المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديار القطرية تقدم التصور الأول لمشروع ثكنات تشيلسي إلى المقيمين



ROSE
22-04-2010, 07:35 AM
الديار القطرية تقدم التصور الأول لمشروع ثكنات تشيلسي إلى المقيمين
الشوارع والساحات المميزة والحدائق العامة سترسم الملامح الرئيسية للمشروع



الدوحة -الراية : قامت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المالك الوحيد والمطور الرئيسي لمشروع ثكنات تشيلسي، يوم الثلاثاء الماضي بتقديم المخطط العام الأولي إلى المجتمع المحلي والمقيمين، كجزء من التشاور المفتوح والبناّء مع المعنيين مباشرة بهذا المشروع.
وكان أفراد من المجتمع المحلي والمقيمين، أول من اطلع على هذه التصاميم الجديدة التي جرى عرضها خلال اجتماعات محلية عقدت لهذا الخصيص، حيث يبين المخطط العام المقترح البيئة العامة للمشروع التطويري، بما في ذلك عناصر الموقع المتعدد الاستخدامات وذلك قبل إجراء أعمال التصميم الهندسي المفصل للمباني.
وقد عمل كل من ديكسون جونز سكوير وشركاه وكيم ويلكي وشركاه جنباً إلى جنب، منذ تعيينهما في نهاية عام 2009، في إعداد المخطط العام الجديد. وقد تم في هذا الإطار إدراج جميع المحاور والأفكار التي برزت خلال التشاورات في أعمال التصميم الجديدة، والتي تشمل مجموعة متنوعة من المقترحات الخاصة بالمساحات العامة والمباني، التي من شأنها أن تخلق جزءاً مميزاً ومعلماً فريداً في لندن.
هذا وسترسم الشوارع الكبيرة والساحات والحدائق العامة الملامح الرئيسية للحي الجديد المقترح في موقع المشروع الممتد على مساحة 12.8 فدان. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعالم والحدائق الجديدة ستكون الأولى من نوعها في وسط لندن منذ أكثر من قرن. كما ستتمتع بعض هذه المناطق بحدائق خضراء مثمرة، فضلاً عن توفير إمكانية عرض أشكال مختلفة من تصاميم الحدائق وأنواع النباتات.
يغلب الطابع السكني على المخطط العام، حيث يشمل على هذا الصعيد مزيجاً متألقاً من المنازل والمباني السكنية، إضافة إلى المتاجر المحلية والمرافق المساندة، كما سيتضمن أيضاً فندق بوتيك، ومنشأة رياضية ومركزا طبيا، إضافة إلى أماكن مخصصة للفنون العامة. لن يكون مشروع ثكنات تشيلسي مشروعاً تطويرياً محاطاً ببوابات، بل سيرتبط مع المجتمع المحيط به بشكل مباشر من خلال إتاحة الفرصة للمشاة ومستخدمي السيارات بسهولة الوصول اليه.
وتتضمن المقترحات الحالية موقع الكنيسة القديمة، التي سيتم الحفاظ عليها لإضفاء أجواء عائلية للحي، وهي خاضعة للمشاورات العامة بغية تحديد أفضل الاستخدامات لها. وكجزء من عملية التشاور الجارية، تم طلب وجهات نظر المجتمع المحلي بشأن الاستخدامات المحتملة لهذه لكنيسة والمناطق المحيطة بها.
هذا ومن المتوقع أن يتم تطوير الموقع على مراحل، حيث يقوم حالياً مجموعة من المهندسين المعماريين بإعداد تصاميم بناء مفصلة، دون أن يعين أي أحد منهم إلى الآن. ومن المتوقع أن يتم تقديم المخطط الرئيسي المعدل لمجلس مدينة وستمنستر في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بعد إجراء مزيد من التشاور مع الجمهور في الأشهر المقبلة، على أن يتم بعد ذلك تحضير تخطيط مفصل للمرحلة الأولى.
وقال متحدث باسم شركة الديار القطرية :تمتلك الديار القطرية التزاماً طويل الأجل لهذا الاستثمار الكبير الذي يهدف إلى إنشاء حي جديد مستدام في لندن ومساحات عامة تجذب الناس للعيش فيها. وقد تم إنجاز عمل هائل فيما يتعلق بالتصور الأول للمشروع، والذي سوف يقود إلى تطوير عصري تفتخر به مدينة لندن. كما سيعكس هذا المشروع في تصميمه التقاليد والثقافة والتنوع التاريخي للمناطق المحيطة المتداخلة مع العاصمة لندن. وقد تمت في هذا السياق عمليات تشاور واسعة النطاق ارتكزت على تطوير المفهوم الذي نعتقد بأنه سيرسم منظراً طبيعياً وخلاباً للندن يعكس طابعها، واستدامتها وقدرتها على التكيف مع مرور الزمن. لقد شارك الآلاف من السكان المحليين في عملية التشاور الكبيرة التي نفذت على مدى الشهور السبعة الماضية، وقد شمل ذلك عقد اجتماعات منتظمة مع الجماعات التي شكلت خصيصاً لهذا السبب، والتي تمثل مصالح أكثر من 6,000 شخص من السكان المحليين، والشركات المحلية والمدارس وغيرها... إن هذه الشراكة لا تقدر بثمن، ونحن ممتنون جداً لكل من شارك وسيستمر في المشاركة بتحويل هذه الرؤية إلى واقع".
واضاف "سوف نعقد الآن المزيد من المشاورات مع الجمهور، لأنه من الضروري أن نطور مشروعاً يعكس طابع المجتمع المحلي وبما يتلاقى مع تطلعاتنا ورؤيتنا لهذا للموقع."
وقال المخططون الرئيسيون للمشروع ، جونز ديكسون، سكوير وشركاه وكيم ويلكي وشركاه : "لقد قمنا بتصميم مخطط رئيسي يهدف إلى تحقيق الأفضل من هذا الموقع التاريخي والهام، وضمان تداخله مع المحيط الموجود فيه. لقد استمعنا إلى وجهات نظر السكان المحليين وقمنا بعكسها على الاقتراح الذي سوف يخلق معلماً فريداً من المنازل والساحات والشوارع والحدائق التي نشعر بأنها ستكون جزءا مميزاً من لندن ".