المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :::...ماذا فعلت في دنياك...؟؟حلم!!...:::...احم

The Master
23-04-2010, 10:26 PM
احم احم...ثم احم...

كان ياماكان في قديم الزمان...وليس بالزمن الذي قد يوحي للقارئ ب قدم زمنه...ولكن من باب التعبير المجازي ليس الا...

يحكى ان شابا...في مقتبل العمر...وقد غرته دنياه...ان كانت ب قوته...او ب صحته...او ب ماله...او حتى ب عنفوان شبابه...
وهل منا من لم يمر في هذه المرحله...تختلف المعطيات...لكن الخلاصه واحده...

بعيدا عن الشرح الممل...دعونا نتغلغل في ماقد حصل لصاحبنا...صاحب القصه...وقد اختير له اسم..."علي"...

"يمه قولي حق الخدامه اتجيب لي غداي في غرفتي"...قال علي...
"وليش يا يمه ماودك تتغدى معانا" رد الام يكسوه الرجاء...
"لا لا مالي خاطر...باتغدى وانا اشوف فلم"...قال علي...

خيم على الام الحزن الذي اصبح لزيمها منذ ان كبر علي واصبح يقود سيارته بنفسه...وبعد ان اخذ الغرفه الخارجيه...التي كانت ملحق للبيت...وجعلها غرفة له...وهي اقرب مايقال عنها انها "وكر"...

علي يعتبر البكر...يصغره 4 اخوة...3 اولاد...وبنت...ذكر هذا لاينفع القصه...وانما مجرد لملئ سطر...احم

اذا ذكر اسم علي في مجلس او بين الناس...فالكل يتراود على ذهنه "المسجل المتحرك" اي العلبه الصوتيه اللتي يخرج منها الغناء...لكن متحركه...وكيف تكون كذلك؟؟!!!...بوضع لها عجلات...!!؟
فتصبح سياره...
فقد كان صاحبنا علي مغرما بالغناء...وياليت كان غناء شاكلته...كما هو المعهود من "ياناعس الجفن"...او "حبايبنا وش الدنيا بلاكم"...
ابي عليا ان يكون منهم...بل اختار بمن لقبوا انفسهم ب سكاع الشوارع...بائعي المخدرات...الباحثون عن الحقيقه في اوكار العهر والسكر...مايلقب ب "الراب"...اي "RAP"...لايسعني الوقت لاشرح لكم ماهي...لكن مقدمة ماقلته يكفي...

فا تصور معي...الساعه الحادية عشر ليلا...في قريه هادئه جدا...وانت في مجلس "متسند عالمركه وبتنزل خال السبيت"...تسمع "بوم بوم بوم...اها اها اها... ...... .....(تشفير للقصر)"...
فماذا سيراود مخيلتك...او لنقل ما انت بفاعل حينها اتجاه "هالشخص"...
لا تملك سوى ان تقول..."الله يهديه...الله يهديه...لاحول ولاقوة الا بالله"...

لنعد لصاحبنا...علي...ونلقى عليه بعض من الضوء...
"صنفت عنده"...ان يذهب للسينما...لم يجد صديقا يصاحبه...فذهب لوحده...وكان الفلم اخر عرض...
وفي الساعه الواحده والنص ليلا خرج من الفلم...وهو "يدق ارقبه"...لانه كان فلما هنديا...احم
وهو عائدا للبيت كا عادته...الموسيقى الصاخبه..."والاستطراب حده...خاصه بعد الفلم الهندي"...

وصل للبيت...للوكر...او كما نسميها نحن...الغرفه...
اخذ "IPOD" وعلق السماعات على اذنيه...واستمر في الاستمتاع بال "RAP"...حتى غفيت عيناه...ونام صاحبنا علي...

استيقظ علي...وقد كانت تغمره الدهشه...فخرج من غرفته...وتوسط "حوش بيتهم"...رأى الجو متغير...فا السماء ليست كالسماء...وقد غطاها صفره...وحمره...فنظر يمنة ويسرة...لم يلحظ شئ غريب...
فخرج من بيتهم ليرى ماذا يحصل...لم يكن هناك شئ يذكر او ملاحظ...

