المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤولة تدعو لإلغاء الكفالة في دول مجلس التعاون الخليجي!!!!

الخنجر
19-04-2010, 11:47 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/4/19/1_985726_1_34.jpg

دعت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي إلى إلغاء نظام الكفالة المطبق على العمال الوافدين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت بيلاي في كلمة ألقتها اليوم الاثنين بجامعة الملك عبد الله في مدينة جدة السعودية إن بعض دول المنطقة تعيد النظر في نظام الكفالة الذي يقيد العمال تماما بمخدوميهم، ما يساعد هؤلاء على ارتكاب التجاوزات بينما يمنع العمال من تغيير وظائفهم أو حتى مغادرة البلاد في بعض الأحيان.

أضافت "إنني أدعم بكل قوة هذه الجهود وأدعو الدول الأخرى لتغيير قانون الكفالة لقوانين عمل معدلة تتيح قدرا أكبر من التوازن بين الحقوق والواجبات".

وقالت المسؤولة الأممية "للأسف غالبا ما يتعرض العديد من المهاجرين لهذه المنطقة ومناطق أخرى للتمييز والعنف والاستغلال وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان".

كما دعت المسؤولة دول الخليج إلى رفع كل المعوقات التي تحول دون تولي المرأة زمام أمورها ومشاركتها الكاملة في الحياة العامة.

وكانت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التقت ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز وعددا من المسؤولين في المملكة.

وكانت وزارة العمل السعودية أكدت في فبراير/شباط الماضي حرصها على ترجمة الاهتمام الذي توليه الحكومة السعودية لحقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر والممارسات التي تتنافى مع التشريعات والقيم والمثل الأصيلة في المملكة المستمدة من الشريعة الإسلامية.

ويتيح نظام الكفالة المعمول به في منطقة الخليج للمواطنين أو الشركات المملوكة لمواطنين استقدام أعداد كبيرة من الأجانب مقابل رسوم ويحتفظ صاحب العمل غالبا بجوازات السفر، وهو ما تدينه جماعات حقوقية دولية.

المصدر

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5D14701F-7FA9-4255-A915-223655A45CF0.htm

الاستثمار
19-04-2010, 11:51 PM
ما عندها سالفة

شموخ وبس
19-04-2010, 11:53 PM
مب سهله والله 000

البدع
19-04-2010, 11:54 PM
أنا شخصيا ضد نظام الكفالة لانه بالفعل نظام عبودية

سافرت 20 دولة ولا احد سوا لي نظام عبودية مثل النظام الي عندنا

بس والحق يقال ان هذا النظام حمى اموال المسلمين واعراضهم من كثير من السفهاء والحرامية

والله ان (أجنبي) قال لي مرة بالحرف الواحد: لو لغي نظام الكفيل ... والله ليأكلكم الاجانب أكل ...

شموع قطريه
19-04-2010, 11:54 PM
اقول .. خل تبلع لسانها وتستريح .. قال الغاء الكفاله علشان الخدم يركبون فوق روسنا

غريب الدار
19-04-2010, 11:59 PM
يمكن أن يكون هنالك حل وسط حول هذه المسألة ألا وهي أن تكون الجهة الكفيلة للعمالة هي الدولة نفسها التي تستقدمهم وتضع عقود بين الوافد وبين جهة العمل التي سيعمل لديها حتى لا تستغل هذه العمالة من رب العمل وكذلك لا يستغل العامل رب العمل في حالة عدم وجود كفالة ..!

ولا أدري هل من الناحية الشرعية تجوز نظام الكفالة وهل هي كما يصورها البعض نوع من أنواع الرق ... وهل تنطبق الكفالة على مقولة الخليفة عمر ( متى استعبدتم الناس ...!

غريب الدار
20-04-2010, 12:07 AM
اقول .. خل تبلع لسانها وتستريح .. قال الغاء الكفاله علشان الخدم يركبون فوق روسنا

لا تجعل من الحر عبد فهم مجرد أجراء ..!

