تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : && هل تشعر بالولاء تجاه عملك ؟؟ دعوة للمشاركة &&

خليفـة
23-04-2010, 01:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
جمعة مباركة عليكم جميعا اخواني واخواتي الأعضاء الكرام

كما هو السؤال المبين أعلاه :

هل تشعر بالولاء تجاه عملك ؟
سواء كان عملك في وزارة او مؤسسة .. قطاع عام او قطاع خاص .

هناك عوامل كثيرة تساعد كل موظف ان يكون لديه ولاء مطلق ولا محدود تجاه عمله .. سأذكر بعضها :

1- ان تشعر بأن حقك كموظف ليس منتهك من قبل أحد .. كالمدير او المسؤول المباشر .. او الموظف الأقدم منك .
2- ان تشعر ان راتبك الذي تأخذه هو الراتب العادل لما تقوم به من عمل ونشاط اثناء دوامك الرسمي .
3- ان تشعر بأن الواسطة ليس لها مكان في نطاق عملك .. وان الجميع كأسنان المشط أمام المسؤولين في عملك .. وان يكون الموظف المبدع والمنتج والنشيط هو الأبرز بين الجميع .
4- ان تشعر بالرضا التام عن كل القرارات الصادرة من الجهات العليا المختصة في العمل .. والتي تضمن لك حقوقك وتحميك من أصحاب القلوب الظالمة والميتة .
5- ان تشعر ان مسؤولك في العمل يتعامل معك بطريقة اخوية .. وانه يكُن لك كل التقدير والاحترام .. وبأنه لا يستعلي مقامه عليك أبدا .
6-ان تشعر بأن علاواتك المالية .. وترقياتك الوظيفية تأتيك في موعدها الصحيح وبدون تأخير .
7- ان تشعر بأن المسؤولين في العمل يأخذون بعين الاعتبار ظروفك النفسية .. الأجتماعية ويتساعدون معك في حال اقتضت الحاجة .
8- ان تشعر بالمصداقية في تعامل المسؤولين معك من ناحية اتخاذ القرارات .. واعطاء الوعود وتنفيذها .. والأهم من ذلك ان تكون لديك القناعة بأن هذا المسؤول انسان يستحق ثقتك فيه .

اعتقد بل أكاد أجزم لكم .. انه في حال توفر مثل هذا الشعور لدى كل موظف في مقر عمله .. سيكون لديه الولاء المُطلق تجاه عمله .. وسنرى فرق شاسع بين ما ينتجه هذا الشخص .. وبين الشخص الذي يتعرض للقهر والظلم والتعدي على حقوقة من ناس خلت قلوبهم من الرحمة .. وارتضوا الظلم للآخرين .

في انتظار اجوبتكم وتعليقاتكم الكريمة .

خليفـة
23-04-2010, 04:55 PM
اتمنى ان يكون الجميع لديه الولاء الكامل لعمله ومصدر رزقه

السديم
23-04-2010, 05:00 PM
حلو ان الانسان يشعر بالولاء لعمله والفخر لانتمائه لهذه الجهة , فبالتالي العطاء بيكون اكبر

و النفسية احلى .

اعمل منذ 12 سنة في نفس الشركة و يعلم الله واجهت الكثير من المشاكل والمصاعب والى اليوم ماخذت حقي كامل .. لكن كلمة حق احب شغلي وافخر به ومافكر اغيره لاني كل ماحاولت اغير اشوف نفسي خلاص تعودت على المكان اللي انا فيه :nice:

alfaqeer
23-04-2010, 05:09 PM
انا لدي رسالة في هذا الموضوع ستنشر عما قريب باذن الله وعنوانها "الرضا الوظيفي والولاء الوظيفي والتسرب الوظيفي" وهي ان الرضا الوظيفي يؤدي الى الولاء الوظيفي ما يمنع التسرب الوظيفي, والرضا الوظيفي له معايير, ومن يريد المساهمة بمساعدتي في الاستبيان يراسلني على الخاص وسأرسله له وسأكون شاكرا ومقدرا لا بل سأذكره في الرسالة ان شاء الله.

ابودحيم

بويوسف
23-04-2010, 05:13 PM
عندما احصل على حقوقي المادية والمعنوية قد اشعر بالولاء لعملي ..

ولكن في ظل اعتبارنا مجرد الات مطلوب منها ان تنفذ العمل الموكل اليها بدون النظر الى تحقيق العدالة وعدم أكل الحقوق فالامتعاض واللامبالاة هو الشعور السائد ..

للأسف هذه حال الوضع في الكثير من وزارات الدولة

تحداني
23-04-2010, 05:15 PM
.. نعم أشعر بالولاء التام والكامل إتجاه عملي ..
بل أحبه كثيرا وأحرص عليه ويعود ذلك لما سأذكره

.
.
في المرتبه الاولى اعمل في مكان يخدم ابناء وطني .. يخدمهم معنويا
ويخدمهم ماديا .. ويخدم نظرتهم المستقبليه .. ألمس الشكر والثناء
بل أحيانا يجملونك بالدعاء والشكر الجزيل .. أبحث مع كل المراجعين عن الحلول سويا
احاول قدر الامكان ان اخفف صوت الغضب وصوت العناد والتذمر ونبدأ بوضع الحلول
تلك الحلول المنطقيه لاي مشكله .. تلك الحلول التي ترسم لمشوارهم طويل كل الفخر

أعمل في اداره تحترمني كثيرا .. تحترم كياني .. تحترم الموظف
تحترم ظروفه وتحترم العطاء الذي يعطيه .. تحترم حتى ابسط مفاهيم الاحترام .. والتقدير
ادارتي ما مر موقفا الا وشكرتني فيه وما من دوره الا التحقت بها ..
وما من معلومه جديده الا امدوني بها وما من مناسبه الا كرموني فيها .
. وما من حزن الا ووجدتهم قريبين من هاتفي
وما من فرح الا وهداياهم تكون اسرع من هدايا القريب ..
وما من شهاده الا وحصلت عليها
لذلك افتخر دائما اني اعمل معهم
وافتخر اكثر واكثر بهم ..

أحصل على حقوفي الماديه بل أحصل على ماهو اكثر من ذلك مطافآت
ودرجات وظيفيه لم اكن احلم بها .. وترقيات ..

