المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحريم مشاهدة فلم صراع الجبابرة(clash of the titans)

@north_star@
20-04-2010, 08:07 AM
منقول من جريدة الشرق
فتوى من الشيخ موافي عزب بتحريم مشاهدة فلم صراع الجبابرة

http://www.7mmlbs.com/img/NKx67494.gif (http://www.7mmlbs.com/)

وهذا الرابط
http://www.al-sharq.com/pdfs/files/Tahqeqat_20100420.pdf

طيب سؤالي ماذا عن باقي الافلام الخلاعيه التي تعرض بالسينما ؟؟؟!!!! واترك التعليق لكم

ودي أكون
20-04-2010, 08:09 AM
والله شي حلو ان نزل تحريم متأخر ..

والمفروض مايكون تحريم مشاهده .. لازم تحريم عرض الفلم ..

الله المستعان

تلتوله
20-04-2010, 08:10 AM
لاتعليق بس هذا الفيلم بالذات المفروض يتحرم قبل لا ينزل وين الرقابه عنه

@north_star@
20-04-2010, 08:14 AM
الله المستعان بس حتى في افلام مثل الفلم اللى نعرض من فترة بسيطه ويتكلم عن نهاية العالم فيه تدخل واضح بالقدر وتحدي القدر والعياذ بالله

rashid-1
20-04-2010, 08:30 AM
الــسلام عليــكم

أعتقد الشيخ أخطاء بفتواه

لأنه بالفتوى هاذي أعطى للفيلم دعاية والحين الناس كلهم يبون يعرفون سر هذا الفيلم

وكل ممنوع مرغوب

ياليتك سكت ياشيخ أو خاطبة الجهات المسؤوله في منع هذا الفيلم لأن الفتوى معروفة من زمان وتشمل كل الأفلام

وشكرا

القلم الصريح
20-04-2010, 08:42 AM
فات الفوت ، انا واحد من الاشخاص اللي شاف الفلم شنو الحكم ؟؟؟؟

@north_star@
20-04-2010, 08:42 AM
سبحان الله هالفلم كنت ناوي اشوفه بس ما شفته

@north_star@
20-04-2010, 08:44 AM
فات الفوت ، انا واحد من الاشخاص اللي شاف الفلم شنو الحكم ؟؟؟؟
قبل لا يفوت الفوت وتنعرض هالافلام اعتقد هذا بيكون دور جهات الرقابه على هالنوعيات من الافلام

GENIUS
20-04-2010, 08:58 AM
نحن كبار ونقدر نميز ونفرق لكن الحسرة على ألعاب الفيديو التي تحتوي على نفس المنوال في ما جاء في هذا الفيلم وخطورة ذلك على عقلية الاطفال حيث توجد مستويات في بعض الالعاب المتواجدة في اسواقنا يقوم فيها اللاعب ( غالبا ما يكون احد اطفالنا ) بمحاربة إله الكون كما جاء في اللعبة والعياذ بالله من ذلك .

أيهما أكثر ضررا فيلم تنتهي مشاهدته ام لعبة ترسخ في عقلية الطفل أفكار هدامة .

الله المستعان.

البدع
20-04-2010, 09:00 AM
رايت افلام كثيرة ولم ارى فيلم يشتم الاله مثل هذا الفيلم ,,, واؤيد الفتوى واتعجب من السماح بعرضه في قطر

@north_star@
20-04-2010, 09:01 AM
نحن كبار ونقدر نميز ونفرق لكن الحسرة على ألعاب الفيديو التي تحتوي على نفس المنوال في ما جاء في هذا الفيلم وخطورة ذلك على عقلية الاطفال حيث توجد مستويات في بعض الالعاب المتواجدة في اسواقنا يقوم فيها اللاعب ( غالبا ما يكون احد اطفالنا ) بمحاربة إله الكون كما جاء في اللعبة والعياذ بالله من ذلك .

