المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدم أعمال البناء في مشروع داماك العقارية في قطر



سيف قطر
21-04-2010, 08:44 AM
تقدم أعمال البناء في مشروع داماك العقارية في قطر

الشرق القطرية 21/04/2010

أعلنت داماك العقارية عن الانتهاء من الأعمال التحضيرية لتشييد الأساسات في مشروع بيازا في منطقة فوكس هيلز، لوسيل في حين بدأت أيضاً الفحوص الأولية لموقع مشروع بزنس سكوير المشروع الثاني للشركة في قطر.

وعند الانتهاء منه سيوفر مشروع بيازا أكثر من 400 وحدة سكنية بينما سيوفر مشروع بزنس سكوير حوالي 15.840 متر مربع من المساحة المكتبية — أي ضمن الـ 11313 وحدة التي تعمل داماك العقارية حالياً على تطويرها في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

اكتملت الأعمال التحضيرية لمشروع بيازا1 باستخدام حلول تكنولوجيا الإنشاءات بينما ستبدأ هذه الأعمال في بيازا 2 و3 الصيف المقبل وقد تم الانتهاء من الدراسة الجيولوجية والطوبوغرافية لها.

سيحتل بيازا مكاناً مميزاً في قلب مدينة لوسيل لتصميمه الحديث طبقاً لنمط فن العمارة المتوسطي. وسيؤمن المشروع وحدات من استوديووشقق حتى ثلاث غرف نوم إضافة إلى مجموعة من المرافق كحمامات السباحة والمسارات المخصصة للركض وصالة للألعاب الرياضية.

كما سيتمتع المشروع بقربه من محطات السكك الحديدية الخفيفة لمدينة لوسيل وسيتمتع السكان بوجود محلات البيع بالتجزئة والمقاهي والنوادي الصحية بالإضافة إلى مرافق مثل المكتبات والمكاتب الحكومية والخدمات الطبية.

وقد عملت داماك العقارية بشكل وثيق مع شركة الديار القطرية — المطور الرئيسي للمدينة — لإنجاز كافة مراحل البناء الأولية وتعمل الشركة الآن على المراحل النهائية لإعداد التصاميم التفصيلية لتقييم العطاءات ومنح العقد الرئيسي في وقت لاحق من هذا العام.

وفي تعليقه قال زياد الشعار، مدير عام شركة داماك العقارية:"علينا أن نكمل عدة مراحل قبل البدء بالأعمال الرئيسية ونأمل أن نعلن عن ترسية العقد الرئيسي لـبيازا في الصيف ".

من جهة أخرى عينت داماك العقارية شركة التقنيات المتقدمة لخدمات الإنشاءات (Advanced Construction Technology Services) لإجراء الفحوص الأولية لموقع مشروع بزنس سكوير بمنطقة المارينا في مدينة لوسيل وقد انتهت الشركة أيضاً من أعمال التسييج وتحضير الموقع وتأمينه على أن تبدأ الأعمال التحضيرية للمشروع في الصيف.

سيوفر بزنس سكوير منطقة مخصصة للمكاتب في قلب منطقة المارينا التجارية بمدينة لوسيل وسيحتوي المشروع المصمم طبقاً لفن العمارة الحديثة على وحدات للبيع بالتجزئة في الطابق الأرضي كما سيقدم أحدث المرافق والخدمات كناد صحي ومركز رياضي وحصر الدخول بطاقات ممغنطة وخدمة الإنترنت السريعة هذا إضافة إلى الصالات التجارية.

مع اكتمال 6 من مبانيها هذا العام، ستسلم داماك العقارية أكثر من 3.000 وحدة سكنية في دبي؛ وتعليقاً على التقدم بأعمال الشركة في قطر أضاف الشعار: "نحن ملتزمون بسوق العقارات في قطر لذا يسرنا أن نشاهد العمل بالمراحل الأولية بموقعين رئيسيين لنا في مدينة لوسيل.

نحن نعتبر هذين المشروعين نموذجاً لمشاريع داماك بما توفره من مميزات وخدمات — وهذا كان سر نجاحنا في دبي حيث قمنا بتشييد مبانٍ مميزة في مواقع رئيسية؛ ونحن نتطلع للإعلان عن المزيد من التقدم في الأشهر المقبلة."

وشركة داماك العقارية هي جزء من مجموعة داماك القابضة. تأسّست الشركة في العام 2002 وتطورت لتصبح واحدة من أنجح الشركات التي تطور المشاريع الاستجمامية والسكنية والتجارية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط إضافة إلى أنها تتوسّع بشكل سريع وكبير في شمال إفريقيا والأردن ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية.

ويعتبر 2009 عام البناء عند داماك العقارية حيث حرصت الشركة خلاله على التعاقد مع مقاولين موثوق بخبرتهم وجودة عملهم مؤكدة التزامها بالبناء والتسليم على الوقت. وتمشيا مع ذلك، سلمت داماك 3029 وحدة في مشاريعها "ذا كريسنت" في منطقة الإنتاج الإعلامي و"إكزكيوتف هايتس" في تيكوم و"لايك فيو" و"لايك تيراس" في جميرا لايك تاورز و"وإيفز" و"مارينا هايتس" في المارينا، ويتوقع تسليم حوالي 7100 وحدة أخرى في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نهاية 2010؛ ولا يزال هناك 11.313 وحدة تحت الإنشاء في مختلف أنحاء المنطقة.

وتمتلك الشركة مجموعة متنوعة من الخبرات التي تتيح لها إدارة كافة مشروعاتها من البداية إلى النهاية، حيث تتيح هذه الخبرات لها فرصة التحكّم في الأنشطة المختلفة مثل عمليات شراء الأراضي وتعيين مهندسي العمارة والمصمّمين وعمليات البناء وخدمات البيع وما بعد البيع.

تقع مشاريع شركة داماك العقارية في أكثر المناطق المرغوبة والحصرية، حيث أصبح تشييد المنازل بمواصفات عالية سمة مرادفة للمجموعة كما تهدف الشركة إلى تطوير مخططات عقارية تتضمّن كافة المرافق السكنية والتجارية والترفيهية الرامية إلى خلق مجتمع متكامل.

وإضافة إلى خدمات الدعم التي يقدمها المقر الرئيسي للشركة في دبي، يقوم برنامج خدمة العملاء المتكامل للشركة بتقديم خدمات وتوفير حلول متكاملة ومتطورة عبر شبكة المكاتب الإقليمية المتواجدة في قطر والإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية.