المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى افضل وقت لشراء المصرف الاسلامي ؟

rashid_qatar
05-03-2006, 12:05 AM
متى افضل سعر للشراء بنسبة للمصرف الاسلامي ؟
اشوف علية تجميع في الايام السابقة بس مازال ينزل متى اجازف واشتري لان عندي كمية وابي اشتري لتعديل السعر والمصرف من الاسهم المميزة ولة مفاجأة في الجمعيات العمومية يعني لاتستبعد 90% اسهم مجانية . :nice:

ابو الاسهم
05-03-2006, 12:09 AM
:deal:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=555575#post555575

KhalidQ
05-03-2006, 12:13 AM

مثل منت شايف السهم انطلق من 230 ريال بعد ما لبث
واليوم خسر السهم ما يقارب النصف ولكن يضل سهم استثمار
ويرجح النزول الى انتشار شائعات بدراج الريان و لكن
لا شي يذكر و ان شاء الله يرتد عند 233 ريال

rashid_qatar
05-03-2006, 12:35 AM

مثل منت شايف السهم انطلق من 230 ريال بعد ما لبث
واليوم خسر السهم ما يقارب النصف ولكن يضل سهم استثمار
ويرجح النزول الى انتشار شائعات بدراج الريان و لكن
لا شي يذكر و ان شاء الله يرتد عند 233 ريال

شكرا اخوي سنك

أحزان قطر
05-03-2006, 12:41 AM
نعم أخوي سنيك بنك الريان سيسحب البســـــــــــــــــاط من تحت جميع البنوك :con2: عندك سيولة أخوي راشد لاتضيع على روحك فرصة بنك الريان عند أدراجة :nice:

الدينار الخليجي
05-03-2006, 01:09 AM
[QUOTE=أحزان قطر]نعم أخوي سنيك بنك الريان سيسحب البســـــــــــــــــاط من تحت جميع البنوك :con2: عندك سيولة أخوي راشد لاتضيع على روحك فرصة بنك الريان عند أدراجة :nice: [/QUOTE

صار لنا فتره نسمع يسحب البساط يسحب البساط المشكله ان الناس للاسف ما تنظر لعمر البنك وعدد اسهم والقيمه الدفتريه للسهم والعملاء والاصول والودائع تتكلمون عن الجديد كانكم تتكلمون عن سياره اخر موديل اوساعه وهذا هو الخطاا عموما ( هاردلك للريان ) وسمعنا سحب البساط
كثير من الشركات مثل بروه دلاله وشفنا التخبط والافضل الابتعاد عن الاسهم الموجوده عند الصغار لانهم بياعه باقل الاسعار وكأنهم سارقينها

احزان قطر . العتب مقبول والزعل مرفوض ......................

أحزان قطر
05-03-2006, 01:23 AM
[QUOTE=أحزان قطر]نعم أخوي سنيك بنك الريان سيسحب البســـــــــــــــــاط من تحت جميع البنوك :con2: عندك سيولة أخوي راشد لاتضيع على روحك فرصة بنك الريان عند أدراجة :nice: [/QUOTE

صار لنا فتره نسمع يسحب البساط يسحب البساط المشكله ان الناس للاسف ما تنظر لعمر البنك وعدد اسهم والقيمه الدفتريه للسهم والعملاء والاصول والودائع تتكلمون عن الجديد كانكم تتكلمون عن سياره اخر موديل اوساعه وهذا هو الخطاا عموما ( هاردلك للريان ) وسمعنا سحب البساط
كثير من الشركات مثل بروه دلاله وشفنا التخبط والافضل الابتعاد عن الاسهم الموجوده عند الصغار لانهم بياعه باقل الاسعار وكأنهم سارقينها

احزان قطر . العتب مقبول والزعل مرفوض ......................

