اتمنى افادتي المتواضعه تفيدك ..

لاجئ عاطفي
20-04-2010, 09:48 AM

القسم الاسلامي تابع او فرع من الرئيسي والرئيسي ربوي وهالشي معروف ولان مسؤولي البنوك الربوية شافوا ان هناك اقبال كبير من العملاء على البنوك الاسلامية راحوا وافتحوا افرع لهم اسلامية مع ان التمويل والدعم يجي من البنك الرئيسي والي هو ربوي

خوخه وحلو
20-04-2010, 11:19 AM
موووووووفقه

ذوق
20-04-2010, 06:14 PM
جزاكم الله خير وإستفساري بخصوص هذه الأقسام هل كلها إسلاميـه؟

نايف قطر
20-04-2010, 07:43 PM
عندي سؤال
جاني عرض من الوطني قسم المبيعات
فحبيت اسأل اذا حد عنده خبره في هالقسم
لاني للحين ماسويت مقابله

تواق
20-04-2010, 08:23 PM
من ترك لشي لوجه الله عوضه الله باخير من ذالك

واتركي البنك الربوي لوجه الله
وحتسبي الاجر وان شاء الله بتحصلين شغل احسن منه

ذوق
20-04-2010, 09:32 PM
أخي نايف ليس لك إلا أن تتصل بإحدى الموظفين وتستفسر منه شخصيآ عن طبيعة العمل ومرؤوسيك

ذوق
20-04-2010, 09:33 PM
أخي تواق أشكر لك غيرتك ولكـن قد نوقش هذا الموضوع قبل ذلك .. فأنا أرنو للأقسام الأسلاميه ولا سيمـا إنني لازلت في القسم الأسلامي

بطل الفريج
20-04-2010, 09:49 PM
بنك قطر الله يعيينج بجيج مرض قبل يومج
بس انصج تتصليين على السيد/عبدالله العمادي مساعد مدير بنك قطر الوطني
واايد محترم وبيفيدج واذا تبين رقم مكتبه قولي لي برسله لج خاص
تمنياتي لج بالتوفييق

اختي في قسم في الوطني الاسلامي للشركات الصغيرة والمتوسطة ومديرة السيد عبداللة المنصوري يمكن مراجعتة وعرض الموضوع علية اللة يوفقك:nice:

ذوق
20-04-2010, 10:13 PM
اشكرك جزيل الشكر أخي بطل الفريج .. سوف اتابع الموضع بفضل الله غدآ

Um Sultan
20-04-2010, 10:48 PM
انا كنت ف الوطني وطلعت روحي ابي انقل لقسم ثاني
بس كله مايبون او يبون شباب في اقسام الماركتنج
لان يبون شباب يطلعون من مكان لين مكان وصعب على البنت تطلع
لين قدمت استقالتي والله وفقني في بنك ثاني مرتاحه فيه وايد والحمد لله

الله يعينج على الوطني .. واذا تبين تنقلين لاتروحين شؤؤن الموظفين
روحي لمدير القسم اللي تبين تنقلين له وقولي له ابي اجي عندكم وشنو الاسباب
واطبعي كتاب نقل وخليه يوقعه لج وبعدين مديرج الحالي يوقعه لج وطرشيه شؤؤن الموظفين
وبهل الطريقه بتكونين في الطريق الصحيح عشان محد من شؤون الموظفين يقولج شي اذا الطرفين موافقين

المغروره
20-04-2010, 11:18 PM
بنك قطر الوطني الاسلامي
السيد عبدالله كمال العمادي ماراح يقصر
والشريف بعد
تمنياتي لك بالتوفيق

السندان
20-04-2010, 11:45 PM
عسى الله يوفقكم ويكتب لكم الرزق الحلال

hamoor4ever
20-04-2010, 11:48 PM
كنت موظف سابق في نفس البنك ، الله يعينج يقولون الادارة تحسنت عن السابق كثيرا ، الله اعلم ماقدر افيدج حاليا بس على قولتج انج طموحه فشغل البنك زين لكن خلي في بالج طموح - واسطه = ماراح توصلين للي تبغينه ، فلازم يكون عندج واسطه قويه بتلاقين روحج خلال اربع سنوات اكثر من مديره فرع اما اذا موظفه عاديه فلا تتأملين الخير فيهم كثيرا اذا ماعندج واسطه ، للامانه كل ترقياتي في البنك المذكور كانت عن طريق معارف ودز قد يكون العمل في البنك افضل من العمل بالحكومه من ناحيه الراتب والمميزات اما من ناحيه التفهم والراحه النفسيه فالحكومه افضل

عموما اعتقد افضل قسم هو ال ( retail ) او الموارد البشريه لكن للاسف اعتقد انهم موجودين بفرع البنك الربوي وعندج قسم المشاريع بعد جيد لكنه بالربوي ايضا للاسف اقسام الفرع الاسلامي قليله ومحدوده

هاذه اللي اقدر افيج فيه شكرا

ذوق
21-04-2010, 05:48 PM
جزاك الله خير الخير على الأفاده .. وننتظر الجديد من التعليقات

تواق
22-04-2010, 12:47 AM
بنك قطر الوطني الاسلامي
السيد عبدالله كمال العمادي ماراح يقصر
والشريف بعد
تمنياتي لك بالتوفيق

الوطني الاسلامي من وين له راس المال

هل متسلفيه من المصرف او الدولي الاسلامي

ابدا

راس مالهم من الوطني العادي يعني نفس الشي .....

ذوق
23-04-2010, 03:00 PM
جزاكم الله خير على التعليقات

qtr5qtr
23-04-2010, 06:35 PM
انا كنت ف الوطني وطلعت روحي ابي انقل لقسم ثاني
بس كله مايبون او يبون شباب في اقسام الماركتنج
لان يبون شباب يطلعون من مكان لين مكان وصعب على البنت تطلع
لين قدمت استقالتي والله وفقني في بنك ثاني مرتاحه فيه وايد والحمد لله

الله يعينج على الوطني .. واذا تبين تنقلين لاتروحين شؤؤن الموظفين
روحي لمدير القسم اللي تبين تنقلين له وقولي له ابي اجي عندكم وشنو الاسباب
واطبعي كتاب نقل وخليه يوقعه لج وبعدين مديرج الحالي يوقعه لج وطرشيه شؤؤن الموظفين
وبهل الطريقه بتكونين في الطريق الصحيح عشان محد من شؤون الموظفين يقولج شي اذا الطرفين موافقين

نفسه:anger1:

ذوق
23-04-2010, 11:46 PM
حياكم الله