فا ول وجهه اتجاه المغرب(الغرب)...فرآى وكأن نورا ساطعا قد بدأ بالظهور...والانتشار...نورا يغمره صفره وحمره...فكر لوهله...اليس هذا سطوع الشمس...اجل هي كذلك...لكن انها تأتي من الغرب وليس الشرق...
هنا...توقفت كل حركه...وبدا كل شئ ب سكووون...ماعدا علي...سمع صوت امه...تقول له..."ياعلي تعاااااال"...هنا سمع صوت بووووق...صااااارخ....
علي لم يعد يفكر...ولا يعلم ماذا يفعل...فذهب راكضا للبيت...وفي لحظة وضعه رجله عند عتبة البيت...
علي احس ب ان قوة رفعت رجله...وجسمه...ورأسه...للاعلى...وعندما لاحظ نفسه...وجد ان وضعيته وضعية المكفون...الذي في الكفن...فقد صفدت يداه ببعضها البعض...وقد ُلبس البياض...
وعندما وصل لسقف البيت...سمع مناديا ينادي..."ماذا فعلت في دنياك"

الله اكبر...الله اكبر...اشهد ان لا اله الا الله...اشهد ان لا اله الا الله...
كانت على مسامع علي...لم يعلم لم هالاصوات يسمعها...زاد تركيزه...هذا كان المنادي ينادي لصلاة الفجر...استيقظ علي فزعا...خائفا...مرعوبا...قلبه كاد يتوقف من الرعب...ولازال ينبض بسرعه...فقد كان نائما...وهذا كان مجرد حلم...
"انا اشسويت في دنياي؟؟؟...انا وش سويت في حياتي...؟؟!!...انا وش اللي سويته في دنياي؟؟؟!!!...هل ربي راضي علي؟؟!!...هل لو مت...ربي بيدخلني الجنه على اللي انا سويته في دنياي؟؟!!!"...

هذه الاسأله...جميعنا يجب ان نسألها انفسنا...ونكون صادقين مع انفسنا...وبشجاعه...

"ماذا فعلت في دنياك"...

لا يزال الوقت دائما وابدا ليس متأخرا للتوبه..."دام هالراس يشمه الهوا"...لازلت تتنفس...لازلت تفكر...لازلت تميز...فا هذا يعني لايزال الوقت ليس متأخرا للعودة الى الله...وهو افرح بتوبة عبده من الام لرضيعها...

اتمنى ان الله قد وفقني في طرحي للموضوع...
خاصة انه الاول من جانبي ان اطرح موضوع ويكون "بالفصحى"... وحاب اسمع رايكم...احم

ويارب انكم قد استفدتم...واعتبرتم...وقد حركت فيكم مشاعركم ودغدغتها...وان شاء الله انها ايقظت فيكم النفس المطمئنه...النفس اللتي تتعب لرضى الله سبحانه...وتحارب النفس الاماره بالسوء...وتحارب الفتن...وشهواتنا اللتي تقودنا للحرام...

نعلم...ويعلم الجميع...انه ليس هناك من هو معصوم بيننا...فا جميعنا خطائيين...ولكن خير الخطائيين التائبين...

كانت هذه فرصه اني اذكركم ب يوم القيامه...يوم لا ينفع لا مال...ولا اولاد...ولا والدين...ولا اصحاب... الا من اتى الله بقلب سليم...وعمل صالح...

موفقين للخير اخوتي في الله...
ولكم مني احلى الدعوات...
وهي عسى ربي يبدل سيئاتكم حسنات يارب...
ويهديكم لمحبته ورضاه...

هذا ان كان فيه خطأ فا هو مني ومن الشيطان...
وان كان فيه خير فا من الله وحده...وماتوفيقي الا بالله...

ولاهنتوا جميعا...

"فقط للعلم...قصة الحلم اخذت فكرتها من موقع الشيخ نبيل العوضي...طريق الايمان... www.emanway.com "

A M A
23-04-2010, 11:23 PM
في البدايه جزاك الله خير أخوي على القصه
وبالفعل أسلوب راقي وفعال في توجيه الناس

وما أقول إلا:

اللهم أحسن خاتمتنا، اللهم إجعل خير أعمالنا آخرها

كاريرا
23-04-2010, 11:32 PM
يعني علي في مثالك كان يسمع راب!!

^صج بلشتي

خل يسمع اغاني عدله عالاقل مالت عليه

-----

انا داش عشانك والله والا تدريبي مهب جوي هالمواضيع:shy:

The Master
23-04-2010, 11:50 PM
في البدايه جزاك الله خير أخوي على القصه
وبالفعل أسلوب راقي وفعال في توجيه الناس

وما أقول إلا:

اللهم أحسن خاتمتنا، اللهم إجعل خير أعمالنا آخرها

اوووه...يالله حيهم بوعابد..."اشفيييه اللي خذ عليه...احم"

ويجزاك يارب...تشكر على الكلام الطيب...من طيبك...
امين يارب...الله يسمع منك...لك ولنا ولجميع المسلمين...

تشكر على المرور...لدرجه اني فقدت الامل حد بيمر على الموضوع...لكن تشكر...اسعدتني مشاركتك...على الاقل رفعت معنوياتي شوي...وعطيتني شوي موتيفيشن"motivation"...

يامرحبا بك...
ولاهنت عالمرور الجميل...خيو

The Master
23-04-2010, 11:58 PM
يعني علي في مثالك كان يسمع راب!!

^صج بلشتي

خل يسمع اغاني عدله عالاقل مالت عليه

-----

انا داش عشانك والله والا تدريبي مهب جوي هالمواضيع:shy:

:eek5::omg:
شسالفه؟؟!!!
رقم 3 هنا؟؟!!...اكيد مضيع...احم

كنت ناوي انزل موضوع عن النسوان...ومشكله اجتماعيه...جيت اقري المواضيع المطروحه...اطلعت ثلاث ارباعها عن النسوان...مع اني محضر وجاهز...بس تحطمت وهونت...قلت خلهم يخلصون من المعروض...وبعدها يصير خير...
وكان في بالي اطرح موضوع...تميت سرحان...وتذكرت حلم قريته في موقع الشيخ نبيل العوضي...وكنت ناوي انزله...وقلت يبيله اننزل موضوع روحاني ديني...خاصه من زمان ما نزلت موضوع نفس النوعيه وناخذ اجر...
وكان عنوان الحلم...ماذا فعلت في دنياك...فا توهقت...قلت عامي واكتب ماذا فعلت في دنياك...كنها حرقه...فا قلت اجرب بالفصحى...وماتشوف عينك الا النور...
بس احس اني اسلوبي عجيب في بالفصحى..."مشكلة الثقه"

عن ان هالمواضيع ماتشدك...
ياخوي بو رقم 3...انت اصلا ماعاد شي يشدك...
حتى موضوعك اللوحات لما ترد عالناس...كنك تقول...شكرا....واوكي...يعني بس ترد من باب الواجب...احم

صحيح انت كنت شراني...وراعي مشاكل...لكن الحين كلش...اوت اوف سيرفيس وانا اخوك...
يلا الله يعينك...

وتشكر عالرد الجميل خيو...بس ترا الامور سهالات...الموضوع مايشدك...مايحتاج تشارك وانا اخوك...انا اعجبك في الرفع...احم

ويامرحبا بك...
ولاهنت عالمرور التشجيعي خيو...

~~ الدانـه ~~
24-04-2010, 12:50 AM
خيالك واسع وعندك طريقة سرد حلوه تجبرنا نقرالك للآخر .

بالمناسبه انا قريت ردك بموضوع اللوحات الكشكوليه على كرسي فان جوخ

ومب قادره اوقف عن الضحك ....... خيالك شي غريب

انت مبدع

كاريرا
24-04-2010, 01:06 AM
:eek5::omg:
شسالفه؟؟!!!
رقم 3 هنا؟؟!!...اكيد مضيع...احم

كنت ناوي انزل موضوع عن النسوان...ومشكله اجتماعيه...جيت اقري المواضيع المطروحه...اطلعت ثلاث ارباعها عن النسوان...مع اني محضر وجاهز...بس تحطمت وهونت...قلت خلهم يخلصون من المعروض...وبعدها يصير خير...
وكان في بالي اطرح موضوع...تميت سرحان...وتذكرت حلم قريته في موقع الشيخ نبيل العوضي...وكنت ناوي انزله...وقلت يبيله اننزل موضوع روحاني ديني...خاصه من زمان ما نزلت موضوع نفس النوعيه وناخذ اجر...
وكان عنوان الحلم...ماذا فعلت في دنياك...فا توهقت...قلت عامي واكتب ماذا فعلت في دنياك...كنها حرقه...فا قلت اجرب بالفصحى...وماتشوف عينك الا النور...
بس احس اني اسلوبي عجيب في بالفصحى..."مشكلة الثقه"

عن ان هالمواضيع ماتشدك...
ياخوي بو رقم 3...انت اصلا ماعاد شي يشدك...
حتى موضوعك اللوحات لما ترد عالناس...كنك تقول...شكرا....واوكي...يعني بس ترد من باب الواجب...احم

صحيح انت كنت شراني...وراعي مشاكل...لكن الحين كلش...اوت اوف سيرفيس وانا اخوك...
يلا الله يعينك...

وتشكر عالرد الجميل خيو...بس ترا الامور سهالات...الموضوع مايشدك...مايحتاج تشارك وانا اخوك...انا اعجبك في الرفع...احم

ويامرحبا بك...
ولاهنت عالمرور التشجيعي خيو...

يا يبه عاد انت من صجك هالمواضيع الي مطروحه اتسميها مواضيع انا خلاص صرت امشي بالاسامي اصلاً ماعندي الى ٣ اقرى لهم اي واحد ثاني ما اتعب نفسي واقراله لاني داري انه بيطلع موضوع خربوطه

^يا اما بايقه من منتدي ثاني ياما موضوع بو خمس سطور

>اشرايك فالبنت الي اتسوي قصه من تحت كاريه ومن فوق كبابه!

اشرايك فالبنت الي تلبس خدامتها برتقالي مقلم باسود!!

^اشدعوه استوديو تظبيط اودي

>المهم يعني بياخه وثقالة دم مابعدها ثقالة دم

فبالعكس اطرح مواضيع ونعنشنا شوي زهقنا من (منقول) (منقول) (منقول)

ولا اخس شي فالعالم عاد ايجيبلك خبر من جريده ويكتبلك كلمتين ويقولك يالله

---

لا والله بس ياخي مشغول هالايام شوي عندي كذا شي شغل عليه فماعندي وقت استرسل فالردود بس ابشر انشالله قريب بابدء استرسل صح

--

والله اولاً ماكنت شراني :( بالعكس كنت كيوت

^> بس ياخي ماداني حد يجي وايسوي نفسه صيه علي

وعندك اشكال الله لا يوريك ياما واحد يجيك فاهم السالفه غلط وفاهم الموضوع غلط واتقوله الف مره انه فاهم غلط ومع ذلك مصمم يغلط عليك

ولا يجيك واحد مفكر نفسه رامبو ويتحسبك طوفه هبيطه ويجي يقط عليك كلام

يعني ولا مره تراني هاجمت حد:(

بالعكس طول عمري في حالة دفاع عن النفس

^> والله قمت احس اني فلسطين يظربوني واذا رديت عليهم يشتكون علي فمجلس الامن

^،انزين ليش اتغلطون علي من البدايه!!

بس عالعموم الله كريم وكمل موضوع عن النصايح

واكتب موضوع ثاني عن شي شبابي ولا شي ترى زهقو الربع من مواضيع الطراره وملابس الخدامات وشناط الترولي

يالله تسلم ياكابتن

حليتان*
24-04-2010, 01:12 AM
الله يعطيك العافية يا بو حسن

ويالله حسن الخاتمة ...والله يطول بعمرك ان كان خير لك

شموخ وبس
24-04-2010, 01:22 AM
موضوع مخيف 0000 ومقلق وانا اختك:(

بس وشو الراب والا الروب 0000هع
نرجع لموضوعنا 0000خيو
صج دوم افكر انا ايشسويت في هالدنيا 00000 احين يمكن اموت 0000 لاقران نختمه مثل الناس وصلوات انصليها متاخره 00000 رحماك يارب0000 وعقره في الناس نعجبك خذنا الدكتوراه فيها 0000 لا لا 00000000 الوضع كلش متازم وييب القلب والله 0000 وماينسكت عنه 0000 يالله حسن الخاتمه يارب
مشكور عالموضوع الراقي 0000:)

كركم
24-04-2010, 02:32 AM
The Master بصراحه انت انسان متميز بمواضيعك وكل موضوع احلى من الثاني ويكفي انها من نسج خيالك الخصب...ويكفي مدح ما ابيك تغتر ويكبر راسك<<< امزح

الا ماقلتلي شصار بموضوع الكنغر

The Master
24-04-2010, 12:55 PM
خيالك واسع وعندك طريقة سرد حلوه تجبرنا نقرالك للآخر .

بالمناسبه انا قريت ردك بموضوع اللوحات الكشكوليه على كرسي فان جوخ

ومب قادره اوقف عن الضحك ....... خيالك شي غريب

انت مبدع

هلا ومرحب اختي الدانه...

مب شرط اي شي اطرحه يكون خيال..."اشفييه ال mystery "...احم

تشكرين وهذا من ذوقك اختي...وان دل فا انما يدل على وعيك وتمييزك للافضل...

وعلى طاري فان جوخ...
مب احس اني الفت...الا كني كذبت كذبه وصدقتها...احم
لكن حاولت اوصلها بالواقع...واربطها...وبس هذا اللي طلع معاي...

الابداع بتواصلك اختي...

