المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر سار جداُ بمناسبة طرح الاسمنت للاكتتاب وتخوف الكثيرين من تأثيرة على السوق

أحزان قطر
05-03-2006, 01:31 AM
قريباُ سيتم التصريح عن فتح مجال التمويل عن طريق البنوك للاكتتاب بالحد الاعلى في شركة الاسمنت وأنشالله عندما أتاكد من الخبر ومتى سيعلن في الصحف بقول لكم بس لحد الان الخبر الي عندي تقدرون أتقولون 99% وفي أنتظار الاعلان أما الموافقة فا أعتقد هي تمت وتحياتي لكم والف مبروك عليكم

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

بوخالد2
05-03-2006, 01:36 AM
قريباُ سيتم التصريح عن فتح مجال التمويل عن طريق البنوك للاكتتاب بالحد الاعلى في شركة الاسمنت وأنشالله عندما أتاكد من الخبر ومتى سيعلن في الصحف بقول لكم بس لحد الان الخبر الي عندي تقدرون أتقولون 99% وفي أنتظار الاعلان أما الموافقة فا أعتقد هي تمت وتحياتي لكم والف مبروك عليكم

شنو المصدر اختي الى مخليج مقتنعه :con2: :con2:

بوخالد الذيب
05-03-2006, 01:36 AM
الاخت العزيزه /أحزان قطر

شكرا على هذا الخبر 000وانشاء الله تثبت صحته

تحياتي

الواحه
05-03-2006, 01:37 AM
يابو الشباب خل يقرب موعد الاكتتاب وبعدين كل شي في وقته حلو أوك

أحزان قطر
05-03-2006, 01:38 AM
شنو المصدر اختي الى مخليج مقتنعه :con2: :con2:

الي أقدر اقولة لك والله وصلني مســــــــج وحبيت أفرحكم وأنشالله قريب بيبن كل شي وأتوقع بداية هذا الاسبوع :nice:

أبو الكلام
05-03-2006, 01:39 AM
مشكورة أحزان قطر ......... وفي رأيي يلزم تغيري اسمك الى أفراح قطر.........

أحزان قطر
05-03-2006, 01:43 AM
مشكورة أحزان قطر ......... وفي رأيي يلزم تغيري اسمك الى أفراح قطر.........

شكراُ لك اخوي بوالكلام ووالله الخبر 99% وأنشالله أتاكد منة هالسبوع وقولكم 100% والكل يفرح ووالله عني واثقة منه 99% ولا بقولك شي ايفرح اكثر التمويل بنفس طريقة الريان :nice:

كحيلان
05-03-2006, 01:50 AM
انا اتمناه بسبب شي واااااااااااااااحد....وهو انه سيمنع الصغير ببيع اسهمه بخساااااااااااااااااااره..

مشكله اذا صار كل اكتتاب تمويل....وين الوعي,ليش المستثمر مايخلي مبالغ في الحساب لأي اكتتاب مفاجئ وتاريخ مفاجئ؟!المشكله العظمى ليس بالحد الأقصى,بل ان بعض المستثمريين لا يملك حق 250 سهم,اي لابد ان يسيل!!!!!

الأستشاري
05-03-2006, 06:35 AM
إكتتاب الأسمنت لا يحتاج إلى تمويل حيث إنه غير مجدي. فمهما تم الأكتتاب بالحد الأعلى فأن نسبة التخصيص ستكون أقل من 0,08 .

ابوسعود
05-03-2006, 06:59 AM

شكراااااااا على الخبر

الاتجاه المعاكس
05-03-2006, 07:00 AM
إكتتاب الأسمنت لا يحتاج إلى تمويل حيث إنه غير مجدي. فمهما تم الأكتتاب بالحد الأعلى فأن نسبة التخصيص ستكون أقل من 0,08 .

ما أدري ليش انت دائما متشائم من الاكتتابات؟ مع انها نعمه من رب العالمين وهدية للشعب.
راجع هالرابط وشوف النسبة والتناسب كم.

bo_hamad
05-03-2006, 07:00 AM
اذا من الحين مشطيين للاكتتاب عز الله سوقنا ارتفع من اليوم وهذا ويهي

رحال
05-03-2006, 07:42 AM

كلام سليم 100 % الأكتتاب غير مجدي ولن يؤثر على السوق

والعاقل يعرف كيف يوزن الأمور لأنه أنحياز بالدرجة الأولى لصغار المستثمرين

250 سهم والباقي غير مجدي وليس بحاجة الى سلفة أو تمويل من البنك

وخسران من يكابر !!!