لا وجود للواسطه بين فريق العمل ولا يوجد احدا افضل من احد
كل من يعمل معي واعمل معهم اول شئ يجمعنا روح الاخوه .. وروح الموده
وروح ان المكان هذا مكان الجميع ..

.
.
.
من زرع كل هذا فيما بيننا هو قائدنا ... وقائد ذاك المكان الذي اعمل بها
عندما يكون مديرك منصف وعادل .. وعندما يكون مثل اعلى في العمل
ينتقل هذا تدريجيا للبقيه ..

.
.
الحمد لله رب العالمين ملايين المرات على ما رزقني به
والحمد لله ان جمعني بأخوه واخوات أحبوا المكان الذي يعملوا به ..
واحبوا العمل سويا .. واحبوا ان نكون يدا واحده ..
لذلك من المستحيل ان نرفض لهم اي طلب ..

.
.
غدا بالرغم من اجازتنا الحكوميه
الا اننا قبلنا ان نعمل به بناءا على طلب المدير
لكي لا تتعطل مصالح ابناء هذا الوطن .. ولا نتذمر ايضا
حقوقنا الماديه ستصل .. وحقوق الاحترام تسبقها

.
.

جملك الله برضى الرحمن

تحداني
23-04-2010, 05:16 PM
انا لدي رسالة في هذا الموضوع ستنشر عما قريب باذن الله وعنوانها "الرضا الوظيفي والولاء الوظيفي والتسرب الوظيفي" وهي ان الرضا الوظيفي يؤدي الى الولاء الوظيفي ما يمنع التسرب الوظيفي, والرضا الوظيفي له معايير, ومن يريد المساهمة بمساعدتي في الاستبيان يراسلني على الخاص وسأرسله له وسأكون شاكرا ومقدرا لا بل سأذكره في الرسالة ان شاء الله.

ابودحيم

.. أرغب في المشاركه بعد أذنك ..

خليفـة
23-04-2010, 05:27 PM
حلو ان الانسان يشعر بالولاء لعمله والفخر لانتمائه لهذه الجهة , فبالتالي العطاء بيكون اكبر

و النفسية احلى .

اعمل منذ 12 سنة في نفس الشركة و يعلم الله واجهت الكثير من المشاكل والمصاعب والى اليوم ماخذت حقي كامل .. لكن كلمة حق احب شغلي وافخر به ومافكر اغيره لاني كل ماحاولت اغير اشوف نفسي خلاص تعودت على المكان اللي انا فيه :nice:

كلام جميل
الله يوفقك اخوي ان شاء الله
وشكرا لمرورك الطيب

ابودحيم
بالتوفيق اخوي
وفي انتظار جديدك .. واعتبرني من المشاركين ان شاء الله

عندما احصل على حقوقي المادية والمعنوية قد اشعر بالولاء لعملي ..

ولكن في ظل اعتبارنا مجرد الات مطلوب منها ان تنفذ العمل الموكل اليها بدون النظر الى تحقيق العدالة وعدم أكل الحقوق فالامتعاض واللامبالاة هو الشعور السائد ..

للأسف هذه حال الوضع في الكثير من وزارات الدولة
والله ان كلامك في محله اخوي بويوسف
شرفني واسعدني مرورك

.. نعم أشعر بالولاء التام والكامل إتجاه عملي ..
بل أحبه كثيرا وأحرص عليه ويعود ذلك لما سأذكره

.
.
في المرتبه الاولى اعمل في مكان يخدم ابناء وطني .. يخدمهم معنويا
ويخدمهم ماديا .. ويخدم نظرتهم المستقبليه .. ألمس الشكر والثناء
بل أحيانا يجملونك بالدعاء والشكر الجزيل .. أبحث مع كل المراجعين عن الحلول سويا
احاول قدر الامكان ان اخفف صوت الغضب وصوت العناد والتذمر ونبدأ بوضع الحلول
تلك الحلول المنطقيه لاي مشكله .. تلك الحلول التي ترسم لمشوارهم طويل كل الفخر

أعمل في اداره تحترمني كثيرا .. تحترم كياني .. تحترم الموظف
تحترم ظروفه وتحترم العطاء الذي يعطيه .. تحترم حتى ابسط مفاهيم الاحترام .. والتقدير
ادارتي ما مر موقفا الا وشكرتني فيه وما من دوره الا التحقت بها ..
وما من معلومه جديده الا امدوني بها وما من مناسبه الا كرموني فيها .
. وما من حزن الا ووجدتهم قريبين من هاتفي
وما من فرح الا وهداياهم تكون اسرع من هدايا القريب ..
وما من شهاده الا وحصلت عليها
لذلك افتخر دائما اني اعمل معهم
وافتخر اكثر واكثر بهم ..

أحصل على حقوفي الماديه بل أحصل على ماهو اكثر من ذلك مطافآت
ودرجات وظيفيه لم اكن احلم بها .. وترقيات ..

لا وجود للواسطه بين فريق العمل ولا يوجد احدا افضل من احد
كل من يعمل معي واعمل معهم اول شئ يجمعنا روح الاخوه .. وروح الموده
وروح ان المكان هذا مكان الجميع ..

.
.
.
من زرع كل هذا فيما بيننا هو قائدنا ... وقائد ذاك المكان الذي اعمل بها
عندما يكون مديرك منصف وعادل .. وعندما يكون مثل اعلى في العمل
ينتقل هذا تدريجيا للبقيه ..

.
.
الحمد لله رب العالمين ملايين المرات على ما رزقني به
والحمد لله ان جمعني بأخوه واخوات أحبوا المكان الذي يعملوا به ..
واحبوا العمل سويا .. واحبوا ان نكون يدا واحده ..
لذلك من المستحيل ان نرفض لهم اي طلب ..

.
.
غدا بالرغم من اجازتنا الحكوميه
الا اننا قبلنا ان نعمل به بناءا على طلب المدير
لكي لا تتعطل مصالح ابناء هذا الوطن .. ولا نتذمر ايضا
حقوقنا الماديه ستصل .. وحقوق الاحترام تسبقها

.
.

جملك الله برضى الرحمن

عاجز عن التعبير اختي تحداني زماني
ولكن سأختصر بجملة :
الله سبحانه وتعالي يوفق من الناس من يحبهم كثيرا ويرضى عنهم .