هل يوجد كفيل في الإسلام ..!؟

سهيمان
20-04-2010, 12:10 AM
بالكفالة ومب قادرين عليهم شلون لو الغوها والله إن المواطن بياكل هوا

اليوم انا قاعد في جهة حكومية ودخل ( ضابط ) برتبة كبيرة ومن ضمن كلامه للمسؤول إنه مكفوله ضارب عليه بعشرين مليون والحين قضيته في المحكمة

كل دولة لها نظامها وقانونها واذا كانت هناك تجاوزات واستغلال من بعض الكفلاء

فالمفروض يتعاقبون هالناس مب يلغون الكفالات ويضرون خلق الله

والله المستعان

ولد النواخذه
20-04-2010, 12:12 AM
شكل المسؤله هندية وبالتالي ولتواجد الجالية الهندية في الخليج بكثيرة لا استغرب مطالباتها التي ستعود بالنفع بالدرجة الاولى على الجالية الأكبر في الخليج وستعود بالمضرة بالدرجة الأولى على مواطني دول المجلس, يجب أن يبقى هذا النظام لكي يكون هنالك تنظيم للعملية ولا تصبح بلداننا عرضة للفوضى...

باراكودا
20-04-2010, 12:15 AM
لو تم الغاء نظام الكفالة راح يظهر لنا مليون جورج رزق
كان من الافضل مطالبة هذه المسؤلة تسليم الحرامي جورج الموجود حاليا تحت حماية
الدول التي تطالب بالغاء الكفالة وأنا أشك أن وراء هذه الدعوة جورج رزق وأمثالة من المجرمين
والمفسدين في الارض .

غريب الدار
20-04-2010, 12:22 AM
لو تم الغاء نظام الكفالة راح يظهر لنا مليون جورج رزق
كان من الافضل مطالبة هذه المسؤلة تسليم الحرامي جورج الموجود حاليا تحت حماية
الدول التي تطالب بالغاء الكفالة وأنا أشك أن وراء هذه الدعوة جورج رزق وأمثالة من المجرمين
والمفسدين في الارض .

هل يكون الغرب أفضل منا في أخلاقياتهم أمام المستضعفين الفارين من رمق الجوع ..!

قال المستورد القرشي، عند عمرو بن العاص‏:‏

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏تقوم الساعة والروم أكثر الناس‏"‏‏.‏ فقال له عمرو‏:‏ أبصر ما تقول‏.‏ قال‏:‏ أقول ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ قال‏:‏ لئن قلت ذلك، إن فيهم لخصالا أربعا‏:‏ إنهم لأحلم الناس عند فتنة‏.‏ وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة‏.‏ وأوشكهم كرة بعد فرة‏.‏ وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف‏.‏ وخامسة حسنة وجميلة‏:‏ وأمنعهم من ظلم الملوك‏.‏
رواه مسلم في صحيحه

فـــــواز
20-04-2010, 12:23 AM
طيب لو كلسنا نظام الكفاله علي قولتها علي بتظمن كل واحد من جنسيتها انه مايسويلي مشاكل ولا يقتل ولا يسرق ولا يعتدي ولا ولا ولا ولا الخ

اذا هم موقادرين يحكمونهم في بلدهم جايين يبون يتحكمون في بلدنا

الحين هذي العماله الي عندهم حنا مساعدينهم بشكل كبير في بلدنا ومشغلينهم وبعضهم مدراء على مواطنيين وماسكين في اشغال كبيره
ومن غير التحويلات الي تساعد اقتصادهم من دولتنا

واشياء ماتخطر علي البال جايه ذي بكل ثقه تتشرط على تولي زين

واتمنى من كل قلبي اي واحد من ذي النوعيه يتكلم ان ولاه الامر ما يقصرووون وياهم بالعين الحمرا والكلمه القويه الي تقنع وتسكت ولا عاد يذكر الموضوع مره ثانيه لاعندنا ولا في حقوق الانسان

فـــــواز
20-04-2010, 12:26 AM
هل يكون الغرب أفضل منا في أخلاقياتهم أمام المستضعفين الفارين من رمق الجوع ..!