أيهما أكثر ضررا فيلم تنتهي مشاهدته ام لعبة ترسخ في عقلية الطفل أفكار هدامة .

الله المستعان.

كلامك صحيح اخوي لانه اكيد تاثير هالالعاب على عقلية الطفل اشد واخطر من مليون فلم على عقلية البالغين

OTOsan
20-04-2010, 09:02 AM
للحين ماشفته !!

الكثير من الافلام تحتوي على المفاهيم الخاطئة والتطرق للاديان ولكنها لم تنل هذا الاهتمام كهذا الفيلم ..شكله هالفلم مزود العيار حبتين :)

يعطيكم العافيه ،،

s o s o
20-04-2010, 09:07 AM
الرقابه اغفلت سهوا او عمدا عن هذا الفلم وتم عرضه وفيه من الاساءه مافيه

تسكتـــــــــــــــــــون وتقطون اللوم عل الرقابـــه ؟؟؟
والايكون لكم دور ودور قوي في منع عرضه

من يومين احد الاخوان يزاه الله خير حط موضع عن نفس الفلم وحذركم منه

تواصلنا مع وزارة الاوقاف وعبرنا عن موقفنا بالاستياء من هالفلم وطالبنا بوقف عرضه
عطونا مشكورين (وزاره الاوقاف ارقام فاكس وتلفون لاستقبال اعتراضاتكم على الفلم علشان يتحركون بدعم منكم ...حد اتصل او طرش فاكس يعبر فيه عن استاءه وطلب منع الفلم ؟
طلبنا 3 او 4 رجال منكم يرحون لاداره السينما ويبلغونهم بااسمنا استياءنا ورغبتنا في منع الفلم ..
حد راح ؟؟؟
اتمنى من كل قلبي انكم تحاولون تحلون الامور حلول جذريه ويكون لكم دور في اصلاح المعوج والسلبي في المجتمع وابتعدو عن الشكوى لمجرد الشكوى والبحث عن شماعه تعلقون عليها الخطأ وتلفون وتدورن في حلقه مفرغه .

abdulla999
20-04-2010, 09:09 AM
فلم وايد حلو
بس لي مايعرف في الدين لايروح احسن له

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-04-2010, 10:31 AM
الــسلام عليــكم

أعتقد الشيخ أخطاء بفتواه

لأنه بالفتوى هاذي أعطى للفيلم دعاية والحين الناس كلهم يبون يعرفون سر هذا الفيلم

وكل ممنوع مرغوب

ياليتك سكت ياشيخ أو خاطبة الجهات المسؤوله في منع هذا الفيلم لأن الفتوى معروفة من زمان وتشمل كل الأفلام
وشكرا

صح السانك وكلام سليم 0000

مشكله البعض حتى لو تصرف بحسن نيه ممكن ينقلب العكس وهذي الامور مايبغيلها اعلانات جرايد وتصريحات 00خلاص يخاطبون الجهة المختصه ويمنعون بسكات ولا حد يدري 00

بس سؤال فضول هذا الفلم عن شنهو يتكلم وماهو سبب المنع؟؟ لان توني ادري من هالفتوى ان فيه شي ممنوع مالي بالسينما صراحه:)

@north_star@
20-04-2010, 10:34 AM
صح السانك وكلام سليم 0000

مشكله البعض حتى لو تصرف بحسن نيه ممكن ينقلب العكس وهذي الامور مايبغيلها اعلانات جرايد وتصريحات 00خلاص يخاطبون الجهة المختصه ويمنعون بسكات ولا حد يدري 00

بس سؤال فضول هذا الفلم عن شنهو يتكلم وماهو سبب المنع؟؟ لان توني ادري من هالفتوى ان فيه شي ممنوع مالي بالسينما صراحه:)
على حسب الكلام اللي فى الجريدة انه الفلم فيه تطاول على الذات الالهيه والعياذ بالله وعلى الاديان والحمد لله اللى ما شفته

Qtrstyle
20-04-2010, 11:29 AM
هههههههه عقب ماشفنا الفلم
بس الصراحه انا الفلم مايستآهل الضجه اللي صارت عشانه ( منتديات + بلاك بيرري )
هو بين ان البشر قدرو يواجهون الآلهه !!
( aphrodite Apollo Ares Artemis Athena Demeter Dionysus Hades Hephaestus Here Hermes Jestia Hestia Poesidon Zeus )

هني السؤال هل احنا عندنا 14 واحد من الاله ؟!!؟!؟!
هذي كلها معتقدات وخرابيط اغريقيه .. مجرد خرافات !!

احنا ماعندنا
الا الله سبحانه و تعآلي

بالعربي هم يتطنزون علي آلهتهم احنا مالنا شغل فيهم !!
:rolleyes2: وبعدين السينما بكبرها محرمه ( الفلام اقصد )
،وان الله غفور رحيم

Darco
20-04-2010, 11:44 AM
للحين ماشفته !!

الكثير من الافلام تحتوي على المفاهيم الخاطئة والتطرق للاديان ولكنها لم تنل هذا الاهتمام كهذا الفيلم ..شكله هالفلم مزود العيار حبتين :)

يعطيكم العافيه ،،

هو في الواقع الفلم مازوّدها حبتين, أنا شفته وما أشوف أنه يستاهل كل هالزوبعة وما ربطت أبداً أنه له علاقة بالذات الإلهية .. نعم هو يتكلم عن صراع آلهة ولكن في جو خرافي حسب الأساطير اليونانية. على كل الفلم عادي يعني مايستاهل العنوة.

فرحة ايامي
20-04-2010, 11:44 AM
والله شي حلو ان نزل تحريم متأخر ..

والمفروض مايكون تحريم مشاهده .. لازم تحريم عرض الفلم ..

الله المستعان

انت صح

رذاذ
20-04-2010, 11:53 AM
شقصة الفيلم وليش حرام؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-04-2010, 11:58 AM
على حسب الكلام اللي فى الجريدة انه الفلم فيه تطاول على الذات الالهيه والعياذ بالله وعلى الاديان والحمد لله اللى ما شفته

انزين وهل التحريم هذا شامل ألعاب البلاي شتيشن وطخته 000بعد اتمنى من الجهات المختصة مراقبه الاسطوانات هذي لانها اشد خطر من الافلام لازم يخصصون ناس لمراقبه الاسطوانات في محلات البيع لان اكثر من لعبه فيها تطاول على الذات الإلهيه وانحراف سلوكي لااخلاقي هل من متابع ومحرم لهذي الالعاب :) وعلى فكره اغلب الافلام الي من هالنوعيه بعد فتره ينزلون العاب بلاي ستيشن لها 000

يالله عساهم على القوه

لاجل QT
20-04-2010, 12:00 PM
الحين تحريم المشاهدة..يعنى محد يروح يشاهدة ويستمر عرض الفلم حق اللى يبي ..ولا تحريم عرض هالنوعية من الافلام
في فرق؟؟؟؟

محمد افندي
20-04-2010, 12:03 PM
شفت الفلم ولا اظن ان فيه شي ..

القصة لو شتمت الاله فـ انها شتمت الالهه الاغريقية الـ 12 ؟؟ وش دخل ربنا في الموضوع

دلوليانوز
20-04-2010, 12:03 PM
لا تعليق

s o s o
20-04-2010, 12:16 PM
شفت الفلم ولا اظن ان فيه شي ..

القصة لو شتمت الاله فـ انها شتمت الالهه الاغريقية الـ 12 ؟؟ وش دخل ربنا في الموضوع

والله مادري شااقولك اخوي ..بس كلامك غريب وفيه مافيه

اخي الكريم لايوجد آله غير الله سبحانه وتعالى والرضا بغير ذلك لايجوز

كونك ترضى بما جاء في الفلم او غيره وتقول هذه الالهه خاصه بالاغريق فهذا امر عظيم اتمنى انك تنتبه له .

مافي شي اسمه الهه لهم والله لنا ولو هم انفسهم يقولون هذا المفروض احنا ماننشر هالافكار في بلاد المسلمين وبينهم ...

محمد افندي
20-04-2010, 12:25 PM
والله مادري شااقولك اخوي ..بس كلامك غريب وفيه مافيه

اخي الكريم لايوجد آله غير الله سبحانه وتعالى والرضا بغير ذلك لايجوز

كونك ترضى بما جاء في الفلم او غيره وتقول هذه الالهه خاصه بالاغريق فهذا امر عظيم اتمنى انك تنتبه له .

مافي شي اسمه الهه لهم والله لنا ولو هم انفسهم يقولون هذا المفروض احنا ماننشر هالافكار في بلاد المسلمين وبينهم ...

اختى الاغريق قبل ما يطلع الاسلام بمئات السنين عندهم 12 الهه مالفينها و يومنون فيها مثل الهه الحرب و الهه الحب و الحرب و هكذا ..

و الفلم القصة ان حرب صارت مابين الالهه الـ 12 و ما بين البشر

saddawi4ever
20-04-2010, 12:27 PM
سبق وان تم التحذير من الفلم في هذا الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=358282

واشكر جميع الاخوه على تفاعلهم وفي ميزان حسناتكم باذن الله

واشكر اخوي نورث ستار على وضع الفتوى

ويزاكم الله خير

M!ssy
20-04-2010, 12:28 PM
الي اعرفه عن الفلم ولو اني ماشفته لحد الان ولكني قرأت تقارير كثيره عنه بما انه احد الافلام الي عملوا لها دعايه كبيره
انا الفلم يتكلم عن ( الآلهة والمقاتلين الخاصه في الميثولوجيا الأغريقيه ) يعني خرافات وأساطير خاصه فيهم
وتكلموا عنها كثيييييييييييييير في قصايدهم وقصصهم ورواياتهم

فهذا الفلم لايمت للواقع بصله انتوا بس شوفوا الاعلان بتعرفون انه خيالي جدا
ومثل ماقلت لكم يتكلم عن اساطير خاصه فيهم ولا يقصدون به الله سبحانه وتعالى

انا مادافع عن الفلم ابدا ولكني حبيت اوضح هالنقطه

بنQATARت
20-04-2010, 12:39 PM
انا للحين ماشفت الفلم......لكن
هل الشيخ شاف الفلم وفهم الفكره قبل ليحرمه
ولا حرمة بناء على كلام الناس
هناك فرق

مساهم عادي
20-04-2010, 12:48 PM
هذه الهة الأساطير الاغريقية القديمة .... والالهة عند اليونانين القدماء عبارة عن اشخاص خارقين لهم قدرات فوق البشر .... نفس حكاية الأوثان والأصنام اللي كانت منتشرة عند العرب... ... يعني تقدرون تقولون مثل هبل ومناة واللات يتصارعون مع بعض ... في الأخير هذه الأساطير لا هي الهة ولا شي ... وانما خرافات لأشخاص خارقين من صنع العقل البشري...يسمون تجاوزا بالهة ... مثل ماكان فرعون يدعو نفسه وهو انسان عادي...

الاستثمار
20-04-2010, 12:51 PM
الصراحه تعرفو البزنس يدخل يقدرون يضهرون الفتوى قبل عرض الفلم بس قالوا خلنا نطلع قيمة الفلم وعقب نحرمة

بوغانم995
20-04-2010, 12:56 PM
والله بغوا يكحلونها عمممممموههههها : ألا تعرفون ان الممنوع مرغوب .....وبسسسسسسس

وحيد-الشوق
20-04-2010, 01:10 PM
هههههههه عقب ماشفنا الفلم
بس الصراحه انا الفلم مايستآهل الضجه اللي صارت عشانه ( منتديات + بلاك بيرري )
هو بين ان البشر قدرو يواجهون الآلهه !!
( aphrodite Apollo Ares Artemis Athena Demeter Dionysus Hades Hephaestus Here Hermes Jestia Hestia Poesidon Zeus )

هني السؤال هل احنا عندنا 14 واحد من الاله ؟!!؟!؟!
هذي كلها معتقدات وخرابيط اغريقيه .. مجرد خرافات !!

احنا ماعندنا
الا الله سبحانه و تعآلي

بالعربي هم يتطنزون علي آلهتهم احنا مالنا شغل فيهم !!
:rolleyes2: وبعدين السينما بكبرها محرمه ( الفلام اقصد )
،وان الله غفور رحيم

اكيد الفليم عن الاساطير الاغريقية ؟؟

اتفق مع رايك

نفس الكلام لما نزلت لعبت god of war الناس قامت تتكلم وتألف كلام من عندها مثل انك تحارب الله وان الله يطلع على شكل حمامة والعياذ بالله والي اعرفه ان جود تعني اله وليس الله والله لاتكتب بالانجليزية هكذا :rolleyes2:

وطلع كله خراط القصة كلها عن حضارات واساطير اغريقية هم عندهم اكثر من اله مثل الحب والحرب والخ والاله الكبير هو زيوس اله الرعد والسماء او ماشابه >> قمة الغباء

بس الحق يقال اللعبة يجب ان تمنع لأن فيها الكثير من الاباحيه

باختصار احنا ماعلينا منهم وعن نفسي الفلم هذا ماراح مااشوفه والافلام اغلبها محرمه اذا ماكانت كلها لكن للاسف احنا نشوفها :weeping:

شاهة
20-04-2010, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسم الفلم صراع الجبابرة والمقصود بهم 12 من الآلهه التايتنز ويقابلهم 12 من الآلهه

الأولمبيين وذلك حسب المثرولوجيا اليونانية القديمة وقد حدث صراع ما بينهم وانتصر

الألومبيين 12 على التايتز12 ولكن الفلم خرج عن هذا السياق وصور الصراع ما بين التايتز والانسان

الفلم بالأساس استند على الفانتازيا والأساطير الأغريقية القديمة والتي ليس لها مكان في

التاريخ البشري ، وقد شدني الفلم لأنه يحكي عن عالم الأساطير التي كنت أقرأ عنها في

الأوديسه والألياذة القديمة والمهابهارتا الهندية في صغري وأحببت أن أشاهدها مصورة وقد

استمتعت بالمشاهد والاخراج والمؤثرات الصوتية ، وانا صغيرة كنت أتخيل ميدوزا التي تحول

كل من ينظر اليها إلى حجر والكركن الوحش وبوسايدون وغيرهم ، هذا الفلم حول كل الخيالات

الىواقع مشاهد ، نحتاج ان نشاهده بعيداً عن أي فكرة مسبقة ولا نركز على انه سب للذات

الألهيه وهذا ليس بصحيح لأنه ليس الهه واحد وانما 24 الهه يتصارعون فيما بينهم فهل

يعقل اننا كأمة مسلمة ستأثر فينا مثل هذه الأساطير التي عفا عليه الزمان وشرب والأفلام

الهندية مليئة بمثل هذه الأساطير ويقبل الناس على مشاهدتها منذ سنين بدون ان تترك اي

انطباع إلا الاستمتاع .

ماريسا
20-04-2010, 02:21 PM

اسم الفلم صراع الجبابرة والمقصود بهم 12 من الآلهه التايتنز ويقابلهم 12 من الآلهه

الألومبيين 12 على التايتز12 ولكن الفلم خرج عن هذا السياق وصور الصراع ما بين التايتز والانسان

الفلم بالأساس استند على الفانتازيا والأساطير الأغريقية القديمة والتي ليس لها مكان في

التاريخ البشري ، وقد شدني الفلم لأنه يحكي عن عالم الأساطير التي كنت أقرأ عنها في

الأوديسه والألياذة القديمة والمهابهارتا الهندية في صغري وأحببت أن أشاهدها مصورة وقد

استمتعت بالمشاهد والاخراج والمؤثرات الصوتية ، وانا صغيرة كنت أتخيل ميدوزا التي تحول

كل من ينظر اليها إلى حجر والكركن الوحش وبوسايدون وغيرهم ، هذا الفلم حول كل الخيالات

الىواقع مشاهد ، نحتاج ان نشاهده بعيداً عن أي فكرة مسبقة ولا نركز على انه سب للذات

يعقل اننا كأمة مسلمة ستأثر فينا مثل هذه الأساطير التي عفا عليه الزمان وشرب والأفلام

الهندية مليئة بمثل هذه الأساطير ويقبل الناس على مشاهدتها منذ سنين بدون ان تترك اي

انطباع إلا الاستمتاع .

رايي من رايج

BIG-VEGA
20-04-2010, 02:23 PM
ردينا حق هاي الكلام
الشيخ الفلاني قال.... والشيخ الفلاني فعل.... انا مب عاجبتني فتوه الشيخ فلان ... وانا مب عاجبتني حركه الشيخ فلان

وبالنسبه لصاحب الموضوع
ياريت لو تكون صريح وتقول ايش الحكمه من الموضوع ...وشنوا الي تبي اتقوله حق الناس

طيب سؤالي ماذا عن باقي الافلام الخلاعيه التي تعرض بالسينما ؟؟؟!!!! واترك التعليق لكم

الافلام الخلاعيه من زماااااااااااااااااااااااااااان محرمه
والافلام الي تسب وتتعدى على الذات الاهيه (والعاب السوني) موضه حديثه... ويمكن الشيخ توه سامع عنها
فالشيخ حب يذكر...ينصح...يدعوا للخير ....بس ....ماهو هاي شغلته
بعد ماتبونه يذكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :rolleyes2:

بعدين:waiting:
الحين ماعندكم موضوع تتكلمون فيه الا سوء الضن بالمشايخ؟؟!!
ياااااااااااريت قبل لانتكلم عن اي شيخ نشوف نفسنا ونقدر حجمنا ومكانتنا ونقارن افعالنا بالفعال اي شيخ

الله يهدينا ويهديكم
وسلامتكم

@north_star@
21-04-2010, 08:17 AM
ردينا حق هاي الكلام
الشيخ الفلاني قال.... والشيخ الفلاني فعل.... انا مب عاجبتني فتوه الشيخ فلان ... وانا مب عاجبتني حركه الشيخ فلان

وبالنسبه لصاحب الموضوع
ياريت لو تكون صريح وتقول ايش الحكمه من الموضوع ...وشنوا الي تبي اتقوله حق الناس

الافلام الخلاعيه من زماااااااااااااااااااااااااااان محرمه
والافلام الي تسب وتتعدى على الذات الاهيه (والعاب السوني) موضه حديثه... ويمكن الشيخ توه سامع عنها
فالشيخ حب يذكر...ينصح...يدعوا للخير ....بس ....ماهو هاي شغلته
بعد ماتبونه يذكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :rolleyes2:

بعدين:waiting:
الحين ماعندكم موضوع تتكلمون فيه الا سوء الضن بالمشايخ؟؟!!
ياااااااااااريت قبل لانتكلم عن اي شيخ نشوف نفسنا ونقدر حجمنا ومكانتنا ونقارن افعالنا بالفعال اي شيخ

الله يهدينا ويهديكم
وسلامتكم

هلا ومرحبا اخوي وشكرا على رايك ومرورك وانا ناقل الموضوع من جريدة الشرق يعنى ما الفت او كتبت شي من عندي واحنا ما نقول شي عن المشايخ والهدف من النقل هو التنبيه وهل يعقل انه الشيخ توه سامع عنها او عن غيرها !!!!!!!! مستحيل اخوي لانه المشايخ الله يحفظهم المفروض انهم يعرفون بكل شي صاير حواليهم وبناءا عليه ينصحون وينبهون الناس جزاهم الله خير ...وكل واحد له وجة نظر وبعدين اخوي لما تنطرح مواضيع من هالنوع يزول الستار عن اشياء اخرى مثل العاب السوني مثلا فكثير من الاهالي ما يعرفون شنو تحتوي هالالعاب وكثير من الاعضاء وغيرهم يمكن لاول مرة يسمعون عن هالالعاب وهذا الشي يحفزهم على الرقابه وتفادي شراء مثل هالالعاب والافلام لجيل المستقبل وشكرا للجميع على المرور

Al- noor
21-04-2010, 08:31 AM
انا حضرت الفلم وشفته الفلم يتكلم عن اسطورة اغريقيه والاغريق معروف في التاريخ انهم كان عندهم الهه لكل شيء على حسب علمي ،هو فيه تطاول على الهتهم هم اللي في اساطيرهم ، اما احنا فالله الحمد مّن علينا بنعمة الاسلام وماعندنا هالتخبط، دينا واضح "لكم دينكم ولي دين" . الفلم عادي كلش ويصل حد التفاهه ومايستاهل هالضجة
اما فتوى تحريمه فانا مادري علماء الدين هم ادرى ، بس حبيت اوضح لكم وعن تجربه الفلم اكثر من تافه

@north_star@
21-04-2010, 08:36 AM
انا حضرت الفلم وشفته الفلم يتكلم عن اسطورة اغريقيه والاغريق معروف في التاريخ انهم كان عندهم الهه لكل شيء على حسب علمي ،هو فيه تطاول على الهتهم هم اللي في اساطيرهم ، اما احنا فالله الحمد مّن علينا بنعمة الاسلام وماعندنا هالتخبط، دينا واضح "لكم دينكم ولي دين" . الفلم عادي كلش ويصل حد التفاهه ومايستاهل هالضجة
اما فتوى تحريمه فانا مادري علماء الدين هم ادرى ، بس حبيت اوضح لكم وعن تجربه الفلم اكثر من تافه
شكرا على المرور والتوضيح وانا شفت فلم نهاية العالم 2012 وكان فيه تحدي واضح للقدر بس ما صار عليه ضجة ولا كلام

Al- noor
21-04-2010, 08:46 AM
شكرا على المرور والتوضيح وانا شفت فلم نهاية العالم 2012 وكان فيه تحدي واضح للقدر بس ما صار عليه ضجة ولا كلام

بعد شفت هالفلم وعجبني الصراحه هو مب تحدي للقدر قد ماهو شرح لاثار الاحتباس الحراري وتصور للكوارث المترتبه عليه صاغوها في فكرة وسناريو وطبعا لازم قصه وابطال وليش ماتقول انه فيه تفاؤل بان رحمة الله واااسعه ؟ ليش هو تحدي للقدر؟؟ بالعكس الفلم بين انه العالم كله لجأ الى الله مع اختلاف الديانات وكان فيه استسلام للقدر وللي الله كاتبه والا نسيت هالمقطع؟؟ مادرى انا اشوفه من زاوية ثانيه ولولا اختلاف الاراء....الخ

Al- noor
21-04-2010, 08:48 AM

انطباع إلا الاستمتاع .

توني اقرا ردك فعلا رد راااااائع عجبني تفكيرك وثقافتك مشاء الله عليك موفقه اختي

آآآه ياقطــر
21-04-2010, 08:54 AM
ان لله وان اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل :rolleyes2:

مطيع الله
10-07-2010, 09:23 AM
الرقابه اغفلت سهوا او عمدا عن هذا الفلم وتم عرضه وفيه من الاساءه مافيه

تسكتـــــــــــــــــــون وتقطون اللوم عل الرقابـــه ؟؟؟
والايكون لكم دور ودور قوي في منع عرضه

من يومين احد الاخوان يزاه الله خير حط موضع عن نفس الفلم وحذركم منه

تواصلنا مع وزارة الاوقاف وعبرنا عن موقفنا بالاستياء من هالفلم وطالبنا بوقف عرضه
عطونا مشكورين (وزاره الاوقاف ارقام فاكس وتلفون لاستقبال اعتراضاتكم على الفلم علشان يتحركون بدعم منكم ...حد اتصل او طرش فاكس يعبر فيه عن استاءه وطلب منع الفلم ؟
طلبنا 3 او 4 رجال منكم يرحون لاداره السينما ويبلغونهم بااسمنا استياءنا ورغبتنا في منع الفلم ..
حد راح ؟؟؟
اتمنى من كل قلبي انكم تحاولون تحلون الامور حلول جذريه ويكون لكم دور في اصلاح المعوج والسلبي في المجتمع وابتعدو عن الشكوى لمجرد الشكوى والبحث عن شماعه تعلقون عليها الخطأ وتلفون وتدورن في حلقه مفرغه .

الدرك ما يسمع الدبك،

مثل أندلسي.

al-sadd
10-07-2010, 09:41 AM
ياجماعة الخير في النهايه هذا فلم
والي مايبي يدخل لايدخله
ياخي انت بتدخله بتشوف فلم ماراح تدخله وتؤمن بالي يصير وينقال !!
يعني اوكي الحين في ستين الف مليون فلم اقوى من هـ الفلم وكله خوزعبلات
محد تكلم
جات على هـ الفلم
وانا واحد شفت الفلم
والفلم حلو ولاتعليق ع الي يحرمون كل شي
يعني يكفي ان الاسلام يسر مش عسر
انا ماقولك ادخل وصدق الي ينقال
انا اقولك ادخل وتونس واستانس وشوف الفلم وين المشكله !
اما اذا بتوؤمن فيه لا يبا لاتدخل الفلم

العقل الحر
10-07-2010, 11:45 AM

انطباع إلا الاستمتاع .

حبك الى المطالع يعجبني وانا مثلك

ولكن في خلل في القصه وهو انى التايتنز (( الجبابرة )) هم وحوش لم يخلقوا البشر وكان كرونوس وزوجته ريا كل ماتنجب يأكل كرونوس ابنائه ولكن ريا زوجته اخفت اصغر ابنائها زيوس حتى كبر واجبر ابوه بان يعيد اخوته وفعلا حدث وبتحريض من زيوس تصارع زيوس واخوته مع الجبابرة وانتصر عليهم ومن ثم زيوس خلق البشر وقد تولى أخواه بوسيدون وهاديس تدبير كلٍّ من ملكوت البحر والعالم السفلي على التوالي، أما الأرض، فقد تولى الثلاثة إدارتها بالتساوي هيرا و ديميتر. ولقد كان زيوس مشهورا بالبرق الذي كان يحمله ولم يتصارع البشر مع الجبابرة لانهم لم يخلقوا بعد بل صراع الالهه الالمبيين مع البشر على حسب الميثولوجيا الاغريقية والميثولوجيا الرومانيا مقاربه لها مثل جوبتير بمثابه زيوس عند الاغريق وهكذا ....

وقصه الفلم تتمحور في زيوس وابنه النصف اله وبشر وهاديس أو هيدز اخو زيوس ملك العالم السفلي عالم الموتى وتحارب البشر مع الالهه الالمبييه

خلاصه الحديث انه

اولا : صراع الجبابرة (( التايتنز )) مع زيوس واخوته المسماه الالهه الالمبيية وانتهى بنتصار الالهه الالمبيية

ثانيا : صراع البشر مع الالهه الالمبيية بقيادة ابن زيوس النصف بشري مع اخ زيوس هاديس وانتصار البشر مؤقت !!

والفيلم متوحى من القصه الثانية

وشكرا

مستر بن
10-07-2010, 11:53 AM
الله المستعان