وانتي منهم بأذن الله
:)

غير البشر
23-04-2010, 05:29 PM
كنت اشعر بولاء كبير وللأسف كانت غلطت عمري :)

والان مهما عملت واشتغلت ان شاء الله ماراح اغلطها مره ثانيه

خليفـة
23-04-2010, 05:36 PM

احييك على جرأتك وصراحتك اخوي غير البشر
واسأل لك المولى جل وعلى ان يفرج همك .. وينصرك .. ويرد لك حقك
شكرا للمشاركة

المغروره
23-04-2010, 10:39 PM

كلامك 100% محد يستاهل الولاء كلن نفسه
بس خلناااااااا نحصل شغل عشان نحصل وفااااااااااء وطااعه
دنيا رديه
لا وحاطيين تليفون الشكاوي للي ماتوظفواا شي جديد انهم سووه

خليفـة
23-04-2010, 11:58 PM
في انتظار المزيد من الآراء

بوحارب
24-04-2010, 12:02 AM
عادي

او

تقدر تقول ما جاى على بالي هالشي

يبيلهـ

خليفـة
24-04-2010, 12:09 AM
عادي

او

تقدر تقول ما جاى على بالي هالشي

يبيلهـ

ادري فيك
انت ما تشعر بالولاء الا في يوم نزول الراتب
:shy:
شكرا لمرورك
خخخخ

بن جعران
24-04-2010, 12:16 AM
بالأول وبعد التخرج والتدريب كنت متحمس وحابب شغلي
ومتوقع مكان يناسب دراستي وطموحاتي بس للأسف,,
كانت صدمه وحاولت اغيرها بشتى الطرق سواء كانت
مشروعة او غيرها,,, الله كريم وبيهون الجرح الأليم,,

ولاء وظيفي في مجتمعنا نادر جداً!!

The Master
24-04-2010, 12:28 AM
نعم...

لكن اترك عنك من يقول عندي ولاء...لعملي...

لجاه عرض من مكان ثاني وماديا اكثر...بتلقاه قال ولائي لعملي الجديد...وبيطلع اعذار في عمله السابق...كا اعذار...

فا الزبده...اغلب الناس...ولائهم للقرش...اي الماديه...

ولجات القروش...تغيرت النفوس...

ولاهنت عالموضوع اخوي...
اهم شي توقيعك...اخبره من العيد...حشى ماتنقص؟؟...احم
نمزح معاك...

ام مناير
24-04-2010, 12:37 AM
صعبة اخوي توافر كل النقاط الي ذكرتها في مجال عمل واحد ، وترا كلاً تختلف عنده الاولويات في ناس يحبون عملهم لان الدخل المادي ممتاز وما يفكرون بالنقاط الثانية ويقولك المهم راتبي وخلاص ، وفيه ناس يقولون ام شي عندي راحتي النفسية واني اشتغل مع ناس محترمين ومدير يقدر وبيئة عمل ايجابية وصعبة يغيرون وظيفتهم حتى لو كان عندهم عرض وظيفي احسن في الراتب والمميزات ويقولون اشتري راحتي ،
اممم انا عن نفسي الحمدلله الله رزقني بادارة تقدر الموظفين وتعبهم وعندها الترقيات للكفاءة قبل كل شي ، والحمدلله يمكن مو كل النقاط الي ذكرتها متوفرة لكن معظمها ولله الحمد .

الـقـاسـي
24-04-2010, 12:41 AM
انا أحب عملي والمكان اللي اشتغل فيه .. لكن ماعندي ولاء له والسبب مش مني منهم ..
التفرقه والعنصرية والواسطه مع العلم انها والله في صالحي لكن انا اتضايق من هالشي ..

ضوى
24-04-2010, 12:42 AM
نعم...

لجاه عرض من مكان ثاني وماديا اكثر...بتلقاه قال ولائي لعملي الجديد...وبيطلع اعذار في عمله السابق...كا اعذار...

ولاهنت عالموضوع اخوي...
نمزح معاك...

ليش ياخوي يترك اللي يقولك ولائه لشغله ؟؟؟؟

انا واحدة ولائي لشغلي والله العالم مهب للراتب ، حبيته وراتبي 3000 وحبيته وراتبي 20 الف ، احب شغلي ووايد اعطيه من وقتي بكل راحة من غير لا افكر اني تاخرت بشغلي ولا اني وديت شغلي البيت
وللعلم فقط ،والله العظيم جاتني عروض وبرواتب مغرية وبامتيازات وظيفية كبيرة بس رفضتها لاني ماتصور نفسي اشتغل بمكان غير مكاني

نعم اخوي جوابي لك ولائي لشغلي وبشكل كبير جدا

بنت سيف
24-04-2010, 12:47 AM
باختصار .. شديد ..

ولائي لعملي .. جعلني استقيل منه ..

لم استطيع أن أوفق ما بين متطلبات عملي الحقيقية .. ومتطلبات إدارة عملي التطفيشية ..

فآثرت ترك العمل .. على الدخول في معركة خاسرة مع مديرتي في العمل ..

خليفـة
24-04-2010, 01:06 AM
بالأول وبعد التخرج والتدريب كنت متحمس وحابب شغلي
ومتوقع مكان يناسب دراستي وطموحاتي بس للأسف,,
كانت صدمه وحاولت اغيرها بشتى الطرق سواء كانت
مشروعة او غيرها,,, الله كريم وبيهون الجرح الأليم,,

ولاء وظيفي في مجتمعنا نادر جداً!!
للأسف هذا هو حال الكثير من الشباب في بداية عملهم
الله المستعان
وشكرا لذكر تجربتك يالغالي

نعم...

ولاهنت عالموضوع اخوي...
نمزح معاك...
شرفني مرورك يالغالي
واتفق مع بعض ما ذكرت واختلف في البعض الآخر
ومشاركة الأخت ضوى اكبر دليل ان الراتب ليس هو الدافع الرئيسي لإيجاد الولاء تجاه العمل .

