المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع بنك الدوحه

اكاديمي
25-04-2010, 03:05 PM
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله

اما بعد سنه 2006 اتجهت الى بنك الدوحه بعد ان تثبت فالعمل وقدمت على قرض لابدأ به حياتي فالتجاره وكان تفكيري مثل تفكير اي شاب اني بشتغل بالمبلغ فالبورصه وبحاول ادخل منه مربح وارجعه للبنك وكان هالكلام في شهر اربعه المهم قدر الله وما شاء فعل تدبست فالبنك وانا بصراحه مش مرتاح من معامله البنك وابي احول راتبي على بنك اسلامي رحت لفرعي حولني على الفرع الرئيسي رحت الرئيسي قعد يماطلوني ما يبوني اطلع طلبت منهم كتاب مديونيه قالوا بعد اسبوع من تقديمه تخيلوا نسيت اقولكم كان القرض 260000 المهم دبرت عمري وتوجهت للفرع ابي ادفع كاش سئلتهم كم المبلغ الي علي وكنت جايهم تاريخ 22 من الشهر الحاصل ركزو معاي :
1- قالي قصد شهر 5 انخصم مع انه باقي 8 ايام من الشهر قلت له بسدد الحين المديونيه كامله شلون تخم مني القصدد وباقي 8 ايام من الشهر قال نضام البنك.

2- باقي علي 260000 + 2600 ضريبه سداد مبكر مع اني سار لي اربع سنوات بالتمام والكمال اسدد والمبلغ ما نقص ولا ريال .

3- اذا سددت وخلصت قدم كتاب على النقل وبعد اسبوع كامل انرد عليك. *

اشرايكم في معامله البنك ومن الي يقدر ينصفنا من البنوك الربويه الله ينتقم منهم اربع اسنين من عمري وانا اقاصدهم والمبلغ ما نقص ولا ريال

basma222
25-04-2010, 03:11 PM
بنك الدوحه

من كم سنه خذيت قرض لليوم كل من سألت كم علي نفس الكلام ونفس الباقي ما نقص ولا ريال بل يزيد
وانا كل شهر ادفع لهم 5300 ولا اعرف وين تروح الفلوس
اتمنى الامير الله يحفظه يدفع عن الشعب الديون ونرتاح من الدين

الجوكر90
25-04-2010, 03:24 PM
السلام عليكم
شي عادي اخوي
لان هم يفكرون فيها
يعني في ناس بعد سنه تسدد الاقساط وهم ماراح يستفيدون وايد
بس شالي يسونه
اذا تدفع كل شهر 4000
ياخذون 3000 حق الفوايد و1000 حق الدين عشان جي لازم تدفع كل الي عليك
والله يعينكم

اخر العنقود
25-04-2010, 03:27 PM
الله وياك اخوي

اكاديمي
25-04-2010, 04:41 PM
المفروض يكون في جهه رقابيه على البنوك
البنوك لاعبه لعبتها وما حد يتكلم

الصقري
25-04-2010, 04:43 PM
هذا النظام الربوي وعمايله وهذا مايشتكي منه الكويتيين ويطالبون بسداد قروضهم بعد أن وجدوا أنفسهم مكبلين في فوائد متحركة مهما سددوا لايتحرك أصل الدين !!!
مالك أخوي إلا تشوف العقد اللي معاك وتراجعه مع محامي يشوف نظام الفائدة كم أحتسب وكم سحب منك وتبعد عن أي معاملة ربوية حفاظاً على دينك وعلى نفسك ...
حسب ما سمعت من أحد الأصدقاء أنه بالسعودية بنك الراجحي إذا كنت مقترض 200ألف وطلع إجمالي قرضك بعد حساب الفوائد 220ألف وحبيت تسدد سداد مبكر يتم خصم مبلغ 20 ألف كهدية لسدادك المبكر مو مثل بنك الدوحة ضريبة ياخذون ضريبة سداد مبكر !!!
الناس تفرح إن الفلوس ردت لها وهذولا أهم شيء يقيدون العميل ويمصونه عشان ما يروح لغيرهم !!!

جوال 11
25-04-2010, 04:59 PM
الحل التوجه لبنك أسلامي ويشتري القرض وتدفع القرض والأرباح بدون زيادة شهرية أو سنوية ، المهم الألتزام بالسداد
وبالتوفيق

بن رومي
25-04-2010, 05:01 PM
الله ياجرك ويخلف عليك خير

خطوة مسددة و موفقة

بتحس في هالنقلة باختلاف كبير من الربا الى الحلال

وانا صراحة اسمي هالبنوك باساميها وازيد كلمت الربوي عليها

واحمد ربك انك ما خذت قرض عقاري لانهم زودو في الفوائد مع الطفرة

والله المستعان

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

اكاديمي
25-04-2010, 05:03 PM
هذا النظام الربوي وعمايله وهذا مايشتكي منه الكويتيين ويطالبون بسداد قروضهم بعد أن وجدوا أنفسهم مكبلين في فوائد متحركة مهما سددوا لايتحرك أصل الدين !!!
مالك أخوي إلا تشوف العقد اللي معاك وتراجعه مع محامي يشوف نظام الفائدة كم أحتسب وكم سحب منك وتبعد عن أي معاملة ربوية حفاظاً على دينك وعلى نفسك ...
حسب ما سمعت من أحد الأصدقاء أنه بالسعودية بنك الراجحي إذا كنت مقترض 200ألف وطلع إجمالي قرضك بعد حساب الفوائد 220ألف وحبيت تسدد سداد مبكر يتم خصم مبلغ 20 ألف كهدية لسدادك المبكر مو مثل بنك الدوحة ضريبة ياخذون ضريبة سداد مبكر !!!
الناس تفرح إن الفلوس ردت لها وهذولا أهم شيء يقيدون العميل ويمصونه عشان ما يروح لغيرهم !!!

