المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول مرة بـ سوق واقف ( منظر غريب )

الأصيلة
24-04-2010, 11:45 AM
منظر غريب اول مرة أشوفه بسوق واقف...

الكابينات اللي في بداية ونهاية المواقف ...كان المسؤول عن تحصيل الرسوم فيها رجل..
فجأة اليوم أشوف امرأة وبنقاب وأعتقد انها قطرية...
صراحة ضايقني المنظر...
حسيت بإهانة للمرأة بأن تكون محصلة رسوم وعند الأبواب والمداخل...
وحسيت ان هذا استغلال لحاجتها ...فـ هناك أكثر من مجال للعمل وكسب الرزق...
كما ان سوق واقف مكان خصب لزيارة السواح من كل مكان..
وهذ المنظر أراه غير حضاري صراحة..
ويعبر لهم عن مدى فقر وحاجة المرأة القطرية بأن تقبل بالعمل في هذا المجال وعن ومدى استغلالها .....
كما أن وجودها في هذا المكان قد يسبب لها ازعاج ومضايقات من بعض المستهترين من الشباب...
والا هو مجرد اقحام المرأة في أي عمل كان.. دون النظر لـ كرامتها وعزتها...

فما رأي الأعضاء الكرام ......
هل يعجبكم هذا المنظر...؟؟؟

hamoor4ever
24-04-2010, 11:50 AM
ماعتقد انها قطريه ، بس مقالك اخوي على الوتر فأقل الوظائف واللي تكون كتابيه او محصلين رسوم او غيره للمواطنين فقط وللاسف بعضهم حاملين شهادات جامعيه اما الوظائف الأداريه فهي للاجانب والاسيويين

المتأمل خيرا
24-04-2010, 11:52 AM
أختي الكريمة.. حسبما أذكر أن عمل المرأة هناك كان منذ بدء افتتاح المواقف مع بدء جباية الرسوم..

أما فيما يتعلـّـق بالعمل ذاته فلا أرى فيه شيئاً يمس المرأة.. وموضوع المضايقات لا أظنه وارداً.. بحكم طبيعة العمل ووضع الكبائن.

مع خالص التحيـّـة،،،

الفريق أول ركن
24-04-2010, 11:52 AM
عمل شريف

واكيد هي ضاقت السبل بها عشان اشتغلت هالشغله ولا اشتغلتها الا لانها محتاجه

وبالنهايه هذا عمل شريف ويمكن يناسب مؤهلاتها العلميه سواء كانت قطريه ام لا

الأصيلة
24-04-2010, 11:56 AM
ماعتقد انها قطريه ، بس مقالك اخوي على الوتر فأقل الوظائف واللي تكون كتابيه او محصلين رسوم او غيره للمواطنين فقط وللاسف بعضهم حاملين شهادات جامعيه اما الوظائف الأداريه فهي للاجانب والاسيويين

ايش اللي يضمن إنها غير قطرية..
شكلها من الخارج يوحي بأنها قطرية..
وهل يلزم أن تضع نشرة توضح جنسيتها..
الكل رح يتوقع انها قطرية وخاصة الأجانب والزوار...
أعتقد المرأة هنا تهان بهذه الطريقة..ولا يدخل بنطاق انه عمل شريف لتحصيل الرزق..
هناك مجالات كثيرة غير هذا المجال المزري..
كما لا اعتقد ان الأجنبية او المقيمة تضبط لبس البرقع والشيلة بهذه الطريقة ..
أنا اعتقد أنها قطرية..والله العالم...

هدهد سليمان
24-04-2010, 11:59 AM
شالجنسيات المطلوبه اختي الأصليه ..

الشغل مب عيب اختي وعلى ما قال اخوي الفريق اول ركن يمكن ضاقت بها السبل .. او مثل ما قال اخوي هامور يمكن مب قطريه .. لكن السؤال لو كانت اوروبيه شالتعليقات اللي راح نشوفها ؟

nasser 519
24-04-2010, 11:59 AM
مافيها شي

في البحرين مهثل هل شغلات يخلوون المعاقين يشتخلونها وفكره حلوه والله :)

الأصيلة
24-04-2010, 12:00 PM
عمل شريف

الدولة مكلفة ومطالبه بأن توفر لـ رعاياها وظائف تليق بكل فرد منهم ...
وأنا اتردد على السوق كثير لكن المنظر هذا أول مرة أشوفه...
أنا عن نفسي صراحة تضايقة ولم يعجبني المنظر ولا أعتقد أحد يوافقني على انه مناسب للقطرية بالذات..
وقلة ذات اليد ليس قياس لقبول المرأة بأي عمل
( والا يعتبر هذا استغلال ),,

المبرمج صلاح
24-04-2010, 12:03 PM

وهل تمانعين اختي الكريمة اذا كانت قطرية وتسمحين اذا كانت غير قطرية
اعتقد انه في تمييييز في كلامك مع كافة احترامي للمواطنين والمقيمين

ليس اري اي اهانه او عيب بهذا العمل ما دام انه شريف وانها تسعي لكسب الرزق
واكيد لو وجدت وظيفة احسن منها ما اشتغلت بهذة الوظيفة

(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

اللهم أغفرلي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والاموات

اللهم ارزق المسلمين من غير حساب

الأصيلة
24-04-2010, 12:04 PM
شالجنسيات المطلوبه اختي الأصليه ..

الشغل مب عيب اختي وعلى ما قال اخوي الفريق اول ركن يمكن ضاقت بها السبل .. او مثل ما قال اخوي هامور يمكن مب قطريه .. لكن السؤال لو كانت اوروبيه شالتعليقات اللي راح نشوفها ؟

أوربية عادي تشتغل بأي مكان ..ومتعودة ...
أنا اتكلم عن القطرية بالذات ...لا تساونها رجاء ً بالأوربية...يكفي تميزها بالدين الإسلامي والحجاب والحشمة..
وصدقني في قطر بالذات مارح ترضى الأوربية بهذي الشغلة الا إذا إذا اعطوها راتب نفس رواتب مهندسي راس لفان..
انا لا ألوم الموظفة انا الوم من اقحمها هذا المكان ووفر لها هذه الفرصة ..لأن فيه فرص أكثر وفي أماكن كثيرة..فهي مغلوب على أمرها ومضطرة..

إنسان عادي
24-04-2010, 12:04 PM
خلهم يحطون لبنانيات

إنسان عادي
24-04-2010, 12:05 PM
أنا اتكلم عن القطرية بالذات ...لا تساونها رجاء ً بالأوربية...يكفي تميزها بالدين الإسلامي والحجاب والحشمة..
وصدقني في قطر بالذات مارح ترضى الأوربية بهذي الشغلة الا إذا إذا اعطوها راتب نفس رواتب مهندسي راس لفان..

وانتي ليش زعلانه ؟؟؟ مافيها شي ، عمل شريف والله يعطيهم العافية

hamoor4ever
24-04-2010, 12:08 PM
خلهم يحطون لبنانيات

ههه هل تعتقد ان اللبنانيه سترضى بالعمل كمحصله رسوم

هدهد سليمان
24-04-2010, 12:10 PM

اختي ما قلنا مقارنه .. لكن المعنى اغزى .. لو حطوا اوروبيه او اي جنسيه اخرى .. كان قالوا . . بااال حتى هالشي مستكثرينه على المواطن ؟؟! ولو حطوا قلتوا افا قطريه تشتغل هالشغله .. بعدين اختي انت ما تدرين شظروف الناس ..
بالقطري الفصيح .. لو شغلوا قطريين قلتوا شهالشغل ولو ما شغلوا قلتوا قطر لغير القطريين .. ارضاء الناس غاية لا تدرك .. يمكن مسكينه ما عندها معيل يمكن ابوها شايب تكد على البيت .. وصدقيني اختي لو عندها شهادة اشتغلت بمكان افضل .. ترى النعمه زواله وانا اخوك

لاجل QT
24-04-2010, 12:10 PM
لو حصلت وظيفة افضل اكيد ماراح تقول لا..بس مااعتقد انها قطرية لما ترد على ماهي بقطرية..وبعدين اشدخل الاجانب في الموضوع ونظرتهم لللقطرية من هم اصلا على شان نحسب لهم حساب.. هي اشقاعدة اتسوي مااعتقد تسوي شي مشين لاسمح الله..ساعات الظروف الصعبة تلجأ بالقطرية او القطري ان يقبل اي وظيفة باي مكان دام منها شريفة ..

