المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة للتمويل تستعرض إنجازاتها ووضعها المالي في أول عمومية



سيف قطر
21-04-2010, 05:48 AM
بعد حصولها على ترخيص من مصرف قطر المركزي.. الجزيرة للتمويل تستعرض إنجازاتها ووضعها المالي في أول عمومية
2010-04-21


الدوحة-الشرق:
عقدت شركة الجزيرة للتمويل اجتماع الجمعية العمومية للشركاء الإثنين في مقر الشركة في منطقة السد شارع سحيم بن حمد برئاسة سعادة السيد محمد بن عبد اللطيف المانع رئيس مجلس الإدارة.
واستعرض الاجتماع أهم إنجازات الشركة في العام 2009 ومركزها المالي وقائمة الدخل للسنة المنتهية في ذلك التاريخ. حيث تم تغيير اسم الشركة من الجزيرة الإسلامية إلى الجزيرة للتمويل وعمل عقد تأسيس ونظام أساسي جديدين للشركة، كما حصلت الشركة على رخصة التمويل من مصرف قطر المركزي بعد تحويلها من شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ م م) إلى شركة مساهمة قطرية خاصة (ش م ق م).
كما أعدت إدارة "الجزيرة للتمويل" هيكلا وظيفيا جديدا، واستكملت العديد من الأدلة والسياسات لجميع الإدارات والذي تم إعداده بالتنسيق مع بيت الخبرةKPMG .
ونتيجة الجهد الحثيث للإدارة فقد استقطبت الشركة ما يزيد على 2000 عميل جديد لهذا العام 2009 مقارنة بـ1380 عميلا لعام 2008.
كما استبدلت الشركة نظام الحاسوب بنظام جديد خلال فترة وجيزة. وأعادت إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لها على الشبكة العنكبوتية باسم وشعار جديد، ويجري العمل على تنمية الثقافة الإلكترونية للموظفين وزيادة برامج التدريب والتطوير من أجل رفع مستوى الأداء والمعرفة لدى العاملين.
وانتقلت إدارة الشركة إلى المقر الرئيسي الجديد في منطقة السد شارع سحيم بن حمد في وسط مدينة الدوحة.
كما تم افتتاح فرعين جديدين للشركة في طريق سلوى وآخر في منطقة الخريطيات ذات الكثافة السكانية. بعد حصول الشركة على التراخيص اللازمة لكلا الفرعين من المصرف المركزي ووزارة الأعمال والتجارة.
وقامت الشركة بحفظ العلامة التجارية (Logo) واسم الشركة الجديد لدى كافة الدول العربية والشرق الأوسط.
من جانبه، أكد سعادة السيد محمد بن عيسى المهندي عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة أن المنافسة الشديدة من البنوك وشركات التمويل المنافسة، يدفع " الجزيرة للتمويل" إلى تطوير أدائها بشكل متواصل حتى تواكب المستجدات كي تبقى شركة التمويل الإسلامي الرائدة في دولة قطر.
وأضاف المهندي: نحرص في الجزيرة للتمويل على تقديم أفضل الخدمات وتنويعها باستمرار لمواكبة متطلبات الاقتصاد القطري، والذي يشهد نموا كبيرا في مختلف القطاعات.
واعتبر عضو مجلس الإدارة المنتدب أن ما تم تحقيقه من إنجازات إنما جاء نتيجة للجهد الجماعي من قبل كل العاملين في الشركة، معربا عن شكره للمساهمين والإدارة التنفيذية والعاملين بالشركة لجهودهم الحثيثة والمتواصلة في دعم أنشطة الجزيرة للتمويل.
و"الجزيرة للتمويل" شركة مساهمة قطرية خاصة حاصلة على ترخيص من مصرف قطر المركزي للعمل كشركة تمويل، وتتكون من عشرة شركاء معظمهم مؤسسات مالية وحكومية كبرى من بينها مصرف قطر الإسلامي والهيئة القطرية للأوقاف وبنك قطر الوطني والهيئة العامة لشؤون القاصرين وشركة قطر للتأمين.
وتفخر "الجزيرة للتمويل" بدورها الرائد في إرساء مفهوم التمويل الإسلامي في دولة قطر منذ تأسيسها عام 1990، حيث استمرت في التطور والازدهار لتصبح إحدى أهم الشركات المتفوقة في تقديم الحلول المبتكرة والخدمات الموجهة للعملاء، فضلاً عن التزامها التام بالمبادئ السليمة لحوكمة الشركات، والنهوض بدورها الاجتماعي.