قال المستورد القرشي، عند عمرو بن العاص‏:‏

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏تقوم الساعة والروم أكثر الناس‏"‏‏.‏ فقال له عمرو‏:‏ أبصر ما تقول‏.‏ قال‏:‏ أقول ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ قال‏:‏ لئن قلت ذلك، إن فيهم لخصالا أربعا‏:‏ إنهم لأحلم الناس عند فتنة‏.‏ وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة‏.‏ وأوشكهم كرة بعد فرة‏.‏ وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف‏.‏ وخامسة حسنة وجميلة‏:‏ وأمنعهم من ظلم الملوك‏.‏
رواه مسلم في صحيحه

لاسف افضل منا بقوانينهم العقلانيه الي تحكم بكل شي ولا يضيع حقك اي من الطرفين

هنا ما فيه قانون بياخذ حقك لو صار شي هذي الزبده

باراكودا
20-04-2010, 12:40 AM
[quote=غريب الدار;5751355]هل يكون الغرب أفضل منا في أخلاقياتهم أمام المستضعفين الفارين من رمق الجوع ..!

ما أعتقد جورج والفايد فارين من رمق الجوع بل فارين بالملايين من الدولارات المسروقة من دول الخليج .

غريب الدار
20-04-2010, 12:46 AM
[quote=غريب الدار;5751355]هل يكون الغرب أفضل منا في أخلاقياتهم أمام المستضعفين الفارين من رمق الجوع ..!

ما أعتقد جورج والفايد فارين من رمق الجوع بل فارين بالملايين من الدولارات المسروقة من دول الخليج .

كيف غادر جورج البلاد ..!

ألم يكن لديه كفيل ..!؟

هل حمى الكفيل المساهمين من إختلاس جورج ..!؟

غريب الدار
20-04-2010, 12:52 AM
لاسف افضل منا بقوانينهم العقلانيه الي تحكم بكل شي ولا يضيع حقك اي من الطرفين

هنا ما فيه قانون بياخذ حقك لو صار شي هذي الزبده

نحن أمة عظيمة عندما كان يحكمنا القرآن خضعت لنا السند والهند والأندلس ..!

لسنا في حاجة لإستيراد قوانين .. بل في حاجة للعودة للإسلام الصحيح

هل سمعت مدح رسولنا الكريم عن الملك الذي لا يظلم عنده أحد ..!

لماذا نكون كمسلمين سباقون للظلم هل سنخلد في هذه الدنيا ..!

من يملك آلاف العقارات والمليارات ومن لا يملك سوى رغيف خبز ويفترش العراء جيمعهم سيرحلون لا يحملون معهم سوى أعمالهم وقطعة قماش أبيض ...!

الآخرة خيرا وأبقى .... الظلم ظلمات يوم القيامة

غريب الدار
20-04-2010, 01:02 AM
طيب لو كلسنا نظام الكفاله علي قولتها علي بتظمن كل واحد من جنسيتها انه مايسويلي مشاكل ولا يقتل ولا يسرق ولا يعتدي ولا ولا ولا ولا الخ

اذا هم موقادرين يحكمونهم في بلدهم جايين يبون يتحكمون في بلدنا

الحين هذي العماله الي عندهم حنا مساعدينهم بشكل كبير في بلدنا ومشغلينهم وبعضهم مدراء على مواطنيين وماسكين في اشغال كبيره
ومن غير التحويلات الي تساعد اقتصادهم من دولتنا

واشياء ماتخطر علي البال جايه ذي بكل ثقه تتشرط على تولي زين

واتمنى من كل قلبي اي واحد من ذي النوعيه يتكلم ان ولاه الامر ما يقصرووون وياهم بالعين الحمرا والكلمه القويه الي تقنع وتسكت ولا عاد يذكر الموضوع مره ثانيه لاعندنا ولا في حقوق الانسان

يا رجل هي أيام متداولة بين الناس ولن تدوم .. سخر الله لك فيه أناس علموا أن الله قد أعطى لهم حق النشور في الأرض
( ألم تكن أرض اللّه واسعة فتهاجروا فيها ) ..!

دعك من العين الحمراء والصفراء وانظر للمسألة منظور شرعي ..!

وتذكر أن الرسول بعث ليتتم مكارم الأخلاق .. وأن الإسلام جعل من الكفاره عتق رقبه ولسنا في حاجة للإسترقاق تحت مسمى الكفالة ..!