2600 ضريبه سداد مبكر +خصم قصد الشهر الحالي قبل نهايته ب8 ايام

اكاديمي
25-04-2010, 05:05 PM
الحل التوجه لبنك أسلامي ويشتري القرض وتدفع القرض والأرباح بدون زيادة شهرية أو سنوية ، المهم الألتزام بالسداد
وبالتوفيق

طلبت منهم كتاب بعد ما سددت المديونيه عشان انتقل قالوا بعد اسبوع من تقديم الكتاب
والله يكتب الي فيه الخير

اكاديمي
25-04-2010, 05:07 PM
الله ياجرك ويخلف عليك خير

خطوة مسددة و موفقة

بتحس في هالنقلة باختلاف كبير من الربا الى الحلال

وانا صراحة اسمي هالبنوك باساميها وازيد كلمت الربوي عليها

واحمد ربك انك ما خذت قرض عقاري لانهم زودو في الفوائد مع الطفرة

والله المستعان

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
وياك الله يطول عمرك والله يوفق الجميع

بوعلي 78
25-04-2010, 05:14 PM
البنوك الاسلاميه حراميه اكثر من الربويه

ادخل على المواقع المختصه بالاور المصرفيه واقرأ عن القروض في البنوك الاسلاميه والتسديد المبكر عندهم

اكاديمي
25-04-2010, 05:16 PM

ادخل على المواقع المختصه بالاور المصرفيه واقرأ عن القروض في البنوك الاسلاميه والتسديد المبكر عندهم

على الاقل الواحد يكون مرتاح راتبه على بنك اسلامي والله يبارك له في الراتب

جوال 11
25-04-2010, 05:19 PM
طلبت منهم كتاب بعد ما سددت المديونيه عشان انتقل قالوا بعد اسبوع من تقديم الكتاب
والله يكتب الي فيه الخير

البنوك الأسلامية هي الحل لمشكلة الديون والله يوفقك

مستر قطر
25-04-2010, 05:23 PM
الله يعينك

اول شي ياخذون الارباح لين خلصوا الارباح يخذون فلوس القرض وهذا شي معرف فالبنوك الربويه وانت الله يهديك المفروض تسأل قبل ماتوهق عمرك معهاهم... والله لوباقي لك 300 الف نصيحه ادفع واطلع من عندهم .....والله يعينك

اكاديمي
25-04-2010, 05:23 PM

الله كريم انشالله
الله يوفق الجميع

مستر قطر
25-04-2010, 05:25 PM

هذا الي عمره ماتعامل مع بنك اسلامي :secret: الله يهديك انشاء الله

اكاديمي
25-04-2010, 05:40 PM
المشكله تغير المعامله عندهم لما قلت لهم اني بطلع والله العظيم تغيروا مليون فالميه والموظفيين كأن الفلوس بتدخل حسابهم الشخصي كل واحد يحاول يعطل قد ما يقدر

GRNAS2002
25-04-2010, 05:41 PM

ياخوي قسم بالله ان زيد اخو عبيد
بس عبيد مربي لحيه
والله اني ماخذ قرض بنضام الأجاره يعني حولت ارضي بأسمهم وبعدين اأجرها منهم لين اتملكها
المبلغ مليون وميتين خذو ارباح مليون وثلاثمئة + 26000 رسوم اداريه هذا الكلام من 2007 والله اني رحت لهم من مدة ا سبوعين بصدفه سئلت كم باقي علي قالو باقي عليك مليون وميتين وسبعة عشرالف من غير الأرباح قلت كيف ياخوي المفروض ان القرض ينقص والي حاصل انه يزيد قال ايه حنا زدنا النسبه علشان كذا زاد عليك القرض والمده قلت انا ادفع لكم شهري 14500 ولا اخرت ولا اجلت قصد واحد ومضيق على نفسي وعلى عيالي صارلي 3 سنين واخرتها يزيد
ياخوي حنا قانونا في قطر بس على الضعيف ولا واحد يقدر يوقف في وجهم
حقهم في البنك ضامنينه وانت حقك ضايع

Most Wanted
25-04-2010, 07:22 PM
اخوي ممكن تقولي كم كانت مدة قرضك وكم كانت الفايده ذاك الوقت

بيانو
25-04-2010, 07:38 PM

اما بعد سنه 2006 اتجهت الى بنك الدوحه بعد ان تثبت فالعمل وقدمت على قرض لابدأ به حياتي فالتجاره وكان تفكيري مثل تفكير اي شاب اني بشتغل بالمبلغ فالبورصه وبحاول ادخل منه مربح وارجعه للبنك وكان هالكلام في شهر اربعه المهم قدر الله وما شاء فعل تدبست فالبنك وانا بصراحه مش مرتاح من معامله البنك وابي احول راتبي على بنك اسلامي رحت لفرعي حولني على الفرع الرئيسي رحت الرئيسي قعد يماطلوني ما يبوني اطلع طلبت منهم كتاب مديونيه قالوا بعد اسبوع من تقديمه تخيلوا نسيت اقولكم كان القرض 260000 المهم دبرت عمري وتوجهت للفرع ابي ادفع كاش سئلتهم كم المبلغ الي علي وكنت جايهم تاريخ 22 من الشهر الحاصل ركزو معاي :
1- قالي قصد شهر 5 انخصم مع انه باقي 8 ايام من الشهر قلت له بسدد الحين المديونيه كامله شلون تخم مني القصدد وباقي 8 ايام من الشهر قال نضام البنك.