KHALIFA
05-03-2006, 07:53 AM
ما أدري ليش انت دائما متشائم من الاكتتابات؟ مع انها نعمه من رب العالمين وهدية للشعب.

لان 250سهم ( التخصيص ) * 203000 شخص قطري =50750000

من اصل حوالي 64 مليون سهم

والباقي مايسوى :mad: :mad:

القناص الخليجي
05-03-2006, 09:19 AM
اشكركي اختي أحزان قطر

as aa
05-03-2006, 09:30 AM
اي رابط

الامير
05-03-2006, 09:37 AM

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app

أهم من ذلك هل للاكتتاب حلال ولاحرام .احزان قطر كل انسان يتسابق الى نقل الخبر حق اخوانه بس اله مقصد في داخله لا يعلمه الى الله ارجو منك يا احزان انك تتسابقي الى الخير لتنالي عليه الجزاء الكثير نشالله :con2:

ابوالجازي
05-03-2006, 09:43 AM

:nice: :app: :nice: :app: :nice:

الف شكر اخوي الاستشاري على هالرد

وتسلمين اختي احزان على هالخبر

الاتجاه المعاكس
05-03-2006, 10:24 AM
اي رابط

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=36020

حمد خالد
05-03-2006, 10:30 AM
مشكوره اختي احزان على الخبر وهذا مش مستغرب

البنوك تمول لانها بتستفيد وبتفيد

أحزان قطر
05-03-2006, 10:51 AM

أخوي الاستشاري شكراُ لمرورك بس أخوي أنت ترى بأنه غير مجدي ولكن هناك من هم متخوفين من اي أكتتاب يديد وكما نعلم جميعاُ ذلك مالمانع من أن يستفيد صغار المستثمرين من النسبة والتناسب في الاكتتاب دون الجوء للتسيل بخسـارة في السوق وخاصة ان البنوك ستكون ربحانة من ذلك كذلك هل تعلم بأن هناك الان هم محتفظين بأسهمهم وفي الانتظار عن أعلان التمويل رســــــــــــــمياُ خلنا انوكون واقعين أخوي الاستشاري أنا نعم من المعجبات بمواضيعك وطرحها في الاوقات المناسبة ولكن أختلف معاك في بعضها ومنها على سبيل المثال بروة التي وضحت لنا بأنها لن تكسر نقطة دعم ال 30 ريال وبأنها لن تكون اقل من ذلك وهذا السعر فرصة للشــــراء وتذكر بأنني كنت معترضة على ذلك الموضوع ومستعده أن أحضر الرابط وتذكر ماذا حدث ووالله كثيراُ ممن هم سمعوا كلامك الان يعضون اصابعهم من الندم ولدي صديقة والله لم أعلم انها مستثمرة الا من كم يوم عندما علمت بما حدث لها أشترت بمبلغ 300 الف وهي دين من البنك وهي أشترت على توصياتك بسعر 30 ريال وها هي الان على وشك الجنون كان الله في عونها أخوي خلك واقعي أكتتاب والصغار يبون يستفيدون اكيد بتجوف تسيل كبير ودليل لاحظ بروة اليوم وكم وصل سعرها وكم هي عليها العروض وبتعرف ماذا أقصد أنا متاكده بأنك غير مقتنع بجدو ى التمويل في الاسمنت بس تذكر بأن هناك أناس في سوقنا لايملكون الا القليل للاكتتاب وهذا مما سيضطرهم الى بيع أسهمهم وهي في القاع لمحاولة الاكتتاب بالحد الاعلى لتعويض لو ربع خسارتهم في السوق وتحياتي لك :nice:

الرسام القطري
05-03-2006, 11:00 AM
اشلون غير مجدي ولمت داووووووووووون

:court:

أحزان قطر
05-03-2006, 11:03 AM
شكراُ لكل من شـارك في الموضوع وأنشالله الاعلان عن ذلك قريباُ

أبو راكان
05-03-2006, 11:33 AM
بالعكس آنا أدعو الجميع بالأكتتاب بالحد الاقصى عن طريق التمويل (مب خسران شي)لانك اذا أكتتبت بالحد الأقصى بيطلعلك 400 سهم أحسن من 250 سهم (وماعليكم من بعض الناس اللي تبي تاكل رزقها ورزق غيرها)!!!
هذي فرصه لتعويض الخساير في البورصه ,اسهم الأسمنت قليله يعني ماراح يكون في عروض كبيره مثل بروه وناقلات
والله من وراء القصد