العمر يخلص .. والخردة الي في الصورة ما تخلص
هههههه

صعبة اخوي توافر كل النقاط الي ذكرتها في مجال عمل واحد ، وترا كلاً تختلف عنده الاولويات في ناس يحبون عملهم لان الدخل المادي ممتاز وما يفكرون بالنقاط الثانية ويقولك المهم راتبي وخلاص ، وفيه ناس يقولون ام شي عندي راحتي النفسية واني اشتغل مع ناس محترمين ومدير يقدر وبيئة عمل ايجابية وصعبة يغيرون وظيفتهم حتى لو كان عندهم عرض وظيفي احسن في الراتب والمميزات ويقولون اشتري راحتي ،
اممم انا عن نفسي الحمدلله الله رزقني بادارة تقدر الموظفين وتعبهم وعندها الترقيات للكفاءة قبل كل شي ، والحمدلله يمكن مو كل النقاط الي ذكرتها متوفرة لكن معظمها ولله الحمد .
اتفق معاج اختي ام مناير
وكلامج في محله
موفقه ان شاء الله .. والي يديم عليج نعمة الراحة والاستقرار بالعمل

انا أحب عملي والمكان اللي اشتغل فيه .. لكن ماعندي ولاء له والسبب مش مني منهم ..
التفرقه والعنصرية والواسطه مع العلم انها والله في صالحي لكن انا اتضايق من هالشي ..
هذي في نظري ام المصايب
التفرقة العنصرية .. والمحسوبية .. والنظرة القبلية
هذا اكثر شي ممكن يخلي الموظف يفكر بتفجير مقر عملة من زود القهر
الله المستعان
على فكرة
هذا الشي موجود تحت كل سقف عمل
ولكن من تحت الطاولة
السبب : محد كفوا يقول لك في ويهك فلان بن فلان .. يستاهل اكثر منك
ولكن
حسابة يوم الحساب

انا واحدة ولائي لشغلي والله العالم مهب للراتب ، حبيته وراتبي 3000 وحبيته وراتبي 20 الف ، احب شغلي ووايد اعطيه من وقتي بكل راحة من غير لا افكر اني تاخرت بشغلي ولا اني وديت شغلي البيت
وللعلم فقط ،والله العظيم جاتني عروض وبرواتب مغرية وبامتيازات وظيفية كبيرة بس رفضتها لاني ماتصور نفسي اشتغل بمكان غير مكاني

بارك الله فيج اختي ضوى على المشاركة
وانتي مثال ناجح للموظف الذي يقدم لعمله كل ما بوسعه لمجرد انه يستمتع بذلك .

باختصار .. شديد ..

ولائي لعملي .. جعلني استقيل منه ..

لم استطيع أن أوفق ما بين متطلبات عملي الحقيقية .. ومتطلبات إدارة عملي التطفيشية ..

فآثرت ترك العمل .. على الدخول في معركة خاسرة مع مديرتي في العمل ..

الله يعوضج خير اختي بنت سيف ان شاء الله
ولكن
ما تعتقدين ان تقديمج الأستقاله كان بمثابة اعلان الاستسلام في وجه من لم ينصفج ؟

The Master
24-04-2010, 01:07 AM

افرضي...
انك انتي العائل الوحيد للبيت...وعندك اعيال...وعندك احتياجات...
وكل مازاد معاشك...انحلت بعض ضوائقج الماليه...

هل بتردين تقولين نفس الكلام اللي قلتيه فوق؟؟؟

ان كان نفسه...فا هذا شي خارق للعاده...
ان كان مايفرق عندك 3000 من 20 الف...
مش تكذيب او استهزاء...لا ابد...محشومه...لكن اول مره اشوف ناس مثلك...لكن تحت الظروف اللي انا قلتها...

لان احتمال تكونين متزوجه...ومب محتاجه للفلوس...او الفلوس مب فارقه عندج...

فا اتمنى اسمع ردك...
ويبقى في النهايه رأي...لكن هذا لايعني انه قد يكون واقع...

ضوى
24-04-2010, 01:15 AM
افرضي...
انك انتي العائل الوحيد للبيت...وعندك اعيال...وعندك احتياجات...
وكل مازاد معاشك...انحلت بعض ضوائقج الماليه...

هل بتردين تقولين نفس الكلام اللي قلتيه فوق؟؟؟

ان كان نفسه...فا هذا شي خارق للعاده...
ان كان مايفرق عندك 3000 من 20 الف...
مش تكذيب او استهزاء...لا ابد...محشومه...لكن اول مره اشوف ناس مثلك...لكن تحت الظروف اللي انا قلتها...

لان احتمال تكونين متزوجه...ومب محتاجه للفلوس...او الفلوس مب فارقه عندج...

فا اتمنى اسمع ردك...
ويبقى في النهايه رأي...لكن هذا لايعني انه قد يكون واقع...

اخوي ماستر

والله وبالله كان راتبي 3000 وزوجي راتبه مايتعدى 5000، وديون على ظهره والله ساعات ندور 10 ريال للبترول ، وجاتني فرصة عمل في قافكو، براتب 10000 الاف بذاك الوقت مع تأمين صحي وتذاكر سفر وسويت المقابلة وبداخلي اني بازيد مدخولي واقسم بالله قعدت معاه وبكيت وقلت له مب قادرة افكر بمكان غير شغلي قال لي خلاص مب لازم قلت له بس ظروفنا ؟ قال لي لا تفكرين الله بيفرجها ، والله صار صراع بين قلبي وعقلي ، قلبي مب طايع يترك المكان اللي احبه وعقلي يفكر بمنطق من ناحية زيادة الدخل في الاخير اتصلت عليهم وقلت لهم اسفة مابي الوظيفة بعد المقابلة وانهار كافة الاجراءات من قبلهم

يمكن لو كان الزوج في هذا الوضع راح يفكر بعقله اكثر من قلبه لانه مسؤول مثل ماقلت عن عايلة ومطالبها ، بس حتى زوجي لما جاته فرصة عمل في مكان اخر رفضها مع انه في زيادة الراتب يعني انا وزوجي وافق شن طبقة :)

هذلان
24-04-2010, 01:25 AM
السلام عليكم

عملي صار لي فيه ١٣ سنه توظفت فيه و انا في سنه اولى جامعه .

ولائي لعملي خرافي جدا ... صار موقف سنه ٢٠٠٢ قدمت استقالتي و طلعت في نفس اليوم بسبب هذا الموقف و رحت لوظيفه اقل راتبها بنسبه ٤٠٪ وكنت مرتاح ولكن حبي لعملي الي فنشت منه كان اقوى و بعد ان زال المسبب لهذا الموقف رجعت لعملي بعد سنه انقطاع و انا حالياً لليوم فيه ولكن ابحث عن اي فرصه عمل برى بشرط ان المسؤولين الي اعلى مني يكونون رجال فقط لاغير .

