المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الزوجيه قطار وشراكه

hemoud123
25-04-2010, 11:08 AM
الحياه الزوجيه قطار

الكثير يشبهون الحياة الزوجيه بقطار يستقله الزوجان في رحلة تطول او تقصر , واذا قبلنا بهذا التشبيه الذي هو الى حد ما صحيح فلنا ان نعتبر ان المحطات التي يقف فيها تمثل المشاكل التي تعتري هذا الزواج فقد يتقلب الطرفان عليها ويواصل القطار رحلته او قد تضطرهما المشاكل الى الترجل في هذه المحطه والانتظار لعل الاقدار تسوق رفيق درب اخر .

ولكن في كل دول وشعوب وثقافات الارض على اختلافها يمنح الزوجان وقتا للاتفاق على بعض تفاصيل الرحله حتى تكون الرحله مريحه قدر الامكان
الا في دول الخليج فالزوجان يستقلان القطار على عجل, واحيانا كثيره لا يعرفان ولا يريى بعضهما الا بعد ان يجلسا بجانب بعضها في القطار ولذلك غالبا ما تكون الرحله وعره جدا وغير مريحه ويتخذا القرار المؤلم بالنزول في اول محطه .escape

(( ثم نتسائل كيف تصل نسب الطلاق الى 50% في بعض الدول ))

الزواج شراكه

تطلق شعوب العالم ومنها الشعوب الخليجيه صفة الشراكه على الزواج وهو بالتاكيد كذلك , فترى الزوج والزوجه يتشاركان في تاسيس عش الزوجيه وادامة الحياه فيه كل حسب استطاعته , فتجد عند البعض يكون تاثيث جزء من بيت الزوجيه من مسؤلية الزوجه واهلها ليس فضلا او منة انما واجب عليها , وعند البعض تجدها تدفع قدرا معلوما من المال للزوج كمشاركه منها في تحمل اعباء الزواج , وهنا لا يكون لاحدهما فضل على الاخر ويشعر الجميع بالمسؤليه بنفس القدر تجاه انجاح وديمومة هذا المشروع .

الا في دول الخليج فالزوج هو من يتحمل توفير كل شي من الابره الى المنزل وتاثيثه , لذلك نجد الطلبات المبالغ فيها من قبل العروس واهلها دون مراعاة في كثير من الاحيان دون مراعاة لظروف الزوج , وكان هذا المشروع يخصه هو وحده , حتى ان في احيان كثيره تشح الزوجه ببعض من راتبها في مساعدة الزوج , حتى انها تلجا للشرع لمعرفة شرعيه مساعدة الزوج ببعض من راتبها وهي التي لم تتذكر الشرع هي واهلها عنما ارهقوا هذا المسكين بطلباتهم

لذلك ليس من الغريب ان لا تدوم اغلب هذه الشراكات طويلا ولا تبذل الزوجه جهدا للحفاظ على هذا الزواج

ايش رايكم معاه حق كاتب هذا الموضوع او لا ؟

BIG-VEGA
25-04-2010, 11:40 AM
مهما عملوا من مقارنات وطلعوا عيوب الزواج في الخليج

يضل الافضل عمليا ورقميا ونفسيا

بعدين ...العفيفه الشريفه الطاهره تستاهل ماي البحر ذهبا
والي تعمل discount في هاي الامور وتفضل تكون free لازم تتوقع المتقدمين لها, حتى من كلاب الشوارع (اعزكم الله)

يمكن تكون مداخلتي انحرفت عن الموضوع
بس كلام في نفسي وقلته :)

يعطيك العافيه ياحمود

hemoud123
25-04-2010, 11:50 AM
مهما عملوا من مقارنات وطلعوا عيوب الزواج في الخليج

يضل الافضل عمليا ورقميا ونفسيا

بعدين ...العفيفه الشريفه الطاهره تستاهل ماي البحر ذهبا
والي تعمل discount في هاي الامور وتفضل تكون free لازم تتوقع المتقدمين لها, حتى من كلاب الشوارع (اعزكم الله)

يمكن تكون مداخلتي انحرفت عن الموضوع
بس كلام في نفسي وقلته :)

يعطيك العافيه ياحمود

تبغي الصج ؟ ايه والله انحرفت واجد , لكن مقبوله مادامك قلت اللي في نفسك
بس بضيف وانا اخوك العفه والطهاره والشرف مب حكر على اي احد
وشرفتنا بمرورك الحار :)

excited
25-04-2010, 12:46 PM
انا بقول فكرتي عن الشراكة

فكرت اسوي على ارض وحدة نظام شقق صغيرة تناسب اسرة صغيرة على عدد عيالي بحيث اللي يتزوج يسكن في شقته من البنات او الاولاد

واللي ما جا نصيبه ممكن يسكن عايلة والفلوس له

بس ابو العيال قال الطريقة ذي بطمع في بناتي ازواج يمكن يكونون بس طمعانين بالبيت اما الاولاد ممكن نسوي لهم عادي ونساعدهم بزواجهم

والفلوس موجودة والارض موجودة بس لن ينفذ شيء

هذي كانت فكرتي للمشاركة بحيث كل عيالي جنب بعض و نساعدهم بأول حياتهم لين يشدون حيلهم ويقدرون يبنون بيوتهم بروحهم

اذا الحريم مساكين فكروا قلتو تفكيركم غلط شلون تبونا نشارككم

يعني انا ابي راحة عيالي على الرغم من ان اكبرهم عمرها 12 سنة بس :shy:

hemoud123
25-04-2010, 12:57 PM
والله يا اختي انا اشوف ان البنات هم اللي يستحقون المساعده على انهم يبدأون حياتهم , انا شخصيا اشوف فكرة الطمع هذي مب عيب , مادامه ينناسبها خلهم يطمعمون في بعظهم واذا الله وفقهم بيجيب لها بدال الشقه ثنتين
الصراحه عجبتني فكرتك
وشكرا على المرور

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-04-2010, 01:14 PM
الحياه الزوجيه قطار

الكثير يشبهون الحياة الزوجيه بقطار يستقله الزوجان في رحلة تطول او تقصر , واذا قبلنا بهذا التشبيه الذي هو الى حد ما صحيح فلنا ان نعتبر ان المحطات التي يقف فيها تمثل المشاكل التي تعتري هذا الزواج فقد يتقلب الطرفان عليها ويواصل القطار رحلته او قد تضطرهما المشاكل الى الترجل في هذه المحطه والانتظار لعل الاقدار تسوق رفيق درب اخر .

ولكن في كل دول وشعوب وثقافات الارض على اختلافها يمنح الزوجان وقتا للاتفاق على بعض تفاصيل الرحله حتى تكون الرحله مريحه قدر الامكان
الا في دول الخليج فالزوجان يستقلان القطار على عجل, واحيانا كثيره لا يعرفان ولا يريى بعضهما الا بعد ان يجلسا بجانب بعضها في القطار ولذلك غالبا ما تكون الرحله وعره جدا وغير مريحه ويتخذا القرار المؤلم بالنزول في اول محطه .escape

(( ثم نتسائل كيف تصل نسب الطلاق الى 50% في بعض الدول ))

الزواج شراكه

تطلق شعوب العالم ومنها الشعوب الخليجيه صفة الشراكه على الزواج وهو بالتاكيد كذلك , فترى الزوج والزوجه يتشاركان في تاسيس عش الزوجيه وادامة الحياه فيه كل حسب استطاعته , فتجد عند البعض يكون تاثيث جزء من بيت الزوجيه من مسؤلية الزوجه واهلها ليس فضلا او منة انما واجب عليها , وعند البعض تجدها تدفع قدرا معلوما من المال للزوج كمشاركه منها في تحمل اعباء الزواج , وهنا لا يكون لاحدهما فضل على الاخر ويشعر الجميع بالمسؤليه بنفس القدر تجاه انجاح وديمومة هذا المشروع .

الا في دول الخليج فالزوج هو من يتحمل توفير كل شي من الابره الى المنزل وتاثيثه , لذلك نجد الطلبات المبالغ فيها من قبل العروس واهلها دون مراعاة في كثير من الاحيان دون مراعاة لظروف الزوج , وكان هذا المشروع يخصه هو وحده , حتى ان في احيان كثيره تشح الزوجه ببعض من راتبها في مساعدة الزوج , حتى انها تلجا للشرع لمعرفة شرعيه مساعدة الزوج ببعض من راتبها وهي التي لم تتذكر الشرع هي واهلها عنما ارهقوا هذا المسكين بطلباتهم
لذلك ليس من الغريب ان لا تدوم اغلب هذه الشراكات طويلا ولا تبذل الزوجه جهدا للحفاظ على هذا الزواج

ايش رايكم معاه حق كاتب هذا الموضوع او لا ؟

كلش مافي انصاف للمرأه 00 خلكم واقعيين وانظرو من العينين مهب من عين وحده

خاطري اشوف موضوع ينصف المرأه بالعام 00كل الحريم فيهم عذاريب لاحول ولاقوه الابالله ترى فيه نساء مكافحات ياجماعه واهم من صنعو الرجل وشدو من حيله وركبته قطار ومشت فيه لين اخر العمر :)

hemoud123
25-04-2010, 02:16 PM
كلش مافي انصاف للمرأه 00 خلكم واقعيين وانظرو من العينين مهب من عين وحده

خاطري اشوف موضوع ينصف المرأه بالعام 00كل الحريم فيهم عذاريب لاحول ولاقوه الابالله ترى فيه نساء مكافحات ياجماعه واهم من صنعو الرجل وشدو من حيله وركبته قطار ومشت فيه لين اخر العمر :)

كلامك صحيح ولا قصور في المراه الخليجيه اللي كانت دوما بجانب اخوها الرجل , وبالعكس هذا الموضوع ارى انه يحاول انصاف المراه بعدم تحميلها كامل مسؤلية الفشل اذا وقع لا سمح الله
واشكرك على المرور العطر

الأصيلة
25-04-2010, 02:43 PM
الموضوع ذو اهمية كبيرة...
ويحتاج إلى أراء وقراءة ووعي لهذه الآراء...

لي عودة
لضيق الوقت

hemoud123
25-04-2010, 02:48 PM
الموضوع ذو اهمية كبيرة...
ويحتاج إلى أراء وقراءة ووعي لهذه الآراء...

لي عودة
لضيق الوقت

في انتظار عودتك ومشاركتك القيمه
وشكرا لك

عابر سبيل
26-04-2010, 08:52 AM
الاخ الكريم/حمود...
تحية طيبة و شاكر لك..
موضوعك هذا المكمل لطروحاتك
السابقة الطيبة!

قبل ما اعلق..ابي استفسر!

هل لهذا الموضوع..علاقة بردك في الرباط التالي
http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=5772652&postcount=10

و الذي جاء في موضوع الاخ/ الجني
(قضية الاسبوع) - الحلقة الثانية!

كرما..لا امرا..
طلبنا منك توضيح هناك
و ها انا ذا..اطلبه هنا..
لعلك ما رأيت الكلام هناك!!

hemoud123
26-04-2010, 09:44 AM
الاخ الكريم/حمود...
تحية طيبة و شاكر لك..
موضوعك هذا المكمل لطروحاتك
السابقة الطيبة!

قبل ما اعلق..ابي استفسر!

هل لهذا الموضوع..علاقة بردك في الرباط التالي
http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=5772652&postcount=10

و الذي جاء في موضوع الاخ/ الجني
(قضية الاسبوع) - الحلقة الثانية!

كرما..لا امرا..
طلبنا منك توضيح هناك
و ها انا ذا..اطلبه هنا..
لعلك ما رأيت الكلام هناك!!

اولا : اهلا وسهلا بك اخي الكريم
ثانيا : اعتذر عن التاخير
ثالثا : نعم بالضبط هو ما تقظلت به
رابعا : بانتظار مشاركتك القيمه

عابر سبيل
26-04-2010, 03:18 PM
اولا : اهلا وسهلا بك اخي الكريم
ثانيا : اعتذر عن التاخير
ثالثا : نعم بالضبط هو ما تقظلت به
رابعا : بانتظار مشاركتك القيمه

رديت عليك في موضوع الجني..
و عشان ما تتشتت الامور..
اشرايك نخلي النقاش محصور في مكان واحد..
هناك او هنا..
و انت تامر..

المهم..هو الاستفادة منك..
و من التناقش معك و مع كل البقية!

غزلان
26-04-2010, 03:24 PM
الحياه الزوجيه تحتاج الى صبر وتنازل من الطرفين والى يزيد الطلاق هو التعنت والعناد وتدخل الأهل.. لايمنع ان تساعد المراه زوجها فالحياه شراكه لكن عدم الأمان من الرجل الى تعاني منه المرأه هو سبب ترددها:)