أحزان قطر
05-03-2006, 11:47 AM
أهم من ذلك هل للاكتتاب حلال ولاحرام .احزان قطر كل انسان يتسابق الى نقل الخبر حق اخوانه بس اله مقصد في داخله لا يعلمه الى الله ارجو منك يا احزان انك تتسابقي الى الخير لتنالي عليه الجزاء الكثير نشالله :con2:

أخوي الامير ثق تماماُ أن الاخبر وصلني 99% وتستطيع متابعة مشــــــــاركاتي في التوقعات وكذلك خبر التمويل في بنك الريان وتذكر أنة أول من طرحت الموضوع في المنتدى أنا ومن ثم الكل أكد الخبر بعدي ووالله هذا الخبر وصلني بالامس وواثقة منة 99% ودليل أكيد لاحظتة في السوق اليوم تقريباُ كان متماسك جداُ والاســــــعار كانت جيدة ولكن هناك من هم لايزالون متخوفين من ذلك أتمنى من أحد الاخوة أحضار رابط التمويل المتعلق ببنك الريان وستجد أنا من طرحت الموضوع ومن ثم تم أنســــــاب ذلك لكم شخص وبعدين أنا في انتظار تعليق الاخ الاستشاري فيما يتعلق في تأجيل طرح شركة الخليج للاسمنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كما قال لنا قبل فترة أذا تتذكرون ذلك :deal:

لاتخافون يأهل قطر الخير قادم والخير كثير والان السوق أستثمار ولا أتفرطون بأسهمكم التمويل سيكون ميسر جداُ جداُ وراح تكتتبون بالحد الاعلى وبدون ماتخسرون أسهمكم الي في السوق أو عقاراتكم خارج السوق وانشــــــــالله بس تعطوني يومين عشـــــان أكده لكم وأقولكم متى سيعلن رسمياُ في الصحف تحياتي لاهل قطر :nice:

ابو الاسهم
05-03-2006, 11:50 AM
أخوي الامير ثق تماماُ أن الاخبر وصلني 99% وتستطيع متابعة مشــــــــاركاتي في التوقعات :nice:
http://www.3rbe.com/smiles/data/15/3rbe.com_128.gif (http://www.3rbe.com)http://www.3rbe.com/smiles/data/15/3rbe.com_090.gif (http://www.3rbe.com)

أحزان قطر
05-03-2006, 12:18 PM
http://www.3rbe.com/smiles/data/15/3rbe.com_128.gif (http://www.3rbe.com)http://www.3rbe.com/smiles/data/15/3rbe.com_090.gif (http://www.3rbe.com)

شكراُ لمرورك ابو الاســــــــهم بس ملاحظه مالك اي رأيي :nice:

الاتجاه المعاكس
05-03-2006, 01:32 PM
بالعكس آنا أدعو الجميع بالأكتتاب بالحد الاقصى عن طريق التمويل (مب خسران شي)لانك اذا أكتتبت بالحد الأقصى بيطلعلك 400 سهم أحسن من 250 سهم (وماعليكم من بعض الناس اللي تبي تاكل رزقها ورزق غيرها)!!!
هذي فرصه لتعويض الخساير في البورصه ,اسهم الأسمنت قليله يعني ماراح يكون في عروض كبيره مثل بروه وناقلات
والله من وراء القصد

هذا هو الكلام الأصلي.

المفكر
05-03-2006, 01:35 PM
تعويض خساير :funny:

المرقاب
05-03-2006, 02:10 PM
شكرا للاخت احزان قطر والاخ الاستشاري فكلامهم عين الصواب فالذي يرغب يكتتب بالحد الاعلى وماعنده مشكله من الناحية الشرعية باستطاعته ان يمول عن طريق البنك فهو ليس بحاجه لتسييل اسهمه والذي ممتنع عن التمويل فكلام الاستشاري عين الصواب فاجدى للمكتتب الحد الادنى بدل ان يسيل اسهمه واعتقد ان بروة خير برهان لكلام الاستشاري فاحتفضوا باسهمكم ابرك لكم

المراقب
05-03-2006, 04:41 PM
لو تم رفع الأحد الأدنى من 250 إلى 310تنتهي كل السوالف
ولا داعي لا للتسيل ولا للإكتتاب بالحد الأقصى ...........