يامرحبا بك...
ولاهنتي على المرور الجميل واللي عطاني قوة واصرار للمزيد من العطاء...
اشكرك...

هاب الريح
24-04-2010, 02:35 PM
** هلا الماستر **

الله حيهم ,,

جزاك الله اخوي عنا كل خير , وموضوعك زين , و ( العاقل هو دائمآ خصيم نفسه ) , ولازم

على الشخص ان يراجع مع نفسة , لآن النفس أمارة بالسوء , اسآل الله الهدايه لى ولكم .

وبعدين :-

وشسالفة بو رقم 3 ما فيه حيلة هههههههههههههههههه ,

وتقبل مروري .

The Master
24-04-2010, 09:44 PM
يا يبه عاد انت من صجك هالمواضيع الي مطروحه اتسميها مواضيع انا خلاص صرت امشي بالاسامي اصلاً ماعندي الى 3 اقرى لهم اي واحد ثاني ما اتعب نفسي واقراله لاني داري انه بيطلع موضوع خربوطه

^يا اما بايقه من منتدي ثاني ياما موضوع بو خمس سطور

>اشرايك فالبنت الي اتسوي قصه من تحت كاريه ومن فوق كبابه!

اشرايك فالبنت الي تلبس خدامتها برتقالي مقلم باسود!!

^اشدعوه استوديو تظبيط اودي

>المهم يعني بياخه وثقالة دم مابعدها ثقالة دم

فبالعكس اطرح مواضيع ونعنشنا شوي زهقنا من (منقول) (منقول) (منقول)

ولا اخس شي فالعالم عاد ايجيبلك خبر من جريده ويكتبلك كلمتين ويقولك يالله

---

لا والله بس ياخي مشغول هالايام شوي عندي كذا شي شغل عليه فماعندي وقت استرسل فالردود بس ابشر انشالله قريب بابدء استرسل صح

--

والله اولاً ماكنت شراني :( بالعكس كنت كيوت

^> بس ياخي ماداني حد يجي وايسوي نفسه صيه علي

وعندك اشكال الله لا يوريك ياما واحد يجيك فاهم السالفه غلط وفاهم الموضوع غلط واتقوله الف مره انه فاهم غلط ومع ذلك مصمم يغلط عليك

ولا يجيك واحد مفكر نفسه رامبو ويتحسبك طوفه هبيطه ويجي يقط عليك كلام

يعني ولا مره تراني هاجمت حد:(

بالعكس طول عمري في حالة دفاع عن النفس

^> والله قمت احس اني فلسطين يظربوني واذا رديت عليهم يشتكون علي فمجلس الامن

^،انزين ليش اتغلطون علي من البدايه!!

بس عالعموم الله كريم وكمل موضوع عن النصايح

واكتب موضوع ثاني عن شي شبابي ولا شي ترى زهقو الربع من مواضيع الطراره وملابس الخدامات وشناط الترولي

يالله تسلم ياكابتن

حياك وبياك...
اي هذا هو رقم 3 المعروف...صحيح تغيير نوعا ما...لكن على الاقل حسيت من ردك ان فيه روح...يعني اسلوبك موجود...وانت كنت تكتبه ومتحمس...

من الكيوت؟؟!!!...اي خير ان شاء الله...احم

من حقك تدافع عن نفسك...وقول اللي عندك وانا اخوك...
دامك على حق...رووووح دربك خضر...

وعن المواضيع...رايك على العين والراس...لكن يبقى في منها شي مفيد...وان ماكان...انت كون فيه شي مفيد...

يلا ننتظر تفضى...ونشوف استرسالك من جديد...علي الاقل انتحرش فيك شوي...محد هنا يشد الغشمره او النغزات...كلن جاهز للسب...احم

الشبابي عندك...عطنا شي...ونشاركك فيه...
انا من عقب ما احذفوا موضوع ياللي ماقعد ساعه...وانا اتلفت...احم...امزح معاك...لكن يبغي لها قعده...اشوف موضوع يهم المجتمع والناس...والاهم يفيدهم في شي...

ومن قال سالم..."وش دراك اني كابتن...احم"

يامرحبا بك...

The Master
24-04-2010, 09:59 PM
الله يعطيك العافية يا بو حسن

ويالله حسن الخاتمة ...والله يطول بعمرك ان كان خير لك

هلا ومرحب اخوي اماف...

ويعافيك يارب...
امين يارب...ولك كذلك...ولجميع المسلمين...

يامرحبا بك...
ولاهنت عالمرور الجميل...

"مع بساطه ردودك...لكن افرح لمرورك...تشكر"
لكن حاول تعطي رايك...وتحاول تكتب وتعقب...انت تقدر...وعندك القدره...فلا تمنع قلمك...بحجه الابتعاد عن المشاكل...فا بها انتعلم...ومن اخطائنا نسفيد...

The Master
24-04-2010, 10:04 PM
موضوع مخيف 0000 ومقلق وانا اختك:(

بس وشو الراب والا الروب 0000هع
نرجع لموضوعنا 0000خيو
صج دوم افكر انا ايشسويت في هالدنيا 00000 احين يمكن اموت 0000 لاقران نختمه مثل الناس وصلوات انصليها متاخره 00000 رحماك يارب0000 وعقره في الناس نعجبك خذنا الدكتوراه فيها 0000 لا لا 00000000 الوضع كلش متازم وييب القلب والله 0000 وماينسكت عنه 0000 يالله حسن الخاتمه يارب
مشكور عالموضوع الراقي 0000:)

هلا ومرحب اختي شموخ وبس...
افا عليك...نعجبك في المواضيع الرعب...احم
هذا وانا حاذف مقاطع عشان الرقابه...والقصر..."ارحم حالك بس"

الراب والروب كلهم نفس الشي...ولا تزعلين...
الحمدلله...هذا شي طيب انك تتذكرين...وقلبي يفكر...يعني قلبك حي...ويخاف الله...
عسى ربي يغفر لنا ولنكم ولجميع المسلمين...ويهدينا لرضاه يارب...
وحاولي قدر الامكان تكثرين من الاستغفار...
وتحاولين تبتعدين عن جالبين الاثم...وامورك طيبه ان شاء الله...

العفو اختي...هذا من ذوقك...

ويامرحبا بك...
ولاهنتي على المرور...الجميل

The Master
24-04-2010, 10:07 PM
the master بصراحه انت انسان متميز بمواضيعك وكل موضوع احلى من الثاني ويكفي انها من نسج خيالك الخصب...ويكفي مدح ما ابيك تغتر ويكبر راسك<<< امزح

الا ماقلتلي شصار بموضوع الكنغر

هلا والله ب كركم...نورت خيو...

التميز بمرورك خيو...وكلامك الطيب..."اي اي امدحني امدحني...احم"

افا عليك...الكنغر موجود...هذاني رابطه في حوش العماره...يرعى...
يسمن شوي...وابشر...احلله لك وادزه في dhl ولا البريد الممتاز اي هو اسرع...
تامر امر..."خير ان شاء الله"

ويامرحبا بك...
ولاهنت على الكلام المشجع والطيب...هذا من ذوقك خيو...

كاريرا
24-04-2010, 11:08 PM
حياك وبياك...
اي هذا هو رقم 3 المعروف...صحيح تغيير نوعا ما...لكن على الاقل حسيت من ردك ان فيه روح...يعني اسلوبك موجود...وانت كنت تكتبه ومتحمس...

من الكيوت؟؟!!!...اي خير ان شاء الله...احم

من حقك تدافع عن نفسك...وقول اللي عندك وانا اخوك...
دامك على حق...رووووح دربك خضر...

وعن المواضيع...رايك على العين والراس...لكن يبقى في منها شي مفيد...وان ماكان...انت كون فيه شي مفيد...

يلا ننتظر تفضى...ونشوف استرسالك من جديد...علي الاقل انتحرش فيك شوي...محد هنا يشد الغشمره او النغزات...كلن جاهز للسب...احم

الشبابي عندك...عطنا شي...ونشاركك فيه...
انا من عقب ما احذفوا موضوع ياللي ماقعد ساعه...وانا اتلفت...احم...امزح معاك...لكن يبغي لها قعده...اشوف موضوع يهم المجتمع والناس...والاهم يفيدهم في شي...

ومن قال سالم..."وش دراك اني كابتن...احم"

يامرحبا بك...

توسطلي و شيل عني القيود وانا اوريك الروح كيف تعود:)

--

ايه ملاحظ انا انهم متوترين من تقول كلمه راحو يبنقحون ويتشكون كنهم بنات ابتدائيه

^> طز في الي علمكم المرجله يا ارخمه انت وياه

ابشر بالشبابي والله قريب وقريب جداً

^>يسوي دعايه

--
اشكره كابتني ما يحتاي بد

The Master
25-04-2010, 10:46 AM
** هلا الماستر **

الله حيهم ,,

جزاك الله اخوي عنا كل خير , وموضوعك زين , و ( العاقل هو دائمآ خصيم نفسه ) , ولازم

على الشخص ان يراجع مع نفسة , لآن النفس أمارة بالسوء , اسآل الله الهدايه لى ولكم .

وبعدين :-

وشسالفة بو رقم 3 ما فيه حيلة هههههههههههههههههه ,

وتقبل مروري .

هلا ومرحب اخوي هاب ريح

الله ابقى...

ويجزاك يارب كل خير...
تشكر على الاضافه الجميله...بارك الله فيك...والله يثبتنا على دينه يارب...

اما بو 3...لاتغرك ردوده اللي شكرا وحياك...ماعليك تراه ذيب مثلك وشرواك...لكن على ماقالوا...القيود وماتسوي...
هذا هو يقول قريب...وننتظره...

ويامرحبا بك...
لاهنت على المرور خيو...شرفت...

The Master
26-04-2010, 11:37 AM
للرفع

ذوق
26-04-2010, 09:29 PM
المــاستر ..

قصـة سرقتنــي بروعة نسجها :)

إلى الأمام

The Master
10-05-2010, 02:43 AM
لنا عودة قريبه ان شاء الله...

The Master
11-05-2010, 06:10 PM
المــاستر ..

قصـة سرقتنــي بروعة نسجها :)

إلى الأمام

هلا ومرحب اختي ذوق...

تشكرين...مرورك اسعدني صراحه...
الروعه في تواجدك اختي...

يامرحبا بك...
ولاهنتي على التشجيع الجميل

شعنونة قطر
12-05-2010, 10:27 PM
اشكرك موضوعك جميل ويذكر الواحد بالاخره وان الدنيا ما تسوى. ويجعلها الله في ميزان حسناتك

The Master
14-05-2010, 08:12 PM
اشكرك موضوعك جميل ويذكر الواحد بالاخره وان الدنيا ما تسوى. ويجعلها الله في ميزان حسناتك

هلا ومرحب اختي شعنونة قطر...
نورتي...وين هالغيبه؟؟؟

العفو...والحمدلله انه اعجبك...وذكرك بالخير...وايقظ النفس...

امين يارب...اجمعين يارب...

ويامرحبا بك...
ولاهنتي على الدعاء الطيب...

موضي قطر
14-05-2010, 08:33 PM
اسلوبك في الطرح يعجبني .....

بالنسبة لي كنت احس اليوم مايكفي لركضتي في ( هالدنيا ) بس بعد تجارب دريت

ان الدنيا فانية واني ماسويت شي ( يستاهل ) ادفع علشانه جل وقتي خاصة بعد المرض اللي

صادني من اسابيع كنت ميته من الخوف وصرت ( متدينة أكثر ) بس لما بدت تطلع بعض النتائج

وكانت ممتازة ولله الحمد احس اني ( متدينة عادية ) مع اني من فضل ربي كنت ومازلت احافظ على

الصلاة والصيام وغيرها من الأمور اللي تقرب العبد من ربه لكن وركز على لكن افعالنا في الدنيا هي

( حصادنا ) في الآخرة .. واني يا أخي ماستر أرجو بعد هذا كله رحمة ربي الغفور الرحيم

اللهم احسن خاتمتنا وارحمنا برحمتك وجزاك الله خير على الموضوع

ظبيــღــه
15-05-2010, 05:03 AM
:swoon: انا حلمت مرتين ان القيامه قامت:swoon:

بس كاان بالحلم شي معنوي ..

ان شاء الله فهمت علي:telephone:

اوبس ..جني بالعاام:omg:

خلني اطير للاستراحه قبل لا انفلع بشيescape

والله يقويك

The Master
21-05-2010, 08:13 PM
اسلوبك في الطرح يعجبني .....

بالنسبة لي كنت احس اليوم مايكفي لركضتي في ( هالدنيا ) بس بعد تجارب دريت

ان الدنيا فانية واني ماسويت شي ( يستاهل ) ادفع علشانه جل وقتي خاصة بعد المرض اللي

صادني من اسابيع كنت ميته من الخوف وصرت ( متدينة أكثر ) بس لما بدت تطلع بعض النتائج

وكانت ممتازة ولله الحمد احس اني ( متدينة عادية ) مع اني من فضل ربي كنت ومازلت احافظ على

الصلاة والصيام وغيرها من الأمور اللي تقرب العبد من ربه لكن وركز على لكن افعالنا في الدنيا هي

( حصادنا ) في الآخرة .. واني يا أخي ماستر أرجو بعد هذا كله رحمة ربي الغفور الرحيم

اللهم احسن خاتمتنا وارحمنا برحمتك وجزاك الله خير على الموضوع

هلا ومرحب اختي موضي قطر...