ضوى
24-04-2010, 12:12 PM
اختي الكريمة الشغل مب عيب ولا حرام ، والحاجة ماتقتصر على جنسية معينة ، ماتدرين يمكن الاخت هذي قطرية وراتب الشؤون مايكفيها او دخلها ضعيف وتبي تزيده مافيها اي عيب او منكر خاصة انج قلتيها بحشمتها ونقابها يعني صورة مشرفة لبنت البلاد لو كانت قطرية صج ، وصورة مشرفة للاسلام لو كانت من جنسية اخرى
برايي الشخصي الشغل مب عيب على الاطلاق خاصة اذا كان فيه التزام بالدين والاخلاق

hamoor4ever
24-04-2010, 12:13 PM

انا سبق شفت ايراني وفلسطيني لابسين الغتره والعقال اعتقد من شروطهم الالتزام باللباس الخليجي ولايخفيج اختي العديد حاليا سواء عربيه او اجنبيه او اسيويه يلبسون العبايه بشكل مشابه جدا للقطريه وبنفس ( كشختهم ) بل ان البعض منهم يتعمد التحدث باللهجه الخليجيه

عموما اتفق معاج في وجوب ايجاد عمل افضل للمواطن القطري او المواطنه القطريه اما التحجج ان العمل شريف فأيضا العمل في محطه بترول او كعامل نظافه يعتبر من الاعمال الشريفه لكنها لاتليق بالمواطن كون لايزال الوطن غني وغيره من الاجانب ممن هم اقل منه في الشهادات والامكانيات يشغل وظائف افضل تصل لمدير شركه وهو يحمل شهاده ابتدائيه القضيه ليست عنصريه بل هو حق للمواطن

الاسمر
24-04-2010, 12:14 PM
يااخوي اشغل مش عيب، ارجو لا تنظر للأمور من الناحية العنصرية، انك قطري وما تشتغل هذه الشغلة، شوف في البحرين و السعودية، وخذ العبرة.......؟

كركم
24-04-2010, 12:22 PM
- انا من راي ان مافيها شي دامها محترمة نفسها .
- وثانيا وهو الأهم تهقين اختي انها حصلت وظيفة ثانية وقالت لا؟ اكيد الوظيفة هذي ما ترفع الراس..بس ما يحدك على المر الا اللي امر منه..اغلب الوظايف الحين تطلب ثانوية عامة ممكن هالاخت ماعندها اعدادية !!
واذا وظفوا اجنبية بنحصل اللي يشتكون ...معقولة ماحصلوا قطرية لهذي الوظيفة الصعبه؟؟؟

فارس قطر
24-04-2010, 12:26 PM
شغل ماهو عيب انا اعرف قطريات اشتغلوا فراشات في المدارس
وحاملة ملفات في المستشفيات
وتحصيل الرسوم في البريد وكيوتل وعلى بدالات الهواتف

والعمل الشريف لايعيب المراءة

clouds
24-04-2010, 12:27 PM
الشغل مو عيب يمكن هي ماكملت دراسه او ارمله او مطلقه وعندها عيال لازم تعيلهم او او او ..اهم شي انها اشتغلت ماقامت تشحت وتطلب من الغير بالعكس نقول انها لازم تفتخر بنفسها لانها قادره على العطاء

ثاني شغله الايرانيات واليمنيات والباكستانيات كلهم يلبسون نقاب وعبايه مثل القطريات بالضببببببط فماتفرق بينهم ممكن حتى هذي اللي من جنسيه غير القطريه تكون محتاجه وعندها ظروف وماعندها شهاده

انتو تستهيونون بالوظيفه والمبلغ بس يمكن هو يعيشها عيشه هنيه وتنام مرتاحه البال وانتو يالي معاشاتكم 150 و20 الف كله متذمرين من حالكم

وسواء كانت قطريه او غير قطريه لازم نفرح على الاقل مب اجنبيه ولا لبنانيه من اللي طاغيين في بلادنا اما اهل اليمن وايران يحبونا وعايشين في بلادنا من 50 سنه واكثر وصارو منا وفينا
الاجنبي بياخذ معاشه وياخذ مراده من قطر ويجمع له او يبوق ويشرد

الله المستعان

حقيقه
24-04-2010, 12:30 PM
مب غلط بس من الافضل كل جنسيه تلتزم بلبسها التقليدي
مب تلبس البرقع وضاربه الكحل ومركبه الرموش والعدسات وتقولون عادي

تحداني
24-04-2010, 12:33 PM
.
.
من أكثر الأدعيه التي يجب أن يحرص المؤمن عليها
" اللهم أعوذ بك من الفقر .. ومن حاجه الناس "

.
.

الحاجه مؤلمه سيدتي الفاضله
.. وظروف الناس رب العالمين أعلم بها
كل إنسان في الدنيا أكرمه رب العالمين بعقل سليم
.. يفكر في وظيفه تعود عليه
ماديا ومعنويا .. ولكن لا يعلم بالحال الا رب العباد ..

قطريه كانت او اي جنسيه اخرى
هو عمل .. نعم هناك أعمال ووظائف قد تكون أفضل بكثير
ولكن يمكن لم تجد غيره ..

لنرى كم شخص سيمر من بين بوابتها الإكترونيه ..
ويعرض عليها وظيفه شريفه .. تعطيها نظره أجمل . وشكل أروع
في هذه المجتمعات التي مازلت تنظر للأعمال الدونيه بنظره فيها شئ من الاهانه والتقليل

.
.

بحجابها .. وبعبائتها ..
وبسترها .. وفي كبينه مغلقه .. وامام أنظار الجميع ..
ما يفصل بينها وبين الجمهور شباك صغير
أعتقد لامانع منه ..

.
.
:)
..مجرد وجهه نظر ..
..ولكي ايضا وجهه نظر علينا احترامها ..

جملك الله برضى الرحمن

تلتوله
24-04-2010, 12:33 PM
موعيب بس احسها كبيره في حق المرأه

الخبــره
24-04-2010, 12:43 PM
الوظيفة شريفة ولكن الدولة غنية وفيها خير وايد

عموما اتفق معاج في وجوب ايجاد عمل افضل للمواطن القطري او المواطنه القطريه

كون لايزال الوطن غني و الاجانب ممن يشغل وظائف افضل تصل لمدير شركه وهو يحمل شهاده ابتدائيه القضيه ليست عنصريه بل هو حق للمواطن
:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

حق المواطن

MP3
24-04-2010, 12:45 PM
احين هاي وظيفتها مزريه؟؟

استغفر الله العظيم

يالله نسالك بدوام النعمه

ترى في قطريات وقطريات اصــل ويشتغلون فراشات يغسلون حمامات واذا عندج ناس يشغلون بمدارس سأليهم وبتعرفيين والشغل مب عيب دام انه عازها عن مذلة الغير ومد يدها لهم

الحمدلله على كل حال

الـقـاسـي
24-04-2010, 12:54 PM
للعلم كان فيه ثلاث قطريات يشتغلون هناك .. ومن عوائل وقبائل قطرية اصيله ..

لاكن للاسف الحاجه هي اللي تحد الانسان يشتغل هناك او مثل هالشغلات ..

الغلط مب منهم ولا من اهلهم .. الغلط من دولتنا ومن حكومتنا اللي اساءت توزيع الثروات ..

الحكومة هي اللي فضلت الاجانب على اهل البلاد ووصلتهم لمناصب عليا .. وخلت القطري ماكل تبن ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-04-2010, 12:59 PM

الكابينات اللي في بداية ونهاية المواقف ...كان المسؤول عن تحصيل الرسوم فيها رجل..
صراحة ضايقني المنظر...
ويعبر لهم عن مدى فقر وحاجة المرأة القطرية بأن تقبل بالعمل في هذا المجال وعن ومدى استغلالها .....
كما أن وجودها في هذا المكان قد يسبب لها ازعاج ومضايقات من بعض المستهترين من الشباب...

اي شفتها 00000والله يا اختي قطريه ولا مهب قطريه اكل العيش مرّ بالنسبه للبعض 000
اهي ما اشتغلت هالشغله الا لان الزمن حدها 0000000000 ودام الشغله شريفه والمره حاشمه نفسها و(مضطره) شتسوي احسن من غيرها 000 الي يترزق بطرق غير شرعيه ومحرمه

وصدقيني المرأه بيدها تسمح لنفسها تنهان او ماتنهان من الماره يعني لو اهي محترمه وشغلها وبس والله محدن بيتطاول عليها واعتقد اهي من النوع المحترم0000 وبتحط لها احدود
وانا شفتها واكسرت خاطري قلت في نفسي اكل العيش مرررررررررررررر0000 فلاتنتقدون اعمال الناس دامهم مضطرين الله لايحدنا لهذي لظروف والي عنده وظيفه احسن يلا يشد حيله واتمنى محد يقول العيب على اهلها ومن هالكلام لان الظروف اقوى 0

جرح الزمان
24-04-2010, 01:09 PM

صراحة ضايقني المنظر...

موضوع مبني على ........ اعتقد

قطري009
24-04-2010, 01:13 PM
عااادي مب اول مره يمكن اول مره تشوفين

لاكن انا دوم اشوف البنات

شموع قطريه
24-04-2010, 01:14 PM

والله يا اختي اني شفت هنديات وباكستانيات يضبطون لبس البرقع تقولين لي شفتيهم من بنات قبايل قطر .. واذا ارتفعت العبايه شوي وطلع الصروال عرفتي انها مب قطريه :rolleyes2: .. ولا تشوفين الوحده كاشخه ونقاب ومتضبطه واذا تكلمت لقيتيها ترطن :eek5: .. الجنسيه ماتتحدد على حسب اللبس لان وايد يقلدون لبس اهل البلاد ..

وبالنسبه لموضوع شغل المرأه بهالشغلات قيسي عليها شغلة الشرطيات اللي في منفذ بوسمره نفس الشي قاعدين في كابينات معززين مكرمين ويختمون الجوازات هل تشوفين شغلتهم معيبه ولا فيها حرج بالنسبه للقطريه ؟؟ ما اعتقد .. اختي مادامها في مكان مسكر عليها ومحتشمه ومتغطيه مافيه حرج من هالشغله بالعكس عالاقل شغله شريفه احسن من شغلات ثانيه ..

alrheeb2020
24-04-2010, 01:27 PM
الاصيله ..

الشغل مب عييب والله ..

تشتغل احسن من انها اتمد يدها

خليفـة
24-04-2010, 01:30 PM
الله يعطيج العافية اختي
واسمحي لي بالمداخلة هذي

من وجهة نظري .. لا يوجد عيب في عمل المرأة في أي عمل يحفظ لها كرامتها
ويصون لها سمعتها وشرفها .

محصلة الرسوم مهنة محترمة .. وما اشوف فيها اي عيب
وخصوصا انج ذكرتي انها متنقبه ومحتشمة .. فلا أعلم اين الاهانة او اين العيب والعار في ذلك !!

في بعض الدول العربية .. المواطنه عندهم تشتغل في الفنادق لتنظيف الغرف
ولمسح البلاط .. وتشتغل في المطاعم وذلك بحكم الظروف المادية الصعبه لهم .

وفي بعض الدول المجاورة .. المرأه تشتغل عندهم في فراشة في مدارس البنات ( كما هو الحال ايضا عندنا في قطر ) وتشتغل حتى في بيع الخضار والفواكة في المحلات . والسبب ايضا صعوبة الحياة لديهم .

في أوروبا وامريكا .. المرأة ممكن تعمل حتى في تنظيف المجاري ( عزكم الله ) والكل ينظر لها نظرة مليئة بالاحترام والتقدير .. ولا يوجد أحد يرى في ذلك عيبا في حقها .
لانها بأختصار قررت ان تكسب قوت يومها بالطريق المشروع والصحيح .

على كل حال .. أحب أكد لج اختي الكريمة .. ان هذي الأخت المحصلة للرسوم .. لم تجد فرصة افضل لكسب قوت يومها .. واختارت هذه الوظيفة في نهاية المطاف استجابة لحكم القدر .

وكما يقال :
ايش الي رماك على المُر .. قال : الي أمر منه .

الأصيلة
24-04-2010, 01:38 PM
والله يا اختي اني شفت هنديات وباكستانيات يضبطون لبس البرقع تقولين لي شفتيهم من بنات قبايل قطر .. واذا ارتفعت العبايه شوي وطلع الصروال عرفتي انها مب قطريه :rolleyes2: .. ولا تشوفين الوحده كاشخه ونقاب ومتضبطه واذا تكلمت لقيتيها ترطن :eek5: .. الجنسيه ماتتحدد على حسب اللبس لان وايد يقلدون لبس اهل البلاد ..

وبالنسبه لموضوع شغل المرأه بهالشغلات قيسي عليها شغلة الشرطيات اللي في منفذ بوسمره نفس الشي قاعدين في كابينات معززين مكرمين ويختمون الجوازات هل تشوفين شغلتهم معيبه ولا فيها حرج بالنسبه للقطريه ؟؟ ما اعتقد .. اختي مادامها في مكان مسكر عليها ومحتشمه ومتغطيه مافيه حرج من هالشغله بالعكس عالاقل شغله شريفه احسن من شغلات ثانيه ..

انا ما اعترض على عمل المرأة بمنافذ سلوى الشغلة شوي احسن من محصلة رسوم حسيت بالمكان مش لايق
وهذا بس من غيرتي على بنت البلد..
والقطرية كونها تحمل هذه الجنسية فالأفضل لها أن تعمل بمكان يليق بها..
اما غير ذلك فلو عملت بأي عمل شريف وتحافظ فيه على نفسها لأن جنسيتها ومؤهلها الدراسي لا يعينها على عمل أفضل ..فلا بأس..
فقط ان أتكلم من وجهة نظري لو كانت قطرية
ولا احد يفهمني غلط وإني متعصبة للقطريات..
( من حق القطريه تكون بأحسن مكان حتى لو ظروفها ما اسمحت
لها بالحصول على مؤهلات دراسيه عالية يكفي أنها قطرية )

هذلان
24-04-2010, 01:41 PM
افضل حل لسوق واقف يصبون عليه بترول و يحرقونه

الأصيلة
24-04-2010, 01:43 PM
للعلم كان فيه ثلاث قطريات يشتغلون هناك .. ومن عوائل وقبائل قطرية اصيله ..

لاكن للاسف الحاجه هي اللي تحد الانسان يشتغل هناك او مثل هالشغلات ..

الغلط مب منهم ولا من اهلهم .. الغلط من دولتنا ومن حكومتنا اللي اساءت توزيع الثروات ..

الحكومة هي اللي فضلت الاجانب على اهل البلاد ووصلتهم لمناصب عليا .. وخلت القطري ماكل تبن ..

وهذا اللي اقصده ولا ألوم صاحبة العمل..
ألوم من وافق أنها تعمل هنا
وكان عليه البحث لها عن عمل أفضل ..وهناك اماكن كثيرة يجب
على الرجال مساعدة النساء في إيجادها بأي طريقة..
لأنها ضعيفة ولا تستطيع اللف على المؤسسات للبحث عن عمل...
( أقصد القطريات )

الأصيلة
24-04-2010, 01:50 PM
لو حصلت وظيفة افضل اكيد ماراح تقول لا..بس مااعتقد انها قطرية لما ترد على ماهي بقطرية..وبعدين اشدخل الاجانب في الموضوع ونظرتهم لللقطرية من هم اصلا على شان نحسب لهم حساب.. هي اشقاعدة اتسوي مااعتقد تسوي شي مشين لاسمح الله..ساعات الظروف الصعبة تلجأ بالقطرية او القطري ان يقبل اي وظيفة باي مكان دام منها شريفة ..

اشلون اشدخل الأجانب ..وهم اللي ماكلين الخضر واليابس...
طبعا رح ينظرون لها بنظره دونية بحيث أن بلدها الغنية التي أعطتهم أكثر مما يتخيلون ..
عجزت عن توفير مستوى أفضل من هذا ...لمواطنيها ...
واللي يقول الأوربيات يعملون في المجاري والمطاعم والفنادق ..
يا اخوي لاتقيس بلد تعداد سكانها بالملايين وبلد كقطر مايزيد عدد القطريين فيها عن نصف مليون...
لايوجد وجه مقارنة أصلا..

شموع قطريه
24-04-2010, 01:50 PM
فقط ان أتكلم من وجهة نظري لو كانت قطرية
ولا احد يفهمني غلط وإني متعصبة للقطريات..
( من حق القطريه تكون بأحسن مكان حتى لو ظروفها ما اسمحت
لها بالحصول على مؤهلات دراسيه عالية يكفي أنها قطرية )

فاهمه قصدج حبيبتي وعارفه ايش الرساله اللي تبين توصلينها وراح اختصرها لج في هالعباره :
( لو حكومتنا تعطي الارامل والمطلقات والعجزه رواتب كافيه لما اضطرت بعض القطريات للقبول بوظائف متدنيه من اجل توفير لقمة العيش ، لأن راتب الشؤون لايكفي في ظل الغلاء الفاحش الذي تعيشه البلاد وزيادة متطلبات الحياة الضروريه واعبائها وخصوصا اذا كان لها ابناء )

رفقا بالقوارير ياحكومتنا وانظروا في حال هذه الفئه فالمعيشه اصبحت صعبه وراتب الشؤون لايكفيهم .

خليفـة
24-04-2010, 01:54 PM
فاهمه قصدج حبيبتي وعارفه ايش الرساله اللي تبين توصلينها وراح اختصرها لج في هالعباره :
( لو حكومتنا تعطي الارامل والمطلقات والعجزه رواتب كافيه لما اضطرت بعض القطريات للقبول بوظائف متدنيه من اجل توفير لقمة العيش ، لأن راتب الشؤون لايكفي في ظل الغلاء الفاحش الذي تعيشه البلاد وزيادة متطلبات الحياة الضروريه واعبائها وخصوصا اذا كان لها ابناء )

رفقا بالقوارير ياحكومتنا وانظروا في حال هذه الفئه فالمعيشه اصبحت صعبه وراتب الشؤون لايكفيهم .

الصراحة
انتي انسانه
قوية

قطري عصامي
24-04-2010, 01:55 PM
اولا: الشغل الشريف مب عيب، وأنا استطيع أن أجزم بأن للمرأه ظروفاً صعبه جعلتها تقبل بهذه الوظيف، كان الله في عونها.
ثانيا: لا علاقة للعمل بالجنسيه ، فنوعية العمل ليست محكورة على جنسيات معينه،
ثالثا: مع الاسف لا اعتقد بأنك تتأثرين عندما ترين الموظف قطري في هذه الوظيفة ولكن استيائك من الموقف ليس لانها قطرية ولكن لانها أنثى ، وأنا أسأل أليست هذه الحريه والمساواة والحقوق التي تطالبون بها مع الرجل؟ أم أن هذه النغمه فقط تعزفونها متى ما أردتم ذلك؟؟

شاهيناز
24-04-2010, 01:58 PM
العمل مب عيب والعمل مب حسب الجنسيه
العمل حسب الخبره ومستوى التعليمي يمكن تعليمها ماياهلها للعمل في اي مكان غير محصله تذاكر
المفروض انا نحترم عملها ولا نحاول نقلل منه وننظر له انه عمل اقل من مستواها فقط لانها قطرييه

قطر في قلبي
الدوله مب مقصره بس اذا توفر لها العمل ليش تضل حبيسه المنزل تنتظر اعانة الشؤون اخر الشهر المفروض نشجع على العمل
ونخلي اعانه الشؤون لمن يستحقها؟

جنوب الدوحه
24-04-2010, 01:58 PM
هناك كلهم اجانب .. واجباري لازم يلبسون الزي الشعبي القطر

الأصيلة
24-04-2010, 02:03 PM
اولا: الشغل الشريف مب عيب، وأنا استطيع أن أجزم بأن للمرأه ظروفاً صعبه جعلتها تقبل بهذه الوظيف، كان الله في عونها.
ثانيا: لا علاقة للعمل بالجنسيه ، فنوعية العمل ليست محكورة على جنسيات معينه،
ثالثا: مع الاسف لا اعتقد بأنك تتأثرين عندما ترين الموظف قطري في هذه الوظيفة ولكن استيائك من الموقف ليس لانها قطرية ولكن لانها أنثى ، وأنا أسأل أليست هذه الحريه والمساواة والحقوق التي تطالبون بها مع الرجل؟ أم أن هذه النغمه فقط تعزفونها متى ما أردتم ذلك؟؟

انت مخطئ أخي العزيز..
نعم انا اتالم للقطريه كأنثى معززة مكرمة بأن تعمل هنا..
ولكن الرجل أمره يختلف تبعا للقوامة التي منحه الله إياها..
والتكوينات الجسدية والنفسية التي تؤهله بأن يعمل ويكد في أي مكان ويحتمل أي ضغوط نفسية كانت او جسدية...
بغض النظر كونه قطري أو لا..
حتى القطري المفروض الدولة توفره له عمل يرتقي به ...وتساعده قدر المستطاع في تطوير إمكانياته ...
لا تعتقد أخي الكريم السكوت يعني الرضا لكل مايدور من حولنا..

الأصيلة
24-04-2010, 02:04 PM
هناك كلهم اجانب .. واجباري لازم يلبسون الزي الشعبي القطر

إن شاء الله كلامك يكون صح...

روح الاطلس
24-04-2010, 02:17 PM
الأخت الاصيلة هامها الاجانب :)

ماتبي الاجانب والزوار ياخذون فكرة عن القطرية ( لانهم ماراح يميزون ان كانت قطرية او لا بسبب البرقع )
والقطريين انهم محتاجين او فقراء ومالقوا وظايف !!

بدل مانفكر في شنو راح يقولون الاجانب ليه مانفكر بهالمسكينة !! لو ماكانت في حاجة ما اظن حطت نفسها بالمكان وبكامل حشمتها :)

طز بالاجانب ونظرتهم لنا مالقينا من وراهم خير

كله عشان مشاعر الاجانب وعشان نظرة الاجانب وعشان سواد عيون الاجانب

امحق اجانب والله

ابن البيطار
24-04-2010, 02:21 PM
مب غلط بس من الافضل كل جنسيه تلتزم بلبسها التقليدي
مب تلبس البرقع وضاربه الكحل ومركبه الرموش والعدسات وتقولون عادي

اختي حقيقه

هل البرقع او النقاب لباس تقليدي قطري؟

ابن البيطار
24-04-2010, 02:28 PM
بخصوص الموضوع الاجانب راح ينظرون للمره هذي نظرة اكبار واحترام لاتعتقدين نظرتهم مثل نظرتنا للوظائف .

MoneyMaker
24-04-2010, 03:26 PM
الأخت الاصيلة هامها الاجانب :)

ماتبي الاجانب والزوار ياخذون فكرة عن القطرية ( لانهم ماراح يميزون ان كانت قطرية او لا بسبب البرقع )
والقطريين انهم محتاجين او فقراء ومالقوا وظايف !!

بدل مانفكر في شنو راح يقولون الاجانب ليه مانفكر بهالمسكينة !! لو ماكانت في حاجة ما اظن حطت نفسها بالمكان وبكامل حشمتها :)

طز بالاجانب ونظرتهم لنا مالقينا من وراهم خير

كله عشان مشاعر الاجانب وعشان نظرة الاجانب وعشان سواد عيون الاجانب

امحق اجانب والله

للاسف هذا اللي انا فهمته من كلامها بعد

ماتدري ان الاجانب مايفكرون نفس تفكير بو عرااااااب ويقدرون الوظيفه حتى لو (زبال)
او بايع جرايد.
النظره لطبقية الوظايف عندنا للاسف مشكله.

بوطويشم
24-04-2010, 03:39 PM
السلام عليكم

من زمان وهم شغالين هناك

بس شيسون ما شتغلو الا للحاجة

مشكورة على الموضوع

بن محمود
24-04-2010, 03:49 PM
سواء كانت قطرية او صومالية او بلجيكية

في النهاية هناك مقولة لا انساها ..سمعتها منذ زمن

( في العمل كرامة )

الحـ قطر ــب
24-04-2010, 04:27 PM
الاصيله تراج طلعتي عنصرية والله

الله يهديج بس

شويهينــه
24-04-2010, 05:07 PM
الله يكون بعونها

ماتدرين شنهي الظروف اللي حدتها على هالشغله

عالاقل تشتغل وتكد على عمرها احسن من انها تنشر قصتها بالجرايد وتنتظر المعونات

شمعة الدوحه
24-04-2010, 05:14 PM
الله هو مقسم الارزاق اختي

وهذا هو رزقها وبهالوظيفه

والشغل موب عيب دامها تكسب فلوس بالحلال .. ماتدرين شنهي التزاماتها ولا شنهي حالتها

ولاتنسين بعد انه فيه قطريات يشتغلون عاملات في المدارس والباصات

حدتهم الظروف

وكل وحده على حسب مؤهلها .. حتى فيه بمؤهلات جامعيه ومحتاجين وظايف ورضوا بوظايف اقل من مستواهم بس علشان يكسبون لقمة عيش هنيه وبالحلال من دون مايحتاجون لمنة فلان وعلان

المفروض ماتستنكرين هالشي

وانا استغربت من موضوعج صراحه

شمعة الدوحه
24-04-2010, 05:18 PM
حابه اضيف شي ثاني بعد

على فكره ماتحصلين الا قطريين او قطريات في هالكباين

ليش استنكرتي وجود القطريه ومااستنكرتي وجود القطري ؟؟

وتقريبا نفس اللي في ابو سمره وقاعدين على كمبيوترات وفي مكان مسكر شالعيب في هالشي ؟؟

nym
24-04-2010, 05:21 PM
عادي الشغل مش عيب
وهذي انا دايما اشوفها هناك وبالعكس احترمها اكثر لانها تشتغل شغله شريفه احسن ماتقعد في البيت اما وظيفه على مكتب والباب مغلق

ظبي قطري
24-04-2010, 05:26 PM
وخير ياطير تشتغل بهالمكان دامها محتشمه وفارضه احترامها ماتدرين شنهي ظروفها اللي حدتها تشتغل بهالوظيفه عالاقل احسن من فراشه في المدارس تنظف الحمامات وتخم اسمحيلي بس موضوعج ماله معنى لانه هاي شغل ولقمة عيش بس همكم نظرة الناس ياليت يرتقي تفكيركم مثل الاجانب شلون يحترمون الشخص حتى لو كان (زبال ) وبومشعل مو مقصر معانا معيشنا في نعيم

Charisma
24-04-2010, 05:28 PM
الدولة مكلفة ومطالبه بأن توفر لـ رعاياها وظائف تليق بكل فرد منهم ...
أنا عن نفسي صراحة تضايقة ولم يعجبني المنظر ولا أعتقد أحد يوافقني على انه مناسب للقطرية بالذات..
وقلة ذات اليد ليس قياس لقبول المرأة بأي عمل
( والا يعتبر هذا استغلال ),,

اختي تاكدي ان الشغل مب عيب .. ويوم قلتي للقطريات بالذات معناته انج مؤمنه ان القطريين والقطريات المفروض مايشتغلون الا في المناصب ..

طيب لو هالثقافه او هالمنظور اللي انتي تنظرين له تطبق على كل القطريين والقطريات تدرين شبيصير ؟ التطور والنهضه = 0

رسولنا الكريم كان راعي غنم .. واللي من الرسل كان حداد واللي نجار .. لاتنظرين للعمل بمستوياته انظري للخدمه اللي ياديها صاحب هالعمل ولو ماكان موجود شبيصير

شوفي الدول المجاوره من الخليج اتبعت سياسه ان الشغل مب عيب مهما كان ..

في امريكا راتب الزبال .. اللي هنا تعتبر حتى كلمه زبال مسبه .. ياخذ عالساعه ستين دولار .. وهالشي مقارب من وظيفة الدكتور

شلون تبينا نتطور واحنا للحين نفكر هالتفكير !!

غيمة مطر
24-04-2010, 05:29 PM
الشغل مب عيب

وبالعكس الناس المثقفين والواعييين يقدرون هالشي ان الشغل مب عيب

وعمره ماكان عيب سواء للرجل او المراه

ليش حلو شكلها القطريه عيل انها تدور من جمعيه خيريه لين ايادي العون عشان تلقى لقمه ولبس يسترها

بالعكس اشجع اختي القطريه انها تشتغل حسب شهادتها وحسب مؤهلاتها باماكن مب محرمه

والله يوفقهااا

alfahad1
24-04-2010, 05:35 PM
هذي البنت اقدرها واحترمها اكثر من اللي نشوفهم بالستي ولا فيلاجو 24 ساعه

كازانوفا
24-04-2010, 05:36 PM
والله اني استغربت لاول ولهه

الله المستعان

باراكودا
24-04-2010, 09:55 PM
عمل شريف

تستاهل على هذا الرد ... الترفيع الى مشير ركن .