إنما الأمم الأخلاق ..!

تغلبية
20-04-2010, 02:22 AM

بس والحق يقال ان هذا النظام حمى اموال المسلمين واعراضهم من كثير من السفهاء والحرامية

والله ان (أجنبي) قال لي مرة بالحرف الواحد: لو لغي نظام الكفيل ... والله ليأكلكم الاجانب أكل ...

يالله السلامة :no:

الوعد2016
20-04-2010, 02:26 AM
الكفاله هي ضمان حقوق الشخص وبدون كفيل كل واحد بيتنقل على كيفه وبيروح للاكثر ماده واكثر قوه وراح نشوف انواع لنصب ونصابين ومجرمين يتوافدون لدوله والدوله تحفظ حق المواطن والمقيم والامن والامان بهذي الطريق

الوعد2016
20-04-2010, 02:28 AM
[quote=باراكودا;5751430]

كيف غادر جورج البلاد ..!

ألم يكن لديه كفيل ..!؟

هل حمى الكفيل المساهمين من إختلاس جورج ..!؟

جور شخص واحد وخرج بطرق الكل يعرفها وموضوعه تامين شامل

mohd89
20-04-2010, 02:32 AM
انا عن نفسي ضد نظام الكفيل

قد يكون بالنسبه للمواطن ايجابياته اكثر من سلبياته

بس اضن للوافد سلبياته اكثر من ايجابياته

يعتبر نوع من انواع العبوديه

خاصة نظام عدم منح تصريح نقل الكفاله والغاء التأشيره !!

لو يجرى فيه بعض التعديلات يحفظ حقوق المواطن والوافد بيكون احسن

Mobile
20-04-2010, 04:55 AM
النظام هذا يحمينا منهم اتمنى ما ينلغي

رجل الجزيرة
20-04-2010, 05:19 AM
أي كفالة وأي خرابيط الحين حن ما سلمنا منهم، فمنهم الحرامية ومنهم الحقد ومنهم الحسد ومنهم الإنتقام ومنهم الغير الأخلاقية ومهم ومنهم ومنهم إلا القليل منهم وهذا القطري أو القطرية هم الكفلاء فويش رأيكم لو ألغيت الكفالة؟ الشوب والروب.

رجل الجزيرة
20-04-2010, 05:22 AM
انا عن نفسي ضد نظام الكفيل

قد يكون بالنسبه للمواطن ايجابياته اكثر من سلبياته

بس اضن للوافد سلبياته اكثر من ايجابياته

يعتبر نوع من انواع العبوديه

خاصة نظام عدم منح تصريح نقل الكفاله والغاء التأشيره !!

لو يجرى فيه بعض التعديلات يحفظ حقوق المواطن والوافد بيكون احسن

رجاء رجاء رجاء الكثير من أهل القطر ما يستعبدون الخدم، إلا بالعكس والله العظيم إنهم مدلعينهم ومعطينهم حقهم وأكثر وآخرتهم يشردون منك وخلاك معتفس وتدفع لهم التذاكر وأنت تضحك.

ماريسا
20-04-2010, 05:51 AM
أنا ضد الكفالة صراحة لأن وايد قصص تعور القلب تصير من قبل كفلاء ظالمين
مع التشديد عند الموافقة على تأشيرات الدخول و مو أي واحد يسمحون له بس ضددددد العبووودية أقصد الكفالة

mohd89
20-04-2010, 06:45 AM
رجاء رجاء رجاء الكثير من أهل القطر ما يستعبدون الخدم، إلا بالعكس والله العظيم إنهم مدلعينهم ومعطينهم حقهم وأكثر وآخرتهم يشردون منك وخلاك معتفس وتدفع لهم التذاكر وأنت تضحك.