صناعات قطر
05-03-2006, 08:44 PM
أصلا أعلان المركزي كان واضح عند الاعلان عن السماح للبنوك للمشاركة في تمويل أكتتاب مصرف الريان انه التمويل مسموح لجميع الاكتتابات ولم يحدد بمصرف الريان بس الناس شكلها نست الخبر ...شكرا أحزان قطر على الخبر

jajassim
05-03-2006, 09:15 PM

:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

ضربت على الوتر الحساس :deal: :deal:

الله يعطيك العافيه اخوى المراقب على هالفكرة .

أبومشعل
05-03-2006, 09:31 PM
الاخت أحزان قطر جميل مجمل تعليقك ومداخلتك ولكن لماذا دائما نحن لا نخطط بشكل مسبق بمعنا لماذا نضع البيض في سلة واحده هل تتفقين معي انه من التخطيط السليم ابقاء سيولة للطوارئ تحت اي ظرف فقد يكون التمويل حاليا حل ولكن الافضل ان لااشرك البنك في نصيبي من غلة التخصيص كذلك اشارة للاخت التي ذكرتي انها اشترت بروة بسعر 30 للسهم هل نسيت الاخت مبدأ التنويع

mam
05-03-2006, 10:27 PM
توقعات التخصيص قليلة، ولافي داعي للتمويل وخسارة الفوائد المضافة على التمويل و الذي بدورهم البنوك الرابحون في هذا التمويل وليس المستثمرين.

دنيا الاسهم
05-03-2006, 11:47 PM
شكرا اختي احزان قطر على نقل الخبر
لكن خسايرنا تبي لها سنين لتتعوض
اللة يكون في العون

قناص قطر
06-03-2006, 12:02 AM
السلام عليكم

اعتقد الشيكات الخاصه بالاسكان راح تنزل في ابريل يعني شهر 4

وان شاء الله راح تغطي على البنوك في الاكتتاب باللمت اب

تقدر تكتتب بنفسك باللمت اب بدون بنك وفوائد وحلال وحرام وتسييل من البورصة

اطلع من هذه الدوامه وريح نفسك

الدوحة
06-03-2006, 12:07 AM

اشاعة لان راس المال قليل مب مثل بنك الريان 7 مليار

السيف والقلم
06-03-2006, 12:15 AM
اشكرك اختي احزان قطر على النباء العظيم
وياريت تغيري النك نايم تبعك الى افراح قطر
وهذا الظاهر عليك
تحياتي

أحزان قطر
06-03-2006, 12:29 AM

أعذروني قليلا لتاخري في الردود وأنا موجودة أون لاين عموما أخوي المراقب كلامك صحيح ويعجبني جداُ تفكيرك السليم بس هل تتوقع البنوك تريد ذلك أو سيكون ذلك عادلاُ أخوي العزيز كما نعلم بأن تجربة تمويل البنوك في بنك الريان كانت ناجحة جداُ وحافظت على أستقرار السوق معا أن البنك كان برأس مال كبير جداُ أما الخليج للاسمنت فهي برأس مال صغير جداُ وأعتقد بأن هناك كثيرين لن يحتاجوا للتمويل سواءبالاكتتاب بالحد الادنى او الاعلى ولكن الفائدة من ذلك هي أن البنوك سوف تحصل على سيولة كبيرة جداُ وهذا في صالح الشـــــركة المكتتب فيها وكذلك البنوك الموولة وكذلك صغار المستثمرين نأتي لهم نقطة نقطة

1- الشركة الممولة سوف تحصل على فائض كبير وكما نعلم جيمعاُ بأن هذا الفائض يستغل ويدور
2- البنك الممولة فهي ستحصل على ربح بسيط وسوف تستغل الاموال الموجودة فيها بكل أمان وربح جيد
3 -المستثمرين من هو لايملك المبلغ للاكتتاب بالاحد الاعلى وهو يريد ذلك سوف يكون الامر بسيط جداُ ودون الجوء إلى بيع اسهمة الي في السوق التي هي الان لاتساوي الكثير بل سيجبر للبيع بخســــــــارة قد تصل في أفضل الاحيان إلى 50% وعندها كذلك لن يستطيع التعويض من أكتتاب شرطة الاسمنت لان الاسهم المخصصة لن تكون مجدية جداُ ولن تعوضة 50% من خسارتة السابقة في السوق وتحياتي وأنا أسفة أذا شرحت لكم وطولت عليكم بس من باب ان تعم الفائده للجميع :nice:

أحزان قطر
06-03-2006, 12:38 AM
أصلا أعلان المركزي كان واضح عند الاعلان عن السماح للبنوك للمشاركة في تمويل أكتتاب مصرف الريان انه التمويل مسموح لجميع الاكتتابات ولم يحدد بمصرف الريان بس الناس شكلها نست الخبر ...شكرا أحزان قطر على الخبر

صحيح كلامك أخوي صناعات قطر نعم فتح التمويل كان لجميع الاكتتابات وما أود أن أوضحة فقط أنني أنتظر تأكيد الخبر وبكل أمانة وصدق أنا اليوم كذلك وصلني بأن هذا الخبر 99% صحيح أي أنة من أكثر من مكان أما الاعلان فعذروني قليلاُ هذه اليومين لتأكيدة 100% وأنشالله ستكتتبون بالحد الاعلى وبكل سهولة :nice:

أحزان قطر
06-03-2006, 12:41 AM
أعذروني لعدم استطاعتي الرد على جميع المشـــــاركات والف شكر لكم جميعاُ وانا سعيده أكيد بما يفرحكم وأتمنى من كل قلبــــي أن أتيكم بالخبر قبل أعلانة في الصحف لانكم تســــــتاهلون ذلك

JULY
06-03-2006, 12:45 AM
احزاان قطر

شكرا

أحزان قطر
06-03-2006, 09:19 AM
احزاان قطر

شكرا

العفوا أخوي جولالالالالاي وأسعدني جداُ مروركم الف شكر لك أخوي :nice:

المفكر
06-03-2006, 09:34 AM
:eek3: :funny:

رعد
06-03-2006, 10:49 AM
شكرا لك 0

لاداعي
06-03-2006, 11:39 AM
مشكورة أحزان قطر

أحزان قطر
06-03-2006, 07:00 PM
شكرا لك 0

مشكورة أحزان قطر

العفوا لكم وشكراُ على مروركم

الهدف
06-03-2006, 07:12 PM
انا لا أنصح بالتمويل لأن الفائد التي سيحصل عليها البنك الممول لن تكون مناسبة مع عدد الاسهم المتوقع الحصول عليها لأن رأس المال قليل جداً

أحزان قطر
06-03-2006, 07:23 PM
انا لا أنصح بالتمويل لأن الفائد التي سيحصل عليها البنك الممول لن تكون مناسبة مع عدد الاسهم المتوقع الحصول عليها لأن رأس المال قليل جداً

بالعكس أخوي الهدف عن الطريق التمويل لن تكون الفائدة كبيرة خاصة كما ذكرت انت رأس المال قليل جداُ وهذا ماسياثر على التمويل نفسة بأن يكون بفائدة بسيطة 1%كما كان في بنك الريان فائدة لاتذكر وتعد بالمئات لان الحد الاعلى تقريباُ صغير جداُ مقارنة ببنك الريان أما في حال عدم توفرة أعتقد بأن الخسارة من تسيل الاسهم سيسبب كارثة لصغار المستثمرين ولا أنت شنو رايك :nice:

JULY
06-03-2006, 07:36 PM
احزااااااان قطر

استاذنك في التعقيب على الموضوع بوضع ملاحظه بسيطه وانشاء الله تكون مفيده : )

يا اخواان حتى لو كاان راس ماال الشركه صغير ولا يحتااج للجوء الى التمويل ولكن المهم والمهم

جدا جدا جدا جدا جدا

هو انه مستقبلا وفي حال نزول اي شركه للاكتتاب سيطبق عليها نفس النظام : )

وبالتاالي سيختفي شبح الاكتتاباات عن السوق وتبقى السيوله موجوده في السوق ولن يضطر احد لبيع

اسهمه .

شكرا لك احزاان قطر على الموضوع اللي يفرح الصدر في زمن النزول اللي يضيق الصدر

noori
06-03-2006, 07:37 PM
احلا خبر في البورصة!!!!!!

أحزان قطر
06-03-2006, 07:58 PM
احزااااااان قطر

استاذنك في التعقيب على الموضوع بوضع ملاحظه بسيطه وانشاء الله تكون مفيده : )

يا اخواان حتى لو كاان راس ماال الشركه صغير ولا يحتااج للجوء الى التمويل ولكن المهم والمهم

جدا جدا جدا جدا جدا

هو انه مستقبلا وفي حال نزول اي شركه للاكتتاب سيطبق عليها نفس النظام : )

وبالتاالي سيختفي شبح الاكتتاباات عن السوق وتبقى السيوله موجوده في السوق ولن يضطر احد لبيع

اسهمه .