لاجل QT
24-04-2010, 10:06 PM

احييج والله:nice:
جبتيها صح:nice:

eXpert*
24-04-2010, 10:07 PM
ولو أني أشك انها قطرية

في الأخير الشغل مب عيب .

hemoud123
24-04-2010, 10:11 PM
[color="black"]
Color]

ايش رايك يالاصيله العمل في كابينه كعمل شريف وبلباس محتشم افضل او كثرة التردد على الاسواق؟

مهره
24-04-2010, 10:53 PM
الحاجة بنت حرام

لا تعليق!!!!!!

ابوالعز
24-04-2010, 10:53 PM
هي جات على هذي رح
شف تلقى النسوان قاعدات وقدامهم الفرق الغنائيه
قسم بالله شفت المنظر احزنت
لهدرجه وصلنا تحت باب السياحه والحريه
لاحول ولا قوة الا بالله
اتمنى تكون هناك حمله قويه من المشايخ
وفي خطب الجمعه على هالمناظر الغريبه
على مجتمعنا المحافظ قبل لاتفلت الامور من ايدينا
وبعدها ماراح ينفع الندم

ابن الجزيرة
24-04-2010, 11:05 PM
العمل شرف حق وواجب

alfaqeer
24-04-2010, 11:26 PM
الأخت الكريمة الأصيلة

اذا سلمنا بمبدأك, فسنظل شعوبا مستهلكه غير منتجه, انا لا أشجع على هكذا وظائف للمرأة لأنها معرضة للتحرش او الضعف, خاصة اذا قبلت العمل بسبب الحاجة, ولكن كما قالوا الاخوه وكفوا, بأن العمل ليس بعيب, اتفق معاك بأن ليس كل الوظائف صالحة للمرأة, ولكن نعود ونقول لا نعلم ظروفها, و كيف نعتمد الى أبد الآبدين على الأجانب ونهاجمهم في نفس الوقت, فاذا كنا نصب جام غضبنا عليهم, فمن باب اولى ان نقبل بالوظائف التي يقبلونها, فنحن شعب ملائكي نستحي ان نعمل في الحداده والسباكه والكهرباء والمهن الحرفية بسبب انني ابن فلان, ونسينا ان الرسول صلى الله عليه وسلم عمل راعي غنم فهل نحن افضل منه كي نترفع عن هذه الوظائف؟ ونأتي بالأجنبي ثم نهاجمه. كما لا يجب ان نخجل من عمل امرأة في هكذا موقع للضرورة بسبب الأجانب, بالمناسبة الأجانب يستغربون قبولنا هذه الوظائف لأن نظرتهم عنا أننا شعوب تافهه تأكل وتشرب ولا تريد ان تخدم وطنها وتحافظ على مكتسبات الوطن من خروجها الى الخارج عن طريق العمالة, وهذا جانب مهم .

عموما انا افهم من مقالك وقد اكون مخطيء , الغيرة على الفتاة القطرية لوضعها كأنثى في مجتمع محافظ وهذا يحسب لكِ وتشكرين عليه , والمواقع هذه قد تعرضها الى مشاكل هي في غنى عنها وعلى الدولة الأخذ بعين الاعتبار تحديد الوظائف التي تتناسب وطبيعة المرأة, احتراما لمكانتها في المجتمعات المحافظة.

أخيرا اتمنى ان لا نبقى أسرى النرجسية وقد لا نقصد ولكن بسبب وضعنا الخاص في الخليج استمرأناها, وبات حتى العمل من اجل كسب الرزق الحلال في هكذا مواقع يعد نقيصة او عيبا لدى البعض منا.

ابودحيم

أجودية
24-04-2010, 11:29 PM
اختي الكريمة /الاصيلة .....أحي غيرتك على المرأة القطرية وحرقتك على وضعها في هذا العمل الذي لايليق بها وابواب العمل والرزق كثيرة ولله الحمد .
اشكرك .....والله يعطيك العافية .

فتوون
24-04-2010, 11:33 PM
مااشتغلت في المكان هذا الا لحاجتها !!

الله يرزق كل محتآج ..

الأصيلة
24-04-2010, 11:39 PM
ايش رايك يالاصيله العمل في كابينه كعمل شريف وبلباس محتشم افضل او كثرة التردد على الاسواق؟

شكرا لك على هذا الرد المحترم أخي الكريم...
أنا اتردد على السوق بكامل حشمتي ولباسي الشرعي ...وقت الصبح...
فقط من اجل توفير مستلزماتي ..
لا للتنزه وشرب الشيشة والتجول بين المطاعم ...
وفي كل شهر مرة أو مرتين فقط..
بدليل أن هذا المنظر الذي رأيته اليوم يقال انه من مدة طويلة...
واكرر شكري الخالص لحسن ظنك عزيزي حمود...

qatar1111
24-04-2010, 11:59 PM
لا اختي مب قطريات

من جنسيات عربيه مثل اليمن او او او

وهذا الشي متأكد منه

نمر بن عدوان
25-04-2010, 12:24 AM
وين مكانها هالبنت عشان اقدم لها تحية اكبار واجلال لو كانت قطريه

الأصيلة
25-04-2010, 12:28 AM
ومن قال ان الشغل عيب
ليش قلبتوا الموضوع يا اخوان,,العيب في المكان اللي قاعده فيه وتكون عرضة للرايح والجاي وحتى لو بكامل حشمتها..
يعني حرام يحترق قلبي على بنت بلادي وأتمنى تكون في أفضل الأماكن وأشرفها...بعيده عن اماكن الرجال والمضايقات...
ولو احنا عايشين في بلد فقيرة كان ممكن نتقبل هالوضع..
وارجع وأقول ان اللوم على من لم يوفر لها شغل أفضل ...حيث لو كانتفي مدرسة عاملة بريد أو مرافقة في باص البنات أفضل بكثير من هذا الوضع...
وحتى الآن في المدارس تقريبا من 5 سنوات أصبح تنظيف دورات المياه من تخصص الخادمات الفلبينيات أو الهنديات..
ولا تعمل فيه القطرية أبداً...ولا حتى المقيمه او الوافدة..
والكلام يطول في هذا الموضوع ..
لكن هناك من يأول الأراء على غير حقيقتها...

نمر بن عدوان
25-04-2010, 12:30 AM
طيب انتي سئلتيها هل هي قطريه او لا . وهل سئلتيها هي راضيه بهالشغله او ممكن تشتغل فراشه او عاملة باص ؟

M!ss Q6R
25-04-2010, 12:53 AM
ومن قال ان الشغل عيب
ليش قلبتوا الموضوع يا اخوان,,العيب في المكان اللي قاعده فيه وتكون عرضة للرايح والجاي وحتى لو بكامل حشمتها..
يعني حرام يحترق قلبي على بنت بلادي وأتمنى تكون في أفضل الأماكن وأشرفها...بعيده عن اماكن الرجال والمضايقات...
وارجع وأقول ان اللوم على من لم يوفر لها شغل أفضل ...حيث لو كانتفي مدرسة عاملة بريد أو مرافقة في باص البنات أفضل بكثير من هذا الوضع...
وحتى الآن في المدارس تقريبا من 5 سنوات أصبح تنظيف دورات المياه من تخصص الخادمات الفلبينيات أو الهنديات..

مرحبآ اختي الغاليه
ويا ريت تتقبلين وجهة نظري.. لان في تنآقض بكلآمتج.. مقدره غيرتج على بنت البلد..
والكل يحترق قلبه يوم يشوف الاجانب واصلين وبنات البلاد على حالها.. بس انتي كآتبه
العيب في المكان اللي قاعده فيه ......وين العيب اذا هي قاعده في كبينه والله ساتر عليها..
وانتي ذكرتي انج تروحين تقضين مستلزماتج وتردين.. بكامل حشمتج.. شنو الفرق اللي بينج وبينها.. مب اثنيناتكم في نفس المكان..وثنيناتكم بكامل حشمتكم؟ومب اثنيناتكم عرضه للرايح والجاي..؟ دام المكان صار عيب عليها.. مب المفروض يكون عيب عليج انتي بعد..ولا لانها تشتغل هني العيب..؟لاتردين وتقولين ما اقول الشغل عيب.. انتي اتقولين المكان عيب.. دام المكان عيب ليش الناس تروح هناك.. ولا عاادي للتمشي والتسوق وعيب حق اللي يدورون الرزق الحلال..:weeping:

وبعدين قلتي ولو احنا عايشين في بلد فقيرة كان ممكن نتقبل هالوضع..
الحين شوفي انتي مواضيع المنتدى وتصفحي فيهم..اذا اللي عندهم شهادة ومتخرجين قاعدين ومب محصلين وظيفه وحك وصك مع الجهات الحكومية.. بنقول حالتهم مستوره.. فما بالج اذا كانت هالمره اللي شفتيها هي المعيل ..
وقلتي
لوكانت في مدرسة عاملة بريد أو مرافقة في باص البنات أفضل بكثير من هذا الوضع...
كلهم وظايف بالنهاية.. وكلهم مكسب رزق وعيش بالحلال..ليش مب عيب تطلع للناطور.. مب عيب تروح البريد وتستلمه ويمكن تكون عرضه للرايح والجاي..

ارد اقول يوم الواحد يفتح موضوع يعرف هو شنو يبي يوصل بالضبط..
انا ما اشوف ان في فكره فالموضوع.. وعلى قولة احد الاعضاء موضوع مبني على اعتقاد..
دوروا لها شغل.. واذا حصلتوا روحوا كلموها.. يمكن يكون في ميزآن حسآنتكم يا رب..

والله يفتحها على جميع عباده ويرزقهم من حيث لا يحتسبون..آمين يا رب العالمين

غناتي1
25-04-2010, 01:10 AM
أحب لأخيك ما تحبه لنفسك ----

سواء قطريه او غير قطريه ما في الشغل عيب

وكلن يحمد ربه على نعمة الأمن والأمان في قطر

وصدقيني ان هالوظيفة يمكن تكون احسن واشرف عندها من وظايف ثانيه

بوحارب
25-04-2010, 01:19 AM
الشغل مب عيب يا جماعة
يعني وش صار اذا هي قاعدة على الكبينة

M!$s ĀŁ!eN
25-04-2010, 01:23 AM
نا عير موافقه على هذا ..
شكلها يوحي انها من قطر
لكن مستحيل تكون قطريه .
اصلاااا

وتحياتي ..

Charisma
25-04-2010, 01:30 AM
لا اختي مب قطريات

وهذا الشي متأكد منه

شقصدك !! ممكن توضح اكثر

qatari1
25-04-2010, 01:50 AM
معظم الردود مؤيدة، ومتقبلة لفكرة أن القطري يمكن أن يعمل في الأعمال البسيطة.

وهذا يدل أن هناك تقبل من المجتمع للمهن البسيطة، وهذا لم يكن مقبولاً في السنوات الماضية.

وأويد الرأي القائل: لولا حاجته لما خرجت من منزلها أساساً.

تحياتي للجميع.

هداف
25-04-2010, 01:51 AM
ومن قال ان الشغل عيب

في البدايه اقول وبكل فخر جعل من جابج الجنه يابنت الاجواد يا الاصيله ياللي احترق قلبج
على بنت بلادج القطريه اختنا اللي غرتي عليها انها تتشغل في كشك تاخذ رسوم في الشارع على مدخل مواقف !!!!!!!!!!!! وتمد يدها للصاحي والخبل تاخذ منه وتعطيه الباقي !! امحق وظيفه
والله ماتليق بخواتنا القطريات المواطنات من دوله تعتبر من اغنى دول العالم !!!!!!!!!! نعم اتفق مع كلامج
هذه الوظيفه لا تليق بقطريه او بصوره اوضح لا تليق بمرأه !!! تمد يدها وممكن الشخص المقابل يلمس يدها ! ؟ هذا شي لا يجوز شرعا

وللامانه انا على قل روحاتي لسوق واقف لم اصادف قطريه نعم اللباس نفس لباس بناتنا
لكن اللهجه ليست قطريه وحتى لا يفسرون كلامنا بعض الاعضاء انها عنصريه هذه الوظيفه لا تصلح لأخواتنا المسلمات ابدا ! وعندما نقول حرام ان القطريه تشتغل في هذه الوظيفه لانها لا تليق بمقامها ان تضع في هذا المكان وبطبيعة العمل المزريه
( فرجه لكل من هب ودب )
امحق زمان اللي حدهم على الاشغال هذي وبلادنا من اغنى دول العالم .

واللي بيقول الشغل مهوب عيب يفارقنا في السعه بلا شعارات ومثاليات عزيزي قيس الامور
على اهل بيتك ان رضيت لهم مثل هذه الوظائف او لا !

اللي اعرفه ان وظيفة ( مظيف جوي ممنوعه على القطري ) لانك بكل بساطه عباره عن جرسون او خادم او صبي الخ وعزوا
شان القطري ومنعوه من هذه الوظيفه واكاد اجزم ان هذه الوظيفه ( محصلة رسوم في مواقف ) مافيها ولا قطريه ولكن اشتبه
علينا الموضوع ونرفض هذه الوظيفه لاي مسلمه كانت ! لانها لا تليق بها وفيهانوع من الشبهه

ياقلب لا تحزن

تغلبية
25-04-2010, 01:56 AM
الله يستر علينا وعليها ويغنيها بالحلال عن الحرام
قطرية والا غيره ماندري وش ظروفها ..

عني شخصياً ما استبعد اشوف قطرية cashier في السنين الجاية لأن الحاجة تحد الواحد على اللي مايبيه
وبالحلال خلها تشتغل وتغني نفسها عن الناس ولا بالحرام الله يكفينا الشر

الأصيلة ..
الله يجزاج خير على غيرتج وحميتج ..

qatar1111
25-04-2010, 03:34 AM
شقصدك !! ممكن توضح اكثر

شلون يعني شقصدك ممكن اتوضح اكثر ؟

وشو الي منت بفاهمه بكلامي عشان اوضحه

انت الي وضح وشو الي تبي تفهمه اكثر

بوطويشم
25-04-2010, 03:46 AM
ومن قال ان الشغل عيب

انا فاهم قصدج بس مثل ما انتي شايفة في المدارس الوضع غير مستقر وعلى الكلام الي سمعته ان المديره له الحق انها تفنشها يعني لو صار خلاف في الراي عادي اتفنش

وصدقيني هم لو لقو احسن من هالشغله كان اشتغلو

ومشكوره على الموضوع

هذلان
25-04-2010, 03:56 AM
السلام عليكم

قريت اخر الردود .

اتمنى لا افهم خطاء .... ابي اي عضو او عضوه مؤيد لعمل القطريه في هذه المهنه او ما شابه
. ابي يتخيل لو ضاقت به الحال بيرضى زوجته او بنته او اخته او امه تشتغل في هذه الشغله و ان كنتي بنت و مؤيده تخيلي الوظيفه على ارض الواقع بجميع جوانبها هل بترضين تشتغلينها .

لحد يضرب امثله غير واقعيه .. ايش علاقه الوظيفه في الي تدور في المجمعات ٢٤ ساعه :rolleyes2:

تحيه للجميع و خصوصا

هداف و الأصيلة

بوطويشم
25-04-2010, 04:06 AM
السلام عليكم

قريت اخر الردود .

اتمنى لا افهم خطاء .... ابي اي عضو او عضوه مؤيد لعمل القطريه في هذه المهنه او ما شابه
. ابي يتخيل لو ضاقت به الحال بيرضى زوجته او بنته او اخته او امه تشتغل في هذه الشغله و ان كنتي بنت و مؤيده تخيلي الوظيفه على ارض الواقع بجميع جوانبها هل بترضين تشتغلينها .

لحد يضرب امثله غير واقعيه .. ايش علاقه الوظيفه في الي تدور في المجمعات ٢٤ ساعه :rolleyes2:

تحيه للجميع و خصوصا

هداف و الأصيلة

يمكن هي عاجبها الشغل؟؟؟

بس لو علي طبعاً لا

بس وين يروحون؟؟؟

Charisma
25-04-2010, 04:26 AM
لا اختي مب قطريات

وهذا الشي متأكد منه

اللي ابي افهمه يعني عيب لو القطريه اشتغلت اهناك ؟

مو احنا قاعدين نشوف قطريات في مجال الطيران .. هندسه الطيارات.. في اماكن الخلط والملط...

بررت الموقف بان اللي شغاله اهناك مب قطرية مع ان الشغله مافيها شي غلط.. في كبينه .. نفس ماتشوف قطريات في المرور .. في الجوازات.. الخ

بس السؤال اهني واللي مافهمته انا .. شدراك انها مب قطرية !!!!!!!!

العضو الماسي
25-04-2010, 07:06 AM
الي يشتغلون في سواق واقف محصلين الرسوم على المخارج والمداخل (( مواليد قطر )) و (( بعضهم من جنسيات عربيه ))

qatar1111
25-04-2010, 11:23 PM
اللي ابي افهمه يعني عيب لو القطريه اشتغلت اهناك ؟

مو احنا قاعدين نشوف قطريات في مجال الطيران .. هندسه الطيارات.. في اماكن الخلط والملط...

بررت الموقف بان اللي شغاله اهناك مب قطرية مع ان الشغله مافيها شي غلط.. في كبينه .. نفس ماتشوف قطريات في المرور .. في الجوازات.. الخ

بس السؤال اهني واللي مافهمته انا .. شدراك انها مب قطرية !!!!!!!!

وشو الي دخل عيب او غيره

قطريات في مجال الطيران او قطريات في مجال السياحه وش لي شغل فيهم

ردي واضح قلت مب قطريات والاخ الي رد وقال من مواليد قطر

وعسى ماشر ابرر لك صدقت ولا منت بملزوم ولا انا بملزوم ابرر لك

والسؤال شدراني انها مب قطريه

هذا مجال شغلي

مشتاقة لقطر
26-04-2010, 01:25 AM
اخوي هذلان:
العلاقة بين الدوارة بالاسواق والوظيفة البسيطة ؟؟

يعني اللي تكسب حلال بوظيفة بسيطة احسن؟؟ والا اللي تتعرف عالشباب عشان حد يصرف عليها احسن ؟؟

الله يرزقها بوظيفة احسن يارب

monatee
26-04-2010, 02:43 AM
مريت عليها بعد انا حسيت انها قطريه وماحبيت هالشي

بس بعد ماندري اشظروفها

الله يرزقها بالوظيفه الاحسن

بوحارب
26-04-2010, 02:49 AM
لو انه كنت مجبور على اني اوظف هلي ( الله لايجيب هاليوم )

وخيروني بين بنك قطر الدولي الأسلامي وكاشير المواقف في سوق واقف

اكيد بختار سوق واقف وحتى لو كان الراتب 2000

على الأقل البنت لها الحرية انها تداوم بحشمتها وبحجابها الأسلامي المحترم

مب البنك من شروطة الدوام بدون نقاب !!

والله يحفظ بنات المسلمين من افكار العلمانيين

ساحل الشمال
26-04-2010, 03:11 AM

صراحة ضايقني المنظر...

هل يعجبكم هذا المنظر...؟؟؟ فعلا هذا العمل يعتبر اهانة للمراة المسلمة عموما والقطرية خصوصا ، اما المراة المسلمة فانه يعتبر تقليل من قيمتها واهانة مجتمع المسلمين لنسائهم ووضعهن في اعمال لا تليق بهن ، اما المراة القطرية فانه اهانة حيث نرضى لنسائنا بالعمل في اخس المهن واكثرها التصاقا بالرجال الاجانب وتعرض المراة للتحرش ولو كان لفظيا ، كيف ندعي اننا دولة من اغنى دول العالم وانا لدينا مؤسسات تدافع عن المراة والطفل على اعلى المستويات ونفاخر بذلك امام المؤسسات والمنظمات العالمية ثم نعجز عن توفير مهنة شريفة تحفظ لهذه المراة كرامتها وتصون وجهها عن التعرض للرجال الاجانب ، ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .
واخيرا نقول للاخوة او الاخوات اللذين يقولون ان هذا عمل شريف ولا شي فيه ، هل ترضين اختي او ترضى يا اخي ان تعمل اختك او بنتك او احدى قريباتك بهذا العمل الوضيع ؟؟؟؟.
واخيرا نقول لاحول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .

الأصيلة
26-04-2010, 06:34 AM
اخوي هذلان:
العلاقة بين الدوارة بالاسواق والوظيفة البسيطة ؟؟

يعني اللي تكسب حلال بوظيفة بسيطة احسن؟؟ والا اللي تتعرف عالشباب عشان حد يصرف عليها احسن ؟؟

الله يرزقها بوظيفة احسن يارب

معقول هذا تفكير احد عاقل
كل وحده تدور في الأسواق يعني بنت ليل وتكسب رزقها من الحرام
لا صراحة رأي غير صائب...
لاحول ولاقوه الا بالله
إن بعض الظن إثم ...اتقوا الله في ظنونكم...

الأصيلة
26-04-2010, 06:42 AM
لو انه كنت مجبور على اني اوظف هلي ( الله لايجيب هاليوم )

وخيروني بين بنك قطر الدولي الأسلامي وكاشير المواقف في سوق واقف

اكيد بختار سوق واقف وحتى لو كان الراتب 2000

على الأقل البنت لها الحرية انها تداوم بحشمتها وبحجابها الأسلامي المحترم

مب البنك من شروطة الدوام بدون نقاب !!

والله يحفظ بنات المسلمين من افكار العلمانيين

أخي بوحارب
البنك الإسلامي قسم النساء ليس فيه حرج..
أما قسم الرجال فشيء طبيعي يمنع النقاب واللي ترضى تعمل فيه يجب أن تمتنع عن وضع المكياج والزينة
فالمعاملات ماليه بحته يجب على العميل معرفة الموظف الذي تعامل معه...أسأل الله أن يحبب في نساء المسلمين الستر والعفاف...

مستر قطر
26-04-2010, 07:08 AM
ماعتقد انها قطريه .... الحريم مايطالبون بالمساواه هذي المساواه ...والشغل مب عيب وحاله حال الي قاعده على مكتب ...الفرق انه الريال على سياره يعني اذا كان واقف عادي بس اذا فالسياره لا مايسير....

سهم صعب
26-04-2010, 08:12 AM
والله ياأختي..اذا انتي خايفه على نظرة الاجانب لاتخافين ترى هناك الوحده تشتغل حتى في محطات البنزين تصب بنزين لسيارات ..الاجانب نظرتهم موسطحيه نفس العرب

ويمكن المره حدتها ظروفها على هالشغله الله يعينها
انا اشوف دام مافي شي يمس حشمتها هالشغله موب عيب
هاي وجهة نظري

شواطئ منسيه
26-04-2010, 08:48 AM
هل هنالك اختلاف بين هذه المراءة والموظفات اللذين يشتغلون بأدارة جمارك ابو سمرة
نفس الوضع لبيئة العمل
الحمد للة اثبتوا جدارتهم السيدات في العمل
دام العمل شريف
فلا ارى اي مانع

Sharshooooor
26-04-2010, 08:53 AM
مافي ولا وحده فيهم قطرية بس هم ملتزمين بالزي القطري
حالها حال السوداني اللي ملبسينه غتره وعقال

وثانيا هم محتاجين للشغل واعتقد رواتبهم جيدة لمثل هذه الوظائف

Qtrstyle
26-04-2010, 09:56 AM
الشغله مافيها اي عيب !! سواء كانت قطريه او غيره
اكيد ان في فرص ووظائف أحسن .. بس مو عارفين ظروفها ..

بس الصراحه لو يحطون فلبينين نفس المطار .. ابرك !!

khalid.qtr
26-04-2010, 10:39 AM
احنا دولة النفظ والغاز والفائض الغزير والأيادي الكريمة والسخية اللي خيرنا واصل جميع الدول بالمليارات.

بس يمكن هذي هي سياسة التقطير

لاتعليق
:secret:

الدوحي7
26-04-2010, 10:54 AM
احنا دولة النفظ والغاز والفائض الغزير والأيادي الكريمة والسخية اللي خيرنا واصل جميع الدول بالمليارات.

بس يمكن هذي هي سياسة التقطير

لاتعليق
:secret:

دوله نفطيه ومن قال لك النفط ومن قال لك الغاز واي فائض تتكلم عنه ليكون فائض الامطار،،

كركم
26-04-2010, 11:46 AM
يا حبكم حق الفلسفة الزايدة ..اللي يشك ان في قطريين محتاجيين اي وظيفة ومحد معطيهم وجه ...يتصل على برج برزان ويقولهم انا مدير شركة وابي اوظف سواق او مراسل او سكيورتي بس شرط يكون قطري وعندي راتب زين..وعطهم ايميلك وشوف الطلبات اللي بتيجك ومن عيال قبايل بعد....الشغل مهب عيب ولا هو حكر على جنسية او على فئة من الناس..

بـن عدوان
26-04-2010, 04:07 PM

صاحب الشركه الي ماسكه سوق واقف (( الباركنج )) شركه خاصه . والشركه أنا اعرف راعيها . ولو تبي أطرش لك أسمه عالخاص ماعندي مشكله :)

. :victory:

جيك الخاص لو تكرمت

رويس
27-04-2010, 12:21 AM
وقطريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع احترامي نازله من السماء ,,,في وظايف أسوأ من هذه الوظيفه بألف مره وتلاقين قطريات وبنات ناس يشتغلون فيها ............... والحاجه ام الاختراع ....................... والحمدلله .

حقيقه
27-04-2010, 12:40 AM
الحل لهالمشكله مثل ماقلت من قبل

انه على كل موظف انه يلتزم بـ زي رسمي لهالوظيفه
بدل مايقلد اهل البلد في لبسهم والبعض يسيئ للقطريات ببعض التصرفات ومن خلال لبسه بيقولون اكيد قطريين

وخلاص لاتهاوشون وعقب يتسكر الموضوع كالعاده

حقيقه
27-04-2010, 01:05 AM
اختي حقيقه

هل البرقع او النقاب لباس تقليدي قطري؟

اشرايك ؟؟

aspirin
27-04-2010, 02:10 AM
الي رضت انها تعمل وسط رجال مثال : البريد المرور الجوازات البنوك وكل المستشفيات القطرية الحكوميه ( المكاتب الادارية فقط)
مافيها خير ولا في اهلها ان كانت قطرية او غيرها ,
في اماكن كثيرة تعمل فيها بناتنا غير مختلطة بالرجال .

مشتاقة لقطر
27-04-2010, 06:49 AM
معقول هذا تفكير احد عاقل
كل وحده تدور في الأسواق يعني بنت ليل وتكسب رزقها من الحرام
لا صراحة رأي غير صائب...
لاحول ولاقوه الا بالله
إن بعض الظن إثم ...اتقوا الله في ظنونكم...

مراحب غاليتي
خلي نظرتج عامة ؟؟؟

ومحدموجه الكلام للي تتشرى بالاسواق ؟؟

مافهمتي ياققلببي المقصود بهم ؟؟ البنات اللي يغازلون ويامكثرهم ومحد يقدر يغطي الحقيقة بكفه .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما نقصد
اللي تروح السوق تتقضى اغراض او تشوف الجديد بالسوق

المحترمةتنعرف وراعية السوالف تنعرف \؟

الأصيلة
27-04-2010, 07:34 AM
مراحب غاليتي
خلي نظرتج عامة ؟؟؟

ومحد موجه الكلام للي تتشرى بالاسواق ؟؟

مافهمتي ياقلببي المقصود بهم ؟؟ البنات اللي يغازلون ويامكثرهم ومحد يقدر يغطي الحقيقة بكفه .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما نقصد
اللي تروح السوق تتقضى اغراض او تشوف الجديد بالسوق

المحترمةتنعرف وراعية السوالف تنعرف \؟

كلامك صحيح اختي العزيزة..
ولكن أنتي عممتي فهذا اللي خلاني أفهم قصدج على غير معناه...
ولكن من تقوم بهذه الأعمال فئة معينة الله يستر علينا وعليهم ويصلح شانهم ...
لو يعلمون نتائج ما يقومون به والله لعادوا لربهم وتركوا هذا الطريق الذي يؤدي للهاوية..
شكرا على التعقيب

lord-qatar
27-04-2010, 10:55 AM
مش قطريه كلهم من مواليد قطر

بس هشي ما يمنع انا القطريه تشتغل هشي شغل شريف ومافي شي يمنع

وانا اضمنلك انها مش قطريه جنسيات عربيه فقططططططططر مواليد قطر

قناص الخليج
27-04-2010, 11:11 AM
قطريه او غير قطريه المراءة لا سرقت ولا سوت شيء يغضب الله عمل شريف الله يوفقها ومحد عارف شنو ضروفها

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-04-2010, 12:29 PM
الي رضت انها تعمل وسط رجال مثال : البريد المرور الجوازات البنوك وكل المستشفيات القطرية الحكوميه ( المكاتب الادارية فقط)

امممممممم سؤال :

هل حد يضمن دخول شخص معين الجنه يعني الي عنده لسته باسماء الي بيدخلون الجنه لايبخل علينا ينزلها لنا؟؟؟(لان الانسان الي يعمل خير في دنياه يدخل الجنه )
سبحان الله نلفق الاتهامات للناس بدون ادله وبراهين ومعرفه الاسباب000ارجوكم خفو اشوي من علم الغيب

حقيقه
27-04-2010, 12:40 PM

لا لا جد ياشيخ ؟ متأكد انت ؟ :telephone:

الحمدلله والشكر

ذكرتني بناس كذا ينتقدون هالشغلات ويتكلمون على بنات الناس وهم بناتهم يشتغلون بشغل اخس من هالاماكن اللي ذكرتها ياعنتر زمانك

™كاسـبر™
27-04-2010, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوى كانت قطرية او غير قطرية

الي اشوفه انها شغلة شريفة بسسسس

كل مكان وله شخص يشغله ويكون لايق عليه ومب كل شخص يتناسب معا الوظيفة الي هو فيها

ليش مايخلون بدال هالبنت رجل يشغل هالمكان افضل واحسن نفس قبل (:

انا مب عنصري او تقولون البنت نفس الرجل وبتأدي عملها بنفس الشي ،،،صحيح وانا معاكم بسس

الرجل لايق عليه اكثر من المرأة ((الشخص المناسب في المكان المناسب))

كل واحد يتخيل نفسه طالع من مواقف سوق واقف ويبي يدفع

شنو شعوركم لو تشوفون البنت بهالمكان وشنو شعوركم لو تشوفون الرجل؟؟؟

الي مايحس بالفرق يمكن هالشي راجع حق شخصيته :secret:

واسمحو لي على الإطالة

وتسلمين اختي الأصيلة على الموضوع ولج مني احلى تحية :nice:

وعساكم على القوة

الفولاذ
27-04-2010, 04:37 PM
والله حرمونا هسوق بسبب الاجانب ووصاة اهل الشيش

اسعاف
28-04-2010, 12:04 AM
من باب سد باب الذرائع

ارى انه ينبغي ان تصرف الفتاة عن مثل هذه الأماكن

انا كنت بالأمس في الموقف

وتفاجأت بوجود امراة متنقبة

ولكن من نبرات صوتها حسيت انها غير قطرية (يمكن اجنبية من مواليد قطر )

المشكلة وين اتكون يا احبتي

المشكلة تأتي ان هذه المهنة فيها افلوس

وفيها بقايا مال (الخردة )

وجي الواحد يتبر بالخردة لها لوجه الله

وجي الأخر يبرع ببقية المبلغ (وقد يكون معطها نوط بو خمس مائة)قد يقول لها

والباقي على شانك

او الباقي هدية مني لك

او يقول :الخردة ما تغلى عليك ويتركها

واذا تكرر هذا الحدذ اكثر من مرة فمشكلة

فقد تضعف الفتاة

او قد ينزلق الفتى

ويحدث و لا يحمد عقباه

وهذا الأمر

لانرضاه لبناتنا ولا لبنات الناس

سواء كانو مواطنين ام اجانب (كلنا اخوان في الله )

وخل عندك هذه القاعدة النبوية الشريفة دائما ( اترضاه لأهلك ؟؟)

فأنا لا اتصور ان اضع بنتي او اختي في هذا المكان من باب سد الذرائع

والمحافظة على شرف النساء من المهانة خاصة انه يوجد من بيننا

(البعض طبعا )

من لا يتق الله في النظر الى النساء وحب التكلم معهن ،والتلطف والأحسان اليهم (بالمال )

(فيطمع الذي في قلبه مرض )

فليش ما نشغّّل بعض الذكور المعوّّقين حركيا الذين ترفضهم الوزارات والشركات ونشغلهم

في مثل هذه المواقع

ولا اشرايكم يا جماعة؟

الأصيلة
28-04-2010, 12:15 AM
من باب سد باب الذرائع

ارى انه ينبغي ان تصرف الفتاة عن مثل هذه الأماكن

انا كنت بالأمس في الموقف

وتفاجأت بوجود امراة متنقبة

ولكن من نبرات صوتها حسيت انها غير قطرية (يمكن اجنبية من مواليد قطر )

المشكلة وين اتكون يا احبتي

المشكلة تأتي ان هذه المهنة فيها افلوس

وفيها بقايا مال (الخردة )

وجي الواحد يتبر بالخردة لها لوجه الله

وجي الأخر يبرع ببقية المبلغ (وقد يكون معطها نوط بو خمس مائة)قد يقول لها

والباقي على شانك

او الباقي هدية مني لك

او يقول :الخردة ما تغلى عليك ويتركها

واذا تكرر هذا الحدذ اكثر من مرة فمشكلة

فقد تضعف الفتاة

او قد ينزلق الفتى

ويحدث و لا يحمد عقباه

وهذا الأمر

لانرضاه لبناتنا ولا لبنات الناس

سواء كانو مواطنين ام اجانب (كلنا اخوان في الله )

وخل عندك هذه القاعدة النبوية الشريفة دائما ( اترضاه لأهلك ؟؟)

فأنا لا اتصور ان اضع بنتي او اختي في هذا المكان من باب سد الذرائع

والمحافظة على شرف النساء من المهانة خاصة انه يوجد من بيننا

(البعض طبعا )

من لا يتق الله في النظر الى النساء وحب التكلم معهن ،والتلطف والأحسان اليهم (بالمال )

(فيطمع الذي في قلبه مرض )

فليش ما نشغّّل بعض الذكور المعوّّقين حركيا الذين ترفضهم الوزارات والشركات ونشغلهم

في مثل هذه المواقع

ولا اشرايكم يا جماعة؟

كفيت ووفيت أخي الكريم
ووجهة نظر في محلها ...بيض الله وجهك...

لوردغاليري
28-04-2010, 12:22 AM
احيي فيج روح الغيرة وحب الوطن

العاني
28-04-2010, 12:28 AM
يبه العباية اول والنقاب حق القطريات الحين كل من هب ودب خلوها على الله

بدون
28-04-2010, 12:52 AM
جزاك الله خير اختي على الموضوع الذي يدل على خوفك على أخواتك القطريات و على رغبتك في رؤيتهم على أحسن حال
و برأيي أن العمل لا يعيب أحد دام هو بالحلال و يحفظ للمرأة شرفها و كرامتها من أنها تمد يدها للي يسوى و اللي ما يسوى
ففي ناس يعطون ،،، و ناس يعطون و يتمنون،،، و ناس لا يعطون و لا يمسكون لسانهم.
بالنسبة لي لو يحصل أن حد من الأهل يضطرون للعمل مثل هالعمل فلن أرضى بهذا و لا أعتقد حد من اللي أعرفهم بيرضى بهالشيء
قد تكون قطرية أو لا تكون،، الله أعلم
و لكن نسأل الله أن يغنيها بفضله عن هذا العمل الذي أعتقد بأنها لم تعمل فيه سوى للحاجة و ضيق ذات اليد.
نسأل الله أن يفك ضائقة كل مسلم و يوسع عليه من فضله و يغنيه
اللهم آمين يارب العالمين

فيصل الشمري
28-04-2010, 05:41 AM
الصراحة لاحظت بعض الإدارات تختار النساء صاحبات المستوى التعليمي الأقل مثل اللي عندها الاعدادي او اللي ماعندها شهاده كلش وتستغل حاجتهم بتكليفهم بمهام والله بعض الأجانب مايرضى فيها!!
ولا جيت تناقشهم وتقول هذولا حريم ومن اهل هالبلد يقولك هذا شغل واللي مايبي في غيره ألف مستني فرصة
فالله يعين ويرزق بنات المسلمين
شفت عدد اوراق اللي مقدمات على وظائف بوزارة الأوقاف
الصراحة شي يسر ويشرح الصدر
في نساء كثير محترمات وما يبون الاختلاط وقلة الحيا لكن المشكلة مايعطونهم مجال
أعتقد حالياً مافي جهه حكومية تمنع الاختلاط غير الأوقاف ولا انا غلطان؟
والله ياليت يراعون هالشي في باقي الوزارة أشهد بالله كل الحريم بيتوظفون وبيرتفع انتاج الدولة وبتستغني عن الأجانب ان شاء الله,