يعني من الاخر نهائيا مش مرتاح ولا فيه ولاء و صارت عندي لامبالاه من فتره طويله للاسف و اتمنى انها ماتقوى وتصير صفه الا مبالاه صفه مترسخه فيني

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-04-2010, 01:58 AM
والله تبون الصج بالنسبه للنقاط الي ذكرتها اكيد فيه اشخاص او اغلبهم يصيده تذمر في عمله والتذمر مهب معناه ان الشخص ماعنده ولاء :omen2:

يعني مثلا ممكن انا اتذمر على سلبيات منتشره في بلادي لصالح وطني وخوفا" عليه وبالمقابل اكن لوطني كل الحب والولاء ^_______^

يعني مادري ليش قلت ولاء العمل لان الولاء يصنف من ضمن (الاخلاص بالعمل) على الرغم من الاشياء الي ممكن اتكون سلبيه فيه 0000<<<رأي شخصي

عموما" الي بييحط في رساله ان العمل عباده والله مسائلنا على الوقت ومصداقيتنا بالعمل اكيد بيكون عنده ولاء 000

وبالنسبه لي انا عندي ولاء للعمل حتى لو كان هناك سلبيات وساعات اتذمر ولكن مايقل ولائي لسبب واحد ان الله بيحاسبني عليه :)

Qataraholic
24-04-2010, 03:00 AM
كلمة ولاء ليس لها حدود, واعتقد ان هناك الكثير من الناس يقترن ولاء العمل بالمادة, كلما زادت الحوافز والترقيات زاد الولاء. وكلما تأخرت يقل معدل الولاء للموظف.
الولاء كلمة لها طابع فلسفي, يقترن بنفسية الانسان, ولاء الشخص لوطنه, زوجته او زوجها, ولاء الصديق, وقبل هذا كله لدين الله بابتعاده عن الحرام والبحث عن ما يرضي اللة.
الموضوع مقترن بالعمل, والعمل يحتاج ولاء وهو يعتبر اخلاص موظف لعملة, مهما كان المقابل للمهام وطبيعة العمل الذي يقوم به الشخص.
سر تقدم الشعوب بولاء الموظف لعملة, والذي يعتبره الغربيون "رب" اخلاص ومثابرة, دون الرجوع الى المادة لحسب اعتقادهم ان المدخول سوف يزيد بمجرد زيادة انتاج الموظف ويعتبر نفسه انه احد اسباب تفوق العمل ...
بالمقابل, موظف يعمل فقط للراتب الذي يتقاضاه, ومنهم من تورط بديون بنكية تجبره بالذهاب والعودة يوميا فقط لأسكات البنك او الدائن, ونوع اخر فقط لدواعي العيش ومنهم من يعتبر العمل مجرد هواية وسد فراق...
تجربتي:
بعد التخرج, تم رفض تخصصي من قبل 5 جهات حكومية, وخسرت سنه من عمري دون عمل, وانا الوم اختياري, واندب حظي, ومع الوقت والبحث تم قبولي في جهة اكن لها الحب والتقدير والمتعه لكل يوم اشاهد فيه مكاني, واقارن حالي لو تم تعييني من قبل دون هذه الجهة, واشعر بالفخر بمجرد ذكري لها عند سؤالي عن مكان عملي..
انا سعيد بعملي, وراضي تمام الرضا بكل شيئ واكن الولاء المطلق لعملي, دون التفكير بما يقدم لي من مادة, واعتبره توفيق من اللة.

monatee
24-04-2010, 05:49 AM
لا

لين خذت ع الاقل ابسط حقوقي يمكن احس بالولاء

وبنفس الوقت مو معناته استغل شغلي بشي غلط او اخون الامانه

لكن كولاء داخل النفس ماعندي

العقل الحر
24-04-2010, 11:46 AM
نعم عندي ولاء لعملي

وجاتني عروض خيالية من جهات اخرى برواتب عالية ولم اقبل مع انى راتبي 12000 في عملي الحالي ومع اني مظلوم ولا ترفعت ولم اخذ ابسط حقوقي ومع ذلك احب عملي وولائي له

وكل ربعي اقولن لي انت ماعندك سالفة قاعد في شغلك لحد الحين ولا طلعت ولا قدمت على وظيفة اخرى

مايعرفون شي اسمه ولاء

خليفـة
24-04-2010, 01:39 PM
السلام عليكم

عملي صار لي فيه ١٣ سنه توظفت فيه و انا في سنه اولى جامعه .

ولائي لعملي خرافي جدا ... صار موقف سنه ٢٠٠٢ قدمت استقالتي و طلعت في نفس اليوم بسبب هذا الموقف و رحت لوظيفه اقل راتبها بنسبه ٤٠٪ وكنت مرتاح ولكن حبي لعملي الي فنشت منه كان اقوى و بعد ان زال المسبب لهذا الموقف رجعت لعملي بعد سنه انقطاع و انا حالياً لليوم فيه ولكن ابحث عن اي فرصه عمل برى بشرط ان المسؤولين الي اعلى مني يكونون رجال فقط لاغير .

يعني من الاخر نهائيا مش مرتاح ولا فيه ولاء و صارت عندي لامبالاه من فتره طويله للاسف و اتمنى انها ماتقوى وتصير صفه الا مبالاه صفه مترسخه فيني
الله يوفقك ان شاء الله اخوي
وشكرا لهالمشاركة الطيبة

والله تبون الصج بالنسبه للنقاط الي ذكرتها اكيد فيه اشخاص او اغلبهم يصيده تذمر في عمله والتذمر مهب معناه ان الشخص ماعنده ولاء :omen2:

يعني مثلا ممكن انا اتذمر على سلبيات منتشره في بلادي لصالح وطني وخوفا" عليه وبالمقابل اكن لوطني كل الحب والولاء ^_______^

يعني مادري ليش قلت ولاء العمل لان الولاء يصنف من ضمن (الاخلاص بالعمل) على الرغم من الاشياء الي ممكن اتكون سلبيه فيه 0000<<<رأي شخصي
عموما" الي بييحط في رساله ان العمل عباده والله مسائلنا على الوقت ومصداقيتنا بالعمل اكيد بيكون عنده ولاء 000

وبالنسبه لي انا عندي ولاء للعمل حتى لو كان هناك سلبيات وساعات اتذمر ولكن مايقل ولائي لسبب واحد ان الله بيحاسبني عليه :)
بارك الله فيج اختي بنت النوخذه
في بداية كلامج استغربتي ليش قلت كلمة ولاء للعمل .. وفي نهاية كلامج قلتي : انا عندي ولاء لعملي !!
هذا أكثر ما شدني لمشاركتج الكريمة

كلمة ولاء ليس لها حدود, واعتقد ان هناك الكثير من الناس يقترن ولاء العمل بالمادة, كلما زادت الحوافز والترقيات زاد الولاء. وكلما تأخرت يقل معدل الولاء للموظف.
الولاء كلمة لها طابع فلسفي, يقترن بنفسية الانسان, ولاء الشخص لوطنه, زوجته او زوجها, ولاء الصديق, وقبل هذا كله لدين الله بابتعاده عن الحرام والبحث عن ما يرضي اللة.
الموضوع مقترن بالعمل, والعمل يحتاج ولاء وهو يعتبر اخلاص موظف لعملة, مهما كان المقابل للمهام وطبيعة العمل الذي يقوم به الشخص.
سر تقدم الشعوب بولاء الموظف لعملة, والذي يعتبره الغربيون "رب" اخلاص ومثابرة, دون الرجوع الى المادة لحسب اعتقادهم ان المدخول سوف يزيد بمجرد زيادة انتاج الموظف ويعتبر نفسه انه احد اسباب تفوق العمل ...
بالمقابل, موظف يعمل فقط للراتب الذي يتقاضاه, ومنهم من تورط بديون بنكية تجبره بالذهاب والعودة يوميا فقط لأسكات البنك او الدائن, ونوع اخر فقط لدواعي العيش ومنهم من يعتبر العمل مجرد هواية وسد فراق...
تجربتي:
بعد التخرج, تم رفض تخصصي من قبل 5 جهات حكومية, وخسرت سنه من عمري دون عمل, وانا الوم اختياري, واندب حظي, ومع الوقت والبحث تم قبولي في جهة اكن لها الحب والتقدير والمتعه لكل يوم اشاهد فيه مكاني, واقارن حالي لو تم تعييني من قبل دون هذه الجهة, واشعر بالفخر بمجرد ذكري لها عند سؤالي عن مكان عملي..
انا سعيد بعملي, وراضي تمام الرضا بكل شيئ واكن الولاء المطلق لعملي, دون التفكير بما يقدم لي من مادة, واعتبره توفيق من اللة.

اتفق معك اخي الكريم في كثير مما تفضلت به
شكرا جزيلا لمرورك الطيب

لا

لين خذت ع الاقل ابسط حقوقي يمكن احس بالولاء

وبنفس الوقت مو معناته استغل شغلي بشي غلط او اخون الامانه

لكن كولاء داخل النفس ماعندي
ههههههههه
monatee مشكورة للمرور
والله يسهل عليج ان شاء الله

نعم عندي ولاء لعملي

وجاتني عروض خيالية من جهات اخرى برواتب عالية ولم اقبل مع انى راتبي 12000 في عملي الحالي ومع اني مظلوم ولا ترفعت ولم اخذ ابسط حقوقي ومع ذلك احب عملي وولائي له

وكل ربعي اقولن لي انت ماعندك سالفة قاعد في شغلك لحد الحين ولا طلعت ولا قدمت على وظيفة اخرى

مايعرفون شي اسمه ولاء

كثير من الناس يشارطونك الرأي اخوي
الله يوفقك ان شاء الله
ويرزقك كل حقوقك بأسرع وقت

سهم المراقيب
02-05-2010, 04:10 PM
من السذاجة أن يكون ولائك لشركة او جهة عمل ما ,,

الولاء للوطن وللقائد ,,

اذا الشركة اللي تشغل فيها تدفع لك 40 وشركة أخرى عرضت عليك 50 لا تتأخر وتعمل لي فيها ولاء ,, محد يرفس الرزق ,,

دام الشركيتن وطنيتيين ومصلحتهم من مصلحة الوطن وكلهم يساهمون في النهضة

ما اشوف فيها مشاكل إذا غيرت عملك ,,

وبعدين احنا في عصر الإحتراف:shy: ,,

خليفـة
02-05-2010, 04:28 PM

الولاء للوطن وللقائد ,,

اذا الشركة اللي تشغل فيها تدفع لك 40 وشركة أخرى عرضت عليك 50 لا تتأخر وتعمل لي فيها ولاء ,, محد يرفس الرزق ,,

هههههههه
صج خطير يا سهم المراقيب

اتمنى تقرى مشاركة احد الأخوات وولائها المُطلق لعملها من يوم كان راتبها 3000 ريال
وحتى الان .
كل شخص وله ستايه وتفكيرة واسلوبة .
انت تشوف انها سذاجه .. ولكن غيرك يراها أمانه وعدم نكران للجميل .

شكرا لمرورك الجميل

الزيبق
02-05-2010, 04:57 PM
لين ايقعدونك في سن 36 سنه وخدمه ما عرف اشتغل غيرها وما عمري توقعت اني اطلع من شغلي نهائي وكنت راضي عنه كل الرضاء ولااشوف غيره مهما حصلت من عروض وخدمت فيه حوالي 28 من يوم عمري 9 سنوات بعدين اسئلني عندي ولاء والى لا ولاتقول امسوي شي ببسطه لك كنت سكرتير مدير ونائب المدير يبي ياخذ كرسي المدير وضعنا بالرجلن على قولت اخونا المصريين وعليك الحسبه الريال لابغى ايتزوج الثانيه ايطلع ايعوب الدنيا في الاولى

بيانو
02-05-2010, 05:21 PM
بإختصار شديد

كونك قبلت أن تشتغل بالشركه او المؤسسه التى تعمل بها فلازم يكون هناك ولاء وإخلاص حتى لو ما كان الراتب من وجهه نظرك ضعيف

فوجودك داخل الشركه هو رضا منك على ذلك لحين ما تلاقى مكان أفضل فالشركه تقدم لك العرض بهذه الراتب قابل للموافقه او الرفض منك انت ولك حريه القرار والإختيار

أى نعم هناك بعض السلبيات
على سبيل المثال انك تكون اقدم من واحد جديد وراتبه اعلى منك
او يجيبو واحد جديد ويكون راتبه اعلى منك وانت الذى تعلمه وتدربه