2- باقي علي 260000 + 2600 ضريبه سداد مبكر مع اني سار لي اربع سنوات بالتمام والكمال اسدد والمبلغ ما نقص ولا ريال .

اشرايكم في معامله البنك ومن الي يقدر ينصفنا من البنوك الربويه الله ينتقم منهم اربع اسنين من عمري وانا اقاصدهم والمبلغ ما نقص ولا ريال

نفس اللى صار معايا بالضبط مع إختلاف المبلغ:shy: أقل

وصراحه معامله أسوء ماكان الواحد يتوقع يعنى تكون ملتزم 3 سنوات وترح تسدد الباقى كان على 12 شهر بهدلونى وخلونى خلاص مش عايز اكمل المعامله

وبدل ما ينقص الفائده لانك بتدفع كاش لااااااااااا دول اضافه عليه 1600 ريال قالولى سداد مبكر يعنى لو كنت بقسط كان افيدلى من الخساره

وبعدين وصلنا لمرحه الفيزا ( دريم ) انا مااستخدمتها نهائياً ودخل على الكشف الحساب الخاص ب (الفيزا دريم كارت ) وجد انى ما أستخدمت منها وله حتى ريال من يوم ما استخدمتها

قالولى بنكنسلها ولكن تدفع المبلغ (الحد الإئتمانى) كاملاً وبعد 45يوم تيجى نفط الحجز عليهم

ويقول تعال بعد اسبوع اعطيك شهاده انك مش مديون وانا كنت محتاجها بعد يومين

بالنهايه بنك الدوحه فاشل فاشل فاشل فاشل وكل واحد حر فى رأيه وهذا عن تجربه وليس كلام

نصيحه والله لوجه الله

ابعدو عن بنك الدوحه وما شبه

وخيلك على المصرف الإسلامى وما شبه

بيانو
25-04-2010, 07:43 PM

فى زمتهم يا بوعلى

يعنى نحنو نروح نفتح حساب فى بنك اسلامى لانه اسلامى

ولكن ماذا يفعل ماندرى ( فى زمتهم )

دانة الدنيا
25-04-2010, 08:16 PM
انا زوجي كان فبنك الدوحه ونقل الدولي الاسلامي
ومن طلب نقل من عندهم وهم اسبوع كل يوم يتصل له واحد بس عشان يقنعه يتم ف البنك وانهم بيسهلون عليه ووو الخ
وغير جذي قرضه بيتم السداد منه لي 2033
طبعا على كثر المحاولات مارضخ لهم وتم بالفعل النقل للدولي الاسلامي
لا وقرضه بالكامل بيتسدد في 7 سنوات وغير جذي القسط بيكون اقل من القسط اللي كانوا ياخذونه بنك الدوحه
زين اللي افتك منهم

ماريسا
25-04-2010, 09:31 PM
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

die 4 qtr
25-04-2010, 09:33 PM
اخوي انا حصلي مثلك بالضبط والحين طالبه نقل للصفا الاسلامي سنتين ونصف والدين ما نقص المفروض يقا طعونه الناس

@ vip @
25-04-2010, 09:34 PM
هذا جزاء الربأ

HIGHNESS
25-04-2010, 09:46 PM
قلنا قرض وفايدة وربا يللا الله يسامحنا في هالبلوة .. لكن النصب والسررررقة اللي عيني عينك ليششششششششش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا علي قرض 150.000 من 5 سنوات وماخذتهم على اساس اخلصهم على 6 سنوات زين مانقص منهم ولا ريااااااااال شلووووون وليششششششششششش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والحين ابي انقل لبنك اسلامي ومطلعين عيني ويماطلون في الاجراءات ...
ياريت اذا في احد من الاعضاء يشتغل في بنك او متخصص بهالشي يوضح لنا شسالفة وشنو الحسبة ...
الله يفك كل واحد من ديونه يااارب ويغنيكم عن القروض

بحر الكرم
25-04-2010, 10:17 PM
اللله يعينك

بوحسن22474
25-04-2010, 10:29 PM
وقال الله تعالى يايها الذين امنو اتقو الله وذرو مابقى من الربا ان كنتم مؤمنين 00 فان لم تفعلو فا اذنو بحرب من الله ورسوله 00
واي خطر واعظم وبلاء اطم من محاربة الله ورسوله للعبد

والله يعينك على بلواك ويجزيك خير انك قررت تغير البنك,,,,

وسمعت ان كل سنه تتجدد الفوايد وكل تاجيل قصد يزيد 8 اشهر في السلفيه هذا والله اعلم,,,,,

اتمنى من كل قطري وكل مسلم يبتعد عن هالبنوك ,,,

وجزاكم الله الف خير وبالتوفيق,,,

بوعلي 78
26-04-2010, 12:19 AM
هذا الي عمره ماتعامل مع بنك اسلامي :secret: الله يهديك انشاء الله

يامستر قطر

احب اعلمك ان عندي ماجستير في الاداره المصرفيه، وكنت مسؤول قسم في احد البنوك الاسلاميه،،،

وانا مب من الناس الي يتكلمون بكلام المجالس، ومااتكلم في شي ماافهم فيه،،،

مرتبش
26-04-2010, 02:19 AM
اسلم شي الابتعاد عن الديون مهما كان اسمها..دين قرض اجارة مرابحة
طبعا البنوك شطار ويلاحقون العميل تعال وبنعطيك وبنسوي لك وخذ واول مايوقع خلاص يمسكونه ومايخلص..

وترى كل البنوك نفس الشي.. بنك الدوحة زاد الفايدة وكذلك التجاري والوطني وغيره بمباركة البنك المركزي.. مسؤولية زيادة الفايدة بهالقدر تقع على المركزي اللي يهتم بمصلحة البنوك ولايراعي الافراد..

الحكومة شرت محافظ البنوك من الاسهم
والحكومة دخلت شريك في البنوك بزيادة راس المال
والحكومة شرت المحافظ العقارية للبنوك
والحكومة سمحت للبنوك برفع الفايدة على العملاء وفوق السنة الحين والعالم تشتكي من رفع الفايدة ولا مسؤول كلف نفسه بالرد على تساؤلات الناس.

ونحن اقل دولة تاثرت بالازمة العالمية.. الحمدلله لو تأثرنا شنو بيصير فينا

monatee
26-04-2010, 02:24 AM
انا عندي قرض عند بنك الدوحه

الله يعينا على هالبنوك

مستر قطر
26-04-2010, 06:59 AM
يامستر قطر

احب اعلمك ان عندي ماجستير في الاداره المصرفيه، وكنت مسؤول قسم في احد البنوك الاسلاميه،،،

وانا مب من الناس الي يتكلمون بكلام المجالس، ومااتكلم في شي ماافهم فيه،،،

الله يجزاك خير

مدام عندك ماجستير في الاداره المصرفيه:eek5:.....تبي تقنعني ان البنوك الربويه نفس الاسلاميه :anger1:حرام عليك ...

ام سلطون
26-04-2010, 07:46 AM
انا في نفس البنك
وانشاء الله بخلص ديني على شهر 7
وعلى طوووووووووووووووووووووووووول بحول بنك اسلامي

Al-Kuwari
26-04-2010, 08:57 AM
قلنا قرض وفايدة وربا يللا الله يسامحنا في هالبلوة .. لكن النصب والسررررقة اللي عيني عينك ليششششششششش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا علي قرض 150.000 من 5 سنوات وماخذتهم على اساس اخلصهم على 6 سنوات زين مانقص منهم ولا ريااااااااال شلووووون وليششششششششششش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياريت اذا في احد من الاعضاء يشتغل في بنك او متخصص بهالشي يوضح لنا شسالفة وشنو الحسبة ...

اوك بنك الدوحه بنك نصاب وحرامي ما اختلفنا

لكن انج خذتي 150 الف وقسمتيهم على 6 سنين ودفعتي 5 سنين والحين يقولون لج مانقص ولا ريال !! :omg:

ممكن اعرف كم قيمة القسط ؟ وهل اجلتي خلال هال 5 سنين ؟ واذا اجابتج نعم كم مره اجلتي ؟

قطر دزاين
26-04-2010, 09:05 AM
انا مثلكم:)
سالت صديقي في البنك قلت فلوسنا اللي ندفعها وين تروح طول ها السنين قال هذي في الارباح ولسه ما شفت شي قلت كيف

قال تعرف نظام الاستعباد قلت ايه قال البنك ها الشكل للعميل يستعبدك طول حياتك فا انصحك اذا عندك كاش ادفع وطلع بعمرك من عندنا وروح للبنك اسلامي

هذا كلام واحد يشتغل في البنك

فا نصيحة اي واحد عنده المقدره انه ينقل لا يتأخر يوم واحد

رذاذ
26-04-2010, 09:09 AM
الى اعرفه قيمه السداد المبكر من الفوائد تكون 1 %

لازم تقعد وتفهم شالسالفه ..

انا نفسك بس مع بنك آخر .. وطلع لي حق 950 ريال يبون يضربون عليهم والله خذتهم ..

حمدلله انا انسان دقيق جدا بالفواتير والاقساط سابقا..

مب غلط تراجع وتفهم .. والى يقولك انه 8 ايام وانسحب القسط غلط مليون بالميه لنه تاريخ دفع القسط انت محدده..

ممكن تشتكي عليهم في البنك المركزي

رذاذ
26-04-2010, 09:10 AM
ررررررررررررروح المصرف ياشيخ يشترون المديونه ويطلع عليك القسط اقل وفلوسك تبارك ..

بس اطلبك تسجد لله وتشكره انك طلعت منه

الخارجية
26-04-2010, 09:19 AM
بنك الدوحه

من كم سنه خذيت قرض لليوم كل من سألت كم علي نفس الكلام ونفس الباقي ما نقص ولا ريال بل يزيد
وانا كل شهر ادفع لهم 5300 ولا اعرف وين تروح الفلوس
اتمنى الامير الله يحفظه يدفع عن الشعب الديون ونرتاح من الدين
أخوي انت تدفع مبلغ مش بسيط .. عندي لك حل واسمع كلامي عدل روح بنك الدوحة وقولهم ابغي انقل بنك الدوحة الاسلامي .. في هذي الحالة يمكن يرتفع القصد شي بسيط وفي النهاية أنت الربحان وفي تاريخ لنهاية الاقساط

مرتبش
26-04-2010, 09:20 AM

في شي غلط
اوكي صح زادو الفايدة من سنة طافت يعني انتي من قبلها سددتي على الاقل 5 سنين من الست.. وبقى لج سنة يعني تقريبا 30- الى 40 الف بالكثير فلما تزيد فايدتها حت لو قلنا 10% زيادة فبتكون على هاال 30-40 وتصير 33-44 الف

يمكن مسوين لج تاجيل اقساط وانتي ماعندج خبر.. وكل سنة يأجلون لج العيدين مع اجازة الصيف ؟؟

بنت ابوها 19
26-04-2010, 09:25 AM
عندي استفسار

هل انا لو قدرت احسب كل قرض ومتى نزل ومتى انسحب وشكثر باقي

هل هاي بيفيدني

يعني انا حالين عندي قرض
وعلى 5 سنين يعني 60 شهر
هل اقدر انا اتجنب هل الموضوع ,, ؟؟

برق لمع
26-04-2010, 09:30 AM
العيب مب في الدين
العيب في نظام البنوك لانه يسكر الفايدة من الدين بعدين يبتدي ينقص الدين اللي عليك وانطر عاد نومت ومت خلص الدين

اكاديمي
26-04-2010, 02:37 PM
نفس اللى صار معايا بالضبط مع إختلاف المبلغ:shy: أقل

وصراحه معامله أسوء ماكان الواحد يتوقع يعنى تكون ملتزم 3 سنوات وترح تسدد الباقى كان على 12 شهر بهدلونى وخلونى خلاص مش عايز اكمل المعامله

وبدل ما ينقص الفائده لانك بتدفع كاش لااااااااااا دول اضافه عليه 1600 ريال قالولى سداد مبكر يعنى لو كنت بقسط كان افيدلى من الخساره

وبعدين وصلنا لمرحه الفيزا ( دريم ) انا مااستخدمتها نهائياً ودخل على الكشف الحساب الخاص ب (الفيزا دريم كارت ) وجد انى ما أستخدمت منها وله حتى ريال من يوم ما استخدمتها

قالولى بنكنسلها ولكن تدفع المبلغ (الحد الإئتمانى) كاملاً وبعد 45يوم تيجى نفط الحجز عليهم

ويقول تعال بعد اسبوع اعطيك شهاده انك مش مديون وانا كنت محتاجها بعد يومين

بالنهايه بنك الدوحه فاشل فاشل فاشل فاشل وكل واحد حر فى رأيه وهذا عن تجربه وليس كلام

نصيحه والله لوجه الله

ابعدو عن بنك الدوحه وما شبه

وخيلك على المصرف الإسلامى وما شبه

تخيل الموظف يقولي غريبه ما عندك فيزا وكان متعجب ويقول لا تستعجل فالقرار فكر وعط نفسك فرصه

اكاديمي
26-04-2010, 02:38 PM
انا زوجي كان فبنك الدوحه ونقل الدولي الاسلامي
ومن طلب نقل من عندهم وهم اسبوع كل يوم يتصل له واحد بس عشان يقنعه يتم ف البنك وانهم بيسهلون عليه ووو الخ
وغير جذي قرضه بيتم السداد منه لي 2033
طبعا على كثر المحاولات مارضخ لهم وتم بالفعل النقل للدولي الاسلامي
لا وقرضه بالكامل بيتسدد في 7 سنوات وغير جذي القسط بيكون اقل من القسط اللي كانوا ياخذونه بنك الدوحه
زين اللي افتك منهم

نفس الشي كلمني كذا واحد بس ما عطيتهم فرصه

اكاديمي
26-04-2010, 02:40 PM
هذا جزاء الربأ

الله يغفر لنا ويخلص منه انشاالله ويبارك لنا فيما اعطانا

تواق
26-04-2010, 02:41 PM
حتى ول ماعليك اي مديونيه والله مايخلونك تطلع

صارت لواحد من الشباب مع فرع معيذر وكل مره يقولون له نبي الرد من الرئيسي الرجال راح للرئيسي وطلع مدير الفرع هو اللي يماطل فيه

وهو ماعليه اي مديونيه يعني لو عليك مديوينه اكيد بيعذبونك

اكاديمي
26-04-2010, 02:42 PM

سرقه بطريقه رسميه وبدعم من المصرف المركزي

اكاديمي
26-04-2010, 02:45 PM
وقال الله تعالى يايها الذين امنو اتقو الله وذرو مابقى من الربا ان كنتم مؤمنين 00 فان لم تفعلو فا اذنو بحرب من الله ورسوله 00
واي خطر واعظم وبلاء اطم من محاربة الله ورسوله للعبد

والله يعينك على بلواك ويجزيك خير انك قررت تغير البنك,,,,

وسمعت ان كل سنه تتجدد الفوايد وكل تاجيل قصد يزيد 8 اشهر في السلفيه هذا والله اعلم,,,,,

اتمنى من كل قطري وكل مسلم يبتعد عن هالبنوك ,,,

وجزاكم الله الف خير وبالتوفيق,,,

جزاك الله الف خير وانا نزلت الموضوع عشان يستفيدون الاخوان والاخوات ويعرفون البنوك الربويه على حقيقتها

اكاديمي
26-04-2010, 02:49 PM
اسلم شي الابتعاد عن الديون مهما كان اسمها..دين قرض اجارة مرابحة
طبعا البنوك شطار ويلاحقون العميل تعال وبنعطيك وبنسوي لك وخذ واول مايوقع خلاص يمسكونه ومايخلص..

وترى كل البنوك نفس الشي.. بنك الدوحة زاد الفايدة وكذلك التجاري والوطني وغيره بمباركة البنك المركزي.. مسؤولية زيادة الفايدة بهالقدر تقع على المركزي اللي يهتم بمصلحة البنوك ولايراعي الافراد..

الحكومة شرت محافظ البنوك من الاسهم
والحكومة دخلت شريك في البنوك بزيادة راس المال
والحكومة شرت المحافظ العقارية للبنوك
والحكومة سمحت للبنوك برفع الفايدة على العملاء وفوق السنة الحين والعالم تشتكي من رفع الفايدة ولا مسؤول كلف نفسه بالرد على تساؤلات الناس.

ونحن اقل دولة تاثرت بالازمة العالمية.. الحمدلله لو تأثرنا شنو بيصير فينا
الحكومه عطت البنوك كامل الصلاحيات لعصر المواطن تحت شعار " دهنا في مكبتنا "

كاتم الاسرار
26-04-2010, 02:51 PM
مرحبااا يالغالي الله يعييييييييييينك والله سالفتك مثل سالفتي بس انا اكثر منك بواااااااااايد المهم اسمع السالفه انا عندي سلفه واخذت كتاب مديونيه منهم من 2006 ان علي مبلغ وقدره المهم ومن احدود كم سنه رحت البنك عشان اخذ كتاب مديونيه نفس القبليه ونفس الشي ماتغير منها شي كلش وقلت لازم اطلع من البنك المهم حولت راتبي الى بنك الدوحه الاسلامي وانا في نفس البنك يعني من 2006 حتى الحين ماتغير شي صج بووووق والله وتوني محول راتبي هاي الشهر انا انصحك والله انك تحول راتبك على بنك الدوحه الاسلامي على الاقل يعطونك عقد ان السلفه تبداء وتنهتي يعني بالعربي تعرف متى تنتهي سلفتك واسلامي والله يعيييييينا ويعينك انا في بنك الدوحه من حدود 15 سنه ولا في فايده ولافي تغير انصحك بقوه اطلع او سدد كااااش ولا بتدفع مدى الحياه

اكاديمي
26-04-2010, 02:52 PM
انا عندي قرض عند بنك الدوحه

الله يعينا على هالبنوك

نصيحه لوجه الله توجه لبنك المصرف او الدولي الاسلامي وانقل مديونيك عندهم اقصى مده 7سنين وراتبك حر وعارف الي لك والي عليك ويتبارك معاشك وترتاح نفسيا

اكاديمي
26-04-2010, 03:49 PM
مرحبااا يالغالي الله يعييييييييييينك والله سالفتك مثل سالفتي بس انا اكثر منك بواااااااااايد المهم اسمع السالفه انا عندي سلفه واخذت كتاب مديونيه منهم من 2006 ان علي مبلغ وقدره المهم ومن احدود كم سنه رحت البنك عشان اخذ كتاب مديونيه نفس القبليه ونفس الشي ماتغير منها شي كلش وقلت لازم اطلع من البنك المهم حولت راتبي الى بنك الدوحه الاسلامي وانا في نفس البنك يعني من 2006 حتى الحين ماتغير شي صج بووووق والله وتوني محول راتبي هاي الشهر انا انصحك والله انك تحول راتبك على بنك الدوحه الاسلامي على الاقل يعطونك عقد ان السلفه تبداء وتنهتي يعني بالعربي تعرف متى تنتهي سلفتك واسلامي والله يعيييييينا ويعينك انا في بنك الدوحه من حدود 15 سنه ولا في فايده ولافي تغير انصحك بقوه اطلع او سدد كااااش ولا بتدفع مدى الحياه

ابشرك بنتقل للمصرف وبفارقهم وخلال خمس اسنين انشالله تخلص سلفتي وعلى الاقل يكون مرتاح بالي وراتبي حلال انشالله ويبارك الله فيه

الريـــاني 1
26-04-2010, 07:23 PM
وكل شوية طالعين في الجرايد انه ربحهم ربع السنوي فوق ال200 مليون
كله من تعب المساكين المفروض تكون فيه رقابة علي عقود السلفيات مش اي بنك علي كيفه

ابعدوا عن الربا يا اخوان يبارك لكم في رزقكم

KhalidQ
26-04-2010, 07:37 PM
ويش رايك في واحد ماخذ مليون و نص يعني 1,500,000

القصد 1,4000

ابيك تركز معي

من 2006 الى 2009

3 سنين وهو يدفع يعني 12 شهر ضرب 3 يساوي 36 شهر وهو
يدفع

و لا نقص شي

قلنا لهم ما يصيير قال البنك ربوي يعني ياخذ الفوايد ثم بعدين
يبدا ينقص وكل هذا فوايد 400 الف ريال راحت بحر

تفاصيل المديونيه

المبلغ مليون ونص و الفوايد مليون و ثلاث مائة الف

1,500,000 المبلغ + 1,300,000 = 2,800,000

المهم بعد ما اخذ المبلغ في مشروع شاحنات فاشله

دورنا على حل خلال 3 سنوات قنلنا نبيع الشاحنات ونصها متعطل
ب800 الف ريال و رحنا الى المصرف وشراء المديونيه

دفع للبنك الدوحه 1,500,000 و اخوي دفع رسوم المعامله وهي 15 الف ريال 1%

شي غريب اللي اعرفه اللي يدفع كامل المديونيه يرجع له مبلغ من الفؤايد بس
البنك ( والمدراء) ياكلون الرباء في الدنيا و ان شاء الله في جهنم و بأس المصير

المصرف و المديونيه هي 700 الف و شي تصير 900 الف
بقصد 11 الف ريال يتم السداد الى 2017

و المبلغ ينقص مو مثل الدوحه بنك ربوي

فعلان خسرنا نص المبلغ ولكن افضل من بنك ربوي
يخلص القصد بعد 17 او 19 سنه يعني 2023

و ابشرك الرجال ارتاح و ماشي
حاله

قبل انتقاله الى مصرف كان شخص مهموم و مشتت

الحين رجال يضحك و مستانس

وهذا بفضل ربي ثم الرجال اقتنع ان الحل الخروج
بفضل الخساره الممكنه

وسالفه نفس سالفتك بس المبلغ يختلف

مرتبش
26-04-2010, 08:34 PM
عندي استفسار

هل انا لو قدرت احسب كل قرض ومتى نزل ومتى انسحب وشكثر باقي

هل هاي بيفيدني

يعني انا حالين عندي قرض
وعلى 5 سنين يعني 60 شهر
هل اقدر انا اتجنب هل الموضوع ,, ؟؟

اللي صار ان البنوك التقليدية جميعها زادت معدلات الفايدة تقريبا الدبل على الجميع.. في ينة 2009 او نهاية 2008..

ماعندي خبر ان هذا حصل من قبل او لا... والله اعلم هل سيحصل هذا مرة اخرى او لا ..بس القانون يجيز للبنوك تغيير الفايدة بدون اعلام العميل..

البنوك الاسلامية لاتستطيع زيادة الارباح بعد الحصول على القرض..فلذلك تجد ارباحها بالمقارنة مع البنوك التقليدية اعلى في البداية لتعويض هذه النقطة..

ولاكون واضحا لن تستطيعي تغيير او تجنب اي شي مادام انك وقعتي عقد القرض.. خلاص الا اذا دفعتي كاش وسكرتي القرض قد تقللين الفائدة ولكن من وين بتجيبين الفلوس لتسكير القرض؟ من قرض ثاني وارباح جديدة

الله كريم

أخت الغالي
26-04-2010, 09:28 PM
هذا البنك الكل متوهق معاة كل سنة تزيد الفايدة يعني حتى لوبعد سنة سددت من القرض يظل مثل مآآهو مشكلتهم القسط متحرك والعميل هو المسئول ..

الحل اذكرة عضو قبلي عالاقل تعرف شلي لك وشلي عليك

احسن حل الحل التوجه لبنك أسلامي ويشتري القرض وتدفع القرض والأرباح بدون زيادة شهرية أو سنوية ، المهم الألتزام بالسداد

الله يعين الجميع

أم جود
27-04-2010, 02:00 AM
السلام عليكم

انا دارسة islamic Banking
احب اقول للي يقول ان البنوك الاسلامية حرامية
هذا الكلام غلط
ما يصير تتهم قبل ما تعرف النظام شلون ماشي بالضبط

انا اقولكم شلون نظام البنوك الاسلامية
1- البنوك الاسلامية تتعامل مع نسبة الربح وليس الفائدة
2- البنوك الاسلامية ربحها ثاااابت لين اخر قسط اما البنوك الربوية تتبع الاقتصاد وتغير الفائدة بدون اعلام العميل وممكن تاخذ هالشهر 4.5 والشهر الجاي تاخذ 6 او 5%
3- البنوك الاسلامية ماراح تحسب لك لأي قسط متأخر ولكن البنوك الربوية لكل قسط متأخر تدفع نسبة فائدة
4- البنوك الاسلامية ما تقدر تدفع جزء من القرض كمقدم ولكن تستطيع ذلك فالبنوك الربوية
5- البنوك الاسلامية لما تدفع القرض كامل مايعطونك شي اما البنوك الربوية تعطيك ارباح او الفايدة في حالة السداد المبكر
هذا اللي يحضرني حاليا

خفوق
27-04-2010, 03:31 AM
يعني استغفر الله الواحد مايدري شيقول لكم يعني اذا انا من يوم انا بزر ادري ان التعامل مع هالبنوك حرام
والله سبحانه وتعالى مايحرم شي الا لغايه بنك ربوي وش توقعون اصلا حرام التعامل مع هالبنوك حرااااام لعن الله الربا وكاتبيه وشاهديه ... الخ
اتقوا الله وحولوا بنوك اسلاميه اذا العريفي ذاك اليوم يقول ان في بريطانا صاروا يسوون قسم فكرته نفس فكره البنوك الاسلاميه وهم دوله اجنبيه كفار تاذوا من نظام البنوك الربويه
شلون احنا اللي نعرف حكم هالبنوك

اكاديمي
27-04-2010, 12:00 PM
وكل شوية طالعين في الجرايد انه ربحهم ربع السنوي فوق ال200 مليون
كله من تعب المساكين المفروض تكون فيه رقابة علي عقود السلفيات مش اي بنك علي كيفه

ابعدوا عن الربا يا اخوان يبارك لكم في رزقكم

من النصب والاحتيال على المواطن

M!$s ĀŁ!eN
27-04-2010, 12:05 PM
اخوي انا كنت ف بنك الدوحه والحمدالله الحين انا ف بنك الدولي الاسلامي ..
المهم البنك الدوحه اديونه تراكميه .
يعطيك فتره سداد طويله وبعيد ..
عشان يكسب زباين
انا كنت احب البنك ومرتاحه بس اهم باقوني ..
طول السنين اللي ادفعها كانت من الاخير ولا ينقص شي من القرض

بس انا الحين مااا ابي اتعاامل معااههم
مرتاحه ف الاسلامي .. وراتبي حلال 100%

اكاديمي
27-04-2010, 12:09 PM
ويش رايك في واحد ماخذ مليون و نص يعني 1,500,000

القصد 1,4000

ابيك تركز معي

من 2006 الى 2009

3 سنين وهو يدفع يعني 12 شهر ضرب 3 يساوي 36 شهر وهو
يدفع

و لا نقص شي

قلنا لهم ما يصيير قال البنك ربوي يعني ياخذ الفوايد ثم بعدين
يبدا ينقص وكل هذا فوايد 400 الف ريال راحت بحر

تفاصيل المديونيه

المبلغ مليون ونص و الفوايد مليون و ثلاث مائة الف

1,500,000 المبلغ + 1,300,000 = 2,800,000

المهم بعد ما اخذ المبلغ في مشروع شاحنات فاشله

دورنا على حل خلال 3 سنوات قنلنا نبيع الشاحنات ونصها متعطل
ب800 الف ريال و رحنا الى المصرف وشراء المديونيه

دفع للبنك الدوحه 1,500,000 و اخوي دفع رسوم المعامله وهي 15 الف ريال 1%

شي غريب اللي اعرفه اللي يدفع كامل المديونيه يرجع له مبلغ من الفؤايد بس
البنك ( والمدراء) ياكلون الرباء في الدنيا و ان شاء الله في جهنم و بأس المصير

المصرف و المديونيه هي 700 الف و شي تصير 900 الف
بقصد 11 الف ريال يتم السداد الى 2017

و المبلغ ينقص مو مثل الدوحه بنك ربوي

فعلان خسرنا نص المبلغ ولكن افضل من بنك ربوي
يخلص القصد بعد 17 او 19 سنه يعني 2023

و ابشرك الرجال ارتاح و ماشي
حاله

قبل انتقاله الى مصرف كان شخص مهموم و مشتت

الحين رجال يضحك و مستانس

وهذا بفضل ربي ثم الرجال اقتنع ان الحل الخروج
بفضل الخساره الممكنه

وسالفه نفس سالفتك بس المبلغ يختلف

الله يكون في عونه والله يوفقه ويوفق جميع المسلمين

كنشنش
27-04-2010, 12:37 PM

مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــا ضحايا بنك الدوحة :weeping::weeping:
نفس السالفة صارت مع قريبتي خذت قرض من 2004 وقالولها بتخلصين القرض في 2027 ولما طلعت من البنك وراحت المصرف الاسلامي ترجوها اتم عندهم وبيخلصون القرض لها في 7 سنوات شفتوا النصب العلني :omg::omg:
مب كفاية ربوي بعد قهر ونصب:omen2::omen2::anger1:

اكاديمي
27-04-2010, 01:35 PM
اخوي انا كنت ف بنك الدوحه والحمدالله الحين انا ف بنك الدولي الاسلامي ..
المهم البنك الدوحه اديونه تراكميه .
يعطيك فتره سداد طويله وبعيد ..
عشان يكسب زباين
انا كنت احب البنك ومرتاحه بس اهم باقوني ..
طول السنين اللي ادفعها كانت من الاخير ولا ينقص شي من القرض

بس انا الحين مااا ابي اتعاامل معااههم
مرتاحه ف الاسلامي .. وراتبي حلال 100%
الحمدلله واهم شي الانسان يستفيد من اخطائه والله يتجاوز عنا

مهره
27-04-2010, 04:24 PM
الله يفكنا من هالبنك الى بهدل الناس ولا على شو جائزة افضل بنك ماعرف؟

dloooo3
27-04-2010, 08:43 PM
الصراحه حتى البنك الاهلي رفع الفايدة على القرض
وين البنك المركزي عنهم ليش ما يحاسبونهم

اكاديمي
29-04-2010, 04:44 PM
الصراحه حتى البنك الاهلي رفع الفايدة على القرض
وين البنك المركزي عنهم ليش ما يحاسبونهم

البنك المركزي عطاهم الموافقه وبارك لهم فوقها