أخوي بالعكس أنشالله مافي زعل بس بقولك لكل وقت ظرف أما عن دلالة أعتقد كانت تتداول في أول يوم أدراج اول ساعة اب 80 ريال وأنا وحده شريت بالسعر هاي وبعتها بعد ساعة أب 120 ريال وأعتقد بنك الريان سيكون في قائمة البنوك وليس في قائمة اخرى وهو محسوب من البنوك وهل تتوقع بأن البنوك جميعها فوق ال 100 ريال والبنك اب 12 ريال مثل ما رأيت مرة توقع أحد الاخوان خلنا واقعين أشوي هذا بنك وليس خدمات مثلا كامواشي على سبيل المثال أما عن أنة سيسحب أخوي هو سحب وتقدر تسئل عن سبب التصريف الي كان في البنوك في هذة الفترة وماهو سببة هل تعلم بأنة بسبب اشاعة أدارج بنك الريان لاتستغرب بأن ملاك اسهم البنوك ايبعون اسهمهم من أجل بنك يديد سيدرج لانهم فاهمين جيداُ بأن لو تم الضغط على السهم كثيراُ فانة لن يستمر ذلك كثيراُ الا ان يتم شفط أسهم صغار المستثمرين الي أنت خايف منها وتحياتي لك :nice:

الدينار الخليجي
05-03-2006, 01:43 AM
التصريف الي صاير والعلم عندالله لسبب الخوف من النزول وتأثير الاكتتابات ونزول الم}شر العام ( ومع الخيل ياشقراا ) الي هم الاشخاص الي لازالت تضارب في هالوقت مع الخساره وسمعت ناس بالمنتدى تقول انا الحمدلله سيلت المحفظه من اجل بروه من قبل نزولها وشفتوا المتسرعين بالشراء والي حصل والحل هو

( سأل احد الاشخاص عنتر ابن شداد وقال ياعنتر اراك اشجع الرجال فقلي كيف ما اصنع فقال عنتر اعطيك اصبعي وتعطيني اصبعك وكلن منا يضغط على اصبع بفمه حتي يصرخ الاول فصرخ الاول فرد عنتر قالن لو انك صبرت قليلا لصرخت قبلك ..

لاكن وين الي يصبر يا اختي ..........

متابع الأسهم
05-03-2006, 02:16 AM
أنتظر قليلا على المصرف. قطاع البنوك يستخدم الأن بصورة يومية خلال الأسبوعين الماضيين وقد غطيت ذلك فى موضوع متابعة المؤشر أنظر أخر تحديث.

rashid_qatar
05-03-2006, 01:13 PM
شكرا اخواني على النصايح ... بس اليوم غرررريب تم شراء 312,055 الف سهم !! تجميع رهيييب شكلة بيطلع طلوع صاروخي اكيد علية مفاجأة

عتيج الصوف
05-03-2006, 02:13 PM
رأي متواضع المصرف اليوم كان مجرد تدوير والله اعلم.

pilot767
05-03-2006, 02:19 PM
شكرا اخواني على النصايح ... بس اليوم غرررريب تم شراء 312,055 الف سهم !! تجميع رهيييب شكلة بيطلع طلوع صاروخي اكيد علية مفاجأة
قال لي الوسيط الذي اتعامل معة ان هناك طلبات كبيرة لشراء المصرف وسالتة هاهذا تصريف ولا تجميع قال تجميع بشراهة ملفت للنظر ان وراء المصرف سر في الجمعية والله شركة قطر لها تاثير في السوق

Orbit
05-03-2006, 02:40 PM
نعم أخوي سنيك بنك الريان سيسحب البســـــــــــــــــاط من تحت جميع البنوك :con2: عندك سيولة أخوي راشد لاتضيع على روحك فرصة بنك الريان عند أدراجة :nice:

من الظلم المقارنة بين البنوك الحالية وبين الريان الذي الي الان لايملك أصول عند الحديث عن البنوك وان الريان سوف يسحب البساط يجب الحديث عن الارباح والتوزيعات والاصول وحقوق المساهمين فا البنوك حاليا توزيعاتها ممتازة لو اتينا الي الوطني فا أرتفع العائد هذا العام الي 14 ريال تقريبا والمصرف كذلك ارتفع العائد هذا العام الي 6 ريال بعد ان كان منذ سنتين يوزع 8 ريال على السهم لكن بعد توزيع المجاني قل العائد على السهم لكن في المقابل هناك توزيعات مجانية أكثر من النقدية وكذلك الدولي الذي ارتفع هذاالعام الي 25 ريال على السهم الواحد وقام بتوزيع اسهم مجانية بحيث يحقق المستثمر عائد اكثر من التوزيعات النقدية وبقية البنوك التي وضعت الخطط منذ سنين وبدات تجني أرباح هذة الخطط بعد سنين ، هل تعلمين احزان كم سوفيحقق الريان من ارباح منذ السنة الاولى الي السنة الخامسة هل الريان سوف يوزع نفس العوائد على السهم الواحد مثل بقية البنوك هل الريان سوف يوزع أسهم مجانية كبقية البنوك ؟

وبالنسبة لأهم المؤشرات المالية للمصرف.. فقد أوضحت دراسة الجدوي أن إجمالي الأرباح سيبلغ في العام الأول ملياراً و128 مليون ريال في مقابل مصروفات تقدر ب 661 مليون ريال وهي ما يعني ربحا صافيا يبلغ 467 مليون ريال وسوف يرتفع الربح الصافي إلي 551 مليون ريال في العام الثاني، ويبلغ 695 مليون ريال في العام الثالث، ثم 794 مليون ريال في العام الرابع، ومليار و74 مليون ريال في العام الخامس

كما سيرتفع العائد علي السهم الواحد من 0،62 ريال في العام الأول إلي 1،43 ريال في العام الخامس.

فادعو الجميع بعدم الاتفات لمن يروج الاشاعات ومن لهو سوابق في التطبيل

KhalidQ
05-03-2006, 03:27 PM
هناك دعم أولي من حيث الشراء
ودعم ثانوي ((قوي)) ان السهم لا يضل على المت داون
وراح نشوف زيادة في الشراء الى يوم انعقاد الجمعية

الدعم الاول 233 ريال
و الدعم الثاني ((الاقوى)) 220 ريال

وان بصراحة من احدى المعجبين في المصرف لانه اول
سهم تعلمت الربح كبير من اسهم لا تتجاوز 800 سهم

KhalidQ
05-03-2006, 03:32 PM
انا افضل الاسلامية للتامين بعد ما يتعافى

rashid_qatar
05-03-2006, 06:00 PM
قال لي الوسيط الذي اتعامل معة ان هناك طلبات كبيرة لشراء المصرف وسالتة هاهذا تصريف ولا تجميع قال تجميع بشراهة ملفت للنظر ان وراء المصرف سر في الجمعية والله شركة قطر لها تاثير في السوق
:nice: الجمعية لها مفااااجأة :app:

حمد
05-03-2006, 06:22 PM
من الظلم المقارنة بين البنوك الحالية وبين الريان الذي الي الان لايملك أصول عند الحديث عن البنوك وان الريان سوف يسحب البساط يجب الحديث عن الارباح والتوزيعات والاصول وحقوق المساهمين فا البنوك حاليا توزيعاتها ممتازة لو اتينا الي الوطني فا أرتفع العائد هذا العام الي 14 ريال تقريبا والمصرف كذلك ارتفع العائد هذا العام الي 6 ريال بعد ان كان منذ سنتين يوزع 8 ريال على السهم لكن بعد توزيع المجاني قل العائد على السهم لكن في المقابل هناك توزيعات مجانية أكثر من النقدية وكذلك الدولي الذي ارتفع هذاالعام الي 25 ريال على السهم الواحد وقام بتوزيع اسهم مجانية بحيث يحقق المستثمر عائد اكثر من التوزيعات النقدية وبقية البنوك التي وضعت الخطط منذ سنين وبدات تجني أرباح هذة الخطط بعد سنين ، هل تعلمين احزان كم سوفيحقق الريان من ارباح منذ السنة الاولى الي السنة الخامسة هل الريان سوف يوزع نفس العوائد على السهم الواحد مثل بقية البنوك هل الريان سوف يوزع أسهم مجانية كبقية البنوك ؟

وبالنسبة لأهم المؤشرات المالية للمصرف.. فقد أوضحت دراسة الجدوي أن إجمالي الأرباح سيبلغ في العام الأول ملياراً و128 مليون ريال في مقابل مصروفات تقدر ب 661 مليون ريال وهي ما يعني ربحا صافيا يبلغ 467 مليون ريال وسوف يرتفع الربح الصافي إلي 551 مليون ريال في العام الثاني، ويبلغ 695 مليون ريال في العام الثالث، ثم 794 مليون ريال في العام الرابع، ومليار و74 مليون ريال في العام الخامس

كما سيرتفع العائد علي السهم الواحد من 0،62 ريال في العام الأول إلي 1،43 ريال في العام الخامس.

فادعو الجميع بعدم الاتفات لمن يروج الاشاعات ومن لهو سوابق في التطبيل

الاخ اوربت :

اتفق معاك في كل كلمة قلتها ... والصراحه ريحتني لاني داش بعد ان قريت الموضوع الظهر وابغي ارد عليه .

لان الصراحه لفة انتباهي ماذكرته الاخت أحزان

[QUOTE=الدينار الخليجي]

وأعتقد بنك الريان سيكون في قائمة البنوك وليس في قائمة اخرى وهو محسوب من البنوك وهل تتوقع بأن البنوك جميعها فوق ال 100 ريال والبنك اب 12 ريال :nice: [/B]

لان معنى هذا الكلام ان كل شركات الخدمات متساويه في اسعارها رغم ربحيتها وخسارتها ونموها ... وطبقي هذا الكلام على جميع القطاعات . فهل هي متساويه .

ولماذا نشتري سهم معين في قطاع معين .. ولا نلتفت للباقي ... هذا اذا كان سهم يجر اسهم القطاع كلها ... وجميعها ستتساوى .او ستكون متقاربه ... على حد قولك .

اعتقد اختي ... ان مايجذب المستثمرين لسهم هو :

ارباح الشركة ومكرر ارباحها ، والعائد المتوقع للسهم .

ومن الصعب اختي ... ان نساوي جميع البنوك في الاسعار :

لان هناك عدة امور ... مختلفة فيما بين هذه المصارف وان كانت تتفق في كونها اسلاميه .

فالدولي والمصرف يحققون ارباح ... ولكن سرعة نموهم مختلفه ... ومكرر ارباحهم مختلف ...وعائد السهم مختلف ... وفي حاجه مهمه يهملها البعض ( حجم رأس المال مختلف )

وبالنسبة لريان فهو يختلف عن كل البنوك في النقاط الي ذكرتها .

وعلى فكره كبر حجم رأس مال البنك ... ليس في صالحه ... حيث سيساهم ذلك في كثرة العروض على السهم ... وهذا ماسنشاهده لفتره طويلة من الزمن .

مجرد راي

حمد

عضو مشاكس
05-03-2006, 06:24 PM
خله ينزل وين المشكلة بعد توزيع المجاني والنقدي لاخوف للمستثمرين

الأستشاري
05-03-2006, 06:31 PM
أنصح الجميع بعدم الأستعجال ......... وأفضل وقت لشراء جميع الأسهم بدون إستثناء هو بعد توزيع الأرباح .

المصرف نزل من 470 إلى 227 وهو مايعادل 100% وهو أعلى سهم نزولا" في البورصة إلى الأن .

على الجميع التريث

عليان
05-03-2006, 06:34 PM
يا جماعة الخير لم أنقل إلا ماوصلني فقط لا غير والله شاهد على ما أقول :(

khaleel
05-03-2006, 06:45 PM
اعتقد انو احسن وقت للشراء بعد توزيع الاسهم المجانيه والارباح والاكتتابات الجديده ............ سيكون سعره جيد في ذلك الوقت والله اعلم

سهم الخيانة
05-03-2006, 07:29 PM
:nice: الجمعية لها مفااااجأة :app:

عزيزي أنا احترم رايك ويمكن صحيح كلام الوسيط لك لاكن لاتنسى انه في ناس وايد اخسرو بسبب الوسيط، ولكن احساسي يقول انت قاعد تبث اشاعه مع وسيطك هذا علشان الاسهم تطلع على هواك يمكن انت شاري اسهم وطاحت في جبدك :anger2:

اسير الاسهم القطرية
05-03-2006, 09:07 PM
المصرف .. واين الدعم الذي تقولون للمصرف يالطيبالمصرف .. واين الدعم الذي تقولون للمصرف يالطيب
هناك دعم أولي من حيث الشراء
ودعم ثانوي ((قوي)) ان السهم لا يضل على المت داون
وراح نشوف زيادة في الشراء الى يوم انعقاد الجمعية

الدعم الاول 233 ريال
و الدعم الثاني ((الاقوى)) 220 ريال

وان بصراحة من احدى المعجبين في المصرف لانه اول
سهم تعلمت الربح كبير من اسهم لا تتجاوز 800 سهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و بعد :
في البداية اتمنى الخير للجميع ...
اخي العزيز قلت ان الدعم الاول 233 ريال والدعم الثاني 220 ريال والله اعلم بهذه الامور ... ونقول خير انشاءالله.
اخي العزيز لكن الواضح ان الذي صاير في المصرف هو / انهيار كلي / والعلم عند الله ... حيث اننني اشتريت اليوم المصؤف على سعر 235 ريال وبعد ثوان نزل الى 230 ريال وسكر السوق اعتقد على 2333 او 232 .... ومن هنا اخي العزيز ودي اعرف متى بيكون الدعم هل هو 200 ريال او 190 ريال ... اتمنى منك اخي العزيز ان تجاوبني على هذا الموضوع باسرع وقت ممكن يالطيب.
اخوكم : اسير الاسهم القطرية

Alemadi
05-03-2006, 09:30 PM

اعتقد الي حصل للمصرف هو ان سعره وصل في منطقه القاع والله وحده اعلم .. والي اشترى اليوم على 227.3 his average بيكون 151.6 ريال تقريبا بعد انعقاد الجمعيه ولاتنسى ان في اكتتاب بسعر مخفض

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=35769&page=2&pp=10

الله يوفق الجميع

العمادي :)

KhalidQ
05-03-2006, 11:02 PM
المصرف .. واين الدعم الذي تقولون للمصرف يالطيبالمصرف .. واين الدعم الذي تقولون للمصرف يالطيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و بعد :
في البداية اتمنى الخير للجميع ...
اخي العزيز قلت ان الدعم الاول 233 ريال والدعم الثاني 220 ريال والله اعلم بهذه الامور ... ونقول خير انشاءالله.
اخي العزيز لكن الواضح ان الذي صاير في المصرف هو / انهيار كلي / والعلم عند الله ... حيث اننني اشتريت اليوم المصؤف على سعر 235 ريال وبعد ثوان نزل الى 230 ريال وسكر السوق اعتقد على 2333 او 232 .... ومن هنا اخي العزيز ودي اعرف متى بيكون الدعم هل هو 200 ريال او 190 ريال ... اتمنى منك اخي العزيز ان تجاوبني على هذا الموضوع باسرع وقت ممكن يالطيب.
اخوكم : اسير الاسهم القطرية

كل الاسهم يملكها مؤسسين (الحيتان) و هوامير و مستثمرين طويل الاجل
وما حدث هو ان المؤسسين باعو على دفعات من 445 ريالى الى 360 ريال
وقامو المضاربين (الهوامير) بستغلال الفرصه من 360 ريال 390 ريال

بعد ذلك موجة كبيره من طلبات البيع اذكر شخص عرض 28 الف سهم
على المت داون بسعر 285 ريال قبل ما يفتح السوقمع انه يقدر يصرفها اعلى
من كذا وبعد و صول السعر الى 227 ريال تم شراء على المت داون ب50 الف سهم
و 30 الف سهم و 10 الف سهم و البقيه غدا

ولكن الدعم الاقوى 220 ريال هذا و العلم عند الله

rashid_qatar
06-03-2006, 11:25 AM
المصرف من اقوى البنوك .... وشوفوة بداء الانطلاق ومبروك للشاري وهاردلك للبايع