المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إزدان: 21.2 مليار ريال حجم الاستثمارات العقارية تحت الإنشاء



سيف قطر
22-04-2010, 06:47 AM
إزدان: 21.2 مليار ريال حجم الاستثمارات العقارية تحت الإنشاء
الشرق القطرية 22/04/2010

أعلنت شركة ازدان العقارية عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2010، والتي أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين الى 27.356 مليار ريال قطري مقارنة بـ 27.285 مليار ريال في ديسمبر 2009.

وكشفت نتائج الشركة أيضاً عن نمو موجودات الشركة خلال الربع الاول من العام 2010 بنسبة 2% حيث ارتفعت الى 30،712 مليار ريال قطري مقارنة بـ 30،060 مليار ريال قطري في ديسمبر 2009، وقد بلغ العائد على السهم 0.03 ريال قطري.

وقد أظهرت نتائج الربع الاول تحقيق صافي ربح قدره 71،585 مليون ريال قطري.

وخلال الربع الاول من العام الجاري 2010 بلغت الايرادات التشغيلية نحو 113،719 مليون ريال قطري معظمها من الايجارات، في حين ارتفع حجم الاستثمارات العقارية تحت الانشاء الى 21،233 مليار ريال قطري مقارنة بـ 20،966 مليار ريال قطري في ديسمبر 2009 وبزيادة نسبتها 1،3 %، مما يدل على مضي شركة ازدان العقارية في تنفيذ مشاريعها العقارية ضمن استراتيجيتها التي تسعى من خلالها الى الاسهام في النهضة العمرانية التي تشهدها البلاد حاليا وتوفير السكن الملائم للمواطنين والمقيمين خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمحدود.

وتعليقا على النتائج المالية الربعية، قال الشيخ عبد الله بن ثاني بن عبد الله آل ثاني نائب رئيس مجلس ادارة شركة ازدان العقارية، ان الشركة استطاعت تحقيق نتائج مالية قوية خلال الربع الاول من العام الجاري على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم، وهو الامر الذي يدل على قوة ومتانة الموقف المالي للشركة واستمرارها في طرح المشاريع العقارية التنموية التي تسهم في النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة.
وتوقع الشيخ عبد الله بن ثاني نمو الايرادات التشغيلية بشكل اكبر خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك نظرا لدخول العديد من المشاريع السكنية الى الخدمة، لافتا الى انه تم تأجير مشروع ازدان 18 في مشيرب بالكامل، كما تم الانتهاء من تأجير قرية ازدان 3 الى جانب بدء التأجير في قرية ازدان 4 والتي تستوعب نحو 3 آلاف ساكن، مما سوف يضيف إيرادات إضافية من الايجارات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشار الشيخ عبد الله بن ثاني إلى أن نمو الاستثمارات العقارية تحت الانشاء بنسبة 1،3% يؤكد ان شركة ازدان العقارية ماضية في مشاريعها التطويرية وذلك اسهاما في الطفرة العقارية التي تشهدها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، لافتا الى بدء الاعمال الانشائية لمشروع أبراج آسيا في منطقة الدفنة، الى جانب عدد من المشاريع الاخرى مثل ازدان مول في الوكرة ومول الغرافة وعدد من المشاريع السكنية في مناطق مختلفة من الدولة.

وتعتبر شركة ازدان العقارية إحدى اكبر الشركات العقارية في قطر والمنطقة برأس مال يزيد على 26 مليار ريال قطري بعد صفقة استحواذها على المجموعة الدولية للإسكان في أكبر عملية اندماج يشهدها السوق القطري، ووصفت الشركة عملية الاندماج بأنها تصب في مصلحة الاقتصاد القطري ككل ومن مصلحة شركة ازدان العقارية ومساهمي الشركة.

ودأبت شركة ازدان العقارية منذ تأسيسها قبل خمسة عقود على المساهمة في النهضة الاقتصادية لدولة قطر، وتعمل الشركة التي يرأس مجلس ادارتها سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، على إنجاز عدد من المشاريع السكنية والتجارية والفندقية، وتسعى لتقديم أفضل المنتجات والخدمات العقارية مستندة إلى علاقة أساسها الشراكة مع عملائها.

كما تسعى شركة ازدان العقارية للتميز من خلال تشييد مشاريع سكنية عملاقة مخصصة لشريحة متوسطي الدخل مما سيكون له آثار إيجابية على نتائج الشركة المستقبلية، مثلما تسعى كذلك إلى تحقيق النمو في مشاريعها لما للشركة من أهمية في السوق القطري الذي يشهد نموا على كافة الأصعدة.

وتؤكد الشركة التزامها بتحقيق النجاح في كل مستوى من مستويات أعمالها، حيث إن رؤية الشركة المبنية على الخبرة في هذا المجال وقدرتها على فهم قواعد وأسس السوق العقاري هي التي تقودها لما فيه مصلحة ومنفعة مستثمريها.

وتعتبر شركة ازدان العقارية من كبريات الشركات المساهمة العامة المدرجة أسهمها في بورصة قطر