المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعتبر نفسك مدمنا على النت ؟

سهم بن سهم
20-04-2010, 05:56 PM
عندي سؤال وأبغي أسمع آراء أخواني وأخواتي أعضاء منتدانا الحبيب عنه وهو :

هل تعتبر نفسك مدمنا على النت من خلال دخولك في المنتديات والكتابة والتعليق على المواضيع المطروحة بها ؟؟؟؟

نشوف إجاباتكم وبعدين نعلق عليها

سهم سهم
20-04-2010, 06:00 PM
هلا السمي:)

ايه انا الصراحه مدمن كل شوي الا وانا شابك يعني يمكن اشبك في اليوم مممممم الصبح وعقب الغدا والمغرب احيانا والساعه 10 اذا ما شبكت احس شي ناقصني والله :)
يعني مدمن نت :)

واشكرك على طرحك للموضوع

لاجل QT
20-04-2010, 06:03 PM
لا اعتبر نفسي من مدمنين النت ..ممكن افتح النت وادخل اي منتدى من غير مشاركات..او افتحة واذهب عنة...مانى اللى ينام ويصحو على النت لكل شي وقتة..

الأصيلة
20-04-2010, 06:06 PM
نعم لما اكون في البيت وماعندي ارتباط ومشاغل...
اروح وارجع للجهاز وطول اليوم شابكة...
احاول ارد وأشارك...
صراحة أشعر براحة وتفريغ لـ شحنات كثيرة تطرأ علي
كالعصبية والغضب والملل والركود الفكري...
أول الصباح الجريدة اليومية
ثم برنامج وطني الحبيب أيضا اسمعه من خلال البث التجريبي على النت...
واتصفح هذا المنتدى فقط...
واكمل باقي ارتباطاتي واعود في المساء...
احتاج له دائما ولكن ليس في كل شيء...

جنوب الدوحه
20-04-2010, 06:09 PM
شغلي يحتم علي اني اجلس على الانترنت .. وفي البيت العصر وبعد العشاء في اغلب الايام ,,

اقدر اعتبر نفسي مدمن ..

black@white
20-04-2010, 06:16 PM
الله يكفينا واياكم شر ادمان النت
ادمان النت مسأله خطيره تجعل صاحبها في منأى وعزله عن الناس يعيش عالمه لوحده نتxنت
يكاد ينسى النوم والاكل ومطلبات حياته الاجتماعيه والعمليه ينام ويصحى على النت ولو حدث انقطاع بالنت رايته يهيج كالمجنون يبحث عن النت في اي مكان حيث يجد راحته هذا اهو الادمان على النت

اما كوننا نفتح النت نشارك بالراي في هذا المنتدى وغيره ونتبادل الاراء سواء في اليوم مرتين او ثلاثه فهذا ليس ادمانا ولكن تواصل مع مواقع واشخاص ونتبادل الاراء والمعلومات لفتره محدده باليوم وساعات قليله حتى لو تعددت المرات في اليوم اي ليس النت هو الشغل الشاغل لنا

الله يحفظنا من شر ادمان النت

شاهة
20-04-2010, 06:26 PM
مساء الخير اخي الكريم سهم بن سهم

سؤالك جيد وبالفعل هناك أشخاص مدمني نت والموضة الجديدة البلاك بيري وقليل جداً من مدمني الكتب

والقراءة .

اجابة على سؤالك اقول لك بأنه يمكن تصنيفي في قائمة الذين يحملون لقب أُمية تكنولوجية ، لا أجيد استخدام

النت ليس لأنني افتقر للمعرفة ولكن لا أحاول ان أجيده الا لضرورات حياتية معينة ، ولأن وقتي بالكاد يسمح

لي بالدخول ، والمنتدى هو الموقع الذي احب تصفحه دائماً .

وشكراً على طرحك الجيد

ابو ضمير
20-04-2010, 06:30 PM
لا اعتبر نفسي من مدمنين النت ..ممكن افتح النت وادخل اي منتدى من غير مشاركات..او افتحة واذهب عنة...مانى اللى ينام ويصحو على النت لكل شي وقتة..

الانتساب : Dec 2009
:whistling::whistling:

ابو ضمير
20-04-2010, 06:31 PM
الله يكفينا واياكم شر ادمان النت
ادمان النت مسأله خطيره تجعل صاحبها في منأى وعزله عن الناس يعيش عالمه لوحده نتxنت
يكاد ينسى النوم والاكل ومطلبات حياته الاجتماعيه والعمليه ينام ويصحى على النت ولو حدث انقطاع بالنت رايته يهيج كالمجنون يبحث عن النت في اي مكان حيث يجد راحته هذا اهو الادمان على النت

اما كوننا نفتح النت نشارك بالراي في هذا المنتدى وغيره ونتبادل الاراء سواء في اليوم مرتين او ثلاثه فهذا ليس ادمانا ولكن تواصل مع مواقع واشخاص ونتبادل الاراء والمعلومات لفتره محدده باليوم وساعات قليله حتى لو تعددت المرات في اليوم اي ليس النت هو الشغل الشاغل لنا

الله يحفظنا من شر ادمان النت

معلك حق

خليفـة
20-04-2010, 06:36 PM
سؤالك جميل
ومشاركتك خطيرة
:nice:
عن نفسي على حسب الوضع :
لما اكون فاضي وما عندي شي اسويه .. أفضل اقضي وقت فراغي على النت
والتصفح من موقع لآخر والتردد عادة يكون على المواقع المفيدة بشكل عام .

ولما اكون بزي .. انساه واعتبره مش موجود بحياتي .

الخلاصة : كل شي بوقته حلوا
:)

العابد
20-04-2010, 06:44 PM

صااااااااااادووه

ملاحظة ذكية جدا

أنا عن نفسي للأسف مدمن نت

أقعد في اليوم الواحد على النت أكثر من عشر ساعات

ولأن النت عندي وايرلس فلما يقطع أحس كأن روحي انقطعت

نسأل الله الشفاء من هذا الداء

وإذا أكون برع أرجع مشتاق للنت وكأنه صديق عزيز جدا علي

أخوكم مدمن النت

هذلان
20-04-2010, 06:46 PM
السلام عليكم

اشهد اني اعتبر نفسي مدمن

مع العلم ادخل المنتدى هذا بس بشكل اساسي و الايميل

ولكن اعتبر نفسي مدمن ما احصل كمبيوتر فيه نت و عندي وقت فاظي دخلت المنتدى .

وهذا شي اعتبره سلبي و ليس ايجابي .. بالنسبه لي يعني

ماريسا
20-04-2010, 07:01 PM
بصراحة مدمنة قوقل
كل دقيقة يطري على بالي موضوع أببحث عنه
عادي قبل النوم عين مفتوحة و عين مغمضة أفتح نت الجوال هههههههههههه عاد مع خدمة كيوتل تعذيب الصراحة

حقيقه
20-04-2010, 07:51 PM
قبل اي بس الحين لا

دايم اكون شابكه بس مب معاه

حلو حق وقت الفراغ اذا البال رايق

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-04-2010, 08:03 PM

وفرتي علي بعض من التعليق :shy:

يعني ادخل وقت ما يكون عندي اي التزامات اما اذا عندي ألتزامات مايطرى علي المنتدى نهائيا" والنت بكبره 000 يعني مهب من النوع الي اتشفق على دخول النت دخلت كان بها مادخلت الله يعطيني العافيه 00بس عموما النت وسيله ممتازه تعتمد على المستخدم نفسه واهم شي صراحه اني عرفت كيف اتعامل مع بعض العقليات الي مستحيل كنت بصادفهم بحياتي ^_^

أبو عهد11
20-04-2010, 08:12 PM
وانا بعد

لاجل QT
20-04-2010, 08:16 PM

هههههههه ...ممكن اشارك الف مشاركة في ساعة وحدة بس مو شرط اقعد طول اليوم على النت:nice:

نيساني
20-04-2010, 08:34 PM
بصراحه عني شخصيا مب بس مدمن للاسف حشاش انترنت هههههههههههههههه

ويسلموووووووو على الموضوع!

alshaikh
21-04-2010, 08:21 AM

هل تعتبر نفسك مدمنا على النت من خلال دخولك في المنتديات والكتابة والتعليق على المواضيع المطروحة بها ؟؟؟؟

يصبحك بالخير يا بن سهم ، السؤال مردود لك هل تعتبر نفسك مدمنا على النت أو مواقع اخرى غير هذا الموقع ومن كم سنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين انت كله بتعلق بعدين متى يعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كنشنش
21-04-2010, 08:48 AM

سؤال جداً مهم ويحتاج للجدية في التفكير بخصوصة.
انا لستوا من مدمنين النت ولا ارغب انا اتعرف على انسان بهذة الصفات ، فهناك عددة اثار سلبية ينتج عن هذا الادمان ::tease::tease:
فأولها وأخطرها: الجانب الديني الإيماني. :weeping:

وثانيها: الجانب النفسي:anger1:، فالإنسان لا يشعر بفراغ نفسي ولا نبعد إذا قلنا أنه يشعر بتشتتٍ من داخل كيانه

وثالثها: الجانب الدراسي:eek5: وهو الذي يجعل الطلبة يشعرون بنوع من الإحباط والتعب النفسي.

ورابعها: وهو مهم غاية الأهمية الجانب الذي يتعلق بالسيرة والسمعة:secret:، فلا يخفى عليكم أن البقاء لساعات طويلة على شاشة شبكة المعلومات أمام الناس يجلب لك سيرة غير حسنة واستفهامات تشكل على كثير من الناس وأقل نظرة ينظر بها إليك هو أنك مضيعة أوقاتك وانك إنسان غير جدي لا في عملك ولا في أسرتك ولا مع أولادك وزوجتك .
فكما هو ملحوظ لدينا البلاك بيري يفي بالغرض الأسوأ الان يضل الانسان شارد عن اطار حياته كل ماسمع رنه المسنجر او المسج ..وهذا ان دل يدل على عجز الإنسان على التحكم بنفسة ومن هنا تعرف شخصية الانسان امامك (يكون ضعيف الشخصية عاجز ان يسيطر على رنة مسنجر فكيف سيسيطر على مشاكل يومه ، شخص تافه يبتسم لوحدة امام ضيوفة او اصدقائه او ولديه وزوجته ودون احترامهم فالإنصات وحدة احترام ، شخص مدمن يكرس نفسه بالساعات على النت ولا يستطيع ان يكرس نفسة لنفسة ليفكر في نفسه:rolleyes2::rolleyes2: )

سهم بن سهم
21-04-2010, 08:55 AM
متابع لكم ولردودكم وتعليقاتكم حول الموضوع وتارك لكم حرية التعبير :)

يعطيكم العافية

سهم بن سهم
21-04-2010, 08:59 AM
يصبحك بالخير يا بن سهم ، السؤال مردود لك هل تعتبر نفسك مدمنا على النت أو مواقع اخرى غير هذا الموقع ومن كم سنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين انت كله بتعلق بعدين متى يعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عن نفسي أكاد أن أكون مدمنا على هذه الشبكة العنكبوتية ولكن في مواقع اخرى والمنتديات انا جديد عليها وما اعتبر نفسي من مدمنيها وجلوسي على النت معنيا لدي بوقت وزمان معين يوميا لا يتعداه إلا ماندر .

لك تحياتي يالشيخ وشاكر لك مرورك :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-04-2010, 09:03 AM
هههههههه ...ممكن اشارك الف مشاركة في ساعة وحدة بس مو شرط اقعد طول اليوم على النت:nice:

اي صح معاج حق مهب دليل كافي عدد المشاركات لان احيانا الشخص بدخوله لمده ساعه يطلع على جميع المواضيع ويشارك فيها 00خصوصا اذا كانت وحده هذاره مثلي وفيها فضول للرد0وبعضهم مشاركاتهم بسيطه بس 24/24 مشاهدين النت:)<<<وجب التنويه

لاجل QT
21-04-2010, 09:06 AM
اي صح معاج حق مهب دليل كافي عدد المشاركات لان احيانا الشخص بدخوله لمده ساعه يطلع على جميع المواضيع ويشارك فيها 00خصوصا اذا كانت وحده هذاره مثلي وفيها فضول للرد0وبعضهم مشاركاتهم بسيطه بس 24/24 مشاهدين النت:)<<<وجب التنويه

تعجبنى يافاهمنى انتة:nice:

بو الجوري
21-04-2010, 09:10 AM
والله الصراحه :.. أنا الحمدلله مب مدمن نت :.. :nono:
85% من دخولي النت :.. يكون للمنتدى :.. :rolleyes:
95% أدخل المنتدى بس فترة الدوام :.. :oops:
يعني ما أدخل من البيت إلا ناااادر فالشهر مره يمكن :.. أو إذا في موضوع أبي أشوفه :..:deal:
ونهاية الإسبوع :.. 99.99% مب حولي المنتدى :.. :playball:

وتقبل مروري و تعليقي يا عزيزي :..:cool:

فرحة ايامي
21-04-2010, 03:50 PM
يمسيك بالخير سهم بن سهم
أصلاً أنا اليوم مكتئبة ما أدري ليش – باب النجار مخلع - لذا اسمح لي يا سهم اذا طولت شويه في سرد مخاطر الادمان الالكتروني والذي يعتبر جزء من الادمان المفرط كأي ادمان على أي شيء أو أي نوع من أنواع العقاقير الطبية والذي يسمى Drug overdose
او ادمان الشكولاته أو البيبسي كولا ..الخ
مخاطر الادمان على النت لا تتمثل فقط في قضاء أوقات طويلة على الانترنت فى الدردشة و تصفح المواقع بالأخص ممن ليس لديهم التزامات عمل واسرة .. ولكن الخطورة تكمن جراء هذا الادمان الالكتروني على من لديهم التزمات اسرية وعمل ويتركونها مقابل الجلوس أمام الشاشة بالساعات واهمال اسرهم وعملهم وحياتهم الاجتماعية بالتواصل الانساني والاكتفاء في الجلوس وحيدا ولعدة ساعات أمام الشاشة مما قد ينتج عنه الاصابة بالكثير من الامراض النفسية مثل ( الاكتئاب و الصرع )
حيث اثبتت بعض الدراسات ان هناك علاقة ارتباطية بين الجلوس ساعات طويلة امام الشاشة والتركيز المستمر الذي لا تتخلله فترات راحة وبين الاصابة بمرض الصرع وهو نوع من انواع الاضطرابات العقلية .
كما ان الدردشة احياناً تعتبر مناخ لتبادل الالفاظ غير الاخلاقية بين الشباب ..ونشر الافكار السلبية بينهم مثل عدم احترام الخصوصية و الالتزام واحترام الحقوق الفكرية بالنقل دون الاشارة للمصدر الحقيقي.
ومخاطر الادمان على النت تتليها مخاطر أخرى مثل : ( ادمان البلاك بيري حيث يستهلك البعض وقت كبير فى ارسائل الرسائل القصيرة الى الاخرين و التى قد تحتوى على مواد غير اخلاقية ، بالاضافة الى استخدام الرسائل فى ازعاج الاخرين ).
وبالتالي فان الادمان النتي يعزز ثقافة العزوف عن القراءة .. فنجد الفرد يفضل القراءة الالكترونية وتفادي قراءة الكتب وبالأخص كتب الثقافة الثقيلة مثل دوائر المعارف و الكتب الفلسفية ومن ثم البحث عن كتب الثقافة السريعة التى تغطى احتياجاتهم النفسية.
وهناك البعض والأخص من الشباب قد يعاني من عدم اشباع حاجاته الانسانية بالشكل الصحيح لذا فهو يبحث عن اشباع تلك الحاجة من خلال التواجد الدائم على النت مما قد يستغرق 18 ساعة دون توقف – وهذا ما يسمى ادماناً – وهو بذلك التواجد يحقق بعض حاجاته الانسانية مثل:
1.الحاجة الى التحرر من الخوف و القلق .
2.الحاجة الى التقدير.
3.الحاجة الى التعبير عن الذات .
واذا استثنينا الأمور السلبية سنجد ان المشاركة في المنتديات لها جوانب ايجابية ايضاً مثل:
1.التزود بالمعارف و الثقافة العامة .
2.تنمية و استغلال القدرات و الاستعدادت الخاصة .
3.الترفيه و ترشيد وقت الفراغ .
4.التوجيه و الارشاد .
وتسلم على السماح لي يا سهم بن سهم باستخدام هذه المساحة للتعبير وطاب مسائك.

s o s o
21-04-2010, 03:56 PM
لا كللللللش انا مب مدمنه

excited
21-04-2010, 04:36 PM
ادمااااااااااااااااااان لا

النت بالنسبة لي وسيلة لعمل مشاريع العيال

والاطلاع على الموضه ومعرفة آخر الاخبار

بس ادمااااااااااااااااااان لا

ممكن تمر ايام بدون ما ادخل النت مو ضروري يعني