ولكن لا تنظر للموضوع من هذا الإتجاه لأنك لو رأيته هكذا عمرك ما هتقدر تكمل فى المكان ولا هتكون مخلص والراتب الذى تتقاضاه هو الذى يدير لك حياتك ومتطلبات الحياه

لازم لازم لازم الولاء

الولاء فى العمل = بركه فى الراتب من عند الله سبحانه وتعالا صدقونى

وكله بامر الله

الجني
02-05-2010, 05:53 PM

الولاء للوطن وللقائد ,,

اتفق مع هذا القول

انا غيرت عملي عدة مرات

و يحكمني عقد عمل بيني و بين جهة العمل

من الولاء التقيد ببنود عقد العمل

و من الولاء ان لا تفشي اسرار عملك القديم

و من الولاء طالما انك طلعت من العمل ان تذكر عملك الاّ بالخير

الخطاء الثقافي الذي يقيع في معظم العرب ان الإستقالة تعني حرب

وعداوة و اتهام "انت لا تحب جهة عملك" و تجد جهة العمل تصعّب عليك موضوع تركك

لعمل آخر.

انا كنت مسئول صغير و كان لما يستقيل احد الزملاء

اعمل له حفلة وداع و اعطيه هدية تقديرية و اشكره و اتسامح منه

و بعض الأحيان تصل لتهيج المشاعر و الدموع

و نضل اصدقاء بعد ان يترك عمله

مرتبش
02-05-2010, 09:26 PM
اتفق مع هذا القول

انا غيرت عملي عدة مرات

و يحكمني عقد عمل بيني و بين جهة العمل

من الولاء التقيد ببنود عقد العمل

و من الولاء ان لا تفشي اسرار عملك القديم

و من الولاء طالما انك طلعت من العمل ان تذكر عملك الاّ بالخير

الخطاء الثقافي الذي يقيع في معظم العرب ان الإستقالة تعني حرب

وعداوة و اتهام "انت لا تحب جهة عملك" و تجد جهة العمل تصعّب عليك موضوع تركك

لعمل آخر.

انا كنت مسئول صغير و كان لما يستقيل احد الزملاء

اعمل له حفلة وداع و اعطيه هدية تقديرية و اشكره و اتسامح منه

و بعض الأحيان تصل لتهيج المشاعر و الدموع

و نضل اصدقاء بعد ان يترك عمله

ونعم التعليق
لو بغيت اصيغ الكلام اللي يدور في بالي ..ما اعتقد باقدر اصيغه بأي طريقة افضل..

طلعة الروح
02-05-2010, 09:28 PM
ماعندي ولاء للمكان ولكن عندي امانة مهنية وهي اللي تخليني محترمة نفسي ومحترمه المكان والا اللي بالشغل والمدير الكبير قبل الموظف الصغير كلهم ثعابين وين الواحد يقدر يعطي في هالجو بكل صراحه خصوصا القطاع الخاص من يشوفون قطري او قطرية ادخلوا عليهم وحسوا انهم افضل منهم بدت المعارك الخفيه والمؤامرات من تحت الطاولة فأنا اعتمادي على صبري وحبي لطبيعة العمل وحبي للابداع فيه وليس حبا في الاشخاص واكيد لو جاني عرض احسن من اللي عندي مب ناطره موافقه من حد ومب مجامله حد لانه في مجال البزنس مافي لا صداقات دايمه ولا عداوات دايمه بل مصالح دائمه وفي النهايه نفس ماقال اخوي سهم المراقيب هذا يصب في مصلحة البلد ودليل نجاح مش فشل زائد لا تتوقع انه حد بيفتكر فيك لي قدمت استقالتك او بيقعد يترجاك لانه وايد ناس ينطرون هاليوم واولهم مسؤولك في العمل....

خليفـة
02-05-2010, 09:38 PM
ماعندي ولاء للمكان ولكن عندي امانة مهنية وهي اللي تخليني محترمة نفسي ومحترمه المكان والا اللي بالشغل والمدير الكبير قبل الموظف الصغير كلهم ثعابين وين الواحد يقدر يعطي في هالجو بكل صراحه خصوصا القطاع الخاص من يشوفون قطري او قطرية ادخلوا عليهم وحسوا انهم افضل منهم بدت المعارك الخفيه والمؤامرات من تحت الطاولة فأنا اعتمادي على صبري وحبي لطبيعة العمل وحبي للابداع فيه وليس حبا في الاشخاص واكيد لو جاني عرض احسن من اللي عندي مب ناطره موافقه من حد ومب مجامله حد لانه في مجال البزنس مافي لا صداقات دايمه ولا عداوات دايمه بل مصالح دائمه وفي النهايه نفس ماقال اخوي سهم المراقيب هذا يصب في مصلحة البلد ودليل نجاح مش فشل زائد لا تتوقع انه حد بيفتكر فيك لي قدمت استقالتك او بيقعد يترجاك لانه وايد ناس ينطرون هاليوم واولهم مسؤولك في العمل....

كلامج سليم اختي 100%
وانا مُتفق مع كل ما ذكرتيه
وخصوصا الجانب الي يختص بعمل القطري او القطرية بين الأجانب .
فعندما يرغب القطري او القطرية بالعمل في القطاع الخاص
والذي تكثر فيه نسبة عمل الأجانب سواء عرب او آسيويين
فأن اول ما يلاحظة هذا الموظف القطري هو :

فحيح الأفاعي

هذا ما يمكنني قولة فيهم بأختصار .. باستثناء البعض طبعا .. وهم قلة قليلة

أم قطرية
02-05-2010, 10:44 PM
من كل ما ذكرت هذا فقط ماهو منطبق علي في عملي

5- ان تشعر ان مسؤولك في العمل يتعامل معك بطريقة اخوية .. وانه يكُن لك كل التقدير والاحترام .. وبأنه لا يستعلي مقامه عليك أبدا .

ورغم ذلك أنا اُكن كل الولاء لعملي

بالرغم من ظلم المجلس الاعلى :weeping:

فوظيفتي ليست ككل الوظائف

فأنا معُلمة قطرية ولي الفخر

خليفـة
02-05-2010, 10:49 PM
من كل ما ذكرت هذا فقط ماهو منطبق علي في عملي

ورغم ذلك أنا اُكن كل الولاء لعملي

بالرغم من ظلم المجلس الاعلى :weeping:

فوظيفتي ليست ككل الوظائف

فأنا معُلمة قطرية ولي الفخر

كفوا والنعم فيج والله

Al- noor
03-05-2010, 09:11 AM
بالنسبة لي غيرت شغلي ورحت وظيفه مختلفة بكل المقاييس عن وظيفتي السابقه وكنت اشترط في المقابله زياده 150%عن راتبي القديم عشان ايكون حافز لي اقدم استقالتي وقلت لهم اقل من كذا ماراح اغير وظيفتي كنت صريحة جدا
المهم جاتني 3 عروض كلها بالشرط اللي اشترطه وكانت الزيادة واصله 170%، صليت استخاره وتوكلت على الله،
لكن الي اليوم ولائي لشغلي السابق :weeping: وفعلا انا حزينه .. وانتظر انه تحسن مستوى الرواتب عندهم واي فرصة مناسبه راح ارجع لنفس مجالي السابق .. لاني كنت ابدع فيه ماكنت اشتغل والسلام
بالنسبة لوظيفتي الحاليه الكل يحسدني عليها و فعلا ناس واجد يتمنون يتوظفون في هالمكان ،بس هذا بالظاهر ، وبما ان هذي الجهه مصدر رزقي ماااااقدر انتقد واقول شي اتلزم الصمت واقولها خلها بالقلب تجرح ولا تطلع وتفضح :secret: وطبعا مب خوووف ولكنه الاحترااااااااااااااااااااااااااااااام فقط.
عذريني ماقدر ارد على الاسئله مع ان في خاطرى ولكن مثل ماقلت لك يمنعني الاحترام .

خليفـة
04-05-2010, 11:12 AM
بالنسبة لي غيرت شغلي ورحت وظيفه مختلفة بكل المقاييس عن وظيفتي السابقه وكنت اشترط في المقابله زياده 150%عن راتبي القديم عشان ايكون حافز لي اقدم استقالتي وقلت لهم اقل من كذا ماراح اغير وظيفتي كنت صريحة جدا
المهم جاتني 3 عروض كلها بالشرط اللي اشترطه وكانت الزيادة واصله 170%، صليت استخاره وتوكلت على الله،
لكن الي اليوم ولائي لشغلي السابق :weeping: وفعلا انا حزينه .. وانتظر انه تحسن مستوى الرواتب عندهم واي فرصة مناسبه راح ارجع لنفس مجالي السابق .. لاني كنت ابدع فيه ماكنت اشتغل والسلام
بالنسبة لوظيفتي الحاليه الكل يحسدني عليها و فعلا ناس واجد يتمنون يتوظفون في هالمكان ،بس هذا بالظاهر ، وبما ان هذي الجهه مصدر رزقي ماااااقدر انتقد واقول شي اتلزم الصمت واقولها خلها بالقلب تجرح ولا تطلع وتفضح :secret: وطبعا مب خوووف ولكنه الاحترااااااااااااااااااااااااااااااام فقط.
عذريني ماقدر ارد على الاسئله مع ان في خاطرى ولكن مثل ماقلت لك يمنعني الاحترام .

يا لطيف
:omg:
زيادة بنسبة 170%
:omg:
انا من رايي تخلين الولاء لأهله وتستمرين في عملج الجديد
ههههههه
:nice:
الله يوفقج اختي ان شاء الله

nor85
04-05-2010, 11:38 AM
ماعندي ولاء مافي انصاف

خليفـة
04-05-2010, 11:45 AM
ماعندي ولاء مافي انصاف

ان ضاع حقج في الدنيا
ما راح يضيع في الاخرة

الله على كل ظالم

Al-Kuwari
04-05-2010, 12:37 PM
1- ان تشعر بأن حقك كموظف ليس منتهك من قبل أحد .. كالمدير او المسؤول المباشر .. او الموظف الأقدم منك .

نوعاً ما اقدر اقول ايه

2- ان تشعر ان راتبك الذي تأخذه هو الراتب العادل لما تقوم به من عمل ونشاط اثناء دوامك الرسمي .

عادل.

3- ان تشعر بأن الواسطة ليس لها مكان في نطاق عملك .. وان الجميع كأسنان المشط أمام المسؤولين في عملك .. وان يكون الموظف المبدع والمنتج والنشيط هو الأبرز بين الجميع .

بالعكس الواسطه موجوده ولكن بشكل خفي مب ظاهر للعلن كثير.

4- ان تشعر بالرضا التام عن كل القرارات الصادرة من الجهات العليا المختصة في العمل .. والتي تضمن لك حقوقك وتحميك من أصحاب القلوب الظالمة والميتة .

لا والدليل ما اخذت زياده فالراتب طوال سنتين فالعمل راتبي مثل ماهو ماتغير فيه ولا ريال ولا حتى زياده سنويه !

نعم واكثر من اخوان بعد :)

6-ان تشعر بأن علاواتك المالية .. وترقياتك الوظيفية تأتيك في موعدها الصحيح وبدون تأخير .

ما استلمت ولا علاوه ولا اي ترقيه مع اني كملت سنتين فالمكان اللي اعمل فيه وتقييمي كان جيد جداً اول سنه والسنه الثانيه ممتاز
فجوابي هو للحين لأ

7- ان تشعر بأن المسؤولين في العمل يأخذون بعين الاعتبار ظروفك النفسية .. الأجتماعية ويتساعدون معك في حال اقتضت الحاجة .

في اغلب المواقف ايه.

8- ان تشعر بالمصداقية في تعامل المسؤولين معك من ناحية اتخاذ القرارات .. واعطاء الوعود وتنفيذها .. والأهم من ذلك ان تكون لديك القناعة بأن هذا المسؤول انسان يستحق ثقتك فيه .

على حسب المسؤول بعضهم ايه وبعضهم لأ

**هـتــــــان**
04-05-2010, 06:57 PM
لااشعر بالولاء لوظيفتي ...والسبب لاني مغصوبة على هالوظيفة اولا ..

.وثانيا :: حاولت اكثر من مرة الانتقال منها الى وظيفة اخرى ...ويتم الرفض ...والمحضوض هو من يملك واسطة للخروج من هالوظيفة ...:weeping: بس باذن الله انتقل منها الى وظيفة افضل ومريحة ...ادعوا لي .