شكرا لك احزاان قطر على الموضوع اللي يفرح الصدر في زمن النزول اللي يضيق الصدر

العفوا أخوي جولالالالالالالاي والف شكر لك على التعقيب وكلامك 100% صح لاشبح اكتتابات أنشالله بوجود التمويل وفية فائدة للجميع مستثمرين أم بنوك أو شركة مطروحة للاكتتاب :nice:

أحزان قطر
06-03-2006, 07:59 PM
احلا خبر في البورصة!!!!!!

الف شكر لك أخوي وأنشالله دوماُ يعم الفرح عليكم جميعاُ والاخبار الحلوة كذلك

اسير الاسهم القطرية
06-03-2006, 08:45 PM
تمويل اسمنت الخليجتمويل اسمنت الخليجتمويل اسمنت الخليج

قريباُ سيتم التصريح عن فتح مجال التمويل عن طريق البنوك للاكتتاب بالحد الاعلى في شركة الاسمنت وأنشالله عندما أتاكد من الخبر ومتى سيعلن في الصحف بقول لكم بس لحد الان الخبر الي عندي تقدرون أتقولون 99% وفي أنتظار الاعلان أما الموافقة فا أعتقد هي تمت وتحياتي لكم والف مبروك عليكم ...
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ثاني شيء اعتقد الذي قلته يا اخي احزان قطر هو صحيح .. حيث كنت انا اليوم في احد البنوك وسألت اهل يوجد تمويل لشركة اسمنت الخليج قالوا لي ممكن وليش لا ... وعلى هذا الكلام اكد خبرك .. ممكن يكون هناك تمؤيل لاسمنت الخليج.
مع تحيات اخوكم : اسير الاسهم القطرية

المراقب
06-03-2006, 08:57 PM
هل التمويل مجدي؟

إذا كل الناس ذهبت للتمويل وأكتتبت بالحد الأقصى يعني المبلغ
المطلوب يمكن أن يغطى بنسبة تفوق 10 مرات،
وبالتالي سيحصل كل واحد على 100 - 150 سهم زيادة
ويدفع عليهم تكلفة للبنك: 2000 ريال تقريبا.
ولو تم بيعهم في السوق على 25ريال = 3750ريال

3750 - 1500 - 2000 = 250 ريال
إفادة

LaW
06-03-2006, 09:11 PM
:deal: ليس كل مايتمناه المرء يدركه...تجري الرياح بما لايشتهي صغار المستثمرين... :con2:

بويوسف-قطر
06-03-2006, 09:17 PM
هل التمويل مجدي؟

إذا كل الناس ذهبت للتمويل وأكتتبت بالحد الأقصى يعني المبلغ
المطلوب يمكن أن يغطى بنسبة تفوق 10 مرات،
وبالتالي سيحصل كل واحد على 100 - 150 سهم زيادة
ويدفع عليهم تكلفة للبنك: 2000 ريال تقريبا.
ولو تم بيعهم في السوق على 25ريال = 3750ريال

3750 - 1500 - 2000 = 250 ريال
إفادة
يعطيك العافية المراقب

اعتقد 250سهم لكل شخص منطقي جدا

واللي عنده سيولة يشتري في السوق الفترة الحالية اعتقد فرصة ذهبية للشراء

والاخت احزان ما قصرتي على هذا المجهود والاخبار الطيبة الله يجلعج بشرى خير دايما

هسلان
06-03-2006, 10:01 PM
انا اعتقد أن الموافقة على تمويل البنوك ساري على جميع الاكتتابات بشرط تمويل الثلثين مقابل دفع الثلث مثل ماحصل بالريان
لكن السوأل
هل التمويل مجدي
والنسبة بتكون مرضية
ولاننسا رسوم الاكتتاب يمكن يسوون مثل بروة وياخذون الرسوم على العدد المسجل باستمارة الاكتتاب سوا تخصص ام لا
وأنا رايي 250سهم حلللللللللوين

المراقب
06-03-2006, 10:13 PM
انا أرى اللي عنده سيولة إضافية ما يقصر ................