هذا شرف اعجابك بطرحي...وعسى ربي يجملنا برضاه...ونكون منفعه لكم...في الخير يارب...

اولا...اجر عافيه يارب...ومامن ابتلاء الا ويكون اجره محسوب...

اكيد ومن اسباب الابتلاء هو التقرب الى الله...ومناجاته...ومعرفة ان مامن شافي ولا معطي الا وحده سبحانه...وعند الابتلاء المسلم الحق هو اللي يعرف يلجأ لمن...ويصبر بمن...ويناجي من...
البعض يلوم غيره...والبعض يلوم نفسه وينتحر...والبعض يعتقد في الاطباد انهم هم اللي بيدهم العلاج...
لكن الصح هو في لجوئهم لله سبحانه...فا هو من بيده الامر كله...يقول له كن فا يكون...

اكيد افعالنا هي حصادنا...واللي نزرعه اليوم نجنيه يوم القيامه...

لكن بالنسبه لي...دائما وابدا..."احسن الظن بالله"
واتفائل بربي سبحانه...
واقول لنفسي يارب انك تدخلني الجنه برحمتك...لا ب عملي...

تفائل بالخير تجده...

وهذا طبعا لا يعفينا نعمل الاعمال الصالحه ونكون ملتزمين بالدين...
نسوي اللي علينا...ونرجوا رحمة ربي في النهايه...وهي الاهم...

ومامن انسان مايخطأ...او ما يزل...هذي طبيعه البشر...
لكن خير الخطائين التوابون...اللي يعرفون خطأهم ويتوبون منه...

وعسى يارب يرحمنا برحمته...ويعفوا عنا...ويبدل سيئاتنا حسنات...ويعفينا من الفتن يارب...

ويامرحبا بك اختي...
ولاهنت يعلى المداخله القيمه...

"السموحه على التاخير في الرد...انشغلت من قلب...احم"

The Master
21-05-2010, 08:16 PM
:swoon: انا حلمت مرتين ان القيامه قامت:swoon:

بس كاان بالحلم شي معنوي ..

ان شاء الله فهمت علي:telephone:

اوبس ..جني بالعاام:omg:

خلني اطير للاستراحه قبل لا انفلع بشيescape

والله يقويك

هلا ومرحب ب ظبيه...

اوووه مرتين...معنوي؟؟....اي اي فهمت عليك..."اي هين :rolleyes2:...احم"

وش فيه العام؟؟؟...يخرع يعني؟؟؟...

سمعتي المقوله اللي تقول...

Confidence Comes From Knowledge

المعنى... الثقه تجي من العلم او المعرفه...

فا دامك تعرف وش تقول وفاهم...ماعليك من غيرك...

ويامرحبا الساع...احم

نعيمه علي
21-05-2010, 08:47 PM
مرة قرأت قصة مشابهه وهي لشاب توفي
والقصة رمزية
حتى ينتهي به المطاف في القبر وكيف يُحاسب
وهو متحسر ويريد العودة للحياة ليعمل من جديد

هذه ثاني مرة اقرأ لك وما زلت على رأيي
أنك متمكن وسأُتابع كل مواضيعك

اطيب تحياتي

.

The Master
26-05-2010, 10:20 PM
مرة قرأت قصة مشابهه وهي لشاب توفي
والقصة رمزية
حتى ينتهي به المطاف في القبر وكيف يُحاسب
وهو متحسر ويريد العودة للحياة ليعمل من جديد

هذه ثاني مرة اقرأ لك وما زلت على رأيي
أنك متمكن وسأُتابع كل مواضيعك

اطيب تحياتي

.

هلا ومرحب اختي نبض...

هذا لشي يفرحني...والاهم انه يشجعني للافضل...وعسي ربي يجملنا ونكون اعلى من توقعاتكم...

الحلم مأخوذ من موقع الشيخ نبيل العوضي...وهو لشخص ذكر فيها قصة حلمه...فا استخدمتها لتوصيل فكره...
وهي ان حنا وش سوينا في دنيانا...وكل هالسنين...لما تقعد مع نفسك وتفكر...وتحاسب اللي فات...تتوقع وش هي المحصله؟؟؟... فا هنا هي العبره...لفات الفوت...ماينفع الصوت...

أشكرك لك تواجدك الطيب اختي...وكلامك الجميل...

ويامرحبا بك...
ولاهنتي...