انا ماقلت انه اهل قطر يستعبدون الخدم
وبعد لا يخفى انه الكثير منا يعاملهم بطريقه وحشيه وانا عن نفسي صارت معاي اكثر من قصه
ومن فتره محصلي وحده تركض في الشارع وتصيح لانهم معذبينها

انا اقول لو يجرى عليه بعض التعديلات

mohd89
20-04-2010, 06:48 AM
[quote=غريب الدار;5751355]

هي جات على جورج رزق !! هذا احنا غارقين بـ مئات الالوف مع شركة باور لاين اللي نصبت
وكلت حق الناس

ومدرائها الثلاثة من جنسيات عربيه لا يزالون طلقاء على ارض قطر

وش فادنا نظام الكفيل ؟

G0LD
20-04-2010, 06:58 AM

صدقت 100%

bo_hamad
20-04-2010, 07:06 AM
أتمنى إلغاء نظام الكفالة للشركات والمؤسسات فقط أما الخدم لالالا

كبير المجلس
20-04-2010, 07:08 AM
الدول الخليجية عليها ضغوط من منظمات عديدة ، خاصة منظمة الهجرة الدولية ، وفي المحافل الدولية والمؤتمرات يكون موضوع الكفالة دائما سبه في وجه دول التعاون ، ولكن الأمر يدرس في كثير من الدول الخليجية لحل وسطي

مساهم عادي
20-04-2010, 08:21 AM
ممكن الغاء نظام الكفيل واحلاله بتشريعات اخرى تحفظ حقوق الطرفين عن طريق عمل عقود عمل شاملة تنظم العلاقة بين الطرف الأول والثاني بحيث يعرف كل طرف ماهي حقوقه وماهي واجباته ...

الخنجر
20-04-2010, 09:14 AM
يعني تخيل انا عندي مجموعة محلات وعندي مندوب وقلت حق المندوب طرش الفلوس البنك الصبح ..

والحبيب راح المطار شبصير فيني .. ؟؟؟؟

@north_star@
20-04-2010, 09:25 AM
يعني تخيل انا عندي مجموعة محلات وعندي مندوب وقلت حق المندوب طرش الفلوس البنك الصبح ..

والحبيب راح المطار شبصير فيني .. ؟؟؟؟
المال السايب اكيد بيعلم السرقه والله لو فلوسي اوديها البنك بنفسي واذا بطرشها البنك مع اى شخص لازم يكون هالشخص ثقه ومب اي ثقه

ابو الحارث
20-04-2010, 10:12 AM
انا رايي كل نظااااااااااااااااام له سلبياته وايجابياته

مثل نظام الكفاله له سلبيات كذلك له ايجابيات

والغاءه له ايجابيات ولكن له سلبيات على الوطن نفسه واستقراره وامنه

اذا الان الامن تغير علينا من الاول واصبح فيه جرائم لم تذكر سابقات ايام التسعينات القريبة بسبب الاعداد غير المدروسه المتوافدة الى بلدنا

كيف اذا فتحناااااها على البحري

واعتقد وطننا الغالي
اغلى من الجاليات الوافدة

اللي اول ما يخلص البترول على طول الى بلدهم الاصلي حتى لو كان عنده جواز قطري

ثرية
20-04-2010, 10:20 AM
الغااااااااااااااااء الكفاله ضد المواطن القطري حيث يجعل المكفولين يركبون على راس الكفلاء ويدلدلون رجليهم

QATAR 4 EVER
20-04-2010, 10:59 AM
انا مع الكفالة بعقد قانوني مصدق من الدوله يوضح فيه الحقوق والواجبات بين الطرفين
وضد الغاء الكفاله تماما والي مش عاجبة مش مجبور على العمل في الخليج يروح يشتغل في اوروبا الي عاجبته وقاعد يمجدها .
صحيح اوروبا تحترم حقوق الانسان وانها لا تطبق نظام الكفيل ولكنها حاليا تبكي دما وتتحسر على عدم تطبيقها لنضام الكفيل

الساهر 17
20-04-2010, 11:24 AM

معاه في الرئي الصراحة لولا القانون لضعنا

والله لنظام الكفالة فائدة كبيره حماية امن الدولة - وحماية الكفيل - وحماية البنوك - وحماية كل مواطن على هذه الارض لان الناس الي جاي مفكرة كل بيت قطري عنده بئر بترول ( ثقافة حقيره لابد من تغيرها للعالم ) لو تم اللغائه لا سمح الله بيصير للأجانب تاثيرين تاثير اقتصادي والحين احنا قاعدين نشوفه انهم صارو في كل مكان وفي كل مناصب الدولة سواء عليا او دونيه يعني بالعربي الفصيح صارو ياخذون مميزات اكثر من المواطن ويتحكمون في الاسعار يرفع على كيفه وينزل على كيفه وتاثير سياسي وهذه هي الطامه الكبرى بحيث يصبح الامر مستحيل للحكومة في اتخاذ اي قرارات سياسيه حول وجودهم واعطي مثال على ذالك حصل في دبي منذ سنوات عندما قامت امارة دبي بمحاول تسفير بعض الهنود وقامت السفارة الهندية بسحب جميع الهنود واصحاب روؤس الاموال والمستثميرن هناك بمحاوله الضغط على حكومة دبي انذاك وفعلا استجابت حكومة دبي ورخضت لهذا الامر ( عدم تسفير الهنود اعتقد انهم كانت عليهم بعض المشاكل ) وهذا هوالخطر القادم الذي لابد ان تنتبه له الحكومه الموقرة ولاتزيد فتح البلاد الموضوع اكبر من هذاااااااا اخاف نصير يوم ما مثل الهنود الحمر كانوا اصحاب الارض والان اين هم ؟؟؟؟؟؟ وسامحنوي على الاطاله وهذا الله تعالى اعلى واعلم

سارا.
20-04-2010, 12:30 PM
اللة يكفينا شرهم ابكفالة ومسوين الهوايل
كيف لو خليو على كيفهم
كلن يبي مصلحة ربعة

الخنجر
20-04-2010, 01:19 PM
نظام الكفالة نظام ممتاز يحتاج إلى تعديلات لضمان سهولة نقل الكفالة وحرية العمل .. وسهولة الخروج والعودة .. ليتلائم مع مستجدات العصر وعملية التطوير القائمة ..
وعلى الدولة خلق نوع من الولاء من قبل اأجانب لضمان عدم الهرب والغدر ..
والضمان يكون عن طريق حرية التملك لجميع الأفراد سواء لشقق او عقارات ..
بمعنى ان اغلب الذين يهربون خارج البلاد هم من لم يجدوا المناخ المناسب ولم يجد شيء يملكه ليبقى بالدولة
عندها اسهل كلمه يقولها - اضرب الفلوس واطلع برة البلد .. مع العلم انه يمكننا الحفاظ على المال داخل
البلد لو اشترى بماله منزل خاص به .. بدل المليارت الهاربة خارج البلد ..
ولو كان له شقة مثلاً سيحسب الف حساب عند خروجة وسيلتزم مع الجميع وبنفس الوقت الولاء موجود
بحكم انه يعتبر مالك فلا يحق لاحد اخراجه من البلد او الضغط عليه لانه مستثمر ايضاً ..
ويمكن ان يكون نظام الكفالات متنوع ايضاً ..
بمعنى درجتان للكفاله او ثلاث ..

الاولى لرجال الاعمال الأجانب .. وتضمن حرية التنقل التملك لضمان الولاء

الثانية للأمهاتهم قطرية والمواليد وتضمن حرية التملك وبعض الامتيازات والتي ترفع درجة الولاء

الثالثة للزوار الجدد والغير معروفين وليس لهم اي نشاط يمكن التقييد عليهم بنظام الكفالة المتبع .. وهذول هم اساس الخراب بالبلد العمال .

وهذا هو مقصدي من التطوير على نظام الكفالة ..

وهذا رأي شخصي فقط

قطرية فذة
20-04-2010, 01:24 PM
بدايه بوادر غير جيده اسئل الله جل وعلى ان لاتنتهي بالحروب

مستوى الدعم
20-04-2010, 02:39 PM
ومن قال لكم انه الكفلاء القطريين مستانسين

الخدامة اذا قالت ضربوني صدقوها
واذا قالت ما عطوني راتبي خلونا ندفع لها مرة ثانية
واذا قررت ما تشتغل في البيت وتضرب عن العمل ما في قانون ينصفك
لانهم يصدقونها ويكذبونك
واذا اكتشفت انهما مسوية سحر محد يسوي لها شي (صارت لزميلتي)
واذا الدريول شرد منك سنين

بيخلونك تدفع تذكرته اذا شبع وقرر يرد لبلاده
والقائمة طويلة