المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ؛؛؛ رسآلة إلى وزارة البلديــــــــــة ؛؛؛ السوق المركزي يحوي خضراوت ملوثة

رهج السنابك
20-04-2010, 11:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله

من فترة لاحظت شيء على الخضار وخاصة اللي نشتريها من السوق المركزي

وتحديداً الطماطم ( ومعروف الطماطم هي الخضرة الاساسية في كل بيت ) لا يخلو بيت منها

شريت اكثر من مرة من السوق المركزي واتفاجأ بطعم غريب في الطماطم كأنه طعم بلاستيك او شيء من هذا القبيل

والطعم ملاحظ جداً حتى لو كان مع الطبخ او في السلطة الطعم قوي وواضح وخاصة انتاج قطر

قلت يمكن شي عادي

لكن لما اشتريت مرة ثانية وثالثة ونفس النتيجة اكتشفت الموضوع بعد الاستفسار من اخصائي مبيدات

وقال لي ان هذا الطعم بسبب المبيدات الحشرية

والمشكلة تكمن في ان المزارعين غير واعيين لخطورة الموضوع ويقطفون الثمار بعد الرش بفترة بسيطة

واوضح لي ان هناك فترة محرمة او فترة المنع وهي ان كل مبيد مكتوب عليه متى فترة المنع بحيث لما يتم رش الخضار بالمبيدات يجب ان لا يتم قطفها قبل عشرة او خمس عشرة يوم اما ان قطفت قبل هذه المدة سيكون المبيد لازال موجود داخل الثمرة ويأثر على طعمها ( هو شرحه كان مفصل واوسع بس هذا اللي انا قدرت افهمه )

الرسالة اللي أحب اوجهها لوزارة البلدية هي

لماذا لا يكون هناك مختبر زراعي في السوق المركزي بحيث يتم عمل فحص عشوائي واخذ عينات بشكل يومي للخضار والتأكد من عدم وجود بقايا مبيدات حشرية

احنا ناكل الخضار لاجل نحصل على فيتامينات وفوائد للجسم مو عشان نضر الجسم بالمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية

ومو كل الخضار راح يبين طعم المبيد فيها يعني شي بنكتشفه ونرميه وشي ماراح نكتشفه

فلابد من تواجد مختبر واخصائيين يفحصون العينات بشكل يومي بالاضافة الى توعية المزارعين المحليين والتأكد من الخضار المستوردة

احد المرات فتحت برتقالة لقيت لونها من داخل قرمزي !! ياليت صورتها كان تخرعتوا من شكلها والمشكلة الكرتون كله نفس الطريقة وكأنه صبغ محطوط داخلها !!

ومرة شرينا ليمون طلع طعمه سكررررر !! عمركم ذقتوا ليمون مسكر ؟؟

شي غريب والله

؛