المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواتب الاجانب في الخليج . . . مأساه بحق المواطن بكل معنى الكلمه

mohd89
22-04-2010, 07:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلال تصفحي لبعض المواقع الاجنبيه الخاصه بالسفر والعمل لفت نظري قسم خاص بالعمل في دول الخليج

ومن خلال قرائتي للمواضيع في هذا القسم جاتني الصدمه وأنذهلت:omg:
قلت ياليت ابوي اشقر وعيونه زرق :secret:
او عندي جواز امريكي او بريطاني .. لانه بيفيدني اكثر من الجواز العنابي في بلادي :omg:

هذه احدى المواضيع اللي كاتبينها اخوانا الاجانب في المنتدى

After Tax in Oz I earn around $100K USD and my wife around $40K USD

Package on Offer in Dubai is 180K USD (tax free obviously), and from that I have to pay my accomodation, which for the two of us near JBR/Marina (2/3 BR Apt) I expect to be around $35K USD.

There is a gratuity after 5 years of around $80K USD.

Unsure if my wife will find work there (Finance Industry - not exactly rocketing ahead in Dubai???)

Expect to get around $35K USD renting our house in AU.

So the question is, with the difference in cost of living in Dubai compared to AU (some tell me it is lower, some say it is higher?!) is it a worthwhile move purely on financial grounds?

And - is this a reasonable package for Dubai?

............
EDIT - should probably add, also includes 2 Return trips home per year, plus relocation package, telephone paid, and Health Insurance and Schooling paid.

يقول بما معناه : جاته فرصة عمل في دبي براتب 180 الف دولار سنويا اي ما يساوي
657.000 ريال سنويا .. طبعا بدون سكن

اذا قسمنا المبلغ على 12 شهر بيطلع 55 الف ريال شهريا

بالاضافه الى تذاكر السفر للعوده الى استراليا

وله مكافأه بعد خمس سنوات من العمل في دبي بمبلغ 80.000 دولار اي 300.000 ريال تقريبا ( بعد خمس سنوات)

وشوف في اخر الرد حاط ملاحظه "لازم رحلتين بالسنه الى استراليا .. بالاضافه الى التأمين الصحي .. وفاتورة التلفون مدفوعه .. ومدارس العيال على حسابهم "

بالاضافه الى 55 الف ريال شهريا يطالب بدفع فواتير التلفون والـتأمين الصحي ورحلتان في السنه الى استراليا بالاضافه الى دفع تكاليف تعليم الاولاد

هو الشخص أسترالي ويعمل في أسراليا
وفي عنوان الموضوع كاتب "؟ is salary offered worth it"
يعني بالعربي هل هذا الراتب المعروض يسوى السفر والغربه الى دبي ؟

هذا الموضوع الاول
.
.
.

الموضوع الثاني

So we're in the position of considering a job offer for Dubai but we're not really sure. There are three of us - me, my hubbie and baby daughter. I dont want to end up another bored housewife, at the same time we want to be able to save enough money while there. Is a AED500k salary (incl housing and allowances) a good package? Will I miss London too much? Will we be able to save any money for a deposit back home? Thanks in advance.

الأخت تقول جايتهم فرصة عمل في دبي بمبلغ 500.000 درهم في السنه شامل السكن والبدلات

500 الف درهم اذا قسمناها على 12 شهر بتطلع 41.500
واحد وأربعين ألف وخمسميه درهم

وتسأل تحت مسكينه .. هل بتشتاق لـ بريطانيا ؟ حراام
لازم يسفرونها مرتين في السنه عشان ما تشتاق لاهلها بعدين نفسيتها بتتأثر !!
.

.

.

هذي مجرد عينه من المواضيع المكتوبه في المنتدى

اول ما قريت المواضيع الصراحه صادتني خيبة أمل الى ابعد الحدود
معقوله الاجنبي يجيبونه من امريكا وبريطانيا وأستراليا عشان يجي عندنا ويحكمنا ويصير مدير علينا ؟ ويستلم معاش اكثر من 3 او 4 مواطنين

والمواطن غارق بالديون !! وبعض المواطنين لا يستلم اكثر من 7 الاف ريال !!
مقابل اجنبي يستلم 40 و 50 الف

انتظر ردودكم وتعليقاتكم

A.L.I
22-04-2010, 07:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلال تصفحي لبعض المواقع الاجنبيه الخاصه بالسفر والعمل لفت نظري قسم خاص بالعمل في دول الخليج

ومن خلال قرائتي للمواضيع في هذا القسم جاتني الصدمه وأنذهلت:omg:
قلت ياليت ابوي اشقر وعيونه زرق :secret:
او عندي جواز امريكي او بريطاني .. لانه بيفيدني اكثر من الجواز العنابي في بلادي :omg:

هذه احدى المواضيع اللي كاتبينها اخوانا الاجانب في المنتدى

يقول بما معناه : جاته فرصة عمل في دبي براتب 180 الف دولار سنويا اي ما يساوي
657.000 ريال سنويا .. طبعا بدون سكن

اذا قسمنا المبلغ على 12 شهر بيطلع 55 الف ريال شهريا

بالاضافه الى تذاكر السفر للعوده الى استراليا

وله مكافأه بعد خمس سنوات من العمل في دبي بمبلغ 80.000 دولار اي 300.000 ريال تقريبا ( بعد خمس سنوات)

وشوف في اخر الرد حاط ملاحظه "لازم رحلتين بالسنه الى استراليا .. بالاضافه الى التأمين الصحي .. وفاتورة التلفون مدفوعه .. ومدارس العيال على حسابهم "

بالاضافه الى 55 الف ريال شهريا يطالب بدفع فواتير التلفون والـتأمين الصحي ورحلتان في السنه الى استراليا بالاضافه الى دفع تكاليف تعليم الاولاد

هو الشخص أسترالي ويعمل في أسراليا
وفي عنوان الموضوع كاتب "؟ is salary offered worth it"
يعني بالعربي هل هذا الراتب المعروض يسوى السفر والغربه الى دبي ؟

هذا الموضوع الاول
.
.
.

الموضوع الثاني

الأخت تقول جايتهم فرصة عمل في دبي بمبلغ 500.000 درهم في السنه شامل السكن والبدلات

500 الف درهم اذا قسمناها على 12 شهر بتطلع 41.500
واحد وأربعين ألف وخمسميه درهم

وتسأل تحت مسكينه .. هل بتشتاق لـ بريطانيا ؟ حراام
لازم يسفرونها مرتين في السنه عشان ما تشتاق لاهلها بعدين نفسيتها بتتأثر !!
.

.

.

هذي مجرد عينه من المواضيع المكتوبه في المنتدى

اول ما قريت المواضيع الصراحه صادتني خيبة أمل الى ابعد الحدود
معقوله الاجنبي يجيبونه من امريكا وبريطانيا وأستراليا عشان يجي عندنا ويحكمنا ويصير مدير علينا ؟ ويستلم معاش اكثر من 3 او 4 مواطنين

والمواطن غارق بالديون !! وبعض المواطنين لا يستلم اكثر من 7 الاف ريال !!
مقابل اجنبي يستلم 40 و 50 الف

انتظر ردودكم وتعليقاتكم

:secret::secret::secret::secret::secret::secret::s ecret:

فتى الجود
22-04-2010, 07:29 AM
وماخفى كان أعظم

سهم صعب
22-04-2010, 07:32 AM
صلوا على النبي
حق القهر من الصبح
شنو الجديد بس ارقام الرواتب
هاي الحال ما تغير شي
واحنا حرقة قلوب وخلاص

برق لمع
22-04-2010, 07:34 AM
عااااادي عاااادي
في الخليج عندهم اذا ما
يدير الدولة اجانب ...فهي لا تعد دولة راقية

الغانم 533
22-04-2010, 07:41 AM
والله موضوع عادي هذي خبرات وهذي ضريبتها
الحين انا بعطيك مثل في مهندس اطفاء وحراق اظن انه
استرالي يستلم مبلغ خيالي وكل سنه سياره وتذكر مرتين
في السنه ودراسه واجر وكل حاجه بلاش تعليم كهرباء ماي
وطالب القطرين فرضين عليهم الصعوبات عشان يتخرجون من هذا التخصص

mohd89
22-04-2010, 07:52 AM
اكيد هي خبرات عاليه وتستحق رواتب عاليه !!
بس هذا شيئ خيالي
بس ما سمعنا عن عربي يستلم 70 و 50 ألف شدعوه مافي خبرات عربيه ؟

موضي قطر
22-04-2010, 07:55 AM
هذا اللي يقول ( شوف وحرق جوف :secret: )

ودي أكون
22-04-2010, 07:59 AM
عالصبح حط مواضيع اطيب الخاطر وانا أختك .. :rolleyes2:

يعني مثلا حط موضوع .. القطري بعد 25 سنه .. راتبه يمكن أن يصل أعلى من الأجنبي:rolleyes2:

حرقت قلوبنا عالصبح :shy:

mohd89
22-04-2010, 08:12 AM
عالصبح حط مواضيع اطيب الخاطر وانا أختك .. :rolleyes2:

يعني مثلا حط موضوع .. القطري بعد 25 سنه .. راتبه يمكن أن يصل أعلى من الأجنبي:rolleyes2:

حرقت قلوبنا عالصبح :shy:

حقج علي اختي :secret:

بس انا من قهري نزلت الموضوع :anger1:

بحر العذاب
22-04-2010, 08:12 AM
الخوف من الايام الجايه يقولك الأجنبي تعال صب لي شاي

لاحول ولاقوة إلا بالله

الوحداني
22-04-2010, 08:16 AM
قسم بالله كرهت المنتدى بسبب المواضيع هذي الي تنكتب ياخي انتوا ماعندكم ايمان بالارزاق وان الانسان قبل لايطلع على الحياه كل شي ينكتبله من حياته واجله ورزقه ليش الحسد وليش تتبع الناس واكثرة الهم والتفكير بالمواضيع هذي والله حرام عليكم انا اشك ان سبب عدم نزول المطر بالسنين الاخير والغبره كله بسبة الحسد الي تارس قلوب الناس هذا عنده هذا راتبه اكثر مني هذا ياخذ تذاكر هذا ياخذ بدل سياره هذا ياخذ طبيعة عمل ليش انا وليش احنا ومادري وشو الواحد يحمد ربه على نعمة الصحه والله لو رب العالمين ابتلا اي واحد بمرض والله يصرف فلوس الدنيا عشان صحته وهالمواضيع والحسد مايجيب الا المرض صحيح ان الواحد يطمح للاستقرار المالي وتامين حياته وحياة عياله بس والله ان الصحه ماتقدر بثمن فكروا فيها تخيل نفسك مصاب بمرض مزمن هل بتفكر براتب ولا بسياره ولا بغير والله بتقول يالله انك تشافيني ومابي شي من الدنيا اهم شي الصحه طز في الفلوس اللحين انت متعني وداخل هالموقع ومترجم الكللام وحاسب الراتب ومطلعه بالشهر كم وكاتبه بالمنتدى ليش ياخي الواحد يحمد ربه على النعمه
(( منك ياعظيم الرجى ستر الحال نبي وبس للعافيه متوفره مانحتاج زايد بيس))
hercules

ابو مشعل
22-04-2010, 08:17 AM
قسم بالله كرهت المنتدى بسبب المواضيع هذي الي تنكتب ياخي انتوا ماعندكم ايمان بالارزاق وان الانسان قبل لايطلع على الحياه كل شي ينكتبله من حياته واجله ورزقه ليش الحسد وليش تتبع الناس واكثرة الهم والتفكير بالمواضيع هذي والله حرام عليكم انا اشك ان سبب عدم نزول المطر بالسنين الاخير والغبره كله بسبة الحسد الي تارس قلوب الناس هذا عنده هذا راتبه اكثر مني هذا ياخذ تذاكر هذا ياخذ بدل سياره هذا ياخذ طبيعة عمل ليش انا وليش احنا ومادري وشو الواحد يحمد ربه على نعمة الصحه والله لو رب العالمين ابتلا اي واحد بمرض والله يصرف فلوس الدنيا عشان صحته وهالمواضيع والحسد مايجيب الا المرض صحيح ان الواحد يطمح للاستقرار المالي وتامين حياته وحياة عياله بس والله ان الصحه ماتقدر بثمن فكروا فيها تخيل نفسك مصاب بمرض مزمن هل بتفكر براتب ولا بسياره ولا بغير والله بتقول يالله انك تشافيني ومابي شي من الدنيا اهم شي الصحه طز في الفلوس اللحين انت متعني وداخل هالموقع ومترجم الكللام وحاسب الراتب ومطلعه بالشهر كم وكاتبه بالمنتدى ليش ياخي الواحد يحمد ربه على النعمه
hercules

:victory:

.

ابو مشعل
22-04-2010, 08:19 AM
بس هذا شيئ خيالي

حتى لو في ..
بعد بتنزل موضوع

الزلمات في الخليج .. مأساه بحق المواطن بكل معنى الكلمة

;)

بوخالد911
22-04-2010, 08:22 AM
صبحكم الله بالخير

مرحوم قطر
22-04-2010, 08:28 AM
تعبت و انا اقرى هلمواضيع و كل مالي و انقهر زود :weeping:

والله قد فكرت اروح كندا :secret:

سنتين و يعطوني جواز و يفلوني فل سكن و تعليم و تامين صحي الخ

اصير انا اجنبي و انا الشيخ

الصبح اشتغل في شركه ولا اي مكان و العصر اصب بترول و في الليل اشتغل في مطعم

سنتين اكون نفسي و ارجع

بس كل ما افكر اتذكر الكرك و اغير رايي :tease:

انا اروح السعوديه ولا اي دوله خليجيه اسبوع اقعد اسمع اغاني وطنيه

mohd89
22-04-2010, 08:28 AM
hercules

هذا حسد برأيك ؟
أنسان بمجرد جوازه اجنبي يجي يتحكم فيني في بلادي ؟
اذا انت ترضاها على نفسك وعلى اهلك ترا غيرك ما يرضاها
والمواطن غرقان بالديون وخير بلاده رايحه بره
اذا انا قاعد اقول عندهم خير هذا يعتبر حسد اما واحد ياكل ويشرب من خير بلادي
واهل بلادي منهم اللي مب ملاقي يصرف على نفسه هذا يعتبر غيره على البلاد وخيرها

s o s o
22-04-2010, 08:31 AM
بس هذا شيئ خيالي

من قال مافي ؟؟

في عرب وقطريين يستلمون هالرواتب

mohd89
22-04-2010, 08:31 AM
حتى لو في ..
بعد بتنزل موضوع

;)

ياليت لو في عالاقل اشوه شوي وانا اخوك :shy:

mohd89
22-04-2010, 08:33 AM
من قال مافي ؟؟

في عرب وقطريين يستلمون هالرواتب

زين في قطريين يستلمون هالرواتب وهذا حقهم

s o s o
22-04-2010, 08:33 AM
hercules

في فرق بين الحسد وبين التساؤل عن امر استفحل ومُستغرَب من استفحاله.

genesis
22-04-2010, 08:34 AM
في دراسة للرواتب للعام 2008 من قبل مجموعة إقتصادية , أظهرت الاحصائية أن رواتب المدراء التنفيذيين في قطر هي الاعلى عالمياً
http://go2.wordpress.com/?id=725X1342&site=mimizwords.wordpress.com&url=http%3A%2F%2Fmimizwords.files.wordpress.com%2F 2010%2F04%2Fcin890.gif&sref=http%3A%2F%2Fmimizwords.wordpress.com%2F2010% 2F04%2F19%2Fif-you-are-not-qatari-then-you-will-be-more-appreciated%2F

لو نظرنا للسوق المحلي, نجد أن الغالبية العظمى من الاجانب الغربين متمركزين في الشركات الخاصة ( وبالتحديد العالمية) وكذلك في قطاع الطاقة والصناعة . اما في القطاع الحكومي فيقتصر وجودهم في بعض الوظائف التي عادة ما تكون على شكل S contracts أي عقد عمل خاص.

للعلم, تسيير طلبات عقود العمل الخاصة من خلال إدارات الموارد البشرية في الدوائر الحكومية تتطلب توصيات وموافقة المدير

في نهاية الامر,في الانظمة الرأسمالية ما يهم هو الانتاجية. القدرة على تحمل ضغوطات العمل والتوفيق في التعامل مع أكثر من مهمة في آن واحد.

**كذلك القطريين من ذوي الانتاجية العالية يثنى عليهم برواتب مجزية, لجان ومهمات رسمية....والله يزيدهم

بومبا
22-04-2010, 08:44 AM
بسمه تعالى

صحيح الكل ياخذ رزقه بهالدنيا والحمدلله كلنا راضيين
بس الانسان مش معصوم يحس ويغار ويحسد والله يبعدنا عن الحسد
الموضوع فيه قهر شوي مثلا انا اشتغل في شركه من شركات oil & gas
انا قبلها لي 3 سنوات خبره وفيه وحده جديدهلها سنه وحده بس خبره تاخذ 6000 ريال زياده على راتبي
وانا واهي نفس المسمى الوظيفي ونفس الدرجه
وارجع اقول الحمدالله على كل حال والله يوسع رزقنا

CH Engineer
22-04-2010, 08:47 AM
ترا اذا 40 و 50 الف الامور طيبه

يمكن ذيله الموظفين العاديين..
المدراء الاجانب رواتبهم في بعض الموسسات توصل 350 الف شهريا
100الف 200 الف 300 الف 400 الف

ماريسا
22-04-2010, 08:57 AM
crazy

الوحداني
22-04-2010, 09:14 AM
حتى لو في ..
بعد بتنزل موضوع

;)

وازيدك من الشعر بيت حتى لو بعد مافي زلمات واجانب في الخليج
بيطلعون موضوع( رواتب المتجنسين مأساة بحق المواطن الاصلي )
لين يوصلون للاخ
( راتب اخوي ماساه لراتبي )
هههههههههههههههههههههههههههههههه

بويوسف
22-04-2010, 09:16 AM
55 الف وستين الف بس .. صج انكم فقارة ماتدرون بالمستور .

The End Qtr
22-04-2010, 09:21 AM
اقولكم توصل لفوق 100 الف في سباير للاجنبي

s o s o
22-04-2010, 09:24 AM
اقولكم توصل لفوق 100 الف في سباير للاجنبي

وفي مثلها للقطري

جميل الصبر
22-04-2010, 09:26 AM
هذي عقدة قديمة يسمونها عقدة (( الخواجة))
وماندري وش حللللللللل هالعقدة....:anger1:

mohd89
22-04-2010, 09:28 AM
وفي مثلها للقطري

مشالله عليج اختي s o s o قنوعه :nice:

امس كنتي اطالبين بأسقاط الديون ومساعدة الحكومه

الحين صرتي راضيه برواتب القطريين مشالله عليج

تغلبية
22-04-2010, 09:28 AM
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك

يالله صباح خير ..

ياجماعة الخير هذا الموضوع قتل نقاشاً وبحثاً وسواليفاً !!

وكثرة تناول والفزة من الارقام الفلكية بتأثر في نفوسنا وبيتولد في قلوبنا الحقد والحسد واحنا ماندري والعياذ بالله

دعوا الخلق للخالق والارزاق على الله ...

s o s o
22-04-2010, 09:34 AM
مشالله عليج اختي s o s o قنوعه :nice:

امس كنتي اطالبين بأسقاط الديون والظلم

الحين صرتي راضيه برواتب القطريين مشالله عليج

مالها خص القناعه في طرحي الديون موضوع والرواتب موضوع اخر

انتو قلتو في اجانب ياخذون
وانا قلت في قطريين بعد ياخذون

انا مش مع ان الاجنبي ياخذ المبالغ الجباره اللي نسمعها ولكن ضد ان ننكر ان في قطريين ياخذون هالمبالغ كذلك .

الاجدر هو ان يكون السؤال كالتالي :

لماذا يستلم بعض القطريين (الغير موظفين )رواتب ضخمه ؟

مستوى الدعم
22-04-2010, 09:36 AM
hercules

اخوي سويت الناس حساد لأنهم يطالبون بالعدل؟؟

عزيزي لو هالأجنبي الي يجيبونه بيطور البلاد وبيعلم القطري عشان ياخذ الخبرة منه .. قلنا معليه... لكنه يشتغل بمجهودات القطري ومقترحاته وفي النهاية يصفقون للأجنبي ويقولون فاهم... وعقب ما ينهب... نسمع انهم طردوا الأجنبي لأنه اما شهاداته مزورة أو انه بايق لين صادته تخمة.. وحتى ملاحقات قضائية ما فيه...

عزيزي احنا عتبنا على المسؤولين ابناء جلدتنا اللي لما يجي لهم القطري وعنده شهادات وخبرات موثقة يقول له سوري انت مؤهلاتك أعلى من الوظيفة الشاغرة... ولما يجي له واحد أشقر ولا من جماعة (يا خيي ...هيدا كتير نايس) يعينه باعلى الرواتب وهو عنده ثانوية بالدز...

اخوي هذا الكلام لتصحيح المسار لأنه الساكت عن الحق شيطان أخرس،، نبي نقول لمسؤولينا ترى تذمرنا من تكسيركم للقطري وتشريدكم له في بلاده، وهالمنتدى نعرف انه له مكانة وصوته مسموع ويوصل لمتخذي القرار الكبار جداً، يعني يا مسؤول حسابك عسير جدام الله، واذا درا بك الأمير بيتخذ فيك ما يلزم

نعم الأرزاق بيد الله عزوجل لا إله إلا هو، ومكتوبة منذ الأزل بس الله أمرنا بالسعي لتحصيل الرزق بعد الاتكال على رب العالمين، والمقارنة بين أوضاعنا وأوضاعهم ومن ثم محاولة تصحيح الاعوجاج هي أحد أبواب السعي

وما دام الله رزقني قدرة على تمييز الخطأ ووهبني قدرة على التعبير وفوق هذا كله عطاني منفذ مثل هذا المنتدى ممكن اوصل فيه رايي، فأنا اعتقد اني وغيري لازم نتكلم، لأن الله بيحاسبنا على تخاذلنا، وما تدري يمكن كلمة قلناها في منتدى تنصف واحد ما نعلم عنه وناخذ أجره

mohd89
22-04-2010, 09:43 AM

انا مش مع ان الاجنبي ياخذ المبالغ الجباره اللي نسمعها ولكن ضد ان ننكر ان في قطريين ياخذون هالمبالغ كذلك .

احنا لا ننكر انه في قطريين ياخذون هالمبالغ اختي

ولكنها ع الاقل حقهم

ولكن شالفرق بين الاجنبي (الهندي) اللي عنده خبره والاجنبي (البريطاني) اللي عنده خبره ؟
قد لا يوجد فرق في العطاء والانتاجيه
ولكن فرق في اخر الشهر في الراتب !!

بالنسبه لسؤالج
اذا كانوا هم من يعطونا رواتبنا هل بأمكانا منعهم من اخذ الرواتب الضخمه ؟؟

mohd89
22-04-2010, 09:45 AM
اخوي سويت الناس حساد لأنهم يطالبون بالعدل؟؟

عزيزي لو هالأجنبي الي يجيبونه بيطور البلاد وبيعلم القطري عشان ياخذ الخبرة منه .. قلنا معليه... لكنه يشتغل بمجهودات القطري ومقترحاته وفي النهاية يصفقون للأجنبي ويقولون فاهم... وعقب ما ينهب... نسمع انهم طردوا الأجنبي لأنه اما شهاداته مزورة أو انه بايق لين صادته تخمة.. وحتى ملاحقات قضائية ما فيه...

عزيزي احنا عتبنا على المسؤولين ابناء جلدتنا اللي لما يجي لهم القطري وعنده شهادات وخبرات موثقة يقول له سوري انت مؤهلاتك أعلى من الوظيفة الشاغرة... ولما يجي له واحد أشقر ولا من جماعة (يا خيي ...هيدا كتير نايس) يعينه باعلى الرواتب وهو عنده ثانوية بالدز...

اخوي هذا الكلام لتصحيح المسار لأنه الساكت عن الحق شيطان أخرس،، نبي نقول لمسؤولينا ترى تذمرنا من تكسيركم للقطري وتشريدكم له في بلاده، وهالمنتدى نعرف انه له مكانة وصوته مسموع ويوصل لمتخذي القرار الكبار جداً، يعني يا مسؤول حسابك عسير جدام الله، واذا درا بك الأمير بيتخذ فيك ما يلزم

نعم الأرزاق بيد الله عزوجل لا إله إلا هو، ومكتوبة منذ الأزل بس الله أمرنا بالسعي لتحصيل الرزق بعد الاتكال على رب العالمين، والمقارنة بين أوضاعنا وأوضاعهم ومن ثم محاولة تصحيح الاعوجاج هي أحد أبواب السعي

وما دام الله رزقني قدرة على تمييز الخطأ ووهبني قدرة على التعبير وفوق هذا كله عطاني منفذ مثل هذا المنتدى ممكن اوصل فيه رايي، فأنا اعتقد اني وغيري لازم نتكلم، لأن الله بيحاسبنا على تخاذلنا، وما تدري يمكن كلمة قلناها في منتدى تنصف واحد ما نعلم عنه وناخذ أجره

صدقت اخوي :)

الوحداني
22-04-2010, 09:49 AM

ولا تنسى الجل الي حاطه على شعره بالفيت خبير
هههههههههههههههههههههه

على العموم انا اقصد من كلامي ان التفكير بهالاشياء يمرض ويتعب النفس والواحد يرضى بالي كاتبه له رب العالمين
الله كريم
والله يديم علينا نعمة الصحه والامن والايمان

شيزكيك
22-04-2010, 10:05 AM
:omg::eek5::weeping::secret::(:rolleyes2:

انزين انا بعد خبرة في مجالي ومتفوقه والحمدلله بس ماعندي تامين صحي ولا سياره

ولا فيلا من الشغل

s o s o
22-04-2010, 10:16 AM
احنا لا ننكر انه في قطريين ياخذون هالمبالغ اختي

ولكنها ع الاقل حقهم

ولكن شالفرق بين الاجنبي (الهندي) اللي عنده خبره والاجنبي (البريطاني) اللي عنده خبره ؟
قد لا يوجد فرق في العطاء والانتاجيه
ولكن فرق في اخر الشهر في الراتب !!

بالنسبه لسؤالج
اذا كانوا هم من يعطونا رواتبنا هل بأمكانا منعهم من اخذ الرواتب الضخمه ؟؟

اسمحلي اخوي كلامك مردود عليه ..في هنود رواتبهم تفوق البريطاني بمراحل وفي قطريين رواتبهم تفوق هالاثنين والعامل المشترك بينهم ثلاثتهم الخبره

وبالنسبه لسؤالك :
اقولك الحياة نظريات
نظريه يفهمها الجميع
ونظريه لايفهمها الامن تأمل فيها
ونظريه لايفهمها الامن شذ عن قاعدتها
والتغريد خارج السرب هاليومين غير محمود العواقب
وتبقى قطر رمز للعداله

مستوى الدعم
22-04-2010, 11:14 AM
ولا تنسى الجل الي حاطه على شعره بالفيت خبير
هههههههههههههههههههههه

على العموم انا اقصد من كلامي ان التفكير بهالاشياء يمرض ويتعب النفس والواحد يرضى بالي كاتبه له رب العالمين
الله كريم
والله يديم علينا نعمة الصحه والامن والايمان

اخوي فعلا التفكير الزايد في هالامور يمرض وعشان جذي انا احاول اتصرف بايجابية

أذا لقيت منبر اوصل منه رسالتي ما اقصر

لكن ما اسهر الليل وانا افكر ليش فلان أو فلانة عندهم وانا لا

لا... عايشة حياتي وانا اذكر الله واحمده على نعمته ومؤمنة بانه عطاني رزقي

علماً بأني ولله الحمد مؤهلة في مكاني وشايفة الفرق بيني وبين غيري لكن اوصل ملاحظاتي على الموضوع بطريقة حضارية وما اخلى السالفة تأثر على أدائي، وفي النهاية والبداية انا عارفة اني ما اخذ اكثر من نصيبي، بس ربي بيحاسبني على التقصير في السعي سواءً لي أو لغيري

ام السعف
22-04-2010, 11:20 AM

خلينا يا سوسو في الموظفين ،، واتركي عنا المقصودين

بشكل عام الأجنبي فارض سيطرته في الجانب هذا،،،
رواتبه عاليه التأمين الصحي يحيط به في كل مكان فمب كفاية عليه
المراكز و المستشفيات الخاصة يزاحم المواطن في المراكز الحكومية ،،
الدعم التعليمي ( لو اتجوفين بس اشلون عيالهم ينعمون بتعليم راقي من جيب
الخزينة وعن طريق وظائف اولياء أمورهم بتصيحين الداد على الطالب القطري ):(

اللي حده في الغالب مدارس مستقلة و مدرسين أ] كلام ومنهج مثل الزفت :(

وين انروح مع الأجنبي بعد ؟

بكل بساطة استعمار من غير جيوش هذا واقع الأجنبي في دول الخليج :(

ام السعف
22-04-2010, 11:24 AM
في دراسة للرواتب للعام 2008 من قبل مجموعة إقتصادية , أظهرت الاحصائية أن رواتب المدراء التنفيذيين في قطر هي الاعلى عالمياً
http://go2.wordpress.com/?id=725X1342&site=mimizwords.wordpress.com&url=http%3A%2F%2Fmimizwords.files.wordpress.com%2F 2010%2F04%2Fcin890.gif&sref=http%3A%2F%2Fmimizwords.wordpress.com%2F2010% 2F04%2F19%2Fif-you-are-not-qatari-then-you-will-be-more-appreciated%2F

لو نظرنا للسوق المحلي, نجد أن الغالبية العظمى من الاجانب الغربين متمركزين في الشركات الخاصة ( وبالتحديد العالمية) وكذلك في قطاع الطاقة والصناعة . اما في القطاع الحكومي فيقتصر وجودهم في بعض الوظائف التي عادة ما تكون على شكل S contracts أي عقد عمل خاص.

للعلم, تسيير طلبات عقود العمل الخاصة من خلال إدارات الموارد البشرية في الدوائر الحكومية تتطلب توصيات وموافقة المدير

في نهاية الامر,في الانظمة الرأسمالية ما يهم هو الانتاجية. القدرة على تحمل ضغوطات العمل والتوفيق في التعامل مع أكثر من مهمة في آن واحد.

**كذلك القطريين من ذوي الانتاجية العالية يثنى عليهم برواتب مجزية, لجان ومهمات رسمية....والله يزيدهم

مستر genesis
كم مدير تنفيذي في قطر ؟

يعني لو قلنا مثلا انهم 100 ( اعتبرها مبالغة ) في المقابل كم عدد المدراء
التنفيذيين الأجانب في قطر ؟:(

طيب نقول ان المدراء القطريين أكثر شوف كم موظف اجنبي يلهط
من خلف وظيفته لأنه اجنبي بينما القطري بنفس الإمكانيات وبل أعلى
لا يحصل على مثل هالمميزات :(

وياليت لو حبينا نتكلم عن الأجانب في قطر ما انركز على الدوائر الحكومية البحتة
وخلنا نلتفت للجهات اللي تشفط من خزينة الدولة من غير حساب وفي الأخير غالبية موظفيه
أجانب :(

s o s o
22-04-2010, 11:51 AM
خلينا يا سوسو في الموظفين ،، واتركي عنا المقصودين

بشكل عام الأجنبي فارض سيطرته في الجانب هذا،،،
رواتبه عاليه التأمين الصحي يحيط به في كل مكان فمب كفاية عليه
المراكز و المستشفيات الخاصة يزاحم المواطن في المراكز الحكومية ،،
الدعم التعليمي ( لو اتجوفين بس اشلون عيالهم ينعمون بتعليم راقي من جيب
الخزينة وعن طريق وظائف اولياء أمورهم بتصيحين الداد على الطالب القطري ):(

اللي حده في الغالب مدارس مستقلة و مدرسين أ] كلام ومنهج مثل الزفت :(

وين انروح مع الأجنبي بعد ؟

بكل بساطة استعمار من غير جيوش هذا واقع الأجنبي في دول الخليج :(

مااعتقد هالاستعمار ان صح تسمية الوضع الاني به حصل بين يوم وليله ..!!
الامور كلها معقوده في خيط واحد لازم نعرف بداية هذاالخيط علشان نتعلق في نهايته.

ام السعف
22-04-2010, 12:04 PM
مااعتقد هالاستعمار ان صح تسمية الوضع الاني به حصل بين يوم وليله ..!!
الامور كلها معقوده في خيط واحد لازم نعرف بداية هذاالخيط علشان نتعلق في نهايته.

لا طبعا يا سوسو هالإستعمار الأبيض او خلينا نقول الشفاف ان صح التعبير
مب نتيجة يوم و ليلة ،، هو مخطط له بشكل حلو و مدروس ،،

راحت أيام تحريك الجيوش لإستعمار بلاد معينة
راحت أيام الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس فتحرك جيوشها
غرب وشرق بهدف السيطرة و استعمار ذيك الدول ،،
راح زمن نابليون و هتلر و موسليني و الحروب العالمية المتحالفة ،،

و اليوم الاستراتيجيات و الخطط تغيرت ،، لأن هناك تكاتفات و احلاف
من الصعب الدخول في استعمار حربي من جهة وحدة ،، و في الوقت نفسه
من الصعب اشراك الكثيريين للإستيلاء على الكعكة عن طريق اشراكها
في حروب في حلف واحد ،،

السيطرة عن طريق الاستعمار الشفاف يا سوسو هو الواضح
اليوم في دول الخليج ،، خيرات البلاد تذهب على أمور غريبة و عجيبة
الأجيال أساسها العلمي ضعيف
تمسكها في الدين أصعف
اهتمامتها منصبة على امور تافهة

عقدة الأجنبي الأفضل ما زالت راسخة و لكن بشكل فظيع
لا يقبله منطق في ظل حصول الكثيريين من الخلييجين على شهادات و خبرات
تفوق خبرة وشهادات بعض الأجانب المستوردين من الخارج ،،

كل هذا صار في يوم وليلة ؟
أبدا،، هناك عوامل خارجية و داخلية و تقاصع من المجتمع في تأدية واجبه
ترك الأمر هذا يصبح واقع مقبول على الرغم من عدم قبوله نهائيا
شفتي المفارقة هذه ؟

genesis
22-04-2010, 12:17 PM
مستر genesis
كم مدير تنفيذي في قطر ؟

يعني لو قلنا مثلا انهم 100 ( اعتبرها مبالغة ) في المقابل كم عدد المدراء
التنفيذيين الأجانب في قطر ؟:(

طيب نقول ان المدراء القطريين أكثر شوف كم موظف اجنبي يلهط
من خلف وظيفته لأنه اجنبي بينما القطري بنفس الإمكانيات وبل أعلى
لا يحصل على مثل هالمميزات :(

وياليت لو حبينا نتكلم عن الأجانب في قطر ما انركز على الدوائر الحكومية البحتة
وخلنا نلتفت للجهات اللي تشفط من خزينة الدولة من غير حساب وفي الأخير غالبية موظفيه
أجانب :(

إختي الفاضلة ,
مسمى مدير تنفيذي عام باللغة العربية وقد يعني Senior manager, group manager, managing director, CEO
معظم هذة المسميات في القطاع الشبه حكومي سواء في قطاع الطاقة والصناعة , مؤسسة قطر أو الديار القطرية معطاه لقطريين.

طبعا نستثني شبكة الجزيرة وقطاع الاموال بشكل عام

في نهاية الامر, الانتاجية هي ال DE FACTO في تحديد الرواتب

المدراء سواء كانوا قطريين أم لا مطالبين بعرض خطط عمل ذات إنتاجية عالية وهذا يتحقق من خلال موارد بشرية متفانية في العمل لساعات طويلة ( طبعا الساعات الطويلة مب لين صلاة الظهر بل ل8 ساعات متواصلة قابلة للزيادة في حالة الاجتماعات:))
هل تعلمين كم تاخذ إجتماعات المفاوضة وتقييم العروض في المشاريع؟ قد تمتد ل 6 ساعات في بضع الاحيان
من هنا جاءت عقود العمل الخاصة...

هذا لا يعني , أن لا يوجد قطريين بهذة المواصفات. بل هناك الكثير سواء من الرجال أو النساء
ولكن سرعان ما يتم ترقيتهم لتبوء وظائف قيادية وبالتالي تصبح أماكنهم شاغرة

بالنسبة للرواتب الخيالية في بعض الجهات, الحل معروف الا وهو تطبيق تدقيق الايرادات الداخلية على تلك الرواتب من خلال التدقيق الداخلي أو ديوان المحاسبة

**لكن تذكري, إن جاءت ستأتي على الكل سواء قطري أم أجنبي ( وسيعاد سيناريو مأساة خفض الرواتب في المؤسسات الحكومية مع تطبيق قانون الموارد البشرية)

لا ننسى أن حتى العام الماضي موظفي كهرماء, أشغال والتخطيط العمراني يحصلون كذلك على بدلات سكن عالية, تأمين صحي وبدل تعليم لأبناءهم وبسبب "حنة" موظفي الوزارات حرموا من ذلك كله حتى يتساووا معهم

s o s o
22-04-2010, 12:20 PM
إختي الفاضلة ,
مسمى مدير تنفيذي عام باللغة العربية وقد يعني senior manager, group manager, managing director, ceo
معظم هذة المسميات في القطاع الشبه حكومي سواء في قطاع الطاقة والصناعة , مؤسسة قطر أو الديار القطرية معطاه لقطريين.

في نهاية الامر, الانتاجية هي ال de facto في تحديد الرواتب

المدراء سواء كانوا قطريين أم لا مطالبين بعرض خطط عمل ذات إنتاجية عالية وهذا يتحقق من خلال موارد بشرية متفانية في العمل لساعات طويلة ( طبعا الساعات الطويلة مب لين صلاة الظهر بل ل8 ساعات متواصلة قابلة للزيادة في حالة الاجتماعات:))
هل تعلمين كم تاخذ إجتماعات المفاوضة وتقييم العروض في المشاريع؟ قد تمتد ل 6 ساعات في بضع الاحيان

هذا لا يعني , أن لا يوجد قطريين بهذة المواصفات. بل هناك الكثير سواء من الرجال أو النساء

بالنسبة للرواتب الخيالية في بعض الجهات, الحل معروف الا وهو تطبيق تدقيق الايرادات الداخلية على تلك الرواتب من خلال التدقيق الداخلي أو ديوان المحاسبة

**لكن تذكري, إن جاءت ستأتي على الكل سواء قطري أم أجنبي ( وسيعاد سيناريو مأساة خفض الرواتب في المؤسسات الحكومية مع تطبيق قانون الموارد البشرية)

لا ننسى أن حتى العام الماضي موظفي كهرماء, أشغال والتخطيط العمراني يحصلون كذلك على بدلات سكن عالية, تأمين صحي وبدل تعليم لأبناءهم وبسبب "حنة" موظفي الوزارات حرموا من ذلك كله حتى يتساوون معهم

هذا

هل ترى ان المساواة بين رواتب الموظفين التي ارادوها من قانون الموارد البشريه تحققت ؟

سهم المراقيب
22-04-2010, 12:35 PM
الله يعز النعمة ,, الحين 180 الف دولار في السنة يعتبر راتب خيالي ؟؟

genesis
22-04-2010, 12:42 PM
هل ترى ان المساواة بين رواتب الموظفين التي ارادوها من قانون الموارد البشريه تحققت ؟

بالطبع لا...نحن نظام رأسمالي بحت

الرواتب تعطى بحجم الانتاجية...والمهارات المطلوبة في سوق العمل

والمؤسسات تلك مرتبطة بتنفيذ والاشراف على جميع مشاريع البنية التحتية بالدولة. مما يتطلب إنتاجية عالية وبذل جهد أكثر من تلك في الدوائر الحكومية الآخرى

مع تناقص الموارد البشرية وتقاعص الموجودين...بالطبع الانتاجية ستقل

لو نظرنا لقانون الموارد البشرية, هناك الكثير من البنود المجزية للموظف مثل

مادة(72)
يجوز بقرار من مجلس الوزراء ، صرف مكافأة لموظفي الوحدات الإدارية
ذات الأداء المتميز ، ويعتد في ذلك بأداء الوحدة الإدارية وتقارير تقييم أداء موظفيها خلال السنة ، على أن تقتصر المكافأة على الموظفين الحاصلين على تقييم أداء بمستوى ممتاز وجيد جداً .
مادة(73)
يجوز للرئيس منح مكافأة تشجيعية للموظف الذي يقدم خدمات متميزة أو أعمالاً
أو بحوثاً أو اقتراحات تساعد على تحسين طرق العمل أو رفع كفاءة الأداء أو توفير في النفقات ، على ألا تزيد على الراتب الشهري الإجمالي للموظف ، ولا تمنح هذه المكافأة لأكثر من مرتين في السنة الواحدة .

مادة(74)
للجهة الحكومية أن تمنح مكافآت عينية للموظفين المتميزين أو الإدارات المتميزة .

لكان هذا إذا ما اخذت بعين الاعتبار وتم تطبيقها على من يستحقها...

ام السعف
22-04-2010, 01:05 PM
الله يعز النعمة ,, الحين 180 الف دولار في السنة يعتبر راتب خيالي ؟؟

ممكن لو سمحت اتفكك السؤال و اتفسره بشكل أكبر
لأني مستصعبته :shy:

ام السعف
22-04-2010, 01:09 PM
إختي الفاضلة ,
مسمى مدير تنفيذي عام باللغة العربية وقد يعني Senior manager, group manager, managing director, CEO

في نهاية الامر, الانتاجية هي ال DE FACTO في تحديد الرواتب

لا ننسى أن حتى العام الماضي موظفي كهرماء, أشغال والتخطيط العمراني يحصلون كذلك على بدلات سكن عالية, تأمين صحي وبدل تعليم لأبناءهم وبسبب "حنة" موظفي الوزارات حرموا من ذلك كله حتى يتساووا معهم

اخوي genesis

جهات كثيرة محسوبة على الدولة ومن خزينة الدولة تتعامل بهواها في توزيع
الراتب ،، والفئة الأكبر استفادة فيها هم الأجانب ،،
هذا أمر مفروغ منه سواءحتى ان كان القطري مدير تنفيذي على جميع هذه الجهات ،،
فالأجنبي يحتل قائمة الأكثر استفادة من خزينة الدولة بسبب راتبه العالي
و المميزات المقدمة له ،، هذا أمر معروف في غالبية دول الخليج
وتشاركنا دولة الإمارات العربية فيها بشكل فاضح ،،

فايش اللي يمنع ان يمنح قطري بنفس الخبرات و المواصفات هذا الراتب ؟

اعتقد اليوم الذي يصبح فيه القطري الأكثر حضورا في مثل هالأماكن
راح تقل المميزات هذي وتوجه لأماكن ثانية لأن الأماكن الثانية هي نتتج أكثر
وتستحمل ساعات عمل أكثر ولا ما تشتغل لين صلاة الظهر و تطلع :(

سهم المراقيب
22-04-2010, 03:04 PM
ممكن لو سمحت اتفكك السؤال و اتفسره بشكل أكبر
لأني مستصعبته :shy:

خذي الرقم واضربيه في 3.65 بيطلع لكم رقم ,,
قسمي هالرقم على 12 ,, بيطلع لش رقم آخر واللي هو الراتب في الشهر ,,
اذا فهمتي خير وبركه ,,
واذا ما فهمتي انتظري موسم التسجيل في رياض الأطفال وادرسي :shy: ,,

الأصيلة
22-04-2010, 03:11 PM
صلوا على النبي
حق القهر من الصبح
هاي الحال ما تغير شي
واحنا حرقة قلوب وخلاص

والله انك صادق..
يعني العلم بهذا الأمر لايغير شيء
سيبقى الحال على ماهو عليه...
وسيماطل الاجنبي حتى يزيد راتبه اكثر وأكثر..
واحنا ايش نستفيد من ها الأخبار غير القهر وعوار الراس والحسرة
وارتفاع ضغط الدم...

ام السعف
22-04-2010, 04:50 PM
خذي الرقم واضربيه في 3.65 بيطلع لكم رقم ,,
قسمي هالرقم على 12 ,, بيطلع لش رقم آخر واللي هو الراتب في الشهر ,,
اذا فهمتي خير وبركه ,,
واذا ما فهمتي انتظري موسم التسجيل في رياض الأطفال وادرسي :shy: ,,

للأسف عمري ما يسمح لي في التسجيل في رياض الأطفال
و اشكرك على تكلفك في شرح المستعصي حسب وجهة نظرك ،،

إلا انني اللي كان مستعصي علي هي وجهة نظرك في كتابة
السطور المذكور مب الأرقام :(

الوعب
22-04-2010, 06:38 PM
من نظرتي الشخصيه ان هالمعاشات التي تم عرضها قليله بالنسبه للاكثريه منهم

N7eEeS
22-04-2010, 11:48 PM
الرواتب تختلف من قطاع لقطاع وأفضل قطاع في قطر هو القطاع المصرفي
يعني عادي تشوفون رواتب تزيد عن 100 الف ريال شهريا طبعا غير المكافاءات السنويه والبدلات الاخرى.
وفي قطريين اعرفهم يحصلون اعلى من هذا المبلغ بس الشغل متعب :)
اما 50 الف وحولها فلا تعدون ومع ذلك الفئة الكثيره هم من الاجانب طبعا خبرات مصرفيه بس اعتقد على المدى الطويل الوضع بيتغير :)
والله يزرقنا واياكم الجنه.

MoneyMaker
23-04-2010, 02:15 AM
50 الف ريال شي عادي جدا خاصه في قطاع البترول والغاز
في شغلي ناس تاخذ 70 و 80 و 200 الف ريال في الشهر خصوصا مهندسي المشاريع

اللي صاير ان منطقة الخليج فيها نمو غير طبيعي بحجم المشاريع فكل دوله او شركة تحاول تستقطب الكفاءات المطلوبه بأي راتب ممكن.
على فكره هالمعاشات مب الشرط الحكومات الخليجيه اهي اللي تدفعها.معظمها شركات مستثمره اهي اللي تغري موظفينها عشان يأتوا الى الخليج للعمل لفترات معينه.

مادري ليش حاسدينهم دام هذي من فلوسهم.
مفروض نشكرهم على استثماراتهم عندنا وخلق فرص عمل لنا.

q6ryah
23-04-2010, 02:39 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

ماريسا
23-04-2010, 09:12 AM
الله كريم

المغروره
23-04-2010, 10:56 PM
صلوا على النبي
حق القهر من الصبح
هاي الحال ما تغير شي
واحنا حرقة قلوب وخلاص
[quote]ايييييييييييييييييييييييييييييييييه والي يقولك منقهر من زماااااااااااااااااااااان شكلي بهاااااااااااااااجر[ بروح اقدم على فيزاااااااااا/quote]

سارا.
24-04-2010, 12:28 AM
ايش الجديد هذا نعرفة من زمان اللة يفرج على العرب في ديرتهم
من فترة شف كركتير حطين من كل بلاد شخصية وحاطين عندها اذا تبغي تشتغل عندنا تلبس مثلنا وتتكلم لغتنا
وحطين عربي عندة اجنبي وكاتبين اذا تبغي تشتغل عندنا اتكلم لغة بلادك ولبس ملابس ابلادك وحن الي لازم نتعلم لغة ابلادك

MoneyMaker
24-04-2010, 03:36 PM
للمهتمين عن التوظيف وحركة الرواتب في الخليج الرجاء زيارة الرابط

http://www.gulftalent.com/home/Gulf-jobs-and-pay-rises-hit-by-downturn-Arabic-Article-42.html

على فكره في هالموقع بتلاقون حول 500 وظيفه مطلوبه من شركات وهيئات قطريه

فلتة زمانها
24-04-2010, 09:13 PM
انتو بس شاطرين فالحسد هاي سياسة الدوله وهم ادرا فيها وبو مشعل مو مقصر معانا
لا تنسون هايلان اجانب لا تقارنونهم فينا عقولهم وتفكيرهم وثقافتهم احسن منا بوايد يكفي انه احنا معتمدين عليهم في كل شي

الصريحه
25-04-2010, 10:36 AM
اللله المستعان ياويلهم لازلزلت الارض زلزالها صدق الله العظيم

قطر501
25-04-2010, 10:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

Mishari
25-04-2010, 10:47 AM
الى الامام يا دول مجلس التعاون

حنان الدنيا
25-04-2010, 11:54 AM
عادي اتوقع اي شئ وتعبت من كثر مااقرا ونسمع

الله كريم

العضو الماسي
25-04-2010, 04:09 PM
عادي ادخلو الجزيره , الي هي المفروض تسمي . قناه الجزيره العربيه . وليست قناه الجزيره القطريه . وشوفو رواتب القرعان الي هناك كم . ولا تعليق .

ابو مشعل
25-04-2010, 04:33 PM
عادي ادخلو الجزيره , الي هي المفروض تسمي . قناه الجزيره العربيه . وليست قناه الجزيره القطريه . وشوفو رواتب القرعان الي هناك كم . ولا تعليق .

القرعان = الخبرات
بالتالــي . .
الصلعان = الكفاءات

اذا هذا قصدك
ابصملك على العشرة

:victory:

monatee
25-04-2010, 04:40 PM
الله كريم

خير بلادنا مو لنا

الشحروره
27-04-2010, 09:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

بنت ابوها 19
27-04-2010, 09:16 AM
بالعكس لازم نفتخر
هم ماكلو ولا شربو ولا ركبو ولا عاشو اله من خيرنا

صج الموضوع يقهر بس خلاص لازم نرضى بالواقع

genesis
27-04-2010, 06:41 PM
من مدونة مذكرات فتاة قطرية (http://mimizwords.wordpress.com/2010/04/27/evidence-for-expats-being-overpaid-in-qatar-by-canadian-government/) "الحكومة الكندية تصرح أن رواتب بعض رعاياها في دولة قطر مبالغ فيها!"

ورد في جريدة الكرونكلس التعليمية اليوم (الرابط (http://chronicle.com/blogPost/canadian-college-president/23490/)) أن رئيسة كلية الشمال الاطلنطي بالدوحة جين مديل قامت بتقديم إستقالتها أمس الاثنين بعد وقت قصير من تقرير للحكومة الكندية يشير أن ما لا يقل عن رواتب ثلث الموظفين في حرم الكلية بقطر كانت زائدة بمبلغ 5 مليون دولار!!!