قطري وافتخر
06-03-2006, 11:44 PM
250 حلووووين للي ماعنده سيوله واللي عنده زياده ويقدر يشترى على اللمت أب بعد حلو بالنهايه المسأله اختياريه وعلى حسب سيولة الشخص ... والناس مقامات لكن اللجوء للتمويل وشراء السقف الأعلى ويدخل الواحد في متاهات الفوائد والرهن والذي منه فهذي اعتقد انها فكره غير صائبه وبعدين الطمع مب زين كل واحد ومقدرته اللي عنده زياده ويقدر يشترى أي عدد الله يرزقه أما اللي ماعنده يحاول يشترى العدد المظمون وبالنهايه المسأله أرزاق ... وأتمنى التوفيق للجميع ....!!!

سهم الخيانة
06-03-2006, 11:59 PM
شكراً احزان قطر على هذا الخبر :) ولكل من شارك معاج في النقاش حول هذا الموضوع وذلك لتعم الفائدة علي الجميع 0

@الشبح@
07-03-2006, 01:33 AM

اي تموين .. صلى على النبي اختي ... شوفي السناريو وأحكمي ..

توقعات سيناريو التخصيص
عدد مرات الأكتتاب 16
عدد المكتتبين 202,793
نسبة وتناسب 0.014

أكتتاب /تخصيص
1,000 /261
2,000 /275
3,000 /289
4,000 /303
5,000 /317
6,000 /331
7,000 /345
8,000 /359
9,000 /373
10,000 /387
يعني الفرق بن العلى والادنى .. 137 سهم ...

يسوى الواحد يمول عشان (137) سهم

@الشبح@
07-03-2006, 01:38 AM
العفوا أخوي جولالالالالالالاي والف شكر لك على التعقيب وكلامك 100% صح لاشبح اكتتابات أنشالله بوجود التمويل وفية فائدة للجميع مستثمرين أم بنوك أو شركة مطروحة للاكتتاب :nice:

(شبح الاكتتابات) :funny: (@الشبح@)

المراقب
07-03-2006, 07:55 AM
تغطية 11
51.
تغطية 12 41.
نغطية 13 34.

الدوحة
07-03-2006, 12:13 PM

توقعات سيناريو التخصيص
عدد مرات الأكتتاب 16
عدد المكتتبين 202,793
نسبة وتناسب 0.014

أكتتاب /تخصيص
1,000 /261
2,000 /275
3,000 /289
4,000 /303
5,000 /317
6,000 /331
7,000 /345
8,000 /359
9,000 /373
10,000 /387

احسن شي نكتبب بالحد الادنى مثل بروه

أحزان قطر
07-03-2006, 02:25 PM
250 حلووووين للي ماعنده سيوله واللي عنده زياده ويقدر يشترى على اللمت أب بعد حلو بالنهايه المسأله اختياريه وعلى حسب سيولة الشخص ... والناس مقامات لكن اللجوء للتمويل وشراء السقف الأعلى ويدخل الواحد في متاهات الفوائد والرهن والذي منه فهذي اعتقد انها فكره غير صائبه وبعدين الطمع مب زين كل واحد ومقدرته اللي عنده زياده ويقدر يشترى أي عدد الله يرزقه أما اللي ماعنده يحاول يشترى العدد المظمون وبالنهايه المسأله أرزاق ... وأتمنى التوفيق للجميع ....!!!

شكراُ لمرورك أخوي قطري وأفتخر وأذا كانت بفائدة مثل ماكانت في بنك الريان وكما يقال الان 1% أعتقد سيندم من يريد الاكتتاب بالحد الاعلى ويلجاء للبيع من أسهمة وبخســـــارة أكبر في حال أن الحد الاعلى وبحسبة بسيطة لن يكون متاهات بالعكس تماماُ 10 الاف سهم = 100 الف ريال *1% = 1000 ريال فائدة هذا في حال كان التمويل بمبلغ 100 الف ريال أما في حال كما يقال 20% يلتزم بها المكتتب و80% تمويل من البنوك = 10 الاف سهم للحد الاعلى - مخصوم منها 2000 سهم الي هي 20% = 8000 الاف سهم التي سوف يمولها البنك = 8000سهم في 10 ريال قيمة السهم = 80 الف ريال بحسب الفائدة بالكامل هي 80 الف ريال *1% = 800 ريال فائدة فقط لاغير للاكتتاب للحد الاعلى نعم الناس مقامات ولكن مالمانع أن يستفيد جميع المكتتبين من التخصيص والنسبة والتناسب وأعتقد ماحدث في بنك الريان بأنة لايوجد رهن يذكر الا فقط لضمان عودة المبلغ المكتتب بة ومن ثم خصم ال 1% الفائدة وتكون الاسهم حرة لمالكها حتى يستفيد الجميع الحسبة في الاعلى دون حساب رسوم الاصدار التي هي أحيانا تكون بين 10 درهم و45 درهم

ريان 2
07-03-2006, 03:12 PM
هل سيسمح للخلييجين بالاكتتاب في هذة الشركة

بـوصـالـح
07-03-2006, 03:47 PM
اشصار على خبر التمويل (( وين وصل )) ؟؟

ابو احمد
07-03-2006, 04:27 PM

توقعات سيناريو التخصيص
عدد مرات الأكتتاب 16
عدد المكتتبين 202,793
نسبة وتناسب 0.014

هي الشركة ممتازة و تسوى أن الوحد يكتتب فيها :nice: ... ولكن تمويل :shy: صعبة :looking: ليش لو أن في التمويل فايدة قلنا ... زيييييييين ... ولكن التمويل مافيه فايدة :eek3: ...شنقول ... انقول ... لو (التمويل) فيها خير ماهدها الطير (الوطني) :nice:

أحزان قطر
07-03-2006, 05:05 PM
هل سيسمح للخلييجين بالاكتتاب في هذة الشركة

الاكتتاب للقطرين فقط أخوي :nice:

أحزان قطر
07-03-2006, 05:10 PM
هي الشركة ممتازة و تسوى أن الوحد يكتتب فيها :nice: ... ولكن تمويل :shy: صعبة :looking: ليش لو أن في التمويل فايدة قلنا ... زيييييييين ... ولكن التمويل مافيه فايدة :eek3: ...شنقول ... انقول ... لو (التمويل) فيها خير ماهدها الطير (الوطني) :nice:

أخوي بالعكس ليس كذلك وواضح جداُ بأنة كان الهدف من ذلك أفادة البنوك الاخرى حتى تكون مستعدة للاكتتابات فيها في الايام القادمة وهناك فكرة الان للمستقبل بتحويل الاكتتاب عن طريق مكاتب الوساطة مباشـــرة ولكنهم لازالوا يدرسون ذلك من أيجابيات وسلبيات وأن هل تستطيع مكاتب الوساطة تحمل ذلك يعني الموضوع لازال تحت الدراسة :nice:

أحزان قطر
07-03-2006, 05:14 PM
احسن شي نكتبب بالحد الادنى مثل بروه

صحيح كلامك اخوي بس الان يستطيع أي شخص الاكتتاب بالحد الاعلى وأن حصل على فرق بسيط في عدد الاسهم أعتقد هناك من يراها فرصة لة عموماُ الله أيوفقك الجميع سواء أكتتب بالحد الادنى أو الاعلى

لن ياخذ أي شخص الا نصيبة ورزقة المكتوب لة :nice:

ابو احمد
07-03-2006, 05:32 PM
أخوي بالعكس ليس كذلك وواضح جداُ بأنة كان الهدف من ذلك أفادة البنوك الاخرى حتى تكون مستعدة للاكتتابات فيها في الايام القادمة وهناك فكرة الان للمستقبل بتحويل الاكتتاب عن طريق مكاتب الوساطة مباشـــرة ولكنهم لازالوا يدرسون ذلك من أيجابيات وسلبيات وأن هل تستطيع مكاتب الوساطة تحمل ذلك يعني الموضوع لازال تحت الدراسة :nice:
أختي ... بارك الله فيج
البنوك عندنا قادرة على تحمل مسؤلية الأكتتابات 100% :nice: (الأكتتابات الضخمة القليل منهم) :looking: . بعدين كل البنوك تريد مصلحتها 100% يعني حتى لو كان في عملية تمويل النسب الى تاخذها راح تكون مختلفة .. يمكن البنك المسؤل عن التمويل أعطا نسبة اقل من البنوك الأخرى لكي يفوز هو بهاذا التمويل (طبعا اذا كان فية تمويل) راح تكون النسبة و التناسب صغيرة جدا و غير مجدية ... اذا مافائدة التمويل؟ :confused: و الأكتتاب عن طريق مكاتب الوساطة هذا مستحيل ... هم الحين ماقادرين يحلون مشاكلهم مع المستثمرين مع السوق مع انفسهم ... تبينهم يسوون اكتتاب. :confused: اذا في المسقبل يمكن ... يمكن ... يمكن :shy: و علية أستفهامات. :confused: