المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي رايكم هل يجوز للجمعيات الخيرية التبرع للحكومات .

النائب
22-04-2010, 10:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله .

اليوم وأنا اتصفح الجرايد اليومية قرأت موضوع في جريدة الشرق صفحة 17 تحت عنوان ( دعم قطري غير مسبوق للاشقاء في جزر القمر )
في البداية فرحت كثيرا لهذه الدعم لدولة عربية مسلمة ولكن تتذكرون معي بأن دولتنا الحبيبة كان قد أقامت مؤتمر عربي إسلامي قبل شهر تدعوا الدول ليقدموا منح ماليه وبناء مشاريع في جزر القمر دعما لهذه الدولة .وقد نتج عن ذلك تشكيل وفد يسمى وفد اللجنة القطرية العربية . ولكن اللي ودي آخذ رايكم فيه هل يجوز لجمعياتنا الخيرية متمثله بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله ( راف ) .
مؤسسة عيد الخيرية .
مؤسسة جاسم بن جبر الخيرية .
جمعية قطر الخيرية .أن تشارك الحكومات في تبرعها لحكومات أخرى . مثال ذلك تبرع مؤسسة ثاني بن عبدالله ب 15 مليون دولار .
وتبرع قطر الخيرية أيضا ب 15 مليون دولار وباقي الجمعيات المذكورة تبرعو بحدود هذه المبالغ على شكل بناء مستشفيات وأبار ماء ومدارس إلخ .... !
وأنتوا عارفين إن هذه الأموال من خير تبرعات أهل قطر مواطنين ومقيمين . ويتمنون أن تصرف على الفقراء والمساكين ولا تكون هبات لحكومات لانعلم توجهها ولا إنتمائها ولا قدر حاجتها , وإذا كانت الحكومة ترغب بالتبرع فجزاها الله خير ولكن أعتقد ومن وجهة نظري المتواضعه أن الجمعيات الخيرية ليس لها الحق في صرف تبرعاتنا لأي حكومة فقيره أو غنية وبناء عليه إبي رايكم !

شبح الصمت
22-04-2010, 11:03 AM
ياخوك اسمـح لي بس أنت مهب أدرى بتوجهات الدولة

وان تبرعوا لهذه الدولة فهي محتـاجه

وإذا في ناس رافضـه التبرع للدول الي برى

في ناس تبي اطلع فلوسها وتزكي وتبرع وطهر

وإذا في شيء في خاطر احد فديت خشـمك يسأل المتبرع لا يلوم الجمعيات والحكومة

ودي أكون
22-04-2010, 11:08 AM
الناس اللي برع احوج بتبرعاتنا اخوي ..

وهم ادرى .. لانهم يشوفون اوضاعم شوف العين ..

بو خليفه 123
22-04-2010, 11:10 AM
أخي العزيز الدوله تملك نظره ثلاثية الابعاد لا أنا ولا انت نملكها .

التوجهات السياسيه غير التوجهات الشخصيه .

عط الخبز لـ خبازه و عيّن من الله خير فديت خشمك :nice:

شبح الصمت
22-04-2010, 11:16 AM
اخوي لا تزعل مني ومن أخواني وخواتـي

وحنا ما نبـي ننقد عليـك وندري أنك تحب الخير لأهلنا وما ودك الأموال تطلع برى وتكون ( خيرنا لنا ) مهب لغيرنا بس يالغالي دام الحمد الله الخير موجود والناس مرتاحـه لازم تساعد وتطلع لو ما طلعنا فلوسنا لأخوانا الي برى وكفلتو ايتام وبنيتو مساجد وآبار مياه وكفالة دعاة ومحظفين ما أنتشر الاسلام ودعو لقطر بالخير وانه الله يحفظ اميرها وشعبها من كل مكروه ..

يالغالي لا تعـمي عيونـك الفلوس تراها وصـخ دنيا ..
ودعوا من الله أنه الي عطاهم يعطيـك

والله يوفقك
وتراني مهب أحسـن منك يالغالي أنا مقصر في واجد أمور
أدعو لي بالطاعة والهدايه والمغفرة

جرح الزمان
22-04-2010, 11:17 AM
اخوي

الجمعيات الخيريه بتبني مدارس ومستشفيات فلازم تسلمها للحكومه

اوضاعهم صعبه هناك الله يكون في عونهم

اسرائيل طلبت تطبع معاهم مقابل مبالغ ماليه كبيره ورفضت الحكومه شرايك ؟

وفرنسا خذت جزيره من جزر القمر بعد تصويت لان انضمامهم الى فرنسا افضل ماديا من بقائهم

الرئيس العربي الوحيد اللي زارهم هو ( ياسر عرفات ) ...

كان معانا طالب من جزر القمر في المعهد الديني هو أقوى طالب في اللغه العربيه والثاني كان هندي ........ لان أساس تعليمهم باللغه العربيه الفصحى

النائب
22-04-2010, 11:19 AM
ياخوك اسمـح لي بس أنت مهب أدرى بتوجهات الدولة

وان تبرعوا لهذه الدولة فهي محتـاجه

وإذا في ناس رافضـه التبرع للدول الي برى

في ناس تبي اطلع فلوسها وتزكي وتبرع وطهر

وإذا في شيء في خاطر احد فديت خشـمك يسأل المتبرع لا يلوم الجمعيات والحكومة

شبح الصمت .
توجهات الدوله ماتكلمنا عنها أنا أسالكم عن توجهات الجمعيات الخيرية وفيه فرق بين دوله وبين جمعية خيرية فديت خشمك .

شبح الصمت
22-04-2010, 11:22 AM
شبح الصمت .
توجهات الدوله ماتكلمنا عنها أنا أسالكم عن توجهات الجمعيات الخيرية وفيه فرق بين دوله وبين جمعية خيرية فديت خشمك .

انا بقولك نقـطة مهمـة

الحكومـة من جهتها تخاطب الجمعيـات لدراسة مشاريع الدول المحتاجة ومدى حاجتها وكيفية بناء البنيه التحتيه لها وعلى أساس الدولة تساعد ولازم الجمعيات تساعد لأنه الجمعيات تشارك في دعم الدول المحتاجة وعلى اساسها بعد الدراسات تقوم بدراسة المشاريع المحتاجة لها أي دولة فقيرة ومن ثم تعرضها على المتبرعين ( جزاهم الله ألف خير ) للدعم ..

اتمنى النقطة اوصلتك وفهمتها يالغالي

مطيع الله
22-04-2010, 11:24 AM
الجمعيات لا تؤدي غرضها الذي لأجله انشئت وهو مساعدة المحتاج المسلم واليتيم المسلم والمريض المسلم والفقير المسلم وبناء المساجد والمدارس والمستشفيات
فقد سيطر عليها الرعب من قوانين مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال
ومن يتذكر تشكيل الهيئة القطرية الخيرية ويقرأ قانونها يعلم المخفيات،

الجمعيات تحورت عن مقاصدها وأصبحت أدوات سياسية لا مانع لديها من التبرع لحملة غنائية لفنان مثلاً،

باختصار الأحوال لدينا في هذا البلد (لا تسر) ولكن لا أحد يعلم،،،

النائب
22-04-2010, 11:25 AM
أخي العزيز الدوله تملك نظره ثلاثية الابعاد لا أنا ولا انت نملكها .

التوجهات السياسيه غير التوجهات الشخصيه .

عط الخبز لـ خبازه و عيّن من الله خير فديت خشمك :nice:

ومافيه بعد رابع ينظر للمواطنة إللي أمس راقده في المسجد ولاتملك قوت يومها يابوخليفه .

وبعدين أنا ماقولك الدوله لاتتبرع أنا اسأل عن تبرعات الجمعيات الخيرية لدولة ومن وجهة نظري إن بإستطاعة الدول العربية تقديم منح وقروض لهذه الدولة ولا تتلقف الجمعيات الخيرية وتأخذ دور الحكومة .فيه أولويات وفيه آيات قرآنية وأحاديث تنظم جمع التبرعات وكيفية إنفاقها وتوزيعها .

النائب
22-04-2010, 11:32 AM
الجمعيات لا تؤدي غرضها الذي لأجله انشئت وهو مساعدة المحتاج المسلم واليتيم المسلم والمريض المسلم والفقير المسلم وبناء المساجد والمدارس والمستشفيات
فقد سيطر عليها الرعب من قوانين مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال
ومن يتذكر تشكيل الهيئة القطرية الخيرية ويقرأ قانونها يعلم المخفيات،

الجمعيات تحورت عن مقاصدها وأصبحت أدوات سياسية لا مانع لديها من التبرع لحملة غنائية لفنان مثلاً،

باختصار الأحوال لدينا في هذا البلد (لا تسر) ولكن لا أحد يعلم،،،

وأزيد على كلامك يااخي العزيز إن إحدى الجمعيات في قطر عملت مشروع طريق في السودان في مدينة كسلا ففعلا الجمعيات لدينا تحورت مقاصدها . نسأل الله العافية .

النائب
22-04-2010, 11:36 AM
الناس اللي برع احوج بتبرعاتنا اخوي ..

وهم ادرى .. لانهم يشوفون اوضاعم شوف العين ..

الناس إللي برع يستاهلون بعد أن لانرى ولا نسمع مايؤرق مضاجعنا من شكاوي المواطنين وأعتقد موضوع المواطنة إللي نايمة في المسجد أمس مايمديك تنساه .

النائب
22-04-2010, 11:39 AM
اخوي لا تزعل مني ومن أخواني وخواتـي

وحنا ما نبـي ننقد عليـك وندري أنك تحب الخير لأهلنا وما ودك الأموال تطلع برى وتكون ( خيرنا لنا ) مهب لغيرنا بس يالغالي دام الحمد الله الخير موجود والناس مرتاحـه لازم تساعد وتطلع لو ما طلعنا فلوسنا لأخوانا الي برى وكفلتو ايتام وبنيتو مساجد وآبار مياه وكفالة دعاة ومحظفين ما أنتشر الاسلام ودعو لقطر بالخير وانه الله يحفظ اميرها وشعبها من كل مكروه ..

يالغالي لا تعـمي عيونـك الفلوس تراها وصـخ دنيا ..
ودعوا من الله أنه الي عطاهم يعطيـك

والله يوفقك
وتراني مهب أحسـن منك يالغالي أنا مقصر في واجد أمور
أدعو لي بالطاعة والهدايه والمغفرة

أنا معاك لابد من مساعدة الدول الأخرى إذا كان المقصد نشر الدين هل إنت تشوف أمورنا الحالية تساعد على نشر الدين !
وبعدين مادامك تقول المال وسخ دنيا فأنا مابي وصخ هالدنيا خله لك فديت خشمك .

BIG-VEGA
22-04-2010, 11:48 AM
أنا معاك لابد من مساعدة الدول الأخرى إذا كان المقصد نشر الدين هل إنت تشوف أمورنا الحالية تساعد على نشر الدين !
وبعدين مادامك تقول المال وسخ دنيا فأنا مابي وصخ هالدنيا خله لك فديت خشمك .

ياجماعه الخير ...لاتتهاوشون

اذا ماتبون الفلوس جيبوها انا بتصرف فيها والله يعيني :(

بالنسبه للجمعيات الخيريه ... انا اشوف ان الاولى الانتهاء من جميع الحالات المحتاجه في الدوله اولا ثم النظر خارج البلاد ((الاقربون